روح عشقتة وقلب فقدتة للكاتبة : بنت البلاد - منتديات صواديف عشاق

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

( إعلانات صَـوَادِيِفْ عُشَـاقْ )  
     
     
   

 

{ ❆فَعِاليَآت صواديف عشاق ❆ ) ~
                      

 

 


الإهداءات



-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات صواديف عشاق
اللقب
بيانات صواديف عشاق
اللقب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ 4 أسابيع   #38



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (06:22 AM)
آبدآعاتي » 80,555
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق غير متواجد حالياً

افتراضي




=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
بهذا تكون كل الأوضاع مستتبه في بيوت أبطالنا
مجد ملجت وبدت تتجهز للعرس.. وطبعاً طلابنا وطالباتنا (خلود.. مجد.. منى.. فطوم.. عمّار ) كلهم رجعوا للمدرسة.. لحظة نسيت الزعيم .. علاوي اخو خلود..
كل دخل أمامه درب ومستقبل يكمل مسيرته فيه
فطوم : صيدله في جامعه الشارجة
منى: بعدها في المدرسة.. لكن عمرها مانست الشعر وهوسها فيه
خلود: تكمل دراستها في جامعه زايد وهالسنة تخريج.. وغير انها متأقلمة مع وضعيتها اليديدة.. الحمل
مجد: سنه تخريج.. وتستعد لزواجها في عطلة الربيع..
عمّار: شرات ما وعد أمه.. إلتحق بكلية الإمارات للطيران.. يدرس فيها طيران..
هزاع: الحبيب بعد عذاب ومذلة من الخطيبة منال.. وافقت عليه بشروط... وهزاع ماكان عنده اي مانع.. التحق بكلية خاصه يكمل فيها دراسته بتشجيع من منال.. ويستعد لتحضيرات زواجه الي تقرر في الصيف الي بعده وهذا لأن أم منال مسافره مع اخوها للعلاج برع البلاد..
شما: مستانسه مع سلطان الي مب مقصر عليها بشي.. تحسنت احوالهم المعيشيه.. وصار عندهم بدال الخدامه .. هنتين.. يساعدن أم شما في البيت.. وعمّار قام يكشخ بأحلى واحدث السيايير وكل الي في خاطره كان مايقصر فيه بوهزاع.. اممم زواجها من سلطان.. تقرر انه يكون بعد ولادة خلود.. حضرتها تبا تكشخ.. حركات حريم
الدكتور محمد وطيف.. تحدد زواجهم بعد عيد الفطر
خوله وخليفه حياة مستقره وطبيعيه ..
أحمد: يشتغل مدير لشركة عبدالعزيز.. ومسانده في كل شي..
عبيد قرر يكمل دراسته ويشغل نفسه وسجل في احدى الجامعات يكمل فيها ماجيستير.. والزواج مشروع وارد ولكنه مؤجل
نوره بواسطة ابوها .. قدرت تشتغل في احدى الشركات .. مترجمه.. لأنها تتقن الفرنسية لظروف سكنهم السابق هناك .. والإنجليزيه.. وبدت تشغل نفسها.. والعيال تمن شرات ما اتفقت شيخه مع اهل زوجها..

لحظة.. على شو مستعيلين.. ماخلص البارت..
هناك أحداث أخرى تنتظركم

مرت الشهور وكلن على حاله..
وصلنا لليوم الي الكل يترياه
يوم زواج أبطالنا
مجد وأحمد
=-=-=-=-=-=

خلود وهي تمشي ببطئ.. حاسه بالثجل.. دخلت الشهر الخامس.. وبدا الحمل يبين عليها.. تمشي صوب مجد.. وتبتسم لها..
مجد: ههههههههه شكلج يضحك بهالبطن..
خلود: ماعليه بييج يوم وبضحك عليج اتريي.. الله يسامحج انتي ماعرستي الا يوم انا حامل.. الحين كنت برقص لج..
مجد: ارقصي وانتي حامل دخيلج خل نضحك شوي..
خلود: سباله .. طاعو هاي تباني ارقص عشان تضحك علي.. مهرجة يدامج انا..
مجد: ههههههههههه.. انزين قولي لي.. شكلي مرتب.. احس مكياج عيني اليمين وايد غير عن اليسار.. مب شي
خلود: لا غير ولا شي.. بالعكس وايد حلو.. انتي يتهيأ لج من الربكة
مجد: تتوقعين يستانس يوم يشوفني..
خلود: انتي أصلا سخيفه.. عمري ماشفت انسانه شراتج في هالدنيا... عيل شي حرمة شراتج ماترمس ريلها طول آخر 4 شهور من العرس ولا تخليه يشوفها.. بس مسجات جنكم مادري شو
مجد: هههههههه هيه انا جي.. انتي شو عرفج اصلا.. عشان يشتاق لي
خلود وهي تسوي لها حركة مالت.. : مادري على شو يشتاق..
مجد وهي تتطالع خلود بنص عين: لا والله.. اوكي ماعليه خل يخلص العرس براويج
خلود: ههههههههه انتي اصلا من اطير طيارتكم بتنسين كل من حواليج
مجد: لا فديتج ما انسى حد..
خلود: انتي من صجج بتودين الريم وياج السفر.. انتي في شهر عسل كيف تودين البنت وياج
مجد: خلود.. شرط زواجي كان ان البنت تتربى عندي.. انا امها..
خلود: بس السفر احسها مصاخة منج.. ترا الياهل عندها ابو لو نسيتي..
مجد: لا مانسيت.. والبنت منو قالج انها بتسافر وياي.. بتكون عند ابوها.. بس يوم ترجع بتعيش وياي
خلود: ماختلفنا يوم ترجعين شي ثاني..
دخلت عليهم مروه الي كانت لابسه فستان أصفر .. بسيط وايد.. وفاله شعرها الطويل.. : يالله العروس متى ناويه تنزلين ان شاء الله يوم يروحون المعازيم..
مجد: ههههههه بنزل بس اخلص تصوير
خلود: بطرانه مرت اخوج وايد خقاقه
مجد: كيييييييييفي.. مب مرت أحمد.. من حقي اخق..
مروه: ويييه سكتتنا الصراحة..
مجد: ههههه..
المصورة: خلك هيك .. بدي صورك هالصورة..
.. ..

.. ..
طلعت مروه وسارت تشارك الحريم في الصاله الي كانو يستقبلون الضيوف.. كان الجو في الصالة روعه.. نورة كانت يالسه على نفس الطاوله الي يالسه فيها عمتها وخوات ريلها.. والعنود ومهره عيالها.. وفطوم ومنى يرقصن ويا باقي البنات على الإستيج..
تقربت منى من فطوم وتهمس في إذنها: منى شوفي تحت.. صوب الحاجز.. عاليمين.. في حرمة ماشلت عينها من عليج وانتي تمشي وحتى ألحين ياسه تتطالع
فطوم صدت الصوب الي وصفته لها منى: هيه هاي بنتها ويانا في الجامعه بس اكبر عني بسنة..
منى: اهااا..
.. ..
نشت شما وشاركتهم الفرحة.. والكل تونس عليها..
مريم: بس ماشاء الله عليج صدق عرفتي تنقين حرمة لولدج ماشاء الله عليها حلوة والكل يمدح فيها..
شيخه: هيه فديتها .. وطيبه وايد بعد..
مريم: الله يهنيها ويا ولدج ان شاء الله
شيخه: تسلمين عقبال ولدج طارق..
مريم: طروووق هذا عازف عن الزواج خليه.. الا صدق متى بيكون عرس سلطان ان شاء الله؟..
شيخه: تعرفين حركات البنات .. خلود متشرطة عليهم ماتعرسون الا بعد ولادتي اذا الله راد ان شاء الله..
مريم: هيه .. يالله بالبركة ان شاء الله.. وشو احوال نوره بنتج وشو نفسيتها ألحين..
شيخه: الحمد لله وايد احسن.. مشغوله ويا عيالها.. وتشتغل فديتها في شركة تقضي وقتها على الأقل وملتهية
مريم: زين تسوي.. ربنا يصبرها..
جلثم قاعدة حذالهم وراسها معورنها من أسئلة هالحرمة.. كل شوي تسأل عن شي..
مريم: الا العروس متى بيدخلونها..
صدت جلثم صوب الحرمة: انتي يا حرمه ماتعرفين تسكتين.. الله يعين ريلج عليج.. خليتي حد مانشدتي عنه .. تأكدي دوري عدل فالصالة يمكن تلقين لج حد ماسألتي عنه..
قفطت مريم .. وشيخه ودها تضحك بس ميودة نفسها.. وشوي نادت ميثا عليها لأن العروس بتدخل.. والحريم يبن يساعدونها ..
مجد وهي واقفه ورا باب الصالة وهو بعده مسكر..
مجد: خلود احس ريلي تتراقل (ترتجف) من الخوف.. ماعرف كيف بدخل..
خلود:عادي امشي على ريولج وادخلي مايبالها
مجد: سخيفه تدرين.. افففففف مامنج فايدة
خلود: ههههههه.. ماعليج انتي خلج طبيعيه.. عشنا هالتجربة قبلج.. اول شي تحسين انه يزيغ بس خلج طبيعيه ..
مجد: اقول غيرت رايي مابا اعرس.. دشي بدالي وقولي لهم العروس كنسلت العرس
مروه: طاعو هاي انتو.. توها تقول انا مرت احمد ومن حقي اخق.. والحين اسمعيها شو تقول.. اونه كنسلت العرس.. بكيفج..
مجد: الصوت يخوف.. احس وايد ناس داخل..
خلود: هههههههه مادري وين داخله مسرح أوبرا عشان يكون وايد ناس داخل.. الا هي صالة عرس ..
مجد : انزين يلا افتحوا الباب..
مروه : قوية هالبنت.. ههههههه شديدة ماشي تفاهم كله تامر..
وفتحوا الباب على انغام موسيقى كلاسيكية.. ومشت خطوتين لين ماوصلت للمدخل.. وعقبها بدت تكمل مشيها وهي تتطالع الحضور بإبتسامة خفيفه تخفي من وراها فرحة وخوف من الموقف.. كانت طالعه جميله وااايد.. الكل
لاحظ ان مجد ضعفانه.. قبل كانت غزوزها مبينه.. وألحين ماشي.. الفتره الي مرضت فيها حور.. وبعد وفاتها أثرت على الكل.. خصوصا على مجد.. اثر هالشي على تغذيتها وغير قلة النوم عشان الريم.. لكن عمرها ماشتكت ولا تعبت.. ودومها تقابل الناس بهالإبتسامه.. تبا تبين للكل انها سعيدة .. وهي فعلاً في هاللحظة تمتلك كل مقومات السعادة الي تخليها مستانسه من نفسها والي يصير حواليها..
مشت وهي سرحانه .. تحس نفسها تمشي صوب عالم يديد راح تدخله وتبدأ مشوار حياتها مع انسان طول عمرها حبته.. يارب ماتخيل عمري كنت بكون لغيره وخصوصاً أخوه.. آآآه كان بيكون اصعب شي.. كان ودي في هاليوم تحضره اختي الغاليه بس الحمد لله على كل حال..
وصلت الكرسي ونست انها لازم اتم واقفه 5 دقايق على الأقل.. يلست على طول.. يودتها مروه وقفتها..
مجد: شو بلاج؟
مروه: نسيتي لازم اتمين واقفه
مجد: هي هوالله نسيت.. يختي من رهبة هالمكان والحشره قمت ماعرف كيف اتصرف
مروه: حليلج..
وارتبشن الحريم.. وين رباعة مجد يسلمن عليها . مستانسين يشوفونها أحلى عروس يدامهم.. وشوي في وحده بعد يايه صوبها.. كان الويه مألوف لمجد بس ماتقدر تشوفها عدل..
مجد: هندوو منو هاي..
عنود: اويييه هاي شو يايبنها .. منو عزمها أصلا..
مجد: شو السالفه خبروني..
هند: لو تعرفين منو الي يايه يا مجود بتيرين شعرج..
مجد: لا مافيني التسريحة بتخترب انتي يري شعرج عني..
هند: سخيفه الله يعين ريلج على سخافتج..
وشوي وصلت لها هالبنت.. مدت ايدها تسلم ومجد مصدومة من وجودها.
جواهر: ألف ألف مبروووك.. يوم سمعت خبر زواجج قلت لازم اييج وابارك لك لج بنفسي..
مجد بحاله صدمة: الله يبارك فيج .. تسلمين..
جواهر تقربت من اذن مجد وكل الي قالته. : مشكورة على كل شي سويتيه.. ماتعرفين حياتي اشكثر تغيرت بمساعدتج.. بس ليتني سمعت رمستج وودرت قبل لا يصير هذا كله.. اتمنى لج كل الخير يارب..
مجد ادمعت عينها يوم سمعت هالرمسه.. تقربت منها جواهر ومسحت الدمعه بصبعها : العروس عيب تصيح..
ابتسمت مجد وعنود وهند مستغربين ..
مجد: شخبارج طمنيني؟
جواهر: عرست.. وابشرج.. حامل بأول شهر..
مجد: والله مبروووك.. تستاهلين كل خير .. ربي يهنيج يارب..
جواهر: ويهنيكم..
وتقربت من هند وعنود سلمت عليهم.. والدمعه متيمعه في عينها.. وعنود وهند مستغربين من تصرفاتها.. بس ماحبو يبينون للحضور الي يطالعهم ان في شي غريب هني..
ونزلن الثلاث بنات سوى.. وقعدت على طاولة وحده..
هند: جواهر وااااااايد متغير شكلج ماعرفتج عدل الا يوم قربتي..
جواهر بإبتسامه خفيفه.. : ليش عاد ..
عنود: تبين الصراحة ماتعودنا نشوفج بمثل هالعبا مثلا.. وسيعه وساتره.. يعني
جواهر تضحك.. : إن الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء..
هند: الله يثبتنا على دينه.. الا خبرينا شو اخبارج وينج اختفيتي فجأة..
جواهر: ماشي من بعد وفاة امي ماكان لي خلق ارجع اكمل دراستي.. وعرست.. وإلتحقت بجمعيه نسائية.. وصرت اقدم وياهم نشاطات مختلفه.. ومحاضرات.. ونحضر ندوات دينيه وثقافيه.. يعني هالأمور الي شاغلتني
عنود: عيل سمعنا ماشاء الله حامل..
جواهر : هيه توني بأول شهر
هند: الله يسهل عليج يارب..
جواهر: تسلموون.. المهم انا بترخص ريلي اتصل اكيد وصل عند الباب لازم اروح.. فرصة حلوة اني شفتكم فيها..
عنود: بالعكس والله نحن الي مستانسين من اخبارج
جواهر: تعالو الجمعيه مره.. عندنا انشطة حلوة..
هند: ان شاء الله جان لقينا وقت بنمر عليج..
جواهر: ان شاء الله
وطلعت عنهم جواهر وركبت موتر جابر..
جابر: فديتج.. خبريني شو اخبار الياهل واخبار احلى حرمه في هالدنيا..
جواهر تفتح عينها وتنهد...
جابر: حوو انتي ماتسمعيني شو.. بندي الباب عدل أقولج..
صحت جواهر من الحلم الي في لحظة حلمت به ان جابر يقولها مثل هالرمسة الحلوة.. يودت دمعتها عشان مايحس بها جابر..
جابر: عنلاتج انتي ورباعتج .. مادري من وين طالعتلي بهالفنتك.. عرس ربيعتي.. اخر مره تروحين عرس فاهمه..
جواهر ساكته ماكانت ترد عليه.. لأنها لو رمست بتنفجر من الصياح..
جابر: انتي ايييه .. هبله ولا تستهبلين.. ماتعرفين ترمسين شو.. ولا ماعلموج الرمسة.. مقيولة وحده شراتج وين بتعلم الرمسة.. لو هلج عرفوا يربونج جان ماتجرأتي وطلعتي وياي من وراهم..
جواهر يوم ان السالفه وصلت إنهم يهينون أهلها ماقدرت تيود عمرها صرخت: بـــــــــــس.. بس خلاص يكفي.. لا اتييب طاري هلي على لسانك أرجوك.. ليش مخلني يوم انك ماتباني طلقني..
جابر: تعرفين ليش مابا اطلقج.. اباج جي تعذبين.. تعيشين بحسرة طول عمرج وتعذبين.. وان ماخليتج تخبلين ماكون انا جابر..
جواهر: انت شو من البشر قولي.. انت فيك روح متأكد.. يا خسارة هالحرمة العيوز الي في البيت تكون أمك
ماحست الا بإيد جابر اتيي على ثمها.. وانزفت .. ويلست تصيح..
جابر: جـــــــــب ولا كلمة اقولج.. لا اتييبين طاري هلي على لسانج قبل لا اقصه فاهمه.. اشرف منج واشرف من عشرة من اشكالج..
جواهر: بس ارجووووووك طلقني خلاص كفايه..
جابر: مابطلقج.. لو شو ماتسوين..
جواهر: دامك مابطلقني خلنا نعيش شرات اي اثنين معرسين.. خصوصاً ألحين ..
جابر: كيف يعني خصوصاً ألحين .. شو الفرق الي بين الحين وقبل
جواهر: لأني حامل .. ربنا بيرزقنا بياهل..
جابر وقف موتره في حوي البيت.. ونزل وسار صوب جواهر.. وفتح الباب ويودها من ايدها بالقو وسحبها ويلس يصرخ: انتي شو قلتي.. حامل؟؟ .. كيف بتحملين وانا في عمري مالمستج.. مينونه انتي.. تبين اتبلين علي.. مادري من وين حملتي وتعقين سواد ويهج علي.. يعني لأني مب راضي اطلقج تبين تفضحيني..
يلست تصيح جواهر وتصارخ.. الكل طلع من البيت.. أمه واخوه واخته ومرت اخوه يلسوا يطالعون المنظر.. ومحد قادر يقرب منهم.. لأن جابر كان في قمة عصبيته.. وكل من يقرب منه يتكفخ.. .. فرها على الأرض.. ويودها من شعرها تم ايرها: انتي ايييييييييييه انطقي ارمسي قولي شي..
فهالوقت كان توه سهيل واصل بيتهم.. ويوم شاف المنظر.. ماقدر يتحمل مهما يكون اخته.. يود جابر وسحبه بعيد
سهيل: انت ايه وين تحرى عمرك ميود حرمتك وتضربها.. هاي المريلة
جابر: مايخصك.. هاي مشكله بيني وبين زوجتي انت ماتتدخل.. اضربها فالشارع.. فالبيت كييييييييييفي..
سهيل: لا مب كيفك.. يوم بموت انا ولا ابوي يموت.. وقتها تصرف براحتك.. تحرا الدنيا فوضى مافيها الا غيرك..
جابر: لا والله كملت بعد.. اقول خوز عني
صد جابر صوب جواهر.. ويودها وفرها على السيارة.. وداس على بطنها بقو.. يلست تصارخ جواهر بقوة.. ربع سهيل صوب جابر.. ومعاه اخو جابر.. يودوه وسحبوه بعيد.. وام جابر ومرت اخوه.. شلو جواهر الي كانت تصرخ من الألم الي فيها.. وبسرعه نقلوها لأقرب مستشفى..
وطبعاً وصلت المستشفى سوولها غسيل لأنها أجهضت..
الدكتورة: يا جماعه الآثار الي على جسم المريضة مش آثار سقوط عادي.. هذي اثار ضرب عنيف..
سهيل: هيه دكتورة.. اختي تعرضت للضرب
تقربت ام جابر من سهيل تترجاه
سهيل: عمتي انتي قدرج على عيني وراسي.. بس ولدج لازم يتأدب.. واللي سواه شي ماينسكت عنه.. عيل يشكك في اختي انها مب حامل منه شو هالرمسه..
وصل الشرطي الي طلبته ادارة المستشفى وبدوا بالتحقيق مع سهيل وقالهم الموضوع.. والشرطة طلبوا من المستشفى انهم يحتفظون بعينه دم الجنين لأن بعده كان عبارة عن كتله دم.. لأنه بأول شهر.. عشان يجرون أي فحوصات تتطلب انهم يتأكدون من تابعية الجنين لزوج المريضة
سهيل دخل عند اخته يصيح على حالتها.. : ليتج كنتي عاقل من قبل الزواج جان ماصار هذا كله.. ياااااارب ساعدها..
وتم يالس عندها.. ومانع اي حد من طرف جابر يدخل عندها حتى لو امه...
الشرطة طلبوا جابر عشان يحبسونه بذمة التحقيق عشان الي سواه شي يتعاقب عليه..
.. .. .. ..
=-=-=-=-=-=-=
من هالأجواء ننتقل للأجواء التاريخية لقصة الحب الصادقة بين مجد وأحمد
الي تكللت بالزواج..
عند الرياييل كان الجو من أروع مايكون..
محد شاف أحمد بفرحة كثر هالفرحة الي فرحان بها اليوم.. كانت ليله من ألف ليله.. ليله فالعمر طول عمره يحلم بها..
الكل مرتبش ويرزف ومستانس على الآخر.. كانت الفرحة عايمه الكل من الصغير للكبير..
سلطان: يا ريال خله يستانس..
جاسم: صبر ونال من حقه يستانس
عبيد: تدرون ماكنت مستوعب نتيجة الي كنت بسويه.. تخيلو لو صار الي كنت ناوي عليه جان شو كان حال احمد..
سلطان: الحمد لله ان الفرحة عامره الكل.. وهذا كله بمساعدة يدتي الله يحفظها
عبيد: صدق انها حاسه بعيالها دوم.. وهي اول وحده حست باحمد ومجد
سلطان: الله يحفظها لنا يارب..
جاسم و عبيد: آمين..
خالد: عبيد انت ماقررت شي بالنسبة للزواج؟؟
عبيد: حالياً لا.. قررت اكمل دراسة الماجستير في جامعه الشارجة.. يعني بنشغل في الدراسه.. عقب ان شاء الله يصير خير..
خالد: أهم شي انت مقتنع من سالفه الزواج وحاطنها في بالك
عبيد: هيه .. بس حالياً مب متهيأ له..
خالد: الله يوفقك.. يلا هذوه خالي يزقرنا بندخل المعرس..
صد حواليه عبيد.. : الا وين المعرس؟؟
جاسم ناقع من الضحك: الحقوا يا جماعه المعرس عند باب صالة الحريم..
الكل تم يضحك على عيلة أحمد.. من حقه.. مجد بنذالتها المعتادة .. حرمت أحمد منها في فترة الملجة.. مايعرف هذا من الحب ولا عقاب ولا شو بالضبط.. بس الي يعرفه انه مشتاق لها من كل خاطره.. وده بس يسمع حسها عالأقل فكيف لو يشوفها عروسته ويدامه..
دخلو الرياييل
عبيد و خالد وسلطان وجاسم وعبدالعزيز وحميد وبوخالد.. الرياييل وصلو المعرس لين الدري وخلوه يكمل طريقه مع ابوه وابو مجد واليده كانت بعد وياهم..
الباقي تموا شوي يرزفون عن خاطرهم شوي يدام الحريم.. وكل واحد حرمته تتوعد له لأنهم يرزفون والحريم يطالعن.. وطلعوا من الصاله عشان تتكشف مجد لمعرسها..
توها مروه بتساعد مجد تكشف .. ضرب احمد على ايدها..
احمد: يلا مناك.. خلصت وظيفتج.. دوري انا..
جلثم: ايا اللوتي ماشوفك اتيي صوبي.. ولا ضويت بغرشوبتك ونسيتنا..
أحمد: مو فاضي لج ألحين.. خليني اشوف عروسي..
مجد من تحت الغطا الي مغطينها فيه تضحك على رمسة يدتها وأحمد..
جلثم: ماعليه يالهرم إن ماراويتك.. حسافة ان الناس بعدهم هني ولا عرفت كيف اداويك..
أحمد شل القطعه الي كانت على مجد.. والود وده انه يحضنها بهاللحظة.. بس ميود عمره عشان الناس.. وحب راسها.. وقالها بصوت واطي: أحبج يالسبالة
ضحكت مجد..
جلثم: انت اييه.. عن الحركات الماصخة هاي.. وانتي اثجلي شوي.. فاجه ثمج جنج أول مره تعرسين ..
مجد: ويديه يدوووه.. أول مره اعرس بعد شو ..
أحمد: واضافه مني.. آخر مره بعد
الكل: آمين..
لطيفه: أحمد عاد ماوصيك في مجد ماعندي غيرها..
أحمد يطالع مجد الي كانت منزله راسها: لا توصين.. مجد في عيوني الثنتين
ميثا: مجد.. ماوصيج على ولدي..
جلثم : عنبوج توصين الحرمة على ريلها.. وبعدين ولدج ذيب ماينخاف عليه..
ميثا: بسم الله ع ولدي..
جلثم: خوزو يلا خلوني أوقف فالنص عشان اتصور..
الكل ابتسم وتيمع حوالين المعاريس وتصوروا صورة عائلية حلوة .. الفرحة باينه على ويوه الكل..
قعدوا المعاريس والحريم نزلن تحت يقعدن..
أحمد: الله يسامحج يالظالمة كل هالشهور ماتخليني اشوف هالويه الحلو واسمع هالصوت .. صدق ظالمة وقلبج قوي
مجد: بس بذمتك مب احلى جي..
أحمد: تبين الصدق.. شعور راااااااااائع فعلاً داش وانا كلي شوق..
مجد: عشان جي طلبت منك جي.. خصوصاً ان ظروف زواجنا صار بسرعة خلال فتره بسيطة كان لازم اجهز كل شي للعرس.. وانشغلت بالدراسه والبروجكتات..
أحمد: تعرفين شو اسعد لحظة في حياتي..
مجد: شو
أحمد: اليوم وانا حاط عيني بعينج بلا خوف ولا مستحى ولا اي احساس غير الحب والشوق
استحت مجد ونزلت راسها..
من عقب زقروهم عشان يقطعون كيكة العرس.. ومشوا المعاريس صوب الكيك وقطعوه وأكلو بعضهم .. كان صدق شكلهم لايقين على بعض.. حلوين ..
أحمد: اقول وايد بنطول هني فالصالة؟
مجد: ليش مستعيل شو وراك.. خلنا نستانس ونشوف هالوناسه في ويه الكل..
أحمد: ابا ارمسج ع راحتي.. ايلس اطالعج بكيفي.. اما جي احس الناس كلهم يطالعون فشلة..
مجد: افا مفتشلي مني انا حرمتك.. اوكي ماعلي
أحمد: لحووووول مو وقت زعل ألحين مجوووود عن الحركات
مجد: لا تحاول انا زعلانه
أحمد: براضيج بطريقه حمادة الخاصه
مجد: الله اكبر شو هالطريقة بعد
أحمد: بتعرفين عقب ..
مجد: انزين لا تمشي بسرعه جي ماروم امشي بسرعه فستاني ثجيل
أحمد: محد قالج سوي فستان بهالثجل
مجد: انت شو عرفك بالموضه
أحمد: بعرفها من وراج
مجد: عيل استعد للخساير من الحين
أحمد: فدواج..
وصلوا عند الكيك وقطعوه وكل واحد فيهم لقم الثاني.. كان شكلهم وااايد كيووت وابتسامتهم ماليه الدنيا من الفرحة..
وهم رادين مكانهم.. صدت مجد وراها لأن علق الفستان.. وراحت مروه صوبهم عشان تساعدها..
مجد والدمعه في عينها: أحمد.. مفتقدة اختي وايد فهاليوم..
أحمد: ترحمي عليها
مجد: الله يرحمها ويغمد روحها الجنه.. (صدت صوب مروه) .. مروه هاتي الريم خل اتصور وياها.. فديتها بتوله عليها والله.. هاي اول ليله مابترقد فيها عندي
أحمد: خلاص انا بستوي لج ريم..
مجد ضحكت على عبط أحمد واسلوبه.. ومروه ابتسمت لهم وصدت صوب الطاوله الي فيها نوره وخلود..
نشت نوره وتقربت من مروه
نوره: خير شو بغيتي؟
مروه: هاتو ريماني الصغيرة.. مجد تبا تتصور وياها
نوره: ان شاء الله
وسارت نوره يابت الريم وودوها عند مجد.. الي من شافتها دمعت.. وقفوا نوره ومروه يدامها عشان الناس مايلاحظون دموع مجد..
أحمد صد وشاف دموع مجد تضايق.. لا إرادياً لف إيده على جتفها.. وطبطب على جتفها.. : ترحمي عليها مب زين جي .. واذا شافتج عمتي بتتكدر زود..
مجد مسحت دموعها ورفعت الباقه عشان تغطي ويهها.. ومن عقب يلسن نوره ومروه يسوون لها حركات ويعلقون عشان تنسى السالفه وتهدأ..
... ..
كانت فعلاً ليلة من العمر ماتنسى والكل مستانس فيها ..
-=-=-=-=-=-=-


=-=-=-=
سلطان: بس عاد اطلعي دقيقه بس اترياج في الموتر ابا اشوفج يا بنت الناس
شما: عدال الي يقول ماشفتني.. ولا جنك انت الي خذتني من الصالون ويبتني الصاله
سلطان: اشتاق لج فيها شي
شما: مافيها شي بس مادري كيف..
سلطان: اففف من هالحرمة لازم تعذبنا.. تعالي اخبرج ياوييييييلج لو سويتي فيني شرات ماسوت مجوود بأحمدوو.. مسكين حاله كان كل يوم يصيح عندنا ..
شما: لا لا مجوود شوي قلبها قوي انا مابسوي شراتها.. هيه كانت عالأقل بالمسجات وياه.. انا حتى مسجات ماشي ههههههههه
سلطان: لا انتي تكرهيني رسمياً عيل..
شما: ها الحب االزيد وانت الصاج
سلطان: عنلاته من حب مابغيناه دامه بيحرمني من أعذب صوت سمعته أذوني
شما: يعني سامع اصوات قبل
سلطان: اويييه يالوهقة
شما: هههههههههه.. خلاص يلا دقايق وانا يايتنك
سلطان: لحظة خل اكشخ..
شما: ليش مب كاشخ؟
سلطان: شو نسوي من الربشة واليولة تبهدلت شوي..
شما: هههههه يعني شرات حالتي
سلطان: يعني رقصتي
شما: هيه عرس مجوود مو أي حد
سلطان: انتي تعالي وحسابي وياج
شما: هههههههههه خلاص هونت مابا ايي
سلطان: بتيين وانتي تضحكين..
شما: يلا انا عند الباب وين اسير
سلطان: بييج بموتري لا تظهرين اغار عليج
شما : اوكي
ام جابر: سهيل يا ولدي خلني اشوفها..
سهيل: انتو لكم ويه اتيون بعد.. شفتوا ولدكم يضربها قعدتوا تفرجون عليها بس..
ام جابر: يا سهيل يا ولدي شو بنقدر نسوي ..
سهيل: اقولج لا تيلسين تقولين شو بنقدر نسوي.. ومابا اشوفكم هني.. وبينا المحاكم.. جانه مابيطلقها بالزين.. المحاكم بتاخذ حقنا
أم جابر تلومت وكانت صدق مفتشلة من فعايل جابر.. مهما كانت الأسباب مافي شي يبرر الي سواه.. ومحد يعرف الحقيقة غير جواهر الي للحين نايمة من تأثير المهدئات.. دخل سهيل عندها وكان تأوه من الألم.. تقرب زود منها
سهيل: شو بلاج؟
جواهر وهي تتطالع حواليها: انا وين ؟؟
سهيل: فالمستشفى
جواهر حطت ايدها على بطنها : والياهل شي صابه
سهيل: الله مب كاتب ان الحمل يكتمل..
جواهر غمضت عيونها وتصيح بصمت.. تذكرت الي صار وكأنه صورة تشاهدها يدامها.. ردت فتحت عينها وصدت صوب سهيل
جواهر: سهيل انت مصدق الي انقال عني؟
سهيل: انا يوم رديت ثقتي فيج رديتها وانا واثق ان عمرج مابتردين للغلط نفسه
جواهر وهي تنهد: والله اني حامل منه.. بس هو مايذكر.. لأنها كانت اول مره يقرب مني وكان خارج عن وعيه يا سهيل.. كان سكران كلياً مايذكر شي..
سهيل: اششششش.. خلاص انتهى الموضوع وهالإنسان مابتعيشين وياه بعد.. الموضوع صار قضية بإيد الشرطة
جواهر: سهيل دخيلك ابا اطلق من هالإنسان.. خلاص حاولت كل الي اقدر عليه .. بس مب طايع.. بعده يذلني ويحتقر وجودي في هالدنيا .. أرجووك سهيل
سهيل: انتي ارقدي وارتاحي.. ودامي وياج لا تحاتين شي
جواهر: ابوي خبرتوه؟
سهيل: لا ابوي راقد الحين اكيد.. باجر بقوله .. روحه صحته على قده المسكين
جواهر: الله يعينك يابوي من تحت راسي ياما تعذبت
سهيل: شو قلنا.. خلاص انتهى الموضوع
ابتسمت له جواهر وغمضت عيونها علها ترقد..
=-=-=-=
في المركز
كان صوت جابر مالي المكان كله
جابر: ليش حابسيني ومخلينها هيه.. انا ماسويت شي غلط.. ابا افك البلاد من شر وحده مثلها تخرب سمعة بناتنا .. هيه الي لازم تكون في هالمكان مب أنا..
الشرطي: انت ايه وين تتحرى نفسك؟؟ اسكت ولا نحن نعرف كيف نسكتك..
جابر: عاشووو .. بعد من متى الشرطة ضد الحق
الشرطي: كل شي بيبين يوم الفحوصات الجنائية بتطلع عن اثبات النسب. مايحتاي هالحشرة كلها
جابر: لا والله..
الشرطي: كلمة ثانيه نسمعها منك صدقني نفرك في الإنفرادي
جابر سكت وصد وراه .. وتم يطالع الأشكال الي قاعدين وياه كانو صدق يخوفون.. مجرمين .. والله العالم بأسباب وجودهم في هالسجن.. قعد في زاوية يتريا مصيره وين راح يكون
======
اليوم الثاني الصبح
نشت مجد ولبست لها المغربيه .. لونها كان أصفر على ذهبي.. كان وايد أنيق وحلو عليها.. ولمت شعرها على فوق.. ونزلت خصل على ويهها .. ويسلت تتعدل وتمكيج مكياج خفيف يبرز ملامحها.. وبخرت المكان ..دخلت الغرفة شافت الفراش فاضي.. يعني أحمد نش .. عدلت الفراش.. وعطرت الغرفة.. وطلعت له كندورته وعطرتها وبخرتها وعلقته له وطلعت من الغرفه.. واتصلت في يدتها..
جلثم: مرحبا العروس.. حي هالصووووت.. محلاه صوتج استوا احلى بعد الزواج
مجد وهي تحاول ترقق صوتها وتدلع: تدرين بعد كبرنا خلاص
جلثم: عدال لا يطيح نصج وانتي ترمسين.. شو ماتسوين بتمين مجد الصغيره في عيني..
مجد: هههههههه الله يطول بعمرج يدو ويخليج
جلثم: يا عيون يدتها.. هاج امج بترمسج..
لطيفه: ألف ألف ألف مبرووووووووك حبيبتي
مجد بحيا: الله يبارك فيج أمي..
لطيفه: ماتصورين كيف البيت خالي من دونج.. ماتعودنا انش الصبح ومانسمع حشرتج
مجد: ماعليكم انا بييكم مالكم شردة مني..
لطيفه: انزين امي اليوم عالغدا بتكونون في بيت عمج صح
مجد: هيه ان شاء الله.. دخيلكم هاتو ريماني
لطيفه: اكيد بتكون هناك.. يلا امي اكشخي ابا الكل يرمس عن بنتي وحلاتها
مجد: افا عليج بخلي الكل يقول طالعه حلوة شرات امها
لطيفه: علني ماخلا منج يارب..
وبندوا عن بعض وتنهدت مجد صدت وراها
شافته واقف يراقبها .. جان تضحك: شو بلاك تتطالعني جي
أحمد: مب مصدق عيني
مجد: امممم شو اسوي عشان اخليك تصدق
أحمد: سوي الي تبينه .. بتم مب مصدق
مجد: صدق .. وعن الرمسه الزايدة خلنا نسير هلك يتريونا
أحمد: مابا ماشي طلعه من الباب فاهمه
مجد وهي تحط ايدها على خصرها: لا والله
أحمد: هيه والله .. أم لسان طويل.. انا بأدبج
مجد حست ان مالها مفر منه .. جان تبتسم بخبث: فدييييييت روحك انا .. وانا من لي غيرك اصلا.. اسولف غناتي..
أحمد: هيه جي اباج حرمة سنعه
مجد: من عيووووووني
أحمد: تسلم لي عيونك يا عيوني... انزين غمضي عيونج ابا اييب لج شي
مجد: الله شو ..
أحمد: قلت غمضي
غمضت عين وفتحت عين.. : جي ينفع
أحمد: مجد بعد لل3 اذا ماغمضتي صدق مابراويج شي
مجد: ها لا خلاص توبه توبه ببند.. وبندت عيونها تتريا وهي متحرقصه
أحمد سار الغرفه وياب علبة الطقم وطلع منه الطقم الي كان شاريه لها..
أحمد: افتحي عينج..
مجد تمت تتطالع الطقم مذهولة.. صدق روووووووووعه .. : أحمد ذوقك وااااااايد حلو
أحمد: لو ماكان حلو ذوقي جان ما اخترتج زوجة لي..
مجد: مشكووووووووور والله وايد روعه
أحمد: بتلبسينه اليوم
مجد: هيه ابا اتخقق فيه
أحمد: هههههههههه فديتج انا
=-=-=-=-=
في بيت حميد
العايله كلها متيمعه يتريون المعاريس يوصلون..
مروه: علي سير ييب الأوراق الملونه..
علي: عندي اياهم
خلود: شيطان جاهز حق هالسوالف..
علي: لازم تراهم معاريس..
نوره: عنود ماما تعالي هالصوب لا تلعوزين خالج..
خالد: خلها شو بلاج على البنت.. خليها تستانس...
سلطان: من زود خوفج مدلعتنهم..
نوره: بناتي وكيفي..
علي: ماعلي خلهم يكبرون بس انا براويهم..
ميثا: ههههههههه هيه جي اباك ..
عبيد: اتصل فيه أحمد يقول انهم جريب..
خلود: الف الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله محمد..
الحريم: كلولولولولولولوووووووش
الرياييل تموا يضحكون وكل واحد يهز راسه..
وصل أحمد ودخل موتره.. ومجد يلست تتطالع الكل متيمع برع يترياهم.. والجو كان روووعه في هالوقت..
مجد: أحمد اخاف انزل.. احس عمري يايه حرب..
أحمد: هههههه شو بلاج يايين يباركون لنا..
مجد: ليش شو السالفه الا هو زواج..
أحمد: بس مو أي زواج.. زواج أحمد ومجد..
مجد: اشمعنى قلت اسمك قبل يعني..
أحمد: تراني الريال..
مجد: لا والله .. مايخصه.. ليديييز فييرست
أحمد: فعينج.. انجعمي..
وشوي يسمعون دق على بونيت السياره.. فز أحمد.. شاف يدته تضرب بالعصا.. وأحمد يسوي عمره انه بيصيح.. وينزل الجامه: موتري الله يسامحج..
جلثم: انزل وبعدين يعني لين متى بنترياكم..
أحمد: هاي مب طايعه تنزل خايفه منكم..
جلثم: شووو.. ناكل نحن عشان تخاف.. نزلي قبل الا اييج بالعصا..
مجد تتطالع احمد بنص عين.. ونزلت من السياره واول شي سوته حضنت يدتها ويلست تصيح.. ماتدري شو سبب صياحها بس الي حسته ان ودها تصيح.. والكل تقرب صوبهم والي يرش عليهم من مدفع الأوراق الملونه.. والي يبب .. والي واللي.. كانت الفرحة ماليه ويوه الكل.. تقرب عبيد والريم في حضنه وياهم.. ومجد تتطالع عبيد وملهوفه على الريم ..
وبسرعه شلت عنه البنت وحضنتها ويلست تبوسها وتصيح.. والكل تذكر حور الله يرحمها.. الكل وده لو كانت موجودة في هاليوم تشاركهم الفرحة.. بس قدّر الله ماشاء وفعل
..
كان مقرر سفر العرسان نفس اليوم فليل لسنغافورة يقضون فيها اسبوع ويرجعون لأن راح تبدأ الكلية ومجد ماتقدر اتم زود
أحمد: انتي مايستوي تأجلين الدراسه للسنه اليايه
مجد: أحمد شو السنه اليايه ماصدقت بخلص هالكورس..وبفتك من الدراسه
أحمد: الله يوفقج انزين لا تعصبين
مجد: انزين انا مابا اركب التلفريك..
أحمد: مب ع كيفج.. انا بيودج وبفرج فيه.. عيل اركب روحي
مجد: أحمد والله أخاف وايد مرتفع شوف كيف..
أحمد: ماعليج بتستانسين.. يلا عاد..
ركبت مجد التلفريك وتيودت بأحمد وميته من الخوف.. وأحمد يطالعها ويضحك.. وشوي تحرك التلفريك ..
مجد: أحمد خلاص بنزل نزلوني مابا ..
أحمد: ههههه حاضرين ماطلبتي افتحي عيونج..
فتحت مجد عيونها وشافت الإرتفاع الي هم فيه خافت بزود.. كان الجو وايد حلو.. وأمطار ووناسه صدق.. كان المنظر من فوق روووعه..
مجد: بس تصدق المنظر وايد حلو
أحمد: يوم اقولج ماتصدقين..
مجد: هات الكيمرا خلني اصور..
وقعدت تصور مجد المنظر من على هالمرتفع..


كان فعلا المنظر وااااايد حلو.. ومن عقبها نزلوا من على التلفريك وماقدرو يروحون أي مكان غير انهم يرجعون الفندق ويبدأون جولتهم اليوم الثاني..
كانو مقررين يروحون إحدى الأماكن السياحية هناك كان في عندهم عرض للدلافين.. وراحوا حديقة الفراشات..



مجد: والله سبحان الله شوف الفراشات ألوان واشكال.. شو رايك نهرب شوي منهم البلاد
أحمد: ههههههه عشان يحترقون.. امشي ورانا درب بلا نهرب بلا شي..
مجد: وين بنروح ..
احمد: بنسير النفق الي مسواي تحت الماي..
مجد: كيف جي بعد
أحمد: بتشوفين بنفسج..
ودخلوا النفق هذا كان مظلم تقريبا.. بس يخوف.. حواليك كله أسماك أنواع وأشكال.. ومجد ترتعد من الخوف..
مجد: انت اونك بتحط بالك علي.. واشوفك يايبني هالمكان.. تخيل ينكسر هالزجاج..
أحمد: مابينكسر جي شو.. مضاد للكسر هذا
مجد: لا والله وشو يضمنك.. مافي شي مضاد للكسر.. خل نطلع بسرعه
أحمد: ظلمة وناس يدامنا تبيني ادعمهم شو..
مجد: أحمد والله خايفه خل نطلع..
أحمد: شوفي فوق
رفعت راسها مجد ويوم شافت هالسمجة.. قرش بو منشار.. تمت ترتجف من الخوف.. وصرخت خلت الكل يطالعها


أحمد: فضحتينا عنبوووج حد يصرخ جي..
مجد: طلعني أحمد بليييييز
أحمد يود ايدها ومشوا بين الناس وطلعو.. : ارتحتي
مجد: هيه ارتحت.. شو ها ان ماشتكيت عند يدتي.. والله مخوفني..
أحمد: هههههههه دواج تستاهلين.. عيل انا يالهرمه تخليني طول فتره الملجة ما اسمع صوتج
مجد: تستاهل زود يوم ان هاي سوالفك.. بتييب لي سكته..
أحمد: بسم الله عليج
مجد: هيه هذا الي فالح فيه .. تقردني وبس..
أحمد: ههههههههههه احبج هاي مشكلتي
مجد: هنف عليك وعلى حبك..
أحمد: بعد احبج
ابتسمت مجد وكملوا دربهم.. كان اخر لهم اليوم.. واليوم الثاني الساعه 10 الصبح لازم يكونون في المطار عشان يرجعون البلاد..
مجد كانت مستمتعه في كل لحظة تعيشها مع أحمد.. فعلاً انسان قمة الأخلاق والرقي ف التعامل.. نفس اسلوبها وشخصيتها وخبالها.. والي يجمعهم.. حب قوي .. مافي اي قوى في العالم تفرق هالقلبين..
=-=-=-=-=-=-=
في هالأيام في البلاد..
تحولت القضية للجنائيات وبهذا كانت الإجرائات سريعة عشان يثبتون نسب الجنين.. عادة مثل هذا الفحص ياخذ وقت.. لكن في الحالات الطارئة مثل هالقضية يستعيلون في النتايج.. وخذوا عينه دم من الأب والأم والجنين .. وكل النتايج طلعت لصالح جواهر..
اثبتوا ان الجنين هو فعلاً من جابر.. كان الخبر صدمة لجابر.. كانت في هالوقت جواهر واقفه مع اخوها يدامه تتطالع جابر بكل استحقار.. وجابر مفتشل .. لكنه يبا يفهم كيف صار هذا كله..
جواهر: طعنت في شرفي يدام الكل .. وحاولت تشوه سمعتي.. وفي النهاية.. محد خسر غيرك.. المحكمة طلقتني منك أول شي .. وثاني شي خسرت الطفل الي كان بيكون حلقة وصل علها كانت بتقربني منك.. حاولت وياك بكل ما اقدر.. وكنت لآخر لحظة متحملتنك.. واليوم نفذ صبري خلاص.. مابا شي منك ياجابر.. انت خذيتني غصب .. وألحين انا بكمل مشواري اتحمل ثمن كل شي سويته..
جابر: بس جواهر فهميني ارجوج .. نوريني كيف صار هذا كله
جواهر: ههههههههه انورك.. وانت انسان تعرف النور اصلا.. جابر لا تفشل نفسك زود ما انت مفتشل يدام اللي قاعدين.. يكفي بس يكفي..
جابر صد صوبها وعيونه محمره من الدموع.. : يعني انا ذبحت ولدي بإيدي.. لا الله يخليكم قولو غير هالرمسة..
جواهر: أحمد الله ان الجنين ماكتمل ولا كانت فيه روح .. ولا جان انا صحت عليه أكثر منك.. والله مب رايد لهالجنين يعيش بكنف أبو شراتك.. يفشل .. ’ومايفتخر به.. احمد ربي زود ان مافي شي يربطني بإنسان مثلك.. سهيل الله يخليك طلعني من هالمكان..
سهيل: المهم حضرة الضابط.. نحن خذنا حقنا خلاص.. ومايحتاي قضية الإعتداء بالضرب هاي نتنازل عنها..
الضابط: على خير.. وقع هني للتنازل
وقع سهيل وجابر مو قادر ينطق اي كلمة من فشلته... وطلع سهيل ومعاه جواهر.. ربع جابر وراهم.. ومسك ايد جواهر..
جابر: جواهر .. سامحيني الله يخليج.. جواهر بكون لج شرات ماتبين سامحيني..
سحبت جواهر ايدها: جابر.. انت ماضي مايشرفني.. ارجوك ابتعد..
مشت جواهر مع اخوها وهو مبتسم وفخور انها قدرت تسترجع ثقتها بنفسها.. وجابر كان متحطم في مكانه.. فقد كل شي.. وقتها بس حس بمعنى كلام ربيعه له .. لكن ماينفع شي ألحين غير الندم..

بهذا أنهي روايتي الرابعه

روحـ(ن) عشقته وقلبـ(ن) فقدته


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة, البلاد, عشقتة, فقدتة, وقلب

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:45 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009