منتديات صواديف عشاق - عرض مشاركة واحدة - عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور،للكاتبة/ اديم الراشد
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-29-2021   #27



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 3 ساعات (06:25 AM)
آبدآعاتي » 80,311
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق غير متواجد حالياً

افتراضي



.
ام حامد : اها بس ماقلت لي وش صار على زواج سحر من خلف كأن الناس راكدين
الكل صد وسكت واعتدل عقاب وهو يقول : ماصار نصيب يا جده
ام حامد : وشوووو خطبة سنييييين صارت مافيه نصيييبب !؟ عهد : سحرر ما تبيييييه مو غصب وخلف ماهو ملاك
في عز الكلام شهقوا كلهم اول ما ضرب الفنجان في ذراع عهد وطاح بحضنها ورفعت عيونها تناظر وشافت عقاب اللي وقف بغضب بعد ما حذفها بالفنجان : كم مره قلت وعدت وزدت عدلي لسانك ياعهد قبل اقصه لك والظاهر انك ما تفهميييين وتبيني امد يدي
ام حامد : وش فيييييك عليها هاه وليه تطقها وش سوت
عقاب بغضب وهو يقول : ادرى كيف اربي خواتي وقومي من قدامي قبل ادفنك هنا
وقفت عهد وراحت وهي تبكي بقهر والكل سكت وصار يناظر عقاب اللي يقلب مسبحته بيده بغضب
ام حامد : وش معناه هالكلام وشلون يعني تفكرشت الخطبه!؟ عقاب : البنت ما تبيه وهو بعد مايبي ماهو غصيبه
ام حامد : ولييه ما تكلموا من زمان توهم يتذكرون بعد هالعمر كله !؟ يوم قطع نصييبها من كل مكان وكلٍ عرف انها له
عقاب : ما احد قطع نصيب احد والنصيب بيجي اذا ربي كاتب لها نصيب وخلاص سكروا الموضوع
نزلت راسها سحر بضيق وهي ماصدقت تنسى عشان يرجعون يعيدون هالسالفه
ام حامد:وخلنا من سحر انت وشوله جالس للحين ما تزوجت ولا تنتظر بنات عمك اللي عايفينكم
عقاب : جدددده وش هالحكي
ام حامد : اسمعني يا عقاب امك وصتني عليكم وانا مخليتكم على راحتكم مابي ازعلكم لكن واضح ان جدك وجدتك مايعرفون كيف يمشون الامور
عقاب: جدي وجدتي ماهم مقصرين
ام حامد : اجل اسمع الكلام وافهمني دامك رجال وشايل نفسك وتقدر تفتح بييت وصلت هالعمر لازم تزوج وتكون نفسك الدنيا ماهي على كيفك
صد عقاب اللي ماكان يفكر بالزواج ابد ولا يفكر يطلع ويترك اخوانه : ماني متزوج لين ازوج اخواني
ام حامد : اها بس اخوانك ماهم ضايعين في بيت جدهم وانا موجوده لكن وجب عليك الزواج
تكتف عقاب: وزواجي صار همك ياجده!
ام حامد : اييييه صار همي وشغلي الشاغل والبنت اللي تناسبك موجوده
لف عقاب يناظر سحر وعزوز اللي يناظرونه
ولفت ام حامد: خلونا لحالنا
راحوا ولفت ام حامد على عقاب : اسمعني ياعقاب بنت خالك حامد الله يرحمه للحين موجوده وما تزوجت والبنت مافيه مثلها خلق وادب وعقل وثقل وجمال وانت تعرفها زيين وتعرف تربيتها
سكت عقاب فتره وقال: للله يخليها لامها .
.
.
والبنت مافيه مثلها خلق وادب وعقل وثقل وجمال وانت تعرفها زيين وتعرف تربيتها
سكت عقاب فتره وقال: للله يخليها لامها
ام حامد : انا ادري مافي بالك احد وكل اللي تبيه بنت تحافظ على بيتك وعليك وترعاك وترعى اخوانك وجود طيبه ينتصلى على طوف ثوبها وفوق هذا تحب خواتك ويحبونها ولا تحصل احسن منها
عقاب : وليه تبيني انا بذات اتزوجها عيال خووالي كثير
ام حامد : كثيير لكن محد منهم مثلك وانا ادري محد بيحفظ بنيتي ويسعدها الا انت وانا ماعاد ابيها تعيش عند ناس غرب وابي اتطمن عليها وانت تدري انها وصية خالك الله يرحمه
سكت عقاب ولا رد ورجعت ام حامد تقول : انتم كلكم عينين براس وانا ماني متطمنه عليك الا معها وهي بعد وانا طالبتك ياعقاب تفكر زيين
وقف عقاب بهدوء : زين ياجده ارد لك خبر
طلع عقاب اول ما حس ان الموضوع بدا ياخذ بتفكيره حيز واذا فكر بعقله هو ماينتظر احد ولا في باله احد وعمره يمشي ولازم يتزوج وهذا اول مخرج بيحرره من انه يتزوج من بنات عمه وهو ماوده بالزواج منهم
_______________________.
في بيت ضاري
اللي كان يتعدل يبي ينام لكن وقفت عيونه على الاغراض المجهزه بالزاويه الصندوق اللي فيه الذهب والصندوق اللي فيه بعض الاقمشه اللي اخذتها امه هديه لمضاوي واهلها والشبكه وكل شي قدامه سرح يتأملها وهو اللي عمره ما توقع انه بيعيش هاللحظه وانه فعلاً بيتزوج كان يعتبر هالفكره سراب ومستحيل تحقق لكن بكره بيصير كل شي رسمي وبتصير مضاوي زوجته بموجب العقد
وهذا شي موتره ومربكه رغم حبه لخلف واهله اللي استقبلوه بطيبه وحب
سكر النور وتمدد وهو مبتسم ودايماً تعود ينام مبتسم لكن هالمره ابتسامته من قلبه من كللل قلبه
_______________________.
في بيت نادر
كان متخذ ابعد مكان عن شوق مايبي يهتز قلبه لاي تفصيل ملفت فيها لكن تفاجئ بشوق اللي جلست قدامه بهدوء وهو تشد على يدينها ومن دون إدراك قال بسرعه: شوق وش فيك صاير شي!؟ احد قالك شي
شوق : لا لا محد قال لي شي
نادر : اجل وش فيك
شوق بهدوء : مدري احسك زعلان مني !؟ مدري اذا سويت شي وانا مدري وزعلتك لكن والله مو قصدي
تجمد نادر اللي حس ان وجهه برد واطرافه بردت وتفشل
تقدم ببتسامه: افا يا شوق انا ازعلك منك معصي
شوق :اجل ليه احسك متضايق
نادر ببتسامه وضحك : مافيني شي يانديمتي لكن مشاكل الشغل حايستني شوي
شوق ابتسمت على اللقب اللي تعدوته من نادر : اجل الحمدلله لاني طول اليوم شايله هم ما ادري وش سويت .
.
ضحك نادر: لا لا وش بتسوين يابنت الحلال الا كل زين انتي ملاك مايجي من وراه الا كل خير
ابتسمت شوق بامتنان : تسلم يانادر
ابعدت وهي تدخل بمحلها لكن نادر اللي نقد على نفسه وضاق وشلون يسمح لنفسه يدخل بهالتصرف مع شوق اللي للحين ماعرفت ترد على اي كلمه حلوه يقولها
اختفى كل شي من عقله وقلبه وقرر يكمل على النهج اللي وعد به شوق ووعد به نفسه ولا يستسلم لأي طاري
_______________________.
ومن بكره
كان الاستنفار في بيت الجد قايد قايم والكل يستعد لجيت ضاري والكل يروح ويجي من قدام مضاوي اللي تعيش بركووود ما تعرف تفسره الا خوف من المصير المنتظر كان وده ان عقاب فيه وتركض وتقوله انهامن الخوف هونت ولا تبي ضاري وكان اكيييد بيساعدها لكن عقاب تأخر كثييير وكل ما تأخر يزيد ارتباكها
دخلت هيا وهي تناظرها بتعب: للحين متجمده هنا قومي ساعديني تعبت
مضاوي بتوتر : واللي يسلمك يا هيا نادي اي احد غيري انا ما احس بنفسي من التوتر تكفيييين
هيا : لا حول الله وهذا وقت عقاب يروح لجدته ويخلينا حايسين
راحت هيا تستنجد ببنات ابو خلف يساعدونا وكلهم برسم الخدمه وصلوا بما فيهم وعد اللي بالقوه صرفت مبارك الصبح وقالت فيه ملكه لازم تحضرها وبالقوه ليييين رضا
طلعت وعد وهي تدور على مضاوي وضحكت اول ماشافت حالها :مضاوي وش علتك جالسه هنا
فزت مضاوي : وعد ألحقيني مافي الا انتي تنقذيني
وعد : وش فيييك وش صاير بسم لله عليك
مضاوي: انا خايفه ومتردده وشكلي بهون
شهقت وعد: وشووو !؟ ليه وش صار وش السبب
مضاوي بهمس: تعرفين ان ضاري لقيط!؟؟ طارت عيون وعد ووقفت بذهول وهي وتناظرها: نعم!؟ ومن قالك هالحكي
مضاوي :هو قال لخلف وخلف قالي لكن انا احس اني اذا وافقت بوقف على طوف هواية ويمكن اطييح واضيع
وعد : لا لا يابنت وش هالحكيي اللي تقولينه تعوذي من ابليس وافكاره وبعدين مو انتي فكرتي واستخرتي ووافقتي خلاص لا تخلين الشيطان يلعب عليك
مضاوي : وافقت ومدري كيف وافقت ومدري وش اسوي
وعد : يامضاوي اعقلي وانتي بنفسك قلتي ان خلف كلمك عنه وخلف مستحيل يرضى لك بأي واحد وجدي بعد واكيد انهم سألوا عنه قبل يعطونه الموافقه ودامه صاحب خلف اكيد انه طيب ويستاهلك
مضاوي : حتى عقاب مارفضه ولا قال شي عنه الا اللي قاله خلف
صد وعد بكرهه من طاري عقاب : ماعلييييه يابنت الحلال هذا انتي قلتيها كلهم يمدحونه تعوذي من ابليس ولا تضيعين كل شي بلحظة توتر واجلسي استغفري وان شاء الله الموضوع بسيط
جلست مضاوي وهي للحين ماهي متاكده من قرارها ومتخوفه جداً
.

.
جلست مضاوي وهي للحين ماهي متاكده من قرارها ومتخوفه جداً
وطلعت وعد وهي فعلاً ماتدري وش تقول لمضاوي او كيف بتواسيها الوضع متوتر وهي ماهي فاهمه السالفه
_______________________.
وفي بيت ضاري
اللي من الصبح وانه ترتبه وتهندمه وتعطره وتغني له ( ضاري عسى عينه تقر ..ضاري عسى قلبه سعيد .. وليدي جعل فاله الهنا ..ضاري رضي الوالديين .. )
كان ضاري مبسووووط على صوتها اللي يبان في ذبذبات كبر السن وهي تغني له اخذ المبخره منها وهو يبخر عبايتها وطرحتها وهو يجاريها بنفس اللحن والاغنيه ويضحك ( يمه عسى أيامك دهر .. يمه عسى عمرك طويل .. وبشوفتك عيني تقر .. يا منوة القلب السعيييد )
ضحكت ام ضاري لكن اختلط صوتها بعبرتها وقربت وهي تحضن ضااااري بكل قوتها وانهلت دموعها وعجزت تتحمل هالمشاعر اللي عمرها ماحلمت بها
تعلق فيها ضاري وهو يحاول ما يتأثر لكن غصب عليه رقرقت دموعه بعينه
وابعدت ام ضاري وهي تمسح دموعها بطرحتها ودموع ضاري قبل تنزل : لا لا نبي نبكي ولا نتكدر اليوم فرح يوووم يكتب بالتاريخ
ضاري : على قولك يمه يلا ما ودنا نتأخر
ام ضاري : يلا يلا
طلعوا وهم شايلين اغراضهم وكل واحد يمرهم يبارك ويناظر الاغراض وكثرها باستغراب لكن يذكر لله ويكمل طريقه
_______________________.
وعند خلف
اللي كان يخف خطواته بالسوق يبي يجمع كل شي وصاه به جده ويرجع قبل يوصل ضاري لكن وقفه سعود وهو يقول :خلف خلف
خلف : لبيه يا سعود
طلع سعود كيس ملفوف بحرص : خذ هاذي لاختك وعد
قطب خلف حواجبه: من ارسلها!؟ سعود اللي مستعجل : ليلى ارسلتها على وعد ويلا بروح قبل تهون ماتعطيني حلاوه
ضحك خلف وهو يطلع من جيبه ريال: خذ هذا مني
سعود : يالله ياكريم
اخذه وركض لبيتهم ووقف خلف ببتسامه وهو يدخل بأي مكان منعزل وفتح الورقه وابتسم وهو يقرا ( اول شي .. مساك الله بالخير .. وثاني شي قبل تروح الكويت لازم اقولك هالكلام لاني ادري شنو بتواجهه بالكويت .. وانت اعرف .. لكن اذا قابلت هالاسامي ( وكتبت اسامي عيال عماتها ورجالهم وكل واحد ممكن يتضامن معهم ) وسألتهم لا تصدق حچيهم لانهم ما بيرضون ان جابر يتزوج وحده برا الديره وبذات بناتهم عشان چذيه بيهولون بالحچي فا لا تصدقهم ...
واذا تثق فيني ولو شوي أسال هالاسامي اللي بكتبهم لك لانهم يخافوون الله ويعرفون الحق .. وثالث شي .. قبل تروح الكويت تأكد انك اخذت وياك جاكيتك او شي يدفيك ترا برد الكويت مايرحم يا ولد القايد .
.
.
وثالث شي .. قبل تروح الكويت تأكد انك اخذت وياك جاكيتك او شي يدفيك ترا برد الكويت مايرحم يا ولد القايد
والرابع والاخير.. نستودعك الله وترد بالسلامه واذا رديت لا تنسى تطمنا ..) انتهت رسالتها اللي ابتسم بسببها خلف من اول سطر لاخر نقطه
سكرها وهو كله ثقه تامه بليلى واكيد كل شي تقوله هو الصحيح
اخذ اغراضه ورجع للبيت مبسوط ومستانس ..
_______________________.
في بيت ام حامد
كانوا عيال ابو نايف يجهزون عشان يرجعون ويحضرون ملكة مضاوي وعقاب واقف بهدوء وهو ما نام الليل يفكر بكلام جدته وهو نوعاً ما مقتنع ولا عنده اعتراض
وقبل يطلعون التفت يسلم على ام حامد وقال: اجل ياجده تم وان شاء الله لا قضينا من مضاوي نبي نرجع انا وجدي وعمامي ونخطب جود
شهقوا البنات والتفت عقاب عليهم وسكتوا
وابتسمت ام حامد ؛الله يبارك فيك ويوسع صدرك يا حبيبي والله يتمم
عزوز: اخييراً احد اقنعه
عقاب : جالس على قلبك
ضحك عزوز: لا بس ابي اشوف عيال اخوي
عقاب ابتسم: امش امش
ام حامد : للله معكم يمه
الكل: فمان الله
طلعوا متجهين بيتهم جدهم وهم كل واحد وده يسأل عقاب لكن خايفين
لكن عقاب ماكان الموضوع مأثر عليه كثير كثر ماهو حاط بباله مسألة وعد
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
جهزوا الكل واجتمعوا بالحوش وطلع ابو خلف وحوريه: وين على الله
ام خلف : نبي نروح ملكة مضاوي
ابوخلف:وشووو ملكة مضاوي!؟
ام وعد : ايييه ياحافظ وش بلاك مضيع الدنيا
ابو خلف :شلون يزوجونه بهالسرعه!؟ وعد : والله ما احد تزوج بسرعه الا انت يبه لكن مدري شفيك ناسي ان خطبة ضاري لها مده
خلف : ولو حضرت غدا جدي امس كان عرفت
ابو خلف: احترم نفسك انت وياها
خلف : زين
ابو خلف : ندى وين القهوه !؟؟
ام وعد بزعل : ماسوينا قهوه ومشغولين بنروح بيت عمي طالبنا نساعد الناس
وعد : البركه في العروس الجديده لازم تذوقك قهوتها عشان تقيمها اخاف انك اخذها على عماك يبه
ضحكت حوريه باستفزاز: لا ياحبيبتي قهوتي حافظها وعارفها زين
ابو خلف : بس بس
خلف : يلا نبي نلحق
طلع الكل ولا احد جلس عند ابو خلف اللي مايدري وين اختفت هيبته لكن بالنسبه لعياله من بعد اللي شافوه وسمعوه هاليوم صارت صورة ابوهم مهزوزه
_______________________.
وفي بيت نادر
كان نادر يجهز لان ضاري عزمه على الملكه وام ناصر عزمت وام ضاري عازمين شوق
انتهى وهو يتعطر والتفت: شوق يلا تاخرتي
طلعت شوق بسرعه وهو تدور على شي
.
.
.
انتهى وهو يتعطر والتفت: شوق يلا تاخرتي
طلعت شوق بسرعه وهو تدور على شي ورفعت راسها اول ماحصلت طقم الذهب الكبييير ورفعته لنادر: نادر تسويه لي
ناظر نادر الطقم اللي كان كبيييير مره عليها : لازم تلبسينيها !؟
شوق: وش اسوي ماعندي الا هي وكلها كبيره
اخذها نادر بجيبه وهو يقول :اللبسي وتعالي بسرعه
شوق : ويييين
نادر: خلصي ياشوق يلا
ركضت تلبس وطلع نادر يوقف بالحوش وركضت له شوق بعد ماخلصت ووقفت جنبه : يلا ولفت ام نادر: وين رايحين!؟
نادر: معزومين على ملكة ضاري
ام نادر تخصرت: وشوق معك!؟ نادر: ايه
ام نادر: وضاري هذا مايدري ان عندك ام تنعزم معك
نادر رفع كتوفه بيأس : وش اقول يمه!؟ ام نادر: روح روح الله يعوضني تعبي فيك
طلع نادر بانزعاج وشوق تحاول تجاري خطواته السريعه لكن وقف نص الطريق وهو يمسك يدها وبدا يمشي بهدوء وابتسمت شوق له وبدت تركد نيران قلبه ووصل محل الذهب ووقف وهو يبيع الطقم واخذ بداله اشياء خفيفه تناسب شوق وتكون عليها احلى وانعم
ابتسمت شوق اللي تشوف نادر يراعيها حتى في اتفهه المجالات : مشكوور
نادر : لا تقولين لي هالكلمه ما احبها
ضحكت شوق : ابشر
لف نادر يناظر ودخل بفتحه مسكره ومحد يجي من قريب منها
شوق: وش تسوي !؟ نادر: بتروحين لناس من دون ما تلبسين ذهبك!
ضحكت شوق : وين اللبسه!؟ نادر: هنا ! لفي اشوف عشان اسويه لك بسرعه قبل يجي
لفت شوق وهي خايفه يجي احد وبسرعه لبسها نادر وابعد وهو يسوي لها الاسواره والخواتم وماقدر يتجاوز هالخطوه بدون ما يرفع يدها له ويبوسها وابعدها وهو مبتسم : تزهين الذهب مايزهاك يانديمتي
دق قلب شوق وارعبها بدقه اللي كل ما كان نادر قريب تحس انه يكسر ضلوعه مدت يدها لقلبها تهديه بخوف ماتبي نادر يسمع دقاته الفاضحه وسكتت كالعاده بخجل ماعرفت ترد ولا تقول شي ولا تدري وش هاللي يخربط احاسيسها وطلعوا متجهين بيت ابو ناصر وكلهم مبتسمين وكلهم قلوبهم تدق بشعور صعب صعب جداً يفهمونه
_______________________.
في بيت الجد قايد
الكل جاهزين ينتظرون جيت ضاري ومضاوي اللي بعد كلام وعد تحس انها هدت
وجهزت وجلست بغرفتها مانزلت واخيييراً الكل اجتمع ووصل ضاري وامه اللي استقبلهم عقاب وخلف ومحمد ونادر وفيصل وعزوز وطبعاً اجتمعوا العيال يسلمون على ام ضاري من بعيد وهي ترحب فيهم
ودخلت واستقبلوها الحريم بالزغاريط وابتسم ضاري لترحيب ابو ناصر فيه وحفواته
ووصل الشيخ وبدا يكتب الكتاب ووكل شي يمشي تمام لين وصلوا عند راي مضاوي اللي صار لازم يسمعه الشيخ .
.

.
ووصل الشيخ وبدا يكتب الكتاب ووكل شي يمشي تمام لين وصلوا عند راي مضاوي اللي صار لازم يسمعه الشيخ اخذ خلف الكتاب وهو يتحاشى ان عقاب ياخذه خايف من نظراته الهاديه اللي غالباً ما تطمن كانوا متوترين اغلبهم وينتظرون الكلمه الاخيره ودخل خلف وهو ينادي : وعد وعد
طلت وعد : هلا
خلف : شوفي الطريق لمضاوي
وعد : طيب لكن خلف انتبه تراها متوتره ومتضايقه واحتمال ترفض
اتسعت عيون خلف بذهول : وشو ترفض!؟ وش غير رايها وش حصل
وعد : مدري مدري لكن انت كلمها
اخذ خلف طريقه لها وهو يستعجل خطوته دخل الغرفه وفزت مضاوي تناظره بعيون مليانه خوف وقفت نظارتهم لبعض فتره واول ما انتبهت مضاوي لدفتر اللي بيد خلف قالت بصوت يرجف : لا ما ابيه
هنا بالضبط اختل اتزان خلف وضرب قلبه برعب وقهر وقال بصوت متحشرج: نعععم !وش قلتي وش قلتي
مضاوي بخوف : ما ابي
لا شعورياً صرخ خلف : مو انتي اللي وااااافقتي!؟ وش صار الحيييييين!؟ مضاوي :مدري ماني مرتاحه خايفه! مصييييري معه مجهوووول
انهبل خلف اول ما طرا له ملامح ضاري لو عرف وردة فعله!؟ وهل لعقاب يد في السالفه او لا ، اتجهه لها بغضب وهو يمسك ذراعها بقوه: ليييه الناس والدنيا على كيييييفك!؟ وييين هالكلام من قبل !؟ ليييه يوم الناس جت فرحانه وجابت لك الدنيا معها تبين تردينهم وتكسرييييينهم ليييييه!؟ من اللي قالك ترفضييين هاااه من اللي قالك ترفضين
دخلت وعد في هاللحظه وابعدت خلف بالقوه عنها: خللف وش فيييك انهبلت
ابعدها خلف بضيق : اكيييد انهبلت اكييد ولا هذا كلااام اخذه الناس لعبه في يديها وهي تدري ان وضع ضاري حساس ومايتحمل لعب عياال
وعد : اهدا انت اهدا وتعوذ من ابليس وبنفهم
لفت وعد لمضاوي اللي تدري ان خلف في هاللحظه وهو معصب ممكن يدفنها تحت الارض
تقدم خلف وهو يحاول يهدأ : بنننت مب انا بنفسي كلمتك مب انا علمتك لكل شي عن ضااااري وقلت لك لا تستعجلين قلت فكري ولا تردين الا متاكده لا نعشم الرجال على الفاضي!؟؟ وهاذي نهايتك
مضاوي : انا وافقت وانا ماني متاكده انشغلت في ابوك وزواجه
ضرب خلف صدره بقهر: وش دخلك بأبوي وزواج ابوووووووي اسمعيني زيييييين عاد هالدلع انسيه ودامك وافقتي بتحملين قرارك سمعتي ولا لا
وعد : ياخلف الله يهديك وش فيك اكيد ما انت جابرها
خلف : وش اللي ماني جابرها بتنجبر وتحمل غلطتها
مضاوي : خلللللف انا ابوي واخواني للحين فوق راسي
خلف : اسمعييييني زييين يا مضاوي والله والله لو ترفضين ان وجهي على وجهك حرام ليوم الدييييين سامعتني .
.
.
خلف : اسمعييييني زييين يا مضاوي والله والله لو ترفضين ان وجهي على وجهك حرام ليوم الدييييين سامعتني
وعد: خلف خلف اطلع الله يخليك انا اتفاهم معها
طلع خلف بالقوه لكن قابله محمد : خليييف وش فيييك تأخرت الكل ينتظرك
اخذ خلف نفس متقطع : جالس اداري هالمصيبه
محمد بخوف : وش صاير!؟؟
خلف : اختك هالخبله هونت ماتبي ضاري
محمد: وشووو !؟ شلون هونت وهي وافقت بنفسها
خلف : تسألني انا ياعمي تسألني انا
محمد: اجلس اجلس لا تطيح علينا الحين انا بشوفها
دخل وترك خلف اللي ضرب اسداس باخماس وهو ماهو خايف على احد كثر ماهو خايف على ضاري وخايف من اللي جاي لو فعلاً مضاوي رفضت عجز عقله يتحمل خيبة الامل اللي بيحملونها ضاري وقهره
_______________________.
عند مضاوي
اللي اول ماشافت محمد دخل كانت تتمناه عقاب اللي اكيد بيناصرها ناظرته وشافت الغضب مرسوم بعييينه وواضح : وش هاللي يقوله خلف
وعد : ياعمي مضاوي بس مرتبكه
محمد: كلميني انتي !؟ مو جيتي وقلتي موافقه وش حصل الحين
مضاوي :محمد انا خايفه ماني عارفه مصيري معه كيف بيكون انا مدري كيف بعيش معه
محمد : وش فيه مصيرك رجال طيب ونشمي وكلٍ يتمناه وش عييبه هاااه وش عيبه
مضاوي بتردد: ماله اصل ولا فصل ولا ادري من وين هو جاي
غمض محمد بقهر من كلامها وقال: شوفي واسمعيني زييين هاللي تشوفينه ماله اصل وفصل يوووزن ديرتك كلها برجولته ولا يحتاج اصل وفصل عشان يصير رجال
وكلنا ندري أن اصل الرجال مروءته وغير هالحكي مابي اسمع والرجال تحت والدفتر بتوقعييينه وان سمعت لك صوت دفنتك بأرضك
وعد : عممي
محمد: بسسس يا وعد بس توقع وتخلصنا يلااا
خلف ومحمد والكل كانوا متاكدين من رجولة ضاري ومروءته وقوته ويدرون ما على مضاوي خوف وهي مع ضاري وعشان كذا مالهم حل في مثل هالموقف الا انها تجبر وصععععب عليهم ينزلون لضاري ويقولون مالك نصيب وهو اللي عيونه تنطق بالفرح
تحت غضب خلف ومحمد استسلمت مضاوي ووقعت وهي ماهي قادره حتى انها تبكي وتعترض والغلط عليها ما تكلمت يوم كان الخيار لها
اخذ محمد الدفتر وقال بغضب مكتوم : مبروك
وطلع وتركها وقربت وعد وهي تحضن مضاوي: يامضاوي الله يهديك لا تكبرين الموضوع انا ادري ان هالطريقه غلط لكن حرام اللي بتسوينه ليتك تشوفين امه تحت كيف من الفرحه تنطق عيونها وشلون ترقص وتغني وكأن الدنيا ماهي سايعتها من الفرح
مضاوي : الناس تفرح وانا اتنكد ليييه !؟؟ لييييه .
.
.

مضاوي : الناس تفرح وانا اتنكد ليييه !؟؟ لييييه
وعد بغضب: كللله منك ومن قلة التفكيييير اللي فييك وينك يوم سألوك وينك يوم الكل كان ينتظر رايك وين عقلك وتفكيرك حزتها ، اسمعيني زيييييين يا مضاوي اللي صار صار وجرى معاد في يدينا شي نسويه
وقفت مضاوي بغضب وضيق : مافي يدينا احنا لكن عقاب في يدينه
اتسعت عيون وعد بكرهه وضيق : انهبلتي انتي انجنيتي عقاب لا يدمرك يا مضاوي بحقده وهنجعيته عقاب كارهه الكل واكيد بيسوي لللي يسويه ويخرب هالزواج ونصيحه مني دام خلف وعمي محمد زعلانين عليه لهدرجه معاناته انه يستاهل وانه ابن حلال نصيحه لا تخلين عقاب يلعب في حياتك
وقفت مضاوي تناظر وعد بأسى وهي للان مقتنعه بفكرة ان عقاب يحب وعد : يا حسافه انك للحين تكرهينه وتشوفينه شيطان وهو
قبل تكمل قاطعتها وعد بغضب وهي مايهمها اللي بتقوله : لانه الشيطان بعينه وعلمه ونصيحه اعقلي وحطي عقلك براسك
طلعت وتركتها ووقفت مضاوي بحسره ماتدري وش تسوي بنفسها
_______________________.
في مجلس الرجال
الكل صار على نار والكل شال هم تأخير محمد وخلف ووقف عقاب ناوي يلحق يشوف وينهم بس دخلوا وهم ملامحهم هاديه لكن ملامح خلف باين عليها الغضب وباين الاختناق
اتجهه له بهمس وهو يقول: وش فيك صار شي!؟ ابعده خلف بهدوء غاضب : ابعد عني مب وقتك
عقاب : خليف وش فيك !؟
خلف مارد وكمل طريقه لضاري اللي وقف وهو مبتسم وعجز خلف يكمل ضيقته غصبٍ عليه ابتسم وكيف مايبتسم وقدامه ضاري اللي من يوم تعرف عليه ماشافه مكشر وضايق ابد رغم ظروفه الصعبه
تقدم له يحضنه وهو للحين محتفظ بمشاعر الفرح اللي تهدمت ولا بقى منها الا بقايا يحفظها لضاري : ياعساه سعيد ومبارك يا اخوي
ضاري : اللهم امين وعقبالك
بدو الكل يسلمون عليه ويباركون له وضاري مبسوط لكن ملاحظ انقلاب عقاب وخلف ومحمد الواضح
_______________________.
وعند الحريم
الكل مبسوط ويغني ويرقص واولهم ام ضاري اللي كانت متجاهله وجع رجولها ومفاصلها وترقص بعكازتها وتصفق
كانت وعد في معمعه من الضيق والتفكير وهي زاد كلها لعقاب اللي وصلت فيه يخرب حياة مضاوي بنظرها لفت على صوت غيث اللي جاء يركض يقول ان ضاري ينادي امه بيمشون
وطلعت ام ضاري وهي تحلفهم يوصلون سلامها وتبريكاتها لمضاوي للي ما نزلت بعذر الحياء
وطلعت وهي حابه الكل والكل حابها
لفت ندى ببتسامه: يااااااابختها مضاوي بأم رجلها
سحر: اي والله ماشاء لله بلسسسسم بلسسسسم
ام خلف : الله يسعدها ويوسع صدرها ويفرحها بولدها
الكل : اميييين
اماني: امشوا امشوا لمضاري .
.

.

الكل : اميييين
اماني: امشوا امشوا لمضاري
ركضوا لها ينادونها وضحكت حنان: ماعرفتك يا مضاوي وش هالخجل
صدت مضاوي بضيق: وش تبيني اسوي اركض لها واسلم عليها
عهد: لاااا بس المتوقع منك انك بعد ما تخطي خطوه وحده بس تكونين نزلتي وشيكتي على الوضع
ام ناصر: يا مضاوي تراها تسلم عليك وتبارك لك
ام وعد : ياليتك نزلتي لها مسكينه
مضاوي بحزن على ام ضاري: الله يسلمها
بدوا يفتشون الهدايا ويصارخون البنات ويضحكون كل ماشافوا شي حلو في الهدايا
_______________________.
وعند ضاري
كان بدون مبالغه يحس قلبه بيطيح من صدره كان من كثر ماهو يحس انه بيفضحه بدقاته كان حاط يده على صدره ماكان يدري وش هالشعور لكنه شبه متاكد انها فرحة الاستقرار وفرحة العايله الحقيقه
وقبل تنزل يده عن صدره كان ينتظر امه عن الباب ودخلوا كلهم المجلس عشان تقدر تطلع ام ضاري براحتها
لكن يد ضاري ارتفعت من صدره لأزارير ثوبه العلويه وفتحها اول ما اختنق من اللي سمعه ورا الباب وكان همس مرعب بالنسبه له
سمع صوت عقاب يقول بغضب: خليييف وش صار لك وش فيك تكلمني كذا !؟ وش بلاك منقلب حالك وشايش علي
التفت له خلف بغضب : اكيييد بشوش عليييك ! كيف تقدر تخلى عن نفسك لدرجة انك تخرب حياة مضاوي وتكون سبب في رفضها لضاري! كله عشانك تكرهه ما تحبه!؟ وش ذا الانانيه يا عقاااب
كل اللي كان متخيل لخلف هو ان عقاااب سبب رئيسي لرفض مضاوي
لكن الخبر نزل على عقال مثل الصفعه القويه ارتخى صوته بصدمه وقال : وشووو وش اقول انت وش رفضه ووش خربطته ! والدفتر اللي جبتوه موقع وش سالفته!؟ ومضاوي ماهي موافقه! شلون يعني
خلف :تسألني انا أسال نفسك
عقاب بغضب: لا انت سحرك هالضاري رسمي ! وش مصلحتي اخلي مضاوي ترفضه
خلف : ابد عشان اعز انسانه لك ما تكون على ذمة اكرهه شخص لك
عقاب : خليييف انجنيت انت وش تخربط ، خذني على قد عقلي وقلي وش السالفه
خلف : ابد طال عمرك عمتك المصووون بعد ما عشمنا الرجال وناديناه وكتبوا الكتاب وطلعت ابيها توقع وفجأه قالت انا ما ابيه وانا تسرعت وانا مصيري معه مجهول
انصعق عقاب اللي مهما كرهه ضاري مستحيييل يعيشه هالموقف ابد
وكمل خلف بغضب: والله ياعقاب لو ادري انك سبب في هالشي ولا قلت لها شي والله حزتها بتشوف زعلي كيف بيصير
عقاب : ياااامرييض انا مالي شغل ولا كلمتها ابد غير اني قلت لها اذا بتسألين عن شي اسألي خلف وغيرها ما تدخلت ولا فتحت فمي بحرف واحد وبعدين انا ايييه ما احب ضاري لكن انا مستحيييييل اسوي هالسوات مستحيل .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس