منتديات صواديف عشاق - عرض مشاركة واحدة - عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور،للكاتبة/ اديم الراشد
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-29-2021   #43



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 38 دقيقة (06:11 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



.
طلع خلف وهو يمشي على بيت بيت يبشرهم وقف عند بيت ضاري للي توه طالع : خلف حياك
خلف: اي والله حياني يلا يلا وخر لي مكان بصف معكم
ناظره ضاري بتعجب: وين بتصف
خلف :في دور انتظار قرة العيون
ضاري : اذا ودك تصير شاعر تراه ماهو وقته
ضحك خلف : امس توصيني اصف معكم واجيب ولد وانا لبيت الوصاه وابشرك اني بصير ابو
ضحك ضاري : لا لا
خلف :اي والله
ضحك ضاري بفرح: ماشاء الله ماشاء الله والله ماهقيت توصياتي محل الجديه لكن كفو كفو على طول نفذت
ضحك خلف : شفت كيف
ضاري : حمدلله الحين اقدر اعيش بسلام بعد ما تأكدت انكم بتعانون معاناتي
خلف : الله يعيني يارجال المهم حياك الله انت وامك الليله عندنا
ضاري : من غير ما تعزم اانا بداوم شفتات عند بيت جدك لين تولد مضاوي
خلف: يلا شد حيلك
ضاري: يلا فمان الله
راح خلف وهو يبي يمر ليلى ويروحون بيت النوخذه لكن قابل جابر بالطريق : خليف جابك الله
خلف : هلا هلا انت اللي جابك
جابر: وينكم يارجال ماتنشافون
خلف : والله اني رايح البيت باخذ ليلى ونجيكم
جابر: زين حياكم لان ابوي وامي موجودين وحيل مشتاقين لليلى
خلف : اجل ابشر بجيبها واجي اسبقني
جابر: يلا زتك زتك
ضحك خلف : زين
افترقوا كل واحد رايح لبيته
_______________________.
وفي بيت النوخذه
اخذ خلف ليلى من بيت ابوه وراحوا لبيت النوخذه ومن اول مادخلوا والكل يرحب ويهلي ومشتاقين لليلى وليلى تطير بينهم من الفرح
ابو نهيان: شلونك يا خلف
خلف :انا بخير وحمدلله انت طمني عليك وانتي بعد ياخالتي
ابو نهيان: حمدلله بخير
ام نهيان: والله بخير مع انه فاقدين عيالنا لكن ماعليه
ليلى ببتسامه: قلت لكم ياليتكم تقعدون هنيه
جابر : اي يبه عفيه اقعد هنيه
خلف: والكويت قريبه
اماني : والعين اوسع لكن من الدار
ابو نهيان: ماقصرتوا ياولدي لكن اخر عمري بعيشه بديرتي
جابر: عمرك طويل يبه
ليلى: الله يخليك يا يبه لا تقول چذيه
خلف : ان شاء للله عمرك مديد وبتعيش وبتشوف حفيدك ولد بنتك الحبيبه
لفوا كلهم على خلف بقوه وابتسم خلف وقالهم: باركوا لمدللتكم بتصير ام
كلهم ضحكوا وهم يناظرون ليلى اللي تبتسم بعذوبه
ووقف ابو نهيان يحضنها بحب ويبارك وهو يناظرها: وللله وكبرتي ياليلى يا يبه وصرتي ام
ام نهيان:حمدلله حمدلله وعسى الله يتمم لچ بخير
ليلى: امين
جابر: الف مبروك يا حبيبة اخوچ عسى الله يرزقچ بره
ليلى: امين والله يفرحنا بعيالك يارب
الكل : امين
اماني اللي باركت لخلف بحب وبعدها ليلى وكلهم صاروا يباركون لخلف لللي قال: الله يبارك فيكم
.
.
اماني اللي باركت لخلف بحب وبعدها ليلى وكلهم صاروا يباركون لخلف لللي قال: الله يبارك فيكم لكن ابوي يعزمكم كلكم للعشاء وحياكم الله
ابو نهيان: ان شاء لله بنجي ياخلف
خلف : وانا استاذن يلا ليلى
اما نهيان:عفيه ياولدي خلها عندي وتجي ويانا
خلف :تبشرين ياخالتي بس مدري اذا ليلى تحتاج شي من البيت
ليلى: اذا ابي شي بروح انا وامي البيت
خلف : اجل من امانتي في امانتكم
ابو نهيان: لا تخاف
جابر : لا تشيل همها بعيونا
اماني : لا توصي
خلف : يلا فمان الله
طلع خلف وتركهم ممع بعض وهو يسمت ضحكهم ويحمد ربه ان علاقته مع ابو ليلى بدت تتصلح
_______________________.
وفي الليل
في بيت ابو خلف
الكل بدون استثناء كانوا موجودين ومبسوطين ومستانسين وحتى ماجد وسحر جو
ورغم فرحة الكل كانت سحر تناظر ليلى وكيف الكل طاير فيها ومن بينهم خلف اللي يجي كل فتره ولابد انها تروح له وترجع ووجهها مليان ببتسامه
لكن الشعور اللي بداخل سحر تغير وابتسمت وهي تقول بنفسها ( الله يتمم لهم يوفقكم )
اما ليلى رغم توترها من سحر لكن مع ذلك تحسها طيبه وحبيبه عكس عهد اللي يبان الشر بعينها
لكن الكل يناظر وعد اللي هاديه وعينها على ولدها وطبعاً الكل عرف باللي صار لخليفه ومقدرين وضعها ومخلينها في حالها لكن كلهم بدون استاذن يجون يتطمنون على خليفه ويرجعون
كانت وعد في كل مره تشوف وجيه اخوانها ودها تقوم وتشكي لهم بلاوي عقاب لكن اذا شافت عقاب يجي كل دقيقه ويتطمن على خليفه ويرجع تهون وتقول ( يمكن ربي اراد انه يعوض خليفه بأب )
وبسرعه تراجع وتقول ( عقاب سرق من خليفه ابوه وسرق مني حياتي ومستحيل اعطيه حياه ابد )
_______________________.
وعند الرجال
كان المجلس مكتظ بالتباريك والتهاني والضحك والسوالف وكلٍ يضحك ويسولف الا عقاب اللي كأنه على جمر ضايق صدره على وعد اللي طلعت من البيت ماهي بخير رغم انها كانت بنفس كشختها وهيبتها لكن فيها ضعف وكان خايف عقاب انها تنهار وحزتها بتنثر كل شي بينهم ويروحون فيها وهو ماهو خايف الا من فقد خليفه اللي صار اغلى من ولده المنتظر ومابقى على وصوله الا شهور
ضاري : عقاب دامك متزوج ثنتين نطالبك تصف في الصف من جديد
ضحك ابو ناصر: لا لا عقاب رقمه مشغول الحين حوول الصف على ماجد وجابر
صد جابر يحاول يبتسم: تو الناس ياعمي
ماجد: وانا بعد اقوله تو الناس
فيصل : نصيحه اخذوا خطة نادر على محمل الجديه اصبروا سنتين ومن ثم اهجموا بتوأم
نادر: اذكر الله ياخبل
.
.
.
فيصل : نصيحه اخذوا خطة نادر على محمل الجديه اصبروا سنتين ومن ثم اهجموا بتوأم
نادر: اذكر الله ياخبل
عزوز: اعتمودها بالله
نادر: يا جدي ( اخذ هاللقب على لسانه بسبب خلف وعقاب) طالبك تفكني شرهم وخلهم يذكرون الله على عيالي
ابو ناصر: اذكر الله انت وياه
الكل : ماشاء لله
ضاري: اصبروا اصبروا واذكروا الله مره ثانيه شكل عقاب يا ملبوس يا قرر يعقل وهاذي ماهي مواري خير
عقاب: شكلك مبطي محد محطك بهالعقال
ضحكوا كلهم وصفق ضاريي:حمدلله على السلامه وعوداً حميداً رجع عقاب لساحات
ضحك عقاب بهدوء وسكت وهو همه اكبر من كذا مانه مرتاح ابد
_______________________.
وانتهى هالعشاء على خير
وطلبت ام نهيان من خلف ان ليلى تكون عندها هاليومين وانحرج خلف ووافق رغم لن وده يكون مع ليلى في مثل هاللحظات
ويفرح معها زييين بدون ناس وشوشره
اما ليلى رغم انها ودها تحون مع خلف لكن اهلها مايجون الا في اوقات محدود ومضطره تكون معهم
اما وعد جاء عقاب متوقع انها ترفض ترجع معه لكن انصدم انها جت وبدا عقاب فعلاً يستحي منها
لكن وعد بعد معاملة عقاب لخليفه قررت تصبر هالمره وتسكت عشان خليفه اللي صار متعلق في عقاب ويمكن غياب عقاب يتعبه هالفتره ومن طرف اخر ماتبي تخرب فرحة اهلها بخلف وتوتر جوهم الحلو اللي من بعد خلف بيصير زواج ندى على الابواب
ومن طرف عقاب كان يتوقع انقلاب قوي من وعد بس مايدري متى وارتاح اول ماشافها جايه له وبترجع معه ماينكر انه فرح وانبسط والسبب مجهول
وبالنسبه لمضاوي قررت هالليله تروح مع ضاري اللي وده انها ترجع معه وخايف عليها من التعب
ونادر اللي يركض ركض للبيت عشان ينام بدري ويلحق الصبح يروح لشوق اللي بتموت من فرحتها بعيالها وهي تأملهم بحب
اما سحر وماجد كانوا بضيافة الجد قايد اللي اصر يجلسون عنده وياخذون راحتهم
لكن اماني ما باتت ابد عند اهلها ورجعت مع جابر وهي تحس انها لازم تكون مسؤوله عن الكل وفرحانه فيهم
وجابر اللي فرحان ليلى بحملها لكن فيه غصه من هالمووضوع وده تطلع التحاليل ويرتاح
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كان خلف نايم عند اهله ومع اخوانه ولف على صوت فيصل اللي قال : خلف بشاورك بشي
خلف : وش فيك!؟ فيصل : تشوف ان عمري مناسب لزواج
ضحك خلف :خيييير وش طاري عليك
فيصل : أسألك
خلف : يعني نوعاً ما ، ودك تتزوج
فيصل: الحقيقه ودي
خلف اعتدل : الله الله الله وش صاير فالدنيا غرد منهي سعيدة الحظ
فيصل بإستحياء : شهد بنت عمي
خلف : شهد!!
.
فيصل بإستحياء : شهد بنت عمي
خلف : شهد!! فيصل: ايه ليه!؟
خلف : لا بس شهد صغيره وغير كذا مدري اذا توافق ولا لا
فيصل: الصغيره بتكبر لكن اذا على الموافقه نقول لابوي ونشوف
خلف : وللله شهد تستاهل كل خير وحبيبه وطيبه وعز الله اخترت ، لكن وانا اخوك فضفض على اي اساس اتخذت هالقرار
فيصل : يعني شفت ابوي وجدي ودهم احد يتزوج منا بنت عمه وقلت اتزوج انا
خلف : اقول اطلع من هالباب بس وعطني العلم الاكيد
فيصل: يوه ياخلف الصراحه انا شفتها وحسيت اني ودي اتزوجها وخلاص
ضحك خلف : اااه يافيصل كان الله في عونك لكم اذا ودك نصيحتي تركد شوي والبنت باقي صغيره اصبر سنه سنتين
فيصل: الله سنه وسنتين كثير
خلف :اعقل يا فيصل سنه سنتين يادوب ترتب امورك
فيصل : زين اجل خل الموضوع بينا
ضحك خلف : ابشر ابشر يلا نم
انسدح فيصل اللي يشوف هالسنين كثييره عليه
_______________________.
وفي بيت عقاب
رجعوا ودخلت وعد غرفتها ولا طلعت وكان عقاب شايل همها وكل شوي يروح يطل ويرجع وواضح القلق عليه وواضح انه متوتر
اما وعد كانت تحس بالامان نوعاً ما وهي تشوف عقاب يجي ويروح عليهم وقدرت تنام وترتاح
وكانت وجد تشوف الوضع ولا تقدر تتكلم ونامت وهي تدري عقاب بيروح وبيجي عليهم كثييييير
واول مافتح عقاب الغرفه وشاف وعد جالسه بهدوء قال : ليه صحيتي!؟ وعد : خليفه يكح واخاف يختنق
قرب عقاب يناظر بهدوء: لا ان شاء للله مافيه شي انتي نامي وانا بجلس عنده
وعد : واذا نمت وتركته
عقاب : لا بجلس صاحي
وعد : امانه ياعقاب لا تغفى واذا تعبت صحني
عقاب : انتي نامي وخليه علي
انسدحت وعد بتعب ونامت ماعاد لها حيل ولا عاد لها حيله تجاهد اكثر
وجلس عقاب وعين على وعد وعين على خليفه
_______________________.
وبنفس هالموال مرت يومين
كانت مثل البرق سريعه كانت اوضاع الكل هاديه وبدا خليفه يتحسن ورجعت الامور لوضعها
ودخلت مضاوي التاسع وبدا ارتباك وخوف الولاده
وطلعت شوق من المستشفى بعيالها اللي مابقى واحد ماجاء وشافهم وكان نادر بيموت من الفرح
_______________________.
والصباح في بيت عقاب
كانت وعد منظفه البيت كللله وراجعه عند خليفه تسولف معه ونزلت وجد اللي كالعاده تدور الزله ودخلت المطبخ وهي تصب لها مويه وتكبكب على الارض وكل مكان تطيح يدها عليه تخربه عشان وعد تنكرف من جديد
جات وعد وهي بيدها اكل خليفه ودخلت وانصدمت بمنظر المطبخ : خييير وش ذا!؟
وجد: هذا شغلك الخايس
وعد : اقصري الشر يا وجد الزفت ونظفي اللي خربتيه لاني مستحيل اسوي شي انتي تخربينه .
.
.
وعد : اقصري الشر يا وجد الزفت ونظفي اللي خربتيه لاني مستحيل اسوي شي انتي تخربينه
ضحكت وجد بإستفزاز: حبيبتي انتي في هالبيت مثل الخدامه تنظفين ورانا وفي نهاية المطاف يصفقك عقاب وينتهي امرك محبوسه بغرفتك مع ولدك هالمرض لا حياة ولا حتى زوج واذا معذبه نفسك بالكشخه عشان يلتفت لك عقاب تراه عايفك ويعتبرك رخيصه
وعد : حمدلله والشكر كلامك هذا كله من الغيره والقهر اللي فيك لكن صدقيني وصاختك محد منظفها الا انتي
وجد : نشوف وش يققول عقاب الحين
طلعت بشرها ناويه تنادي عقاب وتقلب الدنيا بس في لحظة ماحسبت حسابها زلقت رجلها فالمويه اللي هي كبتها وطاحت وصرخت صرخه مرعبه وهي تنادي عقاب
انفجعت وعد اللي انصدمت وهي تناظرها بذهول فجأه ركضت لها تبي تساعدها لكن زاد صراخها وفجأه وقف عقاب على راسها بصدمه: وجد وجد وش فيك وجد
بدت وجد تصرخ وتبكي وهي تقول : دفتني وعد دفتني على المويه حسبي لله عليها
رفع راسه عقاب بذهول : وشوو!!؟ ليه دفيتيها ياللي ما تخافين الله
عجزت وعد تنطق تناظر بصدمه وفي ثوان تعبى المكان بصراخ وجد وشال عقاب وركض فيها للمستشفى ووعد واقفه بصدمه تناظر المكان مصدومه من سوات وجد
_______________________.
وفي بيت خلف
دخلت ليلى اللي رجعت مع جابر هالصبح واول مادخلت شافت خلف نايم وهي توقعته عند اهله وابتسمت بحب وهي تنزل عبايتها ودخلت وهي تجلس بجنبه ومدت يدها تمسح على شعره ببتسامه عذبه لكن شافته غاطس بنومه وقررت تقوم ترتب البيت لين يصحى بنفسه
وبعد فتره فتح خلف عيونه على صوت ليلى وهي تغني
(ياسعود فات من الشهر خمسة وعشرين = ماشفت خلي
خايف عليه من الخطر بين البساتين = شرقي حولي
خوفي يشوقه غرسهم والمنظر الزين = ماي ٍ وظلي
فز بضحك وابتسامه وطلع مسرع لها وهو اللي اشتاق لها بهاليومين : هلا هلا يا عله صوت ماينقطع
لفت ليلى وهي تضحك وغنت بصوت مليان ضحك وهي تحرك يدينها يمين وشمال (ما أحلى قوامه لا مشى مابين ثنتين = وأقبل يهلي ؛
استقبلها خلف وهو يحضنها بضحك وكمل معها لانه حفظها من كثر ماتغنيهت
(ياسعود مافي صويحبي شي ٍ من الشين = كود التغلي
يرضى ويغيب صاحبي وان زاد يومين = ياخذ ويخلي )
ضحكت ليلى : احب اغنيها عشان سعود هالجاهل اللي كان يوصلي رسايلك
ضحك خلف : اييه يا سعود كان هو سبب دماري الاول وهو اللي بغى يقطع هالوصل من بينا
ليلى : مكتوب يا خلف مال سعود شغل مسكين
خلف : مايهم المهم اني اشتقت لك حيل وابطيتي بهاليومين .

.
ضحك خلف : اييه يا سعود كان هو سبب دماري الاول وهو اللي بغى يقطع هالوصل من بينا
ليلى : مكتوب يا خلف مال سعود شغل مسكين
خلف : مايهم المهم اني اشتقت لك حيل وابطيتي بهاليومين
ليلى: والله ياخلف مارضت امي تهدني ألين ماقال ابوي انه بيرد الكويت عقب المغرب ولا تشوف ابوي شنو وصى جابر علي كأنه يوصي على كنز
خلف : افا وللله انتي اغلى من كنوز هالارض كلها وكلنا لازم نتوصى بك
ابتسمت ليلى بفرح : يابعد هلي وطوايفي ياخلف
قرب خلف مبتسم وهو يبوس الشامه اللي بطرف خدها وقال: انا بوصيك وصاة ولدنا اللي بيجي ورثيه هالشامه تكفين
ضحكت ليلى بخجل : ان شاء لله يصير عنده بدل الشامه شامتين
خلف : والله إن الشامه اللي وسط خدك كانت أجمل نقطه سوداء في حياتي
ليلى حضنته بحب زايد هالمره اكثر: ياربيي ياخلف ياربي شنو اسوي عشان ارد عليك من وين تجييب الحچي اللي يعور القلب
خلف : ابد والله هالحكي في حرب عشان ينصف قدامك ويوصفك
استقرت ليلى تحضنه وهي تحس انها فقدته حيل هاليومين وبشكل مفرط
_______________________.
وفي بيت نادر
اللي مر من الصاله يركض وهو معاه رضعتين وامه تناظر فيه ابوه وصد ابو نادر: قلتا بيجون عياله ويصير رجال لكن وييين وهو حتى الحليب يسويه لهم
ام نادر: الله يا دلع هالجيل لكن خلني اشوفهم
راحت لغرفتهم وهي تشوف شوق اللي منسدحه ووجهها احمر من المغص اللي تحس فيه وألم العمليه ونادر جالسيه وهو حاط التوأم بجنب بعض ويرضعهم بنفس الوقت وعيونه على شوق
ام نادر: علامك وش فيك
نادر: يمه شوق تعبانهه والعيال يبكون
ام نادر: وش فيك يا شوق
شوق: مغص ياخالتي
ام نادر: دقيقه بسوي لك شي حار تشربينه
راحت ورجع نادر يناظر العيال ويناظر شوق ويقول : ماهقيت ان العيال صعبين
شوق : باقي يانادر ماشفت شي للحين هم صغار
نادر: يارب تصلحهم يارب
شوق : يارب
ورجعت ام نادر: خذي اشربيه وبتصيرين بخير وانت وخر خلني ارضعهم
وخر نادر واخذتهم امه وهو جالس يراقب وفيه ابتسامه عجب من هالوضع
_______________________.
وفي بيت ضاري
كان يناظر مضاوي اللي جالسه مع امه وبطنها كبيير وهي حاطه على بطنها صحن مكسرات وتاكل
وفجأه قال: شيلي الصحن لا تثقلين على ولدي
مضاوي : بسم لله عليك انت و ولدك تراه بطني واحمد ربك اني شايله ولدك للحين
ام ضاري: لحول وش بلاكم تهاوشتوا على بطن ضاري ترا الصحن خفيف
ضاري : والله انا خايف هالبطن ينفجر فجأه ماشاء الله مدري لين وين بيوصل بالكبر .
.
.

ضاري : والله انا خايف هالبطن ينفجر فجأه ماشاء الله مدري لين وين بيوصل بالكبر
مضاوي : كله منك انت و ولدك وياويلك لو مايرجع جسمي حلو بعد ما اولد
ضاري : يالله حسن الخاتمه انتي فكري تحيين ولا تموتين وانتي تفكرين بجسم
مضاوي : خالتي شوفيه
ام ضاري بضحك: ماعليك منه يا مضاوي هذا كلام لكن خذيها من عندي خرب جسمك ولا لا مايشوف غيرك ابد ويحبك
ضحك ضاري : وشهد شاهد من اهله
مضاوي : وش ابي بهالحب وهو معزر فيني
فز ضاري وهو يضحك وحضنها بخفه ومزح: امزح معك لكن احب احارشك
ام ضاري: قلت لك يابنتي
مضاوي : حسبي لله ياربي المفروض تداري نفسيتي مو تحارشني
ضحك ضاري : ابشري ، بس قبل ودي أسالك كيف تقدرين تحركين وفيه شي ببطنك يتحرك
مضاوي بزعل : ياخالتي
ضربته ام ضااري بعكازها: قم قم اذلف
انحاش ضاري وهو يضحك وطلع لكن وقفه رجال على الباب يقول : بيت ام ضاري!؟ ضاري : ايه تفضل وش بغيت
الرجال : انا ابي اشوفها هي وولدها
ضاري : انا ولدها وش تبي !؟ الرجال : لازم اشوفها
رجع ضاري مستغرب وهو يدخله المجلس: يمه فيه رجال يقول بيشوفك
ام ضاري : رجال!! منهو هالرجال
ضحكت مضاوي: معيريس ياهلا ويا مرحبا ضربتها او ضاري بخفه
وضحك ضاري : على مهلك ياعروس
ضحكت ام ضاري وهي تمشي ولبست عبايتها وطلعت مع ضاري لها الرجال لكنها ماعرفته !
ضاري : من انت !؟ الرجال : انا صالح العويدل
ضاري : والنعم لكن مانعرفك!؟
الرجال : انا رجال ادور لي ولد وسألت كثير وسنين وانا سأل ويقال انك يا ام ضاري لقيتي ولد قبل سنين عند المسجد وربيتيه
لفوا كلهم على بعض بذهول : وشووو
عم الصمت على كل المكان وضاري يناظظر الرجال ويناظر امه وقطع هالصمت صوت الرجال اللي قال: بسألك عن الولد اللي لقيتيه! هو كان في ظهره وحمه على يمين
تجمدوا كلهم وقالت ام ضاري : ومن انت عشان تسأل عن ولدي
صالح : انا قبل سنين حطيت ولد عند المسجد وهالولد في ظهره وحمه وهالولد يصير ولد ولدي تزوج بنت ماهي من مواخذينا واخذها غصبٍ علي والشيطان اعماني وخلاني اخذه وارميه عشان افرق بين ولدي ومرته وتركته قبل ظ¢ظ© سنه يوم الجمعه
ام ضاري بغضب: ودامك رميته ليه تدوره ياللي ما تخاف الله
صالح: ادور لان ولدي بين الحياه والموت وهو من يوم غاب ولده وافترق هو وزوجته طاح من طوله وكل ماله يمرض ويداهمه المرض والحين صار بين الحياه والموت وابي افرحه بولده قبل يموت
وقفت ام ضاري بغضب: لا ياللي ماتخاف الله ولا تستحي بعد سواتك تدوره
تجمدت ملامح ضاري اللي ماهو مصدق الكلام ووقف بجنب امه بذهول :وش تخربط انت ووش تقول .

.
تجمدت ملامح ضاري اللي ماهو مصدق الكلام ووقف بجنب امه بذهول :وش تخربط انت ووش تقول لايكون بعد هالسنين وبعد هالسوات تبي ترجع ولد عمره ماعرفكم ولا يبي يعرفكم
التفت صالح: انت هالولد
وقفت ام ضاري بغضب قدام ضاري وقالت: مالك ولد هنا هذا ولدي ورح دور ولدك في مكان ثاني
صالح : يا ضاري ام كنت انت هالولد ترا ابوك في حاجتك
ضاري : ماعندنا لكم ولد واطلع برا برا
طلع ضاري بغضب مصدوم من وقاحته كيف جاي عقب هالسنين يدور ولد ويقوله ابوه بين الحياة والموت وحتى سبب رميته له ظالم
رجع للبيت يركض وهو ينزل ثوبه ونزل فانيلته والتفت لمضاوي ووجهه من الصدمه اسود وقال:في ظهري وحمه صح !
مضاوي : بسم لله وش فيك
صرخ ضاري بغضب: فيه بظهري وحمه وين مكانها بالضبط
مضاوي باستغراب : يمين
ام ضاري :يمين ياضاري يمين وانا امك وايه انت هالولد اللي ارسلك الله لي بيوم الجمعه ارسلك لي وانت رضيع والحين رجال وعمركظ¢ظ© وبعد هالعمر صاروا اهلك يودرونك
فز ضاري ووقف قدامها وملامحه من الصدمه جامده وقال: لا يا يمه لا يام ضاري انا مالي اهل الا انتي
وقفت مضاوي بخوف : وش تقولون انتم !؟
ضاري : يمه لا تقولين هالكلام مهما كان مايهموني انا ولدك وانتي ربيتيني
ام ضاري : ربيتك وكبرتك ويعلم الله انك رديت الجميل ياضاري لكن ماهقيت انهم بيسكتون ويروحون
ضاري : محد يهمني محد يهمني وانا ضاري ولد ام ضاري وربيت تحت يدك وانا تحت ظلك لين اموت لو يطلعون اهلي كلهم والله ما ابدلك ابد
كانت مضاوي واقفه بصدمه وقالت ام ضاري : لا تخليني ياضاري بعد هالسنين
حضنها ضاري بخوف: الله يخليني اذا خليتك يايمه
مضاوي: ضاري وش صاير
ام ضاري بضيق: جاء رجال ويقول ان ضاري ولدهم
مضاوي: مستحيل اكيد يكذب
ضاري : يكذب ولا صادق انا مالي اهل الا انتم
كان ضاري رافض الفكره كلياً ومستحيل يصدقها وينفيها بكل ما أوتي من قوه
وام ضاري خايفه ياخذون ضاري منها ومضاوي ماهي مصدقه للحين تحس انها في حلم او مقلب بيقول ضااري بعد شوي انه يمزح
عم الهدوء والخوف والمشاعر الغريبه على كل البيت والكل جالس وساكت محد مصدق ابد
_______________________.
وفي بيت النوخذه
رجع جابر مبتسم وهو يقول : قوه يمه
ام نهيان: الله يقويك
جابر: وين ابوي !؟
ام نهيان: راح الدكان وبيرد بعد شوي وعقب نمشي
جابر: زين يمه وين اماني
ام نهيان: بالمطبخ
اسرع جابر للمطبخ يخف رجله واقبل على اماني وهو يحضنها ويدور فيها
وشهقت اماني وهي ماتشوفه ولا تدري من وراها بس عرفت ضحكته اول ماقال: اماني ابشرچ اني الحمدلله سليم ��
.
وشهقت اماني وهي ماتشوفه ولا تدري من وراها بس عرفت ضحكته اول ماقال: اماني ابشرچ اني الحمدلله سليم
لفت اماني بفرحه: وللله
جابر: اي والله من شوي رديت من المستشفى وقال لي الدكتور اني ما تأثرت حيل لكن تسببت لي بمشكله صغيره تنحل بالادويه
ضحكت اماني بفرح وهي تحضنه: قلت لك خل املك بربي كبير
جابر : والنعم بالله
اماني: حمدلله
جابر : ياربي شكثر فرحان ودي اصارخ بس مايصير
ضحكت اماني : اركد لا احد يسمعك
جابر: اي والله ، يلا انتي خلصي وجيبي القهوه عند امي
اماني : ابشر
راح جابر فرحان واماني بعد فرحت وهي طول وقتها تستغفر وتحوقل وتدعي ان الله لا يكسر اماني جابر اللي يتمناها
_______________________.
وفي المستشفى
كان عقاب يدور وماهو مصدق ابد ان وعد تسوي هالسوات لكن كل فتره يطري له كلامها وهي تهدده وتقول( والله لدفعك الثمن غالي ، والله لهد دنياك على راسك)
ماكان فيه شي اغلى على عقاب من هالولد اللي ينتظره غمض بقهر وهو يقول ( ان سويتيها ياوعد فأنتي هديتي دنياي على راسي )
طلع الدكتور : عقاب!! عقاب : ايه ايه انا عقاب
الدكتور :حمدلله المدام سليمه لكن
عقاب : لكن وشووو !؟
الدكتور: البيبي ولد ولادة مبكره وتوفى
دارت الدنيا في عقاب :وشوووو!؟ مات!
الدكتور: كانت الطيحه قويه الله يعوضك خير
راح وترك عقاب الللي جلس وعيونه متسعه بذهول وللمره المليون ذاق هالشعور ورجع يخسر طفل جديد هالطفل اللي صار بسبع شهور وكان أمله انه يعيش ويعوضه لكن مات مات والسبه وعد
بعد انهيار هد حيله وقف وهو يتلثم بشماغه وطلع بغضب متجهه للبيت والشيطان يلعب براسه
_______________________.
وفي بيت عقاب
وعد اللي في صدمتها للان كانت تنتظر على احر من الجنر وفتح عقاب الباب بغضب وفزت وعد وهي تركض : طمني وش صار
تجرأ عقاب وللمره الثالثه رفع يده وهو يثبتها على الجدار وهو يخنقها بصراخ : سويتيها وذبحتي ولدي ياوعد ذبحتي ولدي وانا للي اركض بولدك من مكان لمكان لكن انتي حققتي يمينك وهديتي الدنيا على راسي يااااوعد
صرخت وعد وهي تبعده: ابعد ععني يامجنون ، اذبح ولدك ليييه وش ابي فييه
عقاب بصراخ:لانك مرررريضه وكل همك تكسريني
وعد : ابعد عني ياعقاب ترا صبرت بما فيه الكفايه
عقاب: تحسبين اني بتركك كذا تفلتين بفعلتك لا وللله لا والله وانا عقاب والله لتندمين ولله لتجرعين من الكاس اللي جرعتيني منه
صرخت وعد برعب وهي خايفه على خليفه اللي صار يبكي بخوف .
.
.
صرخت وعد برعب وهي خايفه على خليفه اللي صار يبكي بخوف
ورماها عقاب بغضب على الارض واتجهه لخليفه وهو في حاله من الحزن والغضب هستيريه فزت وعد وهي تركض وراه ويرجع ويدفها لكن اول ماوصل لخليفه بكل غضب رفع خليفه يده له وهو يبتسم من دموعه وهنا انهار عقاب اللي نزل له ورفعه وهو يحضنه بكل قوته
وركضت وعد تفك خليفه من عقاب وهي تبكي : لا ياعقاب تكفى تكفى لا تأذي خليفه لا تأذي ولدي والله والله ماسويت شي والله ماقربت لها ولله ياعقاب والله ما سويت لها شي بوش احلف لك إني ماقربت منها تكفى يا عقاب الا ولدي سو فيني اللي تبي اللي تبي بس ولدي لا يا عقاب الله يخليك ياعقاب الله يخليك
ابعد عقاب عنها وهو يناظر وعد بحزن : كنتي تقدرين تأذيني انا لكن لييه ليييه تأذين طفل مابعد انولد ليييه ياوعد تكسرين أمل تعبت احتريه لييييه لييييه
فزت وعد وقربت وهي تجلس قريب وحطت يدها على ركبة عقاب وهي تبكي بإنهيار : والله والله ما سويت شي والله يا عقاب وشلون اسوي هالسوات وانا ادري بمرارة فقد الضنى كيف تقول هالكلام وانت تدري اني لو بأذي وجد اذيتها من زمان لكن والله ما سويت شي هي اللي زلقت والله ما سويت شي ياعقاب والله
كان عقاب يناظر دموعها وهي تحاول تاخذ ولدها عجز يأذي خليفه وكانت وعد تبكي بإنهيار وهالمنظر غريب عليها لكن الصدمه ان هاللحظه اجبرت دموع عقاب تنزل من القهر والغبن والحزن ناظرته وعد بصدمه ماتدري وش تسوي لكن مد لها خليفه وهو ملامحه متجهمه ودموعه واضحه ووقف وهو يقول بيأس :عجزت ياوعد فيك عجزت فيك وانتي اللي صرتي لي مثل اسمي عقااب من الله ابتلاني فيه ، اتلفتي كل حيلتي اتعبتيني وابشرك ان كسرتيني بهاللي سويتيه في وجد لكن ان كنت بسكت فهو عشان هالولد اللي بيدك اللي اغلى علي من ولدي
وعد : ياعقاب والله والله ما سويت في وجد شي
التفت عقاب بصوت مليان غضب وقال:اطلعي من بيتي اطلعي من بيتي ولا اشوفك مره ثانيه
وقفت وعد بخليفه وهي تناظر عقاب كان واضح عليه للانهيار وكان وده يضرب وعد بكل حيله كان وده يفرمها كان يتمنى ان يطلع حرته بس داخله شي يمنعه ماكان قادر يسوي شي الل يطردها من هالبيت وينتهي كابوس وعد ويفتك منها للابد
اما وعد كان في داخلها حزن على عقاب وهي تدري كيف شعوره مؤلم واخذت اغراضها وطلعت لكن وقفت وهي تقول : ادري اني ماجيت لهالبيت بنيه صافيه وادري انك ما تزوجتني بنيه طيبه وادري ان اللي بينا مثل حرب البسوس مستحيل تصلح ولا ينمحي اثرها
.
.
.
: ادري اني ماجيت لهالبيت بنيه صافيه وادري انك ما تزوجتني بنيه طيبه وادري ان اللي بينا مثل حرب البسوس مستحيل تصلح ولا ينمحي اثرها لكن انت قدرت تلوي ذراعي بحبك لخليفه قدرت تمحي اغلب اخطائك بهالحنيه اللي تحتضن بها خليفه ومثل ما هالجانب حي فيك ، والله انه كان حي في وكانت نيتي لوجد وولدها طيبه وعمري مافكيت اضرك في ضناك ولا اكسر ظهرك بولدك لو كنت بنتقم منك كان فيه مليون طريقه بدون ما اضرك هالضرر اللي محد يقدر يتحمله
لكن كل اللي بقوله لك قبل اطلع : والله اللي عطاني هالولد وجبر قلبي به في اشد اوقاتي انكسار والله اللي سخرك له اني ما مسيت وجد بضرر ولا كنت سبب في هاللي صار ، وانت تعرفني زين اذا سويت شي ماتخبى واقوله
طلعت وتركت عقاب اللي ماسك راسه بكل قوته كان في عز انهياره مايدري وش يصدق ومن يصدق لكن كل اللي يعرفه انه لازم يروح للمستشفى لوجد اللي اكيد بتنهار
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
دخلت ام ضاري غرفتها وهي في هم وخوف وضاري ومضاوي جالسين بجنب ببعض وضاري اللي متكتف وهم ساكتين وفجأه قالت مضاوي : ضاري تهقى ان هالرجال صادق
ضاري تنهد بضعف : مدري لكن مهما كان مستحيل اصدقه
لفت مضاوي بضيق : واذا طلع صادق واذاا فعلاً صار ابوك ماله ذنب بتروح
ناظرها ضاري وقال: لا ماني مخلي امي لو يطلعون الموتى من قبورهم مستحيل مستحيل اخلي امي ومستحيل اخلي حياتي الليي بنيتها تحت ظل امي وفي اخر ايامي بنيتها معك ويدي بيدك والحين انتظر منك ولدي ومستحيل اخلي هالحياه وابدلها بأحد ابد
قربت مضاوي بحنيه وهي تحضنه وتمسح على ظهره :لا يضيق صدرك انت ما تحتاج لا ابو ولا اهل انت تسوى عشرين عايله وحنا نحبك ومكتفين فيك وانت بعد
اخذ ضاري نفس وهو يحاول يتجاهل الموضوع وابتسم يبي يشتت الموضوع : يعني لازم تصير كارثه عشان اسمع هالحكي الحلو
ضحكت مضاوي وهي تجاريه: بعد اجحد رومانسيتي !! ضاري اللي يضحك بغصه : ابد ماحجدتها بس كثري لاهنتي
فزت مضاوي بضحك وهي تحتضنه بقوه تحاول تساعده انه يطلع من هالجو وضحك ضاري اللي حضنها ببتسامه وابعد بعد فتره: خلاص كتمنا ولدي
مضاوي : كان الله في عوني بس
ضاري : يلا بروح لشغلي انتبهي لامي
مضاوي : ابشر
طلع بسرعه مايبي يشوف ضيق امه وتنهدت مضاوي بضيق : للله يهدهم وش يبون فيك بعد هالسنين! حسبي لله عليهم كانهم ماسوو فيك خير
وقفت متجهه لام ضاري : خالتي
ان ضاري بهدوء: وينه ضاري
مضاوي : راح لشغله وتراه وصاني عليك ان مايضيق صدرك ومستحيل يخليك ابد .
.
.

مضاوي : راح لشغله وتراه وصاني عليك ان مايضيق صدرك ومستحيل يخليك ابد
ام ضاري : ادري يا بنتي لكن بيلوون ذراعه بقصة ابوه بيشتتونه ويتعبونه حسبي لله عليهم
مضاوي : لا تخافين عليه يا خالتي ضاري ربيتيه على القوه وهو قوي وانا معه لا تخافين
ام ضاري: الله يحفظه ولا يضره
سكتت مضاوي وام ضاري ضايقه وضاري يحاول يتجاهل الموضوع
_______________________.
وفي بيت ابوخلف
دخلت وعد بشنطتها واغراضها واغراض ولدها وفتحت الباب حنان وشهقت: وعد وش فيك
رمت وعد غطاها وهي تمسح دموعها: خذي خليفه
اخذته حنان بخوف وجت ندى تركض: وعد بسم لله وش فيك
وعد : وين ابوي وامي وعمتي
وجدان: عند جدي وش فيك
وعد : سالم روح ناد خلف بسرعه
ركض سالم وقربت ندى: ياوعد لا تخوفينا
طلعت وعد للغرفه وجلست بضيق
حنان:عقاب فيه شي !؟ وعد : خلوني لين يجي خلف
وجدان جات وهي تركض بكوب مويه: خذي خذي
اخذته وعد وهي ماسكه راسها بضيق وهي ماهي مقهوره على فراق عقاب لااا مقهوره على الظلم اللي صار ومقهوره على انكسار عقاب بولده وهي مالها دخل
وقفوا كلهم ساكتين ويناظرون مايدرون وش فيه بس اكيد فيه مصيبه
_______________________.
وفي بيت خلف
اللي كان جالس مع ليلى اللي متكيه على كتفه وتراقب شلون يفك ويركب الاغراض اللي يصلحها لكن ترك اللي بيده على صوت الباب
ليلى : ناطر احد !؟
خلف : لا
اتجهه للباب وفتحه :سالم وش فيك !؟
سالم : خلف وعد تبيك ضروري
خلف : بسم لله وش فيها خليفه فيه شي!؟؟ سالم:مدري جت وهي تبكي
خلف :وشووو تبكي !! سالم : ايه
ابعد خلف بسرعه وهو يسحب ثوبه وفزت ليلى:شنو صاير!؟ خلف : مدري وعد تبيني ومدري وش صاير
ليلى: الله يستر
خلف : سكري الباب وانتبهي لنفسك
ليلى: زين
طلع خلف مسرع مع سالم وكان بيت ابوه قريب في نفس الحاره وركض مع سالم واول ماوصل بيت ابوه دخل مسرع وهو ينادي: ندى ندى
طاعت ندى من غرفتهم:هنا ياخلف
خلف : وش صاير!؟؟
ندى: مدري وعد حالتها حاله
دخل خلف وهو يناظر وشاف وعد جالسه وهي ماسكه راسها وعيونها حمرا
ركض بخوف: وعد افا وانا اخوك وش فيك تبكين وش صاير
وعد غمضت وهي تحاول تمسح دموعها لكن بكت وهي تقول : مظلومه ياخلف
تكهربت خلايا خلف كلها من هالكلمه واعتدل وهو يقول : افا وانا اخوك ياوعد والله ماتنظلمين وراسي يشم الهوى والله ما اخلي اللي ضيق صدرك وبكاك والله ، قولي لي من أذاك علميني
ناظرته وعد والتفت خلف : اطلعوا كلكم
طلعوا وقال خلف :قولي لي وش صار!! عقاب سوى لك شي !! .
.
.
ناظرته وعد والتفت خلف : اطلعوا كلكم
طلعوا وقال خلف :قولي لي وش صار!! عقاب سوى لك شي !! بدت وعد تقوله كل شي لكن بدت من قبل يومين اول ماضربها وحبسها متجاهله كل شي صار قبل
وانتهت وهي تبكي وتقول : يتهمني انه دفيت وجد وذبحت ولده ياخلف
ووقف خلف بغضب : ووشوووو ! انتي ليه ساكته ماقلتي لي كل شي من البدايه
وعد سكتت وقال خلف: سوا لك شي قبل!؟ هزت وعد راسها بنفي وطلع خلف معصب ويفور من الزعل واتجهه لبيت عقاب لكن تواجهه مع عقاب عند الباب كان عقاب ناوي يطلع لكن دفه خلف بغضب ورجعه جوا للبيت وهي يصرخ : انهبلت انت قضيت خلاص مافي عقلك طب
عقاب بغضب: نزل يدك ياخلف
شده خلف من ياقته وهو يصرخ فيه: حذرتك من الساعه اللي خطبت فيها وعد وقلت لك والله لو تمس منها شعره ولا تضيق صدرها انت وزوجتك مايصير خير لكن اللي اشوفه انه حاطها شماعه لاغلاط زوجتك
عقاب : ابعد ياخلف ابعد احسن لك ماهو وقتك ولا هو وقت اختك
خلف : ادري ماهو وقته لاني ماجيت احاسبك على معاملتك لوعد لان حسابها طويل انا جيت عشان افهمك ان وعد مستحيل تكون سبب في موت ولدك او أذى له مستحيل تأذي طفل ولو كانت بتواجهه وتنتقم بتواجهك انت اول واحد قبل زوجتك اسمعني زين ياعقاب اذا لعبت عليك وجد وقالت لك ان وعد ضرتها وانت صدقت فالعوض على الله لان مثلك المفروض يفهم ان وعد ما تأذي احد بذنب احد
زوجتك اللي طاحت لكن رمتها على وعد تبيك تسوي اللي سويته وماقصرت انت سويت اللي تبيه هي بحذافيره لكن الله يعوض عليك بولدك ويرد لك عقلك وصوابك وترا ظلمك لوعد مارح يجيب لك الا الشر
رااح خلف وتركه بغضب وهو للحين ما برد قلبه في ضرب عقاب لوعد وحبسها لكن ماهو وقته الحين مصيبة عقاب تكفيه
كان عقاب في شك في سالفة وعد و وجد لكن مايقدر يضمن وعد ابد ودامها خربت وكلٍ عرف معناته لازم يعرف الصح والغلط
كمل طريقه للمسشتفى وهو ضايق صدره
_______________________.
وفي بيت نادر
بعد حربه مع امه وشوق عشان تاكل وترتاح طلع على صوت ضاري ينادي : هلا هلا حياك
ضاري بضيق : مابي ادخل تعال نروح لخلف
نادر: ليه بيتي ماهو قد المقام
ضاري : تكفى يانادر ماهو وقته
نادر: ليه وش فيك
ضاري : بعلمك بس خلنا نروح لخلف قبل
نادر بتوتر: يلا يلا
اخذ شماغه وطلع مع ضاري الساكت وهالسكوت مايطمن وصلوا بيت خلف ودقوا الباب
ليلى :منوو!؟
نادر: سلام عليكم يا اختي خلف فيه
ليلى: لا ولله طلع من ساع ولا رد
ضاري: ماتدرين متى يرجع
ليلى: لا
نادر: يلا اجل

.

نادر: يلا اجل
ضاري بهدوء: ماهي من عوايده
نادر: بيجي بس انت قلي وش فيك
قبل يتكلم ضاري شافوا زول خلف جاي من بعيد بغضب واضح
نادر: بسم لله الرحمن الرحيم علامكم
قرب خلف بهدوء ووقف : انتم هنا
نادر : ايه جينا نبيك وش فيك انت !؟
خلف : مافيني شي ،ضاري وش فيه وجهك مصوفر
ضاري بعد تردد كبير قال : فيني ان اهلي طلعوا فجأه ويدورون ولدهم
كلهم بصوت واحد مرعوب : وشهو!؟
ضاري : اليوم ... وكمل السالفه وقال نادر بإنفعال:عسااه الموت والله هاذي سواه يسويها ولا من قواة عينه بعد ظ¢ظ© سنه جاي يدور هذا خبل ولا وشو
خلف: حسبي لله على اللي مايخافه اجل رامي حفيده ولد ولده عشان يفرق بين ولده وزوجته حسبي لله عليه
ضاري : هذا اللي صار وانا احس اني في دوامه رغم اني ادري بقراري لكن امي خايفه
نادر بهدوء: وبتروح ياضاري لابوك
ضاري بإعتراض : اي ابو الله يرحم والدينك وش دراني اذا هو ابوي ولا غلطان وحتى لو انهم اهلي صدق مستحيل ارجع انا ربيت على يدين امي ولو تنقلب الارض مارحت مكان
خلف : من طرف خاطري انك تعرف اهلك ومن طرف ثاني كلامك صح وتفكيرك صح
ضاري : انا مستحيل افكر حتى تفكير اني اعرفهم بس قلت اقولكم
خلف: الله يريح قلبك ياضاري
الكل : امين
نادر: وانت وش فيك
صد خلف بضيق وقال: ولا شي بس توني وصلني خبر ان ولد عقاب توفى في بطن امه
نفس ردة الفعل القويه تكررت وقال ضاري : اعوذ بالله
نادر: لييه وكيف ووش صار !؟ خلف: كل اللي اعرفه انها طاحت
ماكان خلف وده يطلع المشاكل الكبيره واللي ماهو متاكد منها وضاقت صدورهم كلهم
وقال نادر: الله يعوضه يارب والله هالعقاب ماتهنى
خلف : الله عوضه
ضاري : ووينه طيب عشان نروح له
خلف : في المستشفى كنت جاي بوصل ليلى بيت اهلي واروح له
الكل : نروح كلنا يلا
دخل خلف لليلى اللي فزت: خلف شنو صاير
خلف: بعدين اقولك بس المهم الحين بروح لعقاب بالمستشفى لان زوجته طاحت وولدت مبكر
شهقت ليلى: ولدها حاشه شي !؟ خلف بضيق: توفى
طارت عيون ليلى بصدمه وصدت بضيق: الله يعوضهم
خلف : امين المهم اجهزي بوديك بيت ابوي وبعدين اروح
ليلى: طيب
ركضت تجهز وخلف متكتف يفكر بهالظروف هالصعبه
وطلعوا متجهين بيت ابو خلف وصلوا ليلى وراحوا
ووقفوا البنات يستقبلون ليلى
وقالت وعد بهدوء: وين خلف
ترددت ليلى بس قالت: راح صوب عقاب بعد ماتوفى ولده بيوقف وياه
شهقت وعد بعد ما تأكدت من موت ولد عقاب وانهارت تبكي لانها جربت كيف تخاف من فقد الضنى
واجتمتوا يهدونها وهم مصدومين وفي ثواني انتشر خبر وفاة ولد عقاب والكل مصدوم وحزين على عقاب ��
.
وفي المستشفى
بعد ما وصل عقاب ودخل عند وجد وشافها نايمه كان يحاول يتماسك بس اول ماشاف ولده الصغير واللي باقي ماكبر توه ابو سبع اشهر انهااااار واول ما مد يده بيمسكه انصدم ان يده بحجم ولده كان يناظره بحزن وصعب الموضوع عليه لكن صد اول ماسمع السستر تقول له ان وجد صحت ترك الولد وراح لوجد اللي اول ماشافت عقاب انهارت تبكي كانت تتوقع طيحتها بسيطه وبترميها على وعد وبتطلق وعد وهي بتكمل حملها لكن هي لحالها زوجة عقاب بس فجعها موت الطفل وانهارت قرب عقاب بهدوء يحضنها مايدري يواسي نفسه ولا يواسيها: وجد اذكري الله اذكري الله والله يعوضنا
ماكانت وجد ترد وهي تبكي بهستيريا وهي تردد: انتظرته سبع شهور كيف يروح مني بلمح البصر كيف
عقاب : الله يعوضنا الله يجعله شفيع
ماردت وهي تبكي وعقاب ضايق مايدري وش يسوي لكن بعد دقايق طلع وشاف اهله كلهم فيه واقبلت عليه جدته وهي تمسح على كتفه: معوض خيير يارب والله يجعله شفيع
هز راسه عقاب بأسى وهو يسمع التعازي له والمواساة وعزوز واقف جنبه ويشد عليه ودخلوا الحريم عند وجد واخذوا الرجال الولد يدفنونه وكلهم حزينين على عقاب
ومحد يدري بالتفاصيل ابد
_______________________.
وفي اقل من الساعات
انتهى كل امل عقاب بولده اللي دفنه مثله مثل اللي قبله بس هالمره اصعب
كان لازم يرجع من المستشفى ويترك وجد بالتنويم وكان مايبي يشوفها وهي حزينه ومكسوره لكن ترك عندها عهد وطلب من الكل يرجعون
واول ما وصل باب المستشفى رجع يتطمن للمره الاخيره ويأكد على عهد تنتبه لوجد
واول ماوصل غرفتها كان يسمعها تبكي من ورا الستاره وعهد تهديها وهي تقول :حسبي لله على وعوده الا ما اكتفت انها اخذت عقاب تبي تاخذ ولدك منك حسبي لله عليها الله يفقدها ولدها
انهارت وجد وهي تقول : ما سوت شي انا اللي ذبحت ولدي بنفسي انا اللي كبيت المويه عشان اغيض وعد واجبرها تنظف لكن طحت بشر اعمالي وزلقت فيها وكذبت عليها وافتريت واخذ ربي مني ولدي ياعهد
اشهقت عهد: وشووو!! وشوو اسكتي لا احد يسمعك وتروحين فيها خلي عقاب يصدق انها هي اللي سوت كذا ويطلقها ونف....
انقطع صوتها من صوت سحبت الستاره وشهقت وجد اللي تناظر وراها
كان عقاب واقف بصدمه وعيونه الحمرا مفتوحه بكل اتساعها يناظر ولا هو يقادر يشوف ويسمع ولا يقدر يصدق لين سحب وجد بيدينها وصرخ: وش قلتتييي!!! عيدي اللي قلتيييه
كانت وجد ترجف مثل الريشه وخايفه ولا قدرت تقول شي وعهد اللي واقفه وهي حاطه يدها على فمها بصدمه وعيونها على عقاب ماتدري وش تسوي

كانت وجد ترجف مثل الريشه وخايفه ولا قدرت تقول شي وعهد اللي واقفه وهي حاطه يدها على فمها بصدمه وعيونها على عقاب ماتدري وش تسوي
لكن صحوا من صمتهم على صوت الكف اللي انتشر فالغرفه كلها وشهقت وجد بذهول انه ضربها وقال بصراخ: لا ياللي ما تخافين الله لا يا قليلة الخاتمه ياناكرة المعروف ظ§ شهووور راحت ووعد ماقصرت عليك تطبخ وتنفخ وشايله عنك كل شي وهاذي اخرتها تظلمينها !! هانت عليك ظ§ شهور وانا انتظر هالولد فالاخير ذبحتيه بيديك وانا اقول وجد مسكينه وما تأذي احد لكن طلعت انا الغلطان
دفها بعيد عنه وصرخ بكلمة زلزلت وجد : مالك عندي مكان وانتي طالق طالق طالق
طلع وتركها بعد ماسحب عهد بغضب وهو يدفها قدامه بصراخ: وحضرتك مأيدتها لكن الله لايخليني اذا ماوجعت اربيك
دفها داخل السياره ورجع وهو يدق على اهل وجد بغضب يجون ياخذونها لانه مستحيل يرجعها معه وكل المستشفى سمع صراخ وجد وبكاها
ركب عقاب السياره وهو يراجع كلمته اللي ماقدر ينطقها لوعد لكن طلعت منه لوجد بكل سهوله اوجعه قلبه انه ظلم وعد او فكر يأذي خليفه وهي مالها شغل
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الكل مجتمعين وهم حزينين على اللي صار
ابو ناصر : كان الله بعون عقاب عمره ماتهنى هالمسكين
ابو خلف : للله يرزقه ويفرحه بالقريب العاجل
ام ناصر: هقوتي انه محسود ولا وش بلاهم عياله مايعيشون
خلف : لا ياجده لا تدخلين هالوساويس لراسه بأذن الله مافيه شي ومقدر ومكتوب
عزوز: الله يعوضه بكل خير يارب الله يكتب له السعاده والحظ وين مالقى وجهه
الكل: امين
ابو ناصر: وين وعد نادوها تعلمنا وش صار
تكلم خلف بسرعه وقال: وعد متأثره شوي لكن وجد زلقت بمويه وطاحت وصار اللي صار
فيصل: سبحان الله مكتوب كل شي
وقف ابو ناصر: يلا دامنا تعشينا بنروح لبيتنا
ابو خلف: الله معكم
_______________________.
وعند الحريم
كانوا جالسين بصمت وجاتهم مضاوي بعد ماقال لها ضاري وهي مفجوعه
وكانت وعد جالسه بهدوء ينعاد عليها اللي صار ولاهي مصدقه
ام خلف : وعد انتي بخير يمه
وعد بتنهيده: بخير ياعمه
مضاوي: وش صار ياوعد كيف طاحت
وعد : زلقت بالمويه وطاحت
ليلى: ياربي لله يصبر قلبها ويعينها
الكل : امين
مضاوي : الله يستر والله اني بديت اخاف
ام ناصر: سمي بالله وماصاير لك شي ان شاء الله
ام وعد : حصني نفسك وما يضرك شي بإذن الله
ناظرت مضاوي بطنها بهدوءوهي تهمس( اللهم اني استودعتك ولدي وضاري يارب )
ام ناصر: يلا يا شهد ومضاوي بنروح البيت
شهد : ابشري .
.
شهد : ابشري
فزت تمسكها وطلعت مضاوي معها وبعدهم جاء خلف وهو يقول : وعد انتي بخير
هزت راسها وعد بهدوء: ايه بخير
وعلى صوت فيصل وقفت ليلى وهي تاخذ عباتها لكن وقف خلف وقال: حنا بعد رايحيين لبيتنا وانتي وعد انتبهي لنفسك اذا صار شي نادوني
ام وعد : ماصاير شي ان شاء لله
طاع خلف وليلى ودخل فيصل وهو يجلس
ام وعد : اقول فيصل وشلونه عقاب عسى ما تأثر
فيصل: وش اللي ما تأثر عمري ماشفت عقاب كذا والله يا ان دموعه تنهل هل قدامنا كلنا انفجعنا والله
ام خلف : للله يصبر قلبه يارب
ناظرت وعد في فيصل بضيق وهي تفكر في حال عقاب وكمل فيصل: وولده ياحرام بحجم الكف يكسر القلب والخاطر ومابغى عقاب يدفنه اصلا مابغى ينزله من حضنه طول الوقت متحضنه بالقوه نزله
صدت وعد بضيق وقالت ام خلف : الله يجبر قلبه
ندى: اول مره احس عقاب يكسر الخاطر
فيصل: بعد لا تلومونه ولده ولده
وجدان: بس ما مداه يشوفه ويتعلق فيه احس عادي
دفها فيصل: قلوب الناس تحس ماهو قلبك
ام وعد : خلاص خلاص مصختوها يلا كلٍ ينام يلا
افترقوا ووعد اللي ماقدرت تحط راسها وتنام من ضيقة الصدر
_______________________.
وفي بيت نادر
اللي كان كعادته جالس قدام شوق وهو ولد في حضنه وولد في حضنها وكان حزين وهو يقول لشوق اللي صار
شوق بحزن: الله يعوضه خير يارب
نادر: والله تقطع قلبي عليه ماعمري شفت عقاب بهالحال على كثر ماصار حولنا من مصايب ماشفته كذا
شوق : لا تلومه ينتظر هالولد بفارغ الصبر وكم مره خسر ولد اكيد بيتأثر
نادر : الله يجبر قلبه ان شاء لله
شوق : امين
قرب نادر مبتسم: اسمعي على الطاري ترا بسمي واحد محمد و واحد احمد
ضحكت شوق : حلوين
نادر : ايه زي بعض لكن الله يستر ياشوق قلبي يقول لي انهم بيطلعون عيونا
شوق : حلال عليهم انا راضيه
ضحك نادر: شكلي بودع الملاعب واصير منسي ومحد يعطيني وجهه
شوق: افا يانادر افا انت الكل بالكل
نادر: ادري بس قلت اتطمن
ضحكت شوق وهي تبتسم للنادر اللي من كثر ماهو متعلق بالعيال يحتار من بيشيل ومن بيبوس
_______________________.
وفي بيت عقاب
اللي دخل بغضب وهو يرمي عهد فيه وسحب حزام بدلته اللي لقاه معلق قدامه ورجع وكان مليان قهر وصبه كله على عهد اللي ماناصرت الحق ابد ولا نصحت وجد وكانت تمدها في طغيانها لين وصلت لهالمرحله والاكثر انها تحرضها بزود تكمل الكذبه على عقاب وتكمل ظلم وعد
كان يضربها بكل حيله يبي يعيد تربيتها لانها اخته وفي وجهه مهما تصرفت لكن وجد ينتهي امرها بطلاق .
.
��
.
كان يضربها بكل حيله يبي يعيد تربيتها لانها اخته وفي وجهه مهما تصرفت لكن وجد ينتهي امرها بطلاق
كانت عهد تصرخ وهي تحلف : والله ما اعيدها والله
نزل عقاب وهو يصرخ: ياما علمتك وقلت لك امسكي لسانك تأدبيبي فكيني شرك لكن ماتطيعين لكن والله والله والله يا عهد لمشيك على العجين ماتلخبطينه
دفها للغرفه وهو يقفل عليها
ورمى كل شي بيده وجلس تعبان مصدوم ومهدود حيله حط يده على راسها منهك من هالهموم اللي ماتركته من يوم هو صغير وتعب من المسؤوليات وتعب من الفقد في كل مره
_______________________.
ومن بكره
الكل وصلهم الخبر وجاء ماجد وسحر وجت هيا لهم واماني بعد جت والكل ينتظرون طلعت وجد عشان يتحمدون لها بالسلامه لكن جاء عقاب لحاله وجاء في حال غريب وتعبان
وقفوا الرجال مستغربين وركض عزوز: عقاب انت بخير
عقاب : بخير بخير
ام ناصر: وين وجد ياعقاب ليه ما طلعوها
عقاب بغضب مكتوم: طلعوها لكن راحت مع اهلها
ام ناصر:واخزياه ليتها جت يومين نسلم عليها ونراعيها
عقاب: مايحتاج وجد راحت بخيرها وشرها
ابو ناصر: وش ذا الحكي!؟ عقاب : طلقتها
اختلفت الردود مستغربين والكل يناظر الثاني
وقال ابو خلف: طلقتها عشان ولدها مات!!؟ عقاب : لا يا عمي طلقتها لسبب يخصني ولا ابي احد يناقشني بالموضوع وانا جاي هنا ابي وعد بموضوع
الكل مصدوم وساكت لكن تقدم خلف لعقاب وهو يناظره وهمس : تدري ان شوفتك لوعد مستحيله بعد لللي صار
ناظره عقاب بنظره خجله وحزينه: تكفى ياخلف لا تزيد النار حطب اللي فيني مكفيني وانا اخوك ما ابيك تجي مع الدنيا علي
سكت خلف بندم وتقدم وهو ياخذ عقاب برا : وش صار وش فيك!
عقاب : وش اللي بيصير اكثر من كذا!! ولدي وراح وزوجتي وطلعت كذابه وطلقتها وبنت عمي ظلمتها في الوقت اللي لازم اصدقها فيه
خلف : قلت لك ياعقاب وعد ما تأذي احد
عقاب : عرفت وفهمت وانا جاي اكلمها وهذا اخر كلام بيني وبينها
سكت خلف وصد : زين زين
راح للبيت ينادي وعد وياخذ طريق وطلعت وعد وهي ماتدري وش صاير
دخلت المجلس وهي تنتظر دخول عقاب اللي دخل بهدوء على غير عادته ورد السلام بتحفظ وهو مايناظرها وهاذي اول مره
وقفت وعد بهدوء وقالت: الله يعوضك خير في ولدك
عقاب : جزاك الله خير
وسكتت وعد وهي مالها نيه تبرر اكثر لكن راحمه عقاب وانصدمت اول ما تقدم ووقف قدامها وقال: بقولك للمره الثانيه انا اسف واذا ودك بقولها للمره المليون ادري اني ظلمتك كثيييير وادري اني ما سويت فيك خير وانتي بعد ماقصرتي فيني
.
.
.
ادري اني ظلمتك كثيييير وادري اني ما سويت فيك خير وانتي بعد ماقصرتي فيني كل واحد منا سوى اللي بيسويه فالثاني ادري ان كل شي سويناه غلط لكن اكتشفت فالنهايه اني ما اضر الا نفسي واكتشفت اني ازيدك قوه وايقنت بعد ان كل البنات لازك يكونون بقوتك وانا من اليوم لين اخر يوم في عمري وانا اسف
كانت وعد مصدمه بس لقتها فرصه وقالت وهي تكابر على دموعها وقالت : لا يا عقاب انا ما سويت فيك شي الا عناد تافهه وبسيط لكنك تدري وش سويت فيني !!انت اللي جبت لي مبارك في طريقي انت اللي عيشتني الايام السوداء مع مبارك نكدت علي حياتي بتحريضك ما كأني بنت عمك وقطعه من دمك وفوق ذا تسببت بموت مبارك
فز عقاب وقال : لا يا وعد لا والله اللي خلق الخلق مالي في موت مبارك يد ابد ويعلم الله اني دورته من بين كل العسكر لين اخذت جثته وماخليته يموت مجهول محد يدري به والله ماني خسيس لهدرجه عشان أيتم طفل صح كنت حاقد عليك لكن كله عشانك في كل مره تواجهين كبريائي وتكسرينه كنت مستعد اسوي اي شي لكن ما توصل اني ارملك ابد ويعلم الله ان مبارك كان عزيز وغالي ويعلم الله اني ما اعد خليفه الا ولدي ولو في قلبي شي على مبارك كان ما احتويت ولده ولا تقدرين تنكرين حب خليفه بقلبي
صد وعد وهي تمسح دموعها وهي بدت تفهم هالسبب من اول ماشافت حنان عقاب على خليفه ولفت وهي تقول : والحين ياعقاب وش تبي !! عقاب : اللي حصل اني عرفت الحقيقه وعرفت ان وجد ظلمتك لكن وجد طلقتها وانتهى امرها لكن مثل ما سوينا كل هاللي سويناه ومحد درا وعشنا قصتنا كامله ومحد يدري بها ابي نسكر هالموضوع بينا واذا ودك نبدأ من جديد اذا ودك تحطين يدك بيدي ونعيش من جديد نعيش بعيد عن المشاكل ونعوض كل شي انكسر
انا مستعد ولك مني اللي تبين
عمرها ماتوقعت هالعرض من عقاب وصدت وهي تقول : تتوقع اني ارجع بعد كل شي سويته !؟ عقاب : قلت نطوي الصفحه وننسى كل شي صار
صد وعد بضيق : مقدر ياعقاب مقدر كاابرت على نفسي كثير كثييير وألين هنا وبس
نزل راسه عقاب بحزن وصد وطلع وقبل يطلع التفت بحرج: ابي اشوف خليفه قبل اروح واسلم عليه
طلعت وعد وارسلت له خليفه مع خلف اللي وقف وهو يعطيه خليفه واخذه عقاب وهو يحضنه بكل حيله اخذ نفس وهو يسلم عليه وعطاه خلف وطلع بسرعه
ورجع خلف لوعد وهو يعطيها خليفه وصدت بسرعه تمسح دموعها وقال : وش صار!؟ وعد : انتهى كل شي ياخلف
حاولت تسيطر على دموعها لكن بكت بتعب لانها في هالسنتين شافت شي ماعمرها شافته ولا فكرت بتشوفه
تقدم خلف يحضنها وهو يمسح على كتفها: الله يعوضك خير ويكون في عونك


تقدم خلف يحضنها وهو يمسح على كتفها: الله يعوضك خير ويكون في عونك
تركها بعد فتره وطلع وهو ماوده يكلم احد بالموضوع لين يتكلم عقاب
_______________________.
عند عقاب
بعد ماسمع رفض وعد طلع وهو يعتبره فصل من فصول حياته وانتهى وقف في حوش جده والتفت : عزوز وشهد اجهزوا بتطلعون معي لبيتي
ابو ناصر: وشوو وين بتاخذهم
ام ناصر: اصلا وين عهد
عقاب : عهد في بيتي واخواني لازم يكونون معي
ام ناصر: وش قصرنا عليهم فيه
عقاب : ماقصرتوا ياجده سويتوا اللي عليكم وزياده لكن لازم يروحون معي
ابو ناصر: معصي والله مايطلعون من بيتٍ ضمهم طول هالسنين
ابو خلف : وشلون تاخذهم من بيت جدهم ياعقاب !!! عزوز: عقاب مانبي نطلع من هنا ولا نضايقك انت ووعد
عقاب : البيت فاضي مافيه احد وانتم بتسكنونه
ابو ناصر: شلون يعني فاضي
عقاب بهدوء: يعني وجد طلقتها لكن وعد ماتبي ترجع معي وتبي الطلاق وكذا انتهى كل شي
ابو خلف : وشوووووو !؟ فيصل: نعم نعم
خلف : يبه هالقرار اتخذوه وتكلموا فيه ومافيه نصيب
ماجد : اعوذ بالله
ابو ناصر: تعوذ من ابليس ياعقاب وش بلاك بتطلق حريمك كلهم وش جاك
قال عقاب بهدوء: قلت لك ياجدي وجد راحت ولا احد يناقشني فيها ووعد مقدر اغصبها على شي ماتبيه وانتهى
التفت لعزوز: يلا اجهزوا احتريكم برا
وطلع وتركهم والكل مستغرب والتفت ماجد لخلف : وش فيك ياخلف المفروض تكون محضر خييير وش جاك
خلف : محضر خير ايييه لكن تدرون انه عقاب ووعد مايقدرون يعيشون مع بعض ولا ابي اتعبهم اكثر
الكل سكت مايدرون وش يسوون واخذ عقاب اخوانه وراح لبيته
ونزلت سحر لماجد بضيق: تكفى ياماجد ودني بيت عقاب بشوف اخواني وش صاير فيهم
ماجد : اذكري الله ان شاء لله مافيه شي
سحر: ماهقيت دام عقاب سوى هاللي سواه
سكت ماجد مايدري وش يقول واخذها لبيت عقاب
_______________________.
وفي بيت ضاري
رجعت وهي مذهوله من اللي صار لفت على ثقل ضاري اللي جلس بجنبها: مضاوي وش فيك تهوجسين
لفت مضاوي عليه وهي تمسك يده بتوتر: خايفه
ضاري : افا بسم لله عليك ليش خايفه سمي بالله وان شاء للله ربي بيسهلك ولادتك وبتقومين بالسلامه
مضاوي : لايا ضاري ماهو هذا خوفي
ضاري : اجل وشو
مضاوي: تدري ان عقاب طلق وجد
قطب ضاري باستغراب :وشووو ليش وش السبب !
مضاوي: مدري لكن بيطلق وعد بعد
ضااري : نععععم انهبل ذا
مضاوي : لا ما انهبل انا متأكده فيه شي صاير مستحيل يكون عقاب متصرف من راسه
ضاري : مثل وش يعني .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس