منتديات صواديف عشاق - عرض مشاركة واحدة - روح عشقتة وقلب فقدتة للكاتبة : بنت البلاد
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ 4 أسابيع   #46



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 7 ساعات (06:22 AM)
آبدآعاتي » 80,555
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق غير متواجد حالياً

افتراضي



الجزء الثاني عشر
الفصل الأول

=-=-=-=-=-=
الملخص : انتشار خبر مرض حور بين العايلة.. طلب حور من مجد.. موافقة شما على الزواج وتأجيل الموضوع لحين استقرار امور حور في العايله.. بدء إمتحانات الثانويه العامة.. تعرف مها على عيال عمها.. الحاله العصبية لجواهر.. كلام الدكتور لأخو جواهر..
..
نشت وهي معصبه: ضحكت من سرّك بلا قول آمين
خلود وهي تضحك على حالهم وتصد صوب مجد: شو بلاج ياحرمه تحرطمين
مجد: طاعيه ويا هالضروس يضحك علي اونه.. مادري شو فاكر عمره.. اتمناااااه يطيح في الماي
خلود: هههههه حرام عليج يسولف وياج وبعدين صدق اشكالنا تضحك.. تعالي
يودت مجد من جتفها ومشت صوب الموتر وقفتها يدام الجامه: شوفي شكلج الله يخليج
مجد تمت تتطالع يودت عمرها في البداية بس ماقدرت يلست تضحك على شكلها.. وعلى جامه الموتر شافته.. يالس يتمشى ويرمس تليفون .. سرحت شوي مجد وتداركت دمعتها بسرعه وصدت عالصوب الثاني ومشت صوب الحريم وهي تبتسم لهم.. شافت عيون حور كيف طايره من الفرحة وتضحك وتسولف..
مجد في خاطرها.. ليتني اتعلم كيف اكون قوية مثلج يا اختي.. الله يطول بعمرج يارب..
..
..
خليفه دش البيت وهو متضايق على الآخر.. استغربت خوله من ملامحه.. الي موول ماتريح القلب مبين ان هالإنسان مهموم في شي بس الله العالم شو هو.. تقربت منه..
خوله: خليفه شو بلاك..
خليفه: اليوم سمعت خبر كدرني وايد..
خوله: خير شو السالفه؟
خليفه: ماعرف شو بتكون ردة فعلج يا خولة لو دريتي..
خوله: الله يخليك خليفه لا تسوي لي هالحركات ترا الي فيني كافيني ارجوج ترا قلبي مايتحمل .. قوووووول بسرعه لا تم تتطالعني بهالطريقة؟؟ شو صاير..
خليفه: حور.. ربيعتج.. فيها الخبيث..
خوله تمت تتطالع خليفه ساكته.. ومن عقبها ضحكت: اقولك خليفه مره ثانيه يوم تبا تسولف دخيلك لا تسولف بهالسوالف.. تفاول على الحرمه امس كلمتها مابلاها شي..
خليفه: انتي شو فييييج ماتفهمين.. اقولج حور فيها الخبيث وهذا شي يتسولف به؟؟
يلست خوله تصيح ومب مصدقه وخليفه يهديها.. : ابا اشوفها الله يخليك..
خليفه: ان شاء الله بوديج لها .. بس مب الحين لأنهم مب موجودين..
خوله: الله يعينج على مابلاج يا حور.. ويعينك ياعبيد..
.. ..
.
.
.. عبيد رمس ويا جاسم عن موضوع العرس.. وجاسم ماعارض أبداً بالعكس من الله يباها ان عرسه يتجدم وخلود من لها اغلى من بنت خالها حور.. مارفضت فكرة الزواج الجماعي.. وسلطان رمس ربيعه فيصل وفهمه بالظروف.. فيصل كانت المشكلة ويا أهله ماودهم ان ولدهم يتزوج زواج جماعي خصوصاً انه اخوهم العود.. واول عرس بيكون في بيتهم وودهم يفرحون به بروحه.. رمس سلطان عبيد بهالموضوع وعبيد تفهم الموضوع وماجبرهم طبعاً.. كان الباقي بس سلطان وشما..
سلطان: اشحالك عمي عساك بخير؟
بوهزاع: بخير عساك طيب ان شاء الله.. الا اشحالها الي من اهلك شو صحتها؟
سلطان: والله يا عمي تغمضنا تحاول ماتبين الي فيها .. والأهل كلهم حالتهم مختبصه
بوهزاع: الله يعينكم ويسهل عليكم ياولدي.. الله وياكم يارب..
سلطان: عمي انا بغيت ارمسك في موضوع والصراحة ماعرف شو بتكون ردة فعلك..
بوهزاع: خير يا سلطان قول ارمس يا ولدي ولا تستحي وانا عمك.. افا عليك
سلطان فهم بوهزاع الموضوع كله الي تم ساكت وهو يسمع السالفه..
بوهزاع: شوف يا سلطان يا ولدي. الموضوع هذا انا ماعندي مانع فيه.. بالعكس حلو يوم نجمع فرحتين في ليلة وحدة.. وبعدين العروس الثانيه اختك يعني هب غريبه عن شما.. بس الراي راي البنت.. تعرف كل بنت ودها بعرس ويمكن شما يكون لها راي ثاني.. خلني ارمس البنت واشاورها واشوف.. وبعدين لا تنسى البنت ماجهزت شي.. وانتو تبون كل شي خلال هالشهرين.. يعني تعرف الحريم وسوالفهن..
سلطان: عمي حتى لو حفلة ملجة بس.. مب شرط عرس ادريبها بعدها مب جاهزة للعرس لكن الملجة على الأقل..
بوهزاع: خلاص مره لا تحاتي ان شاء الله باجر برد عليك خبر بس ارمس البنت..
سلطان: يزاك الله خير عمي وطول الله بعمرك ماتقصر والله..
بوهزاع: افا عليك نحن اهل وانت ولدي وشما بنتي.. ربي يوفقكم يارب
سلطان: آمين يارب العالمين..
بند سلطان عن بوهزاع وهو مستانس.. سلطان كان بإمكانه يرمس شما نفسها لأن يعرف رقمها لكنه معاهد نفسه مايرمسها الا يوم تكون هالبنت حليلته...
..
..
تقربت منها شافتها سرحانه وهي تتطالع الوادي ومتضايقه.. لوت عليها وتقربت منها..
حور: مجد انتي متضايقه من الطلب الي طلبته منج؟
مجد: ها .. شو متضايقه؟.. هههههه تمصخرين انتي.. ماشي شغل اتضايق من ولا شي
حور: مجد انا بسألج سؤال.. وجاوبيني بصراحة؟؟ انتي تحبين أحمد؟؟ انا الي حسيته انج تعتبرينه شرات اخوج بس ماتفكرين ترتبطين فيه شرات ماكنتي دوم تقولين لي..
مجد ودها تصرخ وتقولها احبه.. رفعت عينها شافته وهو مبتسم ويشوي ويا سلطان وعبيد.. قلبها عورها.. بس حور اختها الي ماعندها اغلى عنها.. ودها ان حور تكون مرتاحة لآخر لحظة: لا شو ماشي شغل احب احمدوو الياهل.. هههههههههههه والله انتي اليوم مستخفة يختي
حور تبتسم لها: ريحتيني الله يريح قلبج.. تدرين ليش اخترتج انتي بالذات؟؟ كان بإمكاني اختار نوره مثلا ولا اي وحده من الأهل.. مجد انا عارفه محد بيكون حنون على عيالي اكثر منج.. وابا اخوان عيالي يكونون منج.. لأن الحرمه الثانيه من بتييب عيال ثانين.. بتنسى ولدي ولا بنتي.. اما انتي لا متأكدة انج مابتسوينها
مجد في خاطرها ااااه يختي يعني بعيش طول عمري بعذاب.. بس كله عشان هالدمعه الي في عينج تهون والله كل شي يهون.. حضنت اختها ويلست تصيح..
حور: لا لا نحن ماتفقنى على صياح.. مجد انتي تحبيني وان شاء الله ربي بيلقانا ببعض في الجنه .. انا مب زعلانه للمرض لأن كل دقيقه تمر اكسب اجر فيها تعرفين؟؟ كل ألم احس به يطيح خطا من خطاياي.. مجد اختي حبيبتي خليني ارقد في قبري وانا مرتاحة.. كم يسوى الواحد يرقد في قبره مرتاح..
كل ماتقول حور هالرمسه كل ما مجد ترص على اختها زود وتحضنها بقوة.. وتصيح بحرقة أكثر.. الكل تم يطالعهم وماقدر.. خصوصا لطيفه بسرعه سارت صوب السياره ويلست تصيح وتصارخ عشان محد يسمعها..
ومر الوقت على الكل بصعوبة..
=-=-=-=-=-=-=-=
يلست تتطالع الغرفه حواليها وتحس بصوت أمها في كل زاوية من البيت.... تحس بقطرات من الماي على ايدها.. كأنهن دموع أمها نازله على ايدها.. تصيح وتصرخ بس محد يسمعها.. اااااااااااه يمي وييينج .. وينج اباج تسامحيني انا السبب.. اناااا.. يلست تضرب عمرها وتكسر كل شي يدامها..
مابا اعييييييييييش والله مابا اعييييش ياربي.. من بعد عين امي مابا اعييييييييش.. انا ليش جي استويييت لييييييييش .. ليش دمرت حياتي بهالطريقة... ااااااااااه ياربي..
كان سهيل واقف ورا الباب يسمعها وقلبه معورنه عليها .. ومتضايق واااايد بس مابيده يسوي شي... مووووتي اخير لنا موووتي ... فحياة امي ماهمتيتي فيها وسويتي سواتج.. وألحين من عقب عينها تبين تهتمين... الله يرحمج يا أمي
همسة: أم جواهر توفت إثر جلطة دماغية صابتها في المستشفى
ماسمع الا صريخ في الغرفه ... خاف .. قلبه نغزه... أكيد شي صاير.. لا اكيد في شي...
سهيل: جواهر.. جواهر افتحي الباب جواهر..
جواهر وهي تصرخ: مابااااااااااااااااا.. مابا اعيييييش مابااااا.. ماودي اتم بعد الي صااااار.. انا السبب انا ..
تم يحاول وياها سهيل بس ماشي فايدة.. دز الباب بقوة وكسره وقدر يدخل .. شاف الغرفة فاضيه .. مشى صوب الحمام وشاف الي ماكان يتمناه.. مهما كان تبقى جواهر اخته مايبالها الضرر..
..


يودها وشلها بإيديه وداها بسرعه اقرب مستشفى.. وطبعاً أمن المستشفى ماراح يمشون السالفة بهالطريقة..
لأنها حالة إنتحار.. جواهر طول الوقت تصيح
جواهر: ليش خليتني اعيييييش لييييش؟؟؟ حرام عليك مابا اعيش بعد الي صاااار مابا..
سهيل: اسكتي .. جب... الحين بس فكرتي انج السبب في موت امج.. خلج عايشه جييي طول عمرج حاسه بالذنب هذا احسن شي يستوي لج..
يلست تصارخ وتحاول تشل الجلوكوز الي مركبينه لها والدم الي ينقلونه لها.. لكن الممرضات ربطوا ايدها وريولها بالسرير وعطوها إبره مهدئة تهديها..
الشرطية دخلت عشان تحقق مع جواهر بس الممرضات منعوها.. وطلع سهيل يرمسهم..
الشرطي: ممكن تشرح لنا ياخوي كيف استوى الموضوع
يلس يقولهم سهيل عن كل الي صار.. من اول يوم لقى اخته فيه فالشقة لليوم
الشرطي: بس ياخوي كان لازم تبلغنا بهالشي عشان نتخذ الإجرائات مع هذا الريال.. هالأمور فيها قضية شرف..
سهيل: شو تباني اسوي ياخوي من واول يوم صار هالموضوع وامي طاحت المستشفى وانشل انا تفكيري.. سمعتنا بين الناس وحالة امي ومليون شي في راسي مب قادر افكر في شي.. لين ما امي توفت الله يرحمها بسبب هالخايسه..
الشرطي: ماعليه ياخوي بس انا مجبور اني احول القضية للجنائيات لأنها حالة إنتحار..
سهيل: ياخوي حاول الله يخليك مانبا فضايح
الشرطي: بس ياخوي هذا الي يمليه علي الواجب وماقدر اخالف القوانين اسمح لي... وبالعكس انت بهالطريقة بتستر على الموضوع بزواج اختك بهالإنسان.. مرت علينا مثل هالحالات وايد وحليناها.. أحسن طريقة تحصنون نفسكم فيها من رمسة الناس تزوجون البنت لنفس الشاب.. وكلن يتحمل غلطته.. وانتوا عاد بطريقتكم حاولو تسترون الموضوع بين معارفكم
فكر فيها سهيل وشاف رمسة الشرطي صح.. وهذا الي لازم يسويه.. ابتسم وطبطب على جتف الشرطي : يزاك الله خير ياخوي.. خلاص عيل موافق..
الشرطي: عيل عطني معلومات هالريال وانا ان شاء الله بتكفل بالباقي ومايصير خاطرك الا طيب..
وكمل الإجرائات مع الشرطي.. وفي هالأثناء شاف الدكتور محمد سهيل في مكتب الشرطي في قسم الحوادث.. تردد انه يروح له.. وفضل انه يسأل الباقي عن سالفته .. وعرف منهم انها عملية انتحار جواهر.. هز راسه.. هاي نهاية الإستهتار..
تقربت منه نوف.. : دكتور محمد بلاك مستهم..
محمد يبتسم لها: ماشي بس شفت واحد من الربع ومسكين عنده حد من اهله تعبان
نوف : يحليله الله يشافيه يارب... انزين عيل انا سايره لأنهم يزقروني اكيد حالة نسائيه..
محمد : الله يعينج ,,
=-=-=-=-=
همسة: محمد خطب نوف رسمياً وهم على وشك الإرتباط الرسمي والزواج
=-=-=-=-=
وافقت شما على القرار طبعاً وماقدرت تردهم في شي.. وبدت تحضر للملجة.. وفي كل يوم تظهر فيه عشان تتشرى هزاع يحس بطعنه في قلبه.. يهون على نفسه بدعائه لها ان الله يوفقها .. ويسهل عليها..
شما: وينه؟؟
مها: منوو؟؟
شما: اخوج بعد منو غيره..
مها: واقف برع شو تبين فيه؟؟
شما: ابا اخذ رايه في هالساعه ..
مها: اخوي ماعنده ذوق خليني اشوف انا بقولج رايي..
شما: اوهووو مهوووي عاد ابا اخذ ذوق ريال فيها لأنه لـ سلطان وعادة الرياييل بعرفون ذوق بعض..
مها: اانا الي ماعندي سالفة ويايه وياج..
شما: ههههههه مب من قلبج ادري.
طلعت مها من المحل وراحت عند هزاع الي كان سرحان ولا حاس بنفسه.. حطت ايدها على جتفه تزقره فز.. وفزت مها..: عنلاتك لو حامل جان طيحت الياهل من الخوف.. زيغتني وين وصلت بأفكارك؟؟
هزاع: انجعمي.. ماوصلت مكان شو عندج؟
مها: شما تزقرك..
هزاع من سمع طاري شما طنش مها ومشى صوب المحل.. تغصصت مها.. : اوكيييي التطنيش.. انا اراويك..
هزاع.. : شما قالت لي مها انج تزقريني خير؟؟
شما: تعال هزاع ساعدني.. شوف هالساعة شو رايك فيها؟؟
كانت حاطة صبعها على الفترين ومأشرة على الساعه .. وهزاع كل تفكيره في صبعها.. هالإنسانه بتخبل بي.. وراح تصير لغيري ياناااس ظلم شو هالحاله..
شما: هزاااااااع..
هزاع: هلا..
شما: شو بلاك.. انت واختك مامنكم فايدة والله لو عمّار ماعنده امتحانات جان ظهرت وياه..
هزاع: افا عليج والله .. وين الساعه اشوفها..
يلس يطالع الساعه.. : وايد حلوة .. بتعيبه اكيد .. طلعتي ذويقة بنت عمي..
شما ابتسمت له .. وراح هزاع عند مها الي كانت الصوب الثاني تتطالع الساعات النسائية..
مها: هزاع عايبتني هالساعه مابتاخذ لي اياها؟
هزاع يطالع مها بنص عين.. : واشعنه ريلج الدب ماياخذها لج..
مها: ريلي مب مقصر علي.. بس غير يوم تطلع منك..
هزاع: لا والله عملية نصب واحتيال يعني
مها: لحوووووول هالإنسان طالع كنجوس (بخيل) على منو مادري..
هزاع: انا كنجوس.. ماعليه.. لو سمحت اخوي بغينا هالساعه..
مها تتطالعه وتضحك بخبث.. فديتني والله وقصيت عليك
هزاع: نعم
مها: ها .. لا ماشي اقول ربي لا يحرمني منك يارب..
وكملوا شرواتهم وطلعوا من المركز هلكانين تعب.. وصلوا شما بيتهم وراح هزاع ومها لبيتهم..
عمّار: هييييه يعني ماترومين تتريين اخلص دراستي وعقب تتشرين ..
شما: فديتك ياخوي..وين بلحق الله يهديك.. ماهو الملجة بتكون بعد امتحاناتك بإسبوع
عمّار : ماعليه سامحتج.. بس تعالي اقري علي عشان ارقد وانا مرتاح واستعد لإمتحان باجر..
شما: تعال فديتك
يلست شما تقرا على اخوها وتدعي له ... وسار غرفته وراحت هيه غرفتها..
.. .. ..
=-=--=-=-=-=-=
تحولت القضية للجنائيات وطلبوا جابر ويابوه المركز.. وواجه سهيل الي كان ميود عمره من الغيض الود وده ينقض عليه ويذبحه يدام الكل..
جابر واقف ويطالع الضابط: نعم يقولون طالبيني خير شو مستوي..
صد يطالع سهيل بنص عين كأنه واثق ان سهيل مابيقدر يسوي له شي يدام الأمن العام ..
الشرطي ماعيبه اسلوب جابر .. لأن جابر بعد غلطان وبيتعاقب.. : اخبرك انت عدّل رمستك تراك في المركز..
جابر: اسمح لي الحشيمة لك سيدي.. بس ممكن اعرف ليش يايبيني
الضابط: اظني انت عندك فكرة ليش يايبينك.. الموضوع يا أخ جابر من لعب لعبته واستمتعت به.. دفعت ثمه موت أم.. وحالة انتحار بنت..
جابر بلع ريجه من سمع هالخبر بس تم صامد: اوكي وانا شو يخصني.. الله يرحم الأم ويهدي بنات اليوم..
سهيل ماقدر يمسك نفسه اكثر من جي.. توه تقرب بيضربه مسكه الشرطي ومنعه
الضابط: هدي يا سهيل .. مايجوز هالتصرف.. نحن جامعينكم هني عشان نلقى حل للقضية بشكل ودي..
جابر: تعالو تعالو اي ودي اي خرابيط.. شوف الموضوع خالص.. البنت يتني برضاها واعتقد انها كبيره كفايه عشان تعرف الصح من الغلط.. وانا ريال ماقدرت ايود نفسي يدام اغرائات بنت.. مشكلتهم يوم ماعرفوا يربــــ---
توه ماكمله رمسته الا يته صفعه قوية من الضابط: احترم نفسك واحترم المكان الي انت فيه.. ولا تقعد تغلط لأن مب لصالحك.. ع قولتك البنت كبيره كفايه.. اعتقد انت كبير كفاية اكثر عنها عشان تقدر تفرق بين الصح والغلط.. والزنا وسواد الويه الي سويته غلط اكبر يدام ربك.. اشوفك ماقدرت تمنع نفسك؟؟
جابر سكت لأن ماعنده شي يقوله ويعرف ان الموضوع اذا وصل لأبوه بينحره.. أبوه في هالسوالف شديد وايد وماعنده تفاهم ويخاف من ابوه بشكل كبير..
جابر: انزين ممكن نختصر الوقت والكلام هذا كله ونعرف المطلوب..
الضابط: هذا هو الحل الي اقترحناه على سهيل ووافق.. وانت ماعندك خيار ثاني غير هالحل.. لأن قاضي المحكمة الشرعية بيطالب بنفس الحكم بعد لو القضية تحولت للمحكمة.. الي هو تتزوج هالإنسانه..
جابر اشتعل من الغيض: شووووووووو.. انت شو تقول.. تباني اخذ وحده بايعه نفسها.. دخيلك هاي وين مال زواج.. وين الواحد يأمنها على بيت وعيال.. تعرف يعني شو زوااااج.. مب لعب هذا..
سهيل: وانت يوم انك قدرت تفرق بين اللعب والزواج.. شلك تقص على بنات الخلق وتسحبهن في شقق وتسوي مشاكل.. تتوقع كل مره الله بيسترها عليك ومابتنفضح ويا البنت.. احمد ربك اني انا كنت اخو البنت الي انفضحت.. لو واحد ثاني جان ذبحك انت ووياها.. واتخسي تنطق وتمنعني.. القضية فيها شرف وماكنت بفكر لا في عواقب السجن ولا غيره.. بس الناس الي وقفوا وياي وماقصرو قدروا يهدوني .. ورضيت بحل يرضي ربنا والطرفين..
جابر ساكت لأن فعلاً كان الفترة الي طافت خايف يطلع من بيته يلقى سهيل يترياه.. كان كل يوم يطل من غرفته ويشوف برع اذا سهيل واقف برع يترياه او شي.. ماينسى قبضة سهيل القوية الي ماقدر يفلت عنها بسهولة في الشقة لولا محمد سحبه..
جابر: خلوني افكر وبرد عليكم
الضابط: اقولك .. تتحرانا ياييين خاطبينك البيت ونترجاك عشان تقول بفكر.. عندك شي قوله في هاللحظة.. وكون ريال قد كلمتك.. جان موافق على الزواج .. خلنا نحل القضية بشكل ودي ومحد يدري بالموضوع.. ونستر على الأطراف كلها.. تبا القضية تكبر وترفض الزواج.. بتتحول السالفة للمحكمة وقتها عاد بنشوف المحكمة شو بتقضي وبتحكم عليكم
جابر: بس مابا هلي يدرون ليش انا بتزوج هالإنسانه
الضابط: محد بيقول لهلك.. الي فهمته انك موافق وبتخطب البنت عساس اي خطبة طبيعيه ثانيه.. لكن هلك مايدرون بحقيقة الزواج هذا
جابر: هيه نعم
سهيل: اسمح لي حضرة الضابط انا شو يضمني ان الريال فعلاً يملج عليها ومايشرد..
الضابط: سمعت رمسة الريال شو ردك..
جابر حس بمسؤولية كل كلمة يقولها... وان الموضوع جاد فعلاً.. صد صوب سهيل ويطالع بنظرة جادة: كلمة رياييل..
فرح سهيل في داخله ان هم وبينزاح عنه قريب.. : خلاص انا اعتمدها..
الضابط: حط في بالك يا جابر.. كل كلمة قلتها ان مسؤول عنها.. وهني مكان رسمي يعني ماتقدر تلف وتدور.. وراح اتواجد يوم الخطبة الرسمي عشان اتأكد من سير الأمور..
سهيل: بس مانقدر الفترة الحالية عشان وفاة الوالدة الله يغفر لها ويرحمها..
الكل: آمين
سهيل: فيعني الموضوع خلوه يتأجل شهر تقريباً لين ماتهدأ اوضاع البيت من وفاة الوالدة..
جابر: وانا في هالفتره بكون قدرت افهم هلي
الضابط: خلاص .. حلاته يوم تطلع القضية من عندنا وهي محلولة بهالطريقة الودية.. نعتمد ورجاء وقعوا على هالأوراق
تقربوا من مكتب الضابط ووقعوا على الأوراق المطلوبة وكلن طلع من المكتب في باله اشيا مب عارف شو نهايتها
=-=-=-=-=
في بيت بوعبيد
مجد: انتي هبله ولا تستهبلين.. اقولج ابا جاهي بالنعناع تييبين لي جاهي خالي..
البشكاره: سوري مدام والله نسيت.. سوري..
مجد مشت صوب البشكارة ويودتها من شعرها ويلست تير شعرها: انتي غبيه ولا تستغبين علي.. اقولج ابا جاااااهي بالنعناع.. كم بنيلس نعلم فيج.. غبية انتي غبيه..
يلست البشكارة تصيح وتصارخ في المطبخ.. سمعها أحمد وربع صوب المطبخ ويود مجد من ايدها وسحبها: مينونه انتي..
مجد من شافت مجد كأنها شافت يني يدامها.. نشن زيارينها كلهم.. : انت كيف تتجرأ وتمسك إيدي؟
أحمد: وانتي كيف تتجرأين وتمدين ايدج على البشكارة.. مب حرام عليج.. مينونه انتي..
مجد: بخبرك إنت شو فاكر عمرك؟؟ شو تتحرى عمرك عشان تمد ايدك علي وتصارخ ؟؟ مايخصك فيه فاهم.. شي بيني وبين الخدامة انت اشلك تدخل عصّك بشي ما يخصّك..
أحمد: اقولج انتي على شو شايفة عمرج علي؟؟ هااا خبريني؟؟ شو هالمعاملة الي تعامليني فيها؟؟ تحريني خادم عندج ولا بشكار؟؟ اقولج اصحي انا ولد عمج فاهمه.. وحسني رمستج لا اييج شي ماترضينه..
مجد: واااااااااااي خوفتني تدري..
دخلت عليهم مروه وهي تشوف هالحاله استغربت.. : أحمد اطلع برع شوي..
أحمد احترم رمسة اخته وطلع .. وهو مقهور حدّه.. هاااااي اكيد استخفت..
مروه: مجد شو بلاج؟؟ شو هالحشرة الي اسمعها منج؟؟ اول مره اشوفج جي..
مجد من شافت مروه مالقت عمرها الا طايحة في حضنها ويالسه تصيح.. : مروه مادري بلاني مستوية عصبيه والله احس اني بختنق بمووووت..
تمت تمسح مروه على راس مجد وتخفف عليها.. صدت مجد صوب الخدامه: سوري حبيبتي والله ماكان قصدي ..
البشكارة: ماعليه انا اعرف انتي وايد زييين وايد حبي مشان أنا.. بس مشان مدام هوور انتي في شوي تعبان..
مروه: صدقها .. انتي حالة حور مأثرة فيج وايد.. قومي ندخل داخل البيت وريحي شوي عشان تهدأ أعصابج..
دخلت مجد البيت وهي منهارة حدها.. وعلى طول فرت عمرها على سرير مروه ومن التعب رقدت.. وطلعت مروه من عندها وسارت غرفة أحمد..
مروه: أحمد ممكن ادخل..
اطالعها احمد ونزل راسه: ادخلي اختي..
مروه: احمد لا تزعل من بنت عمك اعذرها على الحاله الي هيه فيها.. تعرف موضوع حور مأثر علينا كلها ومجد أكثر وحده متأثرة فينا..
أحمد: ماعليه ماقلنا شي.. بس شوي تثمن رمستها.. نحن كلنا زعلانين عشان حور مب بس هيه..
مروه: ماعليه اخويه اعذرها
أحمد ابتسم لها وطلعت مروه من عنده مرتاحة ومتضايقة في نفس الوقت من الأحداث الي صايره عندهم في البيت
=-=-=-=-=-=-=
همسة: اسمحوا لي ماراح اوصف حالات البقية في القصة عشان مايسود الحزن على القصة وتستوي كئيبة.. بس اكيد انتو متصورين حالة الكل شو بتكون عشان حور.. راح تمضي الأيام ليوم قبل حفلة ملجة سلطان وشما
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
واقفه تتطالع عمرها في المنظرة.. واقف وراها ويطالعها ومبتسم..
حور: عبيد احس تحت عيوني وايد اسودن.. وغير اثار الأدوية مخلية شعري مستوي خفيف... ومصفرة..
عبيد: وين انا ماشوف غير احلى ويه مورد شفته في حياتي..
حور: عبيد لاتيلس اتجامل وايد.. وين ويه مورد انت شوف قرب..
تقربت منه حور : شوف تحت عيني كيف مسود.. وشوف عظمة ويهي ظاهرة.. ضعفانه ..
عبيد: لا تيلسين تتوهمين انتي احلى وارق انسانه في قلبي بعد شو فيج..
حور تتطالع: افففففففف انت كله اتجامل.. انزين ماراويتك الفستان الي بلبسه باجر للملجة..
عبيد: وينه خل اشوفه..
طلعت حور الفستان من الكبت .. لونه اخضر غامج.. فيه تطريز بسيط بالفضي.. وكريستالات متوزعه.. كان شكلة أنيق وايد وحلو... خذته جاهز من محل في وافي..
عبيد: احسج بتظهرين عروس بهالفستان
حور: بس تعرف بطني الي بيخرب..
عبيد: بالعكس احسج محلوة وااااايد بهالكرووشه.
حور: هههههههه قص علي انت ..
عبيد: اوووووووه شو فيج انتي كل ما قلت شي تقولين قص علي..
حور: فديييت هالبوز يوم يزعل...
عبيد كان وده يصيح بس ميود حزنه يدامها..
الكل كان يستعد بس مو من خاطره..
كل شخص في قلبه هم مب قادر يحكيه للثاني.. كلن حزين على حاله.. ومب عارف الأيام شو تخبي له..
كلن يرقد على فراشه ويفكر ياترى باجر بيكون شرات اليوم.. او احسن من اليوم...
... ... ... ...
يوم الحفلة
..
مجد: اخبرج انتي متأكده ان اليوم ملجة شما وسلطان؟
حور: هههه ليش؟
مجد: اشوفج مستويه عروس..
حور: فديتني دوم في عين ريلي عروس..
مجد ابتسمت بس من ورا خاطرها.. وانا شو بكون في عين عبيد.. اااه ليش افكر في هالشي اصلا..
ومشوا عسب يروحون صوب الصاله الي حجزوها للحفلة..
..
هزاع كان متضايق حده اليوم.. يكفي انه من يومين بس فقد شما نهائياً يوم ملجوبهم في المحكمة.. واليوم حفلتهم.. تم يتمشى صوب البحر وهو يفكر في نفسه وفي حياته وفي كل شي صار له الفتره الي طافت.. شاف نفسه كيف تغير خلال هالفتره الي سكن فيها عند البيت الي استقبله في عز حاجته..
---- : تعرف انت شو مشكلتك بالضبط.؟؟ تنسى الناس الي يهتمون بك.. وأخر شي تلقى نفسك وحيد..
استغرب هزاع من الصوت الي سمعه.. صد وراه شاف وحده واقفه على الحاجز الي عند الكورنيش ومجابلة البحر.. كانت حرمة متغطية من راسها.. مايبين غير عيونها..
هزاع: انتي الي رمستيني توه..
مشت عنه ولا عطته مجال.. وراحت صوب عايلة يالسة وانتبه لياهل صغيره من شافت هالحرمه ربعت صوبها .. كأن هالياهل امها.. ماقدر يستوعب.. يبا يفهم منو هاي.. وشو الي صاير.. غمض عيونه ورفع راسه وتنهد ورد فتحن وفز.. : الله يغربك ابليسج زيغتيني..
مها: هههههه اعتقد ألحين لازم نكون في الصالة مب هني..
هزاع: انتي الي توج رمستيني..
مها: تعال ويايه ماشي وقت.. ترجيت زايد اييبني البحر عشان ايرك واييبك العرس.. لأني اعرف انك مب ناوي تحضر..
وهزاع: وانتي ليش قلتي الرمسة الي قلتيها توه شو تقصدين..
مها: انت فاهم قصدي بالضبط شو اطري.. تحيد منال..
هزاع استغرب.. شو الي صاير.. منال.. شو ياب طاريها في هاللحظة: شو بلاها منال..
مها: منال رابع واحد يخطبها وترفضه.. وتعال امشي ويياي مب وقته هالكلام..
مشى هزاع وراها وهو يحاول يجمع افكاره.. ويسترجع منال ..
هاي بنت عمه الي خطبها وفي ايام الخطوبة فسخ الخطبة قبل الملجة.. بدون سبب.. انهارت منال وتعرضت لصدمة نفسية على اثرها تمت تتعالج.. كانت صغيره في العمر 18 سنه بس.. لكن للحين متعلقه فيه.. مرت على هالسالفه جريب ال4 سنين.. معقولة منال بعدها تفكر فيني؟؟
وركب الموتر ونسى حتى انه مبركن موتره عند الكورنيش..
زايد: شو يايبنك هني؟
هزاع: اشم هوى..
زايد: هههههه والله انك حركات ..
وراحوا صوب الصاله الي كانت زحمه .. حريم داخلات الصاله ويلسمن .. ودخلت وراهن مها.. الي كل من يشوفها يتحسبها ياهل.. شكلها كيوووت وصغيره.. كانت منال موجودة في الحفلة.. (بنت خالتهم)..
مها من شافت منال بسرعه راحت صوبها.. : هلا والله بهالويه وينج يالقاطعه
منال: جب انا قاطعه ولا انتي من ملجتي تخققتي علي ونسيتيني
مها: افا والله ماعاش من ينساج
..
مرت الليله حلوة وهادية على الكل.. كانت العروس طالعه جميله ببساطة فستانها الوردي ومكياجها الهادي.. كانت مسويه تسريحة شنيون.. وطالعه جدا أنيقه..
دخل سلطان ومعاه عمّار وبوهزاع..
داخل وهو مبتسم ومطمّن لحياته .. الله رزقه ببنت مؤمنه وتخاف الله .. ويقدر يأمنها على بيته وعياله.. انسانه شرات شما يقدر الواحد يسلمها حياته وهو مطمن عليها..
الكل ارتبش.. خصوصاً خلود.. كان الود ودها تقضي الوقت كله ترقص لأخوها .. بس ماخلتها أمها لأن عقب العرس ب5 أيام راح يكون عرسها..
خلود: شو صاير حرقت تليفوني؟؟
جاسم: خلوودوو مستعيل ماصدق ان باقي 5 ايام معقوله..
خلود: هههههه ليش مب معقولة..
جاسم: مادري جي احساس حلو..
خلود: بس تعرف جاسم انا خايفه.. شكل حور اليوم أبد ماطمني.. كل شوي اشوفها تروح الحمام وترد وويها مصفر .. خايفه وايد
جاسم: لا لا ان شاء الله مايكون فيها الا العافيه .. خلوها ترتاح لا تتعب وايد
خلود: هذا الي بوصي عليه..
... ... ...
من تفرغ الكل من ملجة سلطان.. تفرغ الكل لتحضيرات عرس خلود وجاسم.. الكل متملكنه خوف لأن حالة حور مب طبيعيه.. قاعد يزيد التعب عليها ويبين على ويهها..
نوره: تعرفين خلود ..
خلود: هلا..
نوره: حاسه في عبيد والله.. فراق احد الزوجين لبعض وايد صعب..
خلود: دخيلج نوره دخيلج.. خلينا نفرح شوي.. يكفينا.. عرسي بعد يومين.. وانتو كل رمستكم حور وحور.. نسيتوني انا.. انا العروس الي لازم تستانسون لي.. هالفتره الي مضت كله مشاكل وحزن وكآبه خلاص مو قادرين نتحمل.. خلونا ننسى شوي ونعيش اليوم بيومه..
نوره تقربت من اختها وحبتها وشلت الطرحة وحطتها على راسها: تدرين محد محلي الطرحة غيرج...
خلود حضنت اختها ويلست تصيح..
نوره: لا احين الطرحة أحلى منج..
ابتسمت خلود ودش عليهم علاوي مشتط
علي: وانتي ليش ماتاخذين لي بشت على قياسي مايخصني ابا البس بشت
خلود: انا هالولد بييب لي جلطة في يوم من الأيام.. انت دووم جي دفش لا احم ولا دستور.. تدخل جي عرض
علي: اختصر وقت.. انزين شو قلتي عن البشت
نوره: افا عليك انت بس.. شيخ الرياييل ناخذ لك ليش لا..
علي: هيه جي اباكم
وفجأة سمعوا صوت واحد صغير ثاني على عمر علي..
----: تعال يلا خلنا نلعب دور ثاني سوا..
علي: اوكيي..
خلود ونوره اطالعو بعض ويلسوا يضحكون..
خلود: توه سامت ومسوي عمره والحين يبا يلعب
نوره: الله يحفظه ويبلغنا فيه معرس..
خلود: أمين يارب.. انزين نشي خل نسير عشان الحنايات بيوصلن ونتحنى..
وصلت الحناية من صالون قمر.. وحنت العروس والبنات كلهم.. ماكنو متحنيات على ملجة سلطان.. حور بعد يت وتحنت وياهم.. بس ماكانت قادره اتم يالسه زود .. بسرعه غسلت ايدها..
مجد: ليييييش بعده مانشف؟
حور: أدري بس ظهري يعورني ماروم..
مجد: قلت لج انتي حامل ومب زين لج القعدة وايد قلتي لا لازم اتحنى
حور ابتسمت لها وتحس بآلام في بطنها.. بس يودت عمرها عشان ماتخرب الفرحة وهي تشوف الكل يتحنى ويسولف ويضحك.. وهي الي تتألم.. بس فرحة العرس كانت مهونتنها عن الألم
..
جاسم كان مشغول يودي خواته الصوالين والتوصيلات والإتصالات.. مليون شي على راسه وهو المعرس مسكين..
أحمد: ههههه شو بلاك يا ريال مهدود حيلك..
جاسم: لو الله معطني اخو جان ساندني في هالأيام.. اما انا الي قايم بأشغال البيت كله.. مب عرس هذا هد حيلي.. اقولك شي لا تعرس..
أحمد: ههههه لا بويه انا بعرس مابتريا شورك
جاسم: طاع.. ماعليه احين مب فايج ارد عليك..
أحمد: هههههههه هيه والله يبا يستانس بالعرس ونحن مايبانا نستانس شو هالناس الأنانيه
ابتسم له جاسم وسار يسلم على الرياييل الي داشين الصاله ..
وماشاء الله الكل مرتبش وكانو ياييبين فرقة الحربيه عسب يرزفون ..

..
اما عند الحريم
جو الصالة كان ربشه صدق..
الإضائة .. وألوان الفساتين..
والكريستالات..
والصالة والكوشه
كااااان رووووعه المكان.. كل من دخل ينبهر بجمال وترتيب المكان..
دخلت خلود وكانت رووووعه بالفستان الأبيض وحناها الرقيق.. على انغام موسيقى كلاسيكيه..
الكل يطالعها ويقرا عليها عن العين .. لأنها كانت طالعه مختلفه تماما عن ملجة سلطان
الي يشوفها مايقول هي نفسها الي شافوها في ملجة سلطان
يوم أقبلت أحلى عروس صابت الصاله سكون عم الهدوء كل المكان والكل يناظر زينها

الناس من كثر الجمال ماهي مصدقه العيون يحسبون أنها ملاك يوم رمشت في عينها

لولا خوفها على الحضور يصيبهم عشق الجنون كآن ضحكت بشفاتها أو أشرت بيدينها

منى: الله رووووووعه كلمات القصيدة الي قالوها مع الموسيقى
فطوم يلست تتطالع منى بنص عين: انتي بس هذا الي همج في العرس كله.. انتي شوفي مرت اخونا اشحلاتها
منى: ادري انها حلوة بس انتي سمعتي شو قال.. قال.. يوم أقبلت أحلى عروس صابـ...
سكتتها فطوم وامهم تتطالعهم وتضحك..
ام جاسم: متى ربي يبلغني فيج عروس يارب..
فطوم وهي تبتسم بخجل.. وفي خاطرها.. بس يغير طابعه وياي ويصير شرات ما اتمناه.. الله يهديه..
وارتبش الكل في العرس لحين دخلة المعرس..
حور كانت تحس بتعب اكثر من قبل في هاليوم والسبب انها مارقدت عدل وكل تشتغل وياهم لتجهيزات العرس الي خذ من جهدها اكثر..
........
..
..

عد يومين من عرس خلود وجاسم
.
مجد: وانت ليش ماتقولنا؟؟
عبيد: شو اقولكم؟؟ مادري شو صار فيها فجأة.. انجلبت حالتها وطاحت علينا وانا ماعرفت كيف اوصلها المستشفى..
مجد: والله ان صار في اختي شي واقسم بالله..
يودها عبد العزيز ويلسها: بس عاد .. شو هالرمسه..
دخلت خلود المستشفى شرات المينونه اتدور عليهم.. من شافت مجد ربعت صوبها: ها شو الأخبار..
مجد وهي تصارخ: ماااادري مااادري.. دخلوها غرفة العمليات.. يقولون ولادة مبكرة..
خلود صدت تتطالع جاسم وودها تصيح.. تقرب منها: هدي نفسج حبيبتي ان شاء الله كل خير.. قولي يارب انتي بس..
خلود: الله يعينج يابنت عمي ويسهل عليج
جلثم كانت اكثر مره في حياتها هادية وساكته... ميودة المسباح وتسبح وتدعي.. ولطيفة لاويه على عبدالعزيز وتصيح وحالتها حالها.. ومجد واقفه عند باب غرفة العمليات ومتساندة على اليدار وتدعي.. وعبيد رايح راد صوب الفتحة الزجاجية يتريا حد يمر او يخطف عشان يسأل عن مرته.. بس ماشي فايدة.. الكل في حالة توتر.. وساير راد صوب الغرفه والي يهدي الثاني ويهون عليه.. ومر الوقت على الكل شرات السم... بس الي يكون تأثيره بطيئ على الجسم .. كلن يحس بألم ومب قادر يقول آه....
طلعت الدكتوره وهي تبتسم.. كانت اول بشارة خير يشوفونها بس بعده الخوف موجود
الكل تقرب وتيمع حوالين الدكتوره يبون يسمعونها شو بتقول..
عبيد: شو ..
قاطعته مجد: وينها اختي؟؟
الدكتوره: الحمد لله على سلامة المدام.. الله رزقها ببنت زي القمر بس لأنها ولدت في السابع راح نخلي البيبي كمان اسبوعين او ثلاثه في الغرفة الزجاجية مشان النمو..
مجد: انتي بلاج تستهبلين.. انقولج اختي.. يعني مدام حووور
الدكتورة سكتت يوم سمعت اسم حور...
مجد تقربت من الدكتورة ويودتها: وبعدين يعني مابتنطقين
تقربت خلود وسحبت مجد شوي بعيد..
الدكتوره: المريضه بخير بس المرض متعبنها وايد .. خلوها ترتاح كمان ساعتين في الملاحظة عندنا وبعدين راح ننقلها للجناح فوق
الكل سكت ... كأن الدكتورة تقولهم ان حور خلاص بدأ المرض ينفيها من الوجود.. حور مابقى لها وايد...
عبيد: والجنين وينه نبا نشوفه؟؟
الدكتورة: راح يطلعونها ألحين ويودونها الحضانه فوق..
ومشت عنهم الدكتورة وراحت .. والكل يتريا باب الغرفة ينفتح تطلع فيه الملاك الصغير.. وانفتح الباب وطلعت الممرضه وهي تجر معاها سرير الصغيرونه والكل يطالعها ويبتسم .. سبحان الله النور طالع من هالبنت وروعه.. مجد نزلت دمعتها يوم شافت البيبي من فرحتها.. الكل تم يمشي مع السرير ويروحون صوب الحضانه
كانو مغطين عيون البنوته عشان بوصفار الي فيها وحطوها تحت الجهاز الخاص بهالشي

..
.
جابر وهو يعقّم (أي انه يسكر فصم كندورته) كندورته.. تقربت منه جواهر
جواهر وهي تبتسم: خلني انا بعقمهن لك..
جابر مسك ايدها ودزها بعيد: لا تتقربين مني كم مره اقولج
جواهر والدمعه في عينها: جابر بس انا مرتك ألحين..
جابر: عمرج ماكنتي ولا بتكونين.. مرتي بالإسم بس.. وانتي تعرفين اتفاقنا ما اقرب منج لحين ماتمر فتره ونطلق وينتهي الموضوع
جواهر: بس ..
جابر يقاطعها: لا بس ولا شي.. تحملي الي ييج لأنج تستاهلين
جواهر: عبيد انا صح الي سويته غلط .. بس الله الشاهد ماغلطت هالغلطة مع غيرك من يومي وكنت معاك انـ..
طلع جابر من الغرفه وبند الباب وراه.. انقهرت جواهر ويلست تصيح.. دخلت عليها عمتها: شو بلاج امييه.. ليش طلع جابر معصّب من الغرفة
جواهر مسحت دموعها: ها لا ماشي .. خلاف بسيط.. وتذكرت امايه من جي صحت
ام جابر: افا عليج وانا وين سرت مب انا امج..
جواهر حضنت ام جابر وتمت تصيح من الخاطر.. ليتج امي جان رمت اقولج الي انا فيه .. اشاورج فيه.. لا اخو يسمع لي..ولا ابو.. ولا ريل.. من لي غير ربي في هالدنيا.. يااااااارب
.. ..
ركب جابر موتر ربيعه وتحركوا..
حسن: شو بلاك ياريال شايل هموم الدنيا ع راسك وياي..
جابر: حسن الله يخليك الي فيني كافيني لا تزيدني.. قم حرك صوب المزرعه ابا اسير استانس شوي
حسن: انت ماكفتك المصيبة الي صارت لك وبعدك تبا تروح هالأماكن
جابر: اسمع انت منو يرمس.. حسوووون نسيت انت الي كنت تشجعنا
حسن: هيه مانسيت.. بس من يوم ما الله رزقني بهالبنت والله اني قمت اخاف عليها.. وكل شي كنت اسويه في بنات الناس قمت اتخيله فيها.. والحمدلله ودرت عني طلعات المزارع هاي
جابر: انت ودرت برايك ابويه .. انا ماودرت وصلني وخلاف سير وين ماتبا..
حسن: جابر انت ريال معرس وكلها فتره والله بيرزقك في ياهل ان شاء الله
جابر: هههههههههههه ثرك يا ريال ماتعرف شي .. اسكت الله يخليك
حسن: لا حول ولا قوة إلا بالله .. شو السالفة؟
جابر: ياخي من يوم ماخذتها ماهبشتها (مسكتها او لمستها) كيف بتييب عيال ..
حسن: وليش ان شاء الله هب حرمتك هاي؟؟ اما انت امرك عجيب.. يوم كان بالحرام كنت كل يوم تراكض لها عشان اتييك ويوم يتك مابغيتها
جابر: للعب منو مايباها حتى انت يمكن كنت تباها..
فتح حسن عيونه وهو يسمع رمسة جابر وماحس بعمره الا ريله على البريك فجأة يوقف..
جابر: شو بلاك بتموتنا وياك
حسن: انت سمعت الرمسة الي قلتها.. تراك ترمس عن عرضك حرمتك..
جابر: حرمت عيشتها يارب.. حسن دخيلك بلا فلسفة زايدة.. انت تدري بالظروف الي خلتني اخذها.. لو ما اني واثق فيك جان ماخليتك انت الي تشهد على زواجي لأني اعرفك مابتقول لحد
حسن: جابر انتوا الإثنين غلطتوا وتحملو قيمة غلطتكم خلاص.. هاي حرمتك وصدقني يمكن هالزواج فيه خير انت ماتعلم به.. كل شي صار بإرادة ربك.. ياما بنات ظهرت وياهن..ليش هاي بالذات من بين الكل صارت لك المشكلة وياها.. اكيد في شي ربك رايدنه انت ماتعرف به
جابر: اخبرك زين انك وقفت بنزل من الموتر ابرك لي..
نزل من الموتر ولا عطى مجال لحسن انه يرمس.. وحسن كان محرج وايد من رمسة ربيعه وتصرفه.. رد البيت والضيجة فيه من الي صار.. وجابر تم يمشي صوب بيتهم.. وصد وراه شاف موتر حسن مو موجود.. تضايق.. حسن ربيعه من ايام المدارس .. وعمرهم ماتفارقوا وفي كل شي كانو سوى.. واليوم.. صار الي صار وراح عنه زعلان.. دومه اذا زعل منه حسن ماتمضي دقايق الا وهم يتراضون.. يعرف ان محد يخاف عليه كثر ما حسن يخاف عليه.. تلوم من عمره.. كانت رمسة حسن في اذنه طول ماهو ماشي صوب البيت.. ودخل البيت امه استغربت
ام جابر: ماشاء الله رديت من وقت
جابر: لا بس حسيت عمري تعبان قلت لحسن ردني البيت
ام جابر: شو بلاكم اليوم.. انت وحرمتك شي فيكم
جابر: اوهوووووووو مافينا شي..
ومشى صوب غرفته .. ام جابر استغربت.. لا اكيد في شي خاشينه علي .. بس مصيره بينكشف
جابر دخل الغرفه وشاف جواهر ترمس في التليفون.. سحب عنها التليفون..: ترمسين منو..
جواهر تتطالعه: ارمس اختي..
جابر شل التليفون: الووو.. الوووو
اخت جواهر: الوو
جابر: منو انتي..
همسة : نسيت اسم اخت جواهر ولضيق الوقت ماقدرت اراجع
جميلة: انا اخت جواهر.. جمووول..
جابر: اشحالج؟؟
جميلة بخوف: بخير الحمد لله..
جابر: يالله مع السلامه
وفر التليفون على جواهر ودخل الحمام..
جواهر: برمسج عقب باي باي
جميله: ريلج هذا الله يعينج عليه..
جواهر: شو بتقولين كل يوم على هالحاله..
جميله: ربج بيفرجها ان شاء الله .. كل يوم ادعي لج ياختي..
جواهر: الله يسمع منج ..مع السلامه .. سلمي على سهيل وابويه
جميله: يبلغ حطي بالج ع عمرج .. مع السلامه
بندت جواهر الخط وتنهدت.. : يااااارب محد يسمعني غيرك.. غلطت وعزتك وجلالك ياربي اني ندمانه واستاهل كل الي يصيرلي.. احمدك واشكرك يارب على كل حال..
نشت من مكانها وسارت طلعت ثياب ريلها وحطتهن على السرير وعطرتهن بعطره الي يحبه. وطلعت من الغرفه..
طلع جابر من الحمام استغرب يوم شافها محد.. صد يطالع وين تليفونها .. شافه على الطاوله.. ليش اهتم يوم اني ماباها ولا اعتبرها زوجة.. ماعندي سالفه.. توه بيمشي صوب الكبت انتبه على ثيابه على السرير شلهن ولبسهن.. وحس بريحة العطر فرش.. يعني توه معطرين ثيابه.. ابتسم وسرح شوي.. وبسرعه تدارك احساسه وطلع من الغرفه وراح صوب غرفة اخوه..
كانت جواهر قاعدة في الصالة.. مانتبه عليها جابر.. كانت تتوقع يقولها مشكورة او شي.. تنهدت.. : صبرك يارب..
.. .. ..
..
اليوم الثاني من الصبح الكل في غرفة حور.. متيمعين حواليها..
الأجهزة مركبة عليها.. كان لونها متغير والتعب ظاهر عليها.. الدكتور رمس عبيد وقاله ان حالته صعبه وايد.. لأن المرض مبين متمكن منها.. وفي اي وقت ممكن انها تموت.. تضايق عبيد لكنه كان يعرف ان هالواقع الي كان الكل جازم عليه من عرفوا بحالتها .. يمكن هالشي الي مخلنه يصبر شي.. وجود بنته سليمة عطاه دافع اكبر انه يرتاح شوي..
فتحت عيونها وتدور حوالينها .. كأنها تبا تشوف شخص مب فالغرفه.. الكل تقرب منها لكن بعدها تدور على شي مفقود..
مجد وهي ميودة عمرها: اكيد تبا تشوف البنت..
بسرعه راح عبيد وطلب من الممرضات اييبون البنت الصغيره .. من يابو البنت ابتسمت حور لكن بألم.. قربوها وحضنت البنت ودمعت عينها ويلست تصيح..
الكل تأثر وماتحمل الموقف والي طلع من الغرفة.. الا عبيد ومجد ولطيفه وجلثم..
حور كان لسانها ثجيل ماتقدر ترمس عدل.. بس بطريقة ما أشرت لعبيد ومجد انهم يتقربون منها على جهة وحده من السرير واشرت لهم يشلون البنت..
شلت مجد البنت..وتمت تتطالعهم حور كأنها تقول هاي بنتكم من اليوم.. جلثم فهمت الي صاير.. مهما كان لها خبره في الحياة وهالامور تقدر تفهمها بسرعه.. ولطيفه تفاجئت.. حركت حور صبوعها تدور على ايد عبيد .. وعبيد بسرعه قرب ايده وضمها.. متضايق من خاطره وحرقه في صدره بس مب قادر يقول او يسوي شي.. وابتسمت لهم حور.. ومحد حس انها كانت اخر ابتسامه لها.. من بعد هالإبتسامه بوقت قصير بدت اتيي تشجنات غير طبيعيه لحور.. الكل فز.. ومجد صرخت.. ان البنوته يلست تصيح من الزيغه.. دخلت الممرضه وشلت الياهل وطلبوا الدكاتره..
كانت حركة الممرضات والدكاترة صوب غرفة حور سريعه.. الكل حس ان في شي صاير..
مجد: حووور.. حور لا تروحين.. حور لالالااااا.. يالخاييييييييييييييييينه لا تسوين هالحركات.. ادريبج تقصين علينا قولي شييي.. انطقي..
ولطيفه تصارخ وتكفخ عمرها.. راح عبيد صوب عمته ويودها وطلعها من الغرفه.. وجلثم تقربت من مجد ويودتها وطلعت وياها..
جلثم انسانه قوية.. شافت من قبل وفاة زوجها يدامها وصمدت.. صح ان اليوم حفيدتها تموت يدام عينها بس ايمانها بربها قوي.. وهالشي الي مصبرنها
..
همسة: ماراح أوصف اكثر.. اعتقد بهالطريقة يكفي وصلت لكم فكرة وفاة حور... لأن الحزن شي صعب على الفرد انه يتحمله او حتى يتخيله.. ربي يجعل حياتكم كلها أفراح يارب
..
بعد 3 أيام من العزا..
كانت مجد يومياً تروح المستشفى عند البيبي..
في يوم سارت فيه هناك.. شافت أحمد واقف يطالع البيبي من خلف زجاج الحضانه قلبها يودها بس تمالكت شعورها ومشت ودخلت الحضانه.. استغرب أحمد كيف مجد تشوفه ولا تسلم ولا تقول شي.. ودخل وراها
أحمد: اشحالج مجد؟
مجد بدون نفس: بخير..
أحمد: شو قررتوا تسمونها؟
مجد: اتريا ابوها بعدهم ماسموها..
أحمد: وانتي خالتها يعني لج راي بعد في تسميتها..
مجد صدت تتطالعه بعين مليانه دموع ومحمره: انا أمها مب خالتها.. وعبيد أبوها..
وحطت البنت مكانها وطلعت من الغرفه..
كانت هالرمسه شرات الصدمة لأحمد الي ماقدر يستوعبها.. معقولة الكلام الي سمعته.. او الي قاعد افكر فيه الحين معقوله يكون صح.. لا لا.. أكيد هي بعدها مصدومه من وفاة اختها انا متأكد.. لا متأكد مجد ماتقصد شي.. أكيد بتكون ام البنت اصلا.. شي طبيعي.. تراها .. انا بلاني صاير جي مادري كيف..
وتوه بيطلع وايه عبيد يدامه..
أحمد: شفت مجد في دربك..
عبيد: مجد يالسه برع..
أحمد: هيه انا سألتها شو بتسمون البنت ماردت علي.. ماقلت شو بتسميها بإسم مرتك الله يرحمها ولا؟
عبيد: لا بسمها ريم..
أحمد: حلو اسمها.. عبيد شو ناوي تسوي ألحين بتخلي البنت عند منو..
عبيد: عند حرمتي..
استغرب أحمد: شو تقول انت .. اي حرمه.. ؟؟
عبيد: مجد.
وقتها استوعب أحمد رمسة مجد وفهم شو كانت تقصد.. بس .. أنا.. والحب.. كل الأمور متخربطة في راسي..
أحمد: بتتزوج مجد؟؟
عبيد: هيه بتزوج مجد.. بس يمر فتره على العزا وراح أرمس ابويه.. عشان يرمس عمي..
أحمد بعده مب مستوعب: ومجد تدري؟
عبيد: هيه متفقين ومجد موافقه ماعندها مانع..
احمد تغصص وطلع من المكان معصب.. ومشى صوب غرفة الإنتظار كانت مجد ترمس تليفون وقتها.. : انتي يوم انج مب قد الحب ولا كلام الحب ولا قد رمستج لا ترمسين وتلعبين بمشاعر غيرج.. اذا انتي عديمة احساس لا تحرين الكل عديم إحساس شراتج.. انسانه بوقاحتج ماشفت في عمري..
كانت غرفة الإنتظار فاضيه ومافيها غير مجد.. الي وقفت تتطالعه متصنمه .. وخلود على الخط تسمع..
أحمد: سمعيني.. هذا اخر يوم تشوفيني فيه.. لأن المكان الي انتي تكونين فيه مابا اجتمع وياج فيه فااااااهمه.. عنلاتج من بنت لا بركتن فييييييج ولا فالساعه الي شفتج فيها..
وطلع من المكان ومجد يلست مكانها تصيح..
خلود: مجد هدي نفسج تلقينه معصب ..
مجد: انا استاهل كل الي اييني.. قلت لج خلود مابا احبه.. قلتي لي هذا ولد عمج الي مابتاخذين غيره.. وصار اني باخذ غيره.. باخذ اخوووه فاهمه هالموقف اخوووووه يا خلود اخوووه..
خلود: ماعليج احين تلقينه معصب.. وبعدين مب شرط تاخذين عبيد انتي شو بلاج كم مره افهمج.
مجد: وحور.. ووصيتها شووو..
خلود سكتت ماعرفت شو ترد على مجد..
مجد: تبيني اخلي اختي مب مرتاحة في قبرها..
خلود: وانتي شو؟؟ ماترتاحين في حياتج.. تخيلي كيف بتكون حياتج مع عبيد تتصورين هالشي انتي ولا لا؟؟
مجد: بس دخيلج خلود..
.. ..
خليفه: بس يا خلود مب حاله هذي.. وانتي متضايقه.. الله يرحمها ترحمي عليها..
خلود: انا باقي لي شهرين لين ما أربي... كان مفروض نربي سوى لأن مواعيدنا تقريباً متقاربة..
خليفه: ترحمي على الحرمة انتي الحين..
خلود : انش احط لك الغدا
خليفه: لا اليوم معزومين على الغدا برع
خلود: منو الي عازمنا؟
خليفه: عيسى .. بمناسبة حمال سوسن..
خلود: ماشاء الله شو هالأخبار الحلوة.. سوسن حامل ماشاء الله
خليفه: انتي شوفي فرحة عيسى بس.. تقولين هو الي حامل مب مرته
خلود: هههههههههههه
خليفه: هيه جي اباج تضحكين فديت هالويه..
خليفه: فديت روحك والله..
.. .. ..
..
فطوم: فيصل بس لين متى بتم على هالحاله ويايه..
فيصل: سيري زييييين اي حاله الي ترمسين عنها..
فطوم: فيصل مليت من معاملتك لي.. كل يوم نتضارب.. خلصت الثانويه وقلت بتفرغ لك بس انت ولا تتفرغ لي.. ويوم ترمسني كله تضاربني..
فيصل: شو بلاج انتي ماتفهمين الرمسة.. تعرفين شي.. أنا.. أكــــــــــرهج.. ماحبج يابنت الناس..
فطوم سمعت هالرمسه من الصدمه ماتحملت وطاحت مغمى عليها.. تم فيصل يرمس بس ماترد عليه فطوم.. ماحس إلا بصوت منى تصرخ..
منى: أمييييييييييييه فطوم طاحت ..
فيصل بند الخط على طول.. وراح صوب بيت فطوم عشان يشوف شو بلاها.. ركب موتره مسرع
بس يوم وصل كانو مودين فطوم المستشفى.. قرر يروح المستشفى..
.. ..
فالمستشفى..
جاسم: هالخسيس انا براويه.. شو فاكر نفسه..
ام فطوم ساكته وتتطالع بنتها مب قادره تقول شي لأن منى وياهم وماتعرف شي.. ودها تقول لبنتها هاي نهاية الي مايسمع النصيحة ويركض ورا اللعب والخرابيط.. تحملي يابنتي وتصبري..
جاسم: سمعيني من اليوم وساير تقطعين علاقتج فيه ماترمسينه لين مانشوف لنا صرفه وياه
خلود: جاسم.. مب بهالطريقة تنحل الأمور..
جاسم بعصبيه: انتي اسكتي وخليني اتصرف مع هالوغد..
وصل فيصل ودخل الغرفه.. من فتح الباب وشافه جاسم دزه على برع .. يت خلود تلحقهم بس ام جاسم منعته: خليه رياييل يعرفون يتفاهمون ولا تخافين على جاسم مب مال ضرايب ولدي واعرفه
..
جاسم: انت وبعدين وياك.. شو الي تباه بالضبط.. ييتنا اونك من خاطرك وجاد ومقتنع انك تباها.. واليوم تقول اكرهج.. ليش يابوي منو الي غصبك تاخذ اختي؟؟ .. ولا منو قالك اختي طايح حظها.. بالنسبه للي صار نسيناه.. كانت مراهقه وعقلت وثمنت غلطتها.. ليش لا يكون انت الله عشان تحاسبها؟؟ ترا ان هي غلطت .. انت غلطت غلطة أكبر.. لعبت بعقل قاصر.. تعرف يعني شو قاصر..
فيصل: انت هدي وخلينا نتفاهم
جاسم: شو نتفاهم عليه قولي. في شي نتفاهم فيه؟
فيصل: جاسم افهمني انت ريال وتقدر تفهم.. انا الشك ذابحني.. كله يتهيأ لي انها ترمس غيري.. وانها وانها..
ماحس الا بإيد جاسم تقرب صوب ويهه تصفعه يود فيصل ايده: شوف يا جاسم لو ماعديتك ريال جان ماتعنيت وييت عشان اتفاهم وياك..
جاسم: اسمعني جانك ماتبا اختي ومب واثق فيها .. طلقها ابرك لنا ولها من شرك.. اختي غلطت انا وامي سامحناها.. جانك ماتبا تسامح اختي برايك انا مب بايع اختي لواحد شرواك..
فيصل مشى عنه وراح..
جاسم بصوت عالي: تذكر .. طلقها .. ماعنا غير هالرمسة..
صد اطالعه فيصل وكمل دربه ومليون فكرة في راسه.. كان وده يطمن على فطوم غامضتنه بس منعه جاسم ويحترم رمسة جاسم لأنه لو كان مكانه جان سوى شراته..
.. .. ..
..
ميثا: على وين امي..
أحمد: واحد من ربعي في البحرين متصل بي وملزّم علي أييه.. وعاد انا تخرجت الحمد لله وماعندي شي..
ميثا: كم بتم هناك؟
أحمد: مابتأخر وايد .. ليش هالكثر بتشتاقون لي..
ميثا: من بعد الي صار.. قمت اشتاق لكل صغير وكبير ماتحمل بعد حد..
أحمد: أمييه اشحالها عمتي لطيفه؟
ميثا: لطيفه الله يصبرها يارب.. صاكه الباب على عمرها ماتشوف حد ولا ترمس حد..
أحمد: اميي لا تودرونها خلكم وياها.. ويدوو جلثم
ميثا: الله يعطينه قوة قلبها.. احسها متضايقه يمكن اكثر عنا كلنا بس قوة قلبها تهون علينا كلنا
أحمد: دوم اليدة قلبها على الكل وحنانها يلم الكل..
ميثا: لا تنسى تسلم عليها قبل لا تروح..
أحمد: افا عليج ..
وخطف احمد عند ابوه وسلم عليه ..
حميد: ماتحتاي بيزات؟
أحمد: لا ابوي انت الخير والبركة.. الخير موجود
حميد: احتجت شي قولي بطرش لك..
أحمد: لا ماعليك.. يالله في امان الله
وحب راس ابوه وسلم عليه وراح عند يدته في بيت عمه عبدالعزيز..
جلثم: ماعليه يالغاوي بتودرني وبتروح
أحمد ابتسم لها: افا بس افا.. وين ساير من بعد الديار.. إلا هي البحرين فرة حصى..
جلثم: ماعليه.. بس تراني يدتك ماتروم تخش علي.. عيونك تقولي انت شارد من شي ماودك تواجهه..
أحمد ارتبك شوي: شارد من شو الله يهديج يدتي.. ساير اتكشت ويا ربعي.. (يتقرب منها يهمس لها) اشوف المزايين
جلثم: عنلاتك .. ماعليه انا اراويك.. هنف عليك من ريال..
أحمد: هههههههه افا عليج انتي هني(ويأشر على قلبه) ..
جلثم تضحك له: فديتك والله محد يبرد على قلبي الي فيه غيرك.. واليوم بتروح عني..
أحمد: ماعليه احسن عشان اسير هناك واشتاق لج وارجع بسرعه..
جلثم: يعل ربي يحفظك ويييين ماسرت .. صلاتك يا ولدي ماوصيك عليها
أحمد: افا عليج.. لا توصين حريص.. انا ساير شي ثاني تامرين به؟؟ بييب لج حلوى ومتاي والي في خاطرج
جلثم: وين تو الناس
أحمد: امييه باقي على الطياره ساعتين.. خل الحق ..
جلثم: سير ربي يحفظك
طلع أحمد من غرفة يدته وسلم على عمه عبدالعزيز.. وطلب عمته لطيفه بس عيت انها تطلع له.. ظهر من البيت شافها يالسه في الحديقة.. ركب موتره ولا سوالها سالفه.. استغربت منه مجد شو يايبنه عندهم.. بس في خاطرها متضايقه من كل شي بس مو عارفه شو تسوي.. دخلت البيت تسأل عن سبب وجود أحمد
جلثم: ماشي فديته بيسافر الله يرده بالسلامه..
مجد بصدمة: شووووووو.. وين بيسير..
عبدالعزيز: يقول عند ربعه في البحرين..
مجد ميته قهر .. حتى ماسلم علي..
جلثم تحس بعيالها وتعرف كل شي بنظراتهم اكثر من امهاتهم.. حست ان في شي بين مجد وأحمد.. وفي ضيج صاير ألحين لكنها بعدها مب فاهمه السالفه عدل..
..
جابر تتوقعون يسمع رمسة ربيعه؟؟
تتوقعون فيصل يطلق فطوم وينفذ رمسة جاسم؟؟
تتوقعون أحمد يرجع؟؟
شو موقف العايلة من زواج عبيد ومجد؟؟

همسة أخيرة: قصة منال بنت خالة هزاع حقيقيه.. مع بعض التغييرات اللازمه فيها


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس