منتديات صواديف عشاق - عرض مشاركة واحدة - عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور،للكاتبة/ اديم الراشد
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-29-2021   #3



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 2 ساعات (08:08 PM)
آبدآعاتي » 80,313
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق غير متواجد حالياً

افتراضي




البارت الثالث
وفي بيت الجد قايد
بعد ناموا الجد والجده كان عقاب وخواته جالسين بالحوش بهدوء
وقربت شهد : عقاب
لف يناظرها بهدوء: وش فيك!؟
شهد : اليوم بالمدرسه تعثرت وطحت
قبل تكمل فز عقاب : صار لك شي!؟؟
شهد: لا لا بس انقطعت جزمتي الله يكرمك
ضحك عقاب : وبس ابشري بالعوض
ضحكت عهد : ودام الجزمه مقطوعه يعني بكره بتغيب
عقاب : لا والله!؟ وشوله تغيبين
صدت شهد بغضب من عهد : لان ماعندي جزمه
عقاب : وليه ما تكلمتي من الصبح
عهد : عشان تلقى عذر
شهد: يوووه يا عهد
لف عقاب : زين زين بكره لا تداومين واذا رجعت من الدوام اوديك لسوق
عهد :حتى انا ابي بعد اغراض
عقاب : كلكم
ولف يناظر سحر اللي من ساعه هاديه ومتوتره : وانتي ياسحر ما تبين شي!؟
سحر وهي متردده: الا
عقاب : قولي
وقفت عهد على صوت وجدان تنادي: وش تبين
وجدان: تعالوا القهوه اخواني ماهم فيه
عهد : طيب
طلعت عهد وشهد وبقت سحر اعتدل عقاب اول ما شك في ترددها: سحر وش فيك تكلمي
سحر: يعني انا بطلبك بس وعدني ما تعصب
عقاب : قولي يا سحر
سحر بتردد : ودي ادخل المعهد
لف عقاب بقوه: وشووو !؟؟ معهد وش!؟ ووين هالمعهد اللي تدخلينه
سحر : معهد تدريب ادرس اي شي ينفعني وهو ماهو بعيد
عقاب : والله!؟؟ومن بيوديك ان شاء الله !؟
سحر: بروح مع وعد
فز عقاب : وشو وعد!؟ وهاذي وش دخلها
سحر بخوف : وعد سجلها خالها وانقبلت
عقاب انفجر وعصب: لاااا طالت وشمخت ومن بيوديها هاذي اذا ابوها ماهو فاضي وخلف مثله !؟
سحر: تقول يمكن تروح بيت خالها
عقاب : لا والله وناويه تروحين معها
سحر: وش فيها يا عقاب هي مع...
قاطعها عقاب بصراخ: اقول اص ولا كلمه صاحيه انتي صاحيه بتروحين بيت رجال غريب وزود عليه معاهد وقلة حيا اسمعيني زين وحطي كلامي حلق في اذنك وعد هاللي ما تستحي لو تسمعين كلامها مره ثانيه ذبحتك! وياويلك اشوفك معها ، وهي اصلاً من قالها انها بتروح ووتدرس على كيفها
سحر : عقاب الله يخليك انا خلاص مابي اروح بس لا تخرب عليها
عقاب : اقول وخري وخري واعقلي ياسحر وكلها كم شهر وتزوجين يعني لا دراسة بتنفع ولا هالخرابيط
طلع وترك سحر خايفه انه يخرب على وعد
_______________________.
وعلى درج الباب الخارجي
كانوا عزوز وفيصل جالسين بضيق
عزوز : اقولك عقاب كشفني وحلف لو اعيدها يذبحني وانت تعرف عقاب
فيصل : من علمه!؟ لايكون انت تهذري وانت نايم
عزوز : لا والله لكن مدري كيف عرف
فيصل : صدق جدي يوم سماه هو و وعد الجن انا مصدوم شلون وعد شافتنا وعرفت
عزوز: لايكون وعد قايله لسحر وهي قايله لعقاب
فيصل لف : لا وعد ما تتكلم لو بتقول قالت لخلف
عزوز: الله يستر
سكتوا على جيت خلف : عزوز وين اخوك الجني
ضحك عزوز: داخل
خلف: وعمي
عزوز: عمي معزوم
طلع عقاب بغضب ولفوا يناظرونه!؟ خلف : سكنهم مساكنهم
لف عقاب بغضب على عزوز: ياويلك تروح مكان
عزوز : طيبب
سحبه خلف وهو يمشي معه : وش جاك !؟ وراك تصارخ
عقاب : مافيني شي
سكت خلف وهم يمشون عجز عقاب يكمل سكوته ولف : خليف
خلف: هلا
عقاب: وشلون ترضى ان اختك تطلع من بيتكم وتروح تدرس
لف خلف بصدمه: هاه؟؟
عقاب :اللي سمعت
خلف: وش عرفك انت!؟
عقاب : عرفت
خلف : واذا يعني درست وش فيها !؟
عقاب : خلف الله يهديك بعد هالعمر دراسه وبعيد بعد
خلف : اذا وافق ابوي ودرست بتدرس عند ماجد خالها يعني ماهي في بيت غريب
عقاب : صاحي انت!؟ خالها اللي في اخر المنطقه وبعدين خالها عزوبي
خلف تكتف: واذا عزوبي !
عقاب : يعني يبي يطلع مع اصحابه ويجونه يعني مارح يقعد 24 ساعه عند اختك لو صار لها شي هناك وهو مو عندها وش بتسوي !؟
خلف: عقاب اترك عنك هالعقد والاعذار الواهيه ، وعد عاقله وتعرف مصلحتها وماجد اكيد بيكون حريص عليها وبعدين وشوله مشتط انت !؟
عقاب : لان الموضوع ماله داعي
ضحك خلف: والله عجيب امرك يا عقاب
ناظره عقاب بغضب وصد : ترا نهاية الدلال والدلع وخيمه
خلف هالمره لف بغضب واضح: اسمعني عاد اختي ما تسوي شي غلط هذا واحد واثنين اركد وخلك في حالك وهالامر انت مالك شغل فيه
عقاب : زييين زين يا خلف براحتك
سكتوا وهم يمشون مايدرون وين رايحين لكن كالعاده وقفوا عند مكانهم ورفع خلف ساعته يناظر الوقت وكان بدري شوي
ولفوا على صوت نادر : هلا هلا جيتوا بوقتكم
خلف : هلا يا نادر
وقف نادر يناظرهم بشك وضحك: متهاوشين !؟؟
صد خلف بضحك: لا الله لا يجيب الهواش لكن مختلفين
جلس عقاب بغضب ولف نادر يضحك: ياليت الناس كلها سمحه مثلك يا خليف!؟
عقاب : وش قصدك
نادر: ماقصدي شي اقعد مالي حيل اتهاوش معك بعد
خلف : هات القهوه هاتها
نادر: عاد اليوم رضت علي امي وسوت لنا قهوه
عقاب : ايه واضح انك مليان رضا الضحكه من الاذن للاذن
نادر : ابشركم قررت الاستقرار وعاد بكره ماشين الحفر بنخطب ونحدد العرس ونجي
خلف : ماشاءالله مبروك ياشيخ
عقاب : مبروك
نادر: يبارك فيكم وعقبالكم
عقاب : المهم تكفى نادر اذا تزوجت لاتسحب على هالمكان نبي نجي ونلقاك
نادر: حبيبي بسحب عليكم كلكم
خلف: رديي تسويها والله
ضحك نادر: والله ياعيال على حسب المعطيات
عقاب : المعطيات تقول ان ماجيت جيت انا وطلعتك بأذنك
خلف : خلو الهواش يا ناس ما تدرون بتوافق عليه البنت ولا ماهي موافقه
نادر : ان شاء الله توافق
كملوا جلستهم بضحك وسوالف وخلف عينه على الساعه ماله خلق مشاكل زياده واول ما حس ان الوقت تأخر استاذن ورجع
_______________________.
ومن بكره
مثل كل يوم روتيني كل واحد جهز بيطلعون لدوام لكن اليوم ابو خلف طلب من خلف يودي الطلاب للمدارس
وكان هذا يوم السعد لهم لان خلف ماهو زي ابو خلف كان يمر فيهم البقاله ويفطرهم ويلفون بعدين يروحون المدارس
كانت شهد جالسه بالطرف منحرجه من خلف وبينهم غيث و وجدان
وجدان وهي ترفع صوت المسجل : اييييه تكفى سمعنا اغنيه شي نصبح عليه تعبنا من الاخبار والجرحى والمصابين
ضحك خلف : استغفري يا خبله هاذي بلاوي
وجدان: الله يعينهم بس ابوي طلعها من عيوني
لف خلف على غيث اللي نايم جنبه ومستند على خلف ودق فيصل الشباك وهو يقول : خلف ارفع الصوت نبي نسمع
عزوز: خلنا نستمتع اليوم
مد خلف يده يرفع الصوت وهو يسمع الاغنيه اللي كان يسمعها اغلب الوقت وكان يحس انه مجرد ما يسمعها تعطيه دافع حلو للحياه وكان يردد معها لكن من وجهة نظره ان اصلاً الحياه حلوه دايم في عيونه ومايحتاج حلاوتها ترتبط بأحد ويغني هو ووجدان ويسمع صوت فيصل وعزوز وسالم ورا يرددون( ابتدت أيامي تحلى .. ابتدت
لما شفتك يا حياتي .. ابتدت
وابتدت في عيوني تغلى .. ابتدت
كل لحظة من حياتي .. ابتدت)
وارتفع صوت وعزوز وفيصل وسالم يردون (وابتدت تحلى الحياة ... آه يا عيني ع الحياة)
ضحك خلف وهو يأشر لهم يقصرون صوتهم واخيراً وصلوا المدرسه ونزلهم ورجع لدكان
دخل وهو يشوف جده جالس : خلف يا ابوي شوف هالاجهزه يقولون اهلها ماتشتغل
خلف: ابشر يا جدي
اخذ عدته وجلس وهو يفك ويركب ويشتغل فيها
_______________________.
وفي بيت النوخذه
نزلت ليلى بفرح اول ماقالت لها امها انها بتروح لجارتهم عازمتها وبتاخذها معها بما ان شيخه رفضت
وقفت وهي تلف : هاه شيخه كيف شكلي
شيخه: حلو شحقه هالكشخه كلها !؟
ليلى بمزح: بترزز فيها يمكن تشوفني وحده وتخطبني حق ولدها
ضربتها امها بضحك: ما تجوزين انتي عن هالسوالف ليلووه قضبي لسانچ احسن
ليلى: اتغشمر يمه مابي اتزوج اصلا
شيخه : ردينا على نفس الاسطوانه
ام نهيان : المهم يا شيخه انتبهي لا تقعدين وتنسين ما تسوين غدا ابوچ
شيخه: ماعليچ يمه تطمني
ليلى : عفيييييه شيخه سوي اليوم مچبوس لحم ملينا من الجريش والمرقوقه
ام نهيان: احمدي ربچ على النعمه
ليلى : حمدلله بس خلاص
شيخه: زين
طللعوا وليلى مبسوطه دخلوا عند جارتهم وليلى بعيونها تدور بنات وخاب ظنها اول ما اتضح لها ان هي البنت الوحيده في جلسة حريم
_______________________.
وفي سيارة عقاب
اللي كان مداوم واخذ عمه ابو خلف يوصله بطريقه
وهو ناوي يكلمه في موضوع وعد لكن من غير ما يحس عمه وقال: اقول عمي !؟ وش فيك ساكت كأنك تفكر
ابو خلف : لا مافيني شي
عقاب : افا ياعمي علمني تراني احفظ السر
ابو خلف : السالفه ماهي سر لكن وعد الله يصلحها
ابتسم عقاب بخبث : ليه وش فيها!؟؟
ابو خلف : تبي تروح تدرس بمعهد وبياخذها خاله معه لبيته
عقاب : اوف !؟ وانت وش رايك!؟
ابو خلف : مدري ودي اخليها عشان ما تزعل ولا ودي
عقاب : تبي شوري ياعمي
ابو خلف : قول يا عقاب
عقاب : يا عمي بعد هالعمر البنت مالها الا بيت زوجها وبعدين افترض انك وافقت وراحت تدرس ماجد ساكن بسكن عزوبيه وماجد شاب يبي يطلع ويروح ويجي مارح يقعد دايماً مع وعد واخاف ياعمي يصير لها شي محد عندها
ابو خلف : اي والله اي والله صادق
عقاب : ماعليه تزعل يوم يومين بس بعدين تعرف انه لمصلحتها
ابو خلف: على قولك وانا عمك وزين انك شرت علي خلف معمي عيونه حب خواته مايشوف الصح
عقاب: صادق ياعمي
نزل ابو خلف وابتسم عقاب : هييين يالعوبا انا اربيك تحسبين الدنيا فلته
_______________________.
وفي دكان الجد قايد
كان خلف منشغل في شغله واخيراً خلص وقرب وهى يجرب الاجهزه ووقرب يشغل احد الاجهزه والمحل فااضي وكان دي في دي
وهو مدقق النظر بالتلفزيون وفجأه اشتغل الدي في دي واشتغل الفيديو اللي فيه واتسعت عيونه وابعد يراقب الفيديو
واشتغل الفيديو و كانت بنت رفعت صوت المسجل وركضت تربط الطرحه على خصرها وهي تضحك واشتغلت الاغنيه وابتدت ترقص معها وكانت ترقص عادي بس بعدها انقلب الرقص لشرقي
نشف ريق خلف وهو مدقق ويناظر مصدوم ومنذهل ومستغرب !؟ لكن قرب وهو يشوفها وقفت وقرب وجهها للكاميره وكانت مبتسمه وعلى طرف اليمين من شفتها شامه محليه وجهها بس سحب السلك ما كمل الفيديو اول ما رجع جده
الجد: هاه خلف خلصت
خلف بتوتر وهو يعدل نظارته : خلصت خلصت
الجد: ايه الناس بيجون وانا جدك
خلف مسح جبينه بتوتر: طيب
قرب الجد ابو ناصر يناظره بشك: لا يكون تعبان!؟ وش فيه وجهك
خلف:لا لا بس عشاني مركز
الجد : زين
خلف : ا اقول جدي لمن هالجهاز !؟؟
قرب الجد يدقق: ايه جابه جابر ولد النوخذه يقول خربان
خلف انصفق وجهه وجلس وهو يضرب الفيديو بعقله للحين ( معقوله بنت النوخذه!؟ او فيديو مسجل ماهو لهم!؟ )
عجز يستوعب الموضوع وسكت على جيت النوخذه : سلام يا ابو ناصر
ابو ناصر: هلا يالنوخذه حياك
ابو نهيان: والله مستعجل وراي شغل هاه عسى الدي في دي خلص
خلف اللي سرح فيه لا شعورياً وقال الجد: ياخلف
خلف : هاه اييه خلص ومضبوط
ابو نهيان: جيبه بارك الله فيك
مايدري خلف كيف جاته الجرأه وطلع السي دي
من الدي في دي ودخله بالدرج وعطاء ابو نهيان الجهاز وهو قلبه يرقع للحين في اذانه صوت الاغنيه وضحكاتها مع الاغنيه
وجلس بهدوء وهو يحس انه انعزل عن كل العالم ماصدق ان جده يقوله يسكر المحل وسكر الباب وبقى هو فالمحل اسرع لسي دي يشغل من جديد عدل ناظرته يركز فيه وهو يقول بنفسه ( معقوله بنت النوخذه !؟ لا لا ما هقيت شكله فيديو تعليمي اكيد )
دقق فالبيت وراها كان واضح بيت من بيوت المنطقه لكن وقف وقرب وهو يسمع الصوت شافها تقرب توقف المسجل ودخلت وحده ما باين منها الا صوتها وهي تقول : جابر يقول قصري الصوت لا يجي يكسر راسچ
ليلى: يالله ياربييي ما احد ياخذ راحته في هالبيت
شيخه : الواحد ياخذ راحته بالعدال ما يسمع كل الفريچ
ليلى : طيب خلاص
سكرت الفيديو وتمنى خلف انها ماسكرته ورجع يعيد ويزيد وهو مو حاس بنفسه تجذبه غصب عليه تجذبه لكن انتبهه لنفسه فالاخير وقفله واخذه وهو يخبيه وطلع من الدكان ساااهي ولاهي لا شعورياً سرح وهو يقول ( الله عليييك يا بنت النوخذه )
وصل البيت اخيراً ودخل بهدوء وجلس بس فز من تفكيره على صوت ابوه ووعد اللي اعلن ابوها رفضه لدراستها
وعد :ليييه يبه ليييه !؟
ابو خلف : مابي كثر الكلام وقلت لا لمصلحتك
خلف: وش صاير
همست ندى: ابوي عيا انها تدرس
خلف: ليه يبه !؟ وش فيها ؟؟
ابو خلف : بسسسسسسسس لا اسمع صوت واحد فيكم والله والله للي يتكلم لكسر راسه
خلف بغضب:يب..
مسكته وعد وهي تكابر على دموعها: خلاص يا خلف خلاص ماعاد ابي ادرس
طلعت وتركتهم والكل سكت بضيق وطلع ابو خلف
ولفت ام وعد: يا ويلي عليها ليتكم ماكبرتوها براسها
ام خلف: ماعليه يا نوريه ان شاء الله خيره لها
ندى: اي خيره !؟ وهذا حالنا كل ما بغينا شي رفضتوا مايصير
وطلعت ندى بعد فيصل: قايل لها انا
خلف : انت اسكت اسكت
تكهرب الجو والكل سكت والكل متضايق
_______________________.
وفي بيت النوخذه
دخل ابو نهيان وهو ينادي ليلى: تعالي خذي هذا
ليلى: مشكور يبه ، صلحته خلاص
ابو نهيان: ايه
طلعت ليلى وهي تنزله وهي من ساعه تدور السي دي ماحصلته ماتدري وين اختفى لكن ما عطته اي اهتمام ونزلت وهي كالعاده تحارش جابر ويحارشها
_______________________.
وعند نادر في حفر الباطن
كان متحمس وبيموت من الوناسه واول ماشاف خالته اللي من زمااان مايعرفها وقف يسلم عليها وهو مستغرب حالتهم الماديه
وجلس مع ابو شوق كان هادي وعادي وهذا اللي وتر نادر
لكن تكلم ابو نادر : يا ابو شوق حنا جينا وناوين نخطب شوق بنتكم لولدنا نادر
ابو شوق: ولنا الشرف يا ابو نادر ونادر ما ينرد وانا ان شاء الله عطيتكم وموافقين
لف نادر بصدمه ماهو مستوعب انه وافق على طول ونفس صدمة ابو نادر
ابو نادر: والله ما هقينا الموافقه بسرعه
ابو شوق : بنتنا ماحنا محصلين لها احسن من نادر وانت تعرف ان شور البنت بيد ابوها
ابو نادر : زين على بركة الله لكن ولدنا مستعجل
ابو شوق : ابد تم متى تبون الزواج
عجز نادر ينطق صح مستعجل بس مو لذا الدرجه ما توقع كذا
في لمح البصر اتفق ابو نادر وابو شوق ونادر مصدوم وكان الزواج والملكه بنفس اليوم وبعد اسبوعين
جمد نادر وعجز يتكلم ماصدق طلعوا وانخنق والتفت يناظر ابوه بذهول : كنك استعجلت يبه !؟
ابو نادر : انت مستعجل
نادر: بس مو كذا
ام نادر: احسن احسن خير البر عاجله
تكاثروا على نادر وسكت وهو خايف من هالسرعه المريبه وسكت يدعي ان الله يسهلها ويكتب الخيره
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كانوا جالسين بهدوء فالحوش
محمد : غريبه وش فيه بيت ناصر اليوم هاجد
مضاوي : مدري رحت من شوي حسيت بيتهم متكهرب وطلعت
ام ناصر: ليييه وش السالفه !؟
هيا بهدوء: وعد كان ودها تدرس في معهد وتروح مع خالها بس ناصر رفض وحلف ما تروح
محمد : الله يهديه ناصر وش بلاه عليها
ام ناصر: احسن وش تبي بالدراسه البنت مالها الا بيت رجلها
الجد ابو ناصر: ليت بس ربي يجيب لهم النصيب ويتزوجون البنات كبروا
محمد : بيجيهم النصيب يبه
هيا: عاد اللي صاير ان كل البيت زعلان من زعل وعد
عقاب كان ساكت وهو يشرب الشاهي بهدوء (لله اكبر كل البيت زعلانين معها!؟ لا والله الا غاثتهم ومسكتتهم غصب عشان ما تنزعج الاميره لكن احسن )
محمد : انا بروح لهم
مضاوي: خذني معك
لفوا سحر وعهد وشهد لكن عرفوا نظرة عقاب وجلسوا قبل يفشلهم
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كانت وعد جالسه بالسطح بهدوء وهو تسمع الراديو
وفي الطرف المقابل كان قدامها خلف اللي في عالم ثااااااني ثاني وهي للحين ترقص ليلى على اوتار قلبه ماهو مستوعب ان هالانسانه موجوده حولهم
لكن ينسحب من تفكيره اذا تذكر انها بنت النوخذه وغيرها هو اصلا بيتزوج سحر
تنهد ولف وهو يشوف اماني جالسه وهي تغني مع الراديو
وندى تلعب هي وفيصل وسالم x o وحنان تذاكر لغيث
وام خلف تخيط ثوب خلف
وام وعد وابوهم في سابع نومه
لفوا على دق الباب وكان محمد واسرعت ام خلف تعدل غطاها وطرحتها
اماني : هلا عمممي
محمد: هلا هلا
مضاوي: قولي هلا عمتي بعد
اماني : هلا بمضاوي الملسونه
خلف وقف يستقبل محمد اللي بعد ماسلم اتجهه لوعد : افا من مزعل وحشنا
لفت وعد بطرف ابتسامه: هلا عمي ماني زعلانه
محمد: الا والله وصلني خبر انك زعلانه
وعد: والله مافيني شي
محمد : ماعليه كل شي خيره يا وعد ماتدرين وين خيرة ربي
وعد : صادق
مضاوي: ياخي ياشينك وانتي مهجده اهلك معك !؟ بيتكم يجيب الكآبه
خلف: عاد انتي تنفسين على الازعاج
مضاوي: ماهو ازعاج يا حبيبي!؟ قصددك انا حيه واحب الحياه
خلف: اي ما يخالف
ندى: عمي قهوه ولا شاهي
محمد : لا قهوه ولا شاهي قم قم يا فيصل روح للبقاله قبل ما تسكر جب لنا اي شي يبرد على القلب
خلف : لا لا خله يجلس الحين يصحى ابوي ويسوي سالفه اذا ما حصله انا اروح
عطاه محمد الفلوس وبدوا البنات يوصونه اللي يبونه وطلع خلف يمشي على مهله وهو مايدري وينه عقاب لكن يبي يكون شوي لحاله اول ما وصلهم بقالتهم شافها مسكره وصد بضيق : الله يسامحك يا ابو ممدوح احد يسكر الساعه 8 !؟ غير طريقه متجهه للحاره اللي جنبهم وهو اول ما مر بيت النوخذه اخذ نفس مايبي يفكر بالموضوع ماهي زينه بحقه وحق سحر وحق النوخذه بعد وكان يردد بنفسه ويقول ( اكيد ناسيه الشريط ما قصدت اكيد )
وصل البقاله وهو ياخذ الاغراض واول ما وقف يحاسب التفت على صوت واحد عالي دخل وهو يقول : رفيييق ايش كلام !؟
رد عليه صاحب البقاله الهندي : اوووووه ضاري سوي جنان جنان انا كلام خلاص خمسه دقيقه بعدين ركب اغراض انته
رد عليه ضاري بصوت عالي وسريع يقارب للمزح: يلا يا رفيييق يلا سريييع
كان خلف واقف يناظره ببتسامه ذهول وهو الوحيد اللي بالبقاله صوته عالي ويتقايض مع صاحب البقاله وكأنه صديقه
لكن فجأه لف عليه ضاري بدون مقدمات وهو يبتسم له : حياك الله
خلف: هلا الله يحيك
رجع ضاري يناظر رفيق اللي يحاسب اغراض خلف واللي ماكفتها الفلوس وقرر يرجع بعضها بس قبل يمد يده للكيس حط يده ضاري على الكيس: والله ما ترجع شي
استغرب خلف من هالشخص اللي لايعرفه ولا عمره شافه : خير ؟!
ضاري ضحك : ادري روعتك بسم لله عليك بس واضح انك ما انت من هالحاره
خلف : اي والله جاركم بالحاره اللي جنبكم
ضاري: اجل اسمع اليوم اغراضك علينا زي ما تقول واجب ضيافتك انت عندنا ضيف
صد خلف بضحك وهو يقول بنفسه( كدينا خييير وبلشنا بهالمجنون )
خلف: لا يا اخوي يعطيك العافيه وضيافتي وصلت يعطيك العافيه
ضاري كان للحين يضحك: يا رجال ماني مجنون لا تخاف لكن والله اني صادق مقاضيك اليوم على حسابي
عجز خلف يستوعب كلامه واصر ضاري الا انه يدفع الحساب ووافق خلف وهو مذهول
لكن فجأه ضحك ضاري بفشله اول ما طلع فلوسه ولاكفت وضحك خلف : ماعليه حصل خير
ضاري : شكلها طاحت مني
خلف :مايخالف حصل خير
ضاري :عندي حل عندي حل
خلف : وشو
ضاري : تدفع نص وانا ادفع نص وكذا اتفقنا
لا شعورياً انفجر خلف يضحك: صادق انت ؟
ضاري : اي والله عن حلفي بس
رفع خلف كتفه بذهول وجهل بهالشخص: شورك وهداية الله
دفع خلف نص وضاري نص وودعه خلف وهو في صدمه من تصرف هالشخص لكن ماينكر انه غيير مزاجه كله في ثواني
اما ضاري اللي كان متعود على التصرفات ومتعود انه يساعد لكن ما خدمه حظه اليوم *تعريف بضاري* ( ضاري : شاب عمره 28 سنه
انولد وهو مايعرف ابوه وامه لكن تربى عند عجوز حصلته في عند المسجد وضمته لها وكبرته وحبته كأنها واكثر لدرجة انها تسمت بأسمه وصارت ام ضاري وقدرت تربي ضاري على طيبة القلب والحب والعطاء ومع ذا كله كان طبع ضاري الحيوي اللي مليان حياه ويحب يبني علاقات مع الكل ويحب الخير ودمه حار وشغيييل و24 ساعه وهو في حركه مايعرف يجلس خفيف بكل صفاته واطباعه رغم جهلهم لنسبه الا ان كل الحاره يحبونه ويدارونه وهو يحبهم ومعروووف ضاري في الحاره )
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
دخل خلف وهو يضحك بذهول
اماني: شعندك متشقق!؟ مريت بيت جدي
صد خلف بضحك: اماني اعقلي عن هالكلام اللي ماله داعي
ندى: وهي كذبت! فالنهايه معروف ان بيت جدي فيه عين السيح سحورره
رمى خلف الاكياس عليهم: جهزوا الاغراض بس
طلع ومرت مضاوي : تاخرت يا هوووه
خلف : تعالي تعالي بلشت مع واحد ما كأنه الا هبالك
شهقت مضاوي : خيييييير
سكتها خلف: اصصص ابوي نايم
محمد : ويينك يا شيخ
خلف : اجلسوا اعلمكم اجلسوا
اجتمعوا حوله وخلف يعلمهم بسالفة ضاري
فيصل: شكلللله من هالمستخفييين
محمد: الله يستر ياخليف لا يكون سكران ولا شي !؟ حنان: لا حراااام يمكن بيساعد
ام خلف : خلف امي انتبه لنفسك لا تثق في احد اخاف يجرونك معهم
وعد: وانتم حطيتوه اقشر على طول ؟؟؟ خلف يقول ساعده يعني ما سرقه
هيا: وانتي وش فيك اليوم عسره تراه لا يعرفنا ولا نعرفه
وعد : والله ما ينعرف لكم
خلف: فالنهايه الرجال ما قصر والله
مضاوي : والله خبل احد يسوي سواته
محمد : مايسوي سواته الا انتي خبله مثله
الكل:هههههههههههه ههههههههههه
مضاوي : ماعليه خذ راحتك يا محمد بسكت عشانك توك معطيني فلوس
خلف: يااااااا مصلحجييييه
هيا: الله لا يوريييك مصالحها ياخليف
خلف: تعلميني فيها اعرفها
من بين السوالف لفت وعد: وجدان قومي اخذي غييث دخليه ينام ويلا عشان تنامون تأخر الوقت
ما اعترضوا سالم وغيث ووجدان لانهم يعرفون اعتراضهم نهايته لعنة خيير من وعد
محمد : اجل حنا نقوم بكرامتنا
وعد فزت تمسكه: لا والله ياعمي اجلس والله ماشبعنا منك
مضاوي بضحك: يعني حنا نتسهل
وعد: عاد انتي تدورين الزله
هيا: ايه بتموت عشانها ما حارشت عقاب اليوم وماكفخها
صدت وعد بكرهه من الطاري
محمد: يلا يلا تاخر الوقت
راحوا االكل وكل واحد راح ينام
_______________________.
ومن بكره
وفي بيت ابو خلف
من الصبح بدري كان الاجازه الاسبوعيه كانت وعد تجهز الفطور وهي بتموت من القهر ابوها تعرفه مستحيل يرفض شي هي تبيه تعرف انه يحبها وانها غييير ومستحيييل يكون رفضه من راسه اكيد فيه احد مأثر عليه
طلعت تفرش السفره وهي تسمع صوت ابوها يكلم احد وماعطت اهتمام بس قربت مستغربه صوت عقاب مع ابوها
لكن اتسعت عيونها وهي تسمع ابوها يقول : يا عقاب انتبه تقول لخلف انك شرت علي في موضوع وعد تراه معصب اخاف يتهاوش معك
عقاب: لا ياعمي وش اقوله اللي بينا يبقى بينا افا بس
ابو خلف: بارك الله فيك تعال افطر معنا
عقاب: بالعافيه يحتروني خواتي
رجع عقاب ودخل ابو خلف اما وعد ركضت للمطبخ مذهوله وقفت وهي تشد على قلبها بقوووه لا شعورياً انطلقت دمعتها ومسحتها بقهر(هيييين هيييين يا عقاب هين والله والله والله لندمك على هاللي وسويته هييين )
دخلت اماني بتعب: صباح الخير
صدت وعد: هلا
اماني: فيك شي!؟
وعد : لا
دخلوا حنان وندى وهم يصبحون وبدوا يحضرون معها ووعد باين غضبها في صوتها وحقدها على عقاب كبر
_______________________.
وفي بيت الجد
كان عقاب جالس بهدوء وهو نسى اللي سواه بوعد وهو عنده قناعه ان البنت ماتدرس وهاذي القناعه سايده في المجتمع
كانت سحر تراقبه وهي مقهوره خايفه انه هو سبب في قطع دراسة وعد بس ما فكرت تخاطر وتتكلم وحزتها وش يفكها
طلعت عهد با ابريق الشاهي وهي تجلس جنب عقاب واجتمعوا على السفره بهدوء مثل عادتهم لكن يقطعه هواش عقاب ومضاوي ومحمد يفرق بينهم
_______________________.
وفي بيت جديد علينا
بيت ام ضاري قربت وهي تتعكز على عصاتها فتحت باب الغرفه بشويش وهي تقرب وجلست عند راسه تمسح عليه : ضاااري يلا يمه الفطور جهز وانت نايم
فز ضاري وجلس بعتب : من جهز الفطور ؟
ام ضاري: انا يمه
ضاري: ليييه يمه ليه تعبتي نفسك انا اجهزه
ام ضاري: مليت من الجلسه وشفتك تعبان خليتك تنام
قرب ضاري يبوس راسها: تعالي تعالي الله يرضى عليك ولا عاد تعودينها
وقفت ام ضاري معه وهي تعرف ضاري يسوي كل شي فالبيت غسيل وطبخ وكل شي بس المهم ماتشتغل وهي تعبانه
جلسوا وضاري يعطيها اللقمه قبل ياكل هو وهو يحبها حييييل حيل
_______________________.
وفي بيت النوخذه
في غرفة ليلى كالعاده كانت في اعلى مستويات روقانها وهي تمشط شعرها وتغني مع الراديو لكن فزت على اصوات تحت ونزلت لكن شهقت بفرح: نهييييان متى جيييت
نهيان : من شوي واصل انتي وينچ
جابر: مو فاضيه ياحبيبي لك خلها مناشبه الراديو والفنانين
اتجهت له ليلى تسلم عليه بحب : وينها مريم ( زوجة نهيان )
طلت مريم من وراء: هنييييه
ركضت تسلم عليها بحراره : اشتقت لكم حيييل
نهيان ومريم: إحنا اكثر
ام نهيان: هاه يمه كيف اهلنا بالكويت ان شاء الله كل شي زين
نهيان: بخيير يمه بخير وخالاتيي يسلمون عليچ ويقولون لا تصيفين علينا
ام نهيان: والله اشتقت لهم
ابو نهيان: ماعليه شهر وبنرد للكويت نقعد اسبوع وبعدين نرجع
شيخه: نهيان!؟ كل هالاغراض برا لك!!
ضحك نهيان: اييه اغراضي وفيها بعد هدايا
شهقت ليلى: هدايا!؟ ولييييش يا عيوني قاطينها برا
ام نهيان: قومي دخليها راوينا شطارتچ
ليلى وقفت وهي تشمر اكمامها: اراويكم ليه ما اراويكم
طلعت للاغراض ونهيان مبتسم
وفي ثواني عم الصراخ فالبيت وفزوا كلهم
نهيان: ماعليكم ماعليكم شافت هديتها بس
رجعت ليلى تركض وهي في انهيار ورفعت العود ( ألة العزف ) : نهييييان حق منو هذاااااا؟!
جابر طارت عيونه: يا سلااام لا يكون ناوي تخليها تدق العود!؟
نهيان: شفيها خلها تدق العود
جابر: الله اكبببر هذا تاليتها !؟
ابو نهيان: شفيك على اختك انت!؟ هي تدقه بالبيت وتستانس فيه وتونسنا ماهي بالشارع!؟
ليلى ركضت وهي تحضن نهيان: يااااا بعد الدنيا يا اخوي انت والله لاخو اللي يبرد القلب
ابعدها نهيان وهو يضحك: تستاهلييين
ام نهيان: بس الحييين ماعاد تشتغل مووليه! ولا تسوي ويانا شي بالبيت
ابو نهيان: بس بس لا احد يقول لبنيتي شي
راحت له ليلى وهي تحضنه وتوريه العود مبسوطه فيه
شيخه: ومن بيعلمها عليه
مريم ابتسمت وهي تعرف ان نهيان عنده هالموهبه بعد وليلى حبت العود منه وكان صوت نهيان وليلى معروفه بجمالها : اكيد اخوها العود بيعلمها
جابر : شوفي انا ممكن اسمح لچ تدقين لكن بشرط
ليلى: شنو هالشرط!؟
جابر: في اي وقت اناديچ وانا متضايق تجين وتغنين لي وتعزفين بعد
ضحكت ليلى: ابشر على خشمي
ابتداء نهيان يوزع الهدايا عليهم والنصيب الاكبر من الفرحه هو ليلى اللي كانت امنيتها يكون عندها عود وتعزف فيه
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
الكل كانوا مجتمعين للقهوه والسوالف عامره وابو ناصر وام ناصر كل واحد يعاند الثاني بسالفه
والناس مشغوله وخلف اللي بدون ما يحس بنفسه كان يفكر اخذ نفس لا شعورياً اول ما طرت له ( بنت النوخذه ) زي ما يسميها لكن صحى على ضربة عقاب على فخذه : وييين وصلت ياهوه!؟
خلف : قرييب وش بلاك!؟
محمد : نقول يا خليف عقاب هالمره بيخاوني في السفره !! ما ودك تخاوينا
ناظر خلف ابوه وبعدها صد: لا والله انا مالي شغل في هالخرابيط خليت هالسوالف لكم
ابو خلف : كفو عليه ولدي
فيصل: طيب انا وعزوز بنروح معكم
ابو خلف : احلف !؟
فيصل: امزح
ابو ناصر: يا فيصل لو فيها خير كان انا بعد سافرت لا تسمع لهالداجيين خلك بدراستك بس
فيصل: ابشر
عقاب : انا ياجدي بجرب بس واوسع صدري انتك صدري من هالروتين
ام ناصر : تجرب!؟ اللي مثلك يخلي هالخرابيط ويدور له حرمه يتزوجها تحفظه وتحفظ بيته ماهو يهيت في كل ديره
محمد بضحك وهو يغمز لعقاب: بس بس دام انفتح هالموضوع سو نفسك ماسمعت
ابو ناصر: اقول اسمع انت وياه كل واحد يحط براسه بعد ما ترجعون ترا بنزوجكم كل واحد يدور له حرمه
عقاب : لا لا ياجدي انا امسحني من القائمه عندك خلف وعمي محمد
محمد:وانا بعد برا عندك خلف
ابو خلف : خلف معروف امره ومنتهي وان شاء الله انه حديّد سهل ( فتره بسيطهï؟½ï؟½) ونزوجه
فيصل: طيب دامكم مزوجين مزوجين زوجوني انا وعزوز
لف عزوز بصدمه: تزوج لحالك انا ماني متزوج
خلف بضحك: وش بلاكم يا عيال عمي من مروعكم من الزواج
عقاب : نبي نتطمن على احوال الرعيه قبل
محمد : ماعليه ماعليه سنه بالكثير ولاحقين خير
رجعوا الكل يتناقشون من بيتزوج اول والكل جازم انه خلف لكن خلف كان متفاعل معهم لانه لو فكر بالمنطق بتكون النتيجه ان بنت النوخذه ابعد عليه من السماء سواءً من جهته او من جهتها وكان خاايف من موضوع الزواج هذا
_______________________.
وعند الحريم
كان المجلس مزدحم بالسوالف والكلام ووعد تفكر كيف بتاخذ حقها من عقاب
اما سحر كانت تسمع سوالفهم عن زواجها وهي مبسوووطه
ومن بين السوالف قالت عهد : متى حفلة ام سعود!؟؟
ام وعد : تقول بكره الجمعه
عهد : اشوى عشان نستاذن من عقاب قبل يسافر
اماني: وين بيروح!؟
مضاوي بضحك: بيروح مع محمد بيلحق يسعسع قبل يزوجه ابوي غصب عليه
ندى: راح فيها من يوم راح مع عمي محمد
سحر: ما حبيت والله هالسفره احس انها تخرب
ضحكت ندى: ماعلييك خلف ماهو رايح معهم
ام خلف: ندىى استحي على وجهك
حنان: بيطول عقاب
عهد: مدري بس بيموت من الوناسه ومتشفق على السفره على قولته يحتاج فترة استجمام
هيا: وللله مايقصر صراحه
ام وعد : اي والله الله يسعده
اماني: ومتى بيسافرون
سحر: الليله بيروحون الدمام ومن الدمام بيروحون لامريكا
وقفت وعد بهدوء اول ماعرفت كيف بتنتقم وطلعت بهدوء ودخلت غرفة العيال ومن ضمنهم عقاب شافت شنطته مجهزه ابتسمت واتجهت لها وهي تفتش واول ماشافت الجواز والاوراق الرسميه ابتسمت اخذتها وطلعت للحوش اخذت علبة حليب معدينه ودخلت الاوراق والجواز فيها واحرقتها بدم باارد وبردت قلبها في عقاب وزي ما منعها من شي تبي منعته هي بعد
سكرت العلبه واخذتها وطلعت مع باب بيتهم بدون محد يشوفها وحطتها في سيارة عقاب وكتبت ورقه عليها ( خلك رجال و قد هالاسم اللي ينقالك واذا نويت تسوي شي سوه والناس تشوف !؟ لكن كيد الحريم اللي تسويه بالخفاء والدس والتخريب ترا مايزيدك الا غباء ، لكن وش نقول غير انه حسافه مثلك ينقال له رجال )
ماكانت وعد خايفه منه ابد وتدري انه مايقدر يسوي لها شي وهي معروفه انا ماتنكر شي هي سوته ومقهوره انه كاد لها وخرب عليها اللي تبيه وياما تحملت اتهاماته لكن الحين ما همها
رجعت وهي تجلس بينهم متجاهله كل شي
_______________________.
وعند نادر
اللي في لمح البصر حصل نفسه مجبور يسابق الوقت عشان يجهز نفسه وبيته وكل المعطيات حوله لاستقبال زوجه مجهوله بالنسبه له وهو من الربكه نسى يطلب شوفه كان يحوس مع امه وهو من ناحيه مصدوم ومن ناحيه متحمس وبيموت من الحماس
نزل الاغراض الي اخذوها من السوق : خلاص يمه اليوم يكفي بروح اشوف نفسي
ام نادر: وين بتروح هاه!؟ يانادر ورانا شغل
نادر: تكفين يمه اقل شي ساعه انام شوي
ام نادر: زييين بس ترا العصر بنرجع السوق
نادر: زيين
ام نادر: ايييه نبي عفش يليق بشوق زوجة نادر
ضحك نادر على هالاسم اللي حسه مرتبط فجأه فيه وراح ينام مليان احلام مع انسانه مجهوله
_______________________.
وفي بيت الجد بعد الغداء
رجع كل واحد لبيته يقيلون وطلع عقاب يرتب اموره واتجهه لسياره وتجمدت عيونه على العلبه استغرب وسحبها وهو يقلبها واتسعت عيونه اول مافتح الورقه وفتح العلبه وطاح من يده وهو يشوف اطراف الاوراق وجوازه انهبل وهو يقلبها وركض للبيت يبي يعرف من بس فجأه وقف ( من مسوي هالسوات!؟ من !؟ )
قلب في مخه بس ما ذكر احد الا وعد اكيد وعد دامه خرب عليها خربت عليه هي بعد رمى الاوراق بقهر وهو يدوس عليها بقهررررر وجهه احمر وعروقه برزت بيموت من القهر لا شعورياً اتجهه لبيت عمه وهو يدق الباب
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الكل كان مقيل الا وعد اللي تنتظر على احر من الجمر وابتسمت وضحكت من كل قلبها وهي تشوف ردة فعل عقاب اللي مات من القهر اخذت طرحتها وطلعت تفتح الباب : خير خييير وش دق الثيران هذا!؟
عقاب : هلا هلا معلوم ندق دق ثيران دام اللي بيفتح بقره
ضحكت وعد : قايله لك حرام يسمونك رجال
كان عقاب حاط يده على طرف الباب ووعد وراء الباب وصفقت وعد الباب على يده وصرخ عقاب وهو يسحب يده : يابننتت ال... سكت وهو يضم يده على صدره بقهر وضرب الباب برجله وهو يسمعها تضحك: والله والله تندمييين والله لتعيشين المر اصناف تسمعييين!؟
وعد: اللي ما تطوله بيدك طوله برجلك
رجعت وهي في كامل روقانها ومبسوطه انها اخذت حقها منه
_______________________.
اما عقاب رجع وهو معصب
دخل البيت وهو يمشي بغضب وقابله محمد : يلا يا عقاب ورانا طياره يلا
قال عقاب بغضضب: مابي اذلف لمكان مابي
مضاوي : سلام قول من رب رحيييم شكلهم حضروا
عقاب: انتي انطمي تسمعين
مضاوي : خييييير
هيا: بس خلاص انتي
الجد : بسم لله علامه ذا الجني
ام ناصر: جاته حالته خلوووه
محمد: وش فيييييه اخوك!؟
عزوز: مدري مدري طلع لسياره وهو مبسوط ورجع نار
عهد : الله يستر
محمد : خلوه خلوه بروح اكلمه
اتجهه لمحمد وشافه مفضي شنطته كلها بغضب وماسك شهد ترتبها وهو يضرب يده برجله بقهر
محمد : عقاب علامك !؟
عقاب: مافيني شي
محمد : شهد حبيبتي خلينا
طلعت شهد وقرب محمد: وش فيك !؟؟ وش صاير
عقاب : ماصار شي
محمد : طيب علامك هونت
عقاب وقف بصراخ: مافيني شي هونت مجنون ما علي شرهه
محمد: بس عاد لا تجلس تصارخ تكلم زين
عقاب وهو يحاول يهدا: عمي الله يخليك ماعاد ابي اسافر ولا اطس لمكان عندي شغل بخلصه
محمد : بكيفك اجل
طلع وترك عقاب اللي يحلف مية يمين ودين ليذوق وعد الموت بنفسه
.
.
انتهى البارت .


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس