عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور،للكاتبة/ اديم الراشد - الصفحة 4 - منتديات صواديف عشاق

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

( إعلانات صَـوَادِيِفْ عُشَـاقْ )  
     
     
   

 

{ ❆فَعِاليَآت صواديف عشاق ❆ ) ~
                      

 

 


الإهداءات


العودة   منتديات صواديف عشاق > ❀•₪•القسم العـــام ❀•₪• > •₪•♔ القصص والروايات الطويلة المكتملة♔•

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-29-2021   #31



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي




.
صدت حوريه بقرف: عشتوا كبر التيس وتقوله انتبهه
التفت خلف بهدوء وقال: اسمعيني زين تراي بالع الموس عليك وساكت لكن ماعليه يومين بس يومين وبتعرفين وش بسوي
ام خلف : اسمعيييني انتي لا تشوفينا ساكتين عنك وتمادين احسن لك خليك بنفسك احسن لك
ندى : كرري كلامك وشوفي وش بيصير !
خلف : سكروا الموضوع ما يستاهل
ركض غيث : خلف تكفى بنروح معك
ام وعد : اخذهم ياخلف اشغلوني
وجدان:تكففففى فكنا منهم
ضحك خلف : يلا طيب اللبسو يلا
اخذهم خلف وطلع للباب اللي كان في انتظاره ضاري ونادر ومحمد
محمد : فيصل وعزوز خلوكم هنا اذا احتاجوا شي وانتبهوا لابوي
فيصل : طييب
خلف : يلا تحركوا يلا
_______________________.
عند عقاب
لبس ونزل وهو يشوف الحوش مزيين وجدته الله مغسله حناها وتجهز ملابسها وخواته يركضون ويجهزون ابتسم بهدوء يناظرهم لكن فقده لأمه وابوه في مثل هاليوم كبييير عليه مايدري كيف بيعدي هالليله بدونهم كان مايبي يتزوج الا هم معه لكن الحين مايدري وش يسوي
فر على سحر تمسح على كتفه: وش فيه عريسنا سرحان
التفت عليها عقاب بهدوء وابتسم: ابد افكر وشهي الدنيا بدونكم وكيف بعيش بعيد عنكم
انصدمت سحر لكن ابتسمت وقالت : ابد ما انت مبعد عنا ياخوي والبيت جنب البييييت واحنا نبي لك السعاده ونبي نشوف عيالك ونفرح فيييك وانت ماقصرت عطيتنا من عمرك عمر عسى الله يطول بعمرك وجاء وقت لللي تعيش حياتك
ابتسم عقاب : والله ان قلبك كبييير يا سحر لكن مابي اوصيك على اخوانك انتبهي لهم وخلي بالك منهم
سحر : ابشر ابشر
جات شهد بهدوء وبدون سابق انذار وركضت تحضنه وكانت شهد هي نقطة الضعف لعقاب حضنها بهدوء ولكن في ثواني تحول الموقف لبكى عجزت شهد تمسك نفسها وهي لللي مستحيل تصبح الا وجهه عقاب كيف تبي تتقبل انه بعيد عنهم
عقاب : شهد شهد خلاص يا بنت الحلال تعوذي من ابليس
مسحت سحر دموعها وهي تبعد شهد : خلاص خلاص اليوم يوم فرح ليييه الدموووع
عهد دخلت وهي مصدومه من الدموع بس تدري وش كثر عقاب غالي : جدي ينتظركم تحت
عقاب : زين لكن اعرفوا اني مستحيل اكون بعيد عنكم واللي تبونه لا يردكم شي ابد
سحر: اكييد يا عقاب
نزلوا بهدوء وهم تملكهم مشااااعر مايدرون كيف يكبتونها .
.

.

في بيت النوخذه
كان جابر يجهز بيروح يساعد الشباب
اما ليلى اللي كانت حاطه كل أملها انها بتشوف خلف اليوم وهي من اسبوع ما لمحته حتى وهالموضوع صعب عليها خصوصاً انها تعلقت بخلف حيل حيل
كانت تخف بشغلها وتجهز عشان يلحقون يروحون بدري وتشوف خلف قبل يطلع
ابتسمت على صوت اللي يقول : يه يه يه شهالزييين شهالملح والقبله بسم لله عليچ يا بنيتي وعسى الله يحميچ شر عيون الحساد
ابتسمت ليلى : اميين يبه وياك
ابو نهيان: شفيچ مستعجله وانا ابوچ تونا بدري
ليلى : ا ا البنات امس وصوني اني اجي بدري واعاونهم تعرف يبه الحوسه
ام نهيان: اي والله مساكييين حوستهم حوسه الله يهدي ولدهم مادري على شنو مستعجل
طلع جابر : والله انه رجال المفروض انا سويت مثله
ام نهيان: معوووزك تسوي مثله انا ابي افرح واستانس بولدي مابي اركض مثل المجنونه
ضحك جابر: محشومه امي محشومه
ابو نهيان: يلا يلا لا تصيف على ربعك
جابر: يلا فمانا لله
راح جابر وهو مستعد يشييييل العرس كله على ظهره المهم يوصل لاماني خبر انه وقف معهم ولا قصر
_______________________.
وعند ام ضاري
كانت شوق عندها وبتروح معها وهم اللي صارت علاقتهم في بعض حلوه مثل الالم وبنتها
جات شوق ببتسامه : خالتي سكري لي هالعقد والاسواره
اخذتها ام ضاري ببتسامه وهي تسكرها بحب ومسحت على كف شوق اللي يزينه الذهب وهي تضحك وتغني لها : تزهيييين الذهب ياشوق مايزهابك
اكتفت بهالبيت ووقفت وهي تضحك : الله يحفظك لنادر ويخليكم لبعض
ابتسمت شوق: امين ويخليك لعين ترجيك يا خاله وان شاء لله بتجي مضاوي وتفرحين فيها
ام ضاري : يالله يارب يسمع منك وهانت كلها حديد سهل ( فتره بسيطه) ونفرح بهم
شوق: يارب يارب
رجعت شوق تجهز وهي تناظر نفسها وتنتظر متى يجي نادر ويعطيها رايه اللطيف كالعاده
_______________________.
في بيت مبارك
كانت وعد جالسه بثقتها المعتاده وهي ترسم خط الكحل بعينها ونزلته بهدوء واخذت روجها تثبته للمره الاخيره ووقف تعدل فستانها لكن ابتسمت اول ما سمعت صوت مبارك اللي تعودت عليه هالفتره يمطرها بغزل .
.
.
كانت وعد جالسه بثقتها المعتاده وهي ترسم خط الكحل بعينها ونزلته بهدوء واخذت روجها تثبته للمره الاخيره ووقف تعدل فستانها لكن ابتسمت اول ما سمعت صوت مبارك اللي تعودت عليه هالفتره يمطرها بغزل : لا لا ما خليتي للعروس من الجمال شي بتخربين عليها مسكينه
ابتسمت وعد ابتسامه خفيفه وهي تعدل شعرها: كلٍ الله يهنيه بنصيبه من الزين
قرب مبارك وهو خلاص منفطر قلبه بحبها : وانا الله يهنيني بالدرره اللي تزيين المكان اللي تمر فيه
لفت وعد عليه وهي تناظره بنظرتها اللي تعذبه وهمست: مبارك!
مبارك:عيووونه
وعد : تأخرت على اهلي
تنهد مبارك بهدوء: زين ما ابيك تأخرين لكن بتطلعين من العرس بدري طيب
وعد : على خييير
راحت تجمع اغراضها وراح مبارك لسياره ينتظرها وهو مقهور ان فيه يوم أذاها واعدم ثقتها فيها لدرجة انها مستحيل ترد على كلامه الحلو او تقوله كلام حلو وكإنها كانت تجامله
اما وعد فعلًا كانت تجامله رغم انها مبسوطه بتغيره لكن تحتاج وقت عشان تنسى اللي صار
_______________________.
عند العروس
كانت وجد تقريباً لحالها مع جدتها وأمها وكانت تتجهز تجهيز بسيط غيييير متكلف
وقفت تناظر فستانها وابتسمت بهدوء لما قالت امها: للله يبارك لك يمه ويفرحني فيك
ابتسمت وجد : يارب يمه
ام وجد : وان شاء للله ان عقاب ولد حلال ويحطك فوق راسه وفي قلبه
وجد : انتي بس ادعي له يمه
ام وجد : قلبك معك يايمه
جد وجد : يلا يلا نبي نلحق نوصل ما بقى على المغرب شي
جدة وجد: يلا يلا خلصنا
استعدوا وركبت وجد وهي شعورها مبهم لكن تتوقع مصييير حلو مع عقاب
وبعد وقت وصلوا بيييت عقاب اللي تركه لهم اليوم عشان يجهزون وجد فيه
ودخلوا وحصلوه قدامهم ام حامد وام ناصر يستقبلونهم بزغاريط
وقربت ام حامد تحضن وجد وهي تقول : حمدلله للي جابك قريبه لي وقرب لي ريحة ابووك الغالي
وجد : الحمدلله والله يرحم ابوي
ام ناصر: تعالي يا ام حامد تعالي خلي العروس تجهز براحتها وتعالي نصلي المغرب نستقبل معازيمنا
ام حامد : زين زيين
طلعوا وتركوا وجد بالبيت تناظر وتأمل كان ملموم وصغيييير ماهو كبير وكان الاثاث يغلب عليه طابح الحده وأشياء لطيفه شوي
وكان هالصراع بين عقاب وخلف كان عقاب يختار الوان غامضه وصعبه ويمانع خلف ويدخل عليه اي شي لطيف
جلست بالغرفه بهدوء وهي تناظر اغراض عقاب اللي مرتبه بهدوء
وجلست وهي بعد ما تبي توتر اكثر
_______________________.
المغرب
ارتفع صوووت الطبل والاغاني وابتداء العرس وعقاب هااادي هادي وملامحه ماتطمن
وهمس نادر: اخذ نفس ماعليك كل شي يهون هذاني ما مت قبلك .
.

المغرب
ارتفع صوووت الطبل والاغاني وابتداء العرس وعقاب هااادي هادي وملامحه ماتطمن
وهمس نادر: اخذ نفس ماعليك كل شي يهون هذاني ما مت قبلك
ضحك ضاري يبي يلطف الجو: افااا والله حسبتك قوي واثرك رخمه لخطبت كيانك بنت
عقاب بغضب : خذوووه عني لا اكفر فيه
ضحك خلف : وهو صادق اجل هيبه وطول وعرض واخر شي وجهك مصفر
كمل ضاري يضحك: مانك قد الزواج خله لغيرك
بكل قوته ضربه عقاب على كتفه لكن ضاري كان يضحك ويدري انه مستفز عقاب
نادر: خلاص خلاص خلووه خلوووه لا تقولون له شي لين اجي
راح نادر بيجيب اهله ولف محمد
محمد : عقاب اجمد اجمد خلك رجال
عقاب بغضب: وش شايفني يا عمي وش شايفني
خلف : رجال رجال بس اسكت
لفوا يستقبلون الحضور وضاري كل شوي يلتفت لعقاب ويرمي عليه كلمه تستفزه بس كان ضاري مايبي التفكير ياكل عقاب
وعقاب كان يتجاوب مع ضاري عشان مايفكر
_______________________.
وعند الحريم
كانوا واقفين بالاستقبال وكل البنات صافين ببتسامه وليلى صافه معهم من زود الميانه
عهد : منا وفينا يا ليلى
ندى: اكيييد منا وفينا
ليلى ببتسامه : يزعلچ وقفتي وياكم
اماني : لا اكيد ما يزعلها
لفت ليلى عليها ببتسامه: يااااسعد عينه جابر في دددره دررره
نزلت راسها اماني بخجل وصدت ليلى بتوتر من نظرات وعد اللي كل ما ناظرتها تطووول وهي تأملها
كانت وعد ميقنه ان خلف وليلى يستاهلون كل خير لكن تخاف لو احد طاح عليهم وش بيصير
ابتسمت ليلى لها بخوف : وعد فيچ شي
ابتسمت وعد : ابد مافيني شي بالعكس اقول حتى اللي بيتزوجك محظوظ
ابتسمت ليلى بهدوء وصدت وهي تدعي ان كلام وعد ماله ابعاد
جات سحر تركض وهي تقول : يلا يا بنات يلاااا خلونا نحيي الحفل
شهد ووجدان كانوا منطلقين ونزلوا كل البنات معهم
_______________________.
عند نادر
اللي كان يخف رجله عشان يلحق ياخذ شوق ويرجع
وصل وهو ينتظر شوق طلعت ام ضاري : وصلت ياولدي
نادر: ايه ياخالتي
ام ضاري : ادخل ادخل
نادر: بنتظر هنا
ام ضاري : ادخل انا بمر جارتي اخذ منها غرض لين تقضي شوق
نادر: للحين ماقضت يلا يلا
دخل وهو مستعجل وينادي: يا شوووق وينك قايلك بنمشي بدرري وشوله ماجهزتي يا..
وسكت سكت ولا عاد تكلم وهو يناظر شوق بتمعن من رااااسها لرجولها ماهو مستوعب ان هالطفله قادره تشيل هالجمال كله وتلجم به نادر لللي صار يسكت فعلاً يسكت بحييره .
.
. ماهو مستوعب ان هالطفله قادره تشيل هالجمال كله وتلجم به نادر لللي صار يسكت فعلاً يسكت بحييره
ناظرته شوق بخوف: خلاص خلصت ! وش فيك شكلي ماهو حلو!؟ اذا فستاني ما عجبك نرجع للبيت ابدله ! مدري شعري ماهو...
سكتها نادر بهدوء : خافي الله في نفسك وفيني وش اللي ماهو حلو ! وشهي الحلاوه اصلا معك ! علميني بس انا كيف انصف هالجمال !؟ كيف اقول كلمه توفيه حقه ؟ يا شووق انا اذا بشهد للجمال !؟ بشهد ان عيني ماشافت مثلك ابد حتى في بساطتك تسكتين الجمال وتسكتيني معه
دق قلب شوق بشعور حلو هي متعوده انه يثني عليها دايم بس هالمررره لا فيه شي فيه شعور غييير
ماعرفت ترد لكن تدارك نفسه نادر وقال: ما ابي اتاخر يلا
شوق : طيب
اخذت عبايتها وطلعت مع نادر اللي نادى على ام ضاري لكن منتبه لشوق اللي كل شوي تلف وتناظره وواضح بعيونها الابتسامه كان متأكد انه حبها وهيمان فيها وهي بعد ما تدري وين توديه من زود غلاه
لكن مجبور يراعي سنها ويراعيها وصلهم للعرس وهو يحصنها بنفسه ويقرا بكفه وبخفه مد يده وهو يمسح على راسها وظهرها وراح
ودخلت شوق وهي مالكه الدنيا باللي فيها بهاللحظه
_______________________.
واخيراً
وصل وقت الزفه وان عقاب يروح لبيته وكان فعلاً وجهه اصفر لكن مع ذلك مبتسم وكانوا الشباب حاسين عليه ويحاولون يلطفون جوووه
خلف : اذكر الله يا عقاب وادع الله التوفيق ويلا
ضحك ضاري : ادع الله الثبات مع اني اشك انك بتهج عندنا مثل خويك
رفسه نادر بهدوء: نشوووووفك نشوووفك
عقاب : كل خير ولا اسكت
خلف : يا ابن الحلال ماهي حرب ترا ادخل وعين من الله خير وابد لا تشيل هم شي
جاء عزوز بالعود مبتسم وهو يبخر عقاب : الله يكتب لك الخير يا عقاب
ابعد عقاب المبخر وهو يحضنه ببهدوء ومرت ثواني على هالحال وكان عزوز شبه متحطم لكن شد عليه عقاب وهو يقول : خل بالك من نفسك ومن خواتك وانا ماني بعيد عنكم
عزوز: ابد حنا بخير دامك مبسوط
دخل فيصل من بينهم يحضن عقاب : ابد وصني عليهم وشووف كيف اسنعهم
ضربه خلف بضحك: سنع نفسك انت وبعدين نتفاهم
ابو ناصر: يلا يا ولدي يلا عشان تسري لبيتك
التفت عقاب عليهم: دعواتكم يا شباب
الكل بضحك: موفق فالك السعد
زفوا عقاب لين بيته ورجعوا للعرس
_______________________.
وفي بيت عقاب
كانت هناك وجد اللي اول ما بدا الجد بدت تخاف بدت تحس ان ودها تهج مع اهلها
كانت امها وجداتها معها لكن ماهي حاسه بأحد قلبها يرقع وهي تسمع صوت جدها وعقاب جايين والزغاريط تطغى على مسامعها
غمضت لا شعورياً
.
.
.
وفي بيت عقاب
كانت هناك وجد اللي اول ما بدا الجد بدت تخاف بدت تحس ان ودها تهج مع اهلها
كانت امها وجداتها معها لكن ماهي حاسه بأحد قلبها يرقع وهي تسمع صوت جدها وعقاب جايين والزغاريط تطغى على مسامعها
غمضت لا شعورياً لكن فتحت عينها اول ما حست ان فيه ظل حجب عنها النور وسمعت صوته يسلم على الكل ويودعهم ويوصونه عليها
وبدت الاصوات تختفي من عندها لكن الظل باقي رفعت راسها بسرعه وشافت قفى عقاب اللي يسكر الباب
وتعمد عقاب يطول وهو يمشي ويسكر الباب مايدري ليه ماهو قادر يستوعب هالزواج أبداً
التفت بعد تعب وشافها جالسه بهدوء واضح عليها التوتر وهو ماهو احسن منها حال
ماينكر انها جميييله وباين عليها انها طيبه وتقدم بهدوء وجلس وهو يقول : مبروك يا وجد بالقوه نطقت وجد وقالت: لله يبارك فيك
رفع عقاب يده يمسح جبينه وقال: اذا ودك بدلي عشان تعشين
وجد وقفت بهدوء واختفت من قدامه وهي ماصدقت انه يطلق لها العنان
ووقف عقاب ورمى بشته وشماغه وهو يحس انه مخنوق من الطيوف والمشاعر اللي تكبت داخله غسل وجهه وتعوذ من ابليس وحاول يبتسم وجلس وبعد وقت
جات وجد وجلست بهدوء قدم لها العشاء وهو يحاول يتجرأ ويجريها معه
لين قدروا يتعشون شوي وكان عقاب شايل هم الفقره اللي بتجي بعد العشاء وكيف بيتصرف
لكن كان يتذكر وصايا جده اللي كررها عليييه لين رسخت بمخه وان هالليله ليلته ولازم يوثق كل شي ابتداء من شخصيته ليييييين زواجه
رغم انه ماكان مقتنع لكن ثبت بمخه ان ممكن وجد تتغطى وتسوي فيه مثل ما سوت وعد بمبارك وكان مقتنع ان فيه سحر خاص يطبقونه عليهم ولا مستحيل احد بعقله بيجاريها
اما وجد كانت تحاول تراقب ملامحه وتعرف نيته بس ابد مامداها تفكر او تحزر ووقفت كل خلاياها اول ما تجهه لها عقاب بهدوء على ملامحه يفضح نيته وغمضت برعب و....��
_______________________.
انتهى العرس والكل راح لبييته
وليلى ضايقه ماشافت خلف لي كان مكروف وكان يركض عشان يشوفها بس ابد ما قدر
دخل البيت بتعب لكن وقف على صوت هواش واصوات خواته وصوت حوريه
ركض بسرعه وهو رافع عقاله: بس بس وش هالصراخ
لفت ندى بغضب وقهر: هاللي ماتستحي كبت المويه على طريق امي لين تعثرت وطاحت واوجعها ظهرها
خلف :وشووووو !؟
حوريه : خييير خيير انت وخواتك احسن لكم اذلفوا ترا راس مالك نفخه وتطيح بأرضك وتموت لا تستقوي وانت مريض مايطلع بيدك شي .
.
.

خلف :وشووووو !؟
حوريه : خييير خيير انت وخواتك احسن لكم اذلفوا ترا راس مالك نفخه وتطيح بأرضك وتموت لا تستقوي وانت مريض مايطلع بيدك شي
كان خلف ساكت ومتحمل ومحترم نفسه قبل اي احد لكن بعد هالكلام ما قدر لا يسكت ولا يسيطر على نفسه وماكان خلف عصبي ولا كان سريع الانفعال لكن هذا فرق طاقته
في لحظه ما حسب حسابها ولا كانت من عادته لف وبقفى يده ضرب حوريه كف صدم خلف نفسه وصدم الكل
وفي ثواني انتشر صوت صراخ حوريه للي قامت تصيح وتحسب وتدعي
وقبل يتدارك خلف موقفه طلع ابوه واول ما سمع اللي تقوله حوريه وان خلف ضربها ماصدق لان مستحيل خلف يسويها بس بعد اثر الكف على وجهها ايقن واتجهه لخلف وبنفس السرعه وجهه له كف وصرخت ام خلف
لكن طفح الكيل وقال خلف بغضب : تضررربني عشان بنت ال*** هاذي؟؟
ابو خلف : اضربك واكسر راسك ولا انت ماعدت تستحي ماعاد تحترم خلاااص
ندى بغضب: احنا محترمين يبه لكن علم هالبقره اللي وراك تحترم نفسها
جاء فيصل اللي ركض يناديه سالم : وش صاااير
ابو خلف : لا والله بتسوون علي عصابه!؟ اسمعني انت ويااه والله والله لو ما تمسك حدك لتنقلع برا البييييت سمعت
ام وعد: اخر الدهر تطردنا من بيتنا عشانها
خلف: قبل تطرد وتقطع وترمي اعرف هاللي جايبها من اي قذاره جايبها ولا لعبت عليك بكلمتين وصدقت لكن لا تلعب عليك يبه لا هي شريفه ولا الولد اللي في بطنها ولدك ودبسوها فييييك بأسم انك شايييب ولا تدري عن الماء اللي يمشي تحت رجولك
شهقت حوريه وركضت لابو خلف تقول : يرضييييك يا ناصر يتهمني بشرفي يتهمني بالحرام ياناصر هذا اللي مقدر اسكت عليييه
ابو خلف : خللييييييف ياقليل التربيه هذا اخر ماطلع مع يا ابن الكلب اسمع اسمع تقش قشك وتنقلع من بيتي والمنافق ما يجلس عندي ومب بس انت لحالك انت ومن يشد على يدك سمعتني
ام خلف : طالت وشمخت يا ناصر
فيصل: تتخلى عن اهلك عشان هاذي!؟
جاء ابو ناصر وام ناصر على صوت الهواش وفتحت وجدان الباب وهي مصدومه ابو ناصر: وجدان وانا جدك وش هالصراخ
وجدان ببكى: ابوي طق خلف وطردنا من البيت
ام ناصر: ياويلي ياويلي
ابو ناصر: وشووو ولييه؟؟ سالم : عشان حوريه
دخل ابو ناصر بغضب: لا والله اللي ماعرفت اربي ياناصر هاذي اخر سواياك في عيالك
ابو خلف : اي عيال هذولا نقمه نقمممه ولا ابيهم في بيتي ابد
ام ناصر: خاااف ربك خاف ربك ولا لعبت في عقلك بنت ابليس
.
.

ام ناصر: خاااف ربك خاف ربك ولا لعبت في عقلك بنت ابليس
ابو ناصر: الله لا يحدهم عليك ولا يضيعون وانا وراهم وبيتي لهم سند لكن حط في بالك ان البيت اللي يضفهم ما يستقبلك ابد
ابو خلف : باللي مايحفظهم
خلف : لا تطيعها يبه لا تطيعها بتندم
اخذه ابو ناصر: تعال تعال ياخلف وانتم يابنات جيبوا اغراضكم وتعالوا
فيصل : والله بتندم يبه والله بتندم
سحبهم ابو ناصر واخذهم وهم كلهم مصدومين ومرعوبين ماهم مستوعبين ابد اللي صار وكان خلف يفووور من الغضب والكل خايف عليه
وصحى محمد والكل صحوا على صوت خلف الغاضب
محمد :خلف اركد وانا عمك وعلمنا وش السالفه !؟ فيصل: وش اكبر منها طردتنا من البيت !؟ محمد : فييصل بس خلنا نسمع
ندى: ياعمي هاللي ما تستحي كبت المويه بطريق امي وطاحت امي منها ويوم جاء خلف قالت... وكملت لللي صار
وقف فيصل: وشووووو طالت وشمخت
خلف : وليتها على هاذي بس
ام ناصر. تكلم ياولدي وش صار؟؟ خلف : هاللي ماتخاف الله حامل قبل تزوج ابوي
ابو ناصر:لا لا ياولدي كلش الا الظلم المره توها حامل وابوك قايل متزوجها من فتره
خلف: لا يا جدي ما ظلمتها ابد ما ظلمتها وابوي ماتزوجها من فتره تزوجها قبل يجيبها عندنا بيومين ووعد سمعتها تكلم وتقول انها متزوجته عشان يستر عليها ولا احد يدري وزود عليه شايفته غبي ويحسب الولد ولده
محمد : اعوووذ بالله اعوذ بالله مصيبه اذا هالكلام صحيح
خلف : انا كنت بقولكم ونشوف حل لكن ماخلف لنا فرصه
ابو ناصر: وعلمت ابوك
خلف : اييه وماهو مصدقني
ام ناصر: اكيد اكيد انه ماهو مصدق ياولدي هذا صعب صعب ومافيه دليل
ام خلف : حسبي الله ونعم الوكيل
محمد :طيب انت اهداء
فيصل : لا انا اللي بهد الدنيا على راسها
مسكه عزوز وقال محمد بغضب: فيصصصصصل اجلس ماهو وقتك اجلس
وقف خلف وهو يفتح ازاريره مايبي بهالوقت بعد يطيح اخذ نفس وامه وراه تمسح عليه وندى معها دواه
جلس بتعب وهو يقول : ان ما انحلت هالسالفه من لين يوم قدام وشاف له حل وطلعها من بيتنا والله والله مايردني الا الشرطه واخليهم يطلعون الكذب والصدق
ابو ناصر: تعوذ من ابليس واركد وننام الحين وبكره خييير
بدوا الكل يسكتون ويهدون وتفرقوا للغرف
وكانوا البنات بيموتون من القهر ومضاوي اللي بيغمى عليها من القهر:وليييه ساكتين ليه ماطبيتي عليها وذبحتيها
ندى: عجزت عجزت
شهد:قوموا نطب عليها ونغسل شراعها
سحر: اجلسي انتي فكينا شرك بعد
هيا: انا ماني مستوعبه كلاام خلف ابداً .
.
.

سحر: اجلسي انتي فكينا شرك بعد
هيا: انا ماني مستوعبه كلاام خلف ابداً
اماني : كنت حاسه محد بيفكنا منها الا وعد وخلف
عهد : الله يستر لايكونون ظالمينها
ندى: لا والله ياعمري!؟؟ حبيبتي اخواني ماهم ظلام ولا يتبلون على احد
عهد : نقول ان شاء للله
سحر : هدوا ياجماعه وخلونا ننام الحين واكيد بيحلها جدي وعمي اهدوا
ندى: ااااه ياقلبي اااه
وجدان: لو وعد فيه كان كسرتها تكسير
حنان: حمدلله ماهي فيه ولا ابتلت فيها
مضاوي : الله يجيبك ياوعد
سكتوا وهم مقهورين ماهم مستوعبين
_______________________.
بالنسبه لخلف كان مع محمد في غرفته
لكن عجزت عينه تنام مييييت من القهر ميييت من كلامها له ومن استغلالها لابوه اللي اول مره يكون على عماه بهالطريقه صح انه ابوه صعب بس ماهو لدرجة يصدق حوريه
محمد: ياخلف تعوذ من ابليس ياخلف ونم
خلف: كيف بنام علمني كيف بنام وانا اشوف اللي صاير فينا
محمد : صصدقني لحلها لو اضطر اني اطلع ابوك من البيت
التفت له خلف : كيف؟؟
محمد: ناسي ان البيت بأسمي واقدر اقوله يطلع هو وياها لين يعقل ويرجع
خلف : ااخ بس اخ
محمد : معقوله انه ماهو مستوعب بلاويها معقوله
خلف : لاعبه عليييه ياعمي غاسله مخه انت ما تدري وش يصير له وشلون يطلع من عندها مقلوب راسه
محمد :هونها وتهوون وان شاء للله بنحلها ارتاح بس ارتاح
جلس خلف بضيق وهو يحاول ينام بقدر المستطاع
_______________________.
عند ابو خلف
طبعاً ما صدق كلام خلف ومستحيييل يصدقه وكسبت حوريه هالنقطه بصفها وبدت مسيرتها فالكذب أليييين وصل ابو خلف لقناعه تاااااااااامه انهم كذابيين وانهم مايبون له يفرح بطفل وينبسط فيه ولا حس ابد بتأنيب الضمير أبداً ولا زعل انه ضرب خلف وهاذي اول مره
وحط راسه ببساطه ونااام
لكن حوريه ما نامت وهي تحس انها قريب الخطر ولازم تسوي شي يقطعهم نهائي من حياته
_______________________.
عند وعد
كان يوم السعد انها بتفتك من عقاب رسمياً وبينشغل بنفسه
وصلت وبدت تنزل اكسسواراتها لكن لفت على صوت مبارك اللي دخل وهو مخبي يدينه وراء ظهره
لفت وعد ببتسامه وصدت : وش فيك!؟ مبارك:لا لا لا تنزلين شي ولا تخربين كشختك خليك زي ما انتي
وعد : ليه!؟؟
مبارك: لفي اول شي
لفت وعد وفجأه طلع مبارك من وراه هديه وهو مبتسم
وضحكا وعد بصدمه: مو من جدك
مبارك: الا والله من جدي ، انا ادري مهما سويت ما رح تنسين لللي صار لكن عطيني فرصه واوعدك اعوضك
انصدمت وعد ماعمرها توقعت ابداً ان مبارك يسويها لكن طلع احسن من توقعها ضحكت وهي تاخذ الهديه وجلست وهي تفتحها
.
.
.
لفت وعد وفجأه طلع مبارك من وراه هديه وهو مبتسم
وضحكا وعد بصدمه: مو من جدك
مبارك: الا والله من جدي ، انا ادري مهما سويت ما رح تنسين لللي صار لكن عطيني فرصه واوعدك اعوضك
انصدمت وعد ماعمرها توقعت ابداً ان مبارك يسويها لكن طلع احسن من توقعها ضحكت وهي تاخذ الهديه وجلست وهي تفتحها وكانت طقم ألماس خفيف ابتسمت بإعجاااب
وجلس مبارك:اعجبك!
وعد : حلووو مشكور تعيش وتجيب
مبارك : ابد انتي اللي تحلييينه
ضحكت وعد وهنا ذاب مبارك اللي ماصدق الايام تجمعه الليالي مع وعد ويكون فعلاً متزوج من اجمل انسانه عرفهارغم قوتها
اما وعد تغيرت نظرتها لمبارك كثير وتتمنى انه يتغير صدق وماكانت تمانع ابداً في استمرارية زواجهم و...��
_______________________.
في بيت نادر
ابد ماعرف النوم هالليله ابد ابد طول ليله وهو يراقب شوق مايدري كيف انقلبت موازييينه وصار رسمياً يحبها يالله ياصغرها بجنبه وياللله قد ايش يحس انه سعيييد سعيد معها رغم ان اللي بينهم اشياء بسيييطه جداً بسيطه لكن كفيله انها تفجر الحب في قلب نادر
اما شوق كانت ملاحظه نظرات نادر من يوم رجعوا لكنها تحس انها لو اعطت نفسها مجال ممكن تتفوق عليه بالنظرات ونامت وهي تحس بالامان بجنب نادر
_______________________.
من بكره
عند العريس عند عقاب الللي صحى وهو يسمع صوت حركه حوله اعتدل وهو متوقعه عبد العزيز لكن تذكر انه تزوج اول ماشاف جود ترتب حوله اغراضها
ووقفت بخجل وهو تقول : ازعجتك !
قطب عقاب حواجبه بهدوء : ا لا لا
وقف ودخل بهدوء يغسل واخذ فتره يستوعب وبعدها طلع وفعلاً كانت وجد جاهزه وكاشخه
ورفع عقاب يده يناظر الساعه ولا هي الا ثواني ودق الباب وراح مستعجل واول مافتحه حصل عزوز واقف مبتسم وفي يده صينية فطور مزينه ومجهزه
عزوز: صباح الخيييير ياعريس
ابتسم عقاب : صباح النور
عزوز : مافيييه فكه بتصبح على وجهي حتى في صباحية عرسك لكن خذ هذا فطوووركم جهزته سحر وجدتي وبالعافيه وعاد الغداء والقهوه ننتظرك عندنا
ضحك عقاب : امري لله مالي مفر ، ويلا مشكورين
ضحك عزوز: ادخلها عنك !
ضربه عقاب بغضب: استح على وجهك
عطاه عزوز وراح وهو يضحك وما قاله وش صاير في بيت جده
اما عقاب رجع لوجد بهدوء وهو مايدري كيف يبي يتصرف معها يحس انه تايهه نزل الفطور بهدوء وابتسامه : صباح الخير تعالي افطري
جات وجد بهدوء وجلست مقابله وماكان عقاب يناظرها ابد يحس انه مجبور يناظر الارض ومايحط عينه عليها .
.
.

جات وجد بهدوء وجلست مقابله وماكان عقاب يناظرها ابد يحس انه مجبور يناظر الارض ومايحط عينه عليها
مايدري وش الرهبه اللي متملكته لدرجة انه عجز ياكل وقف وهو يقول :اذا قضيتي بنروح عند جدي
وجد : خلاص خلصت انا
عقاب : زين
لف ياخذ شماغه ويكشخ ويتعدل ويجهز لطقطقة العيال اكيييد
اما وجد ماكانت فاهمه من تصرفاته شي ولا تدري كيف بتكمل
_______________________.
عند خلف
اللي من صبح الله وهو جالس بالسطح عجز عجز يتقبل اللي صار امس ولف على صوت امه : خلف يمه ليه جالس هنا
خلف: ويين اجلس يمه وييين!
ام خلف : لا يضيق صدرك يا حبيبي بتنحل يا يمه بتنحل
خلف : الله يعين يارب الله يعين
ام خلف : يلا قوم ياحبيبي وانزل جدك وعمك ينتظرونك
خلف : يلا
نزل خلف وهو كل شوي يوقف وينادي عشان الطريق واتجهه لجده وهو ياخذ مفتاح المحل منه
محمد : اجلس افطر
خلف: مابييه يا عمي
ام ناصر: لا تروح جيعان ياولدي
خلف : مالي نفس
اخذ اغراضه وطلع مستعجل وهو زهقان من نفسسسه ومر ابو نهيان وليلى واهله ولا انتبه لهم وهو الضيق بين على وجهه
فتح الدكان بغضب وجلس بضييق وهو ينتظر احد من الشباب يجي يخفف عنه شووي
_______________________.
انا ليلى
كانت تمشي ورا اهلها مستغربه من مرور خلف الغاضب لللي اول مره تشوفه كذا
اكلها قلبها عليييه ماكانت مع الناس وهي تراقبه دخلت البقاله مع امها وماصدقت طاحت بيدها ورقه وقلم وبسرعه كتبت فيها ( خلف ! بسم لله عليك شنو فيييك !؟ مريت وخاطرك ضايق !؟ ان شاء الله مافيه شي عود ، انطرك من اسبوع ما شفتك ما ادري شنو صاير فيك ، الله يخليك طمني عليييك )
حطتها بيدها وطلعت وهي اجباري يمرون محل ابو ناصر
واول ما مروا ولفت ماشافت احد غير خلف ورمت الورقه بسرعه
وانتبه لها خلف ووقف وهو لاهي عنها هالفتره وركض واخذ الورقه وكان فعلاً محتاج هالسطرين اللي ردت روحه وهونت عليييه رغم انها عاديه بس اسعدته ابتسم بهدوء وهو مايدري كيف بيرد عليها
سكرها اول ماشاف ضاري جاي ووقف ودخل ضاري كالعاده مبتسم: هاااه كيف اخر حبه من العزوبيييين
خلف : اسكت لا اشق ثيابي .
.

.

خلف : اسكت لا اشق ثيابي
ضاري : افااا وش فيييك مسرع ماطقتك الغيره من عقاب وطفشت
خلف : والله انك فاضي
ضاري : خليييف وش صاااير !؟ خلف : ابد ابووووي طار عقله وانا بموت
ضاري : لييه!؟ خلف : اسمع يا رجال اسممع ... بدا يقوله وهو بيطق من القهر
ووقف ضاري بذهول : وشهههو وصلللت معها لهالمواصيل ! وش بتسووون
خلف : لازم اقنعه انها تكذب تكذذذب لازم يدري ان هاللي في بطنها مب ولده
ضاري: اشهد انت واختك ولا تدري خله يسوي تحليل ولا يسأل عن عمر الحمل من متى ويشوف
خلف : هو اذا طااااع يبي يسوي ذا كله لكن مسيطره علييه
ضاري : اكيد جدك ومحمد بيتصرفون اكيد
دخل نادر: يتصرفون في وشو!؟ خلف: تعال انت بعد تعال
دخل نادر وجلس يسمع بلاوي خلف اللي مصدوم منها وهم يحاولون يحصلون حل
_______________________.
في بيت وعد
رجعت من المعهد وصادفها ماجد عند باب بيتها وابتسمت بفرح: خاااالي ماجد
ماجد : هلا هلا باللي تزوجت وتغلت
وعد : لا والله ياخالي ماتغليت بس انشغلت تفضل تفضل
دخل ماجد : وين زوجك!؟ وعد : نزلني وراح
ماجد: زييين ماهو فيه
وعد : خلني اجهز القهوه وارجع لك
بسرعة البرق جهزت القهوه وجات ببتسامه: طمني عنك ان شاء الله انك نويت تمم موضوعك
ماجد : يعني والله قلت دام عقاب تزوج يمكن اخطب منه ويوافق
وعد : بيوافق ماعليك منه و...
سكتت على صوت التليفون : دقيقه
اخذته وهي ترد : هلااا ندى
ندى : وعد وينك
وعد : في بيتي
ندى: اسمعي تعالي بسرعه
وعد : بسم لله وش فيه
ندى: ابوي طردنا من البيت وخلف قال لجدي عن بلاوي حوريه وحنا محتاسين ويبيك جدي تجين ويسمع اللي سمعتيه
وعد : وشهووو طردكم !؟ انا اورييييها هاللي ما تستحي ! جايه جايه
سكرت وقف ماجدد: وش فيك من طرد من!؟
وعد : ابوي طرد اخواني من البيت عشان بنت ابليس اللي تزوجها
ماجد : نععععم !؟ وعد : اللي سمعت ونبي نروح
ماجد: يلا يلا
طلعوا بسرعه ووعد تحكي لماجد عن اللي سمعته وماجد في ذهووول
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
طبعاً الكل قامت قيامته بعد ما حوريه شالت اغراضهم ورمتها من فوق عليهم وهنا محد قدر يسكت وفي عز الشوشره دق االباب وكان عقاب اللي انصدم من المكان وحوسته ومن وجيهم الغاضبه
التفت على وجد اللي ناظرته بصدمه لكن ركضت سحر تاخذها : حياك وجد حياك
عقاب: وش ذا!؟ وش صايير؟!
.
.
.

التفت على وجد اللي ناظرته بصدمه لكن ركضت سحر تاخذها : حياك وجد حياك
عقاب: وش ذا!؟ وش صايير؟!
اخذوا وجد داخل والتفت عقاب : وش صاير
محمد :يا بنات اجمعوا الاغراض ، وانت ادخل ادخل
دخل عقاب وجلس بصدمه وهو يشوف اهل عمه كلهم هنا : احد يقول وش صاير
ابو ناصر: هاللي ما يستحي طاردٍ عياله عشان وحده ما تخاف الله ولا تتقيه
عقاب : وشوووو !؟ ما مداه يستوعب الا دق الباب بكل قوه وفجأه دخلت وعد بغضب وما اهتمت لوجود عقاب : جدييي صدق اللي اسمعه
محمد : وعد وش فيك!
وعد : وش فيني بعد !؟ فيه اكبر من اللي صار عشان يصير فيني شي
دخل ماجد بهدوء: سلام عليكم
وقفوا يسلمون عليه ووعد متكتفه ولف محمد : اجلسي اصلاً نبيك في موضوع
جلست وعد وكل ذا قدام عقاب اللي تتالت عليه المصايب للحظه
_______________________.
وعند خلف
فز على زول فيصل اللي مقبل عليه يركض وعزوز ماسكه يحاول يهديه ودخل فيصل بغضب: خللف
خلف : وش فييييك!
ضاري :فيصل وش فيك !؟
فيصل: قم قم شف بنت الحراااام وش مسويه!؟ نادر: فييصل اجلس اجلس لا يصير لك شي
جلسوه والتفت خلف على عزوز: وش صااير !؟ عزوز بضيق: صحييينا لقينا حوريه راميه كل عفشكم بالحوش
خلف : وشهووووو !؟ فيصل: لا تقولي اسكت الحييين
مارد خلف اللي طلع مستعجل ولحقه فيصل ولحقهم عزوز وبقوا ضاي ونادر مذهولين
نادر : لا الشايب استخف وقعد
ضاري : ياااهي مصيبه ياشيخ لكن الله يعينهم
جلسوا في الدكان لين يجي احد ويسكره وهم للحين في ذهول
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
ماكان احد صوب وجد اللي مفجوعه من اللي صاير والكل يهدي مضاااوي وندى وباقي البنات
ام ناصر: خلاص خلاص اص اص
ام خلف : بس يا بنات بتنحل ان شاء الله بتنحل
ام وعد : حسبي لله عليييه وعليها حسبي لله
مضاوي: فكوني والله والله لجيب راسها
هيا : بسسس خلاص اسكتوا محد له كلام لين ابوي يتكلم
سحر اللي حبت تلطف الجو: خلونا من السالفه بتنحل ان شاء الله وتعالوا نتقهوى مع وجد
ام ناصر: ايي والله فشله نسيناها الله ينكد على هالحوريه اللي نكدت علينا الله ينكد عليها
ام خلف : قوموا قوموا
اتجهوا لها وهي جالسه مع شهد اللي تسولف وترقع الوضع
ام ناصر: ماعليه يابنتي خليناك لحالك
وجد : لا يا جده عادي
ام خلف : كيفك ياوجد
وجد : حمدلله
بالقوه قدروا البنات يفتحون موضوع
_______________________.!
في مجلس الجد قايد
دخل خلف بغضب : جدي
وقف محمد بسرعه: خلف اهداء بنروح الحييين لابوك ونتفاهم
وعد : لازم تنحل هالسالفه لازم .
.
.

وعد : لازم تنحل هالسالفه لازم
ماجد: ان ما انحلت اختي وعيالها بيروحون معي
ابو ناصر: يا ماجد تعوذ من ابليس خلنا في مشكله وحده
فيصل: وش بتسووون يعني بتسكتون
محمد : محد ساكت لكن اصبروا
عقاب: هالادميه من يوم دخلت هالبيت وهو معتفس
ناظرته وعد بغضب وصدت
ابو ناصر: اجهزوا بنروح له
الكل استعد ووعد معهم كأنها رجال بينهم لكن قطع عليهم صوت صراخ وركضوا كلهم
وجاء سالم مفجوع ويقول : ندى ومضاوي واماني وجدان راحوا لحوريه بالبيت وطقوها
ركضوا كلهم للباب الفاصل وفتح خلف الباب ودخل وشاف المنظر اللي اثلج صدره كانوا متجمعين على حوريه ومكفخينها
واسرع يفككهم قبل يسوون كارثه ووقفت حوريه بغضب وهي تصرخ: والله لربيكم ياعيال الكلب
خلف: اص اص ولا كلمه
في هاللحظه جاء ابو خلف يركض من برا على صوت الصراخ : وش ذا وش ذا!؟ ابعدوا كلهم وركضت له حوريه تبكي : ألحقني ياناصر ضربوني وبيطحون ولدي
ابو خلف: لا ياللي ما تستحون تستفردون على حرمه
دخل ابو ناصر وقال: نااااصر سكتنا لها ولك كثييير لكن لين هنا وبس
ابو خلف: وانت معهم يبه
ابو ناصر: اييه اييه معهم لين تعقل وتعرف انك غلطان
ابو خلف: وش غلطي!؟ هااه!؟ خلف : اول شي هاللي في بطنها ماهو ولدك وهي بنفسها قالته
وعد : وانا سمعتها بأذني ومستعده احلف مليون يمين وديين
ابو ناصر: وهاللي جايبها انت ماتدري وش اصلها تبي تطلعها من بيتنا وتحقق من ولدها اذا هو ولدك او لا
ابو خلف : مستحيييل وصلت فيكم لظلم والشرف
فيصل: اذا هي صادقه خلها تقول انه ولدك
محمد من ورا الباب : وتسوي التحاليل اذا ماعندها شي تخاف منه
ابو خلف: معصي ما تسويها
ابو ناصر: هي كلمتين يا ناصر ومالها ثالث يا انك تحل هالبلاوي ولا تطلع من هالبيت كله
ابو خلف : تطردوني من بيتي
محمد : ما يضامون عيالك عشان وحده من الشارع وهم ابدى من هاللي ضامها عندك ومبديها على عيالك
وقف ابو خلف بذهول يسمع اعتراضهم عليه ويناظر حوريه اللي تبكي كل هالتضاد ضرب براسه لكن غضب وزعل وقال: مافيه شي اتحقق منه وبيتكم مالي قعدة فيه
بعد هالكلام طلعوا وتركوه بعد ما اخذوا البنات ومحد ابداً قالهم شي بالعكس قال فيصل: عسى يدينكم ما تمسها النار
خلف : وش بيصير الحين!
محمد : اكيد انه بيفكر وبيشوف الصح ماعليكم اجلسوا اجلسوا
ابو ناصر: جيبوا الغداء خلنا نتغدا ونعين من الله خييير
ماجد : انا بشوف اختي
خلف : زين ، وعد ادخلي .
.
دخلت وعد وجلس عقاب بهدوء وهو كل يوم يكتشف ان وعد مستحيل شي يكسرها
بعد موجة الغضب والهواش الكل جلس والكل هدا وارسل خلف فيصل وعزوز يسكرون المحل وهم ينتظرون حل من ابو خلف
_______________________.
مرت اليوم
وهم على حالهم محد راح الا عقاب اخذ وجد لأهلها ورجع في نفس اليوم
ووعد راحت مع مبارك ووصتهم ذا صار شي يتصلون فيها
اما ماجد حاول ياخذ اخته ام وعد وبناتها عنده لكن رفض خلف رفض قطعي وجلسوا
ومن بكره طلع ابو خلف من البيت وكان هذا محبط لهم لانه معناه ان ابوهم تخلى عنهم ورجعوا لبيتهم وهم مزاجهم جداً سيء
ومن هاليوم مر اسبوع ومازال خلف شايل اهله وناسي نفسه وناسي ليلى وينتظر بس متى يرجع ابوه وهو مقتنع باللي يقولونه
صحى من الصبح واخذ اغراضه وطلع شافهم جالسين للفطور كلهم
ندى: خلف تعال للفطور
فيصل: لا تفوتك شكشوكه
خلف : مابي بفطر مع الشباب خلص وألحقني
ام خلف: انتبه لنفسك ياحبيبي
خلف : ابشررري
طلع وهو توه يتذكر ليلى وانه لازم يرد عليها وكان هذا اول شي ناوي يسويه دخل الدكان وجلس وهو يشوف الوقت بدري اخذ ورقه وكتب فيها ( اسعد الله مساك يا بنت النوخذه .. انا اسف اني لهيت عنك وتركتك بدون خبر لكن ظروفي هالايام لك عليها واتعبتني حيييل ! لكن انا اسف للمره الثانيه وان شاء الله انك تكونين بخير مثل ماعهدتك ولا تخليني بدون خبر طمنيني عنك كل فتره وان شاء الله ايام وينتهي هذا كله .. وطول فترة غيابي حاولي تسلين بهالاغنيه.. ( لاتحسبنِّـي دَالِـه عَنـك ناسيـك ..
لاوالَّلذي تَنصـى المَخاليـق بيتـه
لاشك حالِ الياس دون الرِّجا فيـك ..
مَالي عن المكتـوب لـو مارِضيتـه)
.. استودعك الله ياليلى ..خلف )"
كان خلف فعلاً يستودعها الله خوف من اي شي يبعدها عنه
طلع لسعود الصغير وهو يناديه: تعال
سعود : هاه
عطاه خلف الورقه: ودها لبيت النوخذه قل من وعد لليلى
سعود : كم تعطيني
خلف : خذ ريال ريلا
ركض سعود وخلف يراقبه لين اختفى ورجع للمحل
_______________________.
في بيت النوخذه
كانت ليلى شايله خلف واختفائه وتدعي يجي منه خبر لو ماهو لها لو يجي عند جابر المهم تشوفه
ابو نهيان: انا رايح ياليلى اذا ردت امچ خليها تتصل بنهيان يبيها
ليلى: الله وياك يبه ، طيب
طلع ابو نهيان وحصل سعود : هلا يبه شنو تبي!؟
سعود طلع الورقه: هاذي لليلى من عند وعد
ابو نهيان: زين عطيني اعطيها
اعطاه سعود وركض وترك ابو نهيان اللي كان بيعطي ليلى الرساله بس كانت الرساله ماهي مسكره مضبوط وفي طرفها مكتوب ( خلف) ��
.

اعطاه سعود وركض وترك ابو نهيان اللي كان بيعطي ليلى الرساله بس كانت الرساله ماهي مسكره مضبوط وفي طرفها مكتوب ( خلف)
للوهله الأولى ما صدق الاسم لكن قرر يفتح الرساله وليته ما فتحها تصلبت يدينه على الورقه يقرا ولا يفهم وش المكتوب يحاول يستوعب ما قدر
كيييف ليلى !! بنته واعز عياله تسوي به كذا مستحيل دقق في الرساله وواضح فيها انها مو اول رساله وانه مشغول عنها وكثيييير كلام خنق ابو نهيان وغمم على عيونه
وماكان احد بالبيت الارهو وليلى ووقف واتجهها وهو يناظرها بذهول ولفت عليه مبتسمه :يبه شنو فيك رديت!؟
لكن طاحت عينها على الورقه ودق قلبها بخوف وناظرت ابوها وشافت نظرته ماهي نظرته المعتاده وجهه اسود وحواجبه معقوده
رفع الورقه برجفه وقال: شنو هذا!
ليلى بخوف : شنو!؟
صرخ ابو نهيان : انا أسالك شنوووو هذا ؟
ليلى بان عليها الخوف وارتبكت لكن قالت: مدري مدري
سحبها ابو نهيان: اقررري هالورقه اقرييييها اشووف
عجزت ليلى تمسكها من الخوف ماعمرها توقعت ان بيوم ابوها بيعصب عليها كذا اخذتها غصب وغمضت بقووه اول ماشافت اسم خلف
وكان ابو نهيان في صدمته للأن ويتمنى انه ماهو حقيقي: لييييلى تكلمي وش بينچ وبيييينه
بكت ليلى على طول وهي تقول : والله فاهم غلط والله فاهمني غلط ولا بيني وبينه شي والله
صرخ ابو نهيان : مابينكم!؟ وهالكلام وهالرساله والظروف والخرابيط اللي يخربطها
حاولت ليلى انها تنكر وتسوي شي وتكذب لكن ابوها بعد دموعها ايقن انه صدق من غير ما يحس ضربها كف بقهر وهو يهزها: تكلللللللمي شنو صاااار بينكم تكلمي
ليلى :واللله ماصار شي يا يبه والله ما صار شي
ابو نهيان: لا تكذبييييين ياليلى كفااايه هاللي سويتيه فيني وانا اللي اعطيتچ ثقه وخليتچ على راحتچ
ليلى: والله ما نزلت راسك يبه والله ماسويت شي يضرك والله
ابو نهيان: انطقي قولي وش صار !؟ومن متى تعرفيييينه!؟ وكيف عرفتيييه!؟ ليلى ماكان بيدها شي الا تعلم لكن قالت انه شافها بالصدفه عند جابر وانه مابينهم الا رسايل وبدا فيها هو وقال انه نيته جد وبيخطبها لكن خطبة جابر وقفته هالفتره
وبعد كلامها انهار ابوها وهو يضربها بكل غضب وهو مجروووح منها اكثر من ماهو زعلان رفعها بغضب وهو يصرخ: لوووو هو صادق ويبيچ جاء طلبچ من ابوچ ماجلس يلعب ويااااااچ يا غشييييييمه لكن كله ذنبي انا كللللله ذنبي اللي عطيتچ الثقه لكن انا اراوييييييچ واراووووييييه
وقومي ذلفي غرفتچ وياويلچ تطلعيييين
طلع بغضب وتركها تبكي بإنهييييييييييييييييييار
.
.
.

وقومي ذلفي غرفتچ وياويلچ تطلعيييين
طلع بغضب وتركها تبكي بإنهييييييييييييييييييار بتمووت ماتدري وش تسوي اخذت الرساله وركضت تبي تناظر تشوف وين ابوها راييييح ووهي خايفه لو يدري جابر وش يسوي
_______________________.
وفي بيت عقاب
اللي بدا يتأقلم على وضعه ويستوعب وبما ان ماعنده اجازه طويله من اليوم راجع لشغل
طلع بعد ما جهز وقابلته وجد ببتسامه : عقاب رايح
عقاب : اييه واخلص على الساعه ظ¦ وبمر لخواتي اقولهم يجون عندك لين اجي
وجد : زين بنتظرهم انا واجهز لهم القهوه تبي اسوي لك شي اذا رجعت
ناظرها عقاب بهدوء وهو من يوم تزوجها وهي تداريه واللي يبيه تسويه بدون جدال وهذا اللي يبيه : سوي اي شي ينوكل
وجد: ابشر
طلع عقاب بهدوء وهو يحس انه اشترا راحت باله بهالزواج
اتجهه لبيت جده قايد ودخل وهو ينادي ياولد
طلعت مضاوي تركض : هلا هلاا بالملح والقبله وييييينك غايب من امس
عقاب: ماني بفاضي لك انا انسان مستقر
عزوز: اذبحووووني فدا للاستقرار
ضحكت سحر: اذا بتداوم قول لوجد تجي لنا
عقاب : لا لا هي قالت لي اناديكم عندها نادوا البنات وروحوا لها
ضحك محمد : والله كبرت يا عقاب
عزوز: وغرقان فالدلع
ضحك عقاب : اقول اعقلوا
مرتهم شهد لابسه عبايتها ووقفها عقاب: وييين!!
شهد: بروح لوجد
محمد : ماشاء للله ما انتظرتي
هيا: العبايه جاهزه
شهد: والله انا ماصدقت يجي نفر جديد يغير جوي وعقاب راضي عليه ومايقول شي عشان كذا فمان الله
طلعت وهم يضحون
هيا: الله يسامحك يا عقاب مسبب لها عقده
مرتهم مضاوي بعد لابسه وطلع عقاب وهو يضحك واتجهه لبيت ابو خلف ووقف يدق الباب وطلع فيصل : هلا عقاب
عقاب : هلا وين خلف !؟ فيصل: طلع بدري
عقاب : زين ما جاء خبر من عمي
فيصل : لا
عقاب : ماعليييه بتيسر ان شاء الله
فيصل : ان شاء الله
طلع عقاب لدوامه ورجع فيصل لأهله وهو رغم اختفى ابوه لكنهم مرتاحين بدون مشاكل
_______________________.
.

وفي بيت نادر
طلع وهو يسمع شوق تغني وتسقي زرعها اللي بدت تزرعه في الحوش ابتسم وهو يقول : يا صباح الرضا
لفت شوق ببتسامه: صباح النور والنوير
نادر : لو دريت اني كل يوم بصحى على صوت اغاني كان من زمان جايب هالزرع
شوق ببتسامه: هذاك دريت يعني لا تقصر
نادر: في خدمتك يا شوقه المهم تبقين رايقه
شوق :مشكوورر لكن وييين لابس ورايح !؟ ولا تقول بتروح من دون فطور
نادر: والله مالي نفس افطر لكن ان شاء الله بتغداء معك لكن الحين بمر امي وابوي اشوفهم
شوق : صادق مايصير تقطعهم وانا بعد بتصل في اهلي
نادر: زين الله يقويك
طلع نادر وهو مبسوط من الراحه اللي عايش فيها و هالايام السعيييييده وراضي ومقتنع بنصيبه
_______________________.
وفي بيت ضاري
تقريباً بدا تجهز غرفته وخلاص ما باقي الا الاثاث والزواج قرب وهو للحين ماهو قادر يتقبل فكرة رفض مضاوي واجبارهم لها لكن مصيبته انه مايقدر يكسر فرحة امه وهو يشوفها تروح وتجي وتجهز لزواجه وكل الحاره صارت تكلم بزواجه
طلع من الغرفه وسكرها وهو يسمع امه تناديه للفطور وتقول : ان اشاء الله الحين نبي نفطر ونطلع ونشتري لك اثاث الغرفه كله ونسكرها ليييين يجي العرس وممنوع تدخلها الا مع عروسك
ضحك ضاري : اللي تامرين فيه يا ام المعرس
ام ضاري ببتسامه: واذا قضينا بتوصلني عند شوق بسلم عليها واشوف وشلونها
ضاري : والله شكلي بضيع فالطوشه شوق من هنا ( وتصاعب يقول مضاوي وقال ) والعروس المنتظره من هنا
ضحكت ام ضاري : قلت لك من قبل محدٍ مثل ضاري ابد لكن شكلك بتحتكر الحب كله لك
ضاري : يحق لي والله اصير اناني فيك
ام ضاري : ماعليه بكره اذا جو عيالك بتشوف ان كلامي صح
ابتسم ضاري وهو ماهو بالع هالفكره ابد رغم انه حلم بها كثير لكن قبل يسمع ويدري عن اللي صارر
_______________________.
وفي السوق
عند خلف كان جالس في دكانه بأمان الله وهو في زاويه الدكان ما احد يشوفه لكن جاء له سعود يقول : خلف خلف
ابتسم خلف توقعه رد من ليلى لكن قال: ليلى تنتظرك ورا هالبيوت تبي تشوفك
فز خلف بفرح ماتوقع هذا ردها وهو فعلاً كان محتاااج يشوفها اخذ اغراضه بسرعه وطلع وهو يقول : ممدوح عينك على الدكان
ممدوح :طيب
وطلع يركض للبيوت مايدري وش ينتظره هناك ولا وشهو مصيره.
.
.
.
خلف بفرح ماتوقع هذا ردها وهو فعلاً كان محتاااج يشوفها اخذ اغراضه بسرعه وطلع وهو يقول : ممدوح عينك على الدكان
ممدوح :طيب
وطلع يركض للبيوت مايدري وش ينتظره هناك ولا وشهو مصيره
واول ما وصلها فز اول ما سحبه احد وهو يكتف واول مالتفت خلف رجع بقوه اول ما حس ب لكمه على وجهه ما استوعب وش صار لكن اول مارفع راسه شاف ابو نهيان وهنا دق قلبه بخوف وهو خايف من ردة هالفعل مايمديه يستوعب الا باغته بغضب وهو يضربه : لا ياللي ما تستحي ولا تنتخي وثقت فيك ودخلتك بيتي وتسوي فيني چذييييه ياقليل الاصل والتربييه
حاول خلف يتخلص ووقف بذهول : انا ماني فاهم عليييك ياعمي
ابو نهيان بغضب: عمت عيييينك حتى عمت عييينك ما انت فاااهم يحق لك ما تفهم مثلك مايفهم الا انه يجي للبيوت من ظهره ويستغل ويلعب ببنات الناس
هنا تأكدت خلف من خوفه وصار لازم يوقف وقفت رجل : لا ياعمي لا انا ما استغليت احد ولا لعبت بأحد ويشهد الله اني مانويت بنتك بش... سكته ابو نهيان بكف غاضب: هذا واحنا جيرانكم وضيوفكم وانسابكم وماخذين بنتكم وصرنا رجال ودقينا الباب وحشمناكم وانت ماحشمتنا ولا خفت من الله
خلف غمض بقوه : والله والله ما نويت الشينه والله وكنت ناوي هالاسبوع اخطب لكن صارت مشكله وابوي طالع من البيت ماندري وين اراضيه لكن والله ماغدرت ووالله مابيني وبين بنتكم شي يخجلك ولا يلحق شرف اذى ولله والله مانويت اخونكم وانا ابيها بالحلال
ضربه ابو نهيان للمره الثالثه : تخسي ويخسي مثلك ياخذ بنتي ولا يدنس شرفها لكن اسمعني زيييين والله والله لو اشوفك توطوط من بيتنا ولا من صوب ولدي والله لاذبحك واخلي فضيحتك على كل لسان وطس لا اشوف وجهك وانا بستر علييييك عشان بنتي ولا انت ما انت كفو
ما ترك لخلف مجال ابد ودفه ومشى بعد ما اشبعه ضرب وهو مقهووور وكان متحسف انه اكتشف من بنته هالشي غمض عيونه بغضب واتجهه لبييته وهو زعلان
اما خلف بالقوه تمالك نفسه ووقف وهو خاااايف خاايف على ليلى ولا هو ماهمه نفسه وكان خايف يدري جابر ويحوس الدنيا كان وده يلحقه بس يخاف انه يكبرها اتجهه للمسجد وهو يغسل وجهه وخشمه اللي نزف دم لكن اخر شي شافه قطرات الدم بيده وبعدها طاح مغمى عليه من اثر الضرب متكرر على صدره
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانت ليلى تبكي وهي تركض وتخبي كل شي يخص خلف وهي ترجف ترجف خايفه من الجاي
وفزت على صوت الباب ووقفت بخوف ولاهي الا ثواني وضرب باب غرفتها ابو نهيان .
.
.
وفزت على صوت الباب ووقفت بخوف ولاهي الا ثواني وضرب باب غرفتها ابو نهيان ودخل وهو يسحبها من شعرها: اسمعيني زييين يا ليلوه والله والله لأعيد تربيتچ والله والحين تلميييين كل اغراضچ انتي وامچ وبتذلفين للكويت وان جبتي طاري عن اللي صار لأي مخللوووق والله لدفنچ بمحلچ سمعتي!؟ وانا ساكت مابي اقول اللي صار عشان ماينحني راسي بين الناس وللحين ما انخلق اللي بيحني راسي
دفها بغضب وطلع وهو ينتظر رجعت ام نهيان وجابر
اما ليلى مابقى بقلبها ولا عقلها الا اثار الدم على ثياب ابوها وهي طاح قلبها ماتدري وش صار في خلف ولا وييينه ولا وش سوى فيييه ابوه والقهر اللي بعيون ابوها ماهو سهل ابد
انهارت تبكي وهي تجمع الاغراض وماتبي يجي احد ويحس بالسالفه وتصير بمليون مصييببه
_______________________.
وعند ضاري
بعد ماوصل امه لشوق اخذ طريقه لسوق وتقابل مع نادر هناك
ضاري: من وين جاي ؟؟
نادر: مريت امي وابوي وسلمت عليهم وجيت
ضاري : وعساهم عرفوا انهم غلطانين
ضحك نادر: ياشيخ وييين هم اصلا مايشوفون غلطهم لكن الله يسامحهم ، انت منين جاي
ضاري: وصلت امي لنديمتك ومريت لخلف وما لقيته قلت اروح اغسل واروح له البيت
نادر: اييه ايه تعال نغسل في حمامات المسجد
دخلوا لكم تجمدوا اول ماشافوا خلف طايح بأرضه ودمه مغرق وجهه الاسود
انصعق نادر اللي صرخ: خلللللف
ركض له نادر وهو مرعوب: خللللف خلللف
اجتمعوا يرفعونه وينادونه بس ابد ماله حس واجتمعوا الناس على صوت صراخهم
وجاء ممدوح يركض : وش صاااير وش فيه خلف !؟ صرخ نادر: جيييب سيارتك اسرع اسرررع
ركض ممدوح وقابله فيصل ومحمد وعزوز وقالهم والكل جاء يركض لكن رفعوه الشباب بسرعه لسياره والكل ركض معه مرعوبين من اللي صاير
_______________________.
وفي دوام عقاب
كان جالس وشاف مبارك جاي من بعيد وهندامه متغيير وصاير نظييف ووجهه بيتشقق من الابتسامه رفع عقاب حواجبه مستغرب ومره مبارك مبتسم: صباح الخير ياعريس ! غريبه مداوم اللي مثلك يروح شهر العسل
ناظره عقاب بحده: مخليين الدلع لأهل الدلع
ضحك مبارك: والله انصحك بالدلع ياعقاب وزين انك تزوجت ابيك تعيش بالنعيم مثل ما انا عايش
احتدت نظرة عقاب له لكن قطع عليه اتصال وعد ووقف مبارك بسرعه وهو يرد ويقول : هلا يا بعد الدنيا كلها هلا ياوعد
طارت عيون عقاب بذهول وهو يراقبه وهو يكلم بالتليفون قدامه ومصدوم من تغير مبارك لكن الصدمه انه كان يكلمها وكأنه يطمنها عليه انه وصل .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #32



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



لكن الصدمه انه كان يكلمها وكأنه يطمنها عليه انه وصل
اما وعد كانت تقوله انها بتروح لاهلها بس وهي ماوصلت لدرجة الغرام بمبارك
سكر وجلس وهو مبتسم اما عقاب صد وهو ماله خلقه ابد وقرر ينشغل بمشكلة عمه افضل من وعد ومبارك وحياتهم اللي مايدري كيف انقلبت كذا
_______________________.
وفي بيت النوخذه
دخل جابر وشاف ابوه جالس بهدوء غريب وهو لابس لبس البيت
جابر : يبه سلامات وييينك ما جيت الدكان
ابو نهيان: كان عندي شغل
دخلت ام نهيان: ماشاء لله رديتوا
ابو نهيان: ام نهيان اطلعي زهبي اغراضكم راديييين الكويت
ام نهيان باستغراب : شفييك ياحافظ ليه بنرد الكويييت عيالي فيهم شي
ابو نهيان: لااااا بتردين انتي وليلى القعده هنيه ما تجوز لكم
جابر: يبه صاير ششي!؟ ابو نهيان: انا اذا قلت كلللللللمه تنفذووونها
خافت ام نهيان وطلعت وهي مستغربه لكن اتجهت لغرفة ليلى اللي من يوم سمعت صوتهم مسحت وجهها
ودخلت امها : ليلى شنو صاير
ليلى : ابوي بيردنا الكويت
شهقت ام نهيان: ولييش تبكين صاير شي!؟
ليلى: لا بس مابي الكويت ملل
ما ارتاحت ان نهيان لكن ابونهيان كان يراقب جابر بهدوء وهو يقول : قبل ترد الكويت تطلق بنت ناصر
اتسعت عيون جابر:شنووووو !؟ ابو نهيان: اللي سمعته!؟؟
جابر: ليييششش
ابو نهيان: ابد اليوم عرفت ان ماهم كفو ولا ابي اناسبهم
جابر: لاااا يبه لا شهالحچي الله يخليك
ابو نهيان: اسمعني عاد هي كلمه وقلتها لك وانت اختار
وقف جابر بذهول مايدري وش صاير وليه ابوه معصب ولييييه وصلت معه لهدرجه وعمره ماتخيل السبب ابد وكل تفكيره راااح تفكيره لعماته واكيد لهم سبب وكان مصر مايطلق ابداً
اما ابو نهيان اللي عاف الديره واهلها ولا عاد يبيها ابد وناوي الشر وخايف من الفضيحه
_______________________.
في المستشفى
كانوا واقفين عند باب غرفة خلف مصدومين !
محمد : كيف حصلتوه انتم!؟ نادر : رحنا بنغسل وشفناه
ممدوح : هو طلع مستعجل وقالي انتبه لدكان
فييصل : من مسووووي فيه كذا اكيييد من ورا الحيييه هاذيك
سكته محمد بغضب:بسسس بسس
ضاري : خلونا نتطمن عليه قبل
طلع الدكتور وهو يناظرهم بهدوء وملامحه ماتبشر وركضوا له بخوف : وش فيييه يادكتور .
.


ضاري : خلونا نتطمن عليه قبل
طلع الدكتور وهو يناظرهم بهدوء وملامحه ماتبشر وركضوا له بخوف : وش فيييه يادكتور
الدكتور : مافيه شي وهو اليوم تعبان تقريباً بيكون نايم طول اليوم لكن قبل لازم نعرف من وصله لهالحال وصدره متضرر جداً
محمد : المهم انه بخييير !
الدكتور: بخير بخير لحقتوه فالوقت المناسب
الكل : الحمدلله
وقفوا كلهم بصمت وكل شكوكهم متجهه لحوريه اكيييد انها هي
محمد : فيصل ارجع انت وعزوز للبيت خلك عند امك وبلغها زين لا يجي احد يفجعها
فيصل: ماني رايح ومخلي خلف
ضاري : فييصل ماهو وقت العناد احنا عند خلف وامك محد يقدر يكون معها غييرك
نادر : اي يافيصل وكذا كذا خلف نايم مارح يحس عليك
طلع فيصل بغضب ومسك محمد عزوز: انتبهه لا يسوي شي مجنون
عزوز : طيب
_______________________.
وفي بيت النوخذه
اتخذ قراره ابو نهيان بغضب وهو مجروح ومقهور من ليلى ومن خلف بعد واعلن انه بيرجع لكويت وما عاد له جلسه في هالديره
جابر : يبه!؟ نرررد ونترك شغلنا ورانا
ابو نهيان بغضب: من متى يهمممممك الشغل هاه من متى
جابر: يبه تعوذ من ابليس وقلنا وش صار
ام نهيان: يا رجال خوفتنا صاير شي شنو هاللي بيردك للكويت بعد هالسنين
ابو نهيان بصراخ: لا احد يناقشني ويلاااا چدامي
ليلى اللي ماحاولت تدخل بأي شي وهي منهاره فقط كانت تحاول تتماسك عند امها وجابر لأنهم اذا شكوا في شي بيذبحونها
قرر جابر يساير ابوووه ويروح معه للكويت ويتفاهمون لكن وقفه ابوه بغضب وقال : مالك روووووحه وياي إلا بعد ما تطلق بنت ال قايد
شهقت ليلى بذهول ما توقعت توصل لهالمواصيل وقال جابر بغضب: ما رح اطلق يبه ما رح اضيع حياتي عشان احد
ابو نهيان: انا أي احد يا جابر
جابر بضيق: لا يبه لكن هاذي حياتي انا مو من حق احد يتدخل فيها
قرب ابو نهيان بغضب وهمس غاضب: اسمعني عاد هي كلمة ورد غطاها اذا بتكمل معهم تنسى اهلك وخواتك لكن بتاخذ معك امك وورقة خروجها من بيتي هي ورقة زواجك من بنت ال قايد
انصعق جابر فعلاً انصعق وقفت الدنيا بعينه ورغم انه تعلق بأماني بأيام بسيطه وصار حلمه كل ليله متعلق فيها وشلون بيسويها ويطلق اماني همس بصدمه وهو يقول : يببببه لا تهدم حياتي يبه
مارد ابو نهيان ابداً واخذهم وطلع ولييلى تبكي مالها الا البكى لكن الصدمه انها شافت الناس مجتمعين ومروا من جنبهم وسمعوا طراطيش كلام يقولون فيه :والله ما ندري هو حي ولا ميت لكن مسكين خلف ماله بالشر مدري من اللي سوا فيه كذا
دارت بها الدنيا وتوقف كل شي فيها ومابقى الا هالكلام يتردد على مسامعها .
.
.

دارت بها الدنيا وتوقف كل شي فيها ومابقى الا هالكلام يتردد على مسامعها
وابو نهيان اوجعه قلبه وخايف ان يصير لخلف شي لكن ماعاد ينفع الندم
اما ام نهيان ماهي مستوعبه شي ابد كانت في ذهول وبس
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الاوضاع هاديه والبنات عند وجد ووصلت وعد وهي مستغربه الهدو !
وعد : وين البنات ياعمه
ام خلف : راحوا بيت عقاب عند وجد
وعد بضيق : اييه زين
ام وعد : اذا بتروحين لهم روحي
وعد : لا وش ابي ! ابوي ماله خبر
ام وعد: طس في قلعة وادرين
وعد : لا حول لله ! وانتي ياعمه وش فيك
ام خلف : يابنتي طلع خلف من الصبح ولا افطر ولا اكل شي وضايق وقلبي مشغول عليه
وعد : ياعمه خلف رجال ويعرف مصلحته وان شاء الله مافيه شي وفيصل اكيد معه
ام وعد : حسبي لله على اللي ضيق صدره وصدرونا معه
سكتوا على دخول فيصل وفزت ام خلف : فيصل جيت خلف !؟ فيصل بتوتر: ايه
ام خلف: ليه ماجاء معك صار وقت الغداء
فيصل بتردد: تعب شوي وراح مع الشباب المستشفى
شهقت ام خلف : ياويل قلبي والله اني داريه
فيصل : مافيه شي لا تخافين
ام خلف : وش اللي لا تخافين يافيصل وش اللي لا تخافيييين ولدي مدري عنه وش صاير له
وعد : اذكري الله ياعمه يقولك بخير
ما تطمنت ام خلف ابد وركضت وهي تجيب عبايتها : امش امش بنروح امش
حاول فيصا يمنعها بس مافيه فايده واخذها هي ووعد وراحوا للمستشفى
وفي ظرف ساعه انتشر الخبر بالديره والحاضر يعلم الغايب والكل ركض للمستشفى
_______________________.
وفي المستشفى
الكل ينتظرون خلف يصحى ويعرفون من سوى فيه كذا
وطوووول خلف لين صحى بس اول ما فتح عينه اهتز كيانه اول ماشاف انه بالمستشفى وهنا نقطة الخوف اذا هو وصل المستشفى ليلى وين بتكون
فز بيوقف لكن حاوطته يد امه وهي تحضنه : بسم لله عليك ياحبيبي وييين راح
التفت خلف وشاف الكل موجودين أمه ووعد وفيصل وعقاب وجده ومحمد وعزوز كلهم فيه وكلهم خايفين وهذا اللي ما حسب خلف حسابه كيف بيقولهم ووش بيقولهم
محمد : خلف انت طيب ! يوجعك شي فيك شي
قال خلف بصوت تعبان: بخير بخير
عقاب: قلي من سوا فيك وانا ادفنه حي
فيصل: تدري منهو!؟ ابو ناصر: اسكتوا الحين اسكتوا لين يرتاح
عزوز: نادر وضاري برا بيدخلون
ناظر عقاب في وعد بحده وهي المفروض تطلع من الغرفه بس وعد اللي قهره بنظرته ورجعت ورا وهي تعدل غطاها مزبوط وابعدت لأخر نقطه في الغرفه ووقفت
وهنا انجلط عقاب وهمس لفيصل: قل لأختك تروح الغرفه الثانيه .
.
.

وهنا انجلط عقاب وهمس لفيصل: قل لأختك تروح الغرفه الثانيه
فيصل لف يناظر وعد وصد: متغطيه ماعليها
دخلوا ضاري ونادر وعقاب يفور من الغضب
ضاري : خلف انت بخير ؟
خلف: بخير ماعليكم
نادر: اذا تقدر قلنا من هاللي سوا فيك كذا
خلف ماكان له مخرج الا يقول : طحت
كلهم لفوا عليه محد مصدقه وقال فيصل بغضب: لا تخاف من احد ياخلف انا وراك
عقاب : كلنا وراك ومحد يقدر يضرك
صد خلف بضيق : محد ضرني ولا انا خايف من احد لكن انا طحت
ابو ناصر : وشلون طحت هاه !؟ خلف :طحت فالمحل كنت برفع اغراض وطلعت على الكرسي وانحرف وطحت توقعتها بسيطه وألالام شوي وبتروح وقلت بروح اغسل الدم اللي طلع من خشمي لكن مدري وش صار وطحت
محمد :بس ياخلف صدرك متضرر
خلف : ايييه طحت من الكرسي على الطاوله على الارض والارض عليها اجهزه
سكتوا مايبون يضغطون عليه وكان خلف مصر انه يقنعهم فيها وتقريباً اقتنعوا
خلف : متى بطلع !؟ ضاري : يقول الدكتور بعد الاشاعه يقرر
دخل الدكتور والكل سكت وتقدم الدكتور : كيفك ياخلف
خلف : حمدلله
الدكتور: تقدر تتنفس يا خلف بدون الاكسجين
خلف : ايه
الدكتور: تحس بألالام بصدرك
خلف : شووي
الدكتور: مو مشكله تعتبر رضوض خفيفه
محمد : كيف الاشاعه يادكتور
الدكتور: لا لا الحمدلله كل شي تمام كنت متخوف ان وصل لرئه دم بس حمدلله جت سليمه
الكل : الحمدلله
فيصل: ومتى يطلع !
الدكتور : يخلص المغذي ويطلع
ام خلف : حمدلله
الدكتور: لكن بتتغير ادويتك يا خلف بتأخذ شي اقوى شي لفتره
فيصل : انا بصرف الدواء واجي
طلع فيصل مع انه ما اقتنع لكن لازم يعرف من سوى بخلف كذا
وبعد ساعه طلع خلف البيت وهو موجوع من كل مكان والنصيب الاكبر لقلبه اللي محروق على ليلى مايدري وش صار فيها
_______________________.
ومر اليوم واليومين ومر اسبوع
وخلف فالبيت ماهو قادر يطلع لمكان من الوجع كان مرتمي بغرفته مايبي يكلم احد يمثل النوم
تفكيره مافيه الا ليلى وبس ينتظر خبر ينتظر اي شي عن ليلى بعد ماعرف من الجيران ان النوخذه رجع للكويت يقول ان عنده ظروف
لكن اللي ماكان خلف يتوقعه هو هالخبر اللي يطق الباب
طلع فيصل وهم لهم اسبوعين مايدرون عن ابوهم وحوريه
لكن استغرب من الرجال اللي واقف ومعه ورقه : سم من بغيت !؟ الرجال : نبي ابو خلف او خلف
فيصل : ابوي ماهو فيه وخلف مريض امر وش بغيت!؟ مد له الورقه : هاذي ورقه مرسوله لكم من الكويت وياليت توقع انك استلمت
فيصل: ابشر
وقع فيصل ودخل مستغرب من هاللي بيرسل من الكويت
جات وعد : من ذا!؟ .
.
.

وقع فيصل ودخل مستغرب من هاللي بيرسل من الكويت
جات وعد : من ذا!؟ فيصل: مدري واحد جايب ورقه من الكويت
اجتمعوا كلهم حول فيصل بيعرفون وش السالفه لكن بهت وجهه فيصل و وعد وشهقت مدى :ايييش !؟ ام وعد : وش فيكم!؟
ام خلف: بسم لله فجعتونا
تركهم فيصل واتجهه للغرفه مسرع: خلف خلف
اعتدل خلف : وش فيك تصارخ!؟
فيصل رمى قدامه الورقه : شف النذل وش مسوي !
اخذ خلف الورقه وهو ماطرا له ابد ابد ابد هالموضوع جمدت يدينه على الورقه وهي يصدق ويكذب ماهو مستوعب
لين سمع صوت ام وعد اعتلى وهي تقول : حسبي لله حسبي لله عليييه
دخلوا كلهم عند خلف اللي طاحت بعين وعد اللي تناظره بغضب وجات اماني : وش فيكم صوتكم واصل لاخر الحاره
الكل سكت وقال فيصل بغضب: هذا الكلب جابر الحقير مرسل ورقة طلاقك
كان اقوى خبر وقع على مسامع اماني اللي توووها بدت تستوعب وجود جابر في حياتها وهي مرتين بس شافته وبدا يتحرك له في داخلها شي لكن ما طول وكسره جااابر بهاللي سواه
بدون اي كلمه انسحبت وطلعت لغرفه وطلع كلهم وراها الا وعد وفيصل ولف فيصل بغضب: هذا الكفوووو يا خلف هذا الرجال الطيب اللي تقوله هذا هو
طلع فيصل بغضب رايح لجده وترك خلف اللي دارت به الدنيا كان امله الوحيد هو ان حياة اماني وجابر تستمر لكن الحييين تكسر في حياته شي كثير اولها اماني اللي مالها ذنب بذا كله
التفت على وعد اللي قالت : وش مسوي ياخلف !؟ وش سويت بنفسك وبأماني !؟
جلس خلف بتعب ومارد لكن قربت وعد بغضب : ابو ليلى اللي مسوي فيك كذا!؟؟غلطت ياخلف وكملت اللي تسويه! صح !؟ ناظرها خلف بضعف : ما غلطت ياوعد ما غلطت كل ما في الأمر رساله اخيره كنت بشرح لها الوضع وبروح بعد مشكلة ابوي واخطبها لكن..
وعد بغضب: لكن صااار وكشفكم ابو ليلى وهذا انت حالك بالويييييل وليلى الله يعلم بحالها و اماني هالمسكينه وش ذنبها هاااه !؟ وقفت بقهر وهي تقول: ما اقول الا الله يثبت قلبك ويقويه عشان تقدر تحمل ذنب المساكين اللي مالهم ذنب
طلعت وزادت الطين بله على خلف اللي ضاقت به الوسيعه واخذ ثوبه وطلع ماله الا شخص واحد يدبره
_______________________.
فالكويت
حاول جابر طول هالاسبوع لكن مافيه فايده حاول يفهم السبب وحاول يدخل ليلى لكنها رفضت وقالت ماتقدر تعارض ابوها وهذا جنن جابر اللي أجبره ابوه يطلق اماني ومقابل انه مايطلق امه
طلق جابر لكن هالدنيا كلها صارت ماتسوى شي في عينه من زمان مافكر يتزوج ولا يتعلق في احد لكن اماني زرعت داخله حب عفيف قطعه ابوه لكن للحين حي في داخل جابر .
.

.
طلق جابر لكن هالدنيا كلها صارت ماتسوى شي في عينه من زمان مافكر يتزوج ولا يتعلق في احد لكن اماني زرعت داخله حب عفيف قطعه ابوه لكن للحين حي في داخل جابر
اللي بعد ما طلق وعطى ابوه الورقه اختفى عن الانظار
ودخل نهيان بضيق: يبه ما لقيته دورت في الديره كلها ما لقيته
ام نهيان: ياويلي وين راح الصبي!
شيخه: لا حول ولا قوة الا بالله
نهيان: يبه قلنا شنو صار!؟ شنو خلاك تهدم حياة جابر
ابو نهيان: انا ادرى بحياته ومصلحته وماعليه بيغيب شوي وبيرد
اخذ اغراضه وطلع وليلى جالسه بصمت فضيع ومحد مستوعبه
نهيان: ليلى انتي اكيييد تعرفين شنو صار تكلمي !؟ ليلى وقفت ضيق: مدري عن شي
شيخه: اذا ماتدرين مثل ما تقولين !؟ تقدرين تقولين شنو فيچ ساكته وتبچين !؟ ليلى بغضب: مقهوووره بموت القهر !؟ شنو دخل اماني عشان يجبر ابوي جابر يطلقها والله حرام والله
طلعت وتركتهم ومحد فاهم وش السبب وتحرك نهيان بيلحقها ووقفته مريم: ننهيان لا تضغط عليها ولا تنسى ان اماني رفيچتها واكيد مقهوره عليها
صد نهيان وطلع اما ليلى ما بقى في داخلها دمعه ماتدري وين تودي نفسها بعد اللي صار حاسه بالذنب اتجاه جابر واماني وخايفه على خلف واذا صار فيه ماتدري حي ولا ميت
وقفت وهي تطلع الورقه اللي كتبها اخر مره وكانت تقراها بدموع حاااااره تعبر عن حالتها
_______________________.
وفي بيت ابو ناصر
قامت الدنيا ماقعدت والكل يسأل عن سبب طلاق جابر لأماني وبأي حق
محمد : لازم يجي ويبرر سبب هالطلاق
فيصل : لو جاء بدفنه حييي
رجع سالم من بيتهم: جدي خلف ماهو بالبيت
عقاب: وييين راح!؟ محمد : عقاب روح دوره روح لا يصير له شي بعد
طاع عقاب وهو مسرع ماعرف يتهنى بزواجه هاليومين ومصايب تحذف عليهم
ابو ناصر: والله غريبه من النوخذه وولده
محمد : وين بيروح مصيره جاي وبنفهم وش صار
فيصل: كلهم كوم وابوي كوم ثاني عايش بالعسل وتاركنا نحوس لحالنا
ام ناصر: الله لا يوفق للي اخذته من بيته وعياله
محمد : خلونا من سيرته !؟ فيصل وينها اماني عرفت ؟!
فيصل : ايييه وطلعت غرفتها مانزلت
محمد : وخر وخر
طلع محمد لبيت ابو خلف وهو ينادي واتجهه لغرفة البنات ووقف وهو يسمع مضاوي تقول بغضب: شهاللي يصييييير فينا ماعاد فيه رجال يشيل مسؤوليه وش هالقراده اللي ماهي راضيه تفكنا وش هاللي الكلاب اللي حظنا يرمينا عليهم
ندى : حسبي لله علييييه بس
سحر: ياربي مدري وش صار
وعد : خلااص خلاص ماصار شي ولاهي اول تطلق وحمدلله ان ربي فكنا دامنا تونا على البر
.
.
دخل محمد وشاف اماني جامده بهدوء : اماني
وقفت اماني بهدوء: سم ياعمي
محمد : انتي بخير وانا عمك
اماني اللي كانت تكابر : بخييير ياعمي بخييير ولا فيه شي يخليني مو بخيير حمدلله شر وفكني منه ربي
عهد : احمدي ربك واعرفي ان من طلع من داره قل مقداره
وعد : ليتك تسكتين
محمد: بس بس اماني ماعليك وحمدلله كانت بسيطه وبيعوضك ربي
اماني : ان شاء الله
كان تماسك اماني غريب لكن حبت مضاوي تلطف الجو وقالت: زييين ما اخذنا انا وياك چوتيين ولا كان متورطين
ضحكت اماني : شكلها عينك
مضاوي : والله جايز
كلها كانت مزح وتخفيف على ااماني اللي ماهي مستوعبه ابداً ولا هي متقبله
_______________________.
وفي بيت ضاري
وقف على دق الباب وفتح متوقعه نادر لكن شاف خلف اللي واقف وجهه احمر بلون الدم
ضاري :خلف علامك!؟ همس خلف : انهدت الدنيا على راسي يا ضاري
اسرع ضاري يسنده : بسم لله الرحمن الرحيم ! اذكر الله يا رجال وش بلاك خوفتني
خلف : النوخذه عرف باللي بيني وبين ليلى
اتسعت عيون ضاري : وشووو!؟ خلف : عرف وهو اللي خلاني بهالحال!؟ لكن بالطقاق انا عساني بهالحال واردى لكن ليلى ما هقيت انها بخييير يا ضاري ماهقييت
ضاري من الصدمه تنح لكن قال: ادخل ادخل وفهمني زييين
دخل خلف وهو يسحب نفسه سحب : اكثر من كذا وش تبي تفهم
ضاري: كيف عرف ووش صار !؟ خلف : مدري مدرري قبل لا يصير اللي صار بيومين وصلتني من ليلى رساله ورديت عليها بعد يومين لكن ماطولت الرساله الا رجع لي سعود اللي يوصل الرسايل بينا دايم وقالي ليلى تحتريك استغربت بس قلت يمكن تبي تقول شي لاني كنت ناوي اخطبها بعد ما تنتهي مشكلة ابوي وكنت بقولها انها اخر رساله عشان لا يصير شي لكن فجأه لقيت ابوها هناك وصار اللي صار
ضاري : ليتك ما سويت هاللي سويته ياخلف
خلف : وش يفيد الليت وش يفيد!؟ وليت هذا لللي صار بس
ضاري: صار ليلى شي!؟ خلف : مدري لكن اليوم وصلتنا ورقة طلاق اماني من جابر
فز ضاري ووقف: وشهوووو!؟ خلف : ايييه هذا اللي صار والمشكله ماعادت انا وليلى المشكله اماني اللي مالها ذنب راحت فيها وهي ماتدري وش السبب
ضاري : شلون شلون جابر يسوي كذا !؟ ليه يحاسب هالمسكينه على غلط ماهو غلطها
خلف : ما اظن جابر يدري ولو يدري كان جاء وذبحني بمحلي ما كان طلق ابد اعرف جابر زييين
ضاري: وشلون يطلق وهو مايدري
خلف : هذا اللي مدري كيف افسره
ضاري سكت بذهول وهو مايدري كيف بيرقعها وكيف بيحلها
كان خلف مكسوور وحزين وهذا شي اوجع ضاري
.
.
.

كان خلف مكسوور وحزين وهذا شي اوجع ضاري وسكتوا على صوت الباب وفتح ضاري : عقاب!؟ خير وش هالحظ اللي جابك عندنا
عقاب : اسمعني يا ضاريووه ماهو وقت الهواش معك هو جواب ورد ايه او لا ، خلف عندك!؟ ضاري : اييه
دخل عقاب ولف ضاري : انا قلت لك ادخل !؟ ضاري: توكل على الله ماني محتريك تقول ادخل
دخل وطنشه اما ضاري كان متعود على الهواش معه وعادي عارفين بعض
عقاب : خليييف وش بلاك هنا!؟ والدنيا قايمه وقاعده في بيتكم!؟ ماعرفت وش سوا هالكلب جابر اللي تقول انه كفو وانه... في لحظة صرخ خلف : دررريت درريييت ودريت انه ردي واني ماني كفو وما اخاف الله وان الذنب كله ذنبي ودريت عن كل شي بس خلوني بلحالي
مسك ضاري عقاب : خله شوي يرتاح
عقاب: خلف وش بلاك ماهي عوايدك من اول مشكله بتنهزم
ضحك خلف : هو بقى مشكله ماجت على راسي عشان تصير هاذي الاولى
عقاب : شف ياخلف كل شي يهون عند هاللي صار لازم تعلم هالكلب ان بنات الناس ماهي لعبة عنده
خلف بضيق: اي والله بنات الناس ماهم لعبه ومافيه احد حط له لعبه الا هالحظ الردي
ضاري : عقاب عقاب اهجد الموضوع ماهو ناقصك
عقاب سكت لكن وقف بعد شوي : جدي يبيك اصلا
وقف خلف بتعب وطلع وطلع وراه عقاب اللي ماهو فاهم شي ابداً
_______________________.
الكل اجتمع في بيت الجد قايد
لكن خلف ماكان يدري كيف بيسكت الموضوع وانه ردة فعلهم طبيعيه مقابل اللي سواه هو
الكل يتكلم ويناقش الا خلف ساكت
محمد : خلف تكلم وش فيك!؟ خلف : وش اقول وش اسوي ارجعه غصب واقول لا تطلق
فيصل : لااا لكن لازم يدفع ثمن سواته
خلف : انهبلت انت وش يدفع وش تخربط انت رجال وطلق وش بتسوي فيه
عقاب : اقل شي يوقف مثل الرجال ويقول ماصار نصيب ماهو يرسل طلاقه وكأن بنتنا فيها شي
خلف : محد يتدخل في الموضوع وهالسالفه بيني وبين جابر
ابو ناصر: اذا انت تعرف شي قل لنا ويريحنا
خلف : ما اعرف شي ولا ابي اعرف وحمدلله انها مجرد خطبه
كانوا كلهم شاكين في خلف انه يعرف بس محد يدري وش يعرف
طلع عقاب متجهه لبيته لانه تعب يفكر ولا يفهم شي دخل بهدوء وقابلته وجد: هلا عقاب تأخرت وينك
عقاب : عند جدي
وجد : ليتك قلت لي عشان اجي للبنات
عقاب : ما فضييت
وجد : ليه صاير شي
عقاب : يووه يا وجد مالي خلق أسئله خلقه راسي يدور وماهو وقت سوالف
وجد : خلاص ابشر اللي تبيييه
دخل عقاب وهو يفكر وش السبب ومايطري له شي الا ان وعد اكيد متدخله فالسالفه وخربتها عشان كذا خلف ساكت
_______________________. .
.
.

بعييد عن هالمشاكل والضيق
على شاطئ البحر كان هناك نادر اللي بنى عالمه الحلو مع شوق وانعزل به تقريباً
كان نادر يحاول يعلم شوق ما تخاف من البحر وتقدم وتدخل فيه
لكن ماكان لشوق ردة فعل الا الصراخ والضحك كل ما لامس البحر رجولها
تركها نادر وهو يضحك وابعد : يابنت الحلال ماهو اكلك ادخلي
شوق: لا لا اخاف يسحبني البحر
ضحك نادر: وليه ما سحبني قبلك لا تصيرين خوافه وادخلي
شوق : انت كبييير وتعرف تسبح
تقدم نادر وهو يمسك يدها: تعالي جربي انا معك واذا صار لك شي بطلعك ماعليك
ناظرته شوق بخوف: يعني خلاص اعتمد عليك
نادر : افااااا يا شوق ومن متى اعتمدي علي وخذلتك
ابتسمت شوق: حشاك لكن انا خايفه
نادر: ابد ارتاحي
اخذها معه ولا اعترضت لأنها معه تحس بأمان ما تحسه مع اي احد ونادر لحاله يكفي عن جيييش
وفعلاً كان دخولها في البحر ممتع وهي ماعمرها دخلته وكانت تتبع تعليمات نادر لين صارت قادره تدخل وتطلع براحتها
وقف نادر وهو مبتسم: يلا يلا ماباقي شي وتغرب الشمس
شوق : يلا
طلعوا وكان نادر مبسوووط جداً مبسوط
بدلوا ملابسهم وجلسوا على بساط خفيف قبال البحر واخذت شوق نفس : يا حلووو البحر يا نادر ياحلوه ياكثر ما تمنيييت اني اجي له
نادر : ابد لا عاد تمنين اطلبي بس وابشري
شوق ابتسمت : سبحان من سخرك لي
ابتسم نادر وهو المفروض يناظر الغروب لكن كان يناظر الغروب في عيونها ماهمه الدنيا حوله وش صاير فيها
_______________________.
في شقه بعيده عن كل هذا
دخل ابو خلف بعد ما رجع من برا وهو هالايام الضيق مسيطر عليه رغم محاولات حوريه انها تنسيه كان فاقد بيته وعياله واهلها فاقد حسهم اللي ماينقطع من البيت فاقد كل تفصيل لهم والحياه بدونهم شينه مايقدر يتعايش معها
حوريه : ناصر وش فيك!؟ ابو خلف : تعبان وبنام لا تصحيني
حوريه : زيييين
دخل وصدت حوريه بقرف وهي تهمس : بلشنا بهالشايب ولله بلشنا
بعد ما تأكدت انه نام سحبت التليفون وهي تدق :الوو
رد عليها الطرف الثاني : هلا وش بغيتي
حوريه: وش بغيييت!؟ انت ما تستحي مافيك دم !؟ الطرف الثاني: وش هالكلام!؟ حوريه: اسمعني يا يحيى ترا تحملت بما فيه الكفايه قلت لي اصبري فتره وصبرت متى ناوي تحرك وتجي تنقذني انا وولدك من هالشايب العايب
يحيى: قلت لك اصبري ليين تستفيدين من هالشايب ولا وش فايدة هالزواج كله
حوريه: فايدته اني اغطي على الفضيحه وحملي اللي اول ماعرفته تركتني ورميت هالشايب قدامي عشان اتورط به ومن الاخير اقولك هالشايب ماوراه الا الفقر حتى البيت طلع بيت اخوه ولا عنده شي
يحيى: شلوون يعني !؟ .
.
.
يحيى: شلوون يعني !؟ حوريه: يعني حافي منتف وعياله ماهم تاركينا في حالنا فأحسن شي انك ترجع والا بيكون ولدك بأسمه
طاحت السماعه من يدها اول ماشافت ابو خلف واقف وعلى وجهه ملامحه الصدمه والغضب ماكان مستوعب اللي يسمعه وهو من فتره بدا يفكر في كلام خلف ووعد وماصدق تجي فتره هي تكلم فيها واول ما سمعها دارت به الدنيا وتقدم بغضب وهو يقول : طلع صدق طلعتي مثل ماقالوا وانا اللي كذبت عيالي وصدقتك هاذي سواتك ياالي ما تخافين من الله ولا من خلقه
ماقدرت حوريه تفتح فمها بكلمه لان في لحظه انقض عليها ابو خلف يضربها بقهر على كل لحظه أذى نفسه وعياله عشان هاللي ما تسوى
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
رجع الكل للبيت والكل هاجد الا فيصل اللي للآن مكبر السالفه
وتركه خلف وراه وطلع لغرفة خواته وكانت وعد موجوده وبتنام عندهم وكان خلف يتجنب انه يناظرها
لفوا كلهم عليه وفهموا انه يبي اماني بلحالها وقرروا يطلعون وبقت اماني اللي من الصبح تتحاشى تشوف خلف
لكن تقدم خلف بهدوء وجلس وهو يشد على يدها : ما ادري وش اقول يا اماني بس انا اسسسف ادري مالك ذنب بهاللي صار وان الغلط كله علي كان المفروض اعرف جابر اكثر قبل احطك في مثل هالموقف
شدت عليه اماني : لا ياخلف انت مالك دخل وش عرفك اذا هو يستاهل ولا لا لكن حمدلله يا خلف حمدلله انها بسيطه وماكبرت وانا مايهمني شي دامك سندي بهالدنيا يروح جابر يجي مليون غيره ولا تكدر خاطرك ابد ابد
كان المفروض ان هالكلام يواسي خلف لكن احرق قلبه زياده يدري ان اماني تكابر وان فيها شي منكسر لكن مايدري كيف بيقولها ان الغلط كله غلطه وراكبه من راسه لساسه كل اللي سواه ان حضنها
وبالقوه تماسكت اماني ومابكت الا بعد ما طلع خلف ووقفت بسرعه واتجهت للحمام وهي تغسل وجهها مليون مره بس ماتضعف لهالموقف ابد ابد وفالحقيقه هي مصدومه لآن واضح من كلام ليلى ان جابر يبيها هي فكيييف يسوي كذا
دخلت بفراشها وهي تفكر اذا فيه شي يستاهل هاللي صار بس ماطرا لها شي
_______________________.
وفي مكان خالي
كان هناك جابر اللي رسم في عقله صوره لأماني وكان يحاول يعتذر ويحاول يدور حل يخلصه من هالبلاوي وعذر لو قدر يحل هالمشكله يقوله لأماني لكن مافيه
لكن كان حاط في باله كل شخص ممكن يتسبب بهاللي صار ماكان له نيييييييه يرجع البيت ابد
لكن سكت على صوت نهيان اللي انهد حيله وهو يدوره : جااابر شنو تسوي هنيييه افتريت فالديره كلها مالك اثر ويييين رحت
جابر: شتبي جاي !؟ نهيان: لا الظاهر ان زر عقلك وانجنيت .
.
.
جابر: شتبي جاي !؟ نهيان: لا الظاهر ان زر عقلك وانجنيت
جابر: ماطلبت منكم شي شنو تبييي فيني خلني مجنون وجالس بروحي
نهيان: جابر تعوذ من ابليس وخل هالسوالف عنك امي تنطرك بالبيت قوم
جابر: وخر عني ماني راد وياك
نهيان: ابي افهم شنو بينك وبين هالبنت عشان تسوي هاللي تسويه بروحك
التفت له جابر : شنو بيكون !؟ هاه شنو بيكون
نهيان: ما ادري طالع نفسك كل هذا عشان بنت ماتعرفها
ناظره جابر بضيق: اييه ماعرفها لكن احبها وابووي ما رحم اصدر امره على اسباب مجهوله وخلاني الضحيه
نهيان: واللي يسلمك اترك عنك سوالف هالافلام لا تقول احبها ولا شي بكره تحصل غيرها وتنساها وتنسى طوايفها والبنات ترس الديره وزواجك من بدايته غلط
جابر: توكل على الله يا نهيان لا تخليني ازعلك
نهيان : يعني ما تبي ترد وياي
جابر : لا
راح نهيان وتركه وكان جابر مقهووور من جميع الجهات وخصوصاً ان خذل خلف اللي عطاه اخته وماكان يدري عن شي ابد
_______________________.
عند ابو خلف
ما ترك الموضوع يمر بسهوله ابداً اخذ رقم يحيى واجبر حوريه تناديه
واتصل بالشرطه وبلغ عليهم كلهم وتركهم بيد الشرطه ورجع لبيته وهو تاييه
وصل الباب وهو يدق بهدوء اول مره يكون خجلان من نفسه بهالطريقه
طلع له خلف : يبببه
نزل راسه ابو خلف : ايه
خلف : وش فيك يبه ليه منزل راسك صاير شي
ابو خلف غمض بضيق : والله مدري وين اودي وجهي منكم انا خجلان منكم
طلع خلف بسرعه وهو تأكد ان ابوه عرف الحقيقه واقبل عليه يبوس راسه ويده: افااا يبه افا محشوم يالغالي محشوم
ابو خلف اللي حضن خلف بضيق وهو اشتاق له اكثر واحد من عياله وندمان على كل تصرف غلط تصرفه معه
خلف : لا يضيق صدرك يبه ادخل ادخل وقلي وش صار
دخل ابو خلف وهو يشوفهم مجتمعين كالعاده على قهوه لكن وجهيهم مستغربه من وجوده وكان هذا صعب عليه
ومع ذلك كلهم فزوا واتجهوا له يسلمون عليه وضاق صدره ابو خلف
لكن جلس وقالت ندى: يبه اصب لك قهوه
ناظرها ابو خلف بضيق :صبي
مدت له الفنجال وكلٍ يناظره ومد يده يمسح على راس غيث اللي جالس جنبه وسالم
فيصل: يبه صاير معك شي!؟ وعد: يبه لا تخوفنا عليك
ابو خلف : طلعتوا صادقين هاللي ما تخاف الله طلعت زي ما تقولون
خلف : فدا راسك يبه فدا راسك
ابو خلف : انا اخطيت بحقكم كثير لكن مدري وش صار لي مدري
فيصل: ماعلييك يا يبه انت تمون
ام خلف: حمدلله اللي رجع لك صوابك وفكك من شر هاللي ما تخاف الله
ابو خلف : حمدلله
خلف : وينها يبه وش صار .
.
.

ابو خلف : حمدلله
خلف : وينها يبه وش صار
ابو خلف : رميتها بالمركز هي والكلب اللي معها وماني مخليهم لييييين يموتون الاثنين
سكتوا كلهم بذهول وقالت ام وعد : الله يجازيهم بفعلهم
وقف فيصل: بروح ابشر جدي وجدتي
خلف : اجلس الحين الوقت متأخر خل ابوي يرتاح وبكره خييير
ابو خلف: اي والله تعبان
حنان : سلامتك يبه اسوي لك شي تشربه يهديك
ام خلف : اي اي سوي له
رجعت وجدان معها مويه : سم يبه
اخذها ابو خلف وهو حن لكل هالاهتمام وحن لعياله قرب فيصل يهمز رجوله وراسه عشان يرتاح وفعلاً ارتاح ابو خلف
واهله حوله وتوووه بيت ابو خلف يستقر من فتره لولا مشكلة اماني اللي صايره
_______________________.
ومن بكره
فتح خلف الباب الفاصل وهو ينادي : جدي جدي
عزوز: خلف وش فيك!؟ خلف : عزوز ناد الكل للفطور وحتى عقاب ناد له
عزوز: خير وش عندك من هالصبح
خلف : اذا جيتوا بتشوفون
ابتداء عزوز ينادي والبنات يحضرون الفطور بحماس وراحه وكانت اماني هاديه وتنتظر ردة فعل ابوها
راح خلف يجهز وهو بعد اسبوع لاول مره بيروح السوق ويداوم
ودخلت وعد : خلف
لف خلف : سمي ياوعد
تكتفت وعد بضيق : وش بتسوي !؟ خلف : بوشو !؟ وعد : بمشكلتك!؟ وابوي اذا درا عن جابر
خلف : حيل الله اقوى وش بسوي !؟
وعد: كذا ببساطه تقول حيل الله اقوى !
خلف : وش اسوي يعني ؟! وعد : يعني بعد ماعشمت ليلى بتتركها
خلف : من قالك بتركها لكن انتظر تهدى الامور وغير ذا الموضوع صارت في اماني مقدر اترك كرامتها على جنب وارجع وكأن شي ماكان
وعد: اماني انتهى كل شي بينها وبين جابر لكن انت بتشوف حل للي حطيت البنت فيه
خلف : والله ماني مخليها والله لا توصيني على ليلى ابد مستعد احل هالموضوع لو تروح روحي فيه
وعد: الله يعين
نزل خلف لأبوه اول ماسمع صوت جده وجدته وصوتهم وفرحتهم بأبوه وعمه محمد
محمد: حمدلله اللي رجعك لعيالك وكل شي معوض
ام ناصر: عسى الله لا يوفقها الفاجره اللي ما تخاف الله
ابو ناصر: جازاها الله خلاص
محمد : ابد طلقها وخلها تواجهه الحد اللي تستاهله
ابو خلف : هذا اللي بيصير
جلسوا بهدوء مايدرون كيف يقولون له عن اماني
_______________________.
وفي بيت عقاب
اللي كان مجرد مايقول كلمه تتنفذ كأنها أمر وهالشي اعجبه بداية الامر لكن بدا يصير الوضع ممل بالنسبه له
وجد : عقاب فطورك جهز زي ما تحبه
عقاب : ما ابي الحين
وجد: ابشر بغطيه لك ليين تقول جيبيه
ناظرها عقاب فتره وكان يشوف كل همها شغل وبيت وخدمته بس
وقف بضيق وطلع لكن قابل عزوز: عقاب خلف يناديك للفطور .
.
.
وقف بضيق وطلع لكن قابل عزوز: عقاب خلف يناديك للفطور
عقاب : وش عنده!؟ عزوز: مدري
عقاب : يلا
طلع متجهه لبيت عمه واستغرب وجوده لكن استبشر خيييير : حياك الله في بيتك ياعمي
ابو خلف : الله يسلمك يا عقاب
همس عقاب لخلف : وش صاير !؟
خلف بهمس: رد الله لابوي عقله وفطنه على هالظالمه وكشفها وهذا هي فالقسم وبيروح الحين لها وبنروح نشهد انا ووعد باللي سمعناه ومع ابوي
عقاب : مدري شهادتكم تكفي!؟ اخبر الشهاده في هالموضوع لرجال
خلف : اي والله نسيت
ابو خلف : ابي معي شهود
ابو ناصر: على وشو يشهدون
ابو خلف : على ان الولد ماهو ولدي وعلى بلاوي حوريه
خلف : انا بشهد
عقاب : وانا
فيصل: وانا
محمد : وانا بعد
ابو خلف : اجل تكفون كذا وتوفون
ابو ناصر : حسيبها الله
ابو خلف : يلا اجهزوا
طلعوا كلهم عشان يثبتون اللي يعرفون وطلعت وعد معهم في حالة انه احتاجوها وهذا شي سبب لعقاب غثيان كارهه وجود وعد اللي قوتها بقوة رجال محد يستغني عنها ابد نرفزته بشكل مو طبيعي
وكان يهدي نفسه ويقول ( هيي اللي تجني على نفسها وتنط قدامي في كل مكان وهي تحدني اضرها )
قدموا شهادتهم وراحوا وبدات مسألة تحاليل dna مابين يحيى وابو خلف ومن فيهم ابو الولد وبعد فتره بتطلع النتايج
_______________________.
وفي هالفتره كان زواج مضاوي وضاري قريب
والكل ينتظره بس ضاري ومضاوي ماينتظرونه ابد ولكن صار ووصل هاليوم بعد اسبوعين
وكل هالاسبوعين بان فيها حال خلف اللي انقلب وهو يحاول يوصل لليلى بس مالـــــه مجال ولا طريقه
طول هالفتره وهو يناظر دكان النوخذه اللي ماكان في الا عمال يروحون للكويت كل نهاية اسبوع ويرجعون وكان قلبه ينعصر على ليلى
وكل الديره مستغربين اختفى النوخذه فجأه لكن قالوا عنده ظروف
بالنسبه لابو خلف بمجرد ما عرف طلاق اماني قوووم الدنيا على خلف ولا قعدها وكان خلف ساااكت لانه هو مصدر الغلط
لكن انتهى الموضوع وتسكر ومحد رجع يفتحه وهذا بعد ما طلعت نتايج الdna وطلعت فعلاً حوريه حامل بولد يحيى الغير شرعي ولكن سقطته من الخوف والرعب اللي تكدس بقلبها مجرد ماقالوا لها ان بيتم تنفيذ الحد عليها وعلى يحيى بعد
انهارت وبكت لكن مالها نجده خلاص طاح الفاس بالراس وواضح كل شي وهاذي عقوبة كل شخص يمشي طريق الحراام او يتجهه له
وبما ان حورية متزوجه اقاموا عليها حد الرجم حتى الموت
اما يحيى كان مو متزوج وكان من نصيبه الجلد
وما قصر ابو خلف كان اول من شارك بالحد وماتت حوريه وبكذا انتهت قصتها وانتهى مرور انسانه بشعه بنت الحرام وابعدت ابو خلف وعياله عن بعض .
.

وبالنسبه لضاري
كان الزواج بكره وهو عجز ينام او تبات عينه وكانت امه لها ثلاث اياااام تحتفل بزواجه وكلللل الديره تحتفل معها
وقف يناظر اغراضه اللي جهزتها امه وحطتها بغرفه وكان يناظر كيف جهزت امه الغرفه لزواجه وهو ومضاوي
ودخلت وهي تبتسم: وراك يمه ما جهزت للحين
ضاري : هاه ! لا بطلع اشوف مخيم الرجال وارجع
ام ضاري : ما توه نادر يقول كل شي زين
ضاري : ايه بس بمر واجي
طلع بسرعه مايبي امه تلاحظ ضيقه لكن كل خطوه يخطيها كل يسمع احد يقوله:الله يبني بيييتك يا ضاري والله يجمع بينكم بخير
كان يقول بس:امين
وقف عند المخيم اللي هالوقت فاضي تقريباً شيك على كل شي ورجع وهو يدعي الله انه يهدي سرهم ويكفيه الشر الجاي
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كان البييت قايم ولا هو قاعد والكل يروح ويجي على مضاوي اللي من الصبح وهي تبكي وعرف عقاب ودخل لها بهدوء وجلس وناظرته مضاوي بضيق
عقاب : وبعدين يا مضاوي ونهاية هالدموع
مضاوي: وش اسوي وش اسوي وهو في مثل وضعي يفيد فيه غير الدموع
عقاب : اذكري الله يا مضاوي وهذا جزاك انتي وبعدين ترا ضاري ماهو سيء لهدرجه اصبري واذكري الله واذا تزوجتي اصبري فتره ان ما مشت امورك ارجعي وانا وراك
مضاوي : ياعقاب محد مخليني
عقاب : يابنت الحلال قلت لك جربي وان آذاك ضاري علميني وانا اربيه
صدت مضاوي بضيق وطلع عقاب ضايق صدره وشلون مضاوي اللي يااااما تمنى له الخير وانا تكون سعيده يشوفها اليوم ضايقه ولا يقدر يسوي شي
طلع وجلس بالحوش يبي يشم هوى يجدد نفسيته لكن سمع سحو تقول : ادخلي ياوعد مافيه احد عند مضاوي
وعد : يلا زين
وقف بغضب ومتأكد ان وعد بتنصحها نصيحه تدمرها قرب من الشباك يسمع ودخلت وعد وهي تقول : كيفك ياعروسه
ناظرتها مضاوي بضيق: اي عروس واي بطيخ
وعد : يا مضاوي ياحبيبتي اسمعيني انتي الحين خلاص مافي يدك شي تسوينه الا انك ترضين باللي كتبه ربي وبعدين انتي بنفسك تقولين خلف يمدح وجدي والكل يمدحه ومسألة انه لقيط على ميعيبه حتى عقاب اللي مايواطن احد قلتي انه مدحه
مضاوي: اييه خلف يمدح لكن وش يدريني مايطلع مثل جابر
مضاوي:اتركيرجابر قضيته غييير المهم انتي شوفي كيف الكل فرحان وراضي افرحي مافي يدك شي غيره وابد لاتسمحين لنفسك تنكسرين وروحي معه عيشي شهر شهرين ثلاث وخليها ان ماجاز لك الكل بيوقف معك لكن لا تكسرين فرحتك الحين وبعدين ترا الحياه بالسياسه تمشي انا ما رضيت بمبارك لكن الحين ما ندمت شوفيه ماهو مقصر ابد واللي ابيه يلبيه بثواني
.
‎وضاري احسن منه مليون مره ،حكمي نفسك وانبسطي والحياه حياتك محد بيضيق الا انتي ولا احد بيفرح الا انتي سمعتي ‎هدت مضاوي كثيير وقررت تكمل وتنبسط : : وش بيدي مالي الا ارضى
ضحكت وعد : يلا اجل قومي اجهزي مابقى شي والناس يوصلون مبي نرقص معك قبل يجون
مضاوي : يلا ارسلي البنات يجهزوني انت انسانه ابي استكن
ضحكت وعد : يلا ابشري
طلعت وكان عقاب مصدوم من العقل اللي يحسه فجأه صار من صفات وعد
نزل وتركهم دامه تطمن على مضاوي وراح يجهز عشان يكون موجود بالمخيم
دخل بيته وشاف وجد اللي جهزت وخلصت وبتطلع : عقاب جيت اشوى لحقتك
عقاب: اغراضي جهزت
وجد : ايه هذا هي
عقاب : زين خلاص روحي ما احتاجك
وجد : طيب
راحت واخذ عقاب اغراضه وهو للحين مذهول من وعد
_______________________.
في الكويت
بعد هالاسبوعين بدا ابو نهيان يخف شوووي عن قبل وبدا يترك ليلى بحالها بعد ماكان مشدد عليها ورحم الله ليلى ان جابر ماكان موجود في البيت طول هالفتره والا بينتبه لزعل ابوه منها ويشك فيها
ولاول مره يفضى البيت وتبقى هي لحالها وبالقوه تجرأت ودخلت غرفة ابوها واخذت التليفون وهي خايفه يجي ويدفنها لكن قلبها ماهو راضي يرتاح وهي ماتدري وش صاير في خلف من هذاك اليوم ماتدري عنه
دقت التليفون وهي ترتجف وتنتظر يرد خلف اللي كان كان جالس بالدكان وهو هااااادي بشكل مرعب كان راسه ملياااان هموم وخصوصاً بعد مابدوا الناس يحكون في اماني وليه ولد النوخذه طلقها
ومضاوي وضاري اللي متأكد خلف ان هاليوم ما رح يمر بفرح بالنسبه لمضاوي وماكان يبي يشوفها ابد ويحس بالذنب
ومن جهه ثانيه يفكر ب ليلى وكان مستعد يروح الكويت ويتطمن عليها
ازعجه صوت التليفون ورد بضيق : الوووو
شهقت ليلى وهي تبكي : خلف
فز خلف ووقف بلهفه : ليلىى
انهارت ليلى تبكي : خلف انت زييين!؟ ماصار لك شي ؟! انت بخييير !؟ خلف اللي بغى يطلع قلبه من بين ضلوعه : ماني بخييير وانتي بعييد ماني بخييير وانا يمر يومي افكر وش صاير لك واذا انتي بخير ولا لا
ليلى : خلف ابوي سوى لك شي !؟ خلف : مو مهم مو مهم المهم انتي احد آذاك احد سوى لك شي .
.
.

ليلى : خلف ابوي سوى لك شي !؟ خلف : مو مهم مو مهم المهم انتي احد آذاك احد سوى لك شي
ليلى : لا لكن ابوي زعلان علي مايحاچيني ياخلف ! اول مره احس اني غرييبه ياخلف
تقطع قلب خلف من دموعها: لا يابعد خلف واهل خلف كلهم لا تبكين وانا اوعدك احل هالمسأله اوعدك اني افهم ابوك كل شي
ليلى ببكى: لا ياخلف لا تجي ابوي اذا شافك بيذبحك خلف ابوي تغيييير واجد
خلف : واخليييك كذا!؟ ليلى: ما يخالف خلنا نهدا شوي مانبي نزيد الطين بله وكفايه جابر حالته حاله
خلف: جابر!؟ يعرف بشي
ليلى: لا مايعرف وابوي اجبره يطلق اماني وهو مايبي ومن حزتها طلع من البيت ولا رد وهو يردد انه متفشل منك
غمض خلف بضيق: انا والله اللي متفشل
ليلى بضيق: شلونها اماني !
خلف : بخير بخير كلنا بخير لكن ابيك توعديني تكونين بخير
ليلى: انا بخير دام تطمنت عليك لكن ما اقدر اطول اخاف ابوي يرد البيت ولا اقدر اكلمك اكثر دير بالك على روحك
خلف: ابشري وانتبهي على نفسك ولا تخافين ايام واحل هالقصه
ليلى: فمان الله
سكرت وارتاحت انها سمعت صوته بخييير ولا تدري لين متى بتطول هالسالفه لكن المهم انه بخيير
اما خلف جلس براحه وهو اللي من ايام ما غابت ليلى عن باله ابد وحمد ربه ان ماعطاها السي دي وان باقي لها ذكرى عنده
طلع من المحل وهو مرتاح ويفكر في حل ينهي هالمشكله
_______________________.
المغرب
في المخيم الكل صار موجود وكلهم لابسين ومستعدين للعرس كل الشباب واقفين بأحزمتهم وكل واحد راسم شخصيته بثقه
الا ضاري اللي متوسط بشته وقلبه يرقع ماعمره تخيل انه بيصير عريسس وهذا هو صار والكل حوله والكل يرقص له ويبارك
كان نادر يراقبه وهو شااك انه داري برفض مضاوي لكن كان ساكت مايبي يلفت انتباهه احد
اما خلف كان من كل قلبه يدعي ان الله يسخر له مضاوي ويسخره لها
وعقاب اللي بين موقفين وهو بدا يتقبل ضاري كثييير لكن خايف ما تعيش معه مضاوي
جاء فيصل يعلن وصول الفرقه وهو يغني ويرقص معها ( أول الفال ذكر الله ..والشياطين نخزيها
ولضاري سلام الله .. ياعريس الزين يالغالي)
وهنا بدا عرس الرجال
_______________________.
وعند الحريم
ما قصرت ام ضاري سووت ماصار ولا استوى ووقفت بالنص وهي ترفع عصاتها وشوق جنبها ماخلتها وهي تقول ( حياكم الله في عرس ولدي الغالي في عرس ضاااري ذخر أمه )
من هنا بدت الطقاقه تغني وهي تعلن بداية العرس اول ماقالت(يا ام ضاري تهنيتي ،وبلغتي ماتمنيتي )
.
.
.
من هنا بدت الطقاقه تغني وهي تعلن بداية العرس اول ماقالت(يا ام ضاري تهنيتي ،وبلغتي ماتمنيتي )
وماقصرت ام ضاري رغم تعبها الا انها ماجلست ترقص وترحب وتغني
وشوق معها ماخلتها والكل فرحان ويحسدون مضاوي على ام ضاري
_______________________.
واخييييراً
صار وقت الزفه ومضاوي اللي مافيه ولا خليه بجسمها الا ترتجف ماتدري وش المجهول ما تدري وش مصيرها مع ضاري
ضاري اللي كان طول وقته وهو مرتبك مرتبك وواضح عليه وقرر عقاب يقوم بدوره هالمره وقال : بعض الناااس كان يطقطق اشوووفه هجد
ضحك نادر: ايييه اللي يده بالمويه ماهو مثل اللي يده بالنار
ابتسم خلف : لا تخاف يا ضاري عمتنا ماتأكل
ابتسم ضاري بهدوء : رهبة الموقف يا رجل
محمد: جاهز يا عريس
ضحك ضاري يبي يخفف توتره: دعواتكم يا شباب
ضحكوا كلهم: موفق
راح محمد مع ضاري وابو ناصر وابو خلف ودخل وهو يتقدم خطوه ويرجعع عشششره كان خايف من مصيره ورا الباب خاايف من طعم التعاسه والضيم اللي بيعيشه وهو شبعان من هالاحساس ولا عاد فيه حيييل يكمل اخذ نفس ودخل ورفع راسه على طول بيشوف من هي مضاوي هاللي تلعب فيه من هي اللي تشوف انها احسن منه لكن انحبس نفسه في صدره اول ماشاف مضاوي وهو يقول بنفسه ( يحق لها والله يحق لها )
صد ووقف ما تجرأ حتى انه يصير قريب وقوفه كان جامد وارعب مضاوي لكن تغير هالجمود بعد ماباركوا له وطلعوا ودخلت امه اللي تمسح دموعها بأطراف شيلتها اسرع وهو ما اهتم لبشته اللي طاح من كتفه عند رجول أمه ومو بس بشته اللي طاح طاح الهم من صدره اول ما حضنته امه وشد عليها بكل حيله وهو ما رضا بهالزواج الا عشانها هي هي وبس ومستعد يتحمل سهوم الدنيا بصدره ويضحك المهم هي تضحك
ابعدت وهي تقول : ياعساه سعيد ومبارك يا حبيبي يا عسى الله يجمع بينكم في خييير
ابتسم ضاري وهو يمسح دموعها: والله انه سعيد والله انه كل الخير دام كل هالدعاء يحفه ياجنة ضاري
لفت ام ضاري وهي تنادي الطقاقه تبيها تطق لهم تبي ترقص وترقص الدنيا فرح لضاري اللي رغم انه مايعرف يرقص الا انه ما اهتم الا انه يشاركها فرح وماهو عليها كثير
كانت مضاوي مذهوله وهي تشوف هالمنظر قدامها وتطمنت وهي تشوف ضاري بهالحنيه مع امه واعتبرتها بشارة خييير لان اللي فيه خير لأمه اكيد فيه خير لكل الناس هذا وهو مب ولدها الحقيقي وتتوقع لو كان ولدها الحقيقي ماحبته كذا ولا حبها بالحب اللي يبان بعيونه وحتى هو يرقص يراعيها لا تطيح ولا تتعب .
.
.
لان اللي فيه خير لأمه اكيد فيه خير لكل الناس هذا وهو مب ولدها الحقيقي وتتوقع لو كان ولدها الحقيقي ماحبته كذا ولا حبها بالحب اللي يبان بعيونه وحتى هو يرقص يراعيها لا تطيح ولا تتعب
لكن ماكانت أمه مهتمه بتعبها لان فرحها مطيرها لسااابع سماء
الكل كانت تدمع عينه وبعد ما انتهى هالموقف تدخلت ام ناصر تهدي ام ضاري : خلاص يا وخيتي اتعبتي نفسك
ام ضاري : يستاهل التعب رضي الوالدين
تقدم ضاري يبوس راسها: كفيتي وفيتي يمه خلاص تتعبين نفسك
ام ناصر: اي والله ماقصرتي ارتاحي
زفوهم لبيتهم وعلى كثر الناس اللي زفوه كانت عيون ضاري ما تشوف الا امه اللي عن مليون رجال وكانت تثبت لناس انها الام والاب والصديق والحياه لضاري اللي ابد مارضى انها تنام برا البيت عشان ياخذ راحته بالعكس رفض يدخل البيت بدونها
نادر بهمس : اسمع خلها تنام عندي وبكره بتجي هي ودها انكم تاخذون راحتكم وانتم عرسان
ضاري : معصي والله مالي راحة الا بوجودها معي في البيت وعسى عمري ما ارتحت وهي برا
خلف : هي تبي تبات عن نادر وش تبي انت !
ضاري : ابي امي ياخي
عقاب اللي كان متأثر من الموقف وكبر ضاري بعيونه كثير وقال ولأول مره يأيده: خلووه وش تبون فيه هاذي امه يا ناس
نادر :يمممه انا بيغمى علي من متى صرتوا تتفقون
قال ضاري اللي حب يلطف الجو: اكيد بيتفق مع عمه ولا
عقاب: مااااش مافيك خير ولا يينفع فيك معروف ألين امحطك بهالعقال وتعرف من العم فينا
خلف : مقوى عينك يا نادر المهم خلصنا خلاص أمه عنده والله يقويه
الكل : اجل موفق
دخل ضاري مع امه اللي فرحت بضاري وانه ما نسى المعروف ابد
_______________________.
الكل رجع لبييته
وفي بيت ابو خلف بعد ما جمعوا حوسة العرس مع البنات دخلوا بنات ابو خلف لغرفتهم اللي معهم وعد اللي من ساعه وهي تحس انها ماهي بخييير تحس ان الدنيا تدور فيه
انسدحت بتعب وهي بالقوه صرفت مبارك اللي من وجهها عرف ان فيها شي واصر ياخذها لكن قالت انه تعب الزواج ولا اكثر ولا اقل
لفت على صوت ندى اللي تقول : يممه يابنات شفتوا ضاري وامه قطعوا قلبي
حنان اعتدلت وهي تمسح دموعها: انا بكيت منهم لين قلت امين
ضحكت اماني بحسره: :حمدلله عوض ربي مضاوي عوض احسن من الچويتي على قولها
كلهم لمسوا في صوتها قهر لكن محد علق لكن قالت وجدان : على طاري العوض ملاحظين ان ابوي متغيير
وعد:من اي ناحيه
وجدان: من كل النواحي ماعاد يصارخ وماعاد يعصب واي شي نطلبه مايقول لا زي قبل وماعاد يحط بصمته على الاوراق .
.


وجدان: من كل النواحي ماعاد يصارخ وماعاد يعصب واي شي نطلبه مايقول لا زي قبل وماعاد يحط بصمته على الاوراق
ضحكت ندى: سبحان الله يمكن الدرس اللي اخذه من حوريه حرك الرحمه بقلبه
حنان: فعلاً عسى ان تكرهوا شي وهو خير لكم
وعد : حمدلله ازمه وعدت ومثل ماقالت حنان ماندري يمكن جيت هالحوريه فيها خيره
وجدان: صادقين والله
ندى: مدري خلف رجع ولا لا
وجدان: ايه توه وجع ودخل عند عمتي تحتريه من ساعه عشان تقرا عليه زي كل مره
اماني: يازينها عمتي الله يخلي لها خلف ويخليه لنا
الكل : امين
سكتوا وهم كلهم يحبون خلف وممتنين له ما كإنه اخ من اب بالعكس كان رووح لهم وكانت وعد شايله هم قلب خلف المكسور ماتدري كيف بتساعده في هالهم
_______________________.
وفي بيت عقاب
دخل بعد ما تطمن على اخوانه انهم بخير كان متوقع انه يحصل وجد تنتظره بكشختها ويكون هالليله غييير في ايام روتينهم اللي ماكان يشبهه روتين العرسان وكأنهم متزوجين من سنين لكن انصدم اول ماشافها متلحفه ونايمه بحالتها المعتاده بدون اي زينه او اي شي بجلابيتها المعتاده وبتعب بعد ماكرفت مع البنات صد عقاب بضيق وهو مهما كان وده انه يتنعم بهالايام لكن وين هذا حال وجد وهي عروس اجل كيف بتكون اذا صارت ام عيال
نام هو بعد وهو مايدري كيف بيتفاهم مع وجد اللي بدت تصير صعبه
_______________________.
وعند العرسان
ضاري بعد ما تطمن على امه وعطاها ادويتها وهمز رجولها ما كأنه معرس ابد اول مانامت طلع واتجهه لغرفته وهو نفسه من مضاوي صاده ماهو قادر يتقبل انها موجوده في بيته مرغمه وكارهه وخايفه
ماكان ناوي يسوي شي الا انه يحط راسه وينام وهو مايبي يشوف نظرتها له وانه لقيط مجهول الهويه
دخل بهدوء وسلم وشافها جالسه بعد مابدلت وحاول يتجاهل بس قال: تعشيتي !؟ ناظرته مضاوي باستغراب لكن هي بعد ماكانت قادره تستوعب انها مع واحد اجبرت عليه : مالي نفس
من صوتها فهم ضاري اللي يبي يفهمه وقال:زين على راحتك تقدرين تنامين لاني بنام
طلع وبدل وهو على كثر ماتمنى يتزوج على كثر ماهو حزين بهالزواج
دخل ونام بهدوء في نفس الغرفه لانه مايقدر يطلع ويضيق صدر امه
انصدمت مضاوي منه لكن قالت بنفسها( خيره عسى الله يفكني منه)
ومافكرت كثير ونامت لانها تعبانه وببساطه كذا انتهت ليلة عمرهم
_______________________.
عند نادر
كعادته الجديده واللي صار مستحيل يخليه انه ينسدح على رجول شوق وتبدا شوق تسولف له عن اللي صار وعن احساسها هالوقت وكيف صار !
.
.
.

كعادته الجديده واللي صار مستحيل يخليه انه ينسدح على رجول شوق وتبدا شوق تسولف له عن اللي صار وعن احساسها هالوقت وكيف صار ! كان بس يراقبها ويبتسم وتعودت شوق على هالحال والوضع مع نادر وصارت تتعود انها ترد على كلامه الحلو
وقالت بعفويه : ياحياتي ياخالتي ام ضاري وضاري منظره..
اتعدل نادر وقطب حواجبه: منهو حياتك!؟ شوق بنفس النيه : خالتي ام ضاري وضار.. وقبل تكمل استوعبت وقالت: اا ما اقصد انهم حياتي حياتي يعني رحمتهم حزنت عليهمم ماقصدي والله اقول كذا بس يعني
رجع نادر ينسدح وضحك: ادري ما قصدك لكن انتبهي يا ام النيه الطيبه تراني ما اتحمل هالالقاب تنقال خارج حدودي
ضحكت شوق بخوف : اشوى خوفتي قلت فهمتي غلط
نادر: ابد انا فاهمك صح وبفهمك صح عمري كله
ابتسمت شوق : والله مافيه شي صح بحياتي الا وجودك فيها وهذا المهم
اعتدل نادر وهو يضحك: الله الله ياشوق تطورنا وصرتي تسجلين اهداف ضدي
ضحكت شوق : بركاتك
ضحك نادر: كفو عليك
شوق : ما تعبت ماتبي تنام
نادر: ليه تعبتي انتي !؟
شوق : اي والله كرفنا مع خالتي كرف احس انهد حيلي
نادر: اي والله انا اخذت شهادة امتياز بالكرف اليوم
شوق : يلا اجل
وقفت تسكر الانوار وهي دليلها بالظلام يد نادر اللي تمسكها لين تطفي النور وترجع ركض وهي ماسكه يده لييين توصل لمكانها بحضنه البريء
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان ابو نهيان متيقن ان جابر ماله ذنب ومظلوم في هالقصه كلها ويدري ان قلبه هاللحظه تعيس ويدري انه زعلان ومتضايق لكن كان افضل انه يترك اماني بهالطريقه ويروح ولا يتركها قاتل اخوها والسبب علاقته بليلى
كان يدري ان الكل متضايق من تصرفاته بس محد منهم يدري ولا احد حاس بشعوره وقهره وهو يشوف ثقته مهزوزه في بنته
الوحيده اللي حاسها وساكته كانت ليلى اللي ماعاد لها حق ابد ترفع عينها لعينه ماعاد تقدر تعترض حتى على كاس الماء كانت ضايق صدرها ان ابوها زعلان منها وكانت تفضل السكوت ماودها تستفز ابوها بأي شي وحزتها يضر خلف اللي يعتبره السبب في اللي صاير ماكان لها مواسي ولا كان لها سبب يهون عليها الا العود الوحيد اللي ما اخذه ابوها منها وكل ماضاقت كانت تغني اغاني خلف اللي كان يرسلها او يسمعها
تنهدت وهي تفتح الكاميره بالسر وتراقب خلف ونظراته لها بالفيديو كان مسحور لها وساحرها
سكرتها ودخلتها بهدوء في مكانها وهي ماتدري متى تنتهي عجاج هالظرف
_______________________.
ومن بكره
خلف اللي صار ينام اخر الناس ويصحى اولهم ماكان يبي يقابل احد اليوم
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #33



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



ومن بكره
خلف اللي صار ينام اخر الناس ويصحى اولهم ماكان يبي يقابل احد اليوم كان يخف بخطوته بيلحق يروح السوق يخاف ليلى تتصل وهو مو موجود
شرع ابواب المحل كالعاده وجلس وكانت عيونه على دكان النوخذه اللي شوي شوي بدا ينسحب من السوق تنهد اول ما طرا له الفيديو وكان يحس انه اشتاق ليلى هالفتره
دخل زوايته وطلع السي دي وجلس وتردد كثير لكن شغله وتكتف يتأملها وقلبه يهتز مع كل خطوه تخطيها كان يضحك اذا ضحكت ويكشر على انقطعت الاغنيه وكشرت
انتهى الفيديو بعد ماعاده مليون مره وسحب السي دي وهو يدخله اول مابدوا اهل السوق يجون وفي عز صمته طرا له سحر معقوله هاذي حوبة سحر ؟! معقوله ان اللي الحراره اللي يحسها تحرق قلبه هي نفسها اللي كانت بصدر سحر اول ما حاول يبعد ويتهرب
غمض بألم وهو يقول بهمس( يارب والله مانويت لها الكسر يارب انا ماكنت ابيها تعيش بحرقة طول العمر مع واحد مايبيها بالعكس كنت احن عليها من هالوجع يارب لا تجازيني بذنب ماقصدته)
فز على صوت عمه محمد اللي جاء ومعه شنطته: هاه خلف مالك نيه تخاويني
ضحك خلف بصعوبه وقال: ياليت ياعمي ياليت
محمد : وش وراك
خلف : كل شي
جاء عقاب اللي طلع من بيته وهو مايبي يتصادم مع وجد من هالصبح وقرر يهج لخلف وضحك وهو يقول :عوداً حميداً يا عمي اشتاقت لك المطارات
ضحك محمد : اي والله انها اطول فتره مرت علي ماسافرت
عقاب: حمدلله عدت بخيرها وشرها
محمد : يلا انا رايح وما اوصيكم
خلف : توكل على الله ولا تخاف
عقاب :كل شي بيكون على حطت يدك
ضحك محمد : اييه كل شي بس ابي ارجع وتبشرني انك تحتري ضنى
ضحك عقاب : على خير
راح محمد وجلس عقاب : هاه خليف اشوفها مغيمه عليك
خلف : ابد لاهي مغيمه ولا شي بس مصدع
عقاب سكت وبعدها قال: احس اني هالايام ماعاد اعرفك
ناظره خلف بهدوء: ليه!؟
عقاب:احسك شايل امور كثيره بصدرك ومخبيها وهذا شي ماتعودنا عليه وانت تدري ان ماعمرنا خبينا عن بعض
ابتسم خلف بالقوه وقال: لو فيه شي يا عقاب قلت لك اكيد لكن ابد كل اللي فيني اني تعبت من الاحداث الاخيره وابي ارتاح شوي عطني وقتي
عقاب : خذ راحتك يا خلف لكن لا تنسى اني اقرب لك من الوريد
خلف :اكيد يا عقاب
سكت وهو ماهو متعود يخبي عليه لكن لو قال وش بيقول ماله وجهه يقول شي اصلاً
_______________________.
وفي بيت ضاري
صحى من بدري ولبس طلع لأمه واستعجل خطوته وهو يشوفها جايه بالصينيه لغرفته: عنك عنك يمه وينك بتروحين بهالصينيه
ام ضاري : قلت اجيبها لكم وتفطرون .
.
.

ام ضاري : قلت اجيبها لكم وتفطرون
ضاري : افا!؟ تجيبينها انتي! وافطر في مكان ما انتي فيه ابد والله معصي
ام ضاري :يا يمه انت معرس خلك مني والتفت لعروستك
ضاري : ما ابدي احد عليك ابد الفطور عندك ولا يمكن اني افطر بعيد عنك
ام ضاري: الله يرضى عليك اجل قم ناد عروستك
ضاري : ابشري
رجع وهو خبره في مضاوي نايمه لكن شافها صحت من بدري وجهزت وكانت تجمع اغراضها ووقفت وهي تناظر انعكاسه بالمرايه
ما طول ضاري النظر فيها ولكن قال: امي تنتظرك على الفطور
مضاوي : طيب
كانت مستغربه اسلوبه وصده فيه شي غريب لكن اعتبرته لصالحها وطلعت وانهلت عليها التراحيب من ام ضاري وهي تداريها وتعطيها كل شي وضاري ساكت
وبعد الفطور وقفت ام ضاري بتجمع الاغراض لكن فزت مضاوي : حلفت ما تلمسين شي ياخالتي خليها عنك انا اسويها
ام ضاري:توك يابنتي عروس
مضاوي: واذا عروس اجلس وتخدميني لا والله اجلسي ارتاحي
اخذت الاغراض ولفت ام ضاري بهمس له : قم قم مع البنت تراها ماتدل شي ببيتنا علمها عن كل شي بالبيت
وقف ضاري بضيق وراح ورا مضاوي وهو يقول : المطبخ يمينك
لفت مضاوي تناظره بهدوء ودخلت وهي تنزل كل شي ووقف ضاري وراها متكتف
وجات ام ضاري تقول : انا بروح لام حمود وبتغداء عندها لا تشيلون همي
ضاري: اوصلك يمه
ام ضاري: اجلس انت اجلس انا ادل الطريق
راحت وضحك ضاري وهو يدري انها تسوي كل ذا عشان يجلس مع مضاوي
كانت مضاوي تحاول ترتب وتجاهل وقوفه وراها لكن تجمدت اول ماقال ضاري اللي عجز يتحمل : اتركي كل ذا وتعالي بكلمك
طلع للغرفه وترددت مضاوي تروح ولا ما تروح بس مستحيل تروح له خايفه وهي ودها ان امه ماراحت جلست بالمطبخ ولا طلعت وانتظر ضاري وطول ينتظر بس ماجت لكن جاء هو وتكتف هو يقول : قلت لك تعالي!؟ تقدرين تقولين ما ابي اجي لكن ما تسفهيني؟ وانا ماني ذليل يا بنت الناس
وكل اللي بغيته منك انك تسمعين هالكلمتين مني ! ادري انك مجبره على الزواج ولا بغيتيه وادري بكل شي في خاطرك لكن انا تممت وقبلت هالزواج عشان امي عجزت اكسر فرحتها فيك وعجزت اكسر ثقة خلف ومحمد فيني
لكن ما انتي مجبوره عندي على شي وخيرك الله بين امرين
اذا بغيتي تجلسين فتره معنا عشان محد يتكلم عليك براحتك واذا حبيتي تروحين لبيتكم بعد براحتك لكن في كل القرارين انتي مجبوره تحترمين امي وامي ماهي مأذيتك لكن انتبهي تزعلينها عشاني ولدها
للحظه نست نفسها مضاوي وهي تناظره بصدمه كان هذا اللي تبينه بس هي تدري وش عواقب هالقرارين لكن انقهرت من اسلوبه انقهرت منه بكبره
.
.
انقهرت من اسلوبه انقهرت منه بكبره
لكن ضاري كان مقهور منها بعد لييه توافق دامها ماتبيه من البدايه لييييه تعشمه دامها ماهي قادره تتخذ قرارها ليه تلعب به قالت بغضب :انا ما اجلس تحت رحمة احد ولا اجلس عند احد مايبيني
ضحك ضاري بقهر: ولا انا اجلس مع احد مايبيني لكن هاذي غلطتك وتحملي عواقبها
مضاوي : والله ان كل مدحه قالوها فيك خساره دام هذا اسلوبك وكل عشم فيك بيخيب
ناظرها ضاري بهدوء : عمري ماخيبت عشم احد ولكن انا ما انام على ضيم لكن انتي امانه وتأكدي مارح تشوفين شي مني يضيع الامانه وعلى هالاساس بنكمل لين يصير الوقت المناسب لكن حطي ببالك زييين اذا سكت هذا مايعني انك تتمادين ابد ، لان حتى اللقيط اللي مصيره مجهول يعرف يكسر عين كل شخص يشوف نفسه عليه
طلع وتركها واتجهه لسطح وجلس مايبي يروح لشباب وده يبين ان كل شي طبيعي
لكن مضاوي مازالت مصدومه بس انزاح من قلبها هم من ضاري وعرفت انه مثلها ماهو براضي ودخلت تنام وهي مبسوطه رغم انه سفل فيها بس عادي عندها تعتبره ردة فعل لكن ماتدري كيف عرف انها ماتبيه
_______________________.
في سيارة مبارك
اللي ماقدرت وعد تحمل التعب واتصلت فيه يجي ضروري يجي وجاء مبارك اللي كان يراقبها بخوف : كنت حاس قلت لك تعالي معي ما انتي بخير وما تطيعين
وعد : خلاص يا مبارك خلاص كفايه الدنيا تدور فيني لا تزيد الطين بله
مبارك: علميني وش يوجعك بالضبط
وعد اللي كانت ماتبي تسسمع حتى صوته:مباااارك فكني يابن الحلال من الصوت ارحمني الله يرحمك
سكت مبارك وهو كل شوي يلف ويشوف اذا تمام او لا
ووصلوا المستشفى وهي دايخه ما تشوف قدامها
وبعد ما دخلت الطواري واخذت المغذي تحليل انتظرت هي ومبارك لين دخلوا عند الدكتوره
الدكتوره: وش تشتكين منه ياوعد ؟!
قبل تكلم وعد قال مبارك : يا دكتوره دايخه وتع...
الدكتوره: انت وعد!؟ مبارك: لا انا زوجها
وعد : مبارك اجلس اجلس
جلس مبارك وابتدت وعد تشرح لدكتوره اعراضها وابتسمت الدكتوره وهي تناظر التحاليل: طبيعي يا وعد ما دامك حامل من اسبوعين طبيعي هالشعور
جمدت ملامح وعد بصدمه وهي تناظر الدكتوره وفز مبارك بفرح: الله يبشرك بالخير يا دكتوره
وعد ماردت ابد وكأنها مضروبه كف بكل قوه وقفت بهدوء وطلعت ماردت على كلام احد ابد
طلعت بوجهها لسياره وماكانت هاذي خطتها ابد ماكانت تبي تحمل ابد في هالوقت كانت في مرحلة تأكد من مبارك ماتبي تورط نفسها وهي ماعرفت مبارك زين وكانت ماهي واثقه فيه ابد وما انتهت حتى من دراستها
.
.
.

وكانت ماهي واثقه فيه ابد وما انتهت حتى من دراستها
ركض مبارك وراها : وعد وعد وش فيك يا بنت الحلال وش فيك
لفت وعد وصرخت : وصلني البيت يامبارك
تحرك مبارك بهدوء وهو يعطيها اعذار واول ما وصلوا البيت قال: وش فيك اللي يشوفك يقول ميت لك ميييت
وعد بكل هدوء طلعت الورقه وهي تعطيها اياه: وش اتفقنا عليه !؟ ووش وقعت عليه يا مبارك
مبارك اخذ الورقه بضيق : وانا وش بيدي كتب لنا ربي وش نسوي يعني نقول لا
كانت وعد عارفه ان حملها رزق من ربي لكن ما كانت مستعده وهي تدري انه بيكون نقطة ضعف في حياتها
جلست وهي تحط يدها على راسها
مبارك: يا وعد لا تنكرين النعمه غيرك يتمناها
صدا وعد وهي تنسدح بتعب ماردت على مبارك ابد ودامها رزقت بهالطفل لازم كثير اشياء تتغير في حياتها واولهم مبارك لازم يكون قد هالمسؤوليه لازززززم
اما مبارك كان فرحان ولا همه رضا وعد او زعلها المهم انها حامل يعني بقائها معه صار اجباري
_______________________.
وبهالسرعه انتشر خبر حمل وعد والكل فرحان وفي نفس الوقت ماهم مستوعبين ان وعد بتصير ام كان شي غريب شوي على وعد
اما وعد صح كانت مو متقبله لكن ما بينت لأحد وبدت تستوعب وترضى وبدت تتغير قناعاتها وتنشغل في نفسها وشهور حملها المتعب
ومو بس وعد اللي تغيرتت حتى مبارك اللي انقلب حاله لاحسن وهو ينتظر شوفة طفله ومستعد يزرع له الدنيا ورد ولوعد وهذا شي هون على وعد كثير
..
خلال هالشهور كان خلف مزروووع زراعه بجنب التليفون مايفارقه ابد وينتظر ليلى ترجع تتصل لكن للاسف مرت ظ¨ شهور وهو مايدري عنها ولا قصرت هالظ¨ شهور ابد بالعكس رسمت في ملامح خلف معاناتها للي كلهم يدرون ان فيه شي بس ما يدرون وش هو ...
بالنسبه لليلى طول هالشهور كانت منقطعه تماماً عن العالم اجمع وكانت خاااايفه من زعل ابوها اللي طال وبدا جابر يرجع شوي شوي للبيت بس للحين متحسس وزعلان والكل مستغرب هدوء ليلى الغريب لكن عشان ما احد يشك اخذها ابو نهيان تعيش عند جدتها ام ابوها والعذر تكمل دراستها وهو قصده يبعدها عن البيت عشان محد يشك فيها وكانت في مدينه بعيده عن اهلها لكن ما نست خلف ابد ولا عندها طريقة انها تتواصل معه ومرت هالظ¨ شهور على قلبها مثل السكاكين
...
عقاب طول هالفتره كان متماشي مع حياته اللي للان ما انكتب ان زواجه يزينه طفل وكان كل مافرح بحمل وجد تسقط لاسباب مجهوله وهذا الشي بدا يطفشه وزاد نفسيته سوء لكن هدأ كثير هالفتره لان وجد حامل
اما وجد المسكينه كانت ماتدري كيف ترضي عقاب ولا تدري وش تسوي فيه وكانت تحبه .
.
.

اما وجد المسكينه كانت ماتدري كيف ترضي عقاب ولا تدري وش تسوي فيه وكانت تحبه لكن ماتدري كيف تعبر وكيف تتصرف وتدعي ربها ان حملها يبقى لان هي الفتره الوحيده اللي تبان فيها حنية عقاب
...
من طرف نادر وشوق ما تغير في حياتهم شي كثير الا ان الراحه ملت حياتهم وماكانوا قاطعين اهلهم بالعكس رغم صدهم لهم الا انهم يروحون كل اسبوع ويرجعون بخيبة وفي الحقيقه بدت تنشأ بعقل نادر افكار جديده كان يستعد لها .... من طرف ضاري مايدري كيف مرت عليه هالشهور وهو مقابل لمضاوي اللي طورت العلاقه بينهم بكل المسميات الا مسمى انهم زوجين كانوا ممكن يصيرون اصحاب او شركاء بنفس الغرفه او اي شي بس مايصيرون زوجين الا بنظر ام ضاري اللي من فرحتها تشوفهم مناسبين لبعض ما تشوف الاختلاف
ومضاوي اللي ما توقعت انها بتعيش مع ضاري ابد لكن اكتشفت انه ماهو سيء ابداً لكن كل ماقررت تروح يضيق صدرها على ام ضاري اللي تحبها وشايلتها من الارض شيل .... وهالشهور كان ماجد مختفي فيها يستعد لبداية حياه جديده ومصر انه ماعاد يسكت ابد ورايح لعقاب رايح وبياخذ سحر ماعاد عنده صبر كانت هاذي الشهور خلاصة صبره .... اما بالنسبه لبيت ابو خلف كانت هالشهور شهور النعيم كان ابو خلف متغير لدرجة انهم ماعاد يدرون وش يطلبون منه وكل شي صار عندهم بعد ماكانوا يتحسرون على كل شي ... وبيت الجد قايد كل شي كان زي ماهو الا ان هيا انخطبت وصارت على مشارف الزواج ولكن سحر وعهد وشهد للحين في دوامة العزوبيه يدورون ومحمد اللي رجع للمطارات والرحلات وهو يشوفها تسليته الوحيده اللي تنسيه كثير اشياء توجعه ... _______________________.
وفي احد الايام بييت ابو خلف
كانت وعد جالسه بين البنات اللي يطقطقون كالعاده
ندى : انا احس اني احلم مستحييييل وعد تكون حامل مستحيل
وعد: ليييه ماني انسانه!؟
سحر: لا بس سبحان الله ياوعد احس انك قياديه يعني احس لازم تجلسين بقوتك واذا جبتي عيال احس بتتغيرين
هيا : نفس احساسي بس احس بعد انه شي حلو يعني الاطفال يزرعون الحنيه بالقلوب
حنان: ياربي تولدين بسرعه لأني مرره متحمسه
وعد وهي تناظر بطنها : هاااانت خلاص
فزوا على صوت فيصل اللي ينادي : ياولد فيه احد
وجدان: ارجع بنات عمي فيه
عزوز اللي كان معه : سووا لنا طريق لو سمحتوا
ضحكت ندى : ابشر يا عزوز لكن جبتوا مضاوي!؟ فيصل : تقول تنتظر ضاري يجي وبيجيبها ويرجع لأمه عشان ماعندها احد
هيا : يلا ننتظرها وش ورانا
فيصل : قوموا يلا
اماني: ياخي مانقدر نغير مكانا وعد تتعب .
.
.

فيصل : قوموا يلا
اماني: ياخي مانقدر نغير مكانا وعد تتعب
عزوز: اطلعوا انتم احنا نبي نجلس مع وعد
ضحكت وعد اللي كانت تحب عزوز عكس عقاب واخذت جلالها وغطاها وهيي تتغطى
طلعوا البنات للغرفه الثانيه ودخل فيصل وعزوز اللي كل متعتهم جلستهم مع وعد
وثواني وجات ام ناصر وام خلف وام وعد اللي كانو مسيرين وانظموا لجلستهم
_______________________.!
في بيت عقاب
طلع مستعد لدوامه وهو يقول : وجد تجهزي عشان تروحين للبنات تجلسين عندهم لين اجي
طلعت وجد من المطبخ: ابشر بس انت متى بتجي
عقاب : على حسب متى ماطلعوني طلعت و.. التفت لها وغمض بضيق واتجهه وهو يسحب القدر من يدها ورماه بالارض : انا وش قلت لك يا وجد وش اقول ما قلت اجلسي لا تسوين شي
وجد : انا ما سويت شي بس ارتب ما احب البيت مكركب
عقاب : خليييه يتكركب خليه في ستين داهيه وجد ارحميني وارحمي نفسك واجلسي انتبهي على نفسك واللي ببطنك
وجد: طيب ابشر ابشر
عقاب : لا تقوليين ابشر شبعت منها ابي فعل ابي تجلسين والا والله لربطك والله
سكتت فجأه لكن ضحكت واعتدل عقاب يراقبها وهي تضحك : وش قلت يضحك؟
وجد: بزر تربطني
ضحك عقاب بقلة حيله: ادري عنك أسالي نفسك تفرين كأنك مكينه اجلسي خلي هالبزر اللي ببطنك يركد
وجد : طيب خلاص من عيوني
عقاب : يلا اجل لا تبطين
وجد : زين
راحت تجهز وطلع عقاب اللي وده يثبت حملها
_______________________.!
وفي بيت ام ضاري
كانت مضاوي تغسل وهي تغني ومبسوطه وجات ام ضاري ببتسامه: الله يقويك يا بنيتي
مضاوي : تسلمين ياخالتي
ام ضاري : انتبهي يا حبيبتي من الصابون ترا ضاري ما يحب ريحته بالملابس يتحسس منه
ناظرتها مضاوي ببتسامه ( جيتي بوقتك ياخالتي): ابد لا تشيلين هم
ام ضاري : انا بنسدح شوي وانتي لا تعبين نفسك
مضاوي : مافيه تعب ابد خذي راحتك
راحت ام ضاري وابتسمت مضاوي بخبث وهي مقهوره من ضاري اللي ماخلاها تنام زين الصبح ويتعمد يزعجها ويصقع بكل شي نذاله فيها
وكانت علاقتهم مبنيه على نذاله اغلب الوقت واغلبها تكون مزح وضاري عبيط ولقى اللي اعبط منه
كتت كل الصابون على ملابسه ولا نظفتها بالمويه مزبوط
وابتسمت وهي تنشفها وتكويها وعلقتها عشان تجف قبل يجي ضاري
ولا هي الا دقايق وجاء ضاري وقال بعبط : سلام عليكم دار قوم مؤمنين
ناظرته مضاوي بطرف عين ترد عليه : ان شاء الله انك من السابقيين
ضاري اللي سلم عليها سلام اهل القبور ردت عليه بمثل كلامه وهي تقوله ان عساك تكون من السابقين للقبور وهذا مفهوم المزح عندهم .
.
.

ضاري اللي سلم عليها سلام اهل القبور ردت عليه بمثل كلامه وهي تقوله ان عساك تكون من السابقين للقبور وهذا مفهوم المزح عندهم
ضاري : ان شاء الله تسمعك امي وتغسل شراعك
ضحكت مضاوي بإستهزاء : الله العالم بتغسل شراع من والبادي اظلم
ضاري: مسكييينه مظلومه
مضاوي : اها بس وش عندك راجع بدري !؟ كان نقعت برا كنا مرتاحين
ضاري: ابد جييت ودي اغثك ما لقيت احد اغثه اليوم
ناظرته مضاوي بطرف عين : استح على وجهك رجال طول عرض وعقلك عقل بزر
كان ضاري يدري انها قهرها وينبسط على انه ينزفرها وضحك : بشويش على نفسك لا تموتين
ماردت مضاوي وهي ماكانت تبي تتعابط معه اكثر ويرفض يوديها لأهلها
ضاري : جيت ببدل وين ملابسي !
مضاوي : فالغرفه وين بتكون يعني !؟ ضاري: عدلي لسانك ازين
دخل يبدل ودخلت مضاوي وراه تبي تقوله يوديها ولف ضاري وهو ينزل ثوبه وفانيلته وتكتف : مبسوطه الهانم معجبك المنظر
صدت مضاوي بفشله وهي اللي ماتدري كيف تنحت : من زينك يعجبني منظرك كنت ابي ا ا
نست وش بتقول من الفشله ولبس ضاري بسرعه وهو يضحك ووقف قبالها وهو يمشط شعره : مالك لوى لكن قبل تقولين اللي تبينه ياليت تسحبين كلمتك عشان ما اقول لا
مضاوي تخصرت : على كيفك ! ان شاء الله ودك تحبسني
ضاري : ايه بحبسك
مضاوي : ماشاء الله ولييه ان شاء الله !؟ اتجهه ضاري لثوبه المعلق : احبك مقدر اقعد بدونك
ناظرته مضاوي باستهزاء : يوووه مااهو اكثر من انا لو تغيب خمس دقايق يمكن يتوقف قلبي
صد ضاري بضحك: وين ناويه تروحين بس
مضاوي : من شوي جاء فيصل وعزوز بياخذوني البيت اليوم مجتمعين وطبعاً مارحت انا معهم تدري ليه !؟ ضاري بنفس الاستهزاء والضحك: ايه عشانك ماتقدرين تروحين بدون ماتشوفين زوجك وحبيبك وتستاذنين منه
مضاوي تجاريه: صدت مقدر سبحان الله بس
كان ضاري متعود على هالاسلوب مع مضاوي كله مزح وطقطقه مافيه شي حقيقي
مضاوي : لا صدق ما بغيت اخلي خالتي لحالها
واذا صار الموضوع ام ضاري وهو يشوف مضاوي كيف طيبه مع امه وهذا اللي يغفر لها عنده : زين اجل ماقصرتي اجهزي بوصلك بطريقي
مضاوي: زين
لفت لكن رجعها صوت ضاري اللي فصخ ثوبه ورماه وهو يكح : وشووو ذا
ناظرته بهدوء تحاول تكتم الضحكه: وشو!؟ غمض ضاري وهو يمسح وجهه بانزعاج ويحك جسمه : بقى شي من الصابون ما حطيتيه للحين !؟ كل الثوب صابون ! خبله انتي
ماتت مضاوي من الضحك بنفسها لكن اعتدلت وهي تدري ان ضاري على طول يحس بالذنب ويضيق صدره اذا زعلها من دون ذنب
.
.
.

ماتت مضاوي من الضحك بنفسها لكن اعتدلت وهي تدري ان ضاري على طول يحس بالذنب ويضيق صدره اذا زعلها من دون ذنب وكانت تستغل هالفرصه كثير قطبت حواجبها بضيق : وشو صابونه !؟ توني مخلصته ومنظفته هذا جزاتي من صبح الله اكرف بثيابك وملابسك والبيت والطبخ انكسر ظهري احوس وفالنهايه هذا كلامك لي
على طول ضاق صدر ضاري اللي وقف وهو يقول : يابنت الحلال ماهو هذا قصدي لكن انا عندي حساسيه من الصابون
مضاوي اللي تمثل الزعل : وش دراني ان باقي صابون فالثوب ووش دراني انك معك حساسيه لكن الشرهه علي انا الخبله
رمت عبايتها على الارض بغضب وجلست وصد ضاري بضيق وراح يغسل ورجع بضيق: انا ادري انك ماتدرين وادري ما انتي متعمده لكن انا ما اتحمل حتى ريحته لكن ماعليه حطيتها بكيس وانا اوديها اغسلها
ماردت مضاوي اللي مستانسه انه ندمته وحسفته ورحع ضاري يقول : قومي تعوذي من ابليس وحصل خير خليني اوصلك
مضاوي : ماعاد ابي اروح لمكان بنثبر هنا اكرف واغسل عشان حضرتك ما تزعل
ضاري : يابنت الحلال لا تسوينها سالفه انتي ماقصدتي وانا بعد ما قصدت خلاص قومي
مضاوي : يلا حصل خير لكن انا ابي انام عند اهلي اليوم
وقف ضاري اللي كان بيوافق لان ندم انه هاوشها وهو في نظره يشوفها ماهي ملزومه فيه لكن كان بيقولها تخليه بكره عشان هو اصلا بكره لان اليوم عنده شغل وبرا الخفجي ومايبي امه تجلس لحالها وبكره بيجي ويخليها تنام عندهم وقال: خليها بكره تنامين اليوم ماينف...
حقدت مضاوي اللي توقعته بيستلعن فيها وقالت تقاطعه : زين خلاص ماني رايحه اليوم بعد
استغرب ضاري بس قال: لا اليوم اوصلك وبكره اوصلك بس..
مضاوي اللي مبيته النيه وخالصه : لا ماعليك
ما ارتاح ضاري يعرفها مستحيل تراجع وترضى بهالسرعه وخصوصاً انه مهاوشها المفروض تقوم الدنيا وتقعدها بس مايدري وش ناويه : زين اجل انا بطلع
طلع وترك مضاوي اللي قالت: هييين اوريك والله لنام اليوم وبكره غصب عليك
بدت تجهز خطتها وضاري يا غافل لك الله
_______________________.
وفي بيت نادر
اللي رجع من دوامه بدري وبعد ما قرر قراره النهائي وانه خلاص صبر بما فيه الكفايه وراعى شوق وخصوصاً ان شوق تغيرت وكبرت عن اول ما تزوجها
دخل وهو مبتسم ويدور عليها وشافها جالسه تقرا في كتبها ووقفت مبتسمه: يا هلا ! راجع بدري
اقبل لها نادر وهالمره تجرأ هو وحضنها ببتسامه: ابد اشتقت لك وجيت
انحرجت شوق لكن ضحكت وهي تبعد شعرها: لا صدق عاد ! لا يكون فيك شي
جلس نادر مبتسم: لا لا مافيني شي بس قررت إني اطلع بدري واجيك ونجهز ونروح لدمام وش رايك !؟ ��#عزاي_إنك_رجاي_العذب_لو_كل_الدروب_عثور

.
جلس نادر مبتسم: لا لا مافيني شي بس قررت إني اطلع بدري واجيك ونجهز ونروح لدمام وش رايك !؟ ضحكت شوق بفرح: وهي فيها رايي بعد اكيد موافقه
نادر : اجل يلا اجهزي وخلي زينب تجهز بنوديها عند ضاري تجلس عندهم لين نجي
شوق : ابشر
راحت ونادر مبتسم وهو ماعاد يحس بالذنب اتجاهه شوق ولا يحس انه ممكن يأذيها
_______________________.
وفي السوق
كان خلف جالس وهو مسترخي على الكرسي وهي نفسه وكل ما تحرك الكرسي تحرك شوقه لليلى كان يحاول ينساها هالفتره وهو يدري ماعاد لهم مع بعض مجال وكانت وعد تعيد وتزيد عليه مهما وصل حبك ليلى انتهى كل شي بينكم ولا تنسى اماني اللي مكسوره بدون ذنب كان يحاووووول يتوب وينسى ليلى لكن في الحقيقه كل ما حاول يتوب يشوف نفسه يذوووب في حبها اكثر وكل ما حلف انه ينهي هالشي يحصل نفسه يرجع يحبها اضعاف مضاعفه كان يتردد على باله هالبيت وهو يمثل حاله (‏ألست وعدتني ياقلب أنّي ..إذا ما تبتُ عن ليلى تتوبُ ؟.
‏فها أنا.. تائبٌ عن حب ليلى..فمالك.. كلما ذُكِرت تذوبُ ؟
‏ومالك قد حننت لوصل ليلى..وكنتَ حلفت انك لا تؤوبُ
بلى قد عُدتَ يا قلبي إليها ..فهذا الدمعُ مُنسكبٌ صَبيبُ
يخَبِّرُ أنَّما الأشواقُ نارٌ .. وتحت النارِ أضلاعٌ تذوبُ
إلى كم تنحني شوقاً إليها .. وأحناءُ الفؤادِ بها نُدوبُ؟)
وهو خلاص ايقن انه ماعاد يقدر يصبر على شوقه اكثر يبي يروح للكويت ينبشها ويطلعهم من تحت الارض مستعد انه يدفع عمره يا يتزوجها يا يقتلونه ويرتاح من هالنار اللي تحرق صدره كل يوم
فتح عيونه على صوت ضاري اللي يقول :خلف وش فيك
اعتدل خلف بهدوء وقال : في داخلي نار يا ضاري عجزت اصبر عجزت اتحمل
ضاري اللي على طول فهم وقال: ما قلنا قفل الموضوع وانسى قلنا لك مالك امل يا خليف
خلف : ومن قالك اني ماقلته لنفسي وفهمتها مليون مره لكن مقدر مقدر يا ضاري انا خلاص تعبت
ضاري : وش بتسوي يعني!؟ خلف : بروح الكويت
ضاري : اقووول اعقل بس اعقل وين تروح وبعدين ربي ستر عليكم ليه تبي تروح تفضح البنت وتجيب لنفسك مصيبه
خلف : انا وعدتها يا ضاري ما اخليها
ضاري : وش بيدك انت
سكت خلف وهو مايدري وش بيسوي المهم ما رح يخيلها ابد
ضاري :وش رايك تروح ترتاح احسن شف حالتك كيف
خلف : لا لا خلني هنا اريح لي من البيت
ضاري : اجل تعال معي البيت ازين
خلف : لا يا ضاري خلني هنا
وقف ضاري بضيق : زين بس لا تجلس لحالك
خلف: زيين
راح ضاري وخلف في مكانه وهذا وضعه اخر الايام اول من يفتح بالسوق واخر من يقفل .
.
.
في بيت ام ضاري
جمعت مضاوي كل الثياب من جديد وحطتها بالحوش وبدت تغسل من جديد وابتسمت اول ما جت ام ضاري باستغراب : مضاوي ما خلصتي للحين وش فيك يابنتي
ناظرتها مضاوي وهي تحاول تكسر خاطرها:الا خلصت من ساعه لكن وش اسوي بضاري قلت لك خلصت كل شغلي وبروح عند اهلي اسلم عليهم وابات الليله دامهم متجمعين بس تخيلي ياخالتي ما رضى ورمى كل الملابس بالارض ويقول فيها صابون وانا نظفتها من كل قلبي عشان تكون نظيفه وهاذي اخر سواته فيني
استغربت ام ضاري هالحركه من ضاري لكن عصبت وهي تقول : ماعلييييك منه انا اوريك فيك جمعي هالثياب بكيسه يقلعها ويغسلها برا وانا اوريك فيه قومي قومي ولا تضايقين اجهزي وانا بنفسي اوديك بيت اهلك
مضاوي : لا ياخالتي مابي اكسر كلمته
ام ضاري: ماعليك منه وقومي
وقفت مضاوي بنتصار وهي تدري ان بتروح وغصب من ورا خشم ضاري بعد
جهزت اغراضها وجهزت وجلست تنتظر ضاري اللي ما طول ورجع لكن مسكته أمه قبل يدخل: تعال تعال وينك رايح
ابتسم ضاري : هلا يمه بدخل ابدل ملابسي واجي
ام ضاري : اقول تعال هنا بس تعال
حس ضاري بغضبها وقرب مستغرب : افا يمه وش فيك معصبه وش صاير! مضاوي مسويه شي
ام ضاري: حاشاها بنت الناس ما سوت شي ولا قصرت بالعكس شايلتني وشايلتك على كفوف الراحه لكن الظاهر انك ناوي تطير بنت الناس
ضاري : افاا ليه هالكلام يمه وش صاير !
ام ضاري : انت وش فيك عليها! ليه ما تبيها تروح لأهلهاً
ضاري : من قال اني ما ابيها تروح
ام ضاري : ضاري اسمعني زيين المسكينه من يوم صحت وهي تكرف وتغسل ولادرت عن حساسيتك ولا درت عن شي وزود على ذا رجعت عيال اخوانها وما راحت لاهلها عشان تجلس معي وانت هاذي سواتك فيها تمنعها ما تروح وتخيلها تغسل من جديد اسمعني عاد توديها اللي تبي وتخيلها تنام عندهم وتجي متى ما بغت ولا ترا بزعلي عليك
فهم ضاري ان مضاوي سوت سواتها من جديد لكن هالمره ماهي مثل كل المره وقف بهدوء وقال: ابشري
طلع وهو مقهور هو ماسوى شي من ذا كله بالعكس كان متعاطف معها لكن لازم تحوس الدنيا
اتجهه لغرفته بهدوء وشاف مضاوي جالسه وهي مبتسمه كانت متوقعته بيرد نذالتها ويستنذل اكثر لكن صدمها اول ماقال : جهزي اغراضك بتروحين بيت اهلك
وقفت مضاوي : جاهزه
لف لها ضاري بهدوء وقال: لا لا كل اغراضك لاني ماعاد اقدر اتحمل اكثر
انفجعت مضاوي فعلاً انفجعت دققت فيه واكتشفت انه معصب وزعلان كان بتكلم بس قال بتهديد : إن زدتي حرف واحد زياده صدقيني بتشوفين وجهي اللي ماتعرفينه
تدبست مضاوي بمكانها حاولت تستوعب .
.
.
تدبست مضاوي بمكانها حاولت تستوعب لكن تحرك ضاري وطلعت وهي للحين متأمله انه مقلب كالعاده ووصلوا لبيتهم وللحين ضاري معصب ومقهور وتركها عند الباب وراح ووقفت مضاوي فتره تناظر الباب وهي تفكر هو صادق ولا يبي يرجع حركتها
فتح الباب عزوز : مضاوي جيتي
لفت مضاوي بهدوء: اييه
عزوز: يلا ادخلي يحترونك
دخلت مضاوي وبسرعه نست ضاري
_______________________.
وعند عقاب
في مقر شغله كان جالس وهو ماله هم الا يسمع مبارك وكلامه عن ولده المنتظر
صد بضيق وهو يوقف مبارك: وينك رايح!؟ عقاب : انكتمت بطلع برا
مبارك: اطلع معك
عقاب : لا لا الله يرحم والدينك خلني اطلع لحالي
طلع عقاب وهو يهمز راسه لكن رجعه صوت التيلفون
اخذه بهدوء: الوووو
وصل له صوت سحر المرتبك : عقاب ألحق وجد تعبانه
طارت عيون عقاب بخوف : وش فيييها
سحر: مدري تعبانه مدري وش فيها
عقاب : زين زين
سكر وركض للبيت هو يدعي ماتكون مثل كل مره وما تسقط مايدري وشلون وصل لكن وصل دخل البيت يركض وشاف الكل مجتمع عند وجد اللي تبكي بألم وهي ماسكه بطنها وصل عندها وجلس قدامها بخوف : وجد وش فيك وجد
ناظرت ووجد ببكى وهي تقريباً صارت عارفه وش بيصير وقالت ببكى: نزييف يا عقاب والظاهر الطفل طاح
ناظرها عقاب برجفه : لا لا قومي قومي بنروح المستشىفى ماصاير شي ان شاء لله
تمسكت وجد بذراعه ببكى: مقدر اوقف مقدر
نزل عقاب بكل قوته وشالها وهو فعلاً مايبي يخسر هالطفل اللي كان الحمل الثالث لوجد وهو اطول حمل لها استمر لأربعه شهور
الكل كان يناظره بضيق وحزن ولف لسحر يصرخ: هاتي عبايتها
جابت سحر العبايه وطلعت معهم ولفوا الكل يناظرون بعض بضيق
ام ناصر: يالله انك لا تخيب لها تعب وانك تحفظ وليدها
هيا: يارب
ام خخلف: ان شاء للله بسيطه
وعد اللي كانت حزينه على وجد واول مره تحزن على عقاب بعد لكن صدت بضيق وطلعت بعد وهي تكرهه هاللحظات وهي خايفه من غير شي من الولاده
اتجهت لتليفون بيتم اللي دق ورد غيث وجاء لها: مبارك يبيك
راحت وهي ترد : هلا مبارك
مبارك: يا هلا وغلا يا عيون مبارك
ابتسمت وعد بهدوء وقال مبارك: كيفك وش اخبارك ان شاء الله ما انتي تعبانه
وعد :يعني تعب بسيط بس يهون
مبارك: حمدلله , الا بسأل صاير شي عقاب طلع مسرع مدري وين راح
وعد : ايه زوجته تعبانه واخذها للمستشفى
مبارك: الله يكون بعونه المهم انتي بخير
وعد : بخير بخير ماعليك
مبارك: ودك بكره اجي اخذك ونروح نتمشى شوي وتجلسين معي يومين وبعدين تروحين لاهلك
وعد : والله يا مبارك هالايام تعبي زايد وخايفه مابي اروح مكان .
.
.

مبارك: ودك بكره اجي اخذك ونروح نتمشى شوي وتجلسين معي يومين وبعدين تروحين لاهلك
وعد : والله يا مبارك هالايام تعبي زايد وخايفه مابي اروح مكان
مبارك: اجل على راحتك بجي اسلم عليك وارجع
وعد : طيب
سكر مبارك ولفت وعد تناظر بطنها بهدوء عمرها ما هقت ماخافت الا من هالحمل اللي شافت فيه العجايب لكن صدمتها كانت في مبارك الله كان فعلاً سند لها
_______________________.
في الدمام
وصل نادر وشوق اللي طول طريقهم مبسوطين ويغنون واول ما وصلوا الفندق ودخلت شوق انصدمت بالاستقبال اللي بإنتظارهم وكان نادر مهتم انه يجهز استقبال لا يقل عن استقبال عرسان لفت تناظره بضحك: نادر تشوف!؟ قرب نادر يعد خطواته وهو مبتسم : ايييه اشوف لكن عساه اعجبك
ضحكت شوق بفرح وهي تناظر الغرفه : حلووو مره بعد لكن غريبه اول مره الفندق يسوي لنا كذا
همس نادر : افا انا اتعب وانا اسوي وفالاخير المدح للفندق
سكتت شوق بصدمه لكن رجعت تبتسم : بالله عليك انت
تقدم نادر وهو يمسك يدها بهدوء : ايه ولعيونك مستعد اعبي هالدنيا لك وروووود ، انتي مب حي الله انتي شوووق اللي ما حبييت احد كثرها ولا قبلها ولا بعدها
كانت شوق متعوده على كلام نادر لكن اليوم فيه نبره غيير نبرة فيها حب واضح وصريح ورجع يقول : متخيله إن مرت علينا سنه ، سنه من يوم دخل الخير لحياتي ومن يوم صار لحياتي معنى
وطول هالسنه ماكان لي امنيه او مبتغى الا إنى اكون ظل ظليل عليك وان مايصير شي ابد يضيق صدرك ويزعلك واتمنى اني نجحت بهالشي
عجزت شوق ترد ماتدري وش ترد لكن كانت تحت يقين تام ان في هاللحظه لو يبي نادر عيونها بتعطيها
نادر :وانا يا شوق عطيتك وعطيت نفسي وقت كافي وقت خلاني اكون واثق من هالخطوه اللي بقدم عليها وانا ماعاد ودي يكون بينا اي فاصل ابد ما ودي تكونين بعيده عني اكثر من كذا انا يا شوق ابيك فعلاً تكونين زوجتي بدون اي حدود
ماقدرت شوق تسوي شي ابد الا انها تطيع نادر وهذا اقل شي تسويه مقابل كل شي سواه عشانها
ماكان نادر يبي اي شي الا لما تكون موافقه وراضيه ظ،ظ*ظ*ظھطœ ورجع يكرر : انا مستحيل اسوي شي انتي ما تبينه ! ما ابيك تسكتين ابد ابيك تقولين لي اذا موافقه او لا وصدقيني ما انتي مجبوره
ابتسمت شوق بخجل وارتباك وحب نادر يخفف توترها وقال :راضيه!؟
هزت شوق راسها بإيجابها وعطت نادر وعطت حياتهم الضوء الاخضر و....��
_______________________.
في المستشفى عند عقاب
كان متوتر وهو بنفس الوقت ما بقى دعوه ما دعاها عشان يبقى هالطفل وما يطيح
.
.
.

غمض اول ما سمع الدكتوره تقول :استاذ عقاب
لف بهدوء: نعم
الدكتوره : حمدلله حالت وجد استقرت وحمدلله هي بخير لكن الجنين ما قدرنا ننقذه والله يعوضك
دارت به الدنيا وقعد وهو زعلان ومتضايق فجأه سيطر عليه الغضب واتجهه لغرفة وجد بغضب لكن وقف يحاول يمنع نفسه لا يعصب ويصارخ عليها وهي مالها ذنب لكن يشوف ان لها ذنب وهو ياما قالها اجلسي لا تتحركين لا تشتغلين لكن بسبب حركتها الزياده كل مره يطيح الجنين
دخل وهو ناوي يحوس الدنيا لكن وقفته دموعها مثل كل مره وهي منهاره واول ما شافته قالت بضعف : والله اني انتبهت لنفسي كثير بس ربي ماكتب له يبقى
تقدم بهدوء وهو يجلس بجنبها بنفس السرير كان صدره مليان هواش وعتاب لكن مضطر يسكت ويتحمل كسرت خاطره بدموعها حضنها له وهو يمسح عليها بهدوء : ماعليه ماعليه بيعوضنا الله
قال هالجمله ولا قال بعدها شي ولا عاد نطق بحرف ابداً
اما وجد كانت منهاره لانها تدري انه تعلق بهالطفل اكثر شي وكان مسميه وخالص وينتظر بس جيته
_______________________.
وفي الكويت
في مزرعة جدة ليلى كانت ليلى هناك مالها ونيس الا جدتها وعودها اللي كل يوم وهي تردد أغنية خلف اللي اخر مره كتب لها ابياتها كان المفروض تفهم من اول ماقرت هالرساله ان خلف حاس وقلبهزماهو متطمن وكأنه يواسي نفسه ويواسيها بهالاغنيه (لاتحسبنِّـي دَالِـه عَنـك ناسيـك ..
لاوالَّلذي تَنصـى المَخاليـق بيتـه
لاشك حالِ الياس دون الرِّجا فيـك ..
مَالي على المكتـوب لـو مارِضيتـه
يامِن طِريقه لـي وسَهـلَ المساليـك ..
أقرب قريبٍ لي وصعـب إن بغيتـه
ماشِفت عَبرة عيني الَّلـي تراعيـك ..
هلَّت على المَكتوب سَاعـة قَريتـه
إلى مِتى رَاحت حياتي وأنا أرجيـك ..
حق النِدى ذنـبٍ لنفسـي جنيتـه
وإن كان تِنساني فلانيـب ناسِيـك ..
الله لايقطـع رِجـاً بـك رجيتـه)
تنهدت بتعب وفزت اول ماسمعت صوت تصفيق وراها : جابر
قرب جابر مبتسم وهو يسلم عليها بضيق : من زمان هالصوت وهالكلمات عيديها ياليلى عيديها
جلست ليلى وهي تعيدها وكانت تشوف جابر يشاركها الوجع والالم الفرق الوحيد ان جابر ماله ذنب يذكر عشان يعيش كل هالالم
وقفت بعد ما خلصت وهي تقول : جابر شنو جابك هنيه غريبه!؟ جابر: مخنوق حيل ماقدرت اقعد بالبيت ماقدرت اقعد قدام ابوي وانا مدري ليش يعاقبنيي هالعقاب اللي عجزت استوعبه يا ليلى
فزت ليلى بضيق وهي تمسح على كتفه: يابعد عمري يا جابر وش بيدينا نسوي لازم نصبر وابوي مرده بيعرف انك ما تقدر تعيش بدون اماني .
.
.
فزت ليلى بضيق وهي تمسح على كتفه: يابعد عمري يا جابر وش بيدينا نسوي لازم نصبر وابوي مرده بيعرف انك ما تقدر تعيش بدون اماني
جابر: وحتى لو عرف وحتى لو ردينا السعوديه بأي وجهه بروح اخطبها من جديد وبأي عذر واذا سويتها بأي حق بتوافق اماني
جلست ليلى بضيق : فرج الله قريب لا تحاتي
جابر : قومي قومي اجهزي بوديچ البيت ابوي يقول تجين تجلسين هاليومين عندهم
طارت ليلى من الفرح وهذا يعتبر ان ابوها بدا يسامحها وفزت وركضت وهي تجمع اغراضها بفرح وهي طايره من الفرح كانت هالشهور صعبه عليها حيل صعبه
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
الكل ينتظر عقاب وبما فيهم خلف اللي انصدم اول ماقالوا له وهو يدري ان عقاب يبي هالطفل
جلس بهدوء ينتظر ودق التليفون وفز عزوز يرد : عقاب
اخذ عقاب نفس وقال: وجد سقطت بلغ اللي عندك وقلهم اني ماني جاي الليله بجلس معها بالمستشفى
وسكر كلمتين ولا قال غيرها
والتفت عزوز بهدوء وهو ضايق : سقطت وجد
ام ناصر: ياعوينتي يا عقاب راحت فرحته
ابو ناصر لله يعوضه الله يعوضه
ابو خلف : ماعليه العمر قدامه وبيعوضه الله
خلف : ماقالك وينه!؟ عزوز: يقول ماهو جاي
خلف : بأي مستشفى !؟ عزوز: المستشفى المعتاد
خلف : انا بروح له
مضاوي : اروح معك
خلف : ايه عشان تجلسين مع زوجته
مضاوي : يلا يلا
ام ناصر: بتروحين ماقلتي لزوجك
سكتت مضاوي اول ماتذكرت ضاري اللي ماتدري للحين زعلان او راضي: ماهو قايل شي
ركضت تلبس ووقفتها سحر: خليني اروح معكم احس عقاب منهار الحين
مضاوي: نروح الثنتين وش نسوي ما احد يخلينا ثنتين انا بروح وانتي مايصير تروحين مع خلف لحالك لكن ماعليك لا تخافين بحطهم بعيوني
سحر: زين
راحت مضاوي وهي اكثر شخص قريب من عيال نايف واولهم عقاب
اتجههوا للمستشفى وهم ساكتين محد يعلق ابد
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
نامت ام ضاري بعد ما شبعت ضاري بالمحاضرات اللي فيها كلها توضح انه غلطان وهي ماتدري عن شي ابد وكرهته في نفسه وفي مضاوي بعد وتركته ياكل بنفسه من القهر
لكن كان مصر على قراره وان مضاوي انتهت بحياته خلااااااص لكن الهم الاكبر كيف يشرح لأمه هالشي
وقف واتجهه لغرفته اللي كانت خاليييه وهاديه بدون مضاوي رمى اغراضه وانسدح بكل قرته لكن فز بغضب وهو يرفع اللحاف وشاف تحته الراديو رماه بغضب : هاذي ماهي مخليتني بحالي ابد
غمض ونام وهو للحين زعلان منها .
.
.
وقف واتجهه لغرفته اللي كانت خاليييه وهاديه بدون مضاوي رمى اغراضه وانسدح بكل قرته لكن فز بغضب وهو يرفع اللحاف وشاف تحته الراديو رماه بغضب : هاذي ماهي مخليتني بحالي ابد
غمض ونام وهو للحين زعلان منها .
_______________________.
عند عقاب
بعد ما تطمن ان وجد نامت بعد ما بكت لين قالت امين نزل تحت وجلس عند باب المستشفى وهو مخنوق لكن التفت على صوت مضاوي: هذا هو عقاب
خلف : عقاب
وقف عقاب بهدوء: هلا ! وش جابكم
خلف: جبت مضاوي تبات عند زوجتك وبجلس معك انا
مضاوي : كيفها وجد
رفع عقاب يده بحيره : كيف بتكون !؟ اكيد تعبانه
مضاوي قربت وهي تمسح على ظهره : ماعليه يا حبيبي ماعليه بيعوضك الله والعمر قدامكم
عقاب هز راسه بهدوء وسكت وقالت مضاوي: كم غرفتها !؟ عقاب: ظ¢ظ،ظ*
مضاوي : يلا انا بروح عندها
راحت وتقدم خلف وهو يخبط على كتف عقاب : يلا يا عقاب الحمدلله على سلامة زوجتك وان شاء الله انها اخر اوجاعكم وان شاء الله ربي بيعوضك
تنهد عقاب بضيق وقال: ادري ياخلف ادري بكل شي بتقولونه وسمعت هالجمل مليون مره لكن هالمره ماهي مثل كل مره هالمره روحي تعلقت بهالولد ياخلف والله ان حتى الاسم سميته
ضاق صدر خلف وقرب يحضنه: ماني لايمك ولا اقدر اواسيك ابد بهالكلام لكن اعتبره ابتلاء من ربي وما وراه الا فرج ورزق ماتدري وش الخيره وصدقني لو خيرك ربي بقدرك بتختار اللي يختاره عزوجل ولا تضيق ولا تزعل الفرج قريب
عقاب : على الله ياخلف على الله
خلف : والنعم بالله المهم وسع صدرك وصل ركعتين وكل شي بيصير زين
اخذ نفس عقاب : بروح المسجد
خلف :بجي معك
دخلوا الاثنين مسجد المستشفى وكلهم في صدورهم دعاء كبيييير يحتاج سجده ويحتاج قلب خاشع
وفعلاً كانت ليلتهم خاليه من كل شي الا من دعاهم وتوسلهم لله
_______________________.
ومن بكره
في الكويت نزلت ليلى وهي مبسوطه واول ماشافت ابوها ركضت بخجل وهي تحضنه من زمااااان ماشافته من زمان ما حضنته انهارت تبكي بحضنه انهارت وهي تردد ببكى: اشتقت لك حييييل يبه اشتقت لك حييييل
حضنها ابو نهيان وهو بعد اشتاق لها ومسح على شعرها وهو يهمس : الله يسسامچ يا بنيتي ليتچ ماسويتي هاللي سويتيه فينا
ناظرته ليلى بنظرات حزن وابعد وهو يقول : ام نهيان شيخه حطو الغداء اللي تحبه ليلى لها
شيخه : شعليچ دلع واوامر
ناظرته ليلى بحب : ما اطلع من جزاه والله
مريم: تعالي تعالي ساعدينا
راحت لهم ليلى وهي ماتدري اذا ابوها سامحها او باقي لكن المهم تشوفه وتكون معه
رغم ان اللي صار ما كبح حبها لخلف بالعكس صار زاد و وصل للهُيام
_______________________.

في بيت الجد قايد
الكل مجتمعين وينتظرون جيت عقاب ولا هي الا نص ساعه ووصل عقاب و وجد ومضاوي وخلف
دخلوا والكل وقف يسلم عليهم ويواسي عقاب كالعاده لكن هالمره موجودين اهل وجد
واللي اخذتهم وجد بالحضن وهي تبكي بحرقه ومسحت امها على ظهرها وقالت: ماعليه وجد ماعليه بيعوضك ربي
وجد : بس عقاب كان يبيه وزعلان انه طاح
سحر: لا ياوجد ياحبيبتي عقاب ما يزعل عليك لكن تضايق شوي
عهد : واحمدي ربك انك بصحه وعافيه وبتجيبين عشره مو واحد بس احمدي الله
ام خلف : ياوجد ياحبيبتي شوفيني قدامك تعبت حيل لين جبت خلف بسم لله وعوضني الله فيه لا تجزعين
في لحظه غضب قالت وجد : بس تزوج عليك زوجك وانا مابي عقاب يتزوج
الكل جمد والكل انفجع وصار يناظرها
وقالت ام خلف ببتسامه: واذا تزوج هذا ماكان عِقاب بالعكس جاب لي اخت تسوى الدنيا وعيال يحبوني واحبهم ووقفت وعد بغضب وقالت : وجد مقدرين انك حزينه لكن هذا مايخليك تجرحين الناس
عهد : كلنا ندري ماهو قصدها فا ارتاحي انتي
هيا : استهدوا بالله يا جماعه استهدوء بالله
وقفت وعد وطلعت بغضب وهي تغطي وجهها وتعدل جلالها لكن شافت عقاب ويغسل لكن وقف فجأه والتفت لها وهو يناظرها ويناظر بطنها بضيق واضح على ملامحه لكن مرت وتركته بمكانه
وغمض عقاب بقهر وهو تفكيره ان وعد ما جت الا عشان يشوفها حامل وينقهر للحظه فكر يلحقها ويدفها ويموت ولدها لكن تعوذ من ابليس وطلع لغرفته مايبي يستسلم لهالافكار
_______________________.
وفي الدمام
كان نادر فعلاً يحس انه فوووق الغيم والحين صارت لحياته فعلاً طعم
طلع وهو يدور شوق وشافها جالسه بهدوءها المعتاد لكن اول ما حست فيه صدت بخجل
وتقدم نادر وهو مبتسم : افا وين الحلوين ما صحوني اليوم
نزلت شوق راسها بخجل وهي تمسح يدها: مابغيت اخرب نومتك
نادر: خربيها ياخي خربيها اصلا وش اجمل من اني افتح عيوني على صوتك وشوفك
توترت شوق : ودك تفطر
ضحك نادر: بنطلع نفطر برا بنجدد شهر العسل ونعيش اللي ماعشناه ياعرروس
رسمياً انكتمت شوق ووقفت وهي تهرب من الخجل لكن نادر طبيعي يكون مبسوط ومستانس
وهو يبي يعوض كل احلامه اللي حلم فيها قبل يتزوج لكن الفرق صار ان احلامه انبنت من جديد مع شوق
_______________________.
.
عند مضاوي
كانت مستعده لجيت ضاري في اي وقت وانه بيقول لها تجي للبيت لعانه فيها لكن صار العصر وضاري ماجاء
طلعت على صوت عزوز وفيصل للي رجعوا من الدكان
مضاوي: اقول ياعيال!؟
فيصل: عيون العيال
عزوز: امري بس وش تبين نسوي
مضاوي: الحين مابي شي لكن شفتوا ضاري!؟ عزوز : ايه دوبه كان عند خلف ويقول انه بيروح عمره مع امه
انفجعت مضاوي : عمره!؟ ضحك فيصل : ايييه بيهجون عنك الظاهر محملتهم ذنوب الدنيا
لفت مضاوي منصدمه كانوا متفقين ان العمره يروحون سوا
طلعت وهي تاخذ التليفون واتصلت على بيت ام ضاري
وردت ام ضاري : الو
مضاوي :هلا خالتي وشلونك عساك بخير
ام ضاري : بخير ياحبيبتي انتي وشلونك عساها خفت حماك وحرارتك ضاري يقول تعبانه ما بتروحين معنا للعمره
انصدمت مضاوي للمره الثانيه واعتبرته انتقام من ضاري وقالت بحقد: والله تعبانه ياخالتي لكن قلت اتطمن عليك
ام ضاري: انا بخيير وانتي انتبهي لنفسك
سمعت صوت ضاري اللي وراها وقالت ام ضاري: تعال مضاوي على الخط
صد ضاري اللي ماكان ينتقم ابد بالعكس كان يحاول ينسحب من حياة مضاوي لانه مايبيها ابد وبيطلقها قريب
ام ضاري: تعال وش فيك !؟ تقدم ضاري واخذ السماعه بضيق : طيب يمه انتي اجهزي الكداد يحترينا
ام ضاري: زين
راحت وقال ضاري بهدوء: الو
قالت مضاوي بندفاع: حلووووه الحركه يا ضاري هذا ردك اجل كذا تمنذل فيني كذا!؟ سكت ضاري بهدوء وهو يقول: اسمعيني زين يا مضاوي لا انتقم ولا اسوي سواتك لكن انا قلت لك وكلامي واضح حياتي وحياتك انتهت ما بينا شي خلاص وكلها فتره اشرح لامي الوضع وبعدها يصير الطلاق اللي تبينه وتروحين تدروين واحد ماهو مجهول وتعرفين تعيشين معه انا لين هنا قدرت اصبر ولا اقدر اصبر زود
فمان الله وسامحيني على كل شي زين او شين استودعك الله
سكر الخط من جهته وتنفس براحه لانه قدر يقول هالكلام وقدر يحط لنفسه اعتبار
اما مضاوي اللي جلست على السماعه ساعه كامله تعيد وتزيد بكلامه وتحاول تستوعبه تحاول تفهم لكن ماقدرت
صح هي ماكانت تبيه وكانت تدري هاذي النهايه لكن ماهو بذا السرعه وبدون مقدمات
سكرت بذهول وراحت للغرفتها وهي تشوف هيا ترتب اغراضها وزواجها بعد كم يوم على واحد من جماعتهم لكن ماعقلت وجلست وهي للحين مصدومه
_______________________.
في هالوقت
سافر ضاري وامه لمكه وهو متضايق من وضعه لكن ينتظر انه يعتمر وتهدا نفسه وبعدها يعطي قراره النهائي ويبللغ امه
عقاب اللي ترك وجد تروح مع اهلها وجلس هو في بيته وهو تجمع براسه حقده على وعد .
.


عقاب اللي ترك وجد تروح مع اهلها وجلس هو في بيته وهو تجمع براسه حقده على وعد اللي يحاول يكافحه قد مايقدر مايبي يسوي شي يندم عليه
مضاوي من وقت مكالمتها مع ضااري وهي ماطلعت من غرفتها من الصدمه وللحين ماتدري كيف بتكون حياتها وكيف بتواجهه خلف واهلها
ووعد كانت ودها تفرم وجد وعهد وكلامهم الغير محترم مع ام خلف اللي رجعت متضايقه لكن يحاولون البنات يسلونها
لكن خلف بدا يدور على رقم بيت النوخذه ماعاد فيه حيل يصبر
ونادر شوق عايشين هالليله بحببب ماتخيلته شوق ولا نادر بعد
اما ليلى كانت فرحانه بأهلها وابوها ومع ذلك مانست خلف واول مارجعت لغرفتها وشافت الاغراض اللي تذكرها بخلف خنقتها العبره لكن ماكان بكاها بصوت عالي كان بكاها على سجادتها
_______________________.
مرت الليله عليهم بسلام
ومن بكره في مكة كان ضاري وامه فالحرم وكان يعيش صراع بنفسه وكان يردد طول ماهو يعتمر ( اللهم اهدني خير السبيل ، اللهم خذ بيدي لما هو خير لي ، اللهم اختر لي ولا تخيرني ، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " ))
كان فعلاً محتار مايدري كيف بينهي هاللي بداه مع مضاوي
وقف وهو يساعد امه بالطواف وكانت ام ضاري حاسه بضيقه لكن ما تدري وش فيه وكانت خايفه من حياته مع مضاوي اللي ما واضح لها معالم
وكانت خايفه انه يخسر مضاوي ولا يحصل احد مثلها ولا تسمح له الفرصه بزواج ثاني
وكل ما حست انت بيفتح الموضوع تقفله وتنشغل عنه وتتهرب
_______________________.
في الكويت
في بيت النوخذه اللي توه هدت نفسه وبدا يرتاح
كانوا صاحين من بدري
وفزت ليلى برعب على صوت انفجار قووي قريب طلعت من غرفتها تركض وقابلتها امها اللي تركض بعد :بسم الله الرحمن الرحيم شنو صاير
طلع ابو نهيان يركض وهو يسكر ازاريره : ماكو شي ان شاء الله دشوا داخل
ام نهيان: وين رايح !؟ ابو نهيان: بشوف شنو صاير
قبل يتحرك تزلزلت مسامعهم بصوت برا يصرخ وهو يقول ( صداااام دش الكويييييت ، غزوووو يا جماعه غزووو ، صدام دش الكوووويت )
في لحظة دب الرعب قلب ليلى وامها لكن ابو نهيان كان نوعاً ما هادي والتفت وهو يقول : قعدوا قعدوا
دق الباب والكل كان خايف ونزل ابو نهيان مستعجل : خذي ليلى و دشوا الغرفه وقفلوا الباب
فتح الباب وشاف نهيان اللي واقف والرعب معتلي وجهه ومعه مريم اللي تبكي
نهيان: يبه سمعت يبه صدام دش الكويت غزو يا يبه غزوا
سحبه ابو نهيان وهو يشوف الكل مستنفر : اذكر لله يا نهيان اذكر الله وان شاء الله بتحلها الدوله .
.
نهيان: يبه سمعت يبه صدام دش
الكويت غزو يا يبه غزوا
سحبه ابو نهيان وهو يشوف الكل مستنفر : اذكر لله يا نهيان اذكر الله وان شاء الله بتحلها الدوله
نهيان : يبه وين جابر وييينه!؟ الدنيا مقلوبه والجيش العراقي بكل مكان ويسحبون اي واحد قدامهم
ابو نهيان: تعال تعال
دخلوا وهم مايدرون وين جابر لكن قالت ليلى بخوف : جابر بيروح المزرعه مالت جدتي
ابو نهيان : اشوى الحمدلله يقعد عند امي اخاف يصير شي
ام نهيان: واذا اذوووه
ابو نهيان: اذكروا الله وشغلوا الرادو بنسمع الاخبار
ركض نهيان يشغل الراديو وينتظرون لكن ماكان في صوت الا اغاني وطينه وبعدها اعلن المذيع خبر الغزو
كان خبر مفجع كان رعب دب في قلوبهم وزاد الرعب وصت الرصاص والرمي والطيارات
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
صحى خلف على صوت غيث يصحيه للفطور ونزل وهو خاطره هالايام شين
شاف الكل مجتمعين على الفطور وجلس لكن دارت الدنيا به اول ما سمع صوت الاخبار تعلن عن غزو الكويت
فز ووقف وركض للراديو يرفع الصوت يبي يستوعب اللي ينقال
لكن تأكد اول ما قال ابوه : اعوذ بالله صدام غزا الكويت اعوذ بالله
طلع خلف مايدري وين بيروح بس طلع اتجهه لسوق ولمحلهم يبي يدور اي رقم اي شي يتواصل مع ليلى به
لكن كل مكان يمر فيه سمع الناس تعيد الخبز بفجعه وكلهم مصدومين والردود تختلف لكن الكل مناصر الكويت والكل زعلان ومتضايق
كل السوق كان مسكر والكل جالسين عند التلفزيون في القهوه وعند الاخبار
للحظة ما شالت خلف رجوله خاف فعلاً خاف ! غزو وليلى واهل الكويت جيرانهم وش بيصير فيهم كان خبر صادم للكل مفجع للكل وبما ان الخفجي قريبه كانوا اهلها واهل الكويت اكثر من جيران واكثر من انساب واكثر من اخوان
_______________________.
في مكه
عند ضاري اللي اول ما سمع الخبر على طول اخذ اغراضه وهو ناوي يروح الخفجي وهو متأكد ويدري خلف ما يجلس كذا ابد اكيد بيسوي شي اكيييد
اخذ امه وعلى اقرب سياره رجع وياطول الطريق وهو يفكر وخايف
_______________________.
وفي الدمام
مامدى نادر يتهنى الا ووصل له خبر الفاجعه وهو بعد قرر يرجع وهو مايدري وش اللي بيواجهم فالخفجي لكن يحس انه لازم يرجع لازم يوقفون وقفة رجل واحد ويساعدون الكويت لو بشي بسيط
_______________________. .
.
ذكرت هالحدث لانه حصل في هالسنين اللي تدور فيها الروايه كحدث عاشوه شعب الكويت وكانوا معهم السعوديه ..( ولا يتطرق لدوله معينه او امور سياسية ابداً مجرد نقل للحدث..♥ï¸ڈ)

.

اما عقاب
بما ان وجد عند اهلها وبما ان الوضع متوتر استدعوه مقر عمله ولا قصر جهز نفسه وركض مافكر يودع احد او يسلم على احد اللهم انه قابل عزوز وقال : صدام غزا الكويت واستدعونا بلغ الكل اني بكون بدوامي وانتبهوا لنفسكم
عزوز :عقاب وش بيصير!؟ عقاب: اللي كاتبه للله
طلع عقاب يركض لكن شاف مبارك اللي جاء يسلم على وعد ويقولها ان للوضع متوتر وانهم استدعوه ولازم يروح كان يسمع توديعه لها ويسمعها بنبرة خوف تودعه وتستودعه الله
لكن هالمره ماكان بينه وبين مبارك شي الا انهم يتكاتفون ويطلعون لدوام ويستعدون للاوامر
_______________________.
في الكويت
في ساعات بسيطه بدت الدبابات والجيش يعبون الشوارع واعلام العراق في كل مكان
وشوارع الكويت الحيه فضت ولا بقى الا الجيش العراقي يدور على كل بيت ويسحب الرجال منه
كل شي كان مرعب وكان ابو نهيان خايف على نفسه وعياله وخايف على جابر ما يدري وينه ووش صاير فيه
وخايف يخسر ديرته ويخسر وطنه ويخسر الكويت العزيزه محد كان مستوعب ولا مصدق ابد
وفي لمح البصر الكل اجتمعوا ببيت واحد والكل مترقب وخايف مايدري وش المصير بس متأكدين ان دولتهم رح تتصرف وكلها ايام وتهون
لكن ماكانت ايام ابد ولا كانت بسيطه ومرت اول ليله وهم مو مستوعبين
ألين دخل نهيان بخوف وقال:يبه الجيش هجم على قصر دسمان
فز ابو نهيان بخوف : وعسى ماصار شي
نهيان بضيق: استشهد الشيخ فهد الاحمد ذبحوه اللي مايخافون الله
ابو نهيان : الله ينتقم من كل واحد كان السبب
ام نهيان: ياويلي ياويلي يا وليدي بيروح فيها دام الشيخ ما سلم منهم ولدي وش بيسوون فيه هالظلام
مريم : ذكري الله يا خالتي ان شاء الله ما يصيبه مكروه
ابو نهيان : نهيان اتصل بجدتك شوف وينه اخوك لا يطلع لهم اعرفه مجنون ويسويها
نهيان: زين زين يبه
ركض يتصل وردت جدته الخايفه وقالت له ان جابر موجود لكن ماهي قادره تسيطر عليه اكثر
ومن هاللحظه بدا خوفهم على جابر
_______________________.
في الخفجي
بدت التصريحات عن الحرب وان صدام بيهاجم الخفجي وبدت الاستعدادات وبدا الكل يخاف ومحد كان متوقع هالغدره من الجار
في بيت الجد قايد كانوا كلهم مجتمعين ويسمعون التحذيرات والارشادات
ودخل ابو خلف فجأه ومعاه محمد اللي رجع من السفر بعد الخبر لكن كان معهم كيس كبير وفيه كمامات .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #34



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



بدت التصريحات عن الحرب وان صدام بيهاجم الخفجي وبدت
الاستعدادات وبدا الكل يخاف ومحد كان متوقع هالغدره
في بيت الجد قايد كانوا كلهم مجتمعين ويسمعون التحذيرات والارشادات
ودخل ابو خلف فجأه ومعاه محمد اللي رجع من السفر بعد الخبر لكن كان معهم كيس كبير وفيه كمامات
ابو ناصر: وش ذا !؟ ابو خلف : اشتريت هالكمامات ضد الغاز وتحمي باذن للله من القنابل
ام خلف : وين خلف يا ناصر ما اشوفه
ابو خلف : خليته مع ضاري ونادر بالمحل يوزوعون الكامامات على الناس
ام وعد : ليه خليت العيال في الظروف لو صار لهم شي
محمد : ما صاير لهم شي ان شاء الله ، تووه دورهم بدا وجاء وقت وقفتهم خليهم خليهم
وعد : عمي ماجاك من مبارك خبر!؟ سحر: وعقاب!؟ محمد : لا والله بس يقولون الجيش يستعد وصدام نيته ماهي طيبه
ام ناصر: عسى الله يرد كيده في نحره هاللي انتهك حرمة جارهه وافزع المسلمين وزعزع امنهم
الكل:امين
_______________________.
في ظل هالظروف
كان الوقت يعدي مايدرون كيف يعدي كل واحد يبي يستوعب اللي صاير قد مايقدر عشان يعرف يتصرف
كانت المشادات السياسيه قائمه والاجتماعات في كل مكان وحالات الطوارئ معلنه والجيش على اتم الاستعداد المصير مجهول
هالظروف كانت صعبه على الكويت وشعبها وفي هالظرف بدت العوائل الكويتيه تلجأ للسعوديه وبدت تستقبلهم السعوديه وكل واحد يقدر يساعد ماكان يقصر
_______________________.
من ضمن اللي اعلن مساعدته ووقفته من اللحظه الاولى كان خلف اللي من يوم اعلنوا الغزو وهو مايرجع البيت الا في ايام قليله رغم مرضه وتعبه
كان واقف على الحدود ويساعد هالعوائل للي لجأت لهم بأكل بفلوس بكل شي يقدر يعطيه وكان ينتظر ويتمنى يكون ابو نهيان ضمن هالعوائل ...
وكان ضاري مع خلف وهو مافكر يمنعه ابد بالعكس كان يأيده انهم يكونون خيييير عون لأهل الكويت وهو من بعد رجعته من مكه ما سمع خبر من مضاوي ولا شي جمع بينهم
اخذ امه وتركها مع شوق في بيتها وهو يومياً يتطمن عليها
... نادر وتركي واغلب الشباب ماقصروا ووقفوا هالوقفه العزيزه كانوا مجهزين سيارتهم وكل واحد يروح ويساعد اي عايله تحتاج لهم ... عقاب ومبارك
كانوا من ضمن الجيش المستعدين وينتظرون اوامرهم وهم يحاولون يفتحون الحدود للكويتين
_______________________.
في الكويت
ما استسلموا اهلها ابد رغم الجور والظلم والبغي
كان بيت ابو نهيان تقريباً من أوائل البيوت الموزعه فالمنطقه .. كانت ام نهيان ومريم وليلى وعامتهم وشيخه وكل الحريم مجتمعين يطبخون المتوفر عندهم
.
.
.
في الكويت
ما استسلموا اهلها ابد رغم الجور والظلم والبغي
كان بيت ابو نهيان تقريباً من أوائل البيوت الموزعه فالمنطقه .. كانت ام نهيان ومريم وليلى وعامتهم وشيخه وكل الحريم مجتمعين يطبخون المتوفر عندهم ويوزعون على بيوت المنطقه والحي ويتقاسمون كل شي مع جارهم ويحمون بعضهم ولا يقصرون
اما ابو نهيان ونهيان : اللي كانوا من اوائل الناس اللي صفوا مع الشباب بالمخابز يخبزون ويزوعون على الاهالي والعوائل والخايف يجيرونه والمطلوب يخشونه عن الجيش العراقي
اما جابر كان من ضمن ابطال مقاومه اللي ماقدر يتكتف ويصبر على الظلم بالعكس كانوا يجاهدون بكل السُبل والطرق
وما كانوا هم بس اللي وقفوا هالوقفه كانوا اهل الكويت كلهم متناصفين الهم والخوف والشغل
كان كل واحد عنده مونه او اكل زايد يطلعه ويوزعه لجاره كانوا الشباب يجاهدون عشان يأمنون حاجات العوائل
وكانوا اغلب اهل الكويت اللي هجروا من بيتهم ضمتهم اغلب بيوت الكويت الباقيه وصاروا عايله وحده ويد وحده اللي يحتاج يقضون حاجته ، والجايع يطعمونه والخايف والمطلوب يأمنونه وكانت ارواحهم رخيصه بنظرهم مقابل الكويت وفدا للكويت شباب وبنات وشياب وكبار وصغار
وكأن اكبر أوجاعهم ان وجود علم الكويت ببيوتهم صار تهمه بعد ماكان يتعلق بكل عز بنص البيت ، صار وجود صور شيوخ الكويت تهمه بعد ماكانت تزين الشوارع والمكاتب والمدارس
صار كل شي كان يعز الكويتي .. في وقت الغزو يدينه بتهمه وجرم حتى منصبه واسمه وهويته
ومع ذلك كان كل كويتي عزيز نفس ولا يرضى الذل وتشهد لهم دماء الشهداء والمصابين والاسرى
_______________________.
ألين ما مر الشهر الاول
وصار بيت ابو نهيان من أوائل البيوت المطلوبه عند الجيش العراقي بعد ما اكتشفوا انهم يساعدوون
وجاء نهيان بخوف : يبه الجيش يدورون علينا يدورن بيت النوخذه وصلني خبر يدورونا بكل الكويت
فزت ام نهيان بخوف : وش يبون فينا
ابو نهيان: اسمعني يا نهيان : خذ امك وخواتك وزوجتك وياك واطلع لسعوديه
نيهان: وانت يبه
ابو نهيان: انا بقعد بالديره ما اهد الكويت ابد ما اهدها
نهيان: يايبه انت رجال كبير بالعمر واخاف ان صادوك يأذونك
ابو نهيان: فدا الكويت
ركضت ليلى بخوف : يبه الله يخليك لا تقعد هنيه هذولا ما يخافون الله يايبه
ام نهيان: لا تخلينا بروحنا يا ابو نهيان ولا والله مانطلع ونتم وياك هنيه يصير علينا اللي يصير عليك
نهيان: يبه انا بعقد بالديره مارح اهدها ابد المهم انتم تكونون بخير
.
.
.
ام نهيان: لا تخلينا بروحنا يا ابو نهيان ولا والله مانطلع ونتم وياك هنيه يصير علينا اللي يصير عليك
نهيان: يبه انا بعقد بالديره مارح اهدها ابد المهم انتم تكونون بخير
دق الباب بقوه وركض نهيان بخوف وهو يطل وشاف جارهم ركض يفتح الباب : بو يعقوب شنو فيك!؟
بو يعقوب : بسرعه قول لابوك واهلك يفضون البيت ويطلعون الجيش جاي اطلعوا من الباب الخلفي روحوا بيت بو محمد تنطركم السياره هناك قولهم يطلعون على منفذ السعوديه بسرعه
ركض نهيان
نهيان يترجى ابوه اللي ماكان راضي لكن خاف على بناته واهله وطلع وهو ناوي يأمنهم ويرجع كانوا جيرانه ينتظرونه برا وكل واحد مزهب له شي يعطيه اياه لكن بسيط
عطاه واحد السياره وعطاه واحد نور خفيف وعطوه اكل وكل شي يحتاجه وودعوه وهم يدعون له وودعهم وهو حزين مايبي يترك الكويت في هالحال
الكل كان يبكي على فراق الكويت رغم انها في حالة حرب وبدت الاحوال تسوء
كانوا مستعدين يجلسون بالكويت ويتحملون كل شي لكن مايطلعون لكن نهيان ماراح ابد وبقى في بيت بو محمد وتخبى داخل تانكي الماء لين راحوا وطلع وهو مايبي يطيح في يدهم ديرته تحتاجه برا ومن هنا انطلق مع جابر للمقاومه وماكانوا يقصرون في اي شي تحتاجه ديرتهم
_______________________.
على حدود السعوديه
كان هناك خلف الشباب كلهم كل واحد بسيارته ويساعد العوائل اللي يواجهونه ويضمونهم لاقرب بيت سعودي ويستقبلهم بحب
كان خلف يدعي ان اهل النوخذه بخييير ويدعي ان الله يجيبهم لسعوديه
وفي عز حوسته بالبر وهو يساعد المغرسين في البر شاف سياره
والتفت ينادي : ضاري هنا سياره يا ضاري
ضاري : يلا نبي نلحقها
ركبوا السياره واتجهوا لها كانت سياره ماتتحمل البر وطريقه وغرست وصل خلف ونزل ومعه حبل وهو متلثم بشماغه عن الغبار
دق السياره وهو يقول : حياك الله ياعم في ديرتك الثانيه و... تجمد وهو يناظره بذهول
وجاء ضاري اللي ماشاف هالشخص وقال: قواك الله ياعم... سكتوا كلهم بصدمه وهم يناظرون ابو نهيان وماعرف ابو نهيان ضاري لكن مانسى صوت خلف اللي حافظه زييين وكيف ينساه وهو اللي كسر ثقته في بنته وكسر قلب جابر بفعلته
اتسعت عيونه بغضب وسحب اللثام عن وجهه خلف يبي يتأكد وقال بغضب: هذا انت!؟ ليلى اللي نامت بتعب من الخوف والرعب اللي عاشو فيه غصب عليها نامت وهم شهر مرهقين ينامون وهم خايفين ويصحون خايفين ينامون مايحسون بأنفسهم ويصحون برعب على صوت الرصاص لكن هالمره صحت على صوت اشتاقت له حيل صوت وصل قلبها وهزه فزت وهي تحسبه حلم
.
.
.
ليلى اللي نامت بتعب من الخوف والرعب اللي عاشو فيه غصب عليها نامت وهم شهر مرهقين ينامون وهم خايفين ويصحون خايفين ينامون مايحسون بأنفسهم ويصحون برعب على صوت الرصاص لكن هالمره صحت على صوت اشتاقت له حيل صوت وصل قلبها وهزه فزت وهي تحسبه حلم لكن شافته واقف بجنب الشباك بحاله المبهذل وعيونه الواضح فيها التعب والخوف
وقاال بصوت هادي: النوخذه
ابعده ابو خلف بغضب : ابعد عن سيارتي وعني
تدخل ضاري بسرعه : استهدي بالله ياعمي وحنا هنا عشان نساعدكم
ابو خلف : اخيس هنيه ولا يساعدني هذا
ام نهيان بخوف : يا ابو نهيان تعوذ من ابليس مايصير اللي تسويه
لف عليها بغضب: بس انتي بس
رغم ان خلف متللللللهف انه يلتفت ويناظر ليلى يناظر عيونها لكن عشان مايضرها قدر يمسك نفسه واخذ نفس وهو يقول : انا ادري وانت بعد تدري ان هالوقت مو وقت العداوات الزعل معذور ولك حق بكل شي تسويه لكن انت تخاطر بنفسك وباللي معك خلنا نساعدك
ضاري : ايه ياعم ولا تنسى ان كثير من العوايل ينتظرون بعد
كان ابو نهيان يكابر لاخر لحظه ولكن استسلم لانهم مقطوعين ومالهم الا خلف يساعدهم وخلف رافض انه يروح لين يساعدهم لكن وقف بصرامه ينتظر زلة خلف
اما خلف كأنها الروح توها رجعت له وتوه تنفس وانتعش وبكل حيله كان يساعد ولكن من برا السياره لان ابو نهيان رافض دخوله لسياره ولا احد يعرف السبب الا خلف وليلى
ليلى اللي تجاهد نفسها انها ما تناظر خلف لان نظرات ابوها عليهم وتخاف تصير مصيبه ثانيه
وبعد عناء رفضت السياره تطلع دخلت بعمق التراب والليل بدا يغيم عليهم
والتفت خلف : تعالوا معنا على سيارتنا يا عمي
ابو نهيان بغضب: ماني رايح وياك مكان
ضاري: ياعمي انت رجال كبير وتعبان والليل جاء والمكان ماهو امان تعالوا معنا
كان خلف يدري انه مستحيل يروح معهم وهو موجود وقال بضيق : انا بجلس روحوا انتم مع ضاري لا تروحون معي
ام نهيان: وين تجلس بهالظلمه !؟ ابو نهيان : اقول خذ رفييقك روح بنموت هنيه ولا نروح
ام نهيان : يارجال خاف الله فينا مو كفايه عيالي مدري وينهم هديناهم بيد العدو ماندري شصار فيهم
التفت خلف اللي يحب جابر حييل ومتأكد انه ماله ذنب باللي صار مع اماني لف بصدمه: جابر وييينه !؟ ابو نهيان: مو شغلك جابر رجال وبيظل مع الرجال
عرف خلف انه سب مبطن له لكن معذور وقال : ليه خليتوه للموت
ابو نهيان: يموت شهيد يدافع عن ديرته ولا يموت ردي
ضاري : استهدي بالله ياعمي
ام نهيان تعرف ان خلف يحب جابر وجابر بعد ورغم اللي صار وهي ماتعرفه لكن تبي اي احد ينقذ عيالها .
.
.

ام نهيان تعرف ان خلف يحب جابر وجابر بعد ورغم اللي صار وهي ماتعرفه لكن تبي اي احد ينقذ عيالها :جابر بالكويت ونهيان بعد والعدو يدورهم بيذبحهم تكفى ياخلف سو شي
ابو نهيان: عيالي مالك شغل فيهم وبيظلون بالكويت لو يموتون
خلف سكت وهو يقول : المهم تصيرون بخير الحين ضاري خذ النوخذه واهله وودهم لمكان امن
ضاري : ابشر
تحرك الكل لسيارة ضاري لكن خلف ماركب معهم وغصب عليها ليلى لفت بخوف معقوله بيخلونه بالبر لحاله وفي الليل والغبار وهو مريض وصدره مايتحمل ويمكن يطيح بأي لحظه وهو من الصباح يحفر بالتراب والغبار
التفت خلف وشافها فز قلبه بألم لكن غصب عليه صد
وقالت ام نهيان : بتقعد هنيه بروحك لا والله حشى
خلف : ماعليه
ابو نهيان حس بالذنب للمره الاولى من يوم صار اللي صار مهما كان خلف مريض ووحيد امه
ضاري: خلف وين بتجلس
خلف: ادبر نفسي
ابو نيهان: لا تبلينا بموتك واركب
ابتسم خلف بهدوء وقال:ماعليه ياعمي المهم انتم
رفض ابو نيهان يركب الا لين يركب خلف لكن خلف رفض يكون داخل السياره عشان ابو نهيان وقرر يتعلق في اطراف السياره في الحدايد الموجوده وتحركوا وهو طول الوقت متعلق رغم الغبار والتعب والجوع الا انه ما اهتم المهم انه قريب ليلى وقلبه مرتاح كل ما حس انها قريبه
اما ليلى كانت تبكي بصمت وهي تشوف خلف اللي يتصدد عن الغبار ولا يقدر يلتفت لان ابوها يراقبهم
لكن انكسر قلبها على ضاري اللي طلع شماغه وهو يلثم خلف به عشان الغبار وظ¢ظ¤ ساعه يلتفت له ولا يسرع عشان مايطير التراب عليه ويتعبه اكثر
وماغاب هالمنظر عن ابو نهيان اللي تقطع قلبه عليه
ووصل لمكان ونزل خلف وهو يكح
ونزل ضاري بسرعه: خلف فيك شي
الكل فز بخوف لكن قال خلف :لا بخير بروح لنادر وارجع معه لكن وصلهم لبيتكم او مكان امين تدله
ضاري: زين لكن انتبه لنفسك
خلف : طيب
راح خلف وهو يجاهد نفسه لا يلتفت ويناظر ليلى واول ما وصل عند نادر اللي كانه معه تركي ومن ضمن الشباب اللي قريب الحدود واول ما التفت نادر وشاف حالة خلفف وجهه اللي يغشاه السواد والاحمرار ثوبه مليان طين وغبار
ركض نادر اللي يعرف ملامح خلف اذا اختنق وهاجمته حالات الربو الحاده
مايمديه يوصله الا طاح خلف من طوله وصرخ نادر ينادي تركي اللي صار يعرف وضع خلف وحاولوا يعطونه علاجه لكن ماكان له تأثير قوي وبسرعه انقلوه لاقرب مستشفى
وبعد فتره طلع الدكتور معصب وقابله نادر: دكتور صحى خلف
الدكتور: صحى ولكن صدره متشبع بالغبار والتراب كيف تعرضونه لهالكميه من الغبار بدون كمام او اي شي يحميه .
.
.

الدكتور: صحى ولكن صدره متشبع بالغبار والتراب كيف تعرضونه لهالكميه من الغبار بدون كمام او اي شي يحميه
تركي : ماعندنا خبر يا دكتور وبعدين هو متلثم بشماغه اول ما وصلنا
رفع الدكتور الشماغ وهو ينفضها بغضب: هذا الشماغ اللي تقوله!؟ شوف الغبار اللي يطلع منه
نادر: طيب يا دكتور هو ما تضرر كثير؟؟ الدكتور: سجل خلف الطبي موجود وقبل ظ© شهور كان في تحسن وقادر انه يحمي صدره ويخفف حالات الربو لكن الفتره الاخيره ماتبشر بخير خلف زاد اهماله وبدا صدره ورئته تضرر مو معقول انه كل اسبوع يتعرض لحاله حاده وانا خايف يجي يوم ويصير ماعاد في يدينا شي نسويه
سكتوا بخوف ولا توقعوا ان حالة خلف بهالسوء وكان نادر ملاحظ هالشهور ان خلف متغير ودايم تعبان وفيه ضيق
الدكتور: ياليت تاخذون الموضوع بجديه
نادر: ابشر
سكتوا ينتظرون خلف يصحى تمام ويكلمهم وهم مايدرون وش يسون فيه
_______________________.
على الحدود
كان هناك عقاب ومبارك والكل ينتظر الامر النهائي
وكان عقاب طول هالشهر ما راح لاهله الا مرتين ومبارك بعد
وفي عز الانتظار تنهد مبارك وقال: الله يستر عسى هالحرب تنتهي قبل تولد وعد
التفت له عقاب بهدوء: ماعليك بتروح ان شاء الله وتشوف ولدك
مبارك: يارب يا عقاب والله يرزقك بالضنى اللي يشيل اسمك
ابتسم له عقاب اول مره من شهور : امين
وعلى سكوته صرخ القائد يقول : استعدووووا القوات العراقيه قريبه
في ثواني انتشروا في ثواني صار كل شي واحد وفعلاً القوات بدت تتجه لسعوديه وبذات الخفجي
استعدوا بكل شي معهم
وبدت الانذارات في كل مكان تعلن ان الخفجي تعرضت لهجوم واحتلال
ووصل الخبر لسكان الخفجي اللي ماكانوا كثير ابداً كانت شبه قريبه وسكانها قليل وكانوا اقرب لمدينة الدمام من الحدود الكويتيه
_______________________.
من هالمنطلق
بدت القوات تقول للمواطنين انهم لازم يخلون المنطقه حفاظاً على سلامتهم
وصل الامر لبيت الجد قايد وابو خلف والحي هم فيه
وبدوا يستعدون بيطلعون لدمام
وكان الجد واقف بخوف وهو يستعجلهم ولاكان فيه الا فيصل وعزوز وسالم وابو خلف فقط والحريم
الكل صار في السيارات ووقف ابو خلف بتوتر: وين راح خلف ابطى ما جاء
ام خلف : ياربي تحفظه يارب
جاء فيصل يركض: يبه اتصل نادر يقول انهم فالدمام وخلف معهم
الجد : اجل يلا خلونا نطلع
ابو خلف : يلا
طلعوا متجهين لدمام وهذا امر ضروري
وكلهم في قلق وعد خايفه على مبارك ومضاوي ماتبي تروح لمكان وضاري مايدري وهي توها تحس بالخطر اللي فيه ضاري وخايفه عليه وعلى امه
.
.
.

وكلهم في قلق وعد خايفه على مبارك ومضاوي ماتبي تروح لمكان وضاري مايدري وهي توها تحس بالخطر اللي فيه ضاري وخايفه عليه وعلى امه وسحر وخواتها خايفين على عقاب ووجد مع اهلها وفعلاً كانوا متشتتين
مضاوي : يبه مانبي نترك خالتي وشوق بلحالهم
ابو خلف : بنمرهم وناخذهم
الجد: الله يكشف الضر عنا ويكفينا هالشر
ام ناصر والكل: امييين
_______________________.
وفي بيت ام ضاري كانت شوق عندها وهي خايفه والكل خايف نادر اتصل وقال انه بالدمام وهم وش بيسوون
ماهي الا دقايق وجاء ضاري
اللي بالطريق صادفته القوات وبلغته يغادر هو واللي معه
وصل خايف على امه وشوق
ودخل وهو ينادي : يمه يمه
طلعت ام ضاري : حمدلله ياضاري جيييت سمعت الاخبار يا يمه
ضاري: سمعت سمعت يمه ويلا بسرعه عشان نطلع
ام ضاري : زين زين بس مضاوي
سكت ضاري شوي وقال: بتكون مع اهلها
طلعت شوق وهي جاهزه وصد ضاري يقول : ما جاء نادر
شوق : اتصل يقول انه بالدمام
ضاري : زيين اجل يلا
طلعوا لكن انصدموا بوجود ناس بالسياره والتفت ضاري : حالوا تركبون سواء مامعنا وقت
ركبوا بالقوه لكن شوق سكتت بذهول من رجعت النوخذه واهله وهي تعرف ليلى كذا مره شافتها وام نهيان بعد
والكل تحرك لدمام
_______________________.
في الدمام
بدا ماجد يفتح بيته للكل والكل جاي عنده وحمد ربه مليون مره ان بيته كبييير وبيسعهم
لكن اتصل فيه نادر وقاله انهم نقلوا خلف لمستشفى في الدمام وانه بخير وصحى وحالته مستقره
وبعد ساعات وصلوا عائلة الجد قايد كلهم ماعاد خلف وعقاب
وكان ماجد يستقبلهم واول ما لمح سحر تبكي تقطع قلبه عليها ولا يلومها واخوها في حرب
ومو بس سحر الكل خايف وبذات عزوز اللي بدت ملامح الخوف تطغى عليه ماخاف من حرب خايف من فقد عقاب
اما مضاوي بدت تخاف وتبكي من اول ما رجعوا من بيت ام ضاري وماحصلوا فيه احد ماتدري وينهم ووش صار لهم ووين راحوا
_______________________.
في احد الشقق
وصل ضاري وهو بالقوه لقى شقه تضفهم نزل وهو محتار كيف بيخليهم ويروح
وقف يناظر بهدوء وقطع عليه صوت ابو نهيان وقال: لا تخاف على اهلك بدير بالي عليهم مثل اهلي
التفت ضاري : اكيد ياعمي مافيه شك ولكن انتم مرتاحين !؟
استعجب ابو نهيان رغم ان اهل الخفجي مصيرهم متشتت مثل الكويتين ولكن مع ذلك كان المهم ان الكويتين مرتاحين ؟! ابتسم بضيقه وقال: ونعم الجار والجوار يا اهل السعوديه هذا هو الجار الصادق ماهو الغدار اللي غزا جاره واغتصب ارضه وشتت اهله وقتلهم .
.
.

هذا هو الجار الصادق ماهو الغدار اللي غزا جاره واغتصب ارضه وشتت اهله وقتلهم
اتجهه له ضاري بعجله وهو يبوس راسه : السعوديه ديرتكم مثل ما الكويت ديرتكم وبأذن الله بترجع كويت العز لكن شده وتزول
غورقت عيون ابو نهيان وقال: ماقصرتوا ما قصرتوا
ضاري بدا عليه الخوف والقلق وقال: هذا مفتااح السياره ياعمي وهاذي الفلوس وكل شي تحتاجونه قريب واحطكم في امانه الله وانا بروح
ابو نهيان:وين بتروح!
ضاري : بروح ادور خلف ماني مرتاح والظاهر انه ماهو بخير
قال كلامه ضاري وطلع مستعجل بعد ماقال لامه وشوق انه بيروح والنوخذه موجود
جلست ام ضاري وشوق مع اهل النوخذه محد يدري وش يقول ووش يواسي كلها مصيبه وصارت عليهم
_______________________.
في المستشفى
من يوم صحى خلف والدكتور معصب عليه وزعلان ويعاتبه انه اهمل صحته ونفسه ومع ذلك ما اهتم خلف اللي من يوم عرف ان اهل الخفجي طلعوا طاح قلبه من الخوف وطلع من المستشفى بيروح لأمه اكيد انها خايفه عليه ولا تدري وينه
نادر: خللللف اسمع الكلام يا خلف هاذي صحتك
خلف : دريت يا نادر خلاص تراك اذيتني
تركي : ياخلف انت سمعت الدكتور وش قال
التفت خلف بضيق وقال: بروح لامي ماني رايح مكان
نادر: لا تطلع لين تصير بخير
خلف : زين
تركي :اجل بروح ادور اهلي انا
نادر: وانا بعد مدري وينه ضاري
التفتوا على صوت الخطوات العالي معرووف صوت ضاري ومعروفه خطواته لفوا ببتسامه يناظرونه وهو جاي يستعجل خطواته من بعيد ووصل وهو يقول: خلف انت طيب
خلف :بخير بخير وش فيك !
ضاري : مدري خفت يصير لك شي
خلف: بخير ماعليك
ضاري: النوخذه واهله بأمان تركتهم مع اهلنا في شقه وجيت
التفت نادر :النوخذه
ضاري : قصه طويله تعال نروح لهم
تركي : زين
خلف : ماتدري وين اهلي!؟ ضاري : لا اخذت ماخلونا نروح لمكان طلعونا من الخفجي على طول
خلف : بشوف عند ماجد اذا ماهم فيه مشكله
ضاري: خلنا نوصلك
نادر: ايه نوصلك ونشوف
طلعوا متجهين لبيت ماجد وهو ماهم مستوعبين كيف الدنيا انقلبت فيهم كذا
_______________________.
في ساحات الجيوش
صار الاصتدام بين جيش العراق وجيش السعودي والحلفاء له واللي من ضمنهم مبارك وعقاب
في ظل هالاصتدام قدرت قوات العراق تسيطر على الخفجي ورجعوا الجيش السعودي لحدود المناطق الشرقيه اللي كانوا موجودين عليها
وفي هالاصتدام سقط كم شهيد وكان عقاب يدور بالمعسكر يدور مبارك .
.
.

ولا توقع انه بعيد لكن وقف يناظر الشهداء ودارت الدنيا فيه وطاح بصدمه اول ماشاف مبارك وواحد منهم ما صدق ابد وراح وتركه مايدري ليه مايبي يصدق ولف المعسكر مليون مره ورجع ووقف بذهول فوق راس مبارك وقرب احد العسكر يقول :تعرف اهل هالعسكري!؟ اسمه مبارك ال... للمره الثانيه طاح على ركبه مايدري ليه هالجزع اللي هو فيه جلس عند راس مبارك بحزن ورفعه وهو يسنده ويناديه ما يتذكر عقاب انه حزن على احد بعد امه وابوه هالكثر الا مبارك انهار عقاب فعلاً انهار وهو يصرخ ويردد بكسر وحزن: لا يا مبارك تكفى يامبارك ولدك يحتريك يا مبارك تكفى لا تموت وتخليه يا مبارك
عقاب اكثر واحد كان يسمع احلام مبارك لللي يرددها واللي ينتظر شوفة ولده بفارغ الصبر كان يعد الليالي والايام عشان تولد وعد لكن ما لحقريشوفه
وهذا اكثر شي عذب عقاب اللي مر في جزع فضيع ورغم ان الكل يحاول يهديه لكن ما فيه فايده كان عقاب متحضن مبارك بالساعات ويبكي وكان يردد هالجمله ( لا تموت ماشفت ولدك يا مبارك لا تموت وتخليه يا مبارك) موقف حزييين احزن المعسكر كامل
بعد ساعات تعب عقاب من البكى ووقف وهو يطلب من القائد انه يوصل مبارك لاهله واخذه هو واحد من العساكر وراحوا
وصل لعقاب خبر انهم في الدمام واتجهووا لدمام وهو ماقدر يسكت ابد
_______________________.
وفي بيت ماجد
وصل خلف وضاري ونادر واستقبلهم ماجد وجلسوا وهم يستفسرون عن العوايل اللي جت وعن الاحداث فالخفجي
خلف : بشوف امي قبل وبعلمكم كل شي
دخل خلف ينادي امه اللي جت تركض وحضتنه: وينك يا يمه وين اختفيت اشغلتني عليك
خلف : كان عندي شغل وجيت يمه
جات وعد : خلف ما تدري عن مبارك
التفت لها خلف: والله مارحت المعسكر اليوم لكن بيتصلون وان شاء الله انه طيب
وعد : قلبي ماهو مرتاح
ام وعد : تعوذي من ابليس مافيه شي ان شاء الله
حنان: خلف تبي شي شكلك جوعان
خلف : انا لا لكن حطوا لضاري ونادر اكل هذا هم معي
ام ناصر: وينها ام ضاري وشوق
خلف: اخذوا لهم شقه وهذا هم فيها
ركضت وجدان تقول لمضاوي اللي جت بسرعه: خلف ضاري معك !؟ خلف : ايه هذا هو بالمجلس
مضاوي : وين خالتي ماجت معه
خلف : حطها بشقه هي وشوق وبيرجع لهم هو ونادر
سكتت مضاوي وراحت بهدوء تنادي غيث وهمست له: روح ناد ضاري
ركض لضاري اللي ماطرا له ينادي مضاوي ولا يكلمها لكن انصدم بغيث اللي جاء وهو يهمس يأذنه : عمتي مضاوي تبيك
وفز ضاري واعتدل والتفت له ماجد : وين!؟؟
ضاري : ا اهلي يبوني
فيصل : خلني اشوف الطريق
ضاري : ايه .
.
.
فيصل : خلني اشوف الطريق
ضاري : ايه
راح فيصل ورجع : الغرفه اللي يمينك
تقدم ضاري وقلبه يدق من شهر وشوي ماشافها ولا يدري عنها كان يحس انه غريب بهاللحظه
دخل ومثل ما تعود شافها واقفه بارتباك على وجهها ابتسامه خفيفه لكن مليانه خوف
مضاوي اللي ماتدري كيف بتتصرف وتكلمه وهو قال مايبيها وبيطلقها لكن همها الاكبر أم ضاري اللي كبيره بالسن وضاري يروح ولا يرجع الا متأخر والدنيا حرب ولو يصير لها شي شوق ما تعرف تصرف وقفت تناظره لفتره كان شوي متغير عن ما عهدت
وصل لها صوته اللي لاول مره يكون هادي : سلام عليكم
مضاوي: عليكم السلام
كانت للحين بعيد وأول شي قالته: وين خالتي!؟ ما اشوفها معك !؟ ما كانت بالبيت اول ما رحنا نبي ناخذها
سكت ضاري اللي رغم انه اكثر شي تخوف منه بزواجه ان مضاوي تأذي امه لكن على عكس ظنه كانت العلاقه بين امه ومضاوي شي عظيييم لدرجة ان امه تناصر مضاوي عليه وتزعل اذا زعلها وتحبها ومضاوي بعد وهذا اكثر شي يشفع لمضاوي
ضاري :امي بخير اخذتها انا مع شوق وهذا هم بشقه قريبه من هنا
مضاوي :جيبها هنا لو يصير لها شي لا سمح الله وانت مو فيه وش بتسوي
ضاري :معها شوق
مضاوي :شوق تبي من ينتبهه لها هي بعد جيبهم كلهم هنا
ضاري:بيت الرجال مزحوم خلقه مابي ازحمه
سكتت مضاوي بضيق بان على ملامحها وماعرف ضاري وش يقول تحرك بيروح لكن التفت في اخر لحظه وقال : ليه ما تجين معي لأمي وتجلسين معها هالفتره لان الاوضاع هالايام متوتره واخاف علي.. انقطع كلامه على صوت ازعاج برا وارعبهم صوت ابو خلف يقول : لا اله الا الله لا اله الا الله ، الله واكبر عليهم
ترك مضاوي وركض برا وتجمد وهو يشوف عقاب واقف بدلته مليانه دم وعيونه حمرا ومغورقه بالدموع ومعه عسكري واقف بعد وحزين
مايدري وش السالفه بس شاف خلف وفيصل وعزوز وماجد والجد ومحمد ونادر كلهم واقفين عند السياره وملامح الحزن على وجيهم ركض واول ما قرب شاف يد رجال مليانه دم ورفع عينه لوجهه وصد بضيق صح مايعرفه كثير لكن كان يشوفه هذا مبارك مايدري كيف شالته خطواته واتجهه لعقاب المنهار وقرب وهو يحضنه لاول مره يشوفه منهار بهالطريقه ولا مانع عقاب تعلق بضاري بكل حيله مايدري ليه ماهو قادر يتحمل اللي صار
كان ضاري يحاول يهديه لكن مايدري كيف
ابعدوا برعب مايدرون وش يسوون والتفت الجد بحزن: وشلون مات ياعقاب
مارد عقاب الا بعد فتره وقال: مدري مدري لقيته بين الشهداء مدري كيف مات
فيصل بخوف : وشلون نقول لوعد وشلون نقول لها .
.

فيصل بخوف : وشلون نقول لوعد وشلون نقول لها
ابو خلف : الرجال ماله اهل ماله احد ماله الا وعد وولده اللي ما بعد جاء
سكتوا بحيره مايدرون كيف يبلغون وعد كارثه كارثه وكسرة ظهر
محمد : لازم نقولها بهدوء البنت حامل واخاف تضرر
ابوناصر: نادوها انا اقولها
رفضوا كلهم يروحون وارسلوا غيث يناديها
وفزت وعد متوقعه انه اكيد خبر عن مبارك او انه اتصل
فضى المجلس من الكل الا من محارمها
ضاري اللي اخذ عقاب وطلع وهو يحاول يهديه هو ونادر وعقاب يكرر ويقول انه كان يبي يشوف ولده وكان ينتظر ولده ومحد قادر يرد او يعترض
_______________________.
عند الحريم
كانوا ينتظرون كالعاده الا مضاوي اللي ما ارتاحت ابد من طلعت ضاري وصوت ابو خلف
الكل جالس بصمت وينتظرون وعد
وعد اللي دخلت المجلس وهي ثقيله وناظرتهم بهدوء ما تطمنت لملامحهم ووقفت بعيد ورفعت يدها وقلبها حاس : مبارك صار له شي!؟ الا والله صار له شي وجيهكم ماتطمن
وقف ابو ناصر ووقفوا كلهم وتقدم خلف وماجد لها يحاولون يمسكونها وقال ابو ناصر : شهيد يابنتي شهيد
ما طلع صوت وعد اللي كانت حاسه من يوم ماودعها وراح كانت حاسه من لهفته اللي تشوفها بعيونه يبي يشوف ولده وكأنه يدري انه مابيشوفه
هالشهور تعلقت في مبارك اللي تغير وصار سند لوعد في كل الظروف توه دخل قلبها وشلون يروح بهالسرعه
مسكوها بسرعه وجلسوها ولا تكلمت وعد اللي ناظرتهم بهدوء والكل يناظرها
وصدت بضيق وقالت: لا لا لا مبارك بيجي وانا بولد وبيشوف ولده لا هذا كلام فاضي واكيد انه اشاعه
ابو خلف : ياوعد اذكري الله الخبر اكيد وهذا هو عقاب جابه
رفعت راسها بقوه وهنا صرخت بغضب: تصدقووون عقاب عقااااب لا مستحييييل عقاب كذاب كذااب
تكهرب كل جسمها اول ماسمعت اسم عقاب وفوراً طرا بعقلها ان عقاب اكيد أذى مبارك
خلف : وين بتروحين ياوعد وين بتروحين
سحبت نفسها وعد وطلعت والكل يلحقها مايدرون وش بتسوي
وعد اللي تمشي بدون شعور طلعت تدور مبارك لكن وقفت بصدمه اول ماشافته بالسياره مغطى بدمه وهنا فعلاً صرخت بصوتها كله ولكن انقطع صراخها اول ماشافت عقاب اللي مجتمعين عليه الشباب واتجهت له بغضب وهو تصرخ صراخ بدون وعي ماتدري وش تقول من الصدمه وقفت عنده وهي تقول: الله لا يسامحك دنيا واخره الله لايوفقك مالقيت الا مبارك تنتقم به الله لايسامحك ذبحته وهو ينتظظر ولده حسبي الله عليك
صد عقاب بضيق وهو متأكد انها اكيد بتقوله اكيد بترمي عليه هالتهمه لكن مايدري وش يقول هو تألم بموت مبارك بعد .
.
.

ركض خلف لها يبعدها والكل مستغرب هجومها عليه
خلف : وعد ياحبيبتي اذكري الله ياوعد عقاب مايدري عن مبارك كل واحد بكتيبه
بالقوه دخلوا وعد لكن رفضت الا تبي تشوف مبارك وتسلم عليه
وانتشر الخبر والكل مفجوع ويبكي ودخلوا مبارك المجلس والكل تصدد من صوت البكى وصوت وعد
وكان خلف وماجد ومحمد وفيصل عند وعد ويحاولون يهدونهز لكن فجأه صرخت صرخه مرعبه افزعتهم كلهم صح كانت تبكي لكن ماكان بكى جازع لكن صراخها افزعهم ركض خلف لها : يا وعد ياوعد اذكري الله مايجوز هالصراخ مايجوز اللي تسوينه
وعد كانت جالسه وراس مبارك على رجلها لكن صرخت وهي تمسك ذراع خلف ببكى: بوووولد ياخلف بوولد
دب الرعب في قلوبهم كلهم وصرخ خلف : فييصل ناد امي وعمتي عجل يا فيصل
في ثواني انتشروا بالمجلس يركضون والدنيا انحاست والكل يركض
وعد كانت حاسه بالالام لكن من هول صدمتها ورعبها بموت مبارك نست نفسها
طلع فيصل يصرخ وهو ينادي : يمممه عمتيي الحقوا وعد تولد
طلعوا كلهم يركضون وفزوا كلهم مرتعبين والبنات ماهم مستوعبين ولادتها وجثة مبارك عندها
في مثل هالموقف المرعب المهيب الكل ماعرف يتصرف وفز عقاب مذهول يسمع الصراخ والكل يركض والكل مفجوع
وقبل ينقلون وعد للمستشفى عم الصمت فجأه واعتلى صوت ولدها وبكاه ولدها اللي انولد بجنب جثة ابوه محد استوعب هالموقف ابد محد مستوعب
بكت وعد بكل حيلها وبكت امها والكل بكى كان خلف واقف برعب كان شاهد على كل شي وشايف الموقف كله وطلع مرعوب وهو يردد: لا اله الا الله لا اله الا الله
الجد ابو ناصر: ولدت!؟ خلف التفت برعب :ولدت ولدها جنب جثة ابوه
محمد : لا اله الا الله
لفوا الحريم وعد وطلبو الاسعاف وجاء اسعافين واحد يشيل جثة مبارك وواحد يشيل ولد مبارك ووعد
والكل واقف بذهول وصدمه جفت دموع الحزن في عيونهم من ذهول الموقف
_______________________.
في شقة ابو نهيان
اللي كان جالس قريب الاخبار ويسمع وام نهيان عنده وليلى ومريم وشيخه وولدها اللي بأول شهوره
اما ام ضاري وشوق كانوا بغرفتهم جالسي بصمت
كانت ليلى سرحانه رغم الظروف القاسيه اللي هم فيها كانت تفكر في خلف
دق التليفون وفزوا كلهم وهم ينتظرون من زمان مكالمه
رد ابو نهيان بلهفه: الوو
ابو يعقوب: هلا بو نهيان شلونك ياخوي عساك بخير
ابو نهيان: بخير بخير يا اخوي طمني عنكم طمني عن الكويت
ابو يعقوب بحزن: وش اقول ياخوي وش اقول مافي خبر زين ينقال
ابو نهيان: عيالي يا بو يعقوب وش صار فيهم .
.


ابو يعقوب بحزن: وش اقول ياخوي وش اقول مافي خبر زين ينقال
ابو نهيان: عيالي يا بو يعقوب وش صار فيهم
ابو يعقوب :عيالك الابطال صاروا مع الربع بالمقاومه ما قصروا ابد يهربون اللي قدرون يهربونه ومايقصرون يدافعون عن الديره
ابو نهيان: عسى الله يثبتهم وياخذ بيدهم والجيران واهل المنطقه
ابو يعقوب: الشهداء واجد يا بو نهيان وبيت بو محمد دشوه هاللي مايخافون الله اخذوه واخذو ولده محمد وذبحوه ليش انه عسكري هالظلام وحتى بناته وحريمه
ابو نهيان: لا حول ولا قوة الا بالله عسى الله ينصره ويكسر يدين هاللي مايخافون الله
ابو يعقوب: اللهم امين ... و و وبيتك ياخوي اخذوه الجيش وسكنوه فيه حطوه مقر لهم هالكلاب
غمض ابو نهيان بقهر وهو يشد على ركبته: طلبتك يا بو يعقوب لا تخلونهم يتهنون فيه
ابو يعقوب: لا تخاف عيالك مارح يهدونهم وانا من اول ما اتصلت فيني وبلغتني انك استقريت اتصلت فيهم وقلت لهم
ابو نهيان: للله الحافظ الله يحفظهم ويحفظ ديرتنا وان شاء الله الفرج قريب
ابو يعقوب : امين... وانقطع الخط وسكر بقهر وهو يبلغهم باللي صار وام نهيان اللي صارت دموعها على خدها عاده والكل كان بهالموقف
_______________________. في بيت ماجد
الدنيا تزلزلت عندهم اللي صار مو هين ابد ومحد قدر يستوعبه الا بعد ما اختفت الاصوات وعم الهدوء وحزتها كلٍ بكى كبير وصغير
بما فيهم عقاب اللي بيموت من اول ماسمع صوت ولد مبارك اللي ياما يحكى له مبارك عن صوت نبضات قلبه في كل مره يسمعونه
كانوا البنات يحاولون ينظفون المكان وهم يبكون ألين ما وصلت ام خلف وهدتهم وبدت تساعدهم
_______________________.
في المستشفى
انقسموا قسمين الرجال مع مبارك يكملون الاجراءات ويدفنونه
وام وعد وخلف وماجد مع وعد اللي فقدت الوعي بعد الولاده ولا تدري عن شي
جابت ولدها في هاليوم الصعب ماكانت تنتظره ابد لكن صار وكأن الله كتب لمبارك يولد ابنه قبل يدفن
ولا كان خلف يتوقع انه بيشهد مثل هالمشهد في يوم من الايام للحين يحس بقبضتها على ذراعه وصراخها في اذنه للحين يده ترتجف للحين ما استوعب اللي صار
ام وعد ماكانت تسوي شي الا تبكي وتقرا على وعد اللي اول ماصحت كانت تمنى انها تحلن لكن اول ما مدت يدها لبطنها وحسته مافيه شي انهارات من جديد تبكي
والكل يحاول يهديها بس ابد مافيه فايده
لفت لهم وهي تبكي وترجف:جيبوا لي ولدي تكفون جيبوه
ام وعد:طيب بس لا تبكين ماهو زين لك
وعد : وش بيدي غير البكى وش بيدي .

.
.
وعد : وش بيدي غير البكى وش بيدي
قرب ماجد يمسح على راسها : يا وعد لا تجزعين وقولي إنا لله وإنا إليه راجعون مبارك مات بطل وشهيد والشهداء أحياء عند الله واحمدي الله على كل حال وهذا ولدك طيب وبخييير والله يخليه لك
بكت وعد بصوت كسير : كان خاطره يشوف هالولد ياخالي
خلف : كتب له ربي ان ولده ينولد وهو ما اندفن اذكري الله وانا اخوك وكلنا على هالطريق
جلس جنبها وهو يحضنها وتعلقت فيه وهي تبكي بحرقه ولا يدري خلف كيف بيواسيها
دخلت الممرضه معها ولد وعد واخذتها ام وعد وهي تسمي عليه واعطته ولد اللي اخذته وهي تناظره بحزن وتبكي واخذه خلف منها اول ماشافها ترجف
وقربت ام وعد لخلف بهدوء وهي تمسح دموعها : أذن بأذنه يا خلف
التفت خلف لها وهو يناظرهم وقالت وعد : انت خاله وسنده بعد ابوه والخال والد يا خلف
غورقت عيون خلف لكن صد وهو كان فرحان بحمل وعد ومتشفق على ولدها لكن ما توقع انه بيجي بهالحزن كله
بدا يأذن بأذنه وهو حتى صوته يرتجف
بعد ما انتهى تركه لأم وعد وطلع هو وماجد عشان يلحقون يدفنون مبارك
_______________________.
دفنوا مبارك
والكل حزين واخذوا وعد للبيت وفتحوا العزاء وكل اللي يعرف انه ما بالحرب يجي ويعزي ويدعي لمبارك كان الوقت اخر الليل خلاص والكل تعبان من اللي مروا فيه لكن محد قادر يغمض عينه وينام والكل خايف على وعد لا يصير لها شي
عقاب اللي بعد الصلاة كان لازم يرجع للجيش هم بحاجتهم الان لكن كان وده يشوف ولد مبارك قبل يروح
واتجهه لخلف اللي متكتف وجالس وفز اول ماشاف عقاب : عقاب انت بخير
عقاب : بخير لكن ابي منك طلب
خلف : ابشر ابشر
عقاب : بشوف ولد مبارك قبل اروح
ضاق صدر خلف عليه لكن قال: ابشر بجيبه الحين
طلع خلف وهو يدق الباب ووقفت وجدان: من!؟
خلف : انا شوفي الطريق
طلعوا سحر وعهد وشهد ودخل خلف وشاف وعد نايمه بتعب
ام خلف : خلف وش فيك يمه !؟ خلف : ابي ولد وعد
ام وعد : وش تبي فيه !؟ خلف : عقاب يبي يسلم عليه قبل يروح
ام ناصر: ياويلي وين بيروح عقاب
خلف : لازم يرجع للجيش ياجده يحتاجونه الحين
ام ناصر: ياوييييلي يروح عشان يموت
خلف : اذكري الله ياجده اذكري الله ما يصير له الا اللي كاتبه ربي
ام خلف : اذكروا الله يا جماعه
قربت ندى وهي تعطي خلف الولد واخذه وطلع لعقاب اللي وقف واول ما اخذه بحضنه خنقته العبره مره ثانيه
وسلم عليه بهدوء وهو يمسح على راسه وهمس بأذنه( يالله لو تدري وش كثر انتظرك ابوك وش كثر سولف عنك ووصفك يا كثر ما تمنى انه يشيلك بين يدينه لكن الله يجمعكم بجنته يارب ) .
.
.
وهمس بأذنه( يالله لو تدري وش كثر انتظرك ابوك وش كثر سولف عنك ووصفك يا كثر ما تمنى انه يشيلك بين يدينه لكن الله يجمعكم بجنته يارب )
ابعده هو يمسح دموعه وهو يعطيه خلف ووقف والتفت لعزوز اللي مايبيه يروح وخايف عليه لكن اتجهه له عقاب وهو يحضنه ويوصيه على نفسه وخواته
وقال عزوز :خواتي يبون يسلمون عليك
عقاب: نادهم
وقف وهو يحاول يثبت قد ما يقدر واول ماشاف عيون خواته الباكيه ضاق صدره
كانوا خايفين يروح مايرجع او يرجع لكن جثه حضنهم كلهم مع بعض مايدري وش ينتظره لكن بيروح
سحر : تكفى يا عقاب انتبه لنفسك
عهد : اقراء اذكارك لا تقطعها ابد
شهد : الله يخليك لا يصير لك شي
عقاب : مايصير الا اللي ربي كاتبه ادعوا لي بس
سحر: كلمت وجد !
عقاب :لا انتم بلغوها مامعي وقت
ودعهم وطلع وترك وراه ناس منهاره محد قادر ينام او يفكر وخلاص انتهى اليوم
أضطر ضاري ونادر انهم يروحون لاهلهم اللي مايدرون عنهم
ودقوا الباب بهدوء وهم محد قادر يتكلم او يكلم الثاني
وفتح ابو نهيان ووقف نادر يناظره بذهول : النوخذه!؟ ضاري : ايه ادخل يا نادر افهمك بعدين
دخلوا وابو نهيان واقف بصمت وقال بعد فتره: شنو فيكم صاير شي
ضاري : كنا في دفن واحد من العسكر اللي على الحدود
فز ابو نهيان بضيق: ذبحوه حسبي الله عليهم
نادر: مات وولد ولده على الدنيا بجنب جثته
انصعق ابو نهيان من الخبر : شلون !؟ ضاري : زوج اخت خلف اتوقع تعرفه توفى شهيد وزوجته حامل بشهرها الاخير جابوه عشان تودعه وولدت المسكينه من هول الخبر بجنب جثته
اقشعر جسم ابو نهيان وغمض وهو يقول : حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحمه ويجعل ولده من الصالحين
الكل: امين
ضاري : شوف لنا الطريق ياعم بنتطمن على اهلنا
ابو نهيان: ابشروا
دخل ابو نهيان بضيق : دشوا الغرفه بيمرون الرجال
دخلوا كلهم ودخل ضاري لامه وجلس بهدوء
ام ضاري : شفيك يمه
ماكان ضاري قادر ينقل لها الخبر لكن ما معه حل ثاني وقالها وانهارت تبكي وهو يهديها
اما نادر اتجهه للغرفه الثانيه ودخل ينادي شوق اللي فزت وركضت له وهي تحضنه بوجهه مليان دموع: نادر وين رحت خليتني خايفه هنا مدري وش صار فيك
شد عليها نادر وهو يهديها: ادري والله لكن تعب خلف واخذته للمستشفى واول ماطلعنا ورحنا البيت جاء عقاب ومعه مبارك زوج اخت خلف مقتول فالحرب وولدت اخته من الفجعه وانحاست الدنيا ودفنا مبارك وهاذي جيتي من عندهم
ابعدت شوق برعب : وش تقول يا نادر وش تقول !
جلس نادر وهو يشرح لها وهي تبكي .
.
.

جلس نادر وهو يشرح لها وهي تبكي
نادر: خلاص يا شوق ذبحتي نفسك بالبكى خلاص
شوق : ماني قادره استوعب ماني قادره
نادر: كلنا ما استوعبنا لكن لازم نوقف جنبهم
شوق : بكره ودني لهم
نادر: زين زين
شوق : بتجلس هنا اليوم
نادر:افكر نطلع لمكان ثاني عشان النوخذه واهله ياخذون راحتهم
شوق : انا مافهمت كيف خلف يساعدهم بعد اللي سووه بأماني
نادر: مدري ضاري ماقالي شي للحين بروح وأساله
شوق: لا تروح لمكان الا لين تقولي
نادر: من عيوني لا تخافين
رجعت شوق تحضنه للمره الثانيه وهي خايفه من هالحرب كلها
نادر: شوق وش رايك اوديك عند ابوي وامي بمزرعة جدي أمن واحسن
شوق : وانت
نادر: بجلس هنا عشان الشباب
شوق : لا لا انا معك ما اروح ابد توديني هناك وش اسوي
نادر: انا هناك متطمن على امي وابوي وابيك عندهم لا يصير لك شي
شوق : اذا بيصير لي شي يصير لي معك وعندك وغيره مابي
ابتسم نادر بهدوء: ياجعلني ما انحرم منك يا شيخه
ابتسمت شوق : الله يخليك لي ذخر وسند
نادر : امين المهم بروح لضاري الحين ونشوف وش بنسوي
شوق : زين بس ضاري ماجاب مضاوي !؟ نادر: لا مدري عنه بجيبها او لا بس اتوقت عند اهلها احسن
طلع نادر بعد مادق الباب كتنبيه وراح للمجلس وشاف ابو نهيان جالس وجلس بهدوء جنبه وجاء بعد فتره ضاري وجلس :عمي ما كلمت عيالك بالكويت
ابو نهيان: اليوم اتصلت على ابوي يعقوب مارد بالبدايه وبعدين اتصل من جديد وقالي اخبار ماتسر
ضاري : خير اللهم اجعله خير عسى مافي عيالك شي
اعتدل ابو نهيان ينقلهم الاخبار وصد ضاري بهدوء: تهون ياعم تهون اذا تحررت الكويت كل شي بينتهي المهم الحين الكويت
ابو نهيان: وانت الصادق
نادر : بأذن الله شده وتزول
ابو نهيان: بإذن الله
ضاري : انا جبت ألحف وفرش تكفي انتم الحين ناموا وبكره خير
نادر: ايه بكره من بدري بنطلع للعزاء
سكت ابو نهيان يفكر كيف بيروح ويعزيهم ومايدري كيف يروح لكن لازم يروح
اما عند البنات جلست معهم شوق وكانت تبلغهم باللي صار وانهارت ليلى من اول ما سمعت ان خلف تعب ألين ما انتهت بسالفة وعد وصاروا يهدونها مايدرون وش السالفه
لكن كان قلب ليلى يحترق على وعد وعلى خلف ولا تدري كيف تتواصل مع خلف لكن المهم انه بخير
_______________________.
في الكويت
في مقر المقاومه اللي كانوا يترددون عليه كان هناك جابر ونهيان ويعقوب واغلب شباب المنطقه
.
.
.
في الكويت
في مقر المقاومه اللي كانوا يترددون عليه كان هناك جابر ونهيان ويعقوب واغلب شباب المنطقه ووقف جابر بغضب وهو يقول : مستحيييل اخليهم يقعدون ثانيه وحده زياده ببيتنا ، بيتنا الطاهر ما يجلسون فيه هالكلاب
يعقوب : اكيد اكيد لكن لازم ماننسى دم محمد اللي ذبحوه بدون رحمه وخوات محمد اللي ماندري وينهم
نهيان : بلغني يوسف من شوي انهم اخذوه للمعتقل اللي بالاحمدي
جابر : زين بنتقسم مجموعتين يعقوب والشباب يروحون الاحمدي ويطلعون البنات وكل الاسرى اللي هناك وانا ونهيان والباقين بنروح بيتنا
نهيان: قولوا يالله
يعقوب : انتبهوا لنفسكم
جابر: وانتوا بعد
طلعوا وهم مجموعه كبييييييره اغلبها شباب وكلهم متفقييين يسوون اي شي ويدافعون عن الكويت اللي في كل مكان دمار وتخريب
ووصلوا بيت النوخذه ودخلوا من السرداب بسريه وتوزعوا في كل مكان وبسرعه البرق انتشروا وتعبى البيت صوت سلاح ورصاص وصراخ صحت عليه كل المنطقه اللي تعودوا على هالصوت لكن هالمره كانت لصالحهم عشان يطلعون الغريب من بينهم وتجمعوا كلهم يناصرون الشباب
حصل الاشتباك قوي .. لكن الجيش العراقي كان يحمل سلاح اقوى وراحوا ضحايا اغلب الشباب واهل المنطقه ولكن اغلب الشباب انسحبوا عشان ماتنتهي المقاومه بنهايتهم
وكان نهياااان يركض لكن وقف وهو يلتفت ماشاف جابر لكن سمع جابر يصرخ من بعيد ويقول : نهيييييان روووح رووووح انا بخييير روووح بجي وراك
بنا على كلامه ركض نهيان ماكان يدري وش صاير لكن جابر اللي كان متخبي ورا احد الشبايبك ويرمي وهو يدري ان الكل مات لكن قال لنهيان ينحاش لانه مايبي انهم يموتون كلهم على الاقل واحد يبقى كان جابر جالس يناظر احد الشباب الشهداء جنبه وهو حزيين وبيتقطع قلبه من جوا
كان صامد رغم نزف رجله اللي انصاب فيها لكن انتهى الرصاص ودخلوا الجيش عليه وهو مافي يده حيله لكن قاوم لين اخر نفس كان متوقع انهم بيقتلونه لكن ضربوه وطاح وغمى عليه
اخذوه وهو فاقد للوعي مايدري عن شي ..وكل من حاول من اهل المنطقه يساعده يموت وينتهي امره
وطلعوا وبيت النوخذه مليان بجثث الشهداء ولكن هدفهم تحقق وطلع الجيش من بين النوخذه اللي صار اسمه بيت الشهداء
_______________________.
وفي مقر المقاومه وصلوا
وانتظروا جابر يجي ماجاء ووصل يعقوب ومعاه بنات ابو محمد اللي قدروا ينقذونهم وكانوا في حالة تعذيب وكانوا ثنتين بس ووحده توفت شهيده من اثر التعذيب
وقف يعقوب وهو يناظر نهيان: وين جابر!؟ نهيان: ما ادري ما ادري الجيش العراقي طلع معهم ذخيره بالبيت وطلعنا كلنا لكن جاب قال روح وهو بخير وبيجي لكن ماجاء
.
نهيان: ما ادري ما ادري الجيش العراقي طلع معهم ذخيره بالبيت وطلعنا كلنا لكن جاب قال روح وهو بخير وبيجي لكن ماجاء
لفوا على صووت ابو يعقوب اللي جاء يركض واستقبله يعقوب : يبه شنو فيك !؟
ابو يعقوب : جابر اخذوه الجيش جابر اخذوه
نهيان: شنوووو اخذوه وييين اخذوه!؟
ابو يعقوب : اخذه الجيش العراقي من البيت ودخلنا بعدهم وكان البيت ترس جثث الشهداء
نهيان اللي ثار وهو يصرخ: اخذوووه حي ولا ميييت
ابو يعقوب: كان ما يتحرك موليه ما ادري حي ولا ميت
نهيان : وين راحوا !
ابو يعقوب لحقتهم وشفتهم رايحين صوب القادسييه الظاهر بالمخفر هناك
نهيان: يخسون يأسرون اخوي يخسووون
يعقوب: اهدأ يا نهيان مانبي نضر جابر مانبي نأذيه اذا أسروه بنطله لكن بدون ما نأذيه
نهيان: واذا اذبحوووه شقول حق امي وابوي شلون احط عيني بعينهم
ابو يعقوب : باذن الله مايصير له شي اذكر اللت وفكروا عدل
يعقوب : زين يبه انت رد البيت الحين وانتبه لروحك
ابو يعقوب : زين زين
ما قدر نهيان يتمالك غضبه على نفسه وشلون راح وتركه وشلون
لكن اجتمعوا المقاومه كلهم يحاولون يعرفون وين جابر ووش صار عليه
_______________________. وفي احد السجون
شهق جابر اول ما حس بكمية الماء البارد عليه وفز وهو يناظر حوله وشاف الضباط العراقين حوله لكن في طرف السجن اسرى كويتين كبار وصغار شياب وشباب ويناظرونه بحزن لكن صرخ اول ما ضغط احد الضباط على جرحه وهو يصرخ فيه : هسه تصرُخ ياچلب ومن ساع مسوي روحك بطل علييينا ، والله لأدبك والله
صرخ جابر بألم: تخسي ياردي يخسي مثلك يربيني
الضابط : صم حلقك ولك ( اسكت ) بعد تريد تحچي ولك أثول ما تطاول على أسيادك
جابر : تخسي تصير من اسيادي ياكلب يا البواق تخسي
الضابط بضحك مستفز : لاااا الظاهر الليله بيه ونسه هنانه ( وناسه هنا ) باااوع شلون يحچي الوكيح ( الوقح) هوايه واثق بروحك حبيبي
تدخل الضابط الثاني وقال:اش دا تسوي حبيبي هسه مو وكت رجوله ، تريد تعيش صم حلقك ( وش تسوي هالوقت مو وقت مرجله اسكت عشان تعيش )
جابر بغضب : حامض على بوزك اسكت لكن ماعليه ايام وبتذلفون من ديرتنا يا كلاب
تكلم الضابط الاول لثاني: بابا لا تتعب روحك وياااه ،اسحبوا هالچلب وربوووه
اخذوا جابر اللي مازال يسب لكن دخلوه غرفه مليانه بأدوات التعذيب ولا اهتم جابر اللي الا انه يردد ( بتنتصر الكويت عليكم يا كلاب ،بتعيش الكويت حره ، كويت العز بنفديها بأرواحنا)
.
.
اخذوا جابر اللي مازال يسب لكن دخلوه غرفه مليانه بأدوات التعذيب ولا اهتم جابر اللي الا انه يردد ( بتنتصر الكويت عليكم يا كلاب ،بتعيش الكويت حره ، كويت العز بنفديها بأرواحنا)
_______________________.
ومن بكره
فتحوا ابواب العزاء من جديد ووقفوا بالصفوف وخلف واقف بينهم لكن التفت على دخول ضاري ونادر والنوخذه
اتجهه لهم بسرعه خايف من ردات الفعل لكن اللي صار غريب ان محد رد ابو نهيان ابد قبلوا عزاه واستقبلوه رغم قهرهم كبتوه وسكتوا لأن اكيد اللي يمر فيه ابو نهيان ماهو هين مصابه اكبر من مصابهم وهذا اللي سكتهم كلهم وأوجع ابو نهيان
كان يشوف حفاوة خلف به ويعجز يرفضها كان خلف يسعى انه يعتذر من ابو نهيان بأي طريقه ويحسن صورته قدامهم
ولا حاول يدخل البيت ابد خايف يكون ابو نهيان جايب اهله ويشوفه دخل ويشك فيه
لكن وصل له ضاري وهو يهمس: ترا ما جاء احد
غمض خلف بهدوء:زين ! وش اخبارهم عساهم بخير
ضاري : حاطهن بعيوني وابو نهيان حاله مايسر
تنهد خلف بضيق وقال: ماتدري عن ليلى
ضاري: لا مالهم حس
خلف: يارب تربط على قلبها يارب وتصبرها
ابتسم ضاري بهدوء وقال: ادع لقلبك بعد
خلف : بدعي كثييير يا ضاري
جاء نادر اللي قال بحده: بينتهي العزاء وبتنثبر انت وياه قدامي وتعترفون بالسر اللي بينكم وألا والله مايطب لساني لسانكم
انفجعوا من هجومه وقال خلف : نادر وش فيك!؟؟
نادر: ابد طال عمرك اذا انت ناسي اني صاحبك من عمر ابي اذكرك ! من متى صرنا نخبي على بعض!؟ ضاري : ما فيه شي متخبي
نادر: سالفتكم مع هالنوخذه بتعلموني فيها طيب ولا غصب
خلف : خلاص اجلس فضحتنا
جلس نادر بضيق وهو شاك فيهم من زمان بس مايدري وش السالفه
_______________________.
في قسم الحريم
الكل جالسين في العزاء ويحاولون يقنعون وعد تاكل وهي رافضه بس حاضنه ولدها وتناظره
ام ضاري : وعد يا يمه ما يصير هاللي تسوينه حرام لازم تاكلين عشان تقدرين ترضعين ولدك وتكونين بخير عشانه
ام ناصر: اسمعي الكلام ياوعد
شوق : وعد ياحبيبتي لا تخوفينا عليك
ام خلف : عطيني ولدك وسمي بالله وكلي
بالقوه اقنعوها وبدت تاكل وهي في عالم ثاني وصدت مضاوي بخنقه من حالها وهي خايفه يصير ضاري شي وهي من بعد امس وهي ماهي قادره تنام خوف من يووصلها مثل هالخبر
لكن لفت على صوت ام ضاري تناديها: وينك يابنتي ماجيتي من شهر مخليتنا لحالنا
توترت مضاوي : انشغل ضاري ومابغيت اشغله اكثر
ام ضاري: ايه بس اليوم بتجين معنا صح!؟ مضاوي : هاه مدري!
ام ضاري: وش ماتدرين لا بتجين ان شاء الله
.
.
.
مضاوي : هاه مدري!
ام ضاري: وش ماتدرين لا بتجين ان شاء الله وتجلسين معنا وترا ضاري هالايام بحاجتك اكثر
صدت مضاوي بضيق : زين
كانت خايفه ترجع وضاري مايبيها وتكسر كرامتها لكن اصرار ام ضاري اربكها
طلعت للمطبخ بضيق وهي تشوف البنات يتساعدون ويحضرون الغداء
لكن سحر ماكانت معهم ابد كانت تمشي بدون روح خايفه على عقاب وتستودعه الله بكل وقتها وطلعت وهي تمشي بخطى متذبذبه وصلت لباب المخزن ووقفت وهي تناظر فراغ ودموعها بعيونها تتخيل لو صحت على خبر شين كيف بتتصرف
ماكانت تدري ان فيه عيون قريبه منها مستعده تشيل همها وتحتوي حزنها كان ماجد هناك وهو من يوم جو له خايف على سحر من حزنها الواضح وكتب الله انه يشوف حزنها مرسوم قدامه على ملامح حلم بها سنين طويله ماكان يدري وش يسوي وبقى ساكت لين طلعت وراحت وهو ساكت لكن يحاول يصلح الاوضاع عشان يقدر يخطب
في طرف ثاني كانت هيا جالسه بضيق وهي اللي تأجل زواجها بهالاحداث وجلست تفكر بضيق هل بتسمح لهم الحرب يتزوجون ولا بيعيشون لهالرعب دايم
_______________________.
ايام العزا مرت بكل ثقلها مرت
لكن بهالايام ماقدرت وعد تسمي ولدها ماتدري وش تسميه لكن اقترح ابو ناصر انها تسميه (خليفه ) عشان فعلاً يكون خليفه لأبوه اللي ترك له السمعه الطيبه وترك له اكبر شرف انه مات شهيد يدافع عن وطنه وجاره واسمه يعرف ب( خليفه مبارك) ويكون اسمه مشتق من اسم خاله
وفعلاً سمته وعد خليفه وكانت تقرا عليه وتسمي كل صبح ومساء ...
وهالفتره كان خلف متحمل مسؤولية خليفه كامله ومتكفل فيه بكل الاحوال والكل فرحان فيه رغم الظرف لللي انولد فيه
وكان يحاول ينسى ان ليلى قريبه منه لانه ممكن بلحظه يفقد صبره ويروح يشوفها ...
اما ضاري بعد العزاء اصرت امه انه يجيب مضاوي وكان يبي يجيبها عشان تكون مع امه في اي ظرف وكل مره يروح يجيبها يتردد مليون مره ويخاف ويرجع مايبي الكسر له ولا لها
...!
نادر اللي ساكت طول فتره ايام العزا لكن ينتظر يخلص عشان يطلع خفايا خلف وضاري
وشوق اللي كانت طول هالفتره تساند وعد في ازمتها تحاول ترد جميل وعد عليها .... اما خوات عقاب اللي يصحون وينامون ينتظرون خبر من وعد وكانت وجد يومياً تتصل فيهم تحاول توصل لخبر عن عقاب بس ماله خبر
... ماجد طول هالفتره كان مرهق من هالاحداث ولكن شايل هم سحر يحاول يتطمن عليها بدون ما احد يحس وهو ينتظر هالازمه تنتهي على خير وحزتها محد بيوقف بوجهه ...
عند عقاب اللي رجع من العزا ونفض غبار الحزن عنه ودخل الحرب بكل قوته يبي ياخذ ثار مبارك وثار كل واحد تأذى من هالحرب .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #35



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي




عند عقاب اللي رجع من العزا ونفض غبار الحزن عنه ودخل الحرب بكل قوته يبي ياخذ ثار مبارك وثار كل واحد تأذى من هالحرب
_______________________.
في الكويت
كانوا ابطال المقاومه مايقصرون ينقذون ويساعدون ويحررون اللي يقدرون عليه ومع ذلك شايلين هم الاسراء اللي بيد العراقين ومن بينهم جابر اللي كان عنصر قوي بينهم ومن ناحية ثانيه ماكان نهيان ينام او يرتاح يبي يطلع اخوه وابوه ما درا
........... وفي السجن
كان جابر يتجرع انواع العذاب اشكال والوان كان يتحمل شي محد يقدر يتحمله لكن ماعادت تفرق معه ولا عاد في يدينه شي خسر وطن وخسر حبيبه وكلها بدوون ذنب منه كلها ظلم وقهر خسر كل المقومات اللي ممكن يعيش عشانها الانسان
كان ينتظر موته ولحظة خلاصه من هالعذاب
_______________________.
من بكره
في بيت ماجد كانوا كالعاده مجتمعين ماعدا خلف وضاري ونادر اللي كانوا تحت
وكان نادر ينتظرهم يبررون السالفه
نادر : وبعدين !؟ خلف : يا نادر وش فيك نقولك مافيه شي
نادر : تستهبلون علي انا!؟ وشوله تخبون علي
خلف كان يقدر يقول لنادر بس يعرف ان نادر بيعصب ونادر عنده ولاء لعقاب مايقدر يكذذب عليه واذا عرف عقاب بيربط الموضوع بسحر وتكبر السالفه لذلك قرر انه يسكت ويحتفظ بسره بصدره بينه وبين ضاري اللي كان فعلاً حافظ سره
خلف : يا نادر والله لو فيه شي يستاهل انك تعرفه بقولك لكن كل السالفه ان هالوقت ماهو وقت زعل واهل الكويت بحاجتنا سواءً كان النوخذه او غيره
نادر: ايه بس اللي سواه النوخذه في اختك ما ينغفر
خلف : يابن الحلال ما سوى شي الا الطلاق وبس وهاذي يمكن خيره والدنيا قسمه ونصيب ويمكن ما ارتاح الولد احلف عليه يتزوج اختي غصب
نادر: لااااا لكن اقل شي يطلق بشجاعه مايرمي الورقه ويروح
ضاري : صار اللي صار وانتهى والقضيه مع جابر مايصير نحاسب الكل عليها
خلف : هذا هو
نادر: بس كذا؟؟ خلف: ايه
نادر: زين لكن اسمعوني صدقوني لو طلعتوا تكذبون مايصير خير
ضاري :وسع صدرك يارجال بس واستهدي بالله
نادر:المهم محد وصله اتصال من عقاب
خلف : لا للحين
ضاري : للله يحفظه بحفظه مافي يدينا شي
الكل: امين
نادر: يلا انا راجع البيت ترجع معي ضاري!؟ ضاري اللي كان متوتر: هاه لا لا بلحقك
نادر: وش فيك
ضاري : ا باخذ اهلي وألحقك
نادر ضحك وهو يغمز: ايييه يا شيخ قولي ماعاد تصبر
صد ضاري ببتسامه: توكل على الله انت ولا ناسي نديمتك وراك
ضحك نادر بحب : نديمتي وييين شوق تسوى عيوني الا هي حياتي كلها
ابتسموا كلهم لفرحة وقرب خلف وهو يخبط على كتفه : قلت لك اصبر وصدقني بتفرج .
.

ابتسموا كلهم لفرحة وقرب خلف وهو يخبط على كتفه : قلت لك اصبر وصدقني بتفرج
ضاري : حمدلله الله يهنيك ويجعل السعاده دايم
نادر: امين وياكم
امنوا كلهم وكل واحد بداخله عثره يتمنى انه يتجاوزها ويصير سعيد
كان اقوى عثره لضاري انه يتجرأ ويرجع مضاوي معاه بعد ما انهى كل شي
مايدري كيف تجرأ وطلب من خلف يناديها ودخل خلف وهو ينادي : مضاوي مضاوي
مضاوي : نعم
خلف:ضاري بالمجلس كلميه
تقدمت مضاوي بتوتر وهي بعد ما تدري كيف بتكمل دخلت وشافته واقف وهو يتحرك بمكانه رفع راسه والتفت لها بهدوء : هلا
مضاوي : هلا فيك
تقدم ضاري بهدوء و وقف قريب : ا بغيت اقولك اذا حابه تجين معي تكونين عند امي هالفتره
مضاوي بهدوء: لو تجيبها هنا مب احسن
ضاري : ما ابي ازحم الناس كثير هنا وامي كبيرة سن ما تحمل
ناظرت مضاوي بهدوء وقالت: طيب بأخذ اغراضي واعلم امي وابوي واجي
صد ضاري ببتسامه:زين انتظر
دخلت مضاوي تخف خطواتها فيها فرح بسيط لانها حاسه بالذنب اتجاه ضاري خصوصاً انها اللي غلطت عليه
لفوا البنات يناظرون باستغراب سحر: مضاوي شفيك
مضاوي: بروح مع ضاري
ندى: بدري توك تتذكرين انك متزوجه
مضاوي : الاوضاع كانت مكركبه والحين ضاري وامه بشقه ووسع بجلس عندها
عهد : ما تلاحظين انه اخذك خدامه لامه !؟ مضاوي : ما تلاحظين ان لسانك يبي له قص
هيا : خلاص يا ناس بكيفها هي وزوجها
حنان: لك اجر يا مضاوي
مضاوي: عادي ياحبيبتي انا اخدمها بعيوني هي مثل امي تحبني واحبها
اماني : اي والله عامليها مثل جدتي مسكينه
مضاوي : لا توصين ، المهم يلا اشوفكم بخير
الكل : فمان الله
طلعت متجهه للغرفه اللي فيها امها وابوها واخوانها ووعد والحريم الكبار
محمد : مضاوي وين بتروحين!؟ مضاوي : بروح مع ضاري ماعاد ينفع اخليهم اكثر
ام ناصر: ايييه كفو بنيتي في هالظروف خليك مع رجلك وامه
ابو ناصر: الله يسهلكم ويحفظكم
ابو خلف : زين لكن انتبهوا لانفسكم
تقدمت مضاوي تسلم عليهم كلهم: ابشروا وانتم بعد
وقفت عند وعد وانثنت تحضنها وهمست: خليك قويه مثل ماعرفتك وربي معك
هزت راسها وعد بضيق ورضا وطلعت مضاوي وشافت عزوز وفيصل وخلف وضاري واقفين
فيصل: ناويه تخلينا !
مضاوي : كفيت ووفيت خلاص
ضحك عزوز بثقل: ايييه خلاص ابطت على الحبيب
ابتسم خلف وهو مايدري بطبيعة علاقتهم بس متأكد انهم بيتفاهمون مع بعض وقال: ايييه شتبي فينا الحين
من باب التسليك ضحك ضاري وقال: عاد انتم طماعين واحنا نحتاجها معنا ونصبح ونمسي على حسها وضحكها
فيصل بضحك: انا اشهد الضحكه بنفقدها .
.
.

من باب التسليك ضحك ضاري وقال: عاد انتم طماعين واحنا نحتاجها معنا ونصبح ونمسي على حسها وضحكها
فيصل بضحك: انا اشهد الضحكه بنفقدها
مضاوي حبت تلطف الجو وقال : ماعليكم برسلكم من ضحكتي في كرتون
عزوز: اقول توكلي
ضاري : يلا يلا تأخرنا
خلف : طلعتوا من شقة النوخذه !؟
ضاريي: ماحبينا نضايقهم واخذنا الشقه المقابله لهم
خلف : زين موفقين
طلعوا ضاري ومضاوي وهم ساكتين وكان فعلاً ضاري للحين ضايق من سوات مضااوي وفيه ويحاول يحط بينهم حواجز
اما مضاوي ماتدري كيف تبدا وتنتهي لكن فضلت الصمت فتره
_______________________.
مر الشهر
وبدت ترهق الحرب الكل والناس تعبوا وللحين نهيان يحاول يطلع جابر وللحين جابر يعيش العذاب
وللحين خلف ماهو قادر يجي شقة النوخذه ولا يمر حتى لكن اللي مطمن قلبه ان ليلى هنا ويقدر يعرف انها بخييير وفي احسن حال من انها تكون بنص الحرب
وليلى بعد كان ودها تشوف خلف لكن اهون انها قريبه وتسمع اخباره من انها في ديره وهو في ديره .... بالنسبه لوعد كان هالشهر كئيب بكل مافي تعني الكلمه ورغم محاولاتها في انها ترجع قويه كانت تنهار مجرد مايبكي خليفه وتتذكر مبارك وللحين في قلبها غصه رغم محاولات الكل في انهم يسلونها ....!
اما عقاب كان بعيد عن الكل بعيد عن الناس مركز في شغله وحربه ناسي زوجته وناسي نفسه وناسي كل شي ماعدا الحرب ....
اما مضاوي وضاري مايدري كيف قدر ضاري يتجاهلها طول هالشهر ولا ياخذ ويعطي معها الا بالمهم والضروري
وكان يخدمه انهم وهم ونادر بنفس الشقه وينعزل عنهم بوجود شوق
وظروف الحرب تبعده كثير عن البيت
ومضاوي كانت متوقعه بيزعل شوي ويرضى ويرجعون زي قبل لكن انصدمت بتجاهله التام لها اللي ما تعودت عليه منه لكن كانت منشغله بأم ضاري وشوق وناسيته
.... نادر اللي رغم ان الحرب ماخلت راحه وطمأنينه الا ان راحته وسكونه يلقاها مجرد ما يسكر باب غرفته ويقابل شوق اللي مايدري كيف هالطفله الصغيره اللي كان يخاف عليها من النسمه تصير عالمه كله وملاذ للأمان
لكن شوق كانت تخاف كثير ما تصدق متى يجي نادر وتشوفه قدامها وتجلس معه وتسمع صوته ويكون بخير .... وعائلة الجد قايد كانوا يحاولون يعيشون بعيد عن الحزن اللي خيم عليهم بموت مبارك ويتجاوزون خوفهم على عقاب اللي صار خبر موته احتمال وممكن يسمعونه وهذا اتعبهم كثير .... اما النوخذه واهله مستقرين بالسعوديه واحداث الكويت يدرون بها ما عدا أسر جابر والكل خايف يصير لنوخذه شي ولا يقدرون يتصرفون رغم سوء الاحوال بالكويت لكن يتشاركون همهم ويحاولون يصمدون .
.
.

وفي شقة ضاري
بعد ما ودعوا نادر اللي قرر يروح ويتطمن على امه وابوه بالمزرعه ويشوف احوالهم ويرجع
كانوا جالسين بالصاله بهدوء وضاري كعادته سرحان يفكر كيف بيساعدون في هالحرب وكيف بتنتهي
لف على صوت امه تقول : وش فيك ما تشرب شاهي ! لا يفوتك اليوم سوته مضاوي تسلم يدها سلمتها العهده شوق
لفت مضاوي تناظره تبي تعرف ردة فعله لكن كان بارد وهو يبعد البياله عنه : مالي نفس الحين يمه معدتي متعبتني مابي اتعبها
ناظرته مضاوي بقهر وهي تقول بنفسها( ايييه معدته ما اوجعته من الرز اللي من شوي اكل الصحن كله والحين توجعه)
ام ضاري : بكيفك تراك بتندم ولا يا مضاوي
مضاوي:بيندم كثير يا خالتي
مارد ضاري ابد وهو كانوا متعودين انه يرد ويتعاند مع مضاوي بس من شهر وهذا وضعه وقامت ام ضاري : اجل اانا بغفي شوي عشان العصر تودينا بيت اهل مضاوي نسلم عليهم
ضاري : زين يمه
قامت وراحت ووقف ضاري بيطلع كالعاده لكن هالمره طفح الكيل عند مضاوي ماعاد تقدر تصبر على هالحال اكثر وقفت وهي توقفه: ضاري ويين رايح!؟
ضاري: اذا فيه شي ضروري اكتبيه بورقه
مضاوي: ايه فيه ضروري لكن ماني كاتبه بورقه !؟ وبعدين يعني لين متى بتجلس زعلان وقالب علي
ضاري باستهزاء: يعني حرب!! ومشاكل!!؟ والدنيا قايمه قاعده! وانتي جايه بعد بتمشكلين ترا والله ماهو وقتك
مضاوي: متى وقتي ان شاء الله !! متى يزين خاطرك وترضى ويصير وقتي !
ضاري : وش عندك الحين!؟ مضاوي: عندي حالتك هاذي؟ اللي يشوفك يقول ذابحه لك احد ولا مورطتك بجريمه
ضاري ضحك بضيق : ايه ماعليه تسوينها كلها ؟! تقدرين تروحين لامي وتطلعين دموع التماسيح واصير انا المجرم السفاح واللي ذابح اهلك كلهم
انصدمت مضاوي : انا اسوي كذا!؟
ضاري: لا حاشاك مظلومه انتي !! تقدرين تقولين من متى قلتي ابي هالشي وقلت لا ولا اجبرتك تجلسين في مكان ماتبينه او حتى قلت ما تروحين لاهلك!؟ عمرك قلتي يا ضاري هذا شي ما ابيه واجبرتك عليه!؟ ولا ازين قولي لي كم مره كذبتي علي عند امي وطلعتيني بصورة شينه وانا ماقصرت!؟ زرعتي الزعل في صدر امي علي لاول مره تزعل علي وتهاوشني وكله بسبتك!؟ لكن مع ذا انتي المظلومه
ضاق صدر مضاوي وتحسفت وقالت بضيق : بس انا ما تعمدت بالكس كنت امزح معك وادري بتردها لي
ضاري : كل شي امزحي فيه الا انك تضيقين صدر امي علي لو بكلمه ، انا مثل ما تقولين مجهول ولا لي بهالدنيا الا امي ومستعد اتحمل بلاوي الدنيا ولا يضيق صدرها ماعمري خطيت خطوه وصدرها ضايق علي او مكدر خاطرها بشي ! لكن من يوم دخلتي حياتي وانا ماعاد أدري كيف برضيها وكله كذب وعدم مبالاه منك .
.
لكن من يوم دخلتي حياتي وانا ماعاد أدري كيف برضيها وكله كذب وعدم مبالاه منك
ندمت مضاوي ما توقعت الموضوع كبير كذا ماتوقعت ان كذبه بسيطه بتكلف ضاري كل هالضيق في لحظه حست بخنقة العبره ولا عرفت تقول شي الا انها فجأه قبلت عليه وهي تسحبه و تبوس راسه بحركة صدمتها وصدمته لكن تعودت ان هذا اعتذارها من اي احد تزعله وقالت والعبره تخنقها: والله مادريت ان هالمزحه بتضيق صدرك مادريت انها كبيره بنظرك كذا قلت بمزح معك شوي وكنت متأكده انك بيجي يوم ترد لي هالحركه بمزحه زي ماتعودنا ماهقيت انك بتزعل انا اسفه ياضاري انا ادري اني اذيتك كثير لكن هذا انا وعشت على هالمزح مع عيالي اخوانط واخواني وتعودت عليهم كذا وجيت هنا وقابلتني بنفسك الاسلوب ماطرا لي هالشي بيزعلك .. لكن ابد والله لصلح غلطتي واروح لخالتي واقولها اني اكذب وانك ماسويت شي وكله مزح
صدمت ضاري بأعتذارها صدمته اول ما باست راسه صدمته وهي متعلقه بذراعه ومصره انه يقبل اعتذارها وانها بتروح تبرر لأمه كل شي حاول يستوعب لكن رجعت مضاوي تصدمه وهي تمد اصابعها للحيته بأسلوب ترجي وترجع تبوس اصابعها من باب انها تطلبه ويوافق : اذا هذا يرضيك بسويه كله لكن انا ماتعودت انك تجلس ضايق صدرك وزعلان وتجاهل كل شي اسويه لو هو شاهي وقهوه .. العذر والسموحه ياضاري
تركته فجأه واتجهت لغرفة ام ضاري متوقعه ان هذا بيرضيه وفتحتها تبي تبين انها كذبت على ضاري وفزت ام ضاري اول ماسمعتها تناديه
لكن فجأه استوعب ضاري ودخل يركض وهو مايبي امه تدري انهم متهاوشين وتتضايق : مضاوي تعاليي يابنت الحلال
مضاوي : لا والله بقولها
ضاري : ما بنت الحلال ما صار شي خلاص تعالي حصل خير
مضاوي :لا ابد ماني متحركه لين اقولها
سحبها ضاري بسرعه جنبه وهو يحاوطها بذراعه عشان يثبتها ماترجع :اذكري الله يابنت الحلال ماهو وقته
ام ضاري : بسم لله وش فيكم !؟ مضاوي: يا خاله بقولك...
قاطعها ضاري : ما في شي يمه ارتاحي ونامي تعرفين مضاوي يطري عليها حركات
مضاوي: فكني بقولها
ابتسم ضاري ابتسامه غبيه وهو يطلعها: ماعليه يمه نامي انتي نامي
استغربت ام ضاري لكن ضحكت وهي اللي فهمت غلط وقالت وهي تتغطى بشيلتها: يا مضاوي لا تقولين لي شي وروحي مع زوجك يبيك اجلسي معه دام البيت فاضي واخذوا راحتكم انا بنام
انقطعت اصواتهم فجأه والتفتوا عليها كلهم مصدومين من اللي فهمته
وسحبت مضاوي ذراعها من يد ضاري اللي تركها وهو متصلب بعد وابعد هو بعد عنها .
.
.

وسحبت مضاوي ذراعها من يد ضاري اللي تركها وهو متصلب بعد وابعد هو بعد عنها وفجأه انسحبوا من الغرفه وسكروا الباب والتفت ضاري بضيق وقال: عاجبك اللي سويتيه
زلت مضاوي بفشله وحرج وقالت: انت اللي خليتها تفهمنا غلط
ضاري : انا!؟؟ بعد انا من الخبل اللي ركض يعلمها بكل شي
مضاوي: عشانك ازعجتنا زعلان ونافخ خشمك ما تخلي احد يحاكيك تقول اني خربت صورتك بنظر امك هذا جزاتي بعدل كل شي
ضاري : انتي دمرتي صورتي وانتهت خلاص
صدت مضاوي بفشله وسكت ضاري وجلس وهو محرج من امه
وجلسوا فترة ساكتين لكن قالت مضاوي من جديد: انا جد اسفه ماعرف اصلح اللي اخربه ابد لكن من جد اسفه
قالت كلامها وقامت بتروح لكن وقفها ضاري : تعالي تعالي
ماردت مضاوي ووقف ضاري قدامها يمنعها تطلع: بعد بتزعلين
مضاوي : وش اسوي يعني !؟ اعتذار واعتذرت وش اسوي بعد
نزل ضاري راسه وضحك :اعجبتني بوسة الراس هاذي عيديها
ابعدته مضاوي بضيق : بتذلني يعني
تكتفت ضاري : من جاب طاري المذله!؟ توك بايسه راسي بوسيه ثاني مره وارضى
مضاوي:والله!!! خلاص هونت مابيك ترضى
ضاري : متأكده!؟ ترا فرصه لأن بيزيد زعلي وممكن اغير موقع البوسه وانتي بكيفك
شهقت مضاوي برعب وعجله وقالت: وشوو! تغيرها وين ان شاء الله
فهم ضاري تفكيرها وابتسم وهو يرفع يدها بهدوء ولعانه: اقصد يدي!! مدري عاد عن تفكيرك
صدت مضاوي بحرج وابعدت وهي متفشله : اقول وخر
مسكها ضاري للمره الثانيه : انتي وبعدين مع طول لسانك
سكتت مضاوي بحرج وخوف لكن قال ضاري : يلا سامحناك هالمره لكن ياويلك تعيدينها
لفت مضاوي ببتسامه: والله !؟ احلف انك صادق
ابتسم ضاري :يعني مبدئياً راضي تحت التجريب
ضحكت مضاوي : حشى سواق
ضاري بتعجب : مافيه فايده ما تفهمين !
ضحكت مضاوي: امزح امزح لكن ياشينك وانت مسوي يعنني ثقيل وزعلان
كشر ضاري بضحك ونسى اللي صار وهو ماتعود على الضيق والزعل بالعكس يميل للقلب لابيض الحنون : اي والله ياشيني مب لايق صح!؟
مضاوي : الصدق يعني هه لو اني ماعرفك بقول لايق
ضحك ضاري : ايه زين اجل انك تعرفيني ويلا عيدي الشاهي بذوقه من جديد
مضاوي تخصرت: ماشاء الله من شوي معدتك توجعك !
ضاري بضحك: مثقل عليها الزعل والحين خلاص
شمرت مضاوي كمها بضحك: ابد اسوي الحين احسن شاهي تذوقه على مر السنين
ضاري : ياكثر الثقه لكن خلصي
راحت مضاوي برضا تجهز الشاهي وهي راضيه وضاري بعد راضي وكلهم مرتاحين لان اثنينهم مايحبون الزعل ولا تعودوا عليه
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان النوخذه يطلع ويروح لإذاعة السعوديه
.
.
.
كان النوخذه يطلع ويروح لإذاعة السعوديه ويقولهم الاخبار اللي توصله من الكويت عشان يعرفون العالم الاحداث
وفي هاللحظه بعد ما نومت ليلى ولد شيخه اخذتها طلعت وهي تمنى انها معها عودها وتغني وترفهه عن نفسها شوي شافت مريم وامها نايمين بتعب
وطلعت وهي تجلس على الشباك اللي اول مره تجرأ وتفتحته
كانت تناظر حياة الدمام وهي ساهيه صارت تردد وتغني (الليل يا ليلى يُعاتبني ... ويقول لي سلم على ... انقطع صوتها فجأه من الصوت اللي خالط صوتها وهو يقول بدهشه ونبرة اشتاقت لها: ليلى
فزت وابعدت عن الشباك لكن شافت خلف واقف وكان متغير لكن مازالت ملامحه الهاديه الحبيبه تعتلي وجهه
كان جاي يبي ضاري بيطلع للحدود لكن كتب له للله يشوف ليلى
تصلبت ليلى على الشباك تناظره وقالت بحزن:خلف
التفت خلف حوله ماشاف احد وقال ولهفته تقطع انفاسه قالها مايدري كيف قالها لكن قال: حنيييت يا ليلى حنيت حييل
بكت ليلى بسرعه وقالت :خفت اني مارح اشوفك مره ثانيه
خلف : كتب ربي لنا لقى يابنت النوخذه
ناظرته بحزن وقبل ترد شهقت اول ما شافت ابوها جاي من بعيد سكرت الشباك واختفت والتفت خلف بسرعه ودخل ورا اقرب سياره ولكن من حظهم ماشافهم النوخذه ابد لانه يمشي والهم منزل راسه
ركضت ليلى بخوف ودخلت فراشها خايفه انه شافها ووقتها بتحل ذبحتها لكن سمعت صوته يدخل وييسكر الباب وجلس
وهذا شي مستحيل ابوها يسويه لو شافهم
اما خلف طاح قلبه خايف على ليلى لكن تطمن لان النوخذه ماشافهم
اخذ انفاسه وطلع لضاري وهو يحاول يهدي رعبه
_______________________.
وفي الكويت
كان المقاوله يجهزون لتنفيذ عمليه ينقذون فيها الاسرى اللي من بينهم جابر
كان جابر مرمي فالسجن بحاله يرثى لها في كل شبر بجسمه جروح كل شي بجسمه يصرخ بألم كان في حاله شبه فاقد للوعي من العذاب لكن فتح عيونه على صوت صراخ ورصاص ولا هي الا نص ساعه وانفتح السجن عليه وسمع صوت حن له كثير صوت نهيان اللي صرخ ويركض وهو ينادي: جابر ياخوووي جااابر ياخوي
ماكان جاب يقدر يقول شي غير انه يون سمع صوت يعقوب يقول : بسرعه طلعه
وقف نهيان بقلة حيله يصرخ بصوت مليان عبره: شلون اشيله مجروع من كل مكان
جاء احد الشباب يركض معه لحاف : بنحطه هنيه عشان ما نأذيه
حطوه ونهيان يبكي وهو يصرخ ألم وفرح كانوا مايقدرون يلمسونه ابد من الجروح والنزيف والحرق والعذاب
نهيان كان في حالة بكى مايدري وين يوديه المستشفيات محاصرت ولا فيه اطباء حالياً وجابر على مشارف الموت .
.
نهيان كان في حالة بكى مايدري وين يوديه المستشفيات محاصره ولا فيه اطباء حالياً وجابر على مشارف الموت
يعقوب : مالنا الا نوديه السعوديه
نهيان: شلوون !؟
يعقوب :بنتصل بالنوخذه
نهيان: لا ابوي مايتحمل
يعقوب: مجبورين حياته اولى
كان جابر يفقد الوعي كثير والكل خايف عليه كان على مشارف الموت
وفعلاً اتصلوا بالنوخذه بما انهم قريب من الحدود يمكن يقدرون يطلعونه
رد ابو نهيان واستبشر بصوت نيهان لكن خاف من بكاه واللي خايف منه صار نقل له الخبر وهو يبكي : يبه لو ما نقلنا جابر بسرعه بيموت يبه
كان ابو نهيان ماهو مستوعب وهو يرتجف : شلون ماعلمتني انه اسيييير شلون سكت لين الحيييين
نهيان: ماقدرت يبه ماقدرت
انهار ابو نهيان يعاتب نهيان بغضب وزعل وحسره
اخذ يعقوب السماعه وقال: عمي اذكر الله والحين لازك نوقف مع جابر ونحاول ننقذه
ابو نهيان : وشلوون وهو بين الحياه والموت
يعقوب :لازم نشوفك على الحدود ولازم يكون وياك احد ماكو وقت احنا طالعين الحين بنكون قريب الحدود شد حيلك واذكر الله
سكر وانهبل ابو نهيان اللي طلع يركض مايدري وين يروح لكن ركض لشقة ضاري اللي طلع برعب هو وخلف
خلف: شفيك ياعمي وش فيك !؟ تعلق في يديهم ابو نهيان اللي على صراخه طلعوا الكل يركضون بخوف والتفت خلف وشاف ليلى اللي واقفه بخوف وام نهيان تركض بجلالها وتبكي : شصاير حق عيالي شصاير
صد ضاري بسرعه وخلف صد لكن يحاول يفهم: اذكرالله وقلنا وش فيك
بالقوه اخذ انفاسه ابو نهيان وقالهم السالفه وهنا تعبى المبنى كامل صراخ كان موت جابر محقق
وهنا خاف خلف لكنه في لحظه قال: لا تخاف بننقذه ان شاء الله
ضاري : الحين نطلع للحدود كلنا
خلف : ضاري كلم تركي يجي مع معاذ ( ممرض) للحدود بسرعه
ضاري : زين
رجع يركض وطلعت مضاوي : وش صاير
ام ضاري: وش فيه
ضاري : روحوا لحريم النوخذه كونوا معهم ولدهم جابر اسير وطلعوه المقاومه وحالته صعبه ولازم يدخل السعوديه ولا يموت
شهقت مضاوي: جابر
ام ضاري: انتبهوا يمه تكفون
ضاري : زين زين
نزل خلف يركض متجهه لبيت ماجد اللي ماهو بعيد وصل وطلع يدور محمد وهو يلهث
مسكه عزوز بخوف: شفيك عقاب فيه شي
خلف: لا لا بس بنطلع نساعد واحد
ابو ناصر: منهو
خلف : جابر ولد النوخذه اسير وطلعوا لكن اذا ما دخل السعوديه وتعالج بيموت
ابو خلف بغضب : خله يموت وش عليك فيه
فيصل بغضب: ناسي سواته في اماني
خلف مارد وهو ينادي: عمي محمد نبي سلاح لازم تكون معنا
ابو ناصر: انهبلتوا انتم الدنيا ياقايمه قاعده على الحدود
محمد: بيساعدنا الله .
.

محمد: بيساعدنا الله
الكل اعترض لكن صرخ خلف بغضب: مستحيييل اخليه لو اموت انا بداله
فيصل بصراخ: وامااااااني
خلف فقد نفسه وصرخ: جابر ماله ذنب الذنب ذنبي انا
انتبه لنفسه وسكت وركض لكن وقفته وعد اللي تعلقت فيه وهي تبكي وخايفه انه يروح يموت: تكفى لا تروح تكفى
جلس خلف معها وهو خايف عليها لكن مايقدر يقعد : بجي ان شاء الله بجي
ترك الكل وراح يصارخ وامه تبكي وطلع هو ومحمد وكان النوخذه وضاري تحت وطلعوا مستعجلين وراحوا من طريق بعيد عن مواجهات الجيش على الحدود وكان ينتظرهم تركي ومعاذ وابو نهيان في حاله يرثى لهم بدوا يدورون حول الحدود ينتظرون احد يجي
وبعد ساعه وهم يحاولون يهدون النوخذه شافوا سياره من بعيييد تطوي مسافات البر طوي وقفت ونزلوا شباب مسلحين يناظرونهم لكن فجأه نزل نهيان اللي كشف شماغه عن وجهه وهو يبكي وينادي:يبه ألحق جابر ركضوا لسياره وكان جابر يشهق وهو يردد ( الكوي الكويت )
طاح ابو نهيان خوف ان جابر يموت لكن نزلت على خلف قوه مايدري كيف تحلى بها وركض يشيل جابر هو ومعاذ وضاري وجابر مازال يشهق وكان معاذ يحاول يتصوف والكل يصد من حالة جابر الصعبه ومنظره الشنيع
وابو نهيان يصرخ بصوته كله( حسبي للله على الظالم حسبي لله على الغدار)
ركضوا يركبون وابو نهيان اللي اجبر نهيان يجي معه لازم يجي لكن نهيان رفض وقرر يرجع ومايخلي الكويت ابد
وفعلاً رجع مع المقاومه بعد ماودع جابر خايف انه يموت وهو بعيد وكان يبكي بقهر وهو يحلف ياخذ ثار كل شي صار في جابر
كانت الاسلاك الشائكه اللي على الحدود مدمره من اسباب الحرب والدبابات
عشان كذا قدروا يمرون تحركوا بجابر اللي كان معاذ يحاول يسيطر قدر المستطاع على ألم جابر ويحاول ان جابر يكون بوعيه
ابو نهيان اللي ارتفع ضغطه ما هو قادر يشوف حال جابر ابد
ضاري كان مشغول فيه ومحمد بعد صاد وتركي يسوق
كانوا جمس كبير مرفوعهه المراتب وهم جالسين محلها وجابر بالنص كان خلف متقطع قلبه عليه وبعيد عن كل شي عاشوه وبعيد عن حبه لليلى كان يحب جابر من كل قلبه ومنظره هذا يقطع القلب كان يناديه ويحاول يكلمه عشان مايغيب عن الوعي
_______________________.
وفي بيت ماجد
كانت ام خلف تبكي بخوف على خلف و وعد بعد لللي صارت تنهار من ادنى سبب والكل خايف وساكت لكن في طرف بعيد من البيت كانت اماني جالسه لوحدها بخوف كانت طول هالفتره تعدي موضوع جابر وتبين القوه لكن ارعبها اللي صار وارعبها انه مأسور .. صح ما كانت تعرفه ولا شافته الا مرتين
.
.
.
صح ما كانت تعرفه ولا شافته الا مرتين لكن الفتره اللي انخطبوا فيها كانت تسمع عنه مدح دخله حدود قلبها ولمس فيه شي بسيط تحرك توه اول ما صار جابر بخطر
ماقدرت تسوي شي هالفتره وتخمد حرقة قلبها وخوفها الا انها تفرش سجادتها وتدعي بقلب خاشع لجابر ولخلف وللكل
كان ابو خلف معصب ويصارخ : ليييه ليييه يرمي نفسه للخطر عشان واحد ما يستاهل
ابو ناصر: ياناصر اجلس وش نسوي راحوا خلاص
فيصل : قلنا النوخذه ماله ذنب بسوايا ولده وسكتنا لكن هاللي يسويه غلط
عزوز: استهدوا بالله ومارح يصير له شي بس اذكروا الله وان شاء الله كل شي طيب
ماجد : خلف رجال عاقل ويعرف كيف يتصرف ومحمد معه و ضاري وبأذن الله مافيه شي
ام وعد : الله يحفظه يارب الله يحفظه
_______________________.
وفي شقة ضاري
اخذت ام ضاري ومضاوي اهل النوخذه ودخلوهم يحاولون يهدون الوضع لكن ام نهيان كانت تبكي بحرقة وتركتها مضاوي لام ضاري وراحت لشيخه اللي تبكي بصمت : شيخه ياحبيبتي اذكري الله ولا تجزعين من رحمة الله وان شاء الله بيجيبونه وهو بخير انتي الكبيره العاقله المفروض تهدين امك ما تنهارين
ناظرته شيخه بحزن: اخواني مدري شصاير فيهم كيف تبيني اهدى
مضاوي : بأذن الله مافيهم شي لكن اذكري للله وشوفي ولدك مسكين مفجوع من هالوضع
وقفت شيخه تاخذ ولدها وهي تردد : لا اله الا الله الله ينصرنا الله ينصرنا
راحت مضاوي لمريم اللي كانت جالسه بصمت ودموعها تنزل بهدوء ما كانت تبكي بصراخ وجزع كانت صامته
وقبل تجي لها مضاوي رفعت يدها تبعدها لانها ماتبي تتكلم عشان ماتنهار
اما ليلى كانت في انهيار قوي ما تدري تبكي على من على اخوانها ولا ابوها اللي رايح للخطر ولا خلف اللي رمى نفسه بدون تفكير في الخطر كلهم ممكن يروحون في لمح البصر ممكن يموتون وتجلس فعلاً وحيده
جلست جنبها مضاوي وهي تحضنها بهدوء: اذكري الله يا ليلى ان شاء الله يرجعون بخير
ناظرتها ليلى بحزن وقالت: لكن يمكن كلهم يموتون راحوا للموت بأنفسهم
مضاوي : يابنت الحلال اذكري الله واستودعيهم اللهرولا تجزعين هذا انا بعد اخوي وزوجي وولد اخوي معهم لكن ماصحت وبكيت بالعكس ادعي وظني فالله مايخيب
تطمنوا كلهم بعد كلامها وسكتوا يتنظرون متى بيجون
_______________________.
وفي المستشفى
اخيراً وصلوا ونزلوا يركضون وينادون الاسعاف والناس استنفرت محد يدري وش السالفه لكن وقفوا الممرضين برعب اول ماشافوا حالة جابر
وقال واحد منهم: معاذ من ذا!؟
معاذ : أسير كويتي كان عند العراقين و جبناه من الحدود
.
معاذ : أسير كويتي كان عند العراقين و جبناه من الحدود
بعد هالكلمه اخذوا جابر وفي ثواني والشرطه في كل مكان ووقفوا ينادون اللي كان مع جابر
وطلع خلف : سم
الضابط: شلون دخلتوا هالاسير هنا!؟ خلف : اخذناه من المقاومه الكويتيه على الحدود
الضابط: وش علاقتكم بالمقاومه!؟ خلف : هالشايب اللي وراي ابو هالرجال وكان جارنا من زمن وهو من اللي جو لسعوديه بعد الحرب وكانوا عياله فالمقاومه واخذوا ولده هذا اسير وقدروا يطلعونه بس مايقدرون يعالجونه
اتصلوا فينا ولا انتظرنا اخذناه وجينا
الضابط: شلون اخذتوه من الحدود والعسكر وينهم!؟ خلف : في سلسلة من الحدود متدمره من الدبابات العسكريه وكنا بعيد عن ارض الحرب وكنا نسمع الصوت لكن حمدلله مرت بسلام
الضابط : زين الحمدلله عطني معلوماتهم وان شاء الله خير
خلف : طيب
بدا خلف يقوله المعلومات ويسردها عليه وهو عيونه على غرفة جابر يخاف انه يموت او يصير له شي
انتهى وراح لابو نهيان الللي منهار وجلس وهو يحاول يواسيه يحاول يخفف مصابه لكن صعب صعب مره
وقفوا بالساعات ينتظرون خبر لكن جروح جابر ماكانت واحد ولا اثنين كان غرقان بجراحه لدرجة انه يغيب عن الوعي مايحس فيهم وبدون بنج مايحس بشي وبعد ساعات طلع الدكتور وهو تعبان : مين اهل الكويتي اللي موجود هنا
فز ابو نهيان وهو يستند على خلف : انا انا
لكن اختلط صوته بصوت خلف اللي قال: حنا اهله
الدكتور : تفضلوا معي للمكتب
راحوا ووقف ضاري ومحمد وتركي بهدوء ينتظرون وش يصير
جلس خلف بعد ما ساعد ابو نهيان يجلس
الدكتور: بنستعدي الضابط
خلف : ما يخالف
جاء الضابط وجلس الدكتور : يا عم ولدك متضرر كثييير من جميع الجهات
الضابط : وطبيعي ان الشخص اللي اخذه أسير ما رحمه
ضاق خلف من طريقتهم اللي تزيد خوف ابو نهيان : كل هالكلام ندري به ولكن قلنا وش فيه جابر بالضبط
الدكتور: الواضح انه تعرض لصعق كهربائي وهذا اقوى شي تعرض له من اساليب التعذيب غير اظافره المتظرره وجروحه العميقه ومدة الشفاء ممكن تطول كثير ولكن كل شي تحت رحمة الله وكل شي معتمد على الظ¢ظ¤ ساعه القادمه
ابو نهيان: شلون يعني ولدي بيموت!؟ الدكتور: لا ياعمي الاعمار في يد الله لكن هالوقت بيحدد اصاباته بشكل ادق
خلف : طيب فيه خطر عليه!؟ الدكتور: بأذن الله ماعليه شر الحين لكن بندعي له
خلف : يارب
الضابط: واذا صحى ان شاء الله رح نجلس معه ونسمع كل شي
ابو نهيان: ياربي تكون وياه يارب
الدكتور: حالياً مارح يصحى في هالساعات الاولى
خلف: زين .
.


الدكتور: حالياً مارح يصحى في هالساعات الاولى
خلف: زين
طلع خلف وابو نهيان اللي يبكي من قائمه الجروح اللي ذكروها في جابر وكان يتحسب بحرقه
خلف : لو تروح ياعمي للبيت وتطمن اهلك ان جابر ان شاء الله بخير اكيد خايفين
ضاري : اي نعم وترتاح شوي لا يصير لك شي
ابو نهيان: لا حشى مارح اروح واهد جابر
خلف : ياعمي انا بجلس عنده لين تجي تروح تبدل وتطمنهم وتجي وانا مارح اتحرك لين تجي واذا صار شي بدق
اصروا عليه وقرر يروح يطمن اهله ولف خلف : عمي محمد انت بعد روح وطمن امي والكل
محمد : ابشر بروح بس ابدل واجي
طلعوا وجلس خلف قريب غرفة جابر اللي كان ممنوع انه يدخلها عشان لا تتلوث الجروح المكشوفه
_______________________.
وفي بيت ماجد
وصل محمد وهو تعبان ووقفوا كلهم يناظرون وراه
ابو خلف:وين خلف!؟؟؟ ابو ناصر: وراك جيت من غيره!؟ محمد: بخير بخير خلف لكن جلس مع جابر باالمستشفى
ابو خلف : هذااااا الللي ناقص
ماجد: وليش جلس!؟ فيصل بغضب: خلف انهبل خلاص
محمد : ياناس لا تكبرون السالفه ترا مهما صار كان صديقه والعشره ماتهون الا على ابن الحرام
ابو ناصر: المهم انه بخير
ام خلف: محمد عسى ما تأثر صدره
محمد: لا لا بخير مافيه شي
الكل كان مترقب واماني للي كانت تحاول تسمع خبر بدون ما تلفت الانتباه وهي تحس قلبها يدق برعب رغم ان مافيه اي شي يجمعها بجابر ومستحيل يجمعها فيه شي
عزوز: طيب وجابر
جلس محمد بضيق: جابر!! مسكين جابر الله يعوضه بالجنه بس
صرخت وعد برعب:مات!؟؟
محمد: لا اعوذ بالله لكن طاح بيد ناس ما تخاف لله عذوبه تعذيب لو تشوفونه ماتقولون هذاك الشاب ابد ملامحه ماتنعرف من الدم والجروح كان في حاله الله يرأف فيه بس
ابو ناصر: حسبي الله ونعم الوكيل حسبٍ يكفينا فيهم
محمد : الله يعين اهله ويعينه ويصبرهم مسكين النوخذه خمس مرات يطيح علينا وينهار
ماجد: كان الله في عونه
عزوز: طيب جابر بيصحى!؟ محمد: والله مدري بس يقول خلف انه متعرض لصعق كهربائي غير اللي مسوينه فيه اظافره مقلعينها وجسمه متقطع من اثر السلسال ومحترق من الماء الحار اللي ينكب عليه وغير اثار زقايرهم اللي يطفونها فيها الله لا يوفقهم والظاهر حتى لو صحى بيصحى وهو متضرر من اللي جاه
الكل بحمله وحده قالوا : الله لا يوفقهم ولا يسامحهم
وصل الخبر لأماني اللي كانت تحس ان محد شايفها لكن الكل يراقب ردت فعلها وفجأه دموعها تجمعت بعيونها اختنقت وهي تسمع اللي يقولونه وينشرح كان صعب صعب انها تستوعبه وهي كل ماتتذكر شكل جابر قبل تعجز انها تقبل اللي صار فيه
.
.
.
اما البنات الكل ساكت مايدرون كيف بيواسونها اوكيف بيتصرفون مع الوضع
_______________________.
وفي شقة ضاري
وصل ودخل النوخذه شقته وهو ينادي بهدوء: مضاوي مضاوي
فزوا كلهم وركضت له مضاوي وهي تحمد ربها انه رجع: ضاري حمدلله انك بخير وينه خلف ومحمد
ضاري : كلهم بخير لا تخافين
طلعت ام نهيان من وراها وهي متغطيه وتبكي: ولدي تكفى ياضاري
ضاري : ياخاله جابر بخير وطيب وعمي ابو نهيان هذا هو بشقتكم روحوا له بيطمنكم
صد ضاري وطلعت ام نهيان تركض وراها بناتها وهم في حاله هستريه وهمست مضاوي :صدق جابر بخير !؟ مد ضاري يده بحركه عفويه قصده يطمنها وهو يحاوط كتفها ويمشيها معه : نقول يارب انه يكون بخير
مضاوي : تكفى لا تقول حالته خطره
ام ضاري: ضاري كيف ولدهم
نزل ضاري يده وتقدم يبوس راسها: ادعي له يمه الله يالمنظر اللي شفته مايطمن
مضاوي: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ام ضاري: يالله لا تفجع امه في ضناها مسكينه ما جفت دمعتها من اليوم
ضاري : وابوه بعد واخوه رجع للكويت وعسى الله يفرج عنهم ويعينهم
مضاوي : عذوبه مره!؟؟ ضاري بحنيه:ماودي اوصف لكم وتوجعكم قلوبكم لكن اذكروه بالدعاء
سكتوا بفجعه كلهم خايفين ويدعون
_______________________.
في بيت النوخذه
اول ماوصلوا وشافوا حال النوخذه ركضت ام نهيان ببكى وهي تترجاه: شنو صاير في ولدي قولي قولي
مريم: عمي ليه نهيان ماجاء وياك
ابو نهيان: نهيان رد الكويت مارضى يجي وجابر عسى الله يكون بعونه هالكلاب ما خلو شبر فيه ما أذوه
شيخه: اذووه واجد يبه
هز راسه ابو نهيان بألم: واجد!! جابر ماينعرف يابنتي جابر ماينعرف
صرخت ام نهيان ببكى وهي تدعي عليهم وتبكي والكل يبكي وقفت ليلى وتحضن ابوها وتبكي ويسمعون ابو نهيان يشرح وضعه ويبكون ومالهم الا الدعاء
_______________________.
مر الليل مايندرى كيف مر
كئيب ومرعب ومفجع قضاه خلف في ممرات المستشفى عجز ينام قلبه مع ليلى اللي كان يظن ان قلبه بيرتاح اذا شافها لكن زاد الطين بله اول ماشاف حاله اللي مايسر وكيف الحرب وسمت فيها رغم ان وجودها ماكان طويل فيها لكن القهر يسم الحال ماكان يدري كيف حالها الحين لكن اكيد ماهي بخير
بعد ما اذن الفجر وقف وتوضى وصلى والتفت اول ماسمع خطوات ضاري ومعه النوخذه وام نهيان ومعه ثلاث حريم عجز خلف يميز ليلى بينهم لكن اكيد انها معهم واحترم ابو نهيان وصد خلف
ابو نهيان: خلف وشلون ولدي ياخلف
خلف : للحين على حاله لكن بأذن الله انه بخير انا شغلت عنده سورة البقره وبأذن الله يكون بخير .
.��
.
خلف : للحين على حاله لكن بأذن الله انه بخير انا شغلت عنده سورة البقره وبأذن الله يكون بخير
ابو نهيان: وينه الدكتور بندش ونشوفه
خلف : توني سألت يجي بعد نص ساعه اجلسوا ارتاحوا وبجيب لكم شي تشربونه
جلسوا وراح خلف يدور اي محل ورجع ومعه ظ¥ اكواب شاهي وحطها على طرف وابعد وا انتظر يدري ان ابو نهيان ممكن يتضايق من وجوده
اما ليلى فوق هم اخوها كانت تناظر خلف بحب وبكى وهي تردد بنفسها ( ياربي شكثر طيب وحنون يارب لا تفجعني فيه يارب )
ماكان موقف خلف غايب عن الكل وكلهم مقدرين وقفته وشلون باين عليه التعب
وبعد شوي رجع خلف معاه الدكتور واول ماسمح لهم ودخلوا سمعوا صوت الاجهزه وركض الدككتور لجابر وهو يضغط الجرس على ينادي الممرضين والكل انفجع وخلف اللي جاء يركض بخوف ووقفوا كلهم عند الباب مايدرون وش صاير
لكن طلع الدكتور مبتسم ويقول : حمدلله جابر صحى ولكن يحتاج دم ويحتاج يرتاح لكنه صاحي ويقدر يسمعكم لكن مايقدر يكلمكم هالفتره بسبب الاثار اللي نتجت من الصعق الكهربائي
الكل : حمدلله الحمدلله
ابو نهيان: يعني ندش له عادي
الدكتور: ايه لكن قبل لازم تعقيم وتدخلون اثنين اثنين
دخلوا ابو نهيان وام نهيان اول ناس ووقف خلف وهو بالطرف المقابل قدامه شيخه ومريم وليلى
وماكان قادر يطالعهم لكن يحس ان ليلى متشفقه عليه زي ماهو متشفق
وشوي شوي بدوا يدخلون لكن ماكان جابر يتكلم لكن يطالعهم بعيون مليانه دموع كسرت فيهم حيل ولكن انهلت دموعه اول ماشاف خلف اللي دخل وهو حزين وجلس يحاول يتكلم لكن جابر كان حاس بالذنب والخجل من خلف وخلف بعد
وبعد انهيار جابر طلعهم الدكتور وهو يطلبهم يوفرون دم ولا قصر خلف ركض يتصل وينادي ويوفر الدم اللي يحتاجه جابر
_______________________.
من بداية هالمعاناة
كانت الشهور تمر وجابر اغلب وقته يحاول انه يتكلم ويعدي فترة الخطر لكن ماهو قادر كان تعبان حيل رغم تحسن جروحه لكن حزييين جداً بسبب حال الكويت وحالهم كان يعتبر كل شي خسره فدا للكويت لكن يضيق صدره من دموع امه وخواته وابوه اللي طول هالفتره كان يشوف خلف معهم ماتركهم كان فعلاً يحب خلف وبان معدنه بهالموقف
ومو بس خلف كلهم كانوا واقفين مع النوخذه ضاري واهله ومحمد وحتى نادر يوم رجع وقف معهم وعقاب اللي اول ماعرف باللي صار وهو في ارض الحرب كان كل ما اتصل يسأل عن جابر
ونهيان اللي ماترك مقر للعراقين ماهاجمه وماكان يقصر ابد وكان يكلم جابر ويعلمه بكل شي يسوونه وهذا اللي برد قلب جابر .
.
وكان يكلم جابر ويعلمه بكل شي يسوونه وهذا اللي برد قلب جابر
ليلى اللي لو كان فيه امل لو ظ،ظھطœ انها تنسى خلف من بعد هالمواقف صار مستحيل تنساه ومستحيل تفرط فيه ابد ابد لكن ماتواصلت معه ابد وتحاول تكسب ثقة ابوها من جديد
اماني اللي متعلقه على اطراف الاخبار كل ما وصل خبر تفز تبي تعرف اخبار جابر كانت تفرح اذا قالوا بخير ويضيق صدرها اذا قالوا للحين ماهو قادر يتكلم
_______________________.
مرت هالشهور العصيييبه مرت وهي صعبه على الروح وعلى الجسد والعقل
مرت منهكم ومتعبه للكل محد قادر يوقف فيها لازم ينهد ويطيح
ووصلوا لنهاية الصبر ووصلوا لاخر التعب خلاص فاض بهم الصبر
وكلهم تحت رجاء ربي ودعواتهم
_______________________.
وفي يوم من الايام
كان خلف هو اللي يبات عند جابر وابو نهيان يجي الفجر
وكان جابر نايم بتعب بعد محاولات انه ينطق وخلف يحاول يساعده يقرا عليه ويقرا له الاخبار بس ابد مافيه فايده
والفجر تاريخ(26 -فبراير -1991) في عز هدوء خلف اللي كان بين الصحوه والنوم ينتظر جية ابو نهيان
كان التلفزيون مفتوح والاخبار تنعاد ويحفظها خلف عشان يقولها لجابر اذا صحى ولكن افزعه الباب اللي انفتح وصوت ركض وصراخ ودخل ابو نهيان وهو يكبر ودموعه بعيونه وينادي بصوته كله ويقول ( الكويت تحرررت الكويت تحررت ، ردت كويتنا حرررره ردت الدييييره ردت ديرتنا )
كل اللي فالقسم كانوا يعرفون النوخذه ومتعاطفين معهم واجتمعوا كلهم وفز خلف ماهو مصدق ورفعوا صوت التلفزيون وجاهم الاعلان اللي صرخوا كلهم بعده يرددون ( الله اكبر الله اكبر)
لكن زلزلهم الصوت الخفيف اللي قال بصعوبه: صچ الكويت تحررت !؟ لفوا كلهم بصدمه وركض خلف وابو نهيان لجابر ينادوونه بفرح: جابر انت تكلمت يبه
من هول الخبر اللي سمعه جابر مايدري كيف طلع صوته وحاول يقول من جديد : الكويت حره يبه!؟ حضنه ابوه ببكى وفرح وهو يردد: ايييه حره حره يا جابر حره
كل الكوتيتين اللي بالسمتشفى اجتمعوا والكل يبارك ويهني والاصوات فرحانه والاخبار تعلن
ومن بين هالخبر انقطع نفس خلف فجأه اول ماحضنه ابو نهيان حضن صدمه ماكان متوقعه ابد كان يشد عليه مايدري وش يقول لكن في هالازمه لو ما وقف معهم خلف مايدري وش بيسوي
وقف خلف لحظات مايدري وش يرد وش يقول لكن اول شي طرا له انه باس راس ابو نهيان وهو يهمس بأذنه ( سامحني يالنوخذه تكفى)
كلمة خلف رنت بأذن خلف اللي كان فعلاً ندمان انه ما تقدم لليلى من البدايه من اول ما حس انها سكنت قلبه
.
.
( سامحني يالنوخذه تكفى)
كلمة خلف رنت بأذن خلف اللي كان فعلاً ندمان انه ما تقدم لليلى من البدايه من اول ما حس انها سكنت قلبه لكن ابعد النوخذه وترك خلف وهو يردد مع الناس ( انتصرنا والناصر الله ونحمدلله)
_______________________.
في الكويت
كان نهيان مع المقاومه للحين وطلع على صوت التكبيييير وصوت الناس والعالم والاغاني الوطنيه والناس تهتف وتغني ( انتصرنا والناصر الله وانتصرنا ونحمد لله
كان عيد عييييد كان ينتظر لحظة انه يروح لاهله او يجون للكويت
لكن كل اللي همه هاللحظه انه ياخذ يعقوب ويركضون بشوارع الكويت معاهم الاعلام وصور الشيخ جابر
وهم يكبرون ويغنون ويركضون بحريييه بفرح بشعور النصر ولله الحمد
_______________________.
في بيت ضاري
اول مابدت تعلن التحرير القنوات بدت الزغاريط والتكبير يطلع من بيت النوخذه
وفز ضاري اللي كان نايم هالحزه والتفت وهي يشوف مضاوي تركض وهي تصارخ بفرح: حرروا الكويت حرروا الكويت
فز ضاري وركض يشوف الاخبار وحصل نادر قدامه بالمجلس وهو واقف بفرح : حمدلله ازمه وعدت اللحمدلله وابتسم بفرح ضاري : ياربي لك الحمد وكان اول شي طرا عليهم يركضون يبشرون خلف وهم متأكدين انه اكيد وصل له لكن بيشاركونهم الفرحه
وطلعت مضاوي وام ضاري وشوق يركضون لبيت النوخذه وفتحت لهم ليلى وهي تيبب( تزغرط) وعيونها فيها دموع الفرح
حضنتهم ليلى بفرح وسلمت عليهم ودخلت وشافت الكل مبسوط ويغنون بفرح
_______________________.
وفي بيت ماجد
الدنيا كلها صحت على هالخبر والكل فرحان وقرروا الرجال يروحون المستشفى يهنون النوخذه وولده
والحريم قرروا يروحون لام نهيان رغم توتر العلاقات لكن مهما كان عاشوا المره والحلوه سوى
وكانت وعد تهنيهم وهي تبكي ومحتضنه ولدها خليفه ابو شهور وهي اخذت منها هالحرب العزيز الغالي اخذت مبارك
اماني كانت ماهي قادره تناظرهم ولاهم قادرين يناظرونها كانوا خجلانين مايدرون وش سبب الطلاق
لكن ملزومين يحتفلون مع بعض وكانت ام ضاري تحاول تلطف العلاقات شوي
_______________________.
ومن بعد هالاخبار المفرحه
كانوا كلهم في رضا وفي سرور وكان كلها مسألة وقت وكل شي يرجع زي ماكان
بعد ما نطق جابر وتخطى اصعب مراحل العلاج رفض انه يجلس اكثر بالمستشلى ويطلع للبيت وطلعوه وهو رجع ينطق ويتكلم وجروحه كلها تشافت لكن اثر البطوله موجود عليه
رجعوا للبيت بفرح وفي هاللحظات طلعوا بيت الجد قايد وتصلبت اماني تناظره برعب ماقدرت تعرفه الا من جروحه الكثيره كان صدمه صدمه
كان جابر قبل الحرب وسيم لكن الحرب دمرت ملامحه
.
.
كان جابر قبل الحرب وسيم لكن الحرب دمرت ملامحه اللي طغت الحروب عليها لكن ماشوهت بطولاته ابد كانت وسام على وجهه
ماكان جابر يدري عن اماني انها بينهم لكن اذا شاف خلف قلبه يوجعه وكلهم محتفظين بسكوتهم طول هالازمه لكن كيف بيبرر الحين وش بيقول
طلع للبيت وخلف للحين معهم ودخله خلف وعطاه ادويته وكل شي ووقف بيروح وهنا انتهت مهمة خلف وكان اصعب انتهى قبل يروح ناداه جابر بضيق: خليف
التفت له خلف بسرعه ؛ لبيه
جابر بضيق : انا اسف على اللي صار والله ماكان بيدي كنت مجبور
جلس خلف قدامه بهدوء وهو يشد عليه ببتسامه : ادري ادري لكن اللي راح راح
جابر:شلون تدري!؟ خلف : لاني ادري انك ماتخذلني ابد وادري انك رجال لو هاذي نيتك بتجي وبتقولي
جابر : قصه طويله ياخليف مدري شلون بقولها لك
خلف : بعدين بعدين الحين ارتاح وخلك مع اهلك وكل شي ملحوق
كان خلف مايبي يسمع الاسف من جابر لانه هو اساس هاللي صار مايبي يحس بالذنب اكثر
طلع وهو وده يمر ليلى ويشوفها لكن ماهو قادر مايبي يحوس الامور اكثر طلع يمشي رايح لبيتهم مبتسم يسمع الاخبار والناس فرحانه والدنيا حيييه
واول ماوصل وقف بفرح يناظر اللي جاء شاف عقاب ببدلته العسكريه اللي في حاله يرثى لها واقف وهو ملفوفه يده وراسه ومبتسم رغم اثار التعب في وجهه ركض له خلف ينادي بصوته كله: عقاااااب
على صوت خلف ركض سالم وغيث بذهول وهم كانوا على الشباك يصرخون : عقاب جاء عقاب جاء
نزلوا كلهم يركضون بفرح يركضون بلهفه ركض عزوز اولهم وابعد خلف وارتمى على على عقاب يحضنه ويصيييح كان خايف خايف يفقد عقاب خايف من كل شي من كل خبر لكن الحين اطلق العنان لدموعه
حضنع عقاب وجلس من هدة الحيل والتعب الكل اجتمعوا عليه يحضنونه وهو للحين جالس وجلس عزوز قدامه يصيح: وش فيها يدك وش فيه راسك وش صار لك !؟ حاول ماجد يلطف الجو وضحك وهو يقول : هاذي وسام الشجاعه لابد منها
ضحكوا كلهم وألتفت له عقاب وابتسم وهو يقول : والله انك سميتها
ابو ناصر: قم وانا جدك قم ادخل خواتك يحترونك
فز عقاب على طاري وخواته وركض لهم وكان يسمع بكاهم قبل يوصل واول مادخل حضنوه كلهم وهم يبكون وركضت شهد تتصل بوجد تبشرها برجعة عقاب
كلٍ فرحان ويعبر عن فرحه لكن وعد صح فرحت انه رجع لاهله بخير لكن مكسور قلبها للحين ومحمله عقاب ذنب وفاة مبارك
اجتمعوا كل الرجال بالمجلس والكل يسأل عقاب ( عسى مافيه خساير كبيره بالجيش)
ورد عقاب : خسرنا ارواح ورجال وخسرنا كثير اشياء لكن أهدينا الكويت حريتنا
ابو خلف : بيض الله وجيهكم والله يقويكم على طاعته .
.

ابو خلف : بيض الله وجيهكم والله يقويكم على طاعته
ماجد : الحمدلله ازمه وعدت بأقل الاضرار
ابو ناصر: حمدلله
عقاب قلبه مع ولد مبارك لكن مايدري وش سموه والتفت لخلف يقول : وينه ولد مبارك
خلف : عند امه
عقاب : فيصل جيبه بسلم عليه
فيصل : ابشر
وقف وراح لوعد وشافها جالسه معها غيث يلعب مع خليفه
فيصل: عطيني خليفه ياوعد
وعد :ليه!؟ فيصل: يبيه عقاب
وعد بغضب:لااا
فيصل: ليش!؟ وعد :بس مابي ولدي يروح لمكان
ام وعد :وعد بسم لله عليك وش فيك عطيه الولد
تبدلت اخلاق وعد بثواني ووقفت بغضب: لا يعني لا ولدي مايروح له
ام ناصر: وليه ان شاء الله يهودي ولا وشهو !؟ طنشت وعد واخذت ولدها ودخلت الغرفه والكل مستغرب من سوات وعد وخلافها مع عقاب
ام خلف : فيصل ياحبيبي ناد خلف هو يحل السالفه
فيصل: غيث ناد خلف
راح غيث يركض ورجع معه خلف: وش فيكم
فيصل: وعد رفضت اني اجيب خليفه لعقاب
خلف: ولييييه!
ام ناصر: مدري عن هالجنيه حطت دوبها ودوبه
ام وعد : لا تلومينها ترا للحين بصدمة وفاة مبارك
ام ناصر: ايييه لكن عقاب ماذبحه جابه لها المفروض تشكره انه ما خلاه بين الجنود محد يدري من اهله
خلف : ياجده ماهو وقته خلوني اشوفها غيث شف لي الطريق
راح غيث : خلف بيجي
عهد : وين يجي!؟ غيث: هنا
عهد : وحنا وين نروح ان شاء الله مافيه الا هالغرفه يقعد برا الله لا يهينه
هيا:عهد اسكتي احسن لك هو بيمر للغرفه الثانيه يعني تغطي
سحر:تغطي فكينا من المشاكل
صدوا ومر خلف اللي سمع الكلام وسمع عهد اللي من فتره صاروا كلهم يشتكون من طولة لسانها وصل غرفة وعد ودخل وهو ينادي: وعد
وعد : وش فيك!؟
خلف : وين خليفه عطيني اياه
وعد : تبيه انت اجلس معه عندي
خلف : وعد اذكري الله وش هالافكار اللي براسك ترا عقاب ماله شغل بوفاة مبارك الله يرحمه
وعد : حتى ولو مابيه يجي ولدي ولا يقرب منه
خلف: انتي من زارع هالعدوانيه فيك!؟ يابنت الحلال هذا مايصير
هنا انهبلت وعد وعصبت وانقهرت محد يدري وش بينها وبين عقاب ولا ماكانوا لاموها ولكن مضطره تسكت وتفهم عقاب هي هالشي انه لو يموت ماتخليه ياخذ ولدها : هذا ولدي وانا اعطيه اللي ابي ولا مابي
صد خلف بغضب وهو ماله خلق مشاكل وعوار راس وطلع وهو يتنحنح واتجهه للمجلس وقال بتحفظ: نايم ياعقاب
فهم عقاب من ملامح خلف وسكت لكن جاء سالم يقول : جت وجد واهلها
كل الرجال طلعوا يستقبلون جد وجد اللي بدا يسلم عليهم ومن بينهم عقاب اللي عقله بخليفه للحين لكن انتبهه لخلف يأشر له وقرب : وش فيك!؟ خلف : مالك نيه تروح لزوجتك وتسلم عليها

.
خلف : مالك نيه تروح لزوجتك وتسلم عليها
انتبه عقاب وضحك: اي والله نسيت
خلف بهمس : خلك رقيق القلب ياعقاب هاذي عشيرتك لا تطغى
عقاب : ابشر
تركهم عقاب وراح وهو ينادي شهد : نادي لي وجد
لكن طلعت وجد قبل تدخل شهد المحرجه ووقفت وجد ماتدري وش تسوي ماتدري كيف بتستقبله بشي غير دموعها وعقاب بعد مايدري كيف بيتقدم عنده دايم تردد ولكن قالت وجد : حمدلله على سلامتك
اخيرا تقدم عقاب وبادر بحضن خجول وبعيد شوي ومثله تماماً وجد
عقاب : الله يسلمك ، كيفك وش اخبارك
وجد : توني صرت بخير يوم شفتك بخير ورجعت لنا سالم لكن وش فيها يدك وراسك
عقاب : حمدلله مافي شي قوي مجرد إصابات خفيفه
وجد : حمدلله اجل مابي أخرك على الرجال
عقاب :هاه! اي والله يلا انتي ادخلي بعد
وجد: طييب
وبس كذا انتهى لقائهم !! كانت وجد خجوووله جداً وبهالخجل اعدت عقاب اللي صار يكتم كل تصرفاته ومشاعره ومايقدر يفصح عنها كان متوقع انها تاخذه بالاحضان وماتتركه ابد يروح لمكان لكن ماصار شي من هذا كله ورجع للرجال بهدوء وجلس
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان الفرح يعم عليهم كلهم ناقصهم بس وجود نهيان
كانوا مجتمعين حول نهيان اللي فرحان بصوته وفرحان بكل شي
ابو نهيان: حمدلله يارب ازمه وعدت
ام نهيان: اي والله حمدلله والله يجازي خلف وضاري كل خير ماقصروا ويانا ابد
شيخه: حتى مضاوي ماقصرت
مريم: اهل الخير واجد كلهم ماقصروا
جابر:كل الدنيا بكفه وخلف بكفه
استقرت هالكلمه بقلب ليلى اللي نزلت عيونها وهي تشهد على كلام جابر بكل شي فيها
جابر : ما كنت اظن انه بيوقف ويانا هالوقفه ! انا ما ادري شلون ارد له جميله شلون اجازيه !؟ ومدري شلون احط عيني بعينه بعد اللي سويته
ام نهيان: يا يمه لا يضيق صدرك مهما كان انتم اصحاب وخلف بيسامحك
جابر التفت لابوه وقال: تقدر تقولي بعد كل شي صار!؟ شلون هالناس ما يشرفونا!؟ صد ابو نهيان بضيق وهو للحين كلام خلف واسفه بأذنه وصح خلف ماقصر معهم لكن كان غلطان ولا يدري كيف بيغفر له غلطه وهو الحين يعيش بتذبذب مايدري كيف يفهمهم وكيف بتخطى خلف هالمره
وقرر يسكت وياخذ التليفون ويدق على نهيان اللي رد وهو فرحان ويبشرهم انه بيجيهم
_______________________.
وقفه لي أنا اديم ✋��..
انتهت حرب الخليج .. اللي اتعبتنا نفسياً وهي مجرد سرد ونقل ولا عشنا ولا شفنا من اللي عاشوه والكويت واهلها ولكن اتمنى إني وفقت في نقل بعض الاحداث ولا اوفي الحدث حقه ولكن .. ان قصرت اعذروني.. والله يديم الامن على الكويت خاصه والخليج عامه..♥ï¸ڈ����
.
بعد كل هالفرحه اليوم من بعد ظ§ شهور لاول مره بتنام عيونهم قريره وهم مرتاحين
لكن مرتاحين من هم الحرب لكن ما ارتاحوا من العثرات اللي توقف بطريقهم ... مثل خلف اللي رغم الحرب والعذاب اللي فيها الا انه كان مرتاح انه قريب النوخذه وعياله قريب خلف ويشوف ليلى كل يوم من بعيد يقدر يسمعها وهي تسولف مع جابر ويسمع ضحكتها ويطمن قلبه
لكن الليله بينام وهو مايدري يقدر يروح لهم بكره او لا ومايدري كيف بيتصرف مع النوخذه بعد كل اللي صار ... بجنب فراش خلف كان عقااب منسدح جنبه وهو هلكان من زمان ما نام الليل وماصدق انتهت هالازمه لكن مشغول باله شلون بيكمل حياته الحين شلون بيكون مرتاح ويكسر حاجز الخجل بينه وبين وجد والاهم هل بيفرح بطفل!؟ ولا بيجلس يترقب بس ، ونص تفكيره في خليفه ولد مبارك مايدرري ليه متعلق بهالطفل لكن مستحيل تخليه وعد يقرب منه ووعد بعد قصتها معه قصه
... جنبهم بعد فراش ماجد اللي ماله اي خطط ولا اي قرارات بعد الحرب الا انه مايخلي سحر تطلع من البيت وبيخطب بكره وبيتزوج بأسرع وقت وبيحقق وعوده اللي طول الحرب وهو يوعد سحر بها بينه وبين نفسه وماهمه عقاب ولا غيره
...
في القسم الثاني ما نامت اماني وهي تبكي بحسره وحزن من ملامح جابر تبكي قهررمن اللي صار فيه لكن تواسي نفسها بقولة( المهم انه بطل ما ترك ديرته وهج)لكن تنهار من طرف ثاني وتقول ( لكن عذبوه الكلاب حسبي الله عليهم)
كانت متعاطفه معه اكثر من حبها له ولا هو مجرد احساس بسيط ماتدري وش تسميه لكن لازم تنهيه قبل يدمرها
... وعلى طرف وعد اللي تهز بولدها وهي تفكر لازم تدمر عقاب زي ما دمر حياتها وانهاها قبل تشوف النور لازم تاخذ حق ولدها ومبارك ماهي قادره تبري عقاب من ذنب مبارك ابد
... _______________________.
وفي بيت النوخذه
كلٍ نايم براحه الا جابر
اللي مفطور قلبه وذابحه الهم مايدري وين يروح ووش يسوي وهل ممكن بعد اللي صار فيه انه يرجع طبيعي ومايكون تأثر بشي من اللي سووه له !! هذا هم وأماني هم ثاني وخلف بعد هم اكبر
موجوع قلبه على اماني ماهو قادر ينساها ابد حتى في الحرب ما فارقت باله ابد ولكن مايدري كيف بيجتمع فيها
وكيف بترجع صداقته مع خلف بعد ما اهتزت ....
وفي الغرفه الثانيه
كانت ليلى تبكي خوفاً من ان بعد هالحرب ينقطع كل شي بينهم بين خلف ويضيع للأبد منها كان عندها امل ان ابوها يسامح خلف وينهي هالعذاب
وكانت شايله هم جابر بعد تحس فيه وتشوف كسرة قلبه ولا تقدر تسوي شي
______________________


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #36



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي




وفي شقة ضاري ونادر
تحديداً في غرفة ضاري كان منسدح بهدوووء غريب عليه كان يفكر بخلف وشايل همه! وش بيسوي خلف لو ما تصلح كل شي وبعد كل هالتضحيه يروح تعبه هباء منثورا كان ضايق صدره عليه ولكن التفت لمضاوي اللي هي بعد في سكون غريب
كانت مضاوي ماهي مستوعبه ان كل هالحرب والخوف انتهت كانت طول هالفتره تسمع همس بين ضاري وخلف واغلب مواضيعهم النوخذه وتأكدت ان فيه شي لكن ماتدري وشو ولا تدري كيف تسأل ضاري لكن تدري حتى لو سألته مارح يقولها شي وهي هالفتره عرفت ان ضاري يحفظ السر بأمانه ومستحيل يتكلم
ولا حب ضاري يتناقش معها ابد وفضل انه يسكت لانه مايدري وش مصيرهم للحين ومازالوا معلقين ومازال ضاري ماهو قادر يقبل ان مضاوي تصير زوجته بعد رفضها له ..... ولكن في الغرفه اللي بجنبهم
نادر كان الوحيد اللي تخطى عثراته نسبياً وبدت الراحه تكسي حياته والحب يفيض منها
وماكان يحط خطط لبكره ابد بالعكس كان يعيش على الظن لللي يسكن بقلبه وظنه الوحيد ان ماله حياه بعيد عن شوق
ولكن شوق كانت مثل نادر تشوف ان كل عثره في حياتها انتهت ولكن اختلف كل شي بعد مارجعت من عند ابو نادر وام نادر ...؟ كانت بخير لين صارت ام نادر تحن وتزن فوق راسها وتقول ( اسمعيني زين؟؟ لايكون ناويه تخلين وليدي من دون ضنى!؟ لا يكون بتقطعين نسله ولا تفرحيينه!؟ علمٍ يوصلك ويتعداك والله لو جبتي له ولد يشيل اسمه ولا بنيه يراعيها إني لزوجه وحده احسن منك سمعتي!؟ )
شالت شوق هم عظيم كانت خايفه من كل شي!؟ خايفه فعلاً انهم يزوجون نادر ! وخايفه من الحمل والولاده !؟ ونادر بعد مايبي عيال الحين ومتفقين انه مايخلفون لين اقل شي يصير عمرهاظ،ظ©! لكن كيف تصرف مع ام نادر كيف !؟ ولا كانت تقدر تقول لنادر اللي كانت تشوف حزنه وهو بعيد عن امه وابوه وتوه صار بخير اول ما رجعت علاقتهم هاديه كل شي كان صعب ولا تدري كيف تخطى هالعثره!
_______________________.
ومن بكره
صحى خلف ولقى هو وعقاب بس بالمجلس والكل كانوا قد صحوا وطلعوا وتركوهم ينامون
اعتدل يناظر عقاب وشافه نايم بتعب وهو مانام زين وهو كل شوي يتفزز يحسب انه بالحرب للحين ولا نام لين ثقل عليه جده للبس كإنه طفل عشان ينام براحه
ما حب خلف يصحيه رغم انه مشتااق لعقاب حيل لكنه طلع وشاف الكل بالصاله يتقهوون ماعدا اللي ماهو محرم
ابو ناصر: صح النووم
خلف :صح بدنك ياجدي
بعد ما غسل اقبل وهم يسلم على روسهم وجلس
عزوز: ماصحى عقاب
خلف : شفته نايم ماحبيت اصحيه
محمد: خلوه خلوه يرتاح شوي ويقر عينه بنومه
ابو ناصر: اي والله امس ما نام ابد .
.
.

وفي شقة ضاري ونادر
تحديداً في غرفة ضاري كان منسدح بهدوووء غريب عليه كان يفكر بخلف وشايل همه! وش بيسوي خلف لو ما تصلح كل شي وبعد كل هالتضحيه يروح تعبه هباء منثورا كان ضايق صدره عليه ولكن التفت لمضاوي اللي هي بعد في سكون غريب
كانت مضاوي ماهي مستوعبه ان كل هالحرب والخوف انتهت كانت طول هالفتره تسمع همس بين ضاري وخلف واغلب مواضيعهم النوخذه وتأكدت ان فيه شي لكن ماتدري وشو ولا تدري كيف تسأل ضاري لكن تدري حتى لو سألته مارح يقولها شي وهي هالفتره عرفت ان ضاري يحفظ السر بأمانه ومستحيل يتكلم
ولا حب ضاري يتناقش معها ابد وفضل انه يسكت لانه مايدري وش مصيرهم للحين ومازالوا معلقين ومازال ضاري ماهو قادر يقبل ان مضاوي تصير زوجته بعد رفضها له ..... ولكن في الغرفه اللي بجنبهم
نادر كان الوحيد اللي تخطى عثراته نسبياً وبدت الراحه تكسي حياته والحب يفيض منها
وماكان يحط خطط لبكره ابد بالعكس كان يعيش على الظن لللي يسكن بقلبه وظنه الوحيد ان ماله حياه بعيد عن شوق
ولكن شوق كانت مثل نادر تشوف ان كل عثره في حياتها انتهت ولكن اختلف كل شي بعد مارجعت من عند ابو نادر وام نادر ...؟ كانت بخير لين صارت ام نادر تحن وتزن فوق راسها وتقول ( اسمعيني زين؟؟ لايكون ناويه تخلين وليدي من دون ضنى!؟ لا يكون بتقطعين نسله ولا تفرحيينه!؟ علمٍ يوصلك ويتعداك والله لو جبتي له ولد يشيل اسمه ولا بنيه يراعيها إني لزوجه وحده احسن منك سمعتي!؟ )
شالت شوق هم عظيم كانت خايفه من كل شي!؟ خايفه فعلاً انهم يزوجون نادر ! وخايفه من الحمل والولاده !؟ ونادر بعد مايبي عيال الحين ومتفقين انه مايخلفون لين اقل شي يصير عمرهاظ،ظ©! لكن كيف تصرف مع ام نادر كيف !؟ ولا كانت تقدر تقول لنادر اللي كانت تشوف حزنه وهو بعيد عن امه وابوه وتوه صار بخير اول ما رجعت علاقتهم هاديه كل شي كان صعب ولا تدري كيف تخطى هالعثره!
_______________________.
ومن بكره
صحى خلف ولقى هو وعقاب بس بالمجلس والكل كانوا قد صحوا وطلعوا وتركوهم ينامون
اعتدل يناظر عقاب وشافه نايم بتعب وهو مانام زين وهو كل شوي يتفزز يحسب انه بالحرب للحين ولا نام لين ثقل عليه جده للبس كإنه طفل عشان ينام براحه
ما حب خلف يصحيه رغم انه مشتااق لعقاب حيل لكنه طلع وشاف الكل بالصاله يتقهوون ماعدا اللي ماهو محرم
ابو ناصر: صح النووم
خلف :صح بدنك ياجدي
بعد ما غسل اقبل وهم يسلم على روسهم وجلس
عزوز: ماصحى عقاب
خلف : شفته نايم ماحبيت اصحيه
محمد: خلوه خلوه يرتاح شوي ويقر عينه بنومه
ابو ناصر: اي والله امس ما نام ابد .
.
ابو ناصر: اي والله امس ما نام ابد
ماجد : الله يعينه ما مر بشي سهل والحمدلله انه رجا بخير وسالم
الكل: حمدللله
كانوا يتناقشون ومن ضمن كلامهم قالوا ان الكويتين بدوا يرجعون للكويت
ولفت خلف اللي كان جالس وبحضنه غيث وجنبه سالم وهم بعد اشتاقوا لخلف كثييييير
لكن بعد هالكلام فز خلف! وهو يردد بنفسه ( معقوله!؟ النوخذه بيرجع للكويت!؟ اكيد بيرجع وش يجلسه هنا! )
اخذ شماغه ووقف ابووخلف : وينك رايح!؟ خلف: قريب قريب
طلع يخف خطوته وبدون مايحس لقى نفسه قدام باب النوخذه ورفع يده ودق الباب بجمود وقوه وبعد شوي انفتح الباب وكان مردود وجاه صوت ام نهيان اللي صار يعرفه : منو !؟ خلف اخذ نفس وقال: انا ياخاله خلف
كان خلف محافظ على احترامه لنوخذه وام نهيان وكانت ام نهيان تحترم خلف من قبل لكن بعد هالموقف صارت تحبه وتقدره حيل فتحت الباب : حياك يا خلف حياك
خلف: الله يسلمك ، لكن وين النوخذه وجابر!؟ ام نهيان : النوخذه راح مشوار وجاي دش دش جابر بالمجلس
خلف : زين
فتحت الباب ودخلت وتركته وبعد فتره دخل خلف وهو يتنحنح
وففزت ليلى على صوته تعرفه زيين وقفت بالمطبخ وهي تايهه فرحانه انه جاء وما قطع
ودخلت ام نهيان : ليلى يلا يلا زهبي الچاي عشان اخذه حق جابر وخلف
شيخه: خلف جاء!؟ ام نهيان: ايه من شوي جاء ، يلا يا ليلى
ليلى: طيب
بدت تجهزها وقلبها يدق ماتدري كيف تهديه
_______________________.
وفي المجلس
فز جابر اول ماشاف خلف لكن اسرع خلف له : اجلس لا تعب نفسك
جابر: انا زيين حمدلله اقدر اوقف
خلف : ماعليه ماعليه انا اجيك واسلم عليك خلك مرتاح
جابر: والله مادري شلون ارد جميلك ياخلف
خلف : افا يا جابر افا وش هالحكي مابينا جميله ولا شي انت اخو وجار وتستاهل كل خير
جابر: والله انا مستحي منك واجد
سكتوا على صوت الباب وكان ابو نهيان اللي دخل ووقف اول ماشاف خلف فتره وبعدين دخل وهالفتره وتر خلف اللي وقف يسلم عليه وبقى واقف
جابر: خليف اقعد وين بتروح
خلف : انا جيت بشوف جابر وبطلع
ابو نهيان: اقعد ياخلف اشرب قهوتك وبعدين براحتك
ضاق صدر خلف مبدئياً وجلس وهو مايدري وش الخطوه اللي بعدها
_______________________.
في شقة ضاري ونادر
كانوا الرجال بالمجلس والحريم بالغرفه يفطرون بهدوء
ولفت ام ضاري وقالت : مضاوي!
مضاوي : سمي
ام ضاري : شلون كتف ضاري ! من امس يشتكي منه
سكتت مضاوي وهي ماتدري عن كتف ضاري ولا تدري وش تقول لكن قالت: بخير بخير ماعليك ياخالتي
ام ضاري : انتبهي عليه يايمه تراه يبرد بالليل غطيه وانتبهي له ����
.
ام ضاري : شلون كتف ضاري ! من امس يشتكي منه
سكتت مضاوي وهي ماتدري عن كتف ضاري ولا تدري وش تقول لكن قالت: بخير بخير ماعليك ياخالتي
ام ضاري : انتبهي عليه يايمه تراه يبرد بالليل غطيه وانتبهي له
صدت مضاوي وهي ماتدر ي عن هوى داره هو في جهه وهي في جهه
لفت ام ضاري: شوق يمه وش فيك ضايق صدرك
شوق ناظرتها بضيق وقالت: مافيني شي
مضاوي : الا فيك شوفي عيونك كيف حمراء ومغورقه احد مزعلك علمينا
شوق ماكانت تدري تقولهم او تسكت لكن فضلت تسكت لان هالشي بينها وبين نادر :لا بس مانمت زين
مضاوي : خلاص اسمعي روحي نامي وانا بخلص الشغل
شوق: لا والله تشتغلين لحالك!؟
مضاوي: عادي مافيه شي يسوى روحي بس نامي
شوق : زين
وقفت وراحت لغرفتها بصمت وهي تفكر كيف بتصرف وسمعت صوت باب الغرفه وغمضت بسرعه ماتبي اي نقاش مع نادر
دخل نادر واستغرب انها رجعت تنام ما ارتاح لهالحركه وراح مسرع لها : شوق شوق
اصرت شوق تسوي نفسها نايمه ولا ترد عشان ما تنهار
قرب نادر يناظرها وشافها نايمه مد يده يشوف اذا مسخنه فيها شي بس كانت عادي
قرر يتركها تنام ويروح واذا رجع يشوف وش فيها لان اكيد لو فيها شي ما تخبي عليه
_______________________.
وفي طرف الثاني من الشقه
تحديداً بالمطبخ دخلت مضاوي بالمطبخ وهي تشوف ضاري يحووس بالثلاجه وهو ماسك كتفه
مضاوي : وش تسوي!؟
التفت ضاري وجهه منكمش من الالم : مسكن ولا مرهم
مضاوي: يوجعك كتفك!
ضاري: ايه
مضاوي: وشوله ماقلت لي طلعتني خبله عند خالتي وخليتني اكذب عليها
ضاري: بسم لله عليك وعلى الصدق والعطاء اللي تعرفينها ! ولكن ممكن اعرف كيف تأكدتي انك خبله
مضاوي : ترا مالي خلق اتهاوش معك من الصبح
ضحك ضاري وصد: اخيرا صار مالك خلق! المهم ليه وش قايله لك امي
مضاوي : ابد هي سألتني وشلون كتفك ! وحضرتك ماعلمتني عن كتفك وعشاني مادريت جلست ساعه مفهيه وبعدين رقعتها وقلت ان طيب وطبعاً عندي شعور انها كشفتني ومتأكده انها بداخلها تقول شهالخبله اللي ماتدري عن زوجها
التتفت ضاري يناظرها بهدوء وضحك: ايه زوجك ما يخالف
مضاوي حست بإستهزاءه وسكتت لكن قالت :اسم اني انا وانت بغرفه وحده هذا بحد ذاته يحملني مسؤوليتك قدام خالتي اقل شي حطني بالصوره قدامها
ضاري : ابشري ابشري ما طلبتي شي اجل طال عمرك انا بروح الغرفه وانتي جيبي المرهم والمسكن عشان تكونين بالصوره
راح وتركها ولفت بقهر: ماصدق المجرم
قشت كل شي بالثلاجه ينفع ولا ما ينفع ولحقته وشافته منسدح بهدوء وقربت وهي ترمي الاغراض قدامه : خذ .
.
.
قشت كل شي بالثلاجه ينفع ولا ما ينفع ولحقته وشافته منسدح بهدوء وقربت وهي ترمي الاغراض قدامه : خذ
ضاري : حشى وش ذا كله لو اني بعير ما تحملتها كله
مضاوي لفت بتطلع : عاد بتحمله بعير ولا ما انت بعير
ضاري : تعالي تعالي شايفتني اخطبوط كيف اوصل لكتفي
مضاوي: استغفر لله
جلست قريب وهي تتحسس كتفه بتشوف وين يوجعه لين قال ضاري بألم: هنا هنا
مضاوي : اييييه بسيطه مايحتاج كل ذا
ضاري بإستهزاء :وش يحتاج يا دكتوره
مضاوي: هذا أبهر يبي له بس تدليك خفيف وطقه خفيفه وخلاص تصير حصان
ضاري لف بخوف: مضاوي! هذا وجع ماهو لعب ياويلك تستهبلين علي وتوجعيني زياده
مضاوي: افا ما تثق فيني
ضاري : ولا ظ،ظھطœ
مضاوي : يلا الله يسامحك بسوي اللي علي والباقي على الله
ضاري : وش بتسوين!؟ مضاوي :لف لف وبتشوف
كان ضاري متخوف منها مايثق فيها لكن ارتاح اول ما بدا تدلك ظهرها ووقفت وهي تقول : خذ نفس واستعد
ضاري : ليه!
مضاوي: بطقه لك!
ضاري: لا لا
مضاوي : اخذ نفس بس
مايدري ضاري ليه يطاوعها رغم انه خايف واخذ نفس وحطت رجلها على كتفه وهي تضغطه بقوه ( طريقتنا�� مدري عنكم انتم)
وصرخ ضاري بكل صوته اول ماسمع طقطقه ظهره وشهقت مضاوي ونزلت بسرعه وهي تكتم صوته
وثواني جات تركض ام ضاري وهي تدق الباب: ضاري ضاري يمه وش فيك
فزت مضاوي وهي تخبط راسها وتهمس : حسبي لله عليك فضحتنا فضحتنا
اخذ ضاري نفسه بالقوه وهو يقول بصوت مكتوم وضاحك : مافيني شي يمه مافيني شي
ام ضاري : وش بلاك تصارخ!؟ ضاري :مافيه شي يايمه
ام ضاري : زين يمه زين لكن اقصر صوتك معنا ناس
ضاري: زين
مضاوي اتجهت له بغضب: فضحتنا فضحتنا
ضاري: وش اسوي كسرتي كتفي
مضاوي : المهم وش تحس الحين!؟ رفع ضاري يده ونزلها وجلس بذهول : والله انك كفو
مضاوي: قايله لك ما تطيع
وقف ضاري : اجل بطلع دامني طبت
مضاوي : خير خير يا الطيب طلعنا معك طيب
ضاري : وين اوديك!؟ مضاوي : اي مكان
ضاري : مافيه شي مفتوح هالحزه
مضاوي: طيب ودني لاهلي اكيد بتروح لخلف والعيال
ضاري : يلا اجل يلا
ركضت مضاوي تجهز وطلع ضاري لامه اللي تهاوشه للحين على صراخه لكن هدت اول ماعرفت ان مضاوي عالجت وجع كتفه
_______________________.
وفي بيت النوخذه
عجز خلف يجلس اكثر ووقف وهو يودع جابر وطلع وطلع مع النوخذه ولف خلف واخيراً تجرأ وقال: عمي النوخذه انا ابيك بموضوع
ناظره النوخذه وهو خفت حدت نظراته لخلف : قول اسمعك
خلف اخذ نفس وقال : انا ادري مهما قلت مايبرر غلطي ادري ان اللي صار ماهو هين عليك وعلي
.
.

خلف اخذ نفس وقال : انا ادري مهما قلت مايبرر غلطي ادري ان اللي صار ماهو هين عليك وعلي لكن يعلم الله ما نويت الردى والضرر ويعلم الله ماكان بيني وبين بنتك اي شي الا اوراق بسيطه ما تنذكر ولكن انا اتمنى انك تعطيني فرصه اصلح اللي صار وانا جايك حاط روحي بين يدينك واطلب يد بنتك على سنة الله ورسوله عطني اياها ولا اذبحني ويبرد قلبك وقلبي لأني مقدر ابعد عن جابر ولا اقدر انسى اللي صار ويعلم الله اني ما نويت الا اني اطلب بنتك زوجه لي من زمان لكن ظروفي ما ساعدتني ولا ابي هالشغله تطول ادري لازم اجي مع امي وابوي واهلي لكن ابي منك القرار اول لان وضعنا مختلف
ما توقع ابو نهيان هالخطوه من خلف ابد ولا يدري كيف يرد عليه وخصوصاً ان جابر مطلق اخته وكيف ترك كل شي وجاي يتقدم لكن قال بغضب: قبل تسوي اللي سويته مافكرت بجابر!؟ خلف : لا تحسب اني كنت مرتاح لا والله وكنت ناوي اكلم جابر لكن مع الاسف صار اللي صار وما لحقت
ابو نهيان طال سكوته يناظر خلف وقال: هالوقت ما اقدر ارد عليك ولكن روح ولا تجي ولا اشوفك لين اتصل فيك وحزتها تعرف وش قراري
تحطمت آمال خلف كان متوقع ان النوخذه بعد هالحرب عرف قدره وعرف انه يستاهل بنته بس الظاهر كسره اكبر ولا رد خلف وراح وترك النوخذه وراه
كان باني حلمه على هاللحظه يا يكبر ويبشر ليلى انهم بيجتمعون يا انه بينهدم وهذا اللي حسه خلف من نبرة النوخذه
_______________________.
في بيت ماجد
صحى عقاب والكل اجتمعوا وجاء خلف وجاء بعد ضاري وكانوا جالسين يسولفون لاول مره بهدوء وروح مرتاحه
وفيصل وعزوز يدورون بالقهوه والحلا والابتسامه ما فارقت وجيهم
ابو ناصر: يالله لك الحمد الله يديم علينا الامن والراحه
الكل : امين
ماجد : الحمدلله حمداً كثير، ودام هذا الوضع انتهى وكلنا بخير انا عندي موضوع وابي افاتحكم فيه
ابو خلف: خير ياماجد
محمد : خير اللهم اجعله خير
ماجد: انا من فتره وانا مقرر ولكن جت هالحرب وشتتنا ودام عقاب حمدلله رجع بخير انا اتشرف اطلب يد اخته سحر على سنة الله ورسوله
عم الصمت ولفت كل الانظار لخلف .
.

عم الصمت ولفت كل الانظار لخلف اللي ضاق صدره من نظراتهم ووقف وقال : لا احدٍ يناظرني كذا!؟ سحر مثل اختي وانا اتمنى لها كل خير
رجعت الانظار لعقاب اللي ما توقع ابد ومايدري وش يقول وقال الجد: هاه يا عقاب امر اختك بيدك
عقاب تشنج مايدري يرفض او يوافق هو يكرهه ماجد لكن هذا مايعطيه حق يرفضه ويشوفه رجال رجع يفكر بسحر اللي يشوفها كبرت وخايف يروح عليها الوقت وتجلس عانس والكل يحسبونها لخلف ومافيه الا ماجد كفو لخلف
التفت لعزوز اللي كانت الابتسامه شاقه وجهه وعزوز اصلا يحب ماجد وقال عقاب: ماجد يستاهل كل خير لكن القرار الاول والاخير لسحر
ماجد : اكيد اكيد
عقاب : عن اذنكم
وقف ومعه عزوز وكان عقاب محتار وقال عزوز: وش فيك كأنك ماتبي
عقاب : تدري اني ما احبه!؟
عزوز: ما ادري وش سبب كرهك له لكن! انت تدري انه رجال كفو وشايل نفسه ومايقصر انت ما شفت شلون فالحرب شالنا كلنا ولا قصر
عقاب : ادري لكن انا بفوض الامر لسحر وهي تختار
عزوز: الله يكتبه من نصيبها
التفت له عقاب بهدوء وصد : رح نادها
دخل عزوز مبسوط وهو ينادي سحر اللي جت وهي مستغربه : عزوز وشفيك ليه تنادي
عزوز ببتسامه : يبيك عقاب
راحوا لعقاب بالغرفه الثانيه وكان عقاب متوتر اكثر من اي يوم واي لحظه
سحر: عقاب وش فيك
عقاب : ا اسمعيني فيه موضوع بكلمك فيه وانتي لك حريه القرار
سحر: خير اللهم اجعله خير
عقاب : من شوي بالمجلس خطبك ماجد وانا مارديت تركت لك القرار انتي
دارت الدنيا بسحر كانت متعشمه ان خلف بيرجع وانه بهالازمه ممكن يفكر من جديد لكن ويييين وهذا ماجد دخل بالطريق كان ودها تعرف وش ردة فعل خلف
لكن قال عزوز: وترا ماجد سأل خلف قبل وقاله خلف انكم تعدون بعض اخوان يعني لا تخافين من جدي او اي احد
تحطم قلبها من رد خلف اوجعها حيل وبلحظة انكسار وقفت وقالت : انا موافقه
وطلعت بس هالكلمه طيرت عزوز لسابع سماء لكن عقاب ماحبها ولايبيها توافق وكان ناوي يرفض بس سبق عزوز وقال لجده لللي جالس بهمس: ابشرك سحر وافقت سمعه عقاب وتمنى لو يمسكه ويتوطى ببطنه طلع القرار من يد عقاب اللي تكتف ووقف وهو يناظر جده اللي قاال : وصلنا خبرٍ زين يا عقاب
بالقوه قدر عقاب يبتسم وقال: الله يوفقكم ويجمع بينكم بخير
تشقق ماجد من الفرح ووقفوا الكل يسلمون عليه ويباركون وخلف يسلم عليه انتبهه لرجفة يديه وعيونه الفرحانه ابتسم بخفه وصدمه ما توقع ابد ان ماجد بيفرح بهالرد هالكثر لكن تنهد بداخله وهو يقول ( الله يوفقه ويفرحني مثل ما فرحه ) .
.
.
ما توقع ابد ان ماجد بيفرح بهالرد هالكثر لكن تنهد بداخله وهو يقول ( الله يوفقه ويفرحني مثل ما فرحه )
تركهم ماجد بعد ماسلم وراح يبشر اخته ام وعد اللي فزت بفرح وهي ترغرط بصوتها كله
ومحد يدري وش فيها!؟وتجمعوا عليها
ندى: خالي وش فيكم!؟ ابتسم ماجد والفرح يعم وجهه: باركوا لخالكم بيصير عريس
شهقوا بفرح وجدان: ايييه هاذي الاخبار الزينه
وعد: سحر!؟
ماجد : ومن غيرها
ابتسمت وعد لاول مره بعد هالحرب : الله يوفقكم يارب والف مبروك
ماجد : الله يبارك فيك
اماني اللي من صبح فيها غصه ابتسمت: الف مبروك
ندى: مبروك خالي
حنان: الله يجمع بينكم في خير
الكل: امين
ندى: انا بروح لسحر
ركضوا وراها البنات وقربت ام وعد : الله يهنيك يا ماجد
ماجد : امين ابيك تدعين لي كثري الدعاء وتروحين تفزعين لسحر من البنات
ام وعد:هههههههه ابشر
راحت ورجع ماجد عشان يكملون اتفاقهم على العرس والملكه
_______________________.
وفي قسم الحريم
جات ندى تركض وتزغرط وتضحك: ياجده باركي ياجده
ام ناصر : بسم لله وش فيك
ام خلف: فرحونا معكم
مضاوي : خير
ندى: وينها سحروه اختفت
ام وعد : خليها بحالها
عهد : اي والله وينها!؟ ام وعد : ابشركم ماجد خطب سحر من عقاب ووافقوا
فزت عهد بصدمه : وشو!
مضاوي : ماشاء الله الف الف مبرووك
هيا: الله يديم الافراح ياربي
ام ناصر: وخلف
ام خلف صدت بضيق : ياخالتي قالكم خلف من قبل هو وسحر انهم مايشوفون بعض الا اخوان
ام وعد : وياخالتي ترا ماجد ماعليه قصور ومثله مثل خلف
ام ناصر: ماقلت شي ماجد كفو ويستاهل والف مبروك
ام وعد : الله يبارك فيك
وجد: الف مبروك
ندى: تعالوا نروح لها
دخلوا كلهم لسحر اللي من كثر ما شدت على اسنانها عشان ما تبكي ماعادت تحس فيها
كانت تسمع اصوات البنات بس ماهي قادره تشوفهم من الدموع
ندى: وانا افكر واقول من هي المحظوظه اللي بتزوج خالي وطلعتي انتي الله يالسعاده
مضاوي: قصدك خالك محظوظ انه خذاها
اماني : ياربي مو مهم من المحظوظ لانهم مررره لايقين على بعض الطيبون لطيبات
عهد : هذاك قلتيها يا اماني وزين ان خلف عرف نفسه
وعد : انتي خيييير خييييير وبعدين معك تبين انتفك هنا
سحر وقفت : خلاص وش فيكم! خلف ولا ماجد مافيه فرق
شهد : عهد وش صار لك !
عهد : انتي بذات يا وعد لا ينسمع صوتك كل شي صار وبيصير من تحت يدك وتخطيطك لكن هذا ربي عاقبك وبلاك
بس هالكلمه اللي كسرت صبر وعد اللي عطت ولدها وجدان بغضب وانقضت على عهد بقهر الدنيا ماتدري كيف سوتها بس سوتها لان عهد ماتستحي .
.
.
اعتلى صراخم وكلهم يحاولون يفرقون بس مافيه فايده
_______________________.
وفي مجلس الرجال
بعد ما اتفق ماجد مع عقاب على المهر واتفقوا ان الزواج يكون قريب وبنص كلامهم فزوا على صوت الصراخ
وركضوا لكن وقفوا اول ما تذكروا انهم ماهم محارم
الا ابو ناصر اللي رمى عصاته
وقفوا الرجال مروعبين كلهم ودخل ابو ناصر ينادي وشاف الكل واقف وبصرخه وحده منه وقفهم كلهم
وتفرقوا بسرعه ودخلت وجد جوا ودخل ابو خلف
وهو يصرخ: وش فيه وش فيه
ابو ناصر: وش ذا وش اللي صاير
عهد : بنتك ياعمي تجرأت وتضربني هالمريضه المعقده
ام ناصر: وش بلاكم انبهلتوا
ابو خلف : وشو!!! وعد وشوله ضربتييها!
بقهر وكسرة قلب صرخة وعد بألم غطلت وقالت : هي اللي تطاولت وماتربت
في لحظة غير متوقعه سكتت وعد اول ما اعتلى صوت الكف اللي انطبع على وجهها من ابوها ؟ عمره ما مد يده عليها ومدها في وقت ضعفها وقهرها
اخذت عهد نفس بعد ما بردت قلبها في وعد وكسرتها قدام الكل
شهقوا كلهم وصرخ ابو ناصر: لا لا يا ناصر لا
اخذت وعد ولدها بهدو وطلعت وهي ما نطقت شي بعد حضنت ولدها اللي تعتبره الملاذ الوحيد لها
_______________________.
وعند الرجال
طلع غيث يركض وهو يقول : وعد وعهد تهاوشوا
كلهم لفواا يناظرون بعض وقال عقاب بصراخ: ادخل شف الطريق بسرعه بسرعه
ركض غيث يبلغ البنات اللي دخلوا ورا وعد الا خوات عقاب
ودخل عقاب بغضب : خييير وش ذا صاير
شهد : عهد ووعد تهاوشوا
عقاب : وش صار اشرحي
عهد : هي اللي مدت يدها علي
عقاب : سؤال مابي اكرره
شهد قالت كل شي لعقاب وتحسف ابو ناصر انه ضرب وعد
ابو ناصر: هذا كلامك لبنات عمك وولد عمك؟؟ طلعت ندى بقهر وهي لابسه عبايتها : مب بس كذا!؟ ترا من زمان وهي تغلط واحنا ساكتين حشمه لكن ماهي كفو تضرب وعد عشانها يبه
سحبتها امها بالقوه ودخلتها قبل لا تنضرب هي بعد
احمّر وجهه عقاب بغضب وهو ياما هددها وحلف لو تغلط عليهم ليدفنها بس ما تطيع
وفي لحظة غضب ضرب عهد كف مليان قهر منها وهو يصرخ: دقيقه وتنزرعون قدامي عند الباب والا واللله اسود عيشتكم
في ثواني اخذوا اغراضهم بما فيهم وجد بخوف وطلعوا مع عقاب اللي سحبهم هم وعزوز وطلع رافض اي اعتراض من اي احد .. ودخل خلف معصب بعد اول ما عرف ان وعد انضربت عشان عهد اللي ياما اشتكوا منها
خلف : ليه يبه ليه تضرب وعد عشان هاللي ..سكت بغضب :ليه تضربها في الوقت اللي المفروض نكون معها ليه
.
.
.

خلف : ليه يبه ليه تضرب وعد عشان هاللي ..سكت بغضب :ليه تضربها في الوقت اللي المفروض نكون معها ليه
ابو ناصر: استهدي بالله ياخلف
تركهم خلف بغضب ودخل لوعد شافها مثل ماعهدها جالسه شامخه ما اهتزت ولا نزلت لها دمعه ناظرها بهدوء وهو ياظ”شر للبنات يطلعون وطلعوا وكلهم مقهورين
وتقدم خلف وهو جلس جنب وعد ونادها بهدوء: وعد وش صار
ناظرتها وعد وهنا اهتزت وتعزعزت وانهارت بكت بحرقه وحضنها خلف بسرعه : بسم لله عليك بسم لله عليك اهدي تعوذي من ابليس ما تستاهل دموعك هاللي ما تستحي
ابعدت وعد بقهر وقالت: ابكي على حظي اللي خلاني لعبه في يدينهم
فز خلف : في يدين من!؟ افا وانا اخو وعد افا علميني من مضيق صدرك والله لضيق الدنيا عليه
للحظه نوت وعد تقوله عن افعال عقاب نوت تقوله انه اكيد ورا كلام عهد واكيد هو معزز لها لكن سكتت ماتبي تكسر قلب خلف بعقاب صديقه وروحه كفايه عليه ليلى مسحت دموعها بهدوء :مافيه شي لكن قهرتني هالكلبه
خلف : لا تقهرك ولا تفكرين فيها عقاب عطاها اللي تستحقه وانا متاظ”كد انه بيعيد تربيتها
سكتت وعد واصرت على سكوتها وثقة خلف في عقاب كبيره ورجع خلف يواسي وعد لين حسها هدت وطلع
_______________________.
وفي مجلس الرجال
توتر ماجد وخاف يصير شي يخرب عليه وكان ينتظر خلف يطلع ويفهم السالفه
وجاء خلف بضيق وجلس ماجد: خير ياخلف وش صار
خلف : ابد تصرف جاهل من جاهله وانتهى
ابو ناصر: وين راح عقاب
فيصل: ماندري
ابو ناصر: محمد اتصل فيه قله لا يبعد نبي لين تضبط الامور ونرجع سواء لبيتنا
محمد : ابشر
ضاري حس بتوتر وهو موجود بهالمشكله وقرر يهج لكن وقفه خلف : انتظر يا ضاري جاي معك
طلع خلف مع ضاري اللي كان ساكت ماقرر يدخل في شي
خلف رغم ضيقه من هالسالفه كان همه اكبر وخايف من ابو نهيان ورده
ضاري: فيك شي!؟
خلف : كلمت النوخذه اليوم
لف ضاري بسرعه: كلمته بوشو!؟ خلف : خطبت ليلى
ضاري: وشوووو صادق انت!؟ خلف:ايه صادق لاني ماعاد اقدر اتحمل ذابت روحي يا ضاري انتهيت هاذي هي سنه مرت وانا لا حي ولا ميت سويت كل شي بيدي عشان انسى ماقدرت حاولت ماقدرت لكن هذا اخر الحلول يا اتزوج ليلى يا اموت واريحها واريح نفسي
ضاري: ادري والله ادري لكن هو وش قال !؟
خلف : قال رح ولا تجي لين اكلمك
ضاري حب يغير جو خلف وضحك: حشى وظيفه!
خلف ضحك بضيق: اشد واقوى
ضاري : وكيف شفت قبوله!؟ خلف : والله ما هقيت يا ضاري ما يطمن ما شفت في عيونه رضا ابد .
.


خلف : والله ما هقيت يا ضاري ما يطمن ما شفت في عيونه رضا ابد
ضاري: وكلها على ربك وتزين
سكتوا اول ماجاء نادر: سلااام
الكل : وعليكم السلام
نادر: وش فيكم ضايقين !؟ مرني عقاب بأهله معصب ولا رد وراح
خلف : مشكله بسيطه
نادر: وش صاير
استحى خلف يقول ان بنت عمه تلفظت عليه وعلى اخته واشر ضاري لنادر يسكت وقال نادر: ا ماعليه بسيطه
خلف : شفته وينه!؟ نادر: فيه شقق بعماره جنبنا دليته عليها فضت اليوم اتوقع انه هناك
خلف : يلا بنروح له
الكل: يلا
_______________________.
في بيت النوخذه
اجتمعوا كلهم بالمجلس ساكتين وام نهيان تدلك رجول جابر وليلى جالسه جنبه تقطع له فواكه وكانت عيون ابو نهيان عليهم يراقبهم وهو يفكر بخلف وبجابر للحين
خايف على جابر ان الحرب اثرت فيه وخايف انه يوافق على خلف ويرفض ابو خلف يرجع اماني لجابر فالنهايه طلاقهم صار بطريقه سيئه
وفي عز انشغالهم دق الباب ووقفت مريم : انا افتح
راحت مريم وفتحت وهي صاده توقعته ضاري اول ماشافت ثوب ابيض لكن اندف الباب ودخل وشهقت وهي تناظر الرجال وصرخت صرخه خالطت صوت نهيان اللي ضحك وهو يقول : مريوووم
انهارت تبكي وهي تحضنه بكل قوتها وتبكي وتردد اسمه برجفه
طلعوا كلهم يركضون ما عدا جابر وركضوا لنهيان اللي ابتعد عن مريم وركض لامه وابوه واخوانه وانهار ابو نهيان يبكي وام نهيان ونهيان تأثر
والتفتوا على جابر جاء يمشي بخطوات ثقيله وتعبانه
وركض له نهيان وهو يحضنه: بسم لله عليك يا اخوي بسم لله عليك من كل شر
حضنه جابر : حمدلله على سلامتك يابطل حمدلله على سلامتك
نهيان: الله يسلمك
ام نهيان: تعال يمه اقعد شوف وجهك شلون تعبان تعال
اتجهوا للمجلس الا مريم متصلبه بمكانها ورجع لها نهيان وهو يناديها وقرب يحضنها: مريوم ياحبيبتي شفيچ
لفت عليه مريم وهي تمسح على وجهه بحب: انتظرت هاللحظه واجد يا نهيان خفت عليك ما ترد خفت يصير لك شي ماني مصدقه ان انته قدامي
ابتسم نهيان وهو يبوس يدها: رجعت الحمدلله لك ورجعنا بكويتنا وان شاء الله انها اخر مره ابعد عنچ
مريم : حمدلله حمدلله
نهيان: تعالي ندخل
دخلت مريم وهي ماودها تتركه عيونها تراقبه بحب ودها تحضنه ماتدري من الوله وش تسوي
الكل كان فرحان ومبتسم وكان جابر يفكر لو هو متزوج اماني !؟ بتستقبله بمثل هالحب!؟؟وقال بنفسه بضيق ( اكيد بتستقبلني كذا لو ماسويت اللي سويته فيها)
سكت بإنكسار ولا عاد رد على احد وسرح بنفسه وخيالاته
_______________________.
في شقة عقاب
اللي استئجرها ودخل ومن ساعة مادخل قلب الدنيا عليهم كلهم وبالاخص عهد محد سلم من صراخه ابد
محد سلم من صراخه ابد
كان ناوي يكفخ عهد زياده بس وقف عزوز بينهم وهو يقول : خلاص ياعقاب خلاص اللي جاها يكفيها
عقاب : كم مرررره علمتك ماتفهين كم مررره
وجد : خلاص يا عقاب وعد بعد غلطانه
التفت عقاب بصراخ : اص انتي اص بتعززين لها على سواتها ولعنت وعد تغلط ولا لا اذا هي عوبا بتصيرون مثلها
سحر : خلاص الله يخليك خلاص
عقاب: اسمعوني زين ورب البيت لو ينعاد هاللي صار ولا وحده تغلط على اهل عمي ادفنها بمكان ورب البيت
عزوز: كل وحده تحترم نفسها وما تطول لسانها على الناس
عقاب:سامعين
الكل : سامعين
وقفت عهد واخذتها سحر وهي تبكي اما شهد ما اهتمت لان عهد غلطان ودخلت وجد تهدي عهد اللي صارت من اقرب الناس لها
وجلست شهد جنب عقاب وهي تهديه: خلاص ياعقاب تكفى اهدا لا يصير لك شي
عقاب : استغفر الله العظيم
شهد : جاها جزاها ووعد بعد جاها جزاها وخلصنا
عزوز: حرام والله ان وعد تنطق وهي ما سوت شي لو اني مكانها دفنتها بأرضها
شهد: مسكينه وعد تحزن من بعد ما مات زوجها قمت احس انها انهبلت
صد عقاب بضيق وهو مازال ماينسى يوم موت عقاب ولا يغيب عن باله صوت ولده
وقف وطلع وعلى طلعته شاف الشباب يسألون عنه : من تدورون
خلف :ندورك وين رحت يا رجال
عقاب : ابد رؤس اينعت وقد حان قطافها
ضاري : اخس وش صاير بالدنيا عقاب يقول حكم كيف ضبطت معك
عقاب التفت له بغضب: ابد والله من يوم عرفتك وصبرت عليك جازاني الله بالصبر والحكمه تسليه لروحي عن غثاك
نادر:هههههههههه اهلا وسهلا الحين نقول رجعنا لساحات الهواش
خلف : وهالمره ماني مفرقكم سوو اللي تبون
ضاري : والله دامك ياعقاب تقول انك حكيم المفروض من باب الحكمه تحترم عمك زوج عمتك
عقاب: عساها تعمى عيونك يا بو عراده( شوشه) ماعاد الا هي تصير عمي
ضاري ضحك: ماعليه بتكابر شوي وترضى
نادر: اقول ضاري كأنك ابطيت نبي نشوف عيالك
عقاب: مب فاضي الا للمحارش وطولة اللسان
ضاري : لا ياحبيبي لااا احنا ناس راكدييييين وهادين حبه حبه نمشي ماحنا مسعر
حقد عقاب عليه ولف : على الاقل شفنا نتايج لكن انت اقول الله يعير عمتي عليك بس اكيد طايح بكبدها
ضاري من بدايته كانت مزح لكن ما توقع عقاب بيضربه بهالكلمه ويأكد له انه يدري ان مضاوي ماتبيه وطايح بكبدها زي مايقول احمر وجهه وانتبهوا لكن ابتسم بهدوء وقال وهو يقرب لعقاب : ابد طال عمرك عمتك على قولك حره ما تنجبر على شي وان كان هي ببيتي لهالوقت هذا يعني ان قلبها حي ويعرف يحب الناس وزين ما اعديتها بقلبك
احتدت الجلسه بينهن وانتبهوا خلف ونادر وكلهم زعلوا من بعض
.
.
.
احتدت الجلسه بينهن وانتبهوا خلف ونادر وكلهم زعلوا من بعض ودخل خلف يبعدهم: بس انت وياه ما تنعطون وجهه
صدوا بغضب كلهم وتحسف عقاب انه قال كذا بس كان معصب وانقهر ضاري ماكان يبي يعدي كلامه المزح بس عقاب اجبره يتكلم كذا
نادر ندم انه سأل وتحسف وقرر يسكت وعم الصمت وهم جالسين عند باب البقاله ومحد فيهم قرر يتكلم
_______________________.
بدوا اهل الخفجي
يرتبون امورهم ويرجعون بيوتهم زي ماكانت واللي تضرر بيته يعدله واهل الكويت بعد استعدوا انهم يرجعون للكويت ويرتبون امورهم بعد الحرب
ومن اللي صار ما احد إلتقى بأحد
الا في حارتهم القديمه في الخفجي لللي تأثرت من الحرب واجتمعوا الرجال كلهم يعيدون هيكلتها وترتيبها لكن ابو نهيان كان مضطر انه يرجع لبيته فالخفجي فتره ويرجع للكويت يبي وضع الكويت يستقر اول
كانوا كل واحد يداري خراب بيته ويعدله باللي يقدر عليه
وكل الحاره من جديد مجتمعه وكل واحد يساعد الثاني
بدوا الشباب ببيت الجد
وهم كلهم رافعين ثيابهم رابيطنها على بطونهم ومشمرين ويعدلون اللي يقدرون عليه
وفي عز اندماج خلف وقف متصلب اول ما قال فيصل: تهقون دكان جدي انعدم بعد!؟ تكهرب خلف اول ما تذكر السي دي ولف بسرعه ونزل كل شي بيده
عقاب : وين بتروح!؟ خلف : بجي
اسرع بخطواته وهو نسى السي دي مايدري اذا هو بمكانه او لا وصل السوق شاف الدمار في كل مكان من اثر المعركه لكن المحلات اغلبها صادمهرمن بينها محل جده ركض للباب المكسور شاف الدنيا محتاسه بس مو مهم اتجهه للمخبى اللي حط في السي دي وهو ينبش ويدور ماهو مهتم للغبار ابد ولا لصدره ولا لشي
تنهد براحه اول ما حصله اخذه وهو ينفض عنه الغبار : الحمدلله ما راح
وقف وهو يحطه بجيبه وطلع وترك المحل لان مافيه شي يتخرب اكثر
رجع للحي ومر بيت النوخذه وشاف النوخذه ونهيان يرممون اللي يقدرون عليه وجابر جالس
قرر ينسحب قبل يشوفونه بس وقفه صوت جابر اللي شافه وفز بلهفه: خلف
التفت خلف بهدوء: هلا جابر
تقدم بخطوات ثقيله ووصل لنهيان: حمدلله على السلامه يا نهيان قرت عينكم بديرتكم
نهيان: هلا خلف تقر عينك بشوف نبيك ان شاء الله ، والحمدلله ازمه وعدت ومشكور على كل شي سويته وما قصرت خلف : افا عليك ماسويت شي هذا واجبي
كان خلف يتحاشى النوخذه والنوخذه يتحاشاه
جابر: دش ويانا نشرب چاي قهوه
خلف : لا لا بالعافيه وراي شغل
انسحب بسرعه وخايف يجيه رفض يكسر ظهره
_______________________.
وفي بيت ضاري
ماكان متضرر خارجياً كثير وقدر ينجزه في يوم
. .


ماكان متضرر خارجياً كثير وقدر ينجزه في يوم ودخل بتعب وجلس وهو يشوف مضاوي تنظف وامه تساعدها شوي
وبعد دقايق جات مضاوي وبيدها كاس شاهي وفطيره : ضاري خذ
اخذه ضاري :وشو!؟ مضاوي: وصلنا من بيت جدي وخبيت لك منه لانه ماطبخنا وقلت اكيد بتجي جيعان مهدود حيلك
ضاري : زين مشكوره
من ايام رجع ضاري لرسميه مع مضاوي بعد هوشته مع عقاب ولاحظت مضاوي وبدا يضيق صدرها من هالوضع
وراحت تجهز اي شي عشاء لان خلاص المغرب اذن وصلواا والكل تعبان واكيد بينامون
جهزت السفره وطلعت وهي تشوف ام ضاري منسدحه شوي وضاري جالس يقرا الجرايد :يلا جهز العشاء
راحوا كلهم ومضاوي على جمره مالها نفس اي شي
ام ضاري: مضاوي وش فيك ما تاكلين
مضاوي: مالي نفس
ام ضاري : ليه يمه ما اكلتي
مضاوي قالت بسرعه ما تبي تناقش: فيني غثيان يا خالتي مو مشتهيه
فزت ام ضاري بفرح: والله!؟ من متى هالغثيان !
فهمت مضاوي قصدها وصدت بضيق: من شوي وعادي هو ملازمني من زمان
ام ضاري سكتت وهي تدعي ان للي ببالها صح لكن ضاري ماكان مشارك ابد
خصلوا وشالت مضاوي كل شي ونظفت ودخلت غرفتها وكان ضاري على وشك النوم واتجهت له وجلست قدامه بغضب: ممكن تقول وش مسويه لك هالمره!؟ وشوله قالب خلقتك علي
التفت ضاري .: شوفي عاد ترا تعبان ومالي خلق الهواش ابعدي احسن لك
مضاوي: ماني مبعده لان هالعيشه اللي عايشينها ماهي عيشه بتقولي وش فيك ولا شلون
ضاري : لا والله ان كان فيه عيشه شينه عايشينها فهو بسببك انتي
مضاوي: انا وش سويت انا!؟ ضاري بقهر طلع اللي بقلبه كله: انتتتي اللي رضيتي بهالزواج انتي اللي حطيتي في موقف الشفقه قدام عقاب وغيره انتي للي رضيتي هالتعب كله انتي اللي تسببتي بالخيبه لي وخليتيني اعجز حتى انطق بحرف كسرتي عيني ماقدرت احطها بعين عقاب وهو كل مره والثانيه يقول الله يعين عمتي عليك واكيد مبتلشه فيك ..! ليه لييييه دامك ماتبيني ليه رضيتي من البدايه !؟ ليه خليتي امي تعشم وتفرح وتكبر فرحتها فيك لين عجزت اقولها مابي هالزواج خوفاً تموت بقهرها!؟ كل هاللي حنا في بسبب قرارك الجاهل الاناني !وجايه تسأليني لييييه!؟
غمضت مضاوي بقهر وقالت بصوت متذبذب : انا ما قلت لعقاب شي عنك ومستحيل اقوله شي يكسر عينك انا صح كنت رافضه لاني خايفه مو لانك سيء والله مانويت لك الخيبه ولا نويت الحياه الشينه ولا ابي لك ولي التعاسه صح قررت لحظة خوف لكن ما نويت لك نيه سيئه يا ضاري
وقف ضاري بضيق وهي يضرب كفوفه ببعض: وش ارد عليك الحين!؟ وش اقولك! اقول خطانا الشر وتعالي نكمل ولا كأن شي صار ، تبيني اقول عوافي ما حصل شي
.

وقف ضاري بضيق وهي يضرب كفوفه ببعض: وش ارد عليك الحين!؟ وش اقولك! اقول خطانا الشر وتعالي نكمل ولا كأن شي صار ، تبيني اقول عوافي ما حصل شي واطلع وبكره يقابلني عقاب وهو يتمخطر ويضحك ويقول :الله يصبرها عليك!؟؟
حاولت مضاوي ترد لكن ماقدرت وش تشوف القهر بعيون ضاري هي كانت غلطانه وبعد ما تزوجت عرفت ان ضاري ماهو سيء زي ماكانت تفكر بالعكس كان جدا جداً انسان لطيف وطيب وندمت انها عيشته هالشي وهي ما تدري كيف عرف برفضها لكن رغم سعادتها معهم الحين وفي بيته الان انها فضلت انها تريحه من هذا كله وتبعد عنه وقالت: ابشر ابشر بريحك من هذا كله وانا اوعدك اني اروح لخالتي واشرح لها ان الغلط مني واخذ اغراضي وارجع بيت اهلي ووجهك ابيض يا ضاري والله يعلم اني غلطت بحقك ومابي منك الا تسامحني ويعلم الله اني ما عشت معكم الا الحياه الهنيه ولا ابي اعيشها على حساب ضيقك وانا اسفه
انصدم ضاري ما توقع هالخضوع توقعها ترد عليه الصاع صاعين وتقلب الدنيا فوق راسه وتطلعه الغلطان كالعاده بس انصدم انها استسلمت لكن تبادر لعقله انها (اكيد تبي الفكه ولا صدقت جت فرصه تفكها منه ) وسكت وطلع مارد عليها ابد
اما مضاوي طول فتره الحرب وهي يدها على قلبها تخاف يطلع ضاري ولا يروح للحدود ويصيبه شي كانت تموت من الخوف اذا تأخر دقايق تعودت عليه طول هالسنه معها ويعاندها ويعطيها على جوها ماتعودت ضيقه وزعله ابد وجلست وهي زعلانه وضايق صدرها ماتدري وش تسوي
_______________________.
وفي بيت عقاب
كان ناوي ياخذ خواته معه يعيشون لكن حلف جدته وجده ماياخذهم ولا يطلعون من بيت ربو فيه عمرهم كله
كان ببيته وجالس بهدوء ساكت ما تكلم ابد رغم ان جود تحوم حوله لكن ماهو يمها ابداً
اخذ فتره يفكر بخليفه ولد مبارك وعد طول هالفتره مانعته من ان عقاب يشوفه كان يحس بالندم وندمان علو اي شي سيء عيشه مبارك لكن الغريب انه طول هالايام كان مقهور على سالفة ضرب عمه لوعد !؟ صح وعد تقهره لكن يرحمها بعد هالللي صار فيها مايدري كيف بيتصرف عشان يشوف خليفه بعيد عن رفض وعد مايدري كيف بيخطط
وجد: عقااااب اكلمك ماترد
عقاب : خييير خييير وش بلاك تزنين فوق راسك يابنت الناس
وجد : اقولك ان جدتي اخذتني لحرمه شاطره وعطتني دواء عشان اقدر احمل ويثبت حملي ان شاء لله
عقاب : سكري سالفة هالحمل والعيال ماهو وقتهم
وجد: شلون يعني!؟ بنجلس كذا بدون عيال
صرخ عقاب بقهر: ايييه ايييه انا هونت مابي عيال خلاص ارتحتي
وجد سكتت قبل يتمادى الموضوع وطلع عقاب هو بعد طفشان من هالموضوع
.
.

في بيت نادر
اللي مازال فالشقه ماجاء لان بيته تدمر بشكل كبير ولازم يشتغل عليه كان مستغرب صمت شوق وقرب وهو يحاول يفهم وش فيها: شوق وش فيك صاير شي
شوق :هاه لا لا بس شكلي بسخن
رفع يده نادر لجبينها ونزلها: حرارتك ماهي مرتفه
شوق: مدري يمكن خمول عادي
نادر: زين وش رايك نروح بيت امي وابوي هالفتره لين ينتهي بيتنا
فزت شوق بسرعه: لا لا تكفى نجلس هنا
نادر شك على طول وقال بغضب: ليييه وش صاير!؟ الحين تقولين لي وش مخبيه ووش صاير والا الله ياشوق والله ماترضين عاقبة الامر
انهارت شوق تبكي وانفجع نادر اللي جاء مسرع وجلس جنبها: افا يا شوق تبكييين!؟ لييه وش صاير وش مضيق صدرك قولي لي
شوق ماقدرت تحمل اكثر وبدت تقول لنادر تهديد امه لها وابعد نادر بغضب: ومن قالك اصلا اني برضا لو زوجوني ومن قالك اصلا اني ابيك تحملين الحين!؟ مب احنا اتفقنا ما تحملين الحين!! وشعليك بكلام غيري
شوق :بس هذولا امك وابوي واكيد بترضى بكل حلولهم مثل ما رضيت فيني
زعل نادر من ردها وقرب وهو يجلسس: انتي ما انتي مثل غيرك عشان تقولين هالكلام !؟ يمكن بداية زواجنا غلط لكن ابد والله انا راضي فيك وابيك واحبك ومستحيل اتزوج غيرك لو اموت ولا يضيق صدرك من هالكلام ابد زي ما اتفقنا بنصبر سنه ولا سنتين وبعدين اذا ربي اراد نجيب عيال هاذي حياتنا احنا واحنارنقرر كل شي فيها ولا عاد تزعلين من شي عمره ما يتحقق
ناظرته شوق بحب واقبلت عليه تحضنه وتعلق فيه وهي كل يوم يزيد تعلقها بنادر اللي ابد ماكان مجرد زوج بس
_______________________.
وفي بيت النوخذه
بيت حوسة البيت استقروا اخيراً بالحوش وهم مبسوطين مستانسين وجوهم حلو
ولف نهيان : يبه متى بنرد الكويت
ابو نهيان: ان شاء الله كم يوم ونرد
ام نهيان: ان شاء الله انها اخر اوجاع الكويت وبنرد وبنفرح ونستانس
والتفت نهيان وهو مبتسم: اذا ردينا لازم نزوج جبار نبي نستانس
التفت جابر بهدوء وقال: لا لا انا لا ابي اتزوج ولا شي بجلس هنيه بالسعوديه والله يحفظ الكويت واهلها
ام نهيان: ليه يايمه لييه ما تجي ويانا انت للحين تعبان
ابو نهيان: شنو هالكلام!؟ شلون يعني ما رح ترد ويانا
جابر اللي من يوم انسحب خلف وهو متضايق متوقع ان خلف زعلان عليه واكيد ما رح ترجع علاقتهم
جابر: شنو تبون فيني !؟ تردوني معكم بدون روح!؟ كان جابر صريح في حبه لأماني ولفت ليلى تناظر بحزن ودها تقوله انها تشاركه نفس الشعور هي بعد من دون روح ومالها حيله
الكل سكت يناظرون ابو نهياان اللي ضاق صدره ولا عرف يتكلم ولا يرد كان يشوف حال جابر متدمر
.
.

الكل سكت يناظرون ابو نهياان اللي ضاق صدره ولا عرف يتكلم ولا يرد كان يشوف حال جابر متدمر وليلى ماهي بعيد عنه مايدري كيف بيتصرف معهم وقرر ينسحب وطلع من عندهم وتركهم وبدو ينسحبون كلهم شوي شوي لين بقت ليلى وجابر لحالهم
وقربت ليلى وهي تستند على كتف جابر وهي تشد على ذراعه: لا تزعل رووحك بأذن الله ربي بيجمعك مع اماني باذن الله
جابر تنهد بصمت مايدري كيف بيجتمع معها غير باحلامه
_______________________.
اما في بيت ابو خلف
نام الكبار وبقى خلف وفيصل وخواته مجتمعين بالسطح على اساس انهم يتابعون فيلم!؟ لكن محد فيهم مع الفيلم
كان وعد كالعاده ولدها بحضنها وهي سرحانه بعالم ثاني عالمها اللي تدمر وانتهى ماتدري كيف بتكون حياتها وهي معها هالولد وكيف بتربيه!؟ ايه خلف موجود بس خلف بعد عالم ثاني في هم ثاني في حنين وشوق وتعب
كان منسدح على رجول اماني اللي تسوي له مساج لراسه اللي انقطع صداع ابد وهو كل يفكر يغفى يفز برعب من هاجس رفض ابو نهيان
وسلسلة تفكير خلف تتصل بأماني اللي في كل مره تصدف فيها جابر يتقطع قلبها عليه وهو مب قادر يقول بإستقامه كانت تشوف عيونه اذا مروا تطير فيهم لين يختفون ماتدري ليه كانت مؤمنه في ان نظرته هاذي ماله شغل بقرار طلاقه لها لكن كانت تخمد تفكيرها خوف من انها تعلق بوهم
اما ندى وحنان ووجدان وفيصل كانوا مستقرين بالفكر والمشاعر
_______________________.
في الطرف الثاني في بيت الجد قايد
كانت عهد في عزله مع نفسها ماتكلم احد والكل زعلان عليها
كانت شهد وعزوز هم الوحيدين اللي عايشين بسكينه
لان هيا كانت تعيد هيكلة اغراض زواجها لان حمدلله رجع تحدد هالاسبوع وماكانت مع العالم كانت فرحانه ومبسوطه وتعدي انه يتم على خير
وسحر اللي من بعد خطبة ماجد وهي في دوامة ماتدري ليه ماجد خطبها !؟ ماتدري كيف بتكون الحياه معه وخصوصاً ان كل شي باقي معلق من يوم مشكلة عهد ووعد وماتدري يكمل ولا ينسحب
_______________________.
ومن بكره
صحت ديرتهم على اصوات الرجال فالسوق ياااه ياكثر ما اشتاقوا لسوق وللجمعه بعد هالحرب
طلعوا الرجال لسوق وبدوا يرتبون دكاكينهم وهم كل فتره يستريحون بنص السوق ويتقهوون ويرجعون يكملون ومعهم النوخذه اللي كانت علاقه مع الجد قايد وعائلته حساسه
والكل ملاحظ نفورهم من بعض
وفي كان الجد قايد قال ابو ناصر: اقول ياخلف وينه ضاري ما شفناه اليوم
التفت عقاب بهدوء ينتظر رد خلف اللي قال: والله مدري امس قابلني يقول مشغول .
.
#عزاي_إنك_رجاي_العذب_لو_كل_الدروب_عثور


فيصل : اروح اناديه
ابو خلف: اقول انثبر ساعد خلف بس
عزوز:ههههههههههههههه اللقافه
ابو ناصر: وانت معه يلا
نزل خلف اللي بيده وهو يقول : انا بروح دورة المياه لا احد يجي اغراضي
الكل : زين
طلع وهو ينفض كفوفه عن الغبار واول ما وصل البراحه اللي عند المسجد سمع صوت النوخذه يناديه والتفت وهو قلبه يدق ومن عيونه الغاضبه و عرف قراره اللي بيكسر ظهره يعرف كلامه زين ويعرف انه ما ناداه بهالمكان اللي ضربه فيه الا ناوي يقطع هالموضوع ويرفض لو بيوافق كان كلمه فالسوق والكل يشوف وصد ماقرر يرجع له ولا يرد عليه وهو يقلبه يوجعه بمراره وحزن ويدري ان من هاللحظه بيسيطر الحزن والفقد على قلبه
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
صحى ضاري على صوت هادي ماهو الازعاج المعتاد فتح عيونه بكل قوته وهو يشوف مضاوي مجمعه كل اغراضها فعلياً كلها ولبست عباتها واتجهت للباب لكن فز واقف وهو يسمع صوت ماهو متأكد منه لكن تأكد منه اول ماسحبها ولفها وتأكد انه صوت بكي وانها تبكي وهاذي اول مره يشوفها تبكي انصدم انصدم وتجمد لكن قال : وين رايحه ؟!
ما مسحت مضاوي دموعها وهي تناظر له بنظرات وداع : بروح بيت اودع خالتي واطلع بيت اهلي
فجأه انقبض قلب ضاري مايدري ليش اوجعه مايدري كيف قال: لا لا وين تروحين انهبلتي!؟ ناظرته مضاوي باستغراب وكمل بارتباك : اقصد لا تروحين لامي
مضاوي :ليش!؟!
بسرعه قال ضاري : امي امس نامت تعبانه مابي هالشي يتعبها اكثر
شهقت مضاوي : شلون تعبت!؟ انا بنفسي تطمنت عليها قبل تنام كانت بخير وش صار لها !؟ قلت لها شي انت
ضاري : لا بس مصدعه مافيها شي
مضاوي هدت وقالت: ماعليه اهون اقولها بنفسي
مسكها ضاري من جديد : انتظري لا تروحين
مضاوي : ليش!؟ انهبل ضاري ماكان يبيها تروح مايدري من وش خايف لكن كان يناظرها بعيون متشتته مايدري كيف بيتلكم
اما مضاوي كان قلبها يدق تحس بيطلع من صدرها خايفه بعد انها تروح كانت مستعده تقوله ( قول لا تروحين ووالله ما اروح بس قلها ياضاري ) كل هالكلام بصدرها وهي تناظر يده على ذراعها
رغم لخبطت قرارات ضاري الا انه هاللحظه ما هو متأكد الا انه مايبيها تروح وقال: لأنه حصل خير وماصار شي يستاهل انك تطلعين من بيتك وتروحين وتتركين زوجك وخالتك
بعد كلامه غمضت مضاوي بقوه عشان ماتبكي كانت تنتظره يقول لا تروحين لكن كلامه كان اعمق ماكانت تدري كيف بتفسره بس الاكيد انه يقول لا تروحين بس بطريقه اعمق ( لاول مره يطلق على نفسه هذا اللقب ويقول انه زوجها !؟ معقول انه تغير قراره!؟
ويقول انه زوجها !؟ معقول انه تغير قراره!؟ او يستهزء فيها ويبي يكسرها مثل ماكسرته
��
.
اما ضاري من بعد ماشاف دموعها ونام امس وهو يفكر في كلامها كيف متحسفه انها قررت انها ترفضه وكيف انها تقول انها مبسوطه معهم عجز يسمح لها تروح ماكان يحس بأحساس كبير اتجاهها لكن الاكيد ان في طرف قلبه شعور يرتاح مع مضاوي ولا يتخيل البيت بدونها
اخذ نفس وهو يقول : اذا ودك اجلسي ونطوي هالصفحات الشينه كلها ونتخطى كل هالعثرات ونبدا من جديد ، واخطبك من جديد وانا راضي وتوافقين من جديد وانتي راضيهر
سكتت مضاوي فتره تحاول تصدق تستوعب لكن الصدق اللي بعيون ضاري خلاها تقول : ابد والله موافقه وانا راضيه وفي كامل قواي العقليه بعد وانت مثلك ينرد يا ضاري
انهبل ضاري من الوناسه صار يضحك بهستيريا وضحكت معه مضاوي وهم ماهم متوقعين انهم بيرضون ببعض فالنهايه
بعد نوبة ضحك رفع راسه ضاري وهو ياخذ نفس : خلاص اجل دام طاح الحطب وكل شي زين اليوم بسوي الفطور انا وانتي رجعي هالاغراض قبل تشوفهم امي
مضاوي : زين
طلع ضاري مبسوط مستانس وطااير فوق الغيم
_______________________.
وعند خلف
كان صاد مايبي يسمع النوخذه ابد قلبه موجعه مايبي يأكد اللي في باله
النوخذه : خلللف انا اكلمك اسمعني
التفت خلف بصعوبه يناظره بهدوء :سم
ابو نهيان: من ساع اصوت ما ترد علي
خلف : ما اسمعك
ابو نهيان: انا جيتك هنيه مابي هالكلام يطلع من بينا وجاي اعرض عليك عرض اذا وافقت عليه بزوجك ليلى
فز خلف واعتدل : وشو !؟
ابر نهيان: ما تتزوج ليلى ألا اذا رديت اماني حق جابر
ناظره خلف فتره وهو ساكت وبعدين قال: وانت تهقى ان ابوي بيرضى يردها !؟ هذا مستحيل لا ابوي ولا أماني ترجع لشخص مرسل ورقة طلاقه مع شخص غريب
النوخذه: انا اللي اجبرته على الطلاق وانا بعد اللي منعته وانا اللي ارسلت الورقه ولولا اني اشوف حاله هالايام تعبان كان مارديت اطلب هالطلب منك
وتذكر ان انت السبب في هذا كله وانت الللي غلطت مابي اكثر حكي لكن بيني وبينك اماني وجابر
قال كلامه وراح وترك خلف واقف بين قلبه وعزة النفس صح هو غلط لكن هذا ما يعطي حق انه يرغم اماني من جديد
ولكن اتخذ قراره على طول وعلق مصيره برأي اماني وابوه ان رضوا رضينا وان رفضوا الله يعينه يتحمل
كان محتاج طرف قوي بالموضوع يساعده قبل يكلم ابوي لازم احد يدله على خيار صح
رجع لدكان يخف رجله شافهم جالسين بس ماشاف محمد انسحب بسرعه وراح بيت جده يدور على محمد
دق الباب وفتحت هيا : خلف وش فيك تدق كذا!؟ خلف : عمي محمد موجود!؟
هيا : لا طلع يقول مشوار قريب وراجع .
.
.
هيا : لا طلع يقول مشوار قريب وراجع
خلف : زين اذا جاء ناديني انا بالبيت
هيا : طيب بس وش فيك صاير شي!؟
خلف :لا لا
راح لبيتهم ودخل يدور وعد : عمه وينها وعد!؟ ام وعد : بالغرفه
ام خلف : وش فيك يمه منخطف لونك!
خلف: لا بس عشان مشيت مسافه طويله
طلع ودخل وهو يشوف سالم وفيصل يلعبون مع خليفه والبنات يسولفون مع بعض
خلف :بنات غيث وسالم اطلعوا ابي وعد
ندى : الله الله من متى اسرار
حنان: وشعليك انتي
خلف :يلا يلا مامعي وقت
طلعوا كلهم وخافت وعد : خلف وش فيك
فتح الباب خلف يبي يتأكد اذا فيه احد وشاف كلهم عند الباب وصرخ:خيييير
هجوا ونزلوا وسكر الباب خلف ورجع: وعد فيه شي صار واحتاج رايك
وعد: بسم الله خير وش صاير
خلف اخذ فتره ساكت وبعدين قال: انا خطبت ليلى من النوخذه
شهقت وعد: وشووو ؟! وش سويت وش سويت؟؟ خلف انهبلت شلون ترجع له بعد اللي سواه فيك واللي صار بأماني
خلف : يا وعد انا الغلطان ولا ناسيه!؟ لو انا في مكانه بسوي اللي سواه واكثر
وعد : حتى ولو انت مب لعبه في يده
خلف : ياوعد الله يصلحك انا ابيك عون وصرتي فرعون
وعد : شوف يا خلف تحب ليلى ومستعد تضحي عشانها مايخالف لكن وش ذنب اماني تكسر عينها معهم
خلف : ابد والله ما اكسرها اماني لها القرار ان رضت زين وان مارضت لو يموتون واموت انا مستحيل تتزوجه
وعد : زين وابوي!؟ خلف : ابوي بتفاهم معه انا وعمي محمد
وعد : والله مدري
سكت خلف مايدري وش الحل ووعد بعد احتارت ماتدري وش تسوي لكن القرار اللي اتفقوا عليه انه يشاور محمد ماله الا محمد
_______________________.
في الدمام
عند ماجد عجز يصبر وهو مايدري عن عقاب وقراراته وتفكيره نوى يلحقهم للخفجي يبي ينتهي من هالموضوع ويضمن سحر من نصيبه واخذ طريقه وهو يفكر لو هون عقاب ورفض!؟ وش بيسوي ! بس هو عطاه كلمه
توتر ماجد توتر وانحبست انفاسه عقاب مايطمن وعقاب يقلب وهو خايف منه
_______________________.
وعند نادر
بدا يحس بالملل وهو لحاله واتجهه لشوق اللي تنظف
نادر: شوق
شوق : سم نادر
نادر : ماودك نرجع الخفجي
شوق : الا والله بس وين نسكن!؟ بيتنا راح فيها
نادر: بيتنا مطول عشان يزين لكن فيه بيت امي وابوي نجي فيه لين يرجعون من المزرعه
سكتت شوق وهي خايفه تجي امه وتبدا المشاكل لكن قال نادر: اوعدك ما تصير مشاكل ابد
شووق : اجل نروح وش يجلسنا
نادر: اي والله عجزت اجلس بدون العيال
شوق: خلاص بجمع اغراضنا ونطلع
نادر: يلا بروح اخلص الايجار .
.
.
نادر: يلا بروح اخلص الايجار
نزل نادر مستعجل وهو وده يطير للخفجي ماجاز له جو الدمام واصحابه ماهم فيه
_______________________.
وفي بيت عقاب
رجع من الدكان وهو سارح فكره وفي راسه موال وبيغينه اخذ شماغه والتفت على صوت وجد: وين بتروح!؟ عقاب: بيت جدي
وجد: اجي معك!؟
عقاب : لا اجلسي وبرسلك خواتي
وجد: طيب
طلع واتجهه بيت جده وشاف جده جالس مع جدته بلحالهم
عقاب : اقول ياجدي وينه عمي محمد وعمي ناصر
ابو ناصر: محمد توه جاء ويبدل وناصر بيجي
عقاب : ايه اجل نادهم كلهم بنتقهوى
ابو ناصر:بيجون ! انت وش فيك !
عقاب : ابد مافيني الا كل خير
سكت وجاء محمد مستعجل : انا بروح لخلف
عقاب : ليه!؟ محمد : مدري يناديني هو وعد اكيد شي في اوراق مبارك
ابو ناصر: زين اذا خلصتوا تعالوا القهوه
محمد: ابشر
طلع يدق الباب الفاصل وفتح غيث : عمي خلف في غرفتنا
محمد : زين
طلع محمد وهو يدق الباب وفز خلف يخبي الاوراق وسي دي: من
محمد: انا
فتح خلف الباب : ايه حياك الله
محمد: وش فيك!؟
خلف : تعال اجلس تبي قهوه شي
جلس محمد :لا لا تكلم وترتني
خلف بحرج: وللله ياعمي مدري وش اقولك ومنحرج منك بس مالي الا انت
محمد : وشو ياخلف لا توجع قلبي تكلم
خلف : تعرف النوخذه عنده بنت
محمد: ايه
خلف بتردد قال: المهم اني احبها من فتره وابيها
اتسعت عيون محمد بذهول : وشو !! ضاقت عليك ما لقيت الا بنت النوخذه تحبها!؟ تحب اللي طلقوا اختك حتى ما وقفوا على الباب
خلف : المشكله اني انا سبب هالطلاق
فز محمد ووقف : وشوو!؟ وش مسوي ياخلف وش مهبب
خلف : استريح وبقولك كل شي ماله داعي كلهم يسمعون
جلس محمد على اعصابه وبدا خلف يقوله القصه بدون مايذكر انه شافها بالسي دي ترقص قال انه شافها بالسوق مره بدون غطى وان كل اللي بينهم رسايل ماطلع لشي ثاني وكمل ليين وقف عند الحدث اليوم
وسكت محمد ووجهه مليان غضب خلف: انا ابيك لي عون ياعمي
ضربه محمد بخفه على كتفه: خبل انت خبل!!؟ وش هاللي سويته !؟وانا ناقد على النوخذه طلع بيض الله وجهه انه ماذبحك !؟ كيف ترضى ياخلف كيف ترضى
خلف : ياعمي صار اللي صار والله يلعن الشيطان لكن والله انه كان حب نقي وعفيف ولولا سالفة حوريه كان الحين متزوجيين
محمد: مافي شي يبرر لك غلطك مهما كان انت غلطان وتخيل بس إنا فتحنا الموضوع مع ابوك!؟ توقع انه بيوافق مستحييييل ولا حتى ابوي وفيصل وكلهم!؟ تقدر تقولي وش عذرك لهم!؟ خلف : انا مالي الا انت تساعدني وانا كل شي عندي تحت قرارك اماني اذا رضت كان بها ما رضت بلاه هالزواج
محمد : وش اقولك بالله عليك وش اقولك
��#عزاي_إنك_رجاي_العذب_لو_كل_الدروب_عثور


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #37



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



محمد : وش اقولك بالله عليك وش اقولك
سكت خلف ينتظر رد ومحمد يدور بالغرفه مصدوم ان خلف يطلع منه كل هذا!؟ طول عمره كان قمة فالاخلاق مايدري متى انجرف ورا تيار هالحب لكن محمد كان متيقن ان الحب مايعرف حدود واخلاق يطلع الانسان عن وضعه الطبيعي لكن في اخر تفكيرع التفت وهو يبي يتأكد: لا يكون رفضت سحر عشانها!؟ خلف : ياعمي ياعمي موضوع سحر منتهي من زمان ولا انا اللي اخترتها ولا هي بعد اختارتني مشينا على كلام الكبار ! اللي ما يعفون احد ابد لكن فالنهايه مالنا نصييب مع بعض والبنت ربي وفقها وبتزوج خلاص
محمد :انا لو افكر مليون سنت ما اتخيل انك توقف قدامي بهالموضوع
وقف خلف بغضب: المراد!! بتساعدني ولا انا ادبر اموري
محمد : اجلس اجلس بنفكر كيف نحل هالازمه‎
جلسوا وبعد فتره التفت محمد : مالك الا حل واحد تقنع ابوك وتبرد حرة اماني وتكسب موضوع ليلى في صالحك قدام ابوك
خلف : شلون!؟ محمد : قل لنوخذه يجي يخطب رسمي مثل اول مره
خلف : واذا ابوي حاس الدنيا
محمد: لا ، انت سو نفسك مادريت واول ما يجي اخذ ابوك وفيصل وطلع برا واقنعهم ان الراي الاول والاخير لاماني وانك بتخطب بنت النوخذه ند لأماني يعني زي الامان لحياة اماني واللي يصير بأماني يصير ب ليلى
خلف : ياعمي انا ما ابي أذي ليلى لو بكلمه
محمد : اسمعني اذا ربي كتب وتزوجتوا وقتها اشرح لها الموضوع كله وان ما معك حل غيره واذا النوخذه بيغدر في اماني معناته الموضوع منتهي ومابينكم شي يجمعكم وهم أذوا اختك وااذا رفضت اماني بعد مالك مع بنت النوخذه امل
سكت خلف ضايق لكن ما معه الا هالحل لكن الاصعب كيف بيجمعهم بمجلس واحد
محمد : قم قم للقهوه وان شاء الله خير لا تشيل هم
خلف: يارب
_______________________.
واخيراً
في بيت الجد قايد اجتمعوا الكل للقهوه وجاء خلف ومحمد ووجيهم ما تتفسر لكن محد سأل لان عقاب أشغلهم بكلامه اول ما قال : دامكم تجمعتوا انا عندي موضوع بكلمكم فيه ومتأمل خير ان شاء الله
ابو خلف : خير ياعقاب
ابو ناصر: ان شاء للله خير ياولدي
عقاب :والله ياجدي انا من بعد الحرب وانا لا ليلي ليل ولا نهاري نهار ومبارك الله يرحمه ماغاب عن بالي وهو يوصيني على ولده ولا انسى كلامه قبل يموت عن ولده ومن طرف ثاني انا قبل خطبت وعد لكنها وافقت على مبارك وكتب لله لهم الحياه المكتوبه لهم ودام الحين هذا الوضع انا بخطب وعد منكم وانا مستعد اتكفل بولد مبارك ولا ينقص عليه شي وراسي يشم الهوى ووعد بنت عمي ومثل ما بغيتها قبل ابيها الحين وانا لها سند بكل الاحوال .
.

وانا مستعد اتكفل بولد مبارك ولا ينقص عليه شي وراسي يشم الهوى ووعد بنت عمي ومثل ما بغيتها قبل ابيها الحين وانا لها سند بكل الاحوال
انكتم المجلس رسمياً انكتم لا صوت ولا نفس محد مستوعب اللي يقوله عقاب ابد ومحد يقدر يقرر عن وعد لان وعد بتقلب الدنيا على راسهم
اخيراً نطق خلف وقال : لكن ياعقاب انت متزوج ! كيف بتتصرف في هالموضوع
عقاب : مايعيبني اني متزوج والشرع حلل اربع اما من ناحية زوجتي هي تدري اني في نهاية المطاف بتزوج وطالما انها كل ما حملت تسقط
ابو خلف :والله يا عقاب انت عزيز وغالي ولكن الشور الاول شور وعد وهي اللي تقرر
عقاب : ابد اللي يرضيها تبشر به
محمد مايدري وش صار في عيال اخوانه كل واحد هايم ببحرٍ لحاله مليان مشاكل وهموم : ماودي يا عقاب اقول هالحركي لكن وانا عمك كلنا ندري ان وعد محملتك سبب موت مبارك ومن هالناحيه ماظنتي ترضى
سكت عقاب وقال: انتم شاوروها ان رضت زين على زين وان مارضت براحتها
ماعاد احد تكلم وكلهم شايلين هم كيف بيبلغون وعد
_______________________.
وعند ضاري
اللي من صبح الله مشتط وتكفل يسوي القهوه والشاهي والفطور وكل شي وان مضاوي اليوم ما تقرب على شي بس تجلس
وكانت ام ضاري مستغربه ابتسامته الللي شاقه وجهه ومضاوي بعد وغير النظرات اللي تدور بينهم لكن حمدت ربها لانها دايماً تشوف المشاكل بينهم ولا تقدر تسوي شي وواضح انهم مبسوطين اليوم
في المطبخ كان ضاري يشتغل بحماس ومضاوي واقفه تناظره بهدوء وتتأمل انها طول هالسنه كانت قاتله ابتسامة ضاري الحلوه ودافنه فرحته اللي توها تشوفها : خلني اساعدك
ضاري : ابد ماتسوين شي اجلسي بس وانا اليوم اسنع كل شي
مضاوي: بكييفك بكيفك والله الموضوع لصالحي وانت بكيفك
ضاري: ايه ايه اطلعي الحين على حقيقتك
مضاوي : ابد والله مشتريه راحت بالله راحت سنه اكرف وانت جالس اكرف الحين
ضاري : تمونين ماعليه
ابتسمت مضاوي وهي تساعده ببعض الاشياء غصب عليه عشان بس ما يتعب لحاله
_______________________.
وعند ماجد
وصل واتجهه لبيت الجد قايد بعد ماقاله غيث انهم فيه
دق الباب وفتح عزوز: هلا هلا بالنسيب
ارتاح ماجد من كلمته وابتسم: هلا فيك يا عزوز
فيصل: حياك خالي
دخل ماجد : سلام ياجماعه
الكل : وعليكم السلام
وقفوا يسلمون عليه وهو عيونه على عقاب ماصدق جلس وارتاح وجهز نفسه يبدا
ابو ناصر: زين لحقتنا يا ماجد
ماجد : اي والله قلت لازم وانهي اللي بديته وارتب اموري
.
.
.

ماجد : اي والله قلت لازم وانهي اللي بديته وارتب اموري
انغث عقاب بس ماحب يخربها مع ماجد لانه اقوى نقطة عند وعد يعني لو بيرفضه بترفضه وعد بعد وهو مايبي هالشي : اي والله صدقت
ابو خلف : زين ماسويت
خلف : تقهوو الحين وكملوا
ابو ناصر : صب القهوه يا عزوز لنسيبك
صب القهوه عزوز وهو فرحان ومتشقق وترك القهوه بعد فتره ودخل وطلع لغرفة البنات مبتسم : سحر سوي شاهي
شهد: انا اسويه
عزوز: لا نبي سحر تسويه
شهد: عشتوا!؟ ضحكت سحر وطلعت مع عزوز اللي يلتفت عليها ببتسامه
سحر: وش فيك
عزوز ببتسامه: تدرين ان ماجد هنا جاي يكمل مع عقاب اموركم
لفت سحر بغصه:صدق!؟
عزوز: ايه الله يا سحر يا اني مبسوط ومستانس لك مره ماجد رجال والنعم وكفو ويبي يساعدك ان شاء اللله تدرسين وبيكون لك عون ان شاء الله
ابتسمت سحر لفرحته: الله يكتب اللي فيه خير
عزوز : يارب وعقبال ما نزوجكم كلكم
سحر: افا جالسين على قلبك
عزوز: لا وربي بس ابيكم تزوجون وترتاحون وتلقون الرجال اللي يسندكم لو لا سمح الله صار لنا شي
سحر: بسم لله عليكم الله يديمكم لنا ذخر
ابتسم عزوز بحب ويحلم ان خواته يعيشون براحه وحب
_______________________.
عند النوخذه
رجع لبيته وهو يسمع سوالف عياله وجلس هو مرتبك ما ارتاح لمسألة اماني واكيد ابو خلف بيرفض كان يراقب جابر بهدوء والتفت انتباه جابر اللي قال: يبه شنو فيك!؟ ابو نهيان:ماكو شي يبه
نهيان: يعورك شي!؟
ابو نهيان: لا لكن عندي موضوع وبخلصه
جابر: شنو!
ابو نهيان: اذا تم بتعرفون
قام وراح وتركهم ولفت ليلى بهدوء: خير شنو صاير
نهيان: ما ادري سكوت ابوي يخوف
جابر كان خايف انه يجبره على بنات عماته اللي يتنحش منهم طول هالفتره وكان ساكت مايبي يدخل بالموضوع ابد
اما ليلى كانت خايفه انه ناوي يسوي لخلف شي وهذا اكبر مخاوفها لكن رجعت على صوت نهيان اللي قلب الصينيه وهو يضحك:اقول ليلوه غني غني وانا بدق نغير جو
ضحكت ليلى ولفت لجابر: جابر يختار الاغنيه
تنهد جابر وهو له فتره يسمع هالاغنيه قال :غني لعبدلله الرويشد احترق اذا ذكرتك
عم الصمت بكسرة خاطر وغنت ليلى من (أحترق ان ذكرتك .... ألين وصلت الشطر اللي كسر قلب جابر
يا حبيبه يا أماني عشتها لكن أماني
يا حبيبه يا قمر ما طل ّ في ظلمة زماني
أعذريها خطوتي لو تبتعد
مقدر أوفي و لاقدر أخون العهد
حاير و حالي صعب حاير و إنت السبب..
.
.
.
تنهد جابر وهو له فتره يسمع هالاغنيه قال :غني لعبدلله الرويشد احترق اذا ذكرتك
عم الصمت بكسرة خاطر وغنت ليلى من (أحترق ان ذكرتك .... ألين وصلت الشطر اللي كسر قلب جابر
يا حبيبه يا أماني عشتها لكن أماني
يا حبيبه يا قمر ما طل ّ في ظلمة زماني
أعذريها خطوتي لو تبتعد
مقدر أوفي و لاقدر أخون العهد
حاير و حالي صعب حاير و إنت السبب..
محد يحد بهالكلمات الا جابر اللي فعلاً محترق قلبه ومتقطع على اماني وده يروح لها يفهمها انه ماله ذنب في هذا كله بس ابد ماله حيله
جلست امه جنبه وهي تمسح على كتفه ماتدري وش تسوي
حتى نهيان مايدري كيف يتصرف اما ليلى تحترق انها سبب في بعد جابر عن اماني
_______________________.
وفي بيت الجد
انتفق عقاب مع ماجد يكون الزواج بعد شهر والملكه بنفس يوم الزواج ووافق ماجد ماعنده مانع وانفضت الجلسه وكلٍ راح لبيته
بيت ابو خلف
كانوا مايدرون كيف يفتحون الموضوع مع وعد اللي جالسه بهدوء
وقال ابو خلف: اطلعوا ابي وعد بكلام واقعد ياخلف
كلهم طلعوا وبقت وعد ماطرا له شي ابداً
ابو خلف: وعد يابنتي انا بكلمك بموضوع وترا الراي رايك محدٍ جابرك
خلف : كلمتك بيدك وانتي تقررين
وعد ما ارتاحت: خير وش فيكم
ابو خلف : عقاب يخطبك
اتسعت عيون وعد ووقفت : وشو
خلف : اقعدي ياوعد اقعدي واعرفي ما انتي مجبوره تقدرين ترفضين وبيت ابوك يعزك
ابو خلف : عقاب يقول ان مبارك موصيه عليكم وغير هذا عقاب من قبل مبارك وهو يخطبك وشاريك ويبيك
سكتت وعد بغضب يفور بدمها ( يبيني!!؟ وموصيه مبارك علي!؟ الظاهر مالي خلاص منك يا عقاب لين اجيب اجلك لكن هين هين هي اصلا خاربه ويا انا ياانت)
لفت عليهم وصدمهم وقالت: موافقه دام مبارك موصيه
جمد خلف وابوه ماعرفوا يردون
وقال خلف: وشو !؟؟
وعد: موافقه لكن بشرط
ابو خلف : وش !
وعد : زواجي منه عقد قران فقط لا عرس ولاعشاء ولا حفل ويجي هو ياخذني هنا
استغربوا شرطها متوقعين شي اكبر لكن وعد اصدمتهم
ابو خلف : وبس!؟ وعد : وبس
خلف: ودراستك
وعد : لا دراستي بيني وبينه
كانت وعد مبيته النيه يا انها تخضع عقاب يا انها تذبحه وتنهي شره
ابو خلف : زين زين
طلعت وعد يطبخ الحقد في عروقها وتاركه ولدها مع ماجد وخواتها وهي تحلف يمين ودين لتنتقم لمبارك وتذوق عقاب الموت
اماا خلف كان مصدوم مايدري وش يفكر فيه !؟ كل شي مزحوم في راسه
لكن ينتظر بكره يجي عشان يروح النوخذه ويقوله الحل
_______________________.
الليل
في بيت ضاري اللي طول اليوم ما طلع فرحته غريبه!؟ وشعوره اغرب
.
.

في بيت ضاري اللي طول اليوم ما طلع فرحته غريبه!؟ وشعوره اغرب ، من المغرب قاعد قدام امه وعيونه على غرفته ما غابت وكأنه ينتظر متى يقوم يروح لمضاوي
وام ضاري ماتدري وش فيه بس يوصلها فرحته من عيونه وقررت انها تقوم تنام وتخليه لانها ماهي مستفيده من جلسته معها
وقف ضاري معها: وين يمه تونا الليل طويل !
ضحكت ام ضاري: ليلك الطويل ماهو عندي روح اقضه مع هاللي طارت عيونها تحتريها تطلع انا عجوز بحط راسي وانام وانتم توكم
ضحك ضاري بفشله وسكت ودخلت امه وهو اتجهه لغرفته درعم ودخل بدون مايفكر يدق الباب لكن اول ماتسكر الباب اختلفت نبضات قلبه
كانت مضاوي من فتره كاشخه وتحتريه قررت تكون بأقرب هيئه للعروس يستاهل ضاري انه يفرح
عند ضاري كان يشوفها احلى مليون مره من يوم كانت عروس مايدري ليه لكن اكيد انه صار يشوفها بقلبه
ارتبك ماعرف وش يقول ووش يسوي بس ابتسم وقال: لا اله الا الله وش ذا الزين كله
طالعته مضاوي بخجل وابتسمت لكن ماردت واخيراً وصل ضاري عندها وهو يحس ان قلبه بيوقف رغم فرحته الا انه فيه خوف للان
فالاخير قدر انه يتقدم خطوه في حياته و ...��
_______________________.
في بيت ابو خلف
عجز خلف ينام كل القرارات بيده ولو غلط تضيع حياة كثير لكن فز اول ماطرا له شي لازم يسويه لف يناظر اخوانه شافهم في حالة نومهم المعتاد وعشان يوصل الباب لازم يوخر فيصل اللي يعيش معركة وهو نايم ومسكر كل المداخل عليهم
بالقوه سحبه لين ابعده وطلع اتجهه لغرفة البنات وهو يدق بهدوء
وفتحت وجدان كالعاده وطل خلف :نمتوا
وجدان : احد يعرف ينام وعنده ذا النتفه ( تقصد خليفه )
ضحك خلف واتجهه لوعد وهو ياخذه: احسن عساك لا نمتي الله يقويه عليك حبيب خاله
ندى: ياليتك تاخذ حبيب خاله تريحنا لان لو جلس كذا يصيح بكره ما رح تلقون فطور
اماني: والله بالنسبه لي صوته يطربني
حنان: وانا بعد
وعد : وش فيك انت ما نمت
خلف التفت لأماني :جيت ابي اماني تخلص لي شغله هناك
اماني : وش هي!؟
خلف : دقيقه
نزل خليفه بهدوء بعد دقايق اللي نام بحضنه ووقف وهو ياخذ اماني معه وطلع
ندى بهمس : وش يبي فيها!؟
وعد : يمكن عنده شكله شي يبيها تساعده
وجدان: تكفون اسكتوا دام خليفه نام نبي ننام احنا بعد
ضحكت ندى: يوووه حنان نامت من زمان
لفوا على حنان اللي دخلت بنوم عميق مادرت باللي حولها
_______________________.
في السطح
جلس خلف وهو يأشر لاماني تجلس جنبه: تعالي
اماني: خلف وش فيك فجعتني .
.
اماني: خلف وش فيك فجعتني
خلف : عندي موضوع بكلمك فيه لكن والله اني مستحي منك وادري بطيح من عينك لكن والله مافيه شي بيدي
شهقت اماني: افا ياخلف مستحيل تطيح من عيني لو مدري وش يصير قول وش فيك ولا تستحي
خلف : اجل اسمعي
بدا خلف يقولها السالفه زي ماقالها للكل ما اختفت ملامح الصدمه من وجهه ندا اللي ناظرته بذهول
خلف : اللي ابيك تعرفينه الحين ان جابر مالن شغل بهاللي صار ولا يعرف شي كل اللي صار صار بسببي انا والنوخذه رجع من جديد ووافق على خطبتي لليلى ولكن الشرط انك ترجعين لجابر
وانا ابد ما اطالبك ترضين لا والله الشور شورك وبيدك وان رفضتي صدقيني بكون معك ومستحيل اخليك مهما كان وكل شي بالدنيا ذي يهون عشان خاطرك وليلى يجي بدالها مليون وحده لكن اختي ما ابدلها باحد ابد
( قال هالكلام وقلبه يوجعه لان مستحيل احد يحل محل ليلى ولا يمكن يفكر يتزوج غيرها والموت ارحم من انه يناظر غيرها لكن مايبي اماني تنجبر على شي
اماني ما استوعب ابد من كل اللي قاله خلف كانت على مشارف انها تنسى جابر او تتناسى شكله اللي ماطلع من بالها وهم جايبينه من المستشفى كانت مقفله بابه وتقول انها مالها حق تفكر فيه !؟ كيف الحين يرجع كيف يصير مصيرها مصيره ومصير خلف وليلى بيدها
ناظرت عيون خلف اللي باين الأسى والفقد فيها تعرف هالنظره لها ايام تلمحها فيها عيونها ماتدري ليه تعلقت بجابر بعد ماكانت بعيده كل البعد عنه ولا تفكر فيه!؟
كانت لازم تعطي قرار لكن كيف تعطي وهي داخلها متكهرب ومتلخبط
خلف : انتي معي!؟
ناظرته اماني بهدوء وابتسمت وقالت: قلتها قبل وارجع اقولها انا من يدك هاذي ليدك هاذي واكيد انك بتختار لي كل شي زين
خلف : اماني لا تقولين كذا انا ابي قرار
اماني :دامك تقول جابر ماله شغل انا ماعندي اعتراض
دقق خلف فيها بذهول: كيف يعني!؟
اماني : يعني موافقه اذا خطبوا مره ثانيه لكن الشرط مايملك الا يوم الزواج عشان مانرجع لنفس الدوامه
ضحك خلف ماهو مستوعب وقال: عطيني كلمه اكيده
ضحكت اماني : موافقه
وقف خلف مبتسم وفرحان : الله يكتب لك الخير وتأكدي للمره الثانيه ان جابر مافيه مثله لولا اللي صار
ابتسمت اماني بهدوء: اكيد ما تختار لي الا الكفو
ابتسم خلف مايدري وين يوديها من الفرحه ضمها للحظه وهو يقول : زين اجل بكره اكلم ابوي لكن بيني وبينك لا تقولين لاحد
اماني: ابشر
راحت وهي في داخلها شعور كأن العصفور يطير بجواتها مع ان معرفتها بجابر قليله بس مش تسوي صار له في قلبها مكان
اما خلف راح ينام وهو يحلم انه يتزوج ليلى لكن عسى ابوه ماماني: خلف وش فيك فجعتني
خلف : عندي موضوع بكلمك فيه لكن والله اني مستحي منك وادري بطيح من عينك لكن والله مافيه شي بيدي
شهقت اماني: افا ياخلف مستحيل تطيح من عيني لو مدري وش يصير قول وش فيك ولا تستحي
خلف : اجل اسمعي
بدا خلف يقولها السالفه زي ماقالها للكل ما اختفت ملامح الصدمه من وجهه ندا اللي ناظرته بذهول
خلف : اللي ابيك تعرفينه الحين ان جابر مالن شغل بهاللي صار ولا يعرف شي كل اللي صار صار بسببي انا والنوخذه رجع من جديد ووافق على خطبتي لليلى ولكن الشرط انك ترجعين لجابر
وانا ابد ما اطالبك ترضين لا والله الشور شورك وبيدك وان رفضتي صدقيني بكون معك ومستحيل اخليك مهما كان وكل شي بالدنيا ذي يهون عشان خاطرك وليلى يجي بدالها مليون وحده لكن اختي ما ابدلها باحد ابد
( قال هالكلام وقلبه يوجعه لان مستحيل احد يحل محل ليلى ولا يمكن يفكر يتزوج غيرها والموت ارحم من انه يناظر غيرها لكن مايبي اماني تنجبر على شي
اماني ما استوعب ابد من كل اللي قاله خلف كانت على مشارف انها تنسى جابر او تتناسى شكله اللي ماطلع من بالها وهم جايبينه من المستشفى كانت مقفله بابه وتقول انها مالها حق تفكر فيه !؟ كيف الحين يرجع كيف يصير مصيرها مصيره ومصير خلف وليلى بيدها
ناظرت عيون خلف اللي باين الأسى والفقد فيها تعرف هالنظره لها ايام تلمحها فيها عيونها ماتدري ليه تعلقت بجابر بعد ماكانت بعيده كل البعد عنه ولا تفكر فيه!؟
كانت لازم تعطي قرار لكن كيف تعطي وهي داخلها متكهرب ومتلخبط
خلف : انتي معي!؟
ناظرته اماني بهدوء وابتسمت وقالت: قلتها قبل وارجع اقولها انا من يدك هاذي ليدك هاذي واكيد انك بتختار لي كل شي زين
خلف : اماني لا تقولين كذا انا ابي قرار
اماني :دامك تقول جابر ماله شغل انا ماعندي اعتراض
دقق خلف فيها بذهول: كيف يعني!؟
اماني : يعني موافقه اذا خطبوا مره ثانيه لكن الشرط مايملك الا يوم الزواج عشان مانرجع لنفس الدوامه
ضحك خلف ماهو مستوعب وقال: عطيني كلمه اكيده
ضحكت اماني : موافقه
وقف خلف مبتسم وفرحان : الله يكتب لك الخير وتأكدي للمره الثانيه ان جابر مافيه مثله لولا اللي صار
ابتسمت اماني بهدوء: اكيد ما تختار لي الا الكفو
ابتسم خلف مايدري وين يوديها من الفرحه ضمها للحظه وهو يقول : زين اجل بكره اكلم ابوي لكن بيني وبينك لا تقولين لاحد
اماني: ابشر
راحت وهي في داخلها شعور كأن العصفور يطير بجواتها مع ان معرفتها بجابر قليله بس مش تسوي صار له في قلبها مكان
اما خلف راح ينام وهو يحلم انه يتزوج ليلى لكن عسى ابوه مايعارض _______________________. ��


.
ومن بكره في بيت ضاري
صحى وهو مبسوط ورايق وطلع يبدا يومه وشاف امه جالسه ومضاوي بالمطبخ
قرب يبوس راس امه: صبحها بالخير ام ضاري
ام ضاري: هلا هلا ابطيت نايم
ضاري : ايه مانمت زين امس
ام ضاري : عسى خير عسى ماشي يوجعك
التفت ضاري لجيت مضاوي وضحك : ابد وجع عافيه
احمرت مضاوي بحقد ومرت وهي تدعش على رجله الممدوده ونزلت الفطور
ضحك ضاري وهو يصد وناظرتهم ام ضاري ببتسامه : حمدلله ، بتروح مكان اليوم
مضاوي : لا ياخالتي ادعي عساه يجلس ويطبخ عني ويفكني
ضربها ضاري بخفه : جازت لك اشوف
مضاوي : اي والله
ام ضاري : خليه يامضاوي اشتغل بما فيه الكفايه خليه يدور رزقه
ضاري : اي والله وغير خلف من امس ماشفته
مضاوي : شكلك وسوست بخلف تقوم وتقعد وتطريه
ضاري : وش حرق رزك انتي المفروض تأيدين صداقتي مع ولد اخوك
مضاوي : ايه ماقلنا شي بس ماهو ادمان
ام ضاري : رح ياضاري وريحني من الهواش
ضاري : زين يلا ،تبون شي من برا
مضاوي : ايه في جيبك ترا ورقه فيها المقاضي اللي نحتاجها شقر عليها
ضاري : على عيني
طلع ضاري مبتسم واتجهه لسوق
_______________________.
في بيت ابو خلف
فز خلف وطلع قبل يفطر وقبل يسوي اي شي بحياته واتجه لسوق يخف رجله شاف دكان النوخذه مسكر ووقف يحتريه
وهو يهز رجله وشاف ضاري جاي من بعيد واتجهه له مسرع وهو متوتر: انت وينك من امس وشوله مخليني
ضاري : وش فيك !؟ خلف : قامت القيامه وانت غايب
ضاري : روعتني يا خلف تكلم
بدا خلف يغرد عليه اللي صار وضاري واقف مذهول : والحين بتكلم النوخذه!؟ وانت ماتدري عن رد ابوك
خلف : وش اسوي ! عمي بيساعدنا
ضاري : وان رفض ابوك واذا فيصل حاس الدنيا وش بتسوي انت
خلف : بتهون انت لا تحطمني
ضاري : والله مدري وش اقول
خلف : لا تقول شي النوخذه وصل
اتجهه له خلف بخطوات ثابته ووقف النوخذه اول ماشافه
خلف: سلام عليكم
النوخذه: وعليكم السلام
خلف : بحكي معك بموضوع
النوخذه: قول اسمعك
لهفت النوخذه مثل لهفة خلف ينتظر رد الجواب عشان جابر خلف : الرد انك ياعمي تجي تخطب اختي من جديد
النوخذه : وابوك
خلف : ابوي عندي المهم انت تخطي خطوه قبل
النوخذه: ليش!؟ خلف : ليش لانك تدري ان لا اماني ولا جابر لهم شغل باللي صار ومحد يدري باللي صار غيرنا وفي نظرهم انكم غلطتوا ولازم تبدون من جديد انتم
النوخذه : صدقني ياخلف انه عشان جابر ولدي بسوي اللي تقوله والا والله ما اخليك تسويني غلطان .
.

النوخذه : صدقني ياخلف انه عشان جابر ولدي بسوي اللي تقوله والا والله ما اخليك تسويني غلطان
خلف : محشوم ياعمي
النوخذه: كلم ابوك قوله اني جاي بعد العصر
خلف : حياك الله
افترقوا بينهم شحنه من الكبرياء
ورجع خلف لضاري اللي واقف ينتظر : وش صار ؟! طمني
خلف : يقول بيجي يخطب بعد العصر
ضاري : وش بتسوي
خلف : مالي الا حل عمي يا تزين ياتنحاس
ضاري : الله يكون معك ياخلف
لف على صوت من بعيد ضاحك: يا عيااال وينكم وحشتوني
لفوا وشافوا نادر جاي مبتسم ضاري : هلا هلا انت اللي وينك
نادر : عجزت اجلس بالدمام قشيت قشي وجيت
خلف : والله اني صابتني كآبه من الدمام وايامها
ضاري : اي والله
نادر: غريبه وينه عقاب
خلف : مدري بس توقع شوي ويجي
نادر: والاخبار
ضاري : ابد انا اليوم مبسوط ومروق
نادر: وانا بعد
خلف :انا نص ونص لكن انتظروني لنص اليوم اذا ماروقت هجوا
ضاري : ماعليك نوديك لتركي يغسل ضيمك كله
نادر: ليه وش فيك
خلف : تعالوا اجلسوا
نادر:خلف لك ايام ما انت عاجبني
خلف : مافيني شي لكن تعبان من وضع وعد اختي بعد وفاة مبارك وجاء عقاب وكمل اللي ناقص
نادر: شدخل عقاب
خلف : خطب وعد
لفوا كلهم : صادق انت
خلف : يعني بكذب
نادر: عقاب وش صار لعقله!؟؟ ماهو متزوج
ضاري : اكيد يدور احد يحارشه
خلف:لا يا رجال لكن يقول ان مبارك موصيه عليهم وهو من قبل يبي وعد يعني بس كتب ربي نصيب مبارك
نادر: والله عقاب ذا عجيب
ضاري :طيب ووعد!؟ خلف : وعد وافقت
نادر: وافقت!؟ ماتقول انها حاطه كل اللوم عليه!
خلف : ايه بس كانت فيي صدمه لكن هالمره صدمتني ووافقت بكل بساطه
ضاري: طيب وانت وش مضيق صدرك
خلف تنهد بهدوء: البلاء انها رضت كذا بدون اي جدال!؟ الكارثه ان وعد صارت ترضى بأي شي ما تعودت عليها الرضوخ قلبي موجعني على اختي موجعني انها انكسرت ما ابيها بهالحال ابد
نادر: ياخلف ما احد يجلس على حاله والدنيا لابد انها تجور واحمد ربك انها بخير واذا هي عند ولدك عمك ماعليها خوف وعقاب لو هو اقشر شوي بس طيب
ضاري : عطها وقتها انها تتعدى صدمتها وتعيش ويمكن ربي كتب عقاب يخطبها ويعوضها
خلف : ماعليه قصور عقاب ابد والله يوفقهم هذا اللي اقوله
نادر: يلا وعقاب بعد مسكين يبي العيال يمكن ربي يسخره لولد مبارك ويعوضه الله فيه
ضاري : لله في كل شي خيره وماندري وين الخيره
سكتوا على دخول عقاب : سلاام متجمعين ماشاء البه من دوني
خلف : تونا نسأل عنك تعال
عقاب: دوروا لي فطور ترا جاي على وجهي
خلف: وانا بعد
.
.
.

عقاب: دوروا لي فطور ترا جاي على وجهي
خلف: وانا بعد
ضاري : خلف عزوبي ويمكن نقول مالحق يفطر انت وش عذرك يالاخو!؟
عقاب :اول شي مالك دخل وبعدين انت بتفطرني
ضاري : خلفتك ونسيتك
نادر: لا وللله بس اخر مره كان المفروض يكون عليك الفطور
خلف : يلا يلا زي الشاطر قم
ضاري: بقوم لكن ماهو عشانكم عشاني مبسوط
نادر: وش عندك انت من ساعه شاق الكشره
ضاري : مبسوط
خلف : الله يديمها
عقاب : يلا خلص
راح ضاري ووقف خلف يرتب المكان ينتظرون الفطور بعد شوي رجع ضاري وفرشوا بالارض وجلسوا مبتسمين
_______________________.
الظهر وفي بيت ابو خلف
الكل كانوا مجتمعين عشان الغداء
عند الحريم كانوا جالسين ووالكل صاد عن عهد مايكلمونها لكن وجد بصفها وجالسه وهي بعد محد يكلمها
ام خلف : هاه يا هيا جاهزه للجمعه ( زواجها)
ضحكت ندى: اييه بس الجمعه تاخرت كثير
ضحكت ام وعد : خلاص وصلت
ام ناصر: الله يتمم والله ان صدري ضايق مابي بناتي يبعدون
سحر: افا ياجده احنا عندك
ضحكت اماني: معليش انتي بعد بيطير بك خالي
حمر وجهه سحر وضحكت ام وعد : ماعليك منها
شهد : انا موجوده ياجده
ام ناصر: الله يخليكم لي كلكم
دخلت وعد : وجدان تعالي خذي خليفه اشغلني يبكي والا والله اخلي لك المطبخ
فزت وجدان وركضت وهي تاخذه: خليفه يهون عند المطبخ
ام خلف: هاتي انا اسكته
اخذته ام خلف وعهد ووجد يخزون وعد اللي طنشتهم وهي تدري كيف بتربيهم وترد عليهم وتنتظر ملامحهم اذا عرفوا الخبر
_______________________.
في مجلس ابو خلف
لف ابو ناصر: هاه يا ناصر كلمتوا وعد
كلهم لفوا يناظرونه وقال ابو خلف : ايه
عقاب سكت ينتظر رد وقال ابو خلف : ووعد موافقه لكن بشرط
اجزم عقاب انها بتحط دراستها الاولويه لكن انصدم اول ماقال عمه : تسوي الزواج بكتب كتاب لا حفل ولا شي وتجي تاخذها وتروح
محمد :وشوو!؟ هذا شرطها بس
عقاب: بس!؟ كلهم كانوا يوقعون من وعد اكبر لكن هذا اكبر الصدمات لهم
خلف : ايه بس لكن مانبي نوصيك ياعقاب
عقاب بذهول ماتوقعها بهالسهوله : ابد لا توصي
ابو ناصر: اجل الله يكتب لكم الحياه الكريمه والسعيده
ابو خلف : امين
اعتدل عقاب ماهو مستوعب : ومتى ياعمي
ابو خلف : بكيفك
عقاب : بعد يومين
خلف : كأنك استعجلت لا تنسى انك ماجهزت
عقاب : ماعليه انا بسكن في بيتي يعنها لها مكانها وكل شي بيجهز
خلف : لا اقل شي اسبوع وعد بعد اكيد عندها شغل تجهزه
محمد: صادق خلف ويادوب نلحق مع زواج هيا
ابو خلف : اجل بعد اسبوع .
.
.
محمد: صادق خلف ويادوب نلحق مع زواج هيا
ابو خلف : اجل بعد اسبوع
عقاب : زين اجل والمهر بكره يوصلك والمبلغ اللي تحدده
ابو خلف : ايه المهر معروف ياعقاب ظ£ظ* الف بما انها ارمله الظ،ظ* الزايده مانبيها
عقاب : زين الله يكتب الخير
الكل : امين
سكتوا يفكرون شلون وافقت وعد ووكان فيصل اكثر واحد منصدم لانه يشوف كرهه وعد لعقاب
خلف : اقول يبه
ابو خلف: هاه عساك بتزوج انت بعد
ابتسم خلف : لا بس كلمني النوخذه يقول بيجي لك بعد العصر
فيصل بغضب: وش يبي الله لا يحيه
خلف : فييصل وش بلاك انت !؟ احترم اللي جالسين
ابو خلف : وهو صادق وش يبي !؟
محمد : يا بن الحلال وش فيكم خلوه يجي بتنقصون شي
خلف : ما قال لي السبب لكن حرص ان الكل موجود
ابو ناصر: غريبه
عزوز: يمكن بيشكر على وقفتنا معهم
فيصل: مانبي له شكر
عقاب: اذا جاء نشوف
خلف : اذكروا الله ومهما كان الاحترام واجب علينا رجال كبير
ابوناصر: صادق صادق خلف
محمد : خله يجي ونشوف وش عنده
سكتوا وجلس خلف ساكت مايدري كيف بيصير الموضوع لكن المشكله انه متوتر
_______________________.!
وفي بيت ام ضاري
كانت شوق عندهم وطول الوقت وهي تتصدد ومتربكه ووجهها ذبلان
ام ضاري : شوق وش فيك يا بنتي ليه وجهك كذا
شوق : مافيني شي ياخالتي
مضاوي : الا فيك شي ناظري وجهك كأنك مروعه
شوق :والله مدري وش فيني من الصبح وانا احس بدوخه وغثيان مدري وش اسوي قلت يمكن يخف بس مافيه فايده
ام ضاري:بسم لله عليك لايكون اخذتي برد ولا اكلتي شي ماهو نظيف
مضاوي : وش ذا البرد بعز الصيف لا حبيبتي انا اعلمك وش فيك
لفوا لمضاوي كلهم وام ضاري ماكانت تفهم في هالاعراض ولا كتب الله انها تجربها اما مضاوي كانت تشوف وعد وتشوف وجد تشوف حريم اخوانها
مضاوي : اكيد انك حامل
شوق بخوف : لا لا ماني حامل
ام ضاري: ليه يابنتي ماتبين تحملين العيال رزق من الله ونعمه
شوق :ادري بس اني ماني حامل
مضاوي : وليه ما تكونين حامل !؟ متزوجه من سنه وعليها ليه ماتكونين حامل
شوق : باقي صغيره
ضحكت ام ضاري : وين صغيره يابنتي هذاك بسم الله عليك ماسكه مسؤوليه بيت وزوج وان شاء الله بتجيبين عيال بعد
ارتبكت شوق ووضح عليها وهي كانت خايفه من كثييير قصص سمعتها وقرتها
مضاوي: لا تخافين اذا طلعتي حامل عادي ياما شفت ناس بعمرك حوامل ويولدون وعادي
ام ضاري : يا يمه يا شوق لايكبر الخوف براسك هذا شي الحرمه اللي ربي كاتب لها بتجربه وتعيشه وبعدين ماتدرين لو نادر ميت قلبه على العيال
شوق : ادري والله لكن انا ونادر متفقين ما احمل الحين .
.
.
شوق : ادري والله لكن انا ونادر متفقين ما احمل الحين
مضاوي : واذا حملتي!؟ وش بيصير يعني
شوق : مدري
مضاوي: اسمعيني بس مالك الا تسوين تحليل بدون مايدري اذا كنتي حامل خير وبركه واذا عادي سكري الموضوع
ام ضاري بضحك : ماشاء للله دامك عندك كل هالمعلومات وينك ما تجيبين لنا وليد ولا بنيه نفرح بهم
تفشلت مضاوي وضحكت : ابد ابشري ياخاله بكره اجيبهم لك
ضحكت ام ضاري : والله مدري وش اقول طاح المتعوس على خايب الرجاء جيتي وكملتي هبال ضاري
ضحكت مضاوي : وش ورانا ياخالتي بدري على العيال بنتمتع بدلالك الحين
سكتوا على صوت الباب وكان ضاري يقول : ياولد طريق
ام ضاري : ادخل المجلس ماعندك احد
دخل ضاري وهو يدخل نادر وطلع للمطبخ بعد ماسكرت مضاوي الباب عشان شوق
تقدم ضاري مبتسم ويتلفت : هاه وين غداكم
تكتفت مضاوي بحمق : والله!؟ يهودي انت ما تدل السنه والسلام ولا ما تشوف قدامك احد يسلم عليه
ضحك ضاري : لسانك وش طوله ما تصدقين الزله المهم سلام عليكم
مضاوي : وعليكم السلام
قرب ضاري بهدوء وهمس : وبعدين على طاري الشوف ! فيه احدٍ صاحي مايشوف هالزين والملح والقبله
لفت مضاوي بضحك: حنا نشوف الملح والقبله لكنه شطف مايشوفنا همه بطنه
خق ضاري وضحك: مقيوله يابنت الحلال الطريق إلى قلب الرجل معدته
مضاوي بضحك : دليناها هاذي لي سنه اسويها لكن احب اقول ان الطريق لقلب المرأه الكلام الحلو ومن ذا الامور
اتكى ضاري بكل حمله على كتف مضاوي وهو مبتسم: امانه تشوفيني احتاج طريق لقلبك ؟ ابصم بالعشره اني متربع فيه
ابعدته مضاوي بألم من كتفها وهي تضحك: وييين ياحبيب امك متربع فيه انت متربع فوق كتفي كسرته ما اقول الا مالت على حظي ويني ووين الكلام حلو وانت حاطني متكى
ضحك ضاري بكل صوته يحب حلطمتها بشكل : مازبطت هالمره بنجرب بعدين بس وش رايك تعجلين نادر بالمجلس لحاله
مضاوي : ياحظه نادر وياحظه خليف وانا اقول وين مشاعر الرجال طلعوا هاجين بها
ضحك ضاري بلعانه وقال: ايه مثل ما مشاعرك هج بها عقاب ( يقصد انها تحب عقاب حيل يمكن اكثر من خلف)
مضاوي: ما يتورط خذ خذ الله يسترعليك
اخذ الغداء وراح وهو يضحك ودخل المجلس مبتسم ونادر يراقبه وهو طول وقته يبتسم
نادر: شف وانا اخوك من واقع تجربه ظنتي هالابتسامه بشارة خير ! وعساها بس زانت امورك
التفت له ضاري مبتسم :حمدلله يانادر انا الحين فوق الغيم ماعاد ينقصني الا ولد ووقتها يمكن تصيبني جلطه من الوناسه
ضحك نادر: بسم للله عليك بتلحق كل شي ان شاء الله وتعيشه
ضاري : يارب .

ألين هنا تقريباً هالفتره انتهت عثرات ضاري ونادر اللي ذاقوا المر انواع اشكال لكن الحين في رضا تام
_______________________.
وفي بيت النوخذه
هالرضا بدت ترجع مشاويره لصدر جابر اللي كعادته هو ليلى في الايام الخيره جالسين ويغنون
لكن سكتوا على دخول ابوه وامه ونهيان ومريم
اابو نهيان: جابر شلونك الحين ؟ ان شاء الله صرت زين
جابر : زين زين حمدلله
نهيان: حمدلله كلها فتره وتعدي
ابتسم ابو نهيان: بتعدي لكن ملزوم تعديها بسرعه وترد تمشي على رجولك عدل بعد هالخبر
الكل انشد لكلام ابو نهيان الا جابر ماعاد تعني له الاخبار شي وابتسم بهدوء:ماظن فيه شي يعديها الا انه الغزو بيرجع على الكويت
ابتسم ابو نهيان وقال : يمكن لكن لو قلت لك ابو خلف ينطرنا ببيته بعد العصر عشان نرد نخطب لك اماني ! بتعدي ولا لا
التفت جابر بكل قوته وفز جالس بذهول وهو يناظره منصدم:شنو شنوو!؟ يبه انت شقاعد تقول !؟
ام نهيان بفرحه: بنرد نخطب لك اماني
شهق جابر من الفرحه ووقف وهو يقول : الله يخليكم لا تقصون علي
نهيان بضحك: جبوور شدعوه يبه شدعوه لا يزر عقلك
ليلى فزت بفرح : حمدلله ياجابر
ابو نهيان: كل شي صچ والعصر تزهب بنروح
جلس جابر بفرح بس اظلم وجهه ثواني وقال:واذا رفضوا
ابو نهيان:ان شاء لله مايرفضون
ام نهيان: قول خير يمه
جلس جابر في يده رجفه واضح ارتاح وطار من الفرح لكن خايف يرفضونه
اما ليلى رغم هالخبر لكن ما استبشرت خير لنفسها لانها تدري ان ابوها عنيد ويسوي كل شي بس مستحيل يزوجها خلف
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الكل كان تقريباً بيرجع لبيته لكن وصل طراطيش كلام لعهد ان عقاب خطب وعد وانهبلت واول ما تاكدت طارت لوجد وهي وجهها مخطوف وقالت لها
للحظه الاولى ماصدقت لكن فجأه تذكرت سرحان عقاب وتفكيره المستمر وروحته وجيته عشان يشوف خليفه
تذكرت نظرة وعد لها اليوم وكأنها انكوت بصدرها
فزت وهي تسمع الكل واقف مصدوم من الخبر لكن هي قررت تزلزل الدنيا على راسهم
وانطلقت تركض للغرفه وفتحتها وشافت وعد جالسه تنوم خليفه وانقضت وعليها وهي تصرخ: حسبي لله عليك ياخطافه الرجال ياللي ماتستحين الله ياخذ منك كل عزيز والله ينتقم منك شر انتقام الله لا يفرحك بولدك ..
وكانت مستمره تدعي وهي متجهه لوعد اللي فزت وهي مصدومه لكن قبل تمد يدها وجد مسكتها وعد وهي تلفها ورا ظهرها ووجد تصارخ
الكل طلع يركض من الحوش على الصراخ وركضت ام وعد وهي تسحب وجد وتدفها عن وعد:انتي ماتستحين على وجهك
وجد: شف من يتكلم عن الحياء !؟ علمي بنتك خطافة الرجال ��
.
وجد: شف من يتكلم عن الحياء !؟ علمي بنتك خطافة الرجال
صرخت وعد بغضب :فكيني يمه والله لعلمها الحياء شلون والله لخطف روحها وللله ام وعد : قص يقص لسانك اقول اذلفي لرجلك حاسبيه بنتي مالها شغل
ندى : اطلعي احسن لك
سحر: وجد تعالي تعالي واتركي المشاكل
في محاولاتهم لتفكيك المشكله وسمع عقاب اللي صار من غيث وهو يقول لخلف وابوه
وانهبل عقاب وهو يتفلت بيدخل لكن مسكه خلف بغضب: وين رايح!؟ فيه حريم
ابو ناصر: بدخل بشوف وش صاير
عقاب بغضب : شف الطريق ياجدي
دخل ابو ناصر وهو يفرقهم ويقولهم يدخلون لان عقاب بيدخل واختفوا كلهم وبقت وجد اما عهد هجت واختفت قبل يحصلها عقاب وبقت سحر
ودخل عقاب بغضب ما شاف الا ام وعد وجدته وام خلف
وقالت ام وعد بغضب: عويذ الله من شر مرتك ياعقاب خذها وفكنا شرها واذا هذا اولها ينعاف تاليها
عقاب : ماعليه ياعمتي وصدقيني ماهي قاصده وبتعتذر لكم
ام وعد : وين ماهي قاصده وهي تقول لبنتي خطافة رجال وتغلط علي وعليها
التفت عقااب واتسعت عيونه : وشوو
ناظرته وجد بقوه عين: ايييه خطافه ولا بعتذر
قبل تكمل كلامها سكتها عقاب بكف قدام الكل وسحبها وطلع وهو تطلع النيران مع انفاسه من كثر ماهو معصب
اتجهه للبيت وهو شياطين الارض فوق راسه ودخل وهو يرميها بغضب: ما تستحين انتي انهبلتي
وجد : تضربني عشان هالعوبا اللي ماتستحي تضربني وبتزوج علي ياعقاب من غير شوري وليتك اخذت وحده بعيد اخذت هاللي ماتستحي
عقاب : لااااا والله من متى وانا رهن شورك يا هانم!؟ من متى تمشيني على رايك!؟ اسمعيني يا وجد اقسم بجلال الله لو اشوفك ترفعين صوتك علي مره ثانيه!؟ وتكلميني بهالطريقه لقص لسانك وان سمعت او دريت انك قلتي حرف واحد بس لوعد او احد من بنات عمي والله لتشوفين مني شي لتمر عليك ظ،ظ*ظ* سنه مانسيتيه ،سامعه
سكتت وجد وهي تبكي بحرقه ورمى عقاب شماغه بغضب وطلع وتركها تتحسب وتدعي على وعد
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الكل ماهو مستوعب ان وعد بتزوج عقاب لكن ماعطاهم خلف فكره يفكرون وصرخ بغضب: بسرعه نظفي المجلس وجهزي القهوه انتي وياها بيجي رجال
فروا كلهم ينظفون وطلع خلف لوعد وفتح الباب : وعد
لفت وعد بهدوء: سم
خلف : يمديك ترفضين دام هاذي اولها
ابتسمت وعد وضحكت: لا ماعليك كل شي زين
خلف: انا ماني مستوعب شلون راضيه !؟ وعد وش في راسك
وعد : ولا شي بشوف نصيبي والحي ابقى من الميت
مع توتر خلف عجز يفكر اكثر ولف : المهم النوخذه جاي بعد العصر واماني كلمتها ووافقت برضاها
.
.
.
مع توتر خلف عجز يفكر اكثر ولف : المهم النوخذه جاي بعد العصر واماني كلمتها ووافقت برضاها والحين ننتظر ابوي وفيصل والله يستر ابيك تدعين لي بس
وعد : للله يسهل
نزل خلف يبدل وهو قلقان وواضح عليه لكن جلس اول ما حس بوخزات في صدره وألم وبدا ينكتم وفي هاللحظه دخلت امه وركضت اول ماشافته يفتح ازاريره بسرعه : بسم عليك يمه
اشر خلف على الشباك وهو يدور انفاسه وركضت امه وهي تفتحه وتدور على البخاخ وبدا خلف يحوم ويدور مايدري وين دوات وانفاسه بدت تضيع ويحاول يسحبها وتقطع الكحه مساره
وصرخت ام خلف : يافيصل
جاء فيصل يركض ودخل وركض يمسك خلف : وين دواه
ركضت ام خلف تدوره لقته بس بعد مافقد خلف توازنه وطاح وركضوا يعطونه
وجاء ابو خلف على الصراخ وتجمعوا كلهم بخوف ينتظرون خلف يصحى وام خلف كالعاده تبكي لكن خلف صح بدت تهدى كحته ويتنفس لكن كان وخامل مو قادر يرفع نفسه او يتكلم وكان تقريبا الدواء فيه نسبة منوم تخيله رااااكد فتره طويله وشبه نايم
ابو خلف : خلف ابوي اذا انت بخير اشر لنا
رفع خلف اصبعه بهدوء وهو طايح بنص الغرفه وازاريره مفتوحه وفيصل سانده وام تمسح وجهه بماء في طرف طرحتهاوتسمي وتبكي
ندى : وش صار له !
ام خلف : مدري مدري لو ما لحقته كان محد درى فيه
ام وعد : بسم لله عليه ارفعه ارفعه لفراشه يافيصل
كان فيصل يقدر يشيل فيصل بما ان بنية جسم فيصل اقوى من خلف اللي يهده المرض
سحبة امه نظارة خلف الطبيه وطلعتها وهي تمسح عيونه اللي دمعت
حطوه على فراشه وبعد ماتطمنوا انه بخير تركوه ينام لكن خلف كان يحاول يقاوم ويقوم بس ماقدر خمول جسمه ثقيل اجبره يسكر عيونه غصب عليه وينام وهو قلبه مع الاذان اللي اذن والصلاه وبعدها ابو نهيان
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
راح نادر وشوق وكان يشوفها ساكته وما علق ينتظر يوصل البيت ويفهم وش فيه
وجت مضاوي ناويه تنظف وراهم وشافت ضاري نظف كله شي ولمه وطالع بالصحون
مضاوي : هلا هلا ماشاء الله وش ذا السنع
عطاها ضاري الصحون :دامك جيتي خذيها
مضاوي بمزح : كمل جميلك وغسلها مافيه الا هي وكلها صحنين
ما توقعت انه بيضحك وياخذها : تم اجل كم مضاوي عندنا نغسل ليه مانغسلها
انصدمت انه فعلاً راح بيغسلها وركضت وراه: تعال امزح امزح لا تشوفك خالتي وتنقد علينا
ضحك ضاري : ابد انا متعود على هالحويس لكن لا تحسبين اني بخليك فاضيه تجلسين وتحطين رجل على رجل
مضاوي: وش اسوي يعني !؟ ابتسم ضاري وقرب بهمس : ابد اسبقيني وعطيني خمس دقايق وبجي تقولك وش بتسوين .
.

ابتسم ضاري وقرب بهمس : ابد اسبقيني وعطيني خمس دقايق وبجي تقولك وش بتسوين
ناظرته مضاوي للحظه وعرفت نظرة الخبث في عينه دفته بمزح: مقيوله الذيب مايهرول عبث
سكر ضاري المويه بعد ما خلص الصحنين ومسح يدينه ورجع وهو يحاوط خصر مضاوي بهمس: اقوول وينها الوالده
مضاوي : قيلت شوي
ضااري : ياجعله مقيال العافيه ، وحنا بعد نقيل ليه ما نقيل
تقدمت مضاوي وتركته وراها وهي تضحك من تعليقاته اللي يرميها كل شوي
_______________________.!
وفي بيت النوخذه
بعد الصلاة جهز والتفت وشاف جاي وهو الابتسامه شاقه وجهه ومستند على عكازه من طرف وليلى ساندته من طرف
ونزل نهيان: هاه زهبتوا
ابو نهيان: انا زاهب المعرس مدري عنه
ليلى بضحك: زاهب من ساعه
ابتسم جابر : يلا يلا تأخرنا
ام نهيان: الله وياكم
طلعوا بحماس متجهين بيت ابو خلف وقلب جابر يدق بخوف مايدري وش ينتظره في بيت ابو خلف كان يتمنى ان خلف اول من يستقبله
لكن ماصار وصل وشاف الباب مسكر ودقوه وفتح فيصل اللي ملامحه ما تبشر
ابو نهيان: سلام عليكم ابوك موجود
فيصل: ايه تفضل
دخل وشافهم مجتمعين ووجيهم صامته بنظره سريعه لف جابر يناظر ماشاف خلف وخاف فعلاً خاف
وقف ابو خلف بهدوء: حياكم الله تفضلوا
دخلوا وجلسوا ومحمد متوتر من غياب خلف اللي للحين ماصحى من تأثير الدواء وهو مايقدر يسوي شي ابد
جلسوا متوترين وكلهم ينتظرون خلف وابو نهيان كان معتمد على خلف لكن ماشافه وحس بغدر بالموضوع وخايف هو بعد
ابو ناصر: حياك الله يا ابو نهيان تقهوو
كان فيصل رافض يصب القهوه ويصبها عزوز
ابو نهيان اللي توتر : الحقيقه انا ادري انكم مستغربين جيتي هالحزه وفي هالظروف وبعد هاللي صار لكن مهما كان إحنا جيران وربع واللي صاار ويا جابر وخلاه يطلق بنتكم غصبٍ عليه ظروف فوقنا كلنا ويعلم الله لا هو راضي وانا ماكان بيدي شي لكن إحنا ودنا ترد المياه لمجاريها وجاين نطلب يد كريمتكم اماني لجابر مره ثانيه
فز فيصل بغضب : نععععم !؟ وشووو وش تفضلت
ابو خلف : ليه الدنيا ملك لكم !؟ تطلقون وتزوجون على كيفكم
جابر تدخل : لا ياعمي لكن مثل ماقال ابوي والله ان الطلاق حصل في ظروف اجباريه وانا والله مانويت اطلق ابد برضاي
ابو ناصر بغضب : بنات الناس ماهم لعبه بيدك ياجابر والرجال يوقف بمسؤوليته لو قطعوا راسه ����

.
جابر تدخل : لا ياعمي لكن مثل ماقال ابوي والله ان الطلاق حصل في ظروف اجباريه وانا والله مانويت اطلق ابد برضاي
ابو ناصر بغضب : بنات الناس ماهم لعبه بيدك ياجابر والرجال يوقف بمسؤوليته لو قطعوا راسه
جابر : حقكم مهما قلتوا حقكم وانا راضي باللي تقولونه
كان جابر يحاول يتفادى الامر وابو نهيان في غضب ان انقلب الحق كله على جابر وخلف اساس المشكله مختفي وطالع منها
_______________________.
وفي غرفة خلف
نزلت وعد وهي شايله همه ما تبي يروح الوقت ومايحضر ضروري يحضر لكن وشلون بتصحيه من اثر الدواء
وماقصرت كل شي سوته عشان تصحي خلف وفي اخر المحاولات صحى وفتح عيونه اللي ذايبه
وقربت وعد : خلف الله يخليك قوم النوخذه برا والكل مجتمع لازم تصحى
دق قلب خلف وهو يحاول يقوم واستند لوعد بهمس تعبان: متى وصلوا !؟
وعد : لهم فتره وانا احاول اصحيك
ساعدته يوقف وسكرت ازاريره وطلع خلف يستند على الباب ماصحى مزبوط وللحين مهدود حيله وهو ماكان يتأثر بالنوبات لهدرج لكن بعد اللي سواه في النوخذه وبعد ما تعب من اثر ضربه له صار مجبور ياخذ هالدواء القوي
وصل للمجلس بعد تعب واعتدل وهو يمسح جبينه ووقف بهدوء ودخل فجأه والكل التفت
استبشر جابر ومحمد بشوفه لكن واضح عليه التعب
اتجهه له فيصل يسنده لكن همس له خلف : خلني انا طيب
تقدم بخطوات ثقيله واتجهه لنوخذه : سلام عليكم
سلم عليه وعلى جابر ونهيان وجلس مقابلهم وغير مجرى الكلام بثواني وهو يرحب فيهم
وابتسم جابر بحب وهو متأكد خلف بينقذه
ابو ناصر: خلف وانا جدك ان شاء الله انك بخير
خلف : بخير حمدلله
ابو نهيان: عسى ماشر
قبل يجاوب خلف قال ابو ناصر: مايجيك لكن من سنه تطور وضع مرض خلف وصار يأثر عليه
صد خلف بضيق وقال : بسيطه حياكم الله على العموم والعذر والسموحه ماكنت في استقبالكم
ابو نهيان كان متاكد ان سبب سوء حال خلف هو ضربه له لكن قال: معذور
ولف ابو خلف على خلف بغضب : النوخذه جاي يخطب اماني من جديد وش قولك
التفت خلف يناظر جابر اللي سبق وشرح له ان الطلاق ماهو بيده وناظره جابر بهدوء
والتفت خلف لابوه وقال : نستاذنكم ياجماعه شوي ابوي تعال ابيك
طلع خلف مع ابوه وفيصل :اسمعوني
فيصل: لايكون بترضى
خلف: اص واسمعني مالي حيل اتكلم اكثر
ابو خلف : وش عندك !؟
خلف : جابر انا ادري ان ماله يد بالطلاق وكان مجبور وبعدين الناس كلها تدري ان اماني تطلقت منه والكلام كثر ومالنا حل الا نوافق
فيصل: وشو معصي
خلف : اصصصص
ابو خلف : انهبلت تبيع اختك .
.

ابو خلف : انهبلت تبيع اختك
خلف : ما ابيعها بالعكس انا ابي لها الحياه الكريمه لكن احنا بناخذ مقابل لهالزواج
ابو خلف وفيصل: وشوو!؟
خلف : بتزوج انا بنت النوخذه وتصير ند لاماني واللي يصير لاماني يصير لها
ابو خلف : انهبلت انت !؟ خلف : لا ما انهبلت النوخذه مجبور يوافق علي !؟ لكن انت تدري زين دامني مريض وهذا وضعي لا بنات عمي ولا حتى الجماعه بيزوجوني مافيه الا اني اخذ بنت النوخذه وتكون موجوده عندي لسلامة اماني
حط خلف مرضه حجه عشان يقنع ابوه وفعلاً ماطولوا واقتنعوا بعد ماشرح خلف لين تعب
ورجعوا وقال ابو خلف : موافقين بس بشرط
النوخذه: وشو!؟ ابو خلف : تزوج بنتك الباقيه عندك لولدي خلف ولا يكتب عقد الا يوم الزواج
ابتسم النوخذه وقال: زين موافقين والله يتمم على خير
جابر وخلف طارت قلوبهم لسماء من الوناسه كانوا كلهم فرحانين عيونهم بعيون بعض لكن محد يدري وش بقلب الثاني
وقفوا يباركون ويتفقون على المهر وكل شي وتحدد الزواج بعد شهر من الاظ“ن وخلف يحس انه بحلم يحس انه يحلم ماهو مصدق رغم انه فرحان الا ان قلبه يوجعه مايدري ليه
طلع النوخذه بعد ما اخذ جابر اللي بيتشقق من الفرح
انا خلف ركض مايدري وين يروح لكن ماله الا ضاري مايدري كيف كان يركض وهو تعبان
وصل اخيرا لبيت ضاري وصار يدقه بكل حيل
_______________________.
عند ضاري
فز وهو مرتعب من صوت الباب : بسم لله الرحمن الرحيم
ركض يفتح الباب وشاف خلف مستند بتعب ويلقط انفاسه
خاف ضاري : خلف خلف وش فيك وش فيك
وقف خلف وهو يضحك ضحك هستييري وتعلق بضاري وهو يحضنه ماكان ضاري فاهم شي من كلام خلف المتقطع الا انه للحظه انهار وهي يقول : اخيراً اخيراً انتهت ايام الفراق اللي ذوبت روحي ابشرك ابشرك يا ضاري خطبت ليلى ووافقوا يا ضاري
ياضاري توني اشوف ان الحياه بخير وتوني ينجلي من صدري خوفي وحزني واظ•رهاقي
ضحك ضاري وهي يحضنه: الف مبروك الف مبروك لكن اركد بعمرك ماهقيت ان الحب بلغ بك هالمواصيل
ابتعد خلف وهو لازال يضحك وناظر السما للحظه ووقت الغروب وقال: والله ياضاري والله ان هالسماء والارض والناس وعيونك شهود علي اظ•ني احبها حب ما مر على ابن ادم قبلي
ضاري : حمدلله حمدلله ادخل ادخل بنتقهوى
خلف : لا تكفى مابي ادخل مابي يتسكر علي باب الارض ماهي شايلتنير
ضاري :اجل لحظه بجيك ونروح
خلف : عجل
وقف خلف يدينه ترتجف مبسوط فرحان مايدري وش يسوي
_______________________.
وفي طرف ثاني
عند نادر اللي مايدري وش فيها شوق لكن شافها جايه بوجهه مليان تعب وقالت: نادر ودني المستشفى
.
.

عند نادر اللي مايدري وش فيها شوق لكن شافها جايه بوجهه مليان تعب وقالت: نادر ودني المستشفى
نادر: ليه وش فيك !؟ شوق : مدري تعبانه
نادر: يلا اصبري بس دقيقه
ثواني طلعوا للمستشفى وشوق ساكته ونادر متوقعه تعب عادط لين دخلوا عند الدكتوره اللي ابتسمت وهي تقول : شوق حامل في الاسبوع الثاني
تنح نادر للحظه وقال: وشهو!؟ ناظرته شوق بخوف وقالت: زين مشكوره يادكتوره
وقفت بتطلع بس وقفتها الدكتوره: لحظه خذي هالوصفه اصرفيها وانتبهي لنفسك وراحتك
اخذتها شوق وطلع ونادر للحين جالس بصدمه فرحان ايه لكن خايف على شوق طلع بسرعه وراها وهي يناديها
نادر: شوق انتظري
ناظرته شوق بهدوء وهي خايفه: ماكنت ادري
نادر مسك يدها بهدوء : تعالي تعالي
اتجهه لسياره وهو هادي وركب والتفت عليها بهدوء: ماعليه يا شوق صار اللي صار ورزقنا ربي وش بيدينا نسوي
شوق : بس انا خايفه
نادر : لا لا ابد لا تخافين ربي ارحم من ومنك وما رزقنا الا هو يدري إنا قادرين ان شاء الله والحمدلله المفروض نفرح ناظري حولك شوفي الناس اللي يتمونون طفل
ناظرته شوق بهدوء: يعني انت راضي وفرحان
ضحك نادر: اكيد برضى وبفرح دام ما ناقصني بهالدنيا وافرح الا هالولد وان شاء للله بتحملين وبتولدين وانتي بخير وسلامه
انهارت شوق تبكي وهي مابين فرح وخوف لكن اعتلى الفرح على الدموع اول ماحضنها نادر بخفه وضحك: الحمدلله الحمدلله جاء هاليوم اللي بنفرح فيه بطفل يجمعنا ويزيدنا حب
شوق : الحمدلله
نادر: يلا خلينا نروح البيت نبشر امي وابوي واهلك بعد
كانت شوق فرحانه اكثر لانها بتفتك من هواش ام نادر
_______________________.
وفي بيت النوخذه
رجعوا وهم فرحانين ووالكل ينتظر وشيخه اللي راحت اللكويت كل خمس دقايق تتصل تبي خبر
واول ماوصلوا وقفت ليلى تناظرهم لكن شهقت اول ما حضنها جابر وقال: ابشرچ وافقوا يا ليلى وافقوا
اعتلى صوت الزغاريط وليلى عيونها مليانه دموع فرحانه لجابر بس مصيرها مجهول
وقرب نهيان يغمز: الظاهر ينفتك منكم مره وحده
ام نهيان: ليه!؟ ابو نهيان: خطبنا اماني لجابر وخطبوا ليلى للخلف
لفوا كل يناظرون ليلى للي جمدت للحظات لكنها ما توازنت وهي من ايام حالها شاحب وتعبان ومن الخوف والتوتر والصدمه ماقدرت توقف اكثر ووداخت
ورمى جابر عكازته واسرع يمسكها: ليلى بسم لله عليچ ليلى شفيچ
ركضت مريم بمويه ترشها عليها: بسم لله عليها
اجتمعوا حولها يصحونها وليلى تناظرهم تحس انها في حلم ما استوعبت اللي ينقال لين صرخت امها وقالت: شلون يعني ليلى تتزوج بدون شورها .
��.

اجتمعوا حولها يصحونها وليلى تناظرهم تحس انها في حلم ما استوعبت اللي ينقال لين صرخت امها وقالت: شلون يعني ليلى تتزوج بدون شورها
ابو نهيان كان يدري ان ليلى موافقه ومالها عذر ما توافق وقال :بنتي انا ادرى بمصلحتها واكيد انها هي بعد موافقه
نهيان: ليلى انتي زينه!؟؟
اعتدلت ليلى بهدوء وهي تمسح وجهها : ايه ايه
جابر: شنو فيچ
ليلى : ما اكلت الصبح يمكن اثر علي
ام نهيان: قومي يمه قومي
قامت ليلى بهدوء لكن قال ابوها: سمعتي الكلام يا ليلى دامچ بخير قولي لي انتي موافقه !؟ ناظرته ليلى برجا تدري انه يدري برأيها مالها وجهه توافق او ترفض تمنت انه يرحمها من المواجهه الصعبه معه طالت النظرات بينهم وقالت ليلى: انا تحت امرك يبه واللي تبيه اسويه من عيوني
ام نهيان: كل شي الا الزواج !؟ هذا عشرة عمر ماهو لعب
جابر: يمه ليلى ما تنجر لكن خلف رجال كفو وانتي تدرين اكثر مني انه يستاهل ليلى ولو ماكنت واثق فيه كان والله ما ارضى ابد
نهيان: انا من عندي اقول خلف رجال ويستاهل كل خير
ليلى: زين اللي تشوفونه
ابو نهيان: زين دام الكل موافق تزهبوا العرس بعد شهر
صدمه ثانيه فجرت قلب ليلى كانت ودها تصرخ من الفرحه الكل بدا يدور حولهم ويبارك ويتصلون بشيخه والكل فرحان وليلى فرحها مكتوم لكن طلعت لغرفتها واول ماسكرت الباب بكت بكل حيلها وانهارت وهي ما توقعت تعيش هاللحظه ابد كانت تشوفه مستحيل شي خارج عن إرادتها لكن كتبها الله فزت وهي تسمع صوت وفتحت الشباك وهي تشوف ضاري وخلف يمشون متجهين لمكانهم المعتاد وخلف كل شوي يلتفت لضاري وهو واضح انه يشرح له شي وفرحان فيه كان يدور بمكانه مايدري وش يسوي ويضحك وفرحته واضحه ضحكت ليلى من جهتها وهي تدري ان كل هالفرحه عشانهم فرحان مثل فرحتها وهذا شي خلاها تبكي اكثر ابتسمت بحب وراحت وهي تطلع كل شي يخص خلف وفيه ذكرى منه وللحين تعيد وتزيد وهي تشوف الفيديو اللي طلع فيه وهو يتأملها ترقص عيونه تنطق بحب توها تشوفه عدل
_______________________.
وفي المكان المعتاد
رغم ان فرح خلف مغطي الجو الا ان جاء نادر وعقاب وكان عقاب هو الوحيد اللي مزاجه معكر
وجلس نادر ببتسامه : عندي لكم بشاره
ضاري : اليوم يوم البشاير غرد غرد
نادر : شوق حامل
فزوا كلهم يضحكون بفرح ويباركون له وهو مبسوط لكن قال: لكن شايل هم اخاف يصير لها شي
خلف :لا يارجال بأذن الله ما يصير لها شي
ضاري: لا تخاف وتخوفها معك وعادي ان شاء لله يجي ولدك وتشيله بحضنك
الكل : امين
خلف : اجل اسمع بشارتي انا
نادر: وشو؟؟ خلف : بتزوج .
.

نادر: وشو؟؟ خلف : بتزوج
نادر: ماشاااااااء الله اخيراً بتصف معنا مبروك مبروك
خلف : يبارك فيك
عقاب : مبروك لكن مافهمت ليه تبي تاخذ بنت النوخذه بعد ما طلقوا اختك
خلف : طلاق اماني ماكان برضا جابر
عقاب : ايه عاد جابر قطعه من قلبك ما تخليه غلطان ابد
خلف: انت وش فيك مستقعد له !؟ عقاب: قبل استقعد له!؟ علمني وشو له بتشقق من الفرح وكأنها هديه من السماء وش بلاك استخفيت ؟
ضاري : ليييه ما تبيه يفرح انه تزوج!؟ عقاب : لا تكذب علي انت وياه كلنا شفنا عيونك اللي غورقت ويدينك للي للحين ترجف !؟ ناظر نفسك كيف تشرق من الفرحه ! تبي تقنعني انه فرح عادي ! هذا غير دفاعك عن النوخذه اللي ماندري وش مسوي لك عشان تقدسه كذا
نادر التفت يناظر خلف بهدوء وبدت تترجم له افعال خلف
خلف : اسمعني يا عقاب اول شي انا عمري ما كرهت احد لا النوخذه ولا غيره و وانت تدري ان جابر صديقي من قبل!؟ واذا على الفرحه ابد ياعمي من حقي افرح اني بتزوج .. وانا كنت قاطع امل ان احد يرضى بس
سكتوا كلهم وقال عقاب :وشوله محد يرضى !؟ طلع خلف ادويته اللي معبيه جيبه : ابد عشان هاذي اللي كل مكان معي ... عشان نفسي اللي ينقطع من اي جهد !؟ عشاني مهدد في اي لحظه اطيح وكلكم تصفون فوق راسي وبالقوه تقدرون تساعدوني عشاني مريض ..! عرفت الحين ليش الحين!؟ اضطر خلف يبعد اللوم عنه بحجة مرضه عشانه يعرف عقاب لو عرف بقصته مع ليلى بيسوي سوات مايسويها اليهود
عقاب : تدري انه مايعذربك هالمرض
خلف : لا تضحك علي بكلامك
ضاري: خلاص ياجماعه وش بلاكم قلبتوا الفرح نكد حمدلله بيتزوج وبينبسط والمرض بسيط
نادر: صادق ضاري
سكتوا وجلسوا بهدوء ومحد قادر يتكلم بعد كلام خلف
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
جاء ابو خلف وهو يعلمهم بالخبر والكل مصدوم
ام خلف : وخلف وينه !؟ ام ووعد: وشلون ترجع اماني لهالرجال !؟ وعد : النصيب يايمه
ابو خلف : على قولة وعد النصيب لكن الحين بتقولنا اماني اذا هي راضيه ولا لا
لفوا لأماني اللي جالسه بهدوء ورفعت راسها : اللي تشوفونه يبه انا راضيه فيه
ابو خلف : على بركة الله اجل
فيصل: هالمره بثق في خلف لكن ياويله يطلع ردي هالجابر
ام خلف: انا مافهمت وشلون خلف يتزوج كذا بسرعه ووين راح
فيصل : مدري والله ياعمتي
ابو خلف : خلف رجال وعقله في راسه ويعرف خلاصه
انا بروح
طلع وتركهم وطلع فيصل بعد رايح لعزوز لازم يفضفض عن القهر اللي يحسه لان اخوانه بيتزوجون عيال النوخذه .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #38



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



.
اما البنات جلسوا مقابلين بعض بهدوء
ندى: اماني متأكده انك موافقه !؟
اماني : ادري ان ابوي وخلف ما رح يرموني رميه شينه ويعرفون مصلحتي اكثر مني
ووجدان: مهما كان ليه ترضين تتزوجين هالكلب اللي طلقك
حنان: انتي وش عليك فيها خليها براحتها اماني: خلوني انا !؟ انتي ياوعد كيف تزوجين عقاب وانتي تكرهينه
تنهدت وعد بهدوء وهي تناظر خليفه : وصية مبارك بنفذها
ندى: ما انتي مجبوره على عقاب !؟ ابوي فيه وخلف فيه وفيصل وعمي وخالي يعني ما رح تحتاجين لاحد ان شاء لله
وعد : ربي كتب خلاص يا بنات
ندى: تكفين اذا رحتي كفخي وجد ووعهد
حنان: انا مصدومه في عهد معقوله هاذي بنت عمنا اللي تربينا معها طول هالسنين
وعد : يطلعون على حقيقتهم مع الوقت
ندى: عسى سحر ما تصير مثلهم هي وشهد
وجدان: لا حرام ياحليلهم
فجأه ضحكت ندى: بنات مستوعبين ان ليلى بتصير زوجة خلف
حنان بضحك: متخيلين خلف يتزوج اصلا
وجدان: ياربي احس مابيه يتزوج
وعد: خبله انتي ليش مايتزوج وش ناقصه
وجدان: ما ناقصه شي بس اقصد يعني اخاف يتغير علينا وانا احبه كذا
حنان: لا وش يتغير بالعكس احس ليلى لايقه له مرررره وانا عن نفسي احبها مره
ندى: نفس الشعور
وعد : الله يوفقهم يارب
الكل : امين
_______________________.
وفي بيت عقاب
قامت الدنيا ماقعدت عند وجد اللي نزلت لها عهد
وجد: انا اخر عمري يتزوج علي هالارمله العوبا
عهد : خليه خليه يتزوجها واذا جت عندك لا تقصرين فيها طلعي عيونها
وجد: الله لا يخليني اذا خليتها تتهنى والله ووالله ما اخليها
عهد : خلاص اسكتي قبل تجي سحر ونبلش فيها
جات سحر بهدوء وهي ماهي راضيه عن هالحال
ولفت وجد : وانتي راضيه عن زواج عقاب
سحر: انا مالي شغل عقاب عقله في راسه ويعرف خلاصه
وجد : وش لك شغل فييييه ! المفروض تعقلينه عن اللي يسويه
سحر: تدرين عقاب مايطلب شور احد ودامه نوى يتزوج مارح يهتم ابد في راي ورايك انا اقول لا تخربين حياتك احسن
وجد : نصايحك خليها لنفسك اذا مامنها فود
وقفت سحر بهدوء: انتي ابخص
شهد: وبعدين انتي وش طولة اللسان ذي انا ما الوم عقاب يتزوج عليك
وجد: وشوووو!! شهد:اللي سمعتيه والله ان وعد احسن منك
سحر: عيب يا شهد اطلعي اطلعي
وقفت وجد بغضب متجهه لشهد بس وقفتها سحر بغضب: حدك لين هنا وتكسرين يدك ولو فكرتي تمدينها صدقيني لقول لعقاب وانتي تدرين وش بيسوي
رمت يدها بغضب وهي تقول : قومي ياعهد قدامي انتي بعد وماودك عقاب يجي ويدري انك تحرضينها
وقفت عهد وطلعت وترحوا وجد منهاره تسب وتلعب .
.
.
في المكان المعتاد
كانوا جالسين ويتقهوون بهدوء ماعاد انفتح اي موضوع
لكن عقاب قال: دام كل واحد قال اللي عنده اجل انا بتزوج الثانيه لكن لا احد يناقشني ويقول متزوج ولا غيره
نادر بهدوء: والله انت ابخص اجل
ضاري : مبروك هذا اللي بنقوله
خلف : اجل انا بروح البيت طلعت كذا محد يدري ويني
عقاب : خذني معك
ضاري : اسمعوا ارجعوا الليل بنسهر ونحتفل ونوسع صدورنا
خلف : زين
تفرقوا كلهم كل واحد رجع لبيته وكان خلف يمشي بهدوء جنب عقاب وفي لحظه لف ووقفه : عقاب اسمعني
عقاب : سم وش فيك!؟
خلف : دام وصلنا هالمرحله وجب علي اتكلم معك
عقاب : قل اسمعك
خلف : ياعقاب انت اخوي وولد عمي وتسوى عيوني لكن تعرف ان وعد بعد عندي بالدنيا كلها مابي يجي يوم واختار بينكم مابي يجي يوم تكون سبب في ضيق وعد واضطر اني اوقف بوجهك وازعلك تكفى يا عقاب دامك نويت الزواج من وعد طلبتك لا تكون انت والدنيا عليها كفايه اللي مرت فيه وانت تدري لو اشك انك في يوم ضيقت صدرها بجي وادفنك بمكانك ويعز علي ادفن اخوي وصديقي
تعرف وعد زين وهي تعرفك بعد كلكم تشبهون بعض حاول تلين جنابك شوي وصدقني وعد طيبه وتستاهل كل خير
عقاب : افا ياخلف توصيني على بنت عمي انا اوقف بوجهه الدنيا ولا تزعلون ولا تضيقون بأذن الله ما تشوفها ضايق صدرها مني وخذها وعد من عقاب
خلف : حمدلله ريحت قلبي
عقاب : ابد لا تشيل هم
خلف : يلا فمان الله
عقاب : الله معك
دخل خلف للبيت وهو يسمع اصوات البنات وضحكهم يلعبون مع خليفه واتجهه لغرفة امه يدورها فتح الباب وشافها جالسه وبيدها المصحف وتقرا تقدم يبوس راسها ويدها: تقبل الله
سكرت المصحف بهدوء ولفت: منا ومنك ياخليف، وين رحت يايمه اقلقتني عليك
خلف : طلعت عندي شغل سريع ورجعت
ام خلف : وعساك بخير بس
خلف : بخير ياجنة الدنيا بخير لكن قبل بسألك قالك ابوي
ام خلف ببتسامه: قالي لكن احتريك تقولي انت
خلف : انا اسف يمه اني ماقلت لك لكن حصل بسرعه لكن صدقيني اذا ما انتي راضيه ما رح اتمم هالعرس
ابتسمت ام خلف بعد فترة صمت : خلف ياحبيبي انا اللي يريحك يريحني وليلى اعرفها طييبه وبنت حلال ويارب تكون على ما تبي وتسر قلبك وخاطرك
ابتسم خلف وهو يبوس راسها: انا بخير وخاطري مسرور دامك امي وتدعين لي بكل خير
ام خلف : والله مانسيتك يمه مانسيتك بس انتبهه لنفسك انت
خلف : من عيوني يمه ابشري
ناظرته بهدوء وهي تشوف بعيونه فرحه غريبه وقال: عندك شي ودك تقوله لي
ماتعود خلف يخبي على امه ابد بس كيف بيقولها
.
.
.
ماتعود خلف يخبي على امه ابد بس كيف بيقولها التفت بهدوء ورجع يقول : الحقيقه يمه انا كنت ابي ليلى من قبل وجت هالصدفه من حظي حمدلله
ام خلف باستغراب : شلون يعني تعرفها اننت!؟
خلف: لا لا بس شفتها صدفه يوم كنت عند جابر بالبيت ودخلت قلبي ويوم رجعوا يخطبون اماني قلت فرصه وخطبت
ضحكت امه : وانا اقول عيونك ما تلمع عبث لكن الله يفرح قلبك فيها ييا يمه ويحيني لين اشوف عيالك وليلى تنحب والله انها تنحب
قرب خلف وهو يحضنها: يابعد الدنيا يايمه
دق الباب ودخلت ندى: اوووه قطعت لحظة حنونه لكن تعالوا القهوه ننتظركم
ام خلف : زين بنجي
وقف خلف : يلا تعالي
طلع لسطح مع اماني وكانوا البنات مجتمعات قبل الكل وجلس ياخذ خليفه لحضنه: وين فيصل وعمتي
حنان: امي بتجي الحين وفيصل راح هو وعزوز يلعبون كوره
ندى: زين انك جيت لحالك ياعريس وش هالخطبه المفاجأه
حنان : انصدمنا والله
ضحك خلف : كتب ربي النصيب
وعد : يلا يا ابنت الحلال تستاهل كل خير والف مبروك
ندى : اي والله عاد ليلى يازينها لايقه لك كثييير
وجدان: وتهببببل وتاخذ العقل وحبيبه وتوسع الصدر
حنان: خير انتي استحي
وجدان: عادي بتصير زوجته
ندى: اذا ملك عليها تعالي قولي هالكلام
ابتسم خلف بنفسه وهو يقول(وانتي الصادقه ياوجدان)
اماني: الله يوفقك
ناظرها خلف بامتنان: وانتي بعد
فجأه ضحكت ندى: دقيقه يعني عندنا ثلاث عرسان
وجدان: وخالي ماجد
وعد :وهيا بعد بكره
اماني : ماشاء الله فجأه هبت الزواجات
خلف: ماشاء الله
فزت وجدان: دقيقه هاذي يبي لها احتفال
ركضت ورجعت ومعها راديو وتركب الاشرطه تدور شي وجات ام خلف وجات او وعد
وشغلت وجدان اغنيه ولفت تضحك: قوموا قوموا ارقصوا
صدمهم خلف اول ما وقف وهو شايل خليفه يرقص معها ووقفت معه وعد ووقفوا البنات وفجأه انضموا كلهم يرقصون حتى ام خلف وام وعد وغيث وسالم
لكن الصدمه ان ابوخلف جاء ومعه فيصل ووقفوا للحظه يناظرون لكن شاركهم ابو خلف وعم الضحكه والفرح في بيت ابو خلف
_______________________.
في الطرف الثاني من السطح
كانوا جالسين بيت الجد قايد يسمعون الضحك والاغاني
محمد : وش ذا!؟ عزوز: من بيت عمي
ابو ناصر : دق الباب اشوف
دق محمد الباب ووقفوا وطل محمد: خير وش عندكم
فيصل ضحك: نرقص مستانسين بعرسانا
دخل محمد بضحك: اشاركم
ابو خلف : حياك
بعد محمد جاء ابو ناصر وام ناصر وهياا وتغطوا البنات ودخل عزوز يشاركهم الفرحه وسحر وشهد يراقبون من بعيد وهم متغطين ومبتسمين اما عهد كانت تخطط تدمر وعد هي ووجد .
.
.
اللي يعرفون سر خلف محدودين لكن ابتساماتهم مع خلف كفيله تشاركه فرحته وتطيره من الوناسه كان فرح خلف واضح محد يقدر ينكره لكن كلهم مبسوطين له محد منتبهه لشي
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان الفرح بعد يعم عليهم ضحكة جابر اللي من شهور ما شافوها كانت مرسومه على وجهه كان ييطير بينهم من الفرح يتحمل على نفسه ويحاول يمشي بكل قدرته
كانت ليلى تغبطه انه قادر يفرح كلٍ يشهد على فرحه وهي كل اللي تقدر تسويه تبتسم وتضحك وهي داخله دموع فرح
اما ابو نهيان كان في قمة رضاه وسعادته وهو يشوف عياله مبسوطين
وفي مثل هالوقت رجع نهيان بعد ما غاب فتره وهو من بعد الحرب فقد صوت ليلى وعودها اللي تعزف عليه وجاب عود من جديد وتقدم مبتسم : تفضلي هاذي هديتي لچ وبهالمناسبه ابيچ تغنين لنا نبي ننبسط ونفرح
ناظرت ليلى ابوها اللي ابتسم: غني يا ليلى غني حنينا لصوتچ يبه
ابتسمت ليلى وعيونها مغورقه دموع واخذت العود وهي ماتدري وش تغني لكن ودها تعبر عن اللي بداخلها وخايفه من اختيار الاغاني تضايق ابوها لكن كالعاده انقذها جابر وقال غني :الليله ليلة فرح
ضحكت ليلى : مو حافظتها غني وياي
نهيان : كلنا نغني انا حافظ
بدت ليلى تدق واخذ جابر الصحن وقلبه يدق عليه ويغني ونهيان ومريم وابو نهيان وام نهيان يصفقون
وغنت ليلى(الليلة الليلة الليلة فرح
وأحلى العمر ليلة .. ليلة فرح
واللي انجرح .. جرحه يطيب
هذا حبيب .. وذا حبيب
واتجمعوا الليلة .. خلان خلان
ما نطري الاحزان
شوري على الزعلان
لا يقعد الليلة
يسري مع الأشجان .. أحلى ليالي العمر .. ليلة فرح
ليلة فرح ..)
في نص الاغنيه وقف جابر واخذ معكازه وهو يرقص وهم يصفقون ويضحكون وترقص عيون ليلى وقلبها معه
وهم مبسوطين وفرحانين
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
من اول ماجاء ضاري جلس وهو ينادي مضاوي اللي جلست وهي تقول :توك تكتشف صوتك انت!؟
ضاري : لييه
مضاوي : وش بلاك تصارخ وتنادي من يوم جيت
ام ضاري بضحك : عجلٍ عليك يبي يشوفك
ضحكت مضاوي : والله ماهقيت لكن عساه هذا عذرك
ضحك ضاري : يعني هذا سبب لكن عندي لك اخبار صدقيني بتنجلطين واسعفك
مضاوي: وين يبي يشوفني ياخالتي هاذي من بدايتها مستبشر بجلطتي
ضحكت ام ضاري وقرب ضاري بضحك وهو يحط يدها على قلبها عشان ما تنصدم وتنفجع وهو يضحك : اسمعي اجل
مضاوي : سمعني
ضاري : خلف بيتزوج ، واماني اخته بتزوج، عقاب بيتزوج ، ووعد بتزوج ، وماجد بيتزوج .. اتسعت عيون مضاوي بهذول ما استوعبت لكن صرخت فجأه وهي ترمي نفسها على الارض على اساس انجلطت وهي متوقعته يطقطق
ï؟½ï؟½#عزاي_إنك_رجاي_العذب_لو_كل_الدروب_عثور

اتسعت عيون مضاوي بهذول ما استوعبت لكن صرخت فجأه وهي ترمي نفسها على الارض على اساس انجلطت وهي متوقعته يطقطق
ورفعها ضاري وهو يضحك: اذكري الله لا تصكينهم عين
ابعدته مضاوي بضحك: انت من يغششك الاخبار المغشوشه هاذي
ضحك ضاري : وربي اني صادق
ناظرته مضاوي بتمعن وفجأه نطت اول ماشافته صادق جلست بصدمه وهي تقول : احلف
ضاري : واقسم بجلال الله ما اكذب
اعتدلت ام ضاري : وشو !؟ مضاوي : دقيقه دقيقه خلف واماني وماجد مايخالف لكن وعد تتزوج!! مستحيل وعقاب مايسويها ابداً
ضحك ضاري : عشان تنجلطين صدق عقاب بيتزوج وعد
صرخت مضاوي: وشووو ! مستحيل ! تستهبل انت من قايلك هالكلام
ضاري :خلف بعظمة لسانه
مضاوي: مستحيل اكيد يضحك عليك
ضاري : لا وزواجهم بعد اسبوع
فزت مضاوي وهي تدور عبايتها:هاذي يبي لها تدخل عاجل ودني بيت اهلي بشوف وش صاير
سحبها ضاري تجلس وهو يغرد بباقي الاخبار وانجلطت اكثر اول مادرت ان خلف بيتزوج بنت النوخذه
مضاوي: يا ويلي عيال اخواني استخفوا
ضاري :ليه خليهم يستانسون ويوسعون صدورهم
مضاوي : يستانسون كذا!؟ اجل الانتحار شلون
ام ضاري : بسم الله يامضاوي بسم لله وش هالحكي
مضاوي: وانا صادقه ! خلف يتزوج بنت النوخذه اللي طلقوا اخته!؟ واماني بعد ترجع للي طلقها واشد من ذا كله وعد تزوج عقاب!؟ هاذي كارثه
ضاري : ما اشوفها كارثه
مضاوي : عشانك ماتعرف هالمجانين وش ممكن يسوون ببعض اذا حقدوا
ضاري : نصيب يابنت الحلال واكبر مثال شوفي كيف جابني ربي وتعرفت على خليف وتزوجتك ارزاق يعني
مضاوي : وش دخلنا حنا بالسالفه بالله عليك قم ودني
ضاري : تاخر الوقت
ام ضاري :ودها يارجال شوي وجبها
ضاري : يلا زين لان بنسهر الليله بعد واخاف عليك تموتين من الشوق لي
مضاوي لفت تناظره بطرف عين : ايه تكفى لا تطول عشان ما تجيني سكته وانعمي وانا اناظر متى ترجع
ضحك ضاري :امشي الله يخلف علي بس
جهزوا وطلعوا وهم يتناقرون
_______________________.
وفي بيت عقاب
كان جالس بهدوء يفكر فالجاي ووش بيسوي انتبه لوجد اللي جابت العشاء ونزلته بغضب ناظرها بهدوء : اجلسي وين رايحه
وجد : اجلس ليش!؟؟ عشان اشوفك وانت تخطط لزواجك علي
عقاب : وجد لا تطلعيني من طوري
وجد : ابك خلك على اللي تبي يا عقاب
سحبها عقاب وهو يجلسها قباله : اسمعيني يا وجد لا تهدمين بيتك بيدك
وجد : انا اللي هدمته ولا انت ؟
عقاب : انا ماهدمت شي
وجد: انت تزوجت وليتهها اي وحده تزوجت اشر وحده عرفتها في حياتي .
.
.

وجد: انت تزوجت وليتهها اي وحده تزوجت اشر وحده عرفتها في حياتي
عقاب : قلت لك انتبهي تغلطين على اهلي هذا واحد .. واثنين انا تزوجت وعد عشان ولدها بس وهالشي حطيه في بالك زين وافهمي مبارك وصاني على اهله وانا مستحيل ابدلك بأحد انتي تبقين زوجتي وحبيبتي ووعد بتكون ام لولدها وبس فهمتي علي
لفت وجد بفرح: والله تقوله صادق ياعقاب
ابتسم عقاب : اكيد صادق ياوجد انتي الغاليه والعزيزه وانتي زوجتي وحبيبتي وتدرين مستحيل ابدلك بأحد وتطمني محد بيشاركك فيني ابد وانتي تدرين اني مايعجبني سوايا وعد ولا يعجبني اللي تسويه وبربيها مثل ما بربي وولدها
طارت وجد من الفرح واقتنعت ان عقاب فعلاً زواجه من وعد اشين شي بيصير لوعد ابتسمت وهي تحضن عقاب اللي مقتنع بكلامه وانه قادر يربي وعد
_______________________.
وفي بيت نادر
رجع بعد ماحاس بكل مكان وجمع كتب عن الحمل وكل شي يخصه ووشراها وجاء كان متحمس وهو يقرا لشوق كل شي لكن اي شي يحسه يخوف يسكت ولا يقوله
لكن لاحظ هدوء شوق واستغرب لكن شافها نايمه بتعب حزن عليها لكن كان يحلم بنهاية هالتعب طفل يملى حياته
سكر كتابه بهدوء لحفها ووقف يبدل وطلع متجهه لموعدهم
_______________________.
في بيت ابو خلف
دخلت مضاوي وهي تسمع صوت الاغاني من برا وطبت وهي تناظرهم : ماشاء الله ماشاء الله طقطقه و وناسه وانا بنت البطه السوداء محدٍ ذكرني ولا احدٍ علمني
ابو ناصر: هلا هلا حياك تعالي
مضاوي: وش عقبه
اتجهه لها خلف بضحك وهو يحط يده على كتفها:مافاتك شي يمديك تلحقين
لفت عليه مضاوي بضحك: ماشاء الله يقولون بتتزوج!؟ خلف : ماقدرت اتحمل انك متزوجه وانا لا
ضحكت مضاوي وهي تلف : تموت ماتجي مثلي وبعدين ماشاء لا واحد ولا اثنين كلكم ناوين الهجه
فيصل :الا انا وعزوز باقين وسنبقى
عزوز : نعم هذا شعارنا
ام ناصر : اي هين سنتين ونشوفكم
مضاوي : اقول شغلوا خلوني برقص وبعدين بتقبل الصدمات
شغلوا لها والكل صار يرقص معها وهي تضحك ما كأنها تتشره قبل شوي
بعد ماخلصوا لفت مضاوي : خلف ترا ضاري يحتريكم على قوله وبروح لعقاب واقوله
خلف : اجلسي انا بقوله
مضاوي : زين اجل
اخذ خلف اغراضه وطلع وهو يدق على عقاب اللي طلع بعد فتره: هلا
خلف : يلا ضاري يحتري
عقاب : يلا يلا
طلعوا رايحين لضاري
_______________________.
عند ضاري
اللي مضبط الجلسه وجالس ينتظرهم التفت لنادر اللي جاي مبتسم : سلام
ضاري :هلا تعال توقعتك ماتجي
نادر: مابغيت اجي واخلي شوق بس نامت وهربت
ضحك ضاري : الوضع هروب اجل خير ان شاء الله .
.

ضحك ضاري : الوضع هروب اجل خير ان شاء الله
نادر : ياخي مقدر اخليها لحالها
ضاري : معذور
لفوا على جيت تركي :هلا هلا
تركي : اشتقت لكم ياعيال والله
ضحك ضاري : وحنا اكثر
نادر: اشتقنا لعودك اكثر
رفع تركي العود وهو يضحك: حاضرين لشوقكم
التفتوا على صوت خلف : وش ذا الجمعه اللي ترد الروح
عقاب : للله تركي عندنا
نادر: واضح الليله المشاعر متنثره
ضاري : ايه ياتركي أللعب على الاوتار ترا عندنا معاريس اثنين
التفت تركي بضحك: منهم!؟
نادر : خلف وعقاب
لفت تركي يضحك: عقاب مسرع مابعت العشره
جلس عقاب بجنبه وهو يضحك: هي الدنيا كذا
تركي: مبروك ياخلف تستاهل كل خير وانت ياعقاب مبروك
خلف : الله يبارك فيك وعقبالك
عقاب : عقبالك
تركي : امين
ضاري وقف وهو يرفع الابريق: شف شف الشاهي يرد الروح
خلف :صب صب
تركي : وش تبون نسمعكم
نادر: الاختيار لخلف
خلف: اي شي عندك غرد به اتقبل كل شي
تركي : ابد هالايام نازله اغنيه جديده لابو نوره لصقت بالراديو لين حفظتها
خلف : غرد غرد
سكتوا وبدا تركي يدق وبعدها غنى بصوته العذب ووصل صوته بين ضلوع خلف اللي جت هالاغنيه توصف حالته
( أبي منه الخبر ويقـول لـلا
لِفا المرسول وماعيَّـن محلَّـه
وقلبي تايهٍ مِـن عـام الاوَّل
ألا يالله يسَّـر مـن يدلَّـه
خذاه الَّلي على خدَّه علامه
سوادة غيم في شمسٍ مطلَّـه
سرقني مادريت إنَّه سرقنـي
سلبني و أحسب إنَّي فاطنٍ له
أنا يوم أرسل عيونه لقلبـي
عطيته مُهجتي والمعطـي الله
نصف زين الخلايق في عيونه
وباقي الزَّين في باقيـه كِلَّـه )
من ثاني بيت وقف خلف وهو يتمايل ويرقص عليها يحس انه من فرحته ماتمسكه الارض اليوم وهو يردد( خذاه اللي على خده علامه
سوادة غيم في شمسٍ مطله )
هو في عيونه طيف ليلى وشامتها واستمروا يغنون ويفقون وخلف طاير فوق السحاب
_______________________.
في بيت النوخذه
ليلى اللي كانت بغرفتها لكن سمعت صوتهم وعرفت انهم رايحين للمكان اللي تعودوا يجتمعون فيه
طلعت وهي تشوف بيتهم هادي والكل نايم وركضت للسطح وهي تحط السلم ووقفت عليه وهي تناظر لبعيد شافتهم في براحه( ارض فاضيه) ماحولهم احد الا بيوت قديمه فارشين وشابين نارهم وواحد يدق العود والباقين يغنون معه لكن عرفت خلف من نظارته وهو يدور بينهم وواضح انه منسجم ضحكت وهي تتكي على الجدار ماتسمع شي لكن يكفي انها تشوفه من زمان ماشافته ولا تدري عن اخباره
وقفت تناظره لييييين انتهت جلستهم ورجعوا
.
.
.
ك
وقفت تناظره لييييين انتهت جلستهم ورجعوا ومروا من تحت بيتهم هو مزال يغني نفس البيت اللي حفظه غيب (وقلبي تايهٍ مِـن عـام الاوَّل
ألا يالله يسَّـر مـن يدلَّـه
خذاه الَّلي على خدَّه علامه
سوادة غيم في شمسٍ مطلَّـه)
ابتسمت وهي تراقبه لين ابتعد ورجعت لغرفتها وهي تناظر شامتها وتتذكر اغنية خلف وضحكت وهي ترتمي على فراشها تنتظر متى يجتمعون بس
_______________________.
يوم الجمعه ( يوم زواج هيا )
كانت حالة استنفار في كل مكان والكل يجهز للعرس وناس داخله وناس طالعه والبنات يجهزون واهل العريس فارشين في حوش قريب وفرش الزواج وجاهزين
في بيت الجد قايد الكل على قدم وساق ويجهزون عشان يروحون العرس
وفي بيت ابو خلف
كانوا البنات يجهزون بعد ودخل خلف وهو يقول : وين ملابسي يابنات
ندى : في غرفتكم ملابسكم
وعد : تعال دامك ماعندك شي خذ خليفه لين نخلص تكفى
خلف : هاتييييه حبيب خاله هاتيه
حنان: يوه ياوعد كيف بتزوجين وتروحين والله تعودنا على خليفه
حست وعد بغصه من طاري هالزواج وضحكت: ماعليك هذاني جنبكم
خلف : انا اعترض تروحين لحالك خليفه يقعد معي
ندى : وش تبي فيه انت بعد شهر بتزوج وتجيب عيال وتخلينا نبلش بصياح خليفه
وجدان: يالله متى يجي لك عيال والله بحبهم من قلبي
ضحك خلف واعجبه الموضوع والخيال لكن قطع عليه فيصل اللي جاء وهو متنرفز: من اللي كوت شماغي
وجدان: انا
فيصل : ماودي اقول الله يكسر يدك لاني احتاجك تكوينها زين مره ثانيه
خلف : وجع وش فيك عليها
فتح فيصل شماغه: بالله ناظر هذا منظر شماغ نحظر به عرس تقول ماكلته عنز
وقفت وجدان بغضب وهي تبعد حنان اللي كانت تكوي شعرها ( يعني استشوار وكذاï؟½ï؟½) : استغفر الله انا ادعي من الله متى تزوج وتفكني شرك
فيصل : قاااعد على قلبك
اخذته وجدان الشماغ تعيد كويه تحت اشراف وارشادات فيصل
واخذ خلف خليفه وطلع دامه مع وقت يجهز
_______________________.
وفي بيت مضاوي
كانت من الصبح وهي تدور وتجهز تبي تخلص بسرعه وتروح بيت اهلها
ومرت مستعجله من عند ضاري وامه اللي جالسين يتقهوون ويسولفون ويضحكون
ضاري : لا تطيرين اركدي ترا ما انتي بالعروس راحت عليك يالمعزبه
لفت مضاوي وهي تناظره بطرف عين : انا اخت العروس يعني لازم اطيييييير وفكني شرك ازين
ام ضاري : خلها تخلص لا تشغلها
ضاري : اقول لا تشدين حيلك فالزينه
لفت عليه مضاوي بضحك: ليييه تخاف علي من العين
قال ضاري بمزح : لا وللله خايف على عيال المسلمين تفجعينهم
شهقت مضاوي : وشهوووو!؟ انا افجع البزارين !؟ .
.
.

قال ضاري بمزح : لا وللله خايف على عيال المسلمين تفجعينهم
شهقت مضاوي : وشهوووو!؟ انا افجع البزارين !؟ ام ضاري بضحك: ياامضاوي يمزح يمزح يبي يطلعك من طورك
ضحكت مضاوي بإستفزاز : لا ياخالتي مايمزح هذا من الوااااهي والغيره والحقد اللي بقلبه عشاني ازين منه
ضحك ضاري : ابد بزينك وشينك انتي لي طول عمريعني مافيه فرق
مضاوي لفت مضاوي بتروح: ما اقول الا يا حسافه جمالي يروح هدر عندك
ام ضاري :حلفت ما تقول شي واستح على وجهك لا تضيق صدرها
راحت مضاوي ولفت ام ضاري بزعل : قم الظاهر انها زعلت قلت لك بعض المزح ماهوب زين
ضاري : لا وين ماتزعل مضاوي
ام ضاري : الا تزعل ليه ماعندها قلب قم بس راضها قم
تحسف ضاري وراح للغرفه وهو مايدري كيف يرضيها دخل وهو يسكر الباب وشافها تلبس اساورها واتجهه لها وهو يحاوط خصرها بذراعه : افا لا تقولين بس زعلتي
ماردت مضاوي واتأكد ضاري وقرب وهو يقول : امزح معك يابنت الحلال ماخبرتك زعول
ابعدت مضاوي وهي تكتم ضحكتها وهي مازعلت بس حبت تستهبل عليه وتحسفه
ضاري : افا يا مضاوي تزعلين مني تعوذي من ابليس وياما مزحنا بأقوى من كذا ما زعلتي وانا ووالله صادق ما خايف عليك من العين بس اني قلت استهبل عليك
مضاوي : اذا خلصت ابي ألحق اشوف اختي
ضاري : لا وربي ما نطلع لين ترضين يرضيك تطلعين زعلانه واجلس متنكد انا
لفت مضاوي تناظره بهدوء وشافته صدق ندمان وهنا زادت نذالتها وقررت تطلع عينه وهي بنفسها تضحك وقالت: انا ما نكدت على احد وتعرف زين من نكد وابد اللي سويته تحمل عواقبه بتوديني ولا اروح لحالي
انصدم ضاري انها زعلانه وحاول يرضيها بس عندت وراح الوقت وهي مصره تروح وقرر يوديها ويتفاهم معها اذا رجعت
واول ما وصل عند بيت اهلها وهو ساكت مايبي ينكد عليها زياده لفت عليه وضحكت : اكلت المقلب يامخفه هههههههههههههههههههه هههههه احسسسن عشان تعرف كيف تحرش فيني
هجت وتركته واقف جامد لفتره وبعدين استوعب وضحك : حسبي لله على عدوها هاذي والله المجنونه لكن هييين
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانوا معزومين على الزواج والكل بيروح وكانت ليلى خايفه تحضر ويصير شي او يصادفهم خلف ويفهم ابوها غلط ويطير منها خلف كانت محتاره تروح او تجلس .
.
كانت محتاره تروح او تجلس
لكن في لحظتها الاخيره قررت تروح
وجهزت واول ما نزلت تلبس خلخالها تذكرت خلف وهي تناظر الخلخال اللي جابه دق قلبها بفرح وابتسمت
ووقفت وهي ترتب شعرها وصارت مغرمه في غمازتها من بعد غنى فيها خلف
جهزت ونزلت لف جابر مبتسم : جات العروس الحلوه
ابتسمت ليلى وهي تتجهه: وبعد المعرس كاشخ
وقف جابر بدون عكازته وهي ويعدل شماغه: ايييه اذا ما تكشخنا الحين نتكشخ متى
نهيان: ياعيني على المزاج
ابو نهيان: يلا يلا خلوكم زاهبين بعد المغرب بنمشي
كانت ليلى ملاحظه نظرات ابوها عليها وهو خايف تقابل خلف ولا يقابلها
وجلست ليلى جنب جابر بهدوء ولف وهو يهمس : اذا شفتي اماني تعذري بالنيابه عني وسلمي عليها
ابتسمت ليلى بحب : زين
سكتت وهي فرحانه ان جابر يعيش هالحب براحه عكسها هي وخلف
_______________________.
وفي بيت الجد
قايد الكل صار عند هيا والكل يرقص لها قبل يروحون العرس ويغنون ويصفقون ومبسوطين
والجد ومحمد وابو خلف والعيال كلهم صافين قدامها يرقصون لها والكل مستانس وهيا تخنقها عبرتها وتبكي لكن تمسح مضاوي دموعها وهي ترقص قدامها وتلفح لها
كانت سحر تراقب خلف صح انه طلع من قلبها لكن فرحته للحين على وجهه من امس ما اختفت توها سحر تنتبه ان ممكن يكون بين خلف وليلى شي لكن كانت تحارب افكارها واقول ( مستحيل يسويها خلف )
لكن بالاطراف كانت عهد ووجد يخزون وعد اللي واقفه بشموخها اللي تفرقها عن الباقي ويميزها
كانت عيون عقاب تروح وتجي عليها وهذا شي وتر وعد وازعجها واخذت ولدها ودخلت وهي كارهه انها توقف كذا وتشوف نظراته اللي يتجيب لها الغثيان
كانت تحاول انها تقبل وضعها بعد ظ¥ ايام من الان وكيف بتعيش معه وهي ما تتحمل تشوفه
بعد نوبة هالفرح الكل طلع للعرس وبقت هيا ومعاها سحر فالبيت لين تجي الزفه
_______________________.
وفي عرس الرجال
كلهم مجتمعين وماصدق خلف يشوف النوخذه وجابر ونهيان وسلم عليهم ودخلهم وكان حريص انه يكون تحت انظارهم ولا يغيب وهو يدري ان اي حركة يختفي فيها بيشك النوخذه وتطير ليلى من يده ماشاف ليلى ابد من بعد الحرب ولا يدري وش اخبارها لكن متحمل وساكت عشان يوم اللقى
وجاء ضاري ونادر والكل اجتمعوا وقام عرس الرجال
_______________________.
وعرس الحريم
كانوا البنات منقسمين طرفين بنات ابو خلف ومضاوي وشهد مع بعض ووعهد و وجد مع بعض
لكن دخلت ام نهيان وليلى ومريم والكل صار يناظرهم وماصدقوا البنات شافوا ليلى الا توسعت ابتسامتهم ويسلمون عليها وكأن شيٍ لم يكن .
.
.
لكن دخلت ام نهيان وليلى ومريم والكل صار يناظرهم وماصدقوا البنات شافوا ليلى الا توسعت ابتسامتهم ويسلمون عليها وكأن شيٍ لم يكن
وكانت ليلى منحرجه ماتدري وش تبرر لكن انتبهت لحضن اماني لها وهمست لها: لا يضيق صدرك وتنحرجين مافيه شي يستاهل
ابتسمت وهي تهمس لها : انا اسفه يا اماني وجابر بعد يتعذر منچ ماكان الموضوع في يدينا وهو وااااجد يسلم عليچ وصدقيني تعذب حيل لين رد يخطبچ مره ثانيه
اماني ابتسمت: ابد يصير لي يصير كله فدا لعيونك انتي وخلف
انصدمت ليلى انها عارفه وقالت اماني: قال لي خلف ولا تخافين سركم ببير
ابتسمت ليلى بحرج وسكتت ماعرفت كيف بترد بغير السكوت
وطارت اماني من الفرح يعني جابر يحبها !؟ لكن شلون ! وهم ماعمرهم تصادفوا !؟ ماهم السؤال المهم الشعور اللي يطير بقلبها وينشر الفرح
_______________________.
بكل حماسهم شالوا العرس واستانسوا فيه وصار وقت الزفه واتجههوا للبيت كلهم عشان يزفون هيا وفزوها بدموع امها وابوها اللي يبكون فرح لزواج هيا الهاديه الرضيه اللي اذا مانطقت خير مانطقت شر
اخوانها وعيال اخوانها قاموا بالواجب وكل واحد يوصي زوجها عليه كانوا فعلاً لها سند وعزوه
وبعد ما انتهى الزواج كل واحد رجع لبيته ورجع بمثقل بأحلامه
_______________________.
ضاري
كان ينتظر متى ينتهي العرس وترجع مضاوي ويرد لها حركتها فيه كان واقف عند الباب مع خلف وعقاب وكالعاده يتناقرون وطلعت مضاوي وهي كاشفه وجهها لان الشارع ظلام ولا فيه احد الا محارمها لكن فز ضاري وهو يقول : هيييي انهبلتي تغطي
مضاوي :مافيه احد
ضاري : فيه الجن والعفاريت
ضحكت مضاوي اول مابان من صوته انه عصب : طيب طيب
عقاب : خير يالحبيب اركد على عمتي لا تضيق صدرهاا
ضاري : اقول انت وخر واشتر راحة بالك وراك عرس وحرمتين
ضحك خلف : الله لا يعنينا
مضاوي : عقاب وش طاري عليك بتزوج
عقاب : اغير جو
مضاوي : تستهبل
عقاب : ادري عنك بعد سالفتي كلٍ عرفها
ضاري : تستاهلين هذا عقاب اللي ازعجتينا فيه
ضربه عقاب بعقاله بخفه: اشوفك تغلط
فصخ ضاري عقابه بنفس المزح: وش بتسوي يعني
نزل خلف عقاله بغضب: ترا عاد فقعتوا مرارتي تقلعوا كل واحد يطس لبيته
ضحك عقاب : يأمر امر العريس
ضاري : ايييه يبي يمسح ذاكرته من الهواش وراه احلام ورديه
عقاب : عزابي حديث نعمه ماعليك منه
ضاري : طبعاً احنا متشبعين بنخلي له شوي ضعيف
خلف : اشوفكم صفيتوا مع بعض فجأه
مضاوي : بكتبها فالتاريخ
عقاب : وش نسوي مقيوله وش يحدك على المر قال اللي امر منه .
.
.
عقاب : وش نسوي مقيوله وش يحدك على المر قال اللي امر منه
ضاري : ماني راد عليك لاني ابد مالي خلق احط راسي وانام واخر شي اتذكره صوتك بتصكني الغلقه والحموضه
خلف : انا والله اللي بتصحكني الحموضه تقلعوا
دخل وسكر الباب وهو يضحك ولف ضاري وهو ياخذ مضاوي وراحوا ورجع عقاب لبيته
واول ما وصل ضاري البيت شاف امه نامت من مده وسكر كل الابواب وتطمن عليها واتجهه لغرفته وهو شايل شماغه بيده ورماه بالارض وهو مبتسم لمضاوي اللي تنزل اغراضها وهي للحين تحت تأثير العرس والطقطقه واول مالفت شافت عيونه وضحكت: وش فيك!؟ ضاري :ابد ابي أسالك !؟ منهو المخفه
ضحكت مضاوي برعب : انا
ضاري ضحك من ضحكها : ايييه كذا متصافين بسامحك لان اليوم بذات مابي اي شي
وقرب وهو يهمس : الا اني انعم بقربك
ذابت مضاوي حياء ولسانها الطويل اختفى وهي ابد ماتعرف تجاري ضاري الا بالهواش وطولة اللسان لكن في لحظه يعرف ضاري يقلب الدنيا عليها ويكسب صمتها في ثواني و...ï؟½ï؟½
_______________________.
وفي بيت النوخذه
رجعت ليلى وهي مرتاحه رغم ضيقها انها ماشافت خلف بس مو مهم المهم انه بخير بدلت واستعدت تنام لكن سمعت صوت باب غرفتها : منو!؟ جابر: ليلوه قاعده
اعتدلت ليلى وهي تضحك: اييه بعد الواحد يقدر ينام وانت تنتظر منه خبر
جلس جابر مبتسم: بشريني
ليلى : ماكو والله الا انها سلمت علي وقلت لها اللي قلت لي وابتسمت وبس
جابر: بس!؟ ليلى: ايه شتبي بعد!؟ البنت ماتعرفك تبيها تبچي من الفرحه مثلاً
ضحك جابر : لا بس يعني كلش ماقالت شي
ليلى : لا بس ابتسمت ( ماكانت ليلى قادره تقوله عن كل التفاصيل )
جابر : زين اهي للحين زي ما اهي مستانسه وبخير
ليلى ببتسامه: اي للحين بخير وازيدك من الشعر بيت صارت احلى من قبل
ابتسم جابر بخفه وهو يوقف : اااخ يا قلبي بس ، زين تصبحين على خير
ليلى: وانت من اهله
طلع وهو يبتسم فرحان ويحلم بأماني تنور حياته
_______________________.
ومن هالليله مر اسبوووع
وكانت الاحداث فيه راكده لكن المهم فيها ان عقاب جهز غرفة وعد في بيته وصار على اتم الاستعداد لزواجه من وعد لكن يحاول يكسب هدنه مع وجد اللي كان غضبها يطغى على تصرفاتها ***
اما وعد اللي رفضت مهر عقاب كله واعطته ابوها يستثمره في اي شي ينفع ولدها اذا كبر ورافضه تجهز بأي شكل من الاشكال لعقاب ولكن تحت ضغط امها وام خلف اخذت كم لبسه ولا كثرت وهي ماتعتبره زواج ابد ***
من طرف ثاني ماجد اللي زواج بعد مده كان شاد حيله ويرتب بيته استعداداً لزواجه .
.
.
من طرف ثاني ماجد اللي زواج بعد مده كان شاد حيله ويرتب بيته استعداداً لزواجه وهو ماهو معطي فرحته لاحد ينتظر بس متى ينقضي والوقت ويتزوج ***
في طرف ثاني كانت سحر تجهز وهي قلبها فارغ من اي شعور الا شعور واحد انها بتكون عروس بغض النظر عن المعرس وهذا شي يسعدها
*** عند خلف كان يحسب متى ينقضي الشهر ويجي زواجهم كان يحوس ويدور على بيت قريب لانه ابد مايقدر يكون مع اهله وهم كثير ماصدق حصل بيت واشترط يكون فيه حوس عشان يسهر هو وليلى فيه وتغني له كان يبتسم لخيالاته ويبتسم لكل خاطر تمر فيه ليلى كان مشتاق ليلى لكن مايقدر يخاطر ويشوفها او يكلمها لكن ماصدق متى عطاهم المهر وهو متشفق يكون ليلى هديه معها لكن خايف من ابوها واضطر يصبر ***
اما ليلى الكل بدا يشوف انها رجعت لطبيعتها وصارت مبسوطه وتغني اغلب الايام واول ما وصلها المهر من خلف كانت تدعي انه مايكون حاط شي ويطيح عليها ابوها واول ما سلموها المهر ضحكت بفرح وهي ماهي مصدقه انها تجهز لخلف وتجهز نفسها عروس لخلف يالله يا حلوه هالشعور *** جابر
كان الوحيد المحظوظ الوحيد اللي يمشي ويعبر عن حبه بجميع الاشكال والالوان والكلام
كان يجهز غرفته في بيت اهله لان اهله بعد الزواج بيرجعون للكويت وبيبقى جابر واماني في هالبيت لحالهم *** واماني ماكان داخلها الا شعور فرح وبس كانوا يجهزونها مع وعد لكن فرق بينهم اماني تتجهز بحب وبأحلام ورديه وهي للحين تتذكر كلام ليلى اللي وصلته لها من جابر ماتدري ليه في داخلها حلم حلو تنتظره يتحقق مع جابر *** نادر وشوق اللي نشروا خبر حملها وطبعاً كانت ردة الفعل من اهل نادر غريبه ومليانه فرح وماكانوا مصدقين ان ام نادر تغيرت معاملتها لشوق ورجعوا والصدمه انها شايله شوق شيل ماترضى انها تسوي شي او تتعب
لكن رغم صدمتهم الا ان فرحتهم وراحتهم واضحه *** عند ضاري ومضاوي
مافيه جديد الا المناقر والمقالب اللي كل يوم تجدد وكل يوم وام ضاري تفرقهم وتحلف عليهم يوقفون هبال هذا طرف بسيط من حياتهم لكن الطرف الغالب هو الحب والسعاده اللي ملامحها مرسومه على وجيهم *** _______________________.
في يوم زواج وعد وعقاب
كان مجرد عشاء مثل ما شرطت وعد ومثل ما حلفت انه مايكون فيه لا حفله ولا رقص
الكل مجتمعين ولابسين لكن مايحسون انه زواج
في بيت عقاب
كان يجهز بشكل عادي ولا حتى تكلف انه يلبس بشت كانت وجد واقفه وراه بالمبخره وهي دموعها معبيه عينها التفت لها وهو ياخذ المبخره : افا ياوجد ليه الدموع ليه البكى!؟ .
.

.

كان يجهز بشكل عادي ولا حتى تكلف انه يلبس بشت كانت وجد واقفه وراه بالمبخره وهي دموعها معبيه عينها التفت لها وهو ياخذ المبخره : افا ياوجد ليه الدموع ليه البكى!؟ وجد : كيف تبيني ما ابكي وانت قدامي تجهز لزواجك
ضحك عقاب وهو يعطيها المبخره: ولا تبكين ولا يضيق صدرك ابد انت اجهز لك لاني برجع لك هنا لكن بروح اجيب الامانه وارجع ومثل ما قلت لك انا ماعندي زوجه الا انتي
ابتسمت وجد بفرح: يعني بتنام هنا الليله
عقاب : الليله وكل ليله افا عليك بس وانتي بعد اجهزي واللبسي احسن لبس واطلعي معي الحين ولا تخلين احد يشمت فيك والليله انتي وانا العرسان محد غيرنا
وجد : زين ابشر
ركضت تلبس وتجهز تدور الشماته على وعد
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الكل حاضر برا ووعد تجهز بنفسها فالغرفه ولا قصرت ابد في انها تكشخ بكل ما اوتيت من قوه ولا تخلي عقاب يشمت فيها ابد بتكون شامخه مثل عادتها وسلاحها دائماً وابداً روجها الاحمر اللي يحسسها بقوتها وجاذبيتها وكحل عيونها اللي يبين نظرتها القويه والشامخه
ختمت كشختها بعطرها ولفت وهي تجهز خليفه ببتسامه نصر
ودخله ندى ببتسامه: وعد قضيتي
رفعت وعد راسها: ايه
ندى: بسم لله عليك ماشاء الله تهبلين حتى لو ما لبستي فستان ابيض
ضحكت وعد : يسلم لسانك على هالكلام
ندى: زين اجل يلا الكل ينتظرك برا
وعد : يلا
طلعت وهي مبتسمه بثقه وتشوف الكل فيه وشافت من بينهم وجد وعهد المتكتفين وابتسمت بكبرياء وهي تسلم على الكل
اما وجد انصفق وجهها وهي تشوف وعد لابسه فستان أحمر وشعرها الاسود مسدول على اكتافها وكانت فعلاً فاتنه بكل ملامحها وهنا خافت ماتطمنت ابد
انتبهت وعد عليها ولفت بهدوء وهي تنتظر اللحظه اللي بتقابل عقاب فيها
ووقفت مضاوي وهي تقول : جيبوا المسجل يابنات
وعد : وش بتسوين!؟ مضاوي: نبي نستانس ونرقص
حنان: وعد تقول ماله داعي
مضاوي اللي كانت كارهه وجد من بعد حركاتها: ليييه ياحبيبتي هاتي بس بنفرح بعرس الغوالي
جت ندى تركض ومعها المسجل جبته جبته
شغلوا وبدوا يرقصون وعجزت وجد تحمل واخذت عبايتها وطلعت وهي حاقده وتتحلف وطلعت عهد بعد
والباقين مبسوطين
_______________________.
وفي مجلس الرجال
الكل بعد مجتمعين والشيخ موجود وبدا عقاب يعطيه بطاقته وبدا الشيخ يكتب العقد ووقع عقاب وهو مبتسم ووقعوا الشهود واخذ خلف الكتاب ودخل وهو ينادي
وجات وعد مبتسمه وخلف مبتسم ووقعت وسلم عليها خلف بحب وهو يدعي لها ان الله يوفقها وكان مبسوط ان وعد كشخت ولا جلست حزينه .
.
.
وجات وعد مبتسمه وخلف مبتسم ووقعت وسلم عليها خلف بحب وهو يدعي لها ان الله يوفقها وكان مبسوط ان وعد كشخت ولا جلست حزينه
ورجع بالكتاب وهو يحطه ببتسامه : مبروك ياعقاب
عقاب : الله يبارك فيك
ابو خلف : ما نوصيك ياعقاب وعد حطها بعيونك
عقاب : لا توصي حريص
ابو ناصر: الله يبني بيتكم ويكتب لكم الخير والسعاده
الكل : امين
_______________________.
وبعد العشاء
صار وقت ان عقاب ياخذ وعد اللي لبست عبايتها وهي تكافح دموعها وطلعت تسلم على اهلها وهي شايله خليفه للي مارضت تخليه واخوانها وابوها يوصونها اذا ضاق صدرها من اي شي تتذكر انهم سندها
كان عقاب ينتظر عند الباب وطلعت وعد وهي شايله خليفه ومتغطيه ووقفت جنبه
وتحرك عقاب بهدوء وهو يودعهم ومتجهه لبيته ويحس انه يمشي على دبابيس وخطواته ثقيله مايدري اللي سواه صح ولا غلط بس اذا ناظر خليفه اللي على كتف وعد زاد اصراره على قراره
اما وعد كانت بعيده كل البعد عن مشاعر الفرح كانت هاديه تنتظر اللحظه اللي تكسر فيها ظهر عقاب
دخلوا البيت ودخلت بهدوء ورفع عقاب يده بهدوء: هاذي غرفتك
ماردت وعد وتركته ومشت ودخلت غرفتها وهي للحين بعبايتها وغطاها
دخلت ونزلت خليفه بالسرير اللي جهزه عقاب له وهي متعجبه انه مهتم بكل تفاصيل خليفه وفعلاً كان عقاب مانسى اي شي يخص خليفه كل شي ممكن يحتاجه موفره
نزلت عبايتها وعلقتها بهدوء وهي تناظر في تفاصيل الغرفه حولها وارتاحت اول ماشافت انها مجهزه لها هي لحالها واضح مايفكر انه يكون معها ابد
اما عقاب طول هالفتره كان مايشوف خليفه ابد ولا تسمح وعد ابد وكان متشفق عليه من يوم شافه مع وعد ودخل وهو ينزل شماغه لكن تفاجئ بوجد اللي تبكي
عقاب : وجد وش بلاك!؟ وجد : محروق قلبي
عقاب : ياوجد كم مره لازم اشرح !؟
وجد: لا تشرح لي اشرح لاهلك اللي يتشمتون فيني
عقاب : اهلي!؟؟ من اللي تشمت فيك
وجد : مضاوي اللي ترقص وتغني وهي تقول بنفرح بعرس الغوالي تبي تحرني
عقاب : تعوذي من ابليس وخلي هالافكار مضاوي ما تسويها اكيد قالتها بحسن نيه
وجد : حسن نيييه!؟ مستحيل ! ومو بس مضاوي هاللي انت جايبه وتقول زواجكم عشان خليفه اشوفها ما قصرت وكشخت وكأنها تشمت فيني
كانت حركه غبيه من وجد انها فتحت عيون عقاب على انه يشوف هل فعلاً وعد كاشخه عشانه!؟ وهو ماكان له نيه ابد يرجع لهم ابد
سكت بهدوء و بعدها قال : قلت لك كلامي واحد ولا بعيده واغلسي وجهك وفكيني من النكد مالي خلق هواش ياوجد
انا طالع شوي وراجع واتمنى انك تمسحين هالدموع اللي طفشتيني بها من اسبوع .

.

سكتت وجد وطلع عقاب وهو يفكر اذا وعد كاشخه عشانه!؟ ولا لا وليش مقهوره وجد انها كشخت!؟ قرر يروح يتطمن على خليفه ومنها يشوف هالكشخه اللي يقولونها
وهو بعمره ماشاف وعد ولا يدري كيف شكلها لكن كان كارهها خلقه ولا يهمه شوفتها وطول عمره ما لمحها حتى لمحه على كثر الاحداث اللي بينهم ماعمره شافها
فتح باب الغرفه ودخل ما دق الباب ولا كلف نفسه يستاذن شافها صاده وهي معطيتها ظهرها وجالسه على السرير ولا يشوف الا سواد شعرها اللي غطى معالم ظهرها لكن سمع صوتها تقول : ابد والله ما غلطت يوم قلت انك همجي ورجعي !؟ انسان طول بعرض ماتعرف تدق الباب
احتدت ملامح عقاب وقال: ايه وانا ما غلطت بعد يوم قلت ان لسانك طويل ويبي له قص ويبي لك تربيه من جديد
وقفت وعد ولفت عليه بكل شموخ وهي تناظره بإستهزاء وضحكت وهي تأشر عليه : انت ؟ بتربيني انا !! ياكبر احلامك يا عقاب .. صدقني بتنكسر يدك وينقطع لسانك قبل تفكر تربيني
كانت مثبته عيونها بعينه اللي جمدت لا ترمش ولا تحرك ومو بس عيونه لا حتى انفاسه انقطعت وهو يطالع فيها من فوق لتحت !؟ وعمره ماتوقع وعد بهالشكل ابد وعمره ما هقى انا فاتنه وجميله لهدرجه ! ولا اكتفت لا كانت ثقتها ولبسها ومكياجها البسيط طاغيه مع جمالها
كان فيها شموخ مرعب
وتوه عقاب عرف ليه وجد مقهوره ومن حقها تنقهر دام وعد داخله بكل قوتها
لكن على طاري وجد صحصح عقاب واحتدت ملامحه من جديد وقال: كلامك هذا كله ماينفعك وصبرك علي ايام بس وصدقيني انتي بنفسك بتستسلمين
صدت وعد وهي تضحك: قواك الله ويلا لو سمحت تفضل برا بنوم ولدي ولا ابيه يشوفك قبل ينام وتفجعه
تقدم عقاب وسحبها من يدها بغضب وهو يقول بهمس غاضب : اقصري لسانك احسن لك
سحبت وعد يدها منه بكل قوه :اقسم بالله يا عقاب لو مديت يدك مره ثانيه لاقلب الدنيا على راسك
ماكان الكلام يستفز عقاب كثير لكن كان يبي يقرب وبيشوفها من قريب لكن مو بس شافها لا اختنق من عطرها اللي قوي بقوتها وريحة العود والبخور اللي انتشرت حوله بمجرد ما تحركت وعد بقوه بغضب
اخذ فتره يناظرها بغضب وقال يهون على نفسه: يكفي اليوم ! بكره نشوف وش نسوي معك
طلع وصفق الباب وصدت وعد بغضب وهي تمسح يدها من مسكته بغضب وراحت تبدل وهي تدعي عليه بنفسها وبعد جهاد قدرت تنام مع خليفه
لكن عقاب رجع لوجد لكن كان في ذهول وهو يتذكر ملامح وعد للحين مستحيل يصدق ان هاذي هي وعد العوبا لا شعورياً قال( وانا اقول وش فيه مبارك خضع وانهبل..! ما الومه المسكين دامه مقابلها كل يوم بكل هالقوه والزين ..! لكن ماهي على عقاب ) .
.
.
لا شعورياً قال( وانا اقول وش فيه مبارك خضع وانهبل..! ما الومه المسكين دامه مقابلها كل يوم بكل هالقوه والزين ..! لكن ماهي على عقاب )
وجد: عقاب وش فيك !؟ عقاب : مافيني شي بنام تعبان
وجد : بس مب على اساس نسهر
عقاب : خليها بكره
بدل وانسدح وهو يفكر كيف بيتعامل معها وواضح انه صعب من الحين
_______________________.
وفي بيت ضاري
رجعوا من الزواج وكان ضاري جالس وهو يشوف مضاوي جايه بعد مابدلت وجلست قدامه وهي تقوله عن اللي صار مع وجد
ضاري: ليه تشمتين فيها
مضاوي: استغفرلله ما تشمت بس انا صادقه زواج الغوالي عقاب غالي ووعد بعد
واصلا المفرروض انهم متزوجين من زمان بس مبارك الله يرحمه دخل بينهم ولا عقاب كان يحب وعد من قبل
ضاري : على كيفك !؟ مضاوي : لا وللله صادقه بس محد يعرف الا انا
ضاريي:قايلك عقاب شي!؟
مضاوي : لا بس اكتشفت انا
ضحك ضاري : حمدلله والشكر ما تقولين انهم مايطيقون بعض
مضاوي: وعد اللي ماتطيقه بس عقاب اخر الفتره شفته مهتم فيها قبل كان مايطيقها بس فجأه صار يبيها
ضاري : انا اقول انك تتوهمين ماهقيت عقاب يبيها ! عقاب يبي ولدها وبس وعشان بعد مبارك كان صاحبه زاد همه وصار يبي يتزوجها
مضاوي : المهم تزوجها وبيحبها اكيد وهي بعد بتحبه
ضاري: وش دراك
ضحكت مضاوي : ادري !؟ كنا مثلهم
دفها ضاري بضحك: لا تذكرين هاذيك الايام وبعدين احنا غير ولا عاد تشمتين ما تخافين الله يبليك واتزوج عليك
تخصرت مضاوي : تزوج علي!؟ معصي والله لو تزوج علي لا اشق ثوب العزا ( نوع من التهديد)
ضحك ضاري: تهدديني بعد! لا ماعليش كل ذا لو صار بيصير بسبة لسانك
مضاوي : اصلا ما تقدر تزوج علي
ضاري : ليش ان شاء الله وش ناقصني يد ولا رجل
ضحكت مضاوي بعبط: ناقصك قلب ياحبيبي ان كنت ناسي افكرك قلبك معي ياحبيبي
ضحك ضاري بعجب : اي والله انه معك ولاعندي اعتراض
ابتسمت مضاوي بحب وهي تقول: يعني متعادلين ترا كلٍ سارق الثاني
ابداً مافكر يرد ضاري بكلام لانه يدري انه بيتعب ما يجري لسانها ابد ماكان يقدر يعبر اكثر الا انه يغرق ويغرقها بحبه
_______________________.
ومن بكره
في بيت ابو نادر صحى نادر على دق الباب ولف وشاف شوق في نومها اللي تعود عليه من فتره اعتدل وهو يبعد الكتب اللي نام وهو يقراها ووقف يفتح الباب وشاف امه واقفه ببتسامه : نايمين يمه !؟
نادر: اي خذتنا النومه
ام نادر: زين يمه يلا اصحوا ترا الفطور جاهز وننتظركم
نادر: ابشري
راحت وسكر الباب وهو للحين ماهو مصدق ان امه تغيرت
.
.
.
اعتدل وهو يبعد الكتب اللي نام وهو يقراها ووقف يفتح الباب وشاف امه واقفه ببتسامه : نايمين يمه !؟
نادر: اي خذتنا النومه
ام نادر: زين يمه يلا اصحوا ترا الفطور جاهز وننتظركم
نادر: ابشري
راحت وسكر الباب وهو للحين ماهو مصدق ان امه تغيرت اتجهه لشوق يصحيها وصحت وهي تسحب نفسها سحب كان وقع الوحم ماهو سهل عليها
طلعوا للفطور واستقبلتهم ام نادر بالترحيب وقال ابو نادر: تعالي يا شوق جنبي تعالي
كانت شوق فيها تردد وخوف من معاملتهم الطيبه وجلست جنبه وهي تشوفه يقرب لها كل شي
ام نادر: ايه كلي لازم تنتبهين على نفسك وصحتك انتي تاكلين عن روحين
شوق : ابشري
نادر: لا بسم لله عليها شوق اكلها حلو لكن مشكلتها بهالنوم
ام نادر: ايه ماعليه كل الحريم يكثر نومهم بالوحم
شوق : والله غصب تنام عيني ما احس
ضحك نادر: عساه نووم عافيه
ابو نادر: ماعليه كله يهون اذا جاء حفيدي ونور الدنيا
ام نادر: اي والله
نادر : على خير يارب
كان نادر فرحان انهم يدارون شوق ومعاد يخاف عليها استأذن وطلع بيروح لدوامه وودع شوق اللي لازم تكلفه بطلبات كثيره اشتهتها فجأه
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
صحى خلف على صوت فيصل يناديه بتكرار: خلف خلف خلف خليف خلف
غمض بغضب وهو يصرخ: وجع وش فيك
فيصل: يقول ابوي قم عشان تلحق الدكان وتلحق تخلص شغلك
خلف: سمعت خلاص روح
صحى خلف وهو يسحب نفسه اليوم حيله مهدود ما قدر ينام امس وهو شايل هم وعد ووتدخل احلامه بليلى بهمومه ويبتسم
بدل ونزل وهو واضح عليه التعب
ام خلف : تعال يا خليف افطر
خلف : مالي نفس يمه بطلع مستعجل
ام وعد : وش فيك ! تعبان
خلف : لا لا بس مانمت زين
حنان: طيب ارجع نام
خلف : ليتها بيدي المهم عطيني بس كوب شاهي يصحصحني
ام خلف : انتبه لنفسك يا حبيبي
خلف: ابشري
طلع واتجهه لسوق وفتح الدكان كالعاده وطلع طاولته وجلس برا يحاول يشتغل بس ابد مافيه حيل
ارتخى بجسمع على الكرسي وهو يمسح عيونه وقرر يروح للبقاله يمكن يشرب شي يصحصح
دخل وهو يقول : صبحك بالخير يا ممدوح
ممدوح : صباح النور والسرور
خلف : تكفى جب لي شي ينفضني ويصحصحني
ممدوح: ابشر
التفت خلف لكن فز من مكانه ووقف اول ماشاف الزول والشخص اللي سلب عقله وتفكيره ونساه طعم الراحه من سنه شاف ليلى اللي يتشفق على شوفتها كل يوم اللي ياما دعاء انه يشوفها صح كانت متغطيه مايبان منها شي لكن يكفي يشوفها من بعيد اخذ نفس يرد الهوى لصدره كان يجاهد نفسه لا يركض ويلحقها التفت للممدوح اللي يعطيه علبة عصير
.
.
.
التفت خلف لكن فز من مكانه ووقف اول ماشاف الزول والشخص اللي سلب عقله وتفكيره ونساه طعم الراحه من سنه شاف ليلى اللي يتشفق على شوفتها كل يوم اللي ياما دعاء انه يشوفها صح كانت متغطيه مايبان منها شي لكن يكفي يشوفها من بعيد اخذ نفس يرد الهوى لصدره كان يجاهد نفسه لا يركض ويلحقها التفت للممدوح اللي يعطيه علبة عصير اخذها يناظرها للحظه وهو ماعاد يحتاجها ليلى طيرت قلبه من صدره ماهو بس النوم والتعب
اخذ العلبه وطلع يمشي لدكانهم و جلس وهو عيونه تتبع ليلى وين ما راحت ماكان قادر يهدى وليلى حوله وحواليه
حط راسه على الطاوله بتعب وهو يغمض بقوه وتنهد بقلة حيله وهو يقول : ياربي متى ينقضي هالشهر
فز على صوت نادر اللي قال : هانت ياخلف
رفع راسه يناظر نادر اللي سحب الكرسي وجلس قدام خلف وقال : تدري من متى وإحنا نعرف بعض!؟ من متى وحنا اصحاب !؟ مارد خلف وهو ينتظر يكمل وقال نادر بعتاب :من اكثر من ظ¢ظ* سنه واحنا نجتمع بسراء والضراء ! ولا عمرنا خبينا على بعض وكنت ادري وحافظك ياخلف مثل كفي وادري ان فيه شي بينك وبين النوخذه وتأكدت من فتره انك تحب بنت النوخذه ومو بس تحبها الا غرقان ومنتهي انا ادري لك الحق تسكت وما تقول لاحد بس حنا اصحاب يا خلف
تقطع قلب خلف وتمنى انه ما انحط في هالموقف والتفت وهو يقول : ابد والله ماقصدت اخفي عليك لكن الوضع ماهو زي ما انت فاهم
نادر: اجل وشو!؟ احتار خلف وواضح ان قصته عمرها ما بتكون سر كان مضطر يشرحها وقال بهدوء : انا كنت شايل هم عقاب وانا ادري انك مستحيل تخبي عنه شي واذا قلت يمكن يوصل الخبر لعقاب وتعرف عقاب جني بيربط الموضوع بأخته ويعتبرني تركت اخته عشان بنت النوخذه
نادر : وليه هاذي ماهي الحقيقه ؟!
خلف :اكيد لا صح كنا مسميين لبعض لكن محد منا يبي الثاني وبعد ماحلينا هالمشكله صادفت بنت النوخذه صدفه وتعلق قلبي فيها من بعيد
نادر: قبل يطلق جابر اختك !؟
خلف : قبل كل شي لكن صار اللي صار وحصل الطلاق اللي ماكان برضا جابر وهذا هي الامور تعدلت
نادر: وش يخليك واثق ان جابر ماكان راضي بالطلاق !؟ يمكن راضي لكن بعد ما صار له فالحرب شاف ان مستحيل احد يزوجه وقرر يرجع
ضحك خلف:لا يا نادر لا تظلمه عرفت بكل شي قبل تصير الحرب وقبل يصير في جابر هاللي صار وانا لو ماني واثق فيه ما زوجه اختي
نادر : ما ادري وش اقول لكن الله يوفقك وتراه واضح عليك ياخلف
ابتسم خلف : بالحيل!؟ نادر: وضوح الشمس وانت ياخلف يليق لك الحب قلبك رقيق وروحك صافيه .
.
.
نادر: وضوح الشمس وانت ياخلف يليق لك الحب قلبك رقيق وروحك صافيه
ضحك خلف وهو يمسح جبينه : خلنا مني قلي انت وش صار معك
نادر: ابد انا اعيش في مرحلة صدمه
خلف : لييييه !؟ نادر : من بعد خبر حمل شوق وامي وابوي متغيرين ظ،ظ¨ظ* درجة ما تصدق لو اقولك انهم شايلين شوق من الازض شيل بس امري وتدللي وابشري امي تداري شوق مدارة وابوي مستعد يصف لها كل شي تبيه في ثواني قدامها تخيل انهم يهاوشوني اذا نسيت شي تبيه بالغلط
ضحك خلف : حمدلله وش تبي احسن من كذا
لفوا على صوت ضاري اللي جاي من بعيد وهو يضحك ويسلم على اهل السوق واحد واحد
واول مادخل قال: صبحهم وربحهم
خلف ونادر: صباح النور
نادر بمزح: سؤال بس! انت ما تتعب من الضحك؟!
ضربه ضاري بضحك: اذكر الله وش يضرك بضحكي
نادر: ابد سمع ضحكتك عن سبعين متر
ضاري : اذكر الله بعد ماورانا شي
نادر : اي والله وانت الصادق
ضاري : وين عقاب ولا معرس يعني وشايف نفسه
خلف : القط مايحب الا خناقه
نادر : صدقت والله
ضاري : اقولكم وش رايكم تغدون عندي!؟؟
خلف: لا والله بقفل الدكان واروح لبيتي وراي شغل ماقضيت للحين
نادر: نروح معك ونشوف البيت ونتغدا هناك
خلف: اي والله
ضاري : تم
خلف : يلا اجل قوموا
اتجهوا لبيت خلف اللي يجهزه
_______________________.
وفي بيت عقاب
اللي من يوم صحى وهو ساكت وجات وجد وهي تنزل الفطور : يلا سم بالله ومد يدك
التفت عقاب لغرفة وعد: ناديها للفطور
وجد : لا والله اناديها ولا اروح لها ! اخر عمري اناديها
عقاب : تحلفين علي ياوجد
وجد : محشوم بس مقدر انا مقدر
في عز هواشهم لفوا على صوت باب غرفة وعد اللي طلعت وفي يدها صحن فيه فطورها اللي صحت من بدري وجهزته وجهزت وطلعت ومرت تناظرهم بظرف عين ودخلت وجمدت عين وجد عليها وهي تشوفها بكامل كشختها مافيها شي يتعذرب
نشف ريق عقاب اللي اخذ المويه يشربها بهدوء وناظرته وجد وشافته هادي
وطلعت وعد بعد ما نظفت اغراضها والتفت اول ماقالت وجد بصراخ : انتي هي ما تشوفين احد قدامك!ماتعرفين تردين السلام وتقولين كلمه حلوه
لفت وعد وابتسمت وقالت بصوت هادي : لا لا لا وجد للله يهديك وش هالصوت!؟ هذا ماهو صوت الاوادم عامه والانثى خاصه ! وطي صوتك شوي فيه طفل نايم
والعبره يا.... وجد ماهي بالكلمه الحلوه بالعكس فالحضور الحلو وبس وماله داعي يطق فيك عرق من صراخك
رمت عليهم هالكلام وراحت بهدوئها وكبريائها وتركت وجد بتموت وناظر عقاب بوجد وقال: ياما علمتك ما تطيعين لكن تستاهلين
وجد: شمتان فيني ياعقاب .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #39



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي




وجد: شمتان فيني ياعقاب
عقاب : قلت لك مالك شغل فيها وما تطيعين
قامت وجد وراحت بغضب وصد عقاب وهو يمسح وجهه كان وده يروح وياخذ خليفه بس يدري ماهي معطيته اياه لو يموت
دق الباب وطلع يفتحه وشاف ام ناصر وام وعد ام خلف جايين ومعهم فطورهم : هلا هلا هلا
ام ناصر: ازعجناك يالمعرس
ضحك عقاب : ابد والله منور بيت المعرس اقلطوا حياكم
دخلهم وهو يقول : استريحوا استريحوا
ام وعد : وينها وعد ياعقاب
عقاب : بناديها الحين
راح لوعد وفتح الباب كعادته ودرعم ووقف وهو يشوفها جالسه تبدل لخليفه اللي كان صوت سوالفه بالغرفه كلها ووعد تغني له وتسولف معه قرب وهو يناظر خليفه اللي بدون ملابس مجرد الحفاضه جذبه منظره لكن انتفض من شعوره على صوت وعد : نعم وش فيك جاي ؟! عقاب : جدي وامك وعمتك برا يبونك وعجلي اطلعي واقصري لسانك احسن لك
طنشت وعد وهي تلبس خليفه وعقاب للحين وراها يناظر خليفه لكن انسحب بهدوء وراح ينادي وجد: سوي قهوه
وجد : لمن!؟ عقاب : جدتي وحريم عمي فيه
وجد: غريبه وش جابهم
عقاب : جايين لوعد
وجد : الله اكبر جو لوعد وانا من شهور هنا محد جاني
عقاب : وجد فكيني من المشاكل وخلصيني يلا
رجع للمجلس ونزلت وجد وهي تدعي عليهم كلهم
وطلعت وجد وخليفه ودخلت المجلس واستقبلها ترحيب جدتها وامها وام خلف
وهنا استغل عقاب الفرصه ووقف وهو ياخذ خليفه من وعد اللي ماقدرت ترفض ابد قدامهم واعطته وهي ضايقه
واخذه عقاب اخيراً وحضنه وهو متشفق عليه من مده
الكل انتبه لعقاب اللي طول حضنه لخليفه
وجلست وعد معها امها وام ناصر وام خلف وهي عينها على خليفه
ام وعد :اليوم البيت كلهم ضايقه صدورهم من دون خليفه
ام خلف : حتى خلف طلع ما فطر بالعاده يحوم ويدور على خليفه
ضحكت وعد : والله حتى احنا ما تعودنا على بعدهم للحين جات وجد معها القهوه وردت السلام وجلست وهي تصب لهم القهوه ماعدا وعد
ام ناصر: وش بلاك ما تصبين لوعد
ردت وعد قبل ترد وجد : ما اشربها الصبح ياجدتي ولا نسيتي
ام ناصر: اشوى ازين لك والله
ناظر عقاب في وجد بهدوء وصد وهو يلعب مع خليفه يستغل وجودهم
وطولت السوالف وعقاب ماهو معهم لكن وقفت وعد وهي تتجه له : عطني اياه هاذي حزة نومه من الصبح صاحي
ناظرها عقاب بهدوء وعطاها اياه واخذته وعد وطلعت وهي ما تحمل عقاب يمسك ولدها
ولفت ام ناصر وقالت: عقاب
عقاب : سمي
ام ناصر: اسمعني زين انا عمري ما تدخلت بحياتك لكن الحين بقولك شي وهاللي جالسين شهود علي
عقاب : خير ياجده .
.

عقاب : خير ياجده
ام ناصر: ترا وعد غاليةٍ عندي بالحيل ولا ارضى احد يزعلها وان دريت انك زعلتها ولا زعلتها مرتك هاللي حتى القهوه ما تصبها لها والله والله مايصير خير وهي ماجت تدور انت اللي خطبت وتزوجت
ام وعد : ماقصرت خالتي لكن انتبه وعد ياعقاب
صد عقاب بضيق وقال: قلت لكم وعد بنت عمي وفي عيوني ولا بيضيق صدرها ابد
ام خلف : هذا العشم فيك ياعقاب
ام ناصر: اي والله والله يرزقك الذريه الصالحه يارب
عقاب : امين
ام وعد : يلا حنا نستاذن
عقاب :تغدوا عندنا
ام وعد :دايمه وانا خالتك
طلعوا وتركوا عقاب محتار كيف بتصرف ما توقع الوضع بهالصعوبه ابداً كان لازم يجلس ويعرف كيف يتصرف زين
_______________________.
وفي السوق
ليلى هي بعد شافت خلف كانت بتطير من الفرح وهي تدور مع امها وتقضي وبيدها اكياس وودها تركض بها لخلف وتوريه وش جهزت له وش كثر تنتظر اليوم اللي يجمعهم ابتسمت وهي تشوف يدور وبعدها جو نادر وضاري وطلع معهم بعد فتره
وهم راجعين كانت تسمع اهل السوق وهم يوصفون لأي احد واول مايذكرون يقولون( مند عند بيت خلف اللي شراه ، او خل بيت خلف على يمينك! ولا تدل بيت خلف تراه قريب منه )
بعيد ان اي شي يوصفونه ماهو مهم كثر ما اسم البيت يعنيها بيت خلف يعني بيتها هذا البيت اللي بيلمهم وكان على طريقهم ومرت وهي تسمع امها تقول : هذا هو بيت خلف يعني بيتچ يمه
ضحكت ليلى بفرح: اشوفه يمه
ام نهيان: عساه الله يوفقچ ويكتب الخير في طريقچ
ليلى: اميييين
اخذت نفس ولفت وشافتهم جالسين بحوش البيت بس هالمره ما انتبه لها خلف اللي متكتف وهو يفرج العيال على البيت
ولعلها رحمه من ربي انه ماشافها لو شافها مستحيل يقدر يصبر وبيركض ويشوفها _______________________.
وفي بيت ابو خلف
كانوا البنات يرتبون مع اماني اغراضها اللي خلصت ولفت ندى: اقول اماني على قولة مضاوي كيف بتصرفين مع هالچويتي
اماني: كيف بتصرف يعني!؟ ندى: مدري بس اطباعهم غير وكلامهم غير وكل شي غير
حنان: ما ظنتي صعب
اماني : اممم مدري لكن ادعي ربي الخيره
ضحكت ندى وهي تقلد ام نهيان اول ماشافوها بعرس هيا ( والله يا اخيتي ام وعد ان هالطلاق ما بغيناه وان جابر خنت حيلي انهد حيله وهو يحاول يحل المشكله عشان يرد يخطب اماني يقول تعلق نصيبي في اماني وابد مايقدر يتزوج غيرها)
ضحكت حنان:اظن انه يحبك
اماني: خير يحبني وين!؟ ماشافني ولا شفته
ندى: عادي الاذن تعشق قبل العين احياناً يمكن ليلى مسولفه له شي
حنان: يمكن .
.ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

ندى: عادي الاذن تعشق قبل العين احياناً يمكن ليلى مسولفه له شي
حنان: يمكن
اماني : جايز لكن خلوني وتخيلوا معي ليلى مع خلف
ندى: قضينا منهم حلوين وتزوجوا بعض وش تتوقعين يعني
حنان: بموت ويجي هاليوم واشوف خلف كيف يكون مع زوجته احس ماني مستوعبه
ندى : بيكون آيه فالحب والعشق واقص يدي
امانيي : اكيد خصوصاً ان خليف قلبه رهيف وحنين مع الناس كلها كيف عاد مع زوجته وخصوصاً اذا زوجته ليلى ابصم بالعشره انه بينصهر من الحب
ضحكت حنان : سبحان الله ماكانت اتوقع ان خلف بيتزوج احد غير سحر
ندى: يكتب الله النصيب هذا هي سحر تجهز لخالك واخوك يجهز لبنت النوخذه
اماني : وانتي الصادقه
رمت ندى اللي بيدها ووقفت: بروح اسوي قهوه خلاص بموت من التعب
اماني : اي والله يلا قوموا
_______________________.
وعند عقاب
قرر يطلع من البيت ويفتك من ازعاج وجد اخذ شماغه ولف : انا طالع اذا تبين شي اكتبي
وجد : مابي شي
طلع وتركها واتجهه للباب لكن رجع لغرفة وعد ودخل كعادته ولا لفت وعد ولا ناظرته
عقاب : انا طالع اذا خليفه محتاج شي اكتبيه في ورقه
وعد : ولدي اذا احتاج شي عنده خواله يلبون له اللي يبي عنده جده وعنده فلوس ابووه ماهو محتاجك انت وفلوسك
عقاب : لااااا الظاهر اني سكت لين صرتي ماعاد يفرق معك شي
ضحكت وعد بإستهزاء : والله !؟ وش بتسوي يعني !؟ ولا تدري انا اقولك وش بتسوي حركاتك معروفه بتوزى كالعاده وتدس سمك
اتجهه لها عقاب بغضب وهو يصرخ: وععععد اقصري شرك يا وعد وانتي تدرين اذا نفذ صبري وش بسوي فيك
وعد : لو تموت ما تقدر تسوي فيني شي
سحبها عقاب بكل قوته وهو يلوي ذراعها : لاااا عاد انتي الظاهر ماعرفتيني زين يا وعد
حاولت وعد تسحب يدها لكن ثبتها عقاب وهو يصرخ بكل صوته:وش تحسبيني !؟ لعبه في يديك لا يا هانم مب انا اللي تطولين لسانك عليه
وعد : اذا كنت رجال قل لابوي واخواني ما مديت يدي عليها
عقاب : تحسبين ان بتهديدك وعقليتك البزر ذي بتوقفين بوجهي احلمي وانا اذا بغيت اربيك اعرف كيف اربيك بدون ما امد يدي ولا ابوك ولا اخوانك ولا العالم كله بيقول لي ليه يا عقاب
فهمت وعد وسحبت يدها بقوه وهي ترفع يدها بوجهه تهدده: تخسي ويخسي مليون واحد من اشكالك انك تلمسني والله لو اذبحك بيدي ما تلمسني يا نجس
عقاب : لو بغيت صدقيني لا انتي ولا اكبر راس يردني لكن مثلك ما هم من من مستواي
ضحكت وعد بإستهزاء : ايه لان مستواك وجد واشكالها
جنت وعد على نفسها بلسانها وايقنت بهالشي اول ما تبدل وجهه عقاب الاحمر وغمره السواد
.
.


ضحكت وعد بإستهزاء : ايه لان مستواك وجد واشكالها
جنت وعد على نفسها بلسانها وايقنت بهالشي اول ما تبدل وجهه عقاب الاحمر وغمره السواد واتسعت عيونه الحمراء واتجهه لها بغضب وهو مايشوف من عصبيته
حط يده على كتوفها وهو يهزها بصراخه اللي يسمع كل اللي حوله : طفح الكيييييييل يا وعد جنيتي على نفسك يا وعد رماها بكل قوته على السرير واستوى وهو يثبت يدينها تحت رجوله وطاح قلب وعد وهي تحاول تفكك منه بس للحظه صار بثقل الجبل ماقدرت تبعده ابد
وفي عز هالصراعات انفتح الباب والتفت عقاب بحده وشاف وجد اللي واقفه وشهقت وهي تناظره وعيونه طايره وصرخ عليها: انتي وش جاااااايبك هنا
فز وجد وهي تناظره مصدومه جت على صوت صراخه وكانت متوقعه انه في اسوء الظروف على الاقل سنه مايفكر عقاب يقرب لوعد ماكانت متوقعه ان الموضوع سريع لهدرجه ولا توقعت تشوف عقاب في هالمنظر
اعتلى صوت بكى خلليفه اللي صحى على الصراخ
وابعد عقاب وفزت وعد وهي تركض لسرير خليفه ماصدقت بالخلاّص من عقاب
واتجهه عقاب لوجد وهو يسحبها بغضب وطلعها من الغرفه : انتي بتجننيني وش جايبك هنا ماقلت مالك شغل بهالغرفه واللي فيها
وجد ماقدرت تكلم ودموعها في عيونها لكن قالت بعد فتره : بس انت قلت انك متزوجها عشان ولدها
عقاب : مالك شغل ولا بتحكميني يا وجد وش اسوي وش ما اسوي واقسم بجلال الله لو ينعاد هاللي تقولينه وتسوينه لدفنك بأرضك
دفها وطلع من البيت بغضب يفور من القهر ماكان له نيه يتهجم على وعد ابد بس قهرته ورفعت ضغطه
اما وعد اللي ضمت خليفه برعب وهي تحلف تندم عقاب على هاللي سواه
_______________________.
وفي بيت خلف
للحين موجودين الشباب وسوالف وشاهي وجوهم عليل
لين دخل عقاب اللي دخل بشره
ضاري : سلام قولٍ من رب رحيم
عقاب : ضاري أبلع لسانك احسن لك
نادر: خييير وش بلاك
خلف خاف ان وعد في القصه ووقف : اذكر الله وش فيك
عقاب ناظر خلف لمده ولف : مافيني شي لكن تناشبت مع واحد اهبل
ضاري : ايييه قلي متلقف على الناس
اتجهه له عقاب بغضب بس وقفه خلف: اقعد يا ابن الحلال وش بلاه دمك فاير دايم واذا يعني خلاص روق واقعد
جلس عقاب وقال نادر: وانا ضروري ترد على كل واحد طنش ياخي
عقاب : اااخ بس لو مسكته وفرمته ما تحسفت
ضاري : انا والله ادري انك متحسف انه رفع ضغطك وماكفخته تدور الشر
عقاب: شف لو قمت رثعت بك هنا بتعرف وشهو الشر
ضحك خلف : والله ان شر البلية ما يضحك صدق
نادر: اقول زواج ماجد متى
عقاب: بعد اسبوعين
ضاري :عطونا فرصه نتنفس درعمتوا زواجات كلكم .
.
ضحك خلف : صارت عاد
‏‎لفوا على الصوت اللي عند الباب: قوه خلف
‏‎فز خلف متجهه لجابر اللي واقف معه عصاه يستند عليها : يا هلا حياك الله ياجابر اقلط ‏‎ابتسم جابر: لا لا مستعجل مريت وشفتك قلت اسلم ‏‎خلف : لا والله الا تدخل وتجلس وش وراك يارجال ‏‎جابر كان محرج من الموجودين لكن اصر عليه خلف ودخله ووقفوا يسلمون عليه لكن عقاب واضح كارهه ‏‎ضاري : هاه ياجابر وشلونك !؟ عساك زهبت للعرس ‏‎ابتسم جابر: والله احاول ‏‎نادر: ماعليه يا رجال تلقائياً تتعود ‏‎خلف : وهو صادق ، قم اوريك البيت
‏‎لف جابر وهو مبتسم : ايييه بشوفه عدل لانه بخيس عندكم بعدين ‏‎خلف : اعز واغلى من يخيس
‏‎وقف خلف يدور فيه ويوريه وجابر مبتسم وفرحان لليلى انها بتاخذ واحد مثل خلف وبعدها رجعوا وكملوا جلستهم للمغرب وبعدها افترقوا
_______________________.
‏‎وفي الليل
‏‎في بيت ام ضاري رجع ضاري وشاف البيت هادي والكل نايم استغرب وهو يناظر ساعته كان توه الوقت بدري الساعهظ© ودخل لأمه وشافها منسدحه وتسبح ‏‎ضاري : يمه ‏‎ام ضاري : هاه يمه شفيك ‏‎ضاري : ابد ما لقيتكم استغربت صاير شي ‏‎ام ضاري : لا يمه بس بننام بدري ‏‎ضاري : اكيد! وجهك ماهو بخير ‏‎ترددت ام ضاري : والله مدري وش اقولك ‏‎ضاري بخوف : يمه وش صار لا تخوفيني ‏‎ام ضاري : مضاوي
‏‎ضاري: وش فيها ! ‏‎ام ضاري : اليووم رقت السطح وهي نازله طاحت من الدرج ‏‎ضاري : وشو!؟؟
‏‎ام ضاري : وهي قامت لكن ماهي طيبه مدري وش فيها قلت لها بكلمك تجي ورفضت تقول انها بخير بس انا ما اشوفها بخير وراحت تقول بتنام
‏‎انقطع نفس ضاري وفز واتجهه لغرفته وفتح الباب وشافها نايمه ‏‎واتجهه لها وجلس قدامها بخوف : مضاوي مضاوي ‏‎فتحتت عيونها مضاوي بشويش: نعم ‏‎ضاري : قومي اجلسي وش فيك !؟ يوجعك شي وش صار معك ‏‎ناظرته مضاوي : لا مافيني شي ‏‎ضاري : شلون طحتي ليه ماقلتي لي! قومي اوديك المستشفى ‏‎مضاوي : لا انا بخير وعادي طحت مافيه شي ‏‎ضاري : لا ياشيخه ناظري وجهك مصفر ولسانك ثقيل قومي ‏‎مضاوي : مابي اروح مكان وانت مصحيني من النوم تبي لساني يتعدل مافيني شي
‏‎استغرب ضاري وحاول انها تروح بس رفضت ووقف وراح لامه: يمه هي صار لها شي بعد ما طاحت
‏‎ام ضاري : لاهي قامت ورتبت ونظفت بس احسها ماهي طيبه وهي تقول بخير ‏‎ضاري: مدري تقول مافيها شي
‏‎ام ضاري : لو فيها شي بتقول ‏‎رجع لغرفته وبدل وجلس جنبها لكن مستغرب نومها العجيب قرب وبدا يتحسس راسها يبي يشوف فيه اثر ضربه بس عادي اعتدل لكنو غفى وفجأه فتح عيونه وارتعب من المنظر قدامه
.
اعتدل لكن للحظه غفى وفجأه فتح عيونه وارتعب من المنظر اللي قدامه وقف مرعوب يناظر مضاوي اللي طايحه قدامه وغرقانه بدمها قبل لا يسوي اي شي صرخ بكل صوته: يممممممه
مايدري ليه يستنجد في امه رغم انه كبر ويقدر يواجهه كل شي بس للحين يناديها كل ما خاف وضاقت الدنيا عليه
وفي ثواني جت ام ضاري تركض بدون عكازها اللي تعودت تمشي عليه تركض ما تحس بنفسها من خوفها على ضاري ومضاوي
دخلت بخوف: ضاري وش فيك
ضاري : مضاوي يمه مضاوي
لفت ام ضاري وانفجعت وركضت وهي ترفع مضاوي وصرخت: شغل سيارتك بنوديها المستشفى بسرعه
ضاري : وش فيها يمه؟
ام ضاري: مدري مدري عطني عباتها وهالبطانيه بسرعه
ركض ضاري يساعد امه ولفوا مضاوي ببالبطانيه وشالوها وضاري مايدري كيف بيمسك الديركسسون يده ترجف وهو ينادي مضاوي ماترد
_______________________.
وفي بيت عقاب
رجع بعد فتره طويله ودخل واتجهه لغرفته لكن وقفه صوت خليفه وراح للغرفه وطول ينتظره يسكت بس مافيه فايده اتجه للغرفه ودخل بشويش وشاف وعد نايمه وخليفه يتحرك بعصبيه ويبكي كانت وعد مهلوكه طول الوقت تسكته وسكته ونامت وماحست فيه من التعب اول ما صحى
استغرب عقاب لكن تقدم وهو يشيله بهدوء ولا طول وهو يهزه الا سكت لكن واضح جوعان شاف وعد مجهزه له رضعته واخذها وهو يدور فيه بهدوء كان مستمتع بشكل مو طبيعي كان قادر يسمع دقات قلبه شده له بحب مايدري كيف دخل قلبه هالولد مد يده بشويش يمسح على شعره الناعم وريحته الحلوه وملمس يدينه اللي يشبهه القطيفه
وفجأه فزت وعد وانصدمت وهي تشوف عقاب جالس على الارض على ركبه وحاضن خليفه ويهز فيه ويمسح على راسه
وقفت هي تقول : من سمح لك تاخذ ولدي
رفع عقاب يسكتها : اششش
سكتت وعد وبعد دقايق وقف عقاب وهو ينزله في سريره بهدوء ولف وهو يناظر وعد بنظره قويه عرفت وعد انه بدا حربه عليها فعلاً وكان طول هالوقت صابر وساكت اتجهه لها وقال بهدوء: ما انتظرك تسمحين لي اخذه او وماخذه وقبل تتكلمين انتبهي لولدك لللي له ساعه يصيح وانتي نايمه بالعسل وارجع اقول لا تختبرين صبري لان طفح الكيل منك وانتظر زله بس عشان اقضي عليك
راح وتركها وبقت وعد واقفه لكن صدت :نشوف ياعقاب نشوف
رجعت تنام وهي تراقب خليفه
_______________________.
وفي المستشفى
وصل ضاري وهو متأكد ان سلامته بالطريق توفيق من الله لانه ابد ماكان مركز ولا يدري كيف يسوق دخل مضاوي الطواري ووقف مع امه ينتظرون
ام ضاري : سم بالله ياضاري يمه لايوقف قلبك ان شاء الله انها بخير .
.

ام ضاري : سم بالله ياضاري يمه لايوقف قلبك ان شاء الله انها بخير
ضاري : ادعي لها يمه تكفين ادعي
ام ضاري :الله يكون معها يارب
مر الوقت وهو متصلب عند الباب ينتظرهم يردون واخيراً طلعت الممرضه : مين مرافق المريضه مضاوي ال قايد
ضاري : انا انا زوجها
الممرضه: تفضل معي
دخل ضاري وامه وجلس عند الدكتور وهو ينتظر : دكتور وش فيها مضاوي
الدكتور: زوجتك تعرضت للنزيف حاد وهذا خطر عليها
لف ضاري لامه ورجع يناظره: نزيف!؟ الدكتور: ايه وحمدلله انه ماضر الطفل وقدرنا نتدخل بالوقت المناسب
ضاري : طفل !؟ سكت الدكتور وقال: ايه ماعندك خبر
ضاري: لا
الدكتور: على العموم زوجتك حامل في الاسبوع الاول لكن بعد النزيف لازم تجلس عندنا فتره لين يصير وضع حملها مستقر
مارد ضاري عليه ابد وهو في صمت مريب وعينه ثابته في عين الدكتور اللي يتكلم
وقف ام ضاري ببتسامه : حمدلله ياربي حمدلله الله يبشرك بالخير يادكتور الله يبشرك بالخير ماتحرك ضاري لين قالت له امه : ضاري يمه وش فيك ليه ما انت فرحان يمه
كان ضاري ينتظر هالخبر بس مايدري ليه دق قلبه بخوف للحظه بس طغت فرحته على خوفه ووقف وهو يضحك بفرح وهو يبوس راس امه اللي تبارك له والتفت لدكتور وهو يشكره
وبدا الدكتور يقوله التفاصيل عن حالة مضاوي وبعدها سمح لهم يدخلون لها
دخلوا لمضاوي اللي كانت نايمه بتعب وتقدم لها ضاري وهو فرحان فرحه تنطق من عيونه جلس قدامها وهو يناديها بصوت مليان فرحه : مضاوي مضاوي
ام ضاري : خلها تنام يمه
التفت ضاري ببتسامه: بتطمن عليها يمه
رجع يناديها وفتحت مضاوي عيونها وهي تناظره وحاولت تقوم ورجعها ضاري: لا لا لاتقومين
مضاوي بتعب : ويني فيه !؟ وش جابني هنا وش فييني
ام ضاري ببتسامه: مافيك الا كل خير ان شاء للله
ابتسم ضاري لها : انتي بخير الحمدلله وولدنا بخير بعد
ما استوعبت مضاوي كلامه ولفت تناظر ام ضاري اللي قال بفرح: ايه ابشرك انك حامل وحمدلله والولد بخير
كانت مضاوي مصدومه وتحاول تستوعب بس تأكدت من ضحكة ضاري ضحكت وهي تناظر بطنها ورجعت تناظره: صدق والله
ضاري : اي وربك صدق تو الدكتور قالنا وقال بعد انك صار معك نزيف عشان طحتي لكن انتي بخير الحين ولازك تجلسين عندهم لين يستقر وضعك
سكتت مضاوي وبعدها قالت: عشان كذا بطني وظهري يوجعوني
ضاري : ليه ما قلتي لي ليه سكتي
مضاوي : توقعته عشان الطيحه وبصير بخير
ام ضاري : حمدلله حمدلله الله حفظه وحفظك لنا
ابتسمت مضاوي وهي تناظر في بطنها وفجأه ضحكت بكل صوتها وهي تناظر ضاري :في ذمتك انت مستوعب اني بصير أم

.

ابتسمت مضاوي وهي تناظر في بطنها وفجأه ضحكت بكل صوتها وهي تناظر ضاري :في ذمتك انت مستوعب اني بصير أم هههههههههههههههههههه هههههه
بدا ضاري يضحك معها بصوت عالي :لاااا وانا بصير ابو
هههههههههههههههههههههه هههههه
ناظرهم ام ضاري وهي تضحك : الله يمن عليكم بعقل قبل يجي هالولد وتجننونه معكم
جات الممرضه: لو سمحتوا الصوت عالي وانتهى وقتكم ومن المرافق هنا
وقف طارق وهو يحاول يسكت
ام ضاري : انا يمه انا
ضاري : ليه يمه انا برافق
الممرضه: ممنوع ترافق في قسم النساء تفضل لو سمحت كمل البيانات والزياره بكره لانك سببت ازعاج اطلع
مضاوي : وش بلاك تنافخين عليه
ام ضاري: خلاص يامضاوي
ضاري : اشتغل عندك انا
ام ضاري :خلااااص انت وياها
لف ضاري : اذا احتجتوا شي دقوا علي وانتبهوا لانفسكم
مضاوي: زين
طلع ضاري وجلست ام ضاري ببتسامه وهي تحمد ربها ان ربي رزق ضاري وبتشوف عياله
اما مضاوي ماهي مصدقه بتموت من فرحتها شعورها غريب مثل شعور ضاري
_______________________.
ومن بكره
كل واحد بدا يومه بروتينه المعتاد كل واحد يشتغل في همه
بداية من خلف اللي صار كل همه بيته وتجهيزات زواجه كان طالع مع امه من بدري تقضي معه كماليات البيت
وام وعد وام ناصر اللي اخذوا اماني وسحر عشان يكملون لهم جاهزهم
اما فيصل وعزوز للي صاروا ماسكين الدكان هالفتره مع جدهم
ومحمد كان من دواعي سروره انه يشارك الكل في تجهيزاتهم
وعند عقاب ماصدق ان دوامه يرجع عشان يفتك من الحرب في بيته
اما وعد كانت تفنن في استفزاز عقاب ووجد
ونادر مشغول في شوق وحملها وشوق اللي صار كل حلمها في هالحمل ان الله يتمم عليها
ومضاوي في المستشفى كانت تفكر كيف بتستوعب هالحمل وكيف بتكون امومتها
بالضبط مثل ضاري اللي عجز ينام وهو يفكر هل هو بيكون أب صالح وقد المسؤوليه والا بتسيطر عليه مخاوفه
من طرف النوخذه كان مكرس جهده كله انه يوفر لجابر كل شي يساعده في زواجه ويوفر له عيشه كريمه ومكسب رزق طالما انه في حالته هاذي صعب يلقى وظيفه
اما جابر كان حاط كل حيله على نفسه يبي يتخلص من العكاز وصعوبة المشي قبل يتزوج يبي يتخلص من اغلب اضرار الحرب عليه قبل يتزوج اماني
اما ليلى كانت مشغوله بتجهيزها وتحاول تخمد شوقها لخلف وتلهي نفسها بأي شي ما يخليها تفكر تشوفه او تكلمه قبل الزواج
_______________________.
ومر اليوم هادي واليوم الثاني
في بيت الجد قايد .
.
.
ومر اليوم هادي واليوم الثاني
في بيت الجد قايد
سكرت ام ناصر التيلفون وهي تقول : محمد يامحمد تعال تعال
محمد : وش فيك يمه
ام ناصر: مضاوي فالمستشفى مضاوي
فز ابو ناصر: وش فيها وش فيها
محمد : يمه لا تخوفينا
ام ناصر : اتصلت بي ام ضاري تقول انها طاحت وهي حامل مادرت وتعبت شي لكن تقول بخير
في عز خوفهم على مضاوي لكن فرحوا لها فرح كبير
ضحك محمد بفرح: والله ماشاء الله ماشاء الله
ابو ناصر: ياحليلها مضاوي تبي تصير ام
ام ناصر: ايييه وش ناقصها المهم يلا ودوني
محمد: يلا يلا
ام ناصر: صبر انادي ام خلف وام وعد
محمد : يلا
راحت ام ناصر لبيت ابو خلف وهي تنادي : وينكم
ندى: هنا ياجده وش فيك
ام ناصر: وين امك وعمتك
اماني : في غرفة عمتي
ام ناصر: ناديهم قولي لهم يلبسون عشان يروحون معي للمستشفى
حنان: بسم لله عليك ياجدتي وش فيك
ام ناصر: بنروح لمضاوي بالمستشفى طاحت عليهم امس وودها المستشفى
ندى: بسم لله وش فيها !؟ ام ناصر بفرح: حامل حامل وتعبت شوي
تركوا كل شي في يدينهم وتجمعوا يضحكون ماهم مصدقين وركضت ااماني تنادي امها وام خلف اللي جو ماهم مصدقين وراحوا مع ام ناصر للمستشفى
_______________________.
وفي المستشفى
كان ضاري هناك مسنتر من صبح الله جالس عندهم
مضاوي: ماقلتوا لامي
ضاري : لا والله مارحت مكان صحيت وجيت بسرعه
ام ضاري: انا كلمتها وقلت لها وتقول جايه
مضاوي : زين
سكتوا على دخولهم وتغطت ام ضاري ودخل ابو ناصر ومحمد
ام ناصر: بسم لله عليك يا بنيتي بسم لله عليك
مضاوي: لا تخافين يايمه انا بخير
ابو ناصر: مبروك يا بنتي مبروك الله يتمم لك ويفرحك ومبروك ياضاري
محمد: مبروك مبروك
ام خلف وام وعد: مبروك
ضاري ومضاوي : الله يبارك فيكم
محمد: مدري وشلون بتضبط معكم وتيجبون هالولد لكن الله يكون في عونه
ضحك ضاري :الله يربط على قلبه
جلسوا حولها يسولفون ويضحكون ومضاوي مبسوطه
_______________________.
وفي بيت عقاب
من يوم طلع من دوامه وهو طاير للبيت واول ما دخل اتجهه لغرفة وعد لكن وقفه صوت وجد: عقاب
التفت وشاف عهد وسحر فيه
عقاب : ماشاء الله اليوم منورين بييتي
عهد : ايه بس شكلك ماشفت النور الا بعد ما ناديناك
سحر : معذور اكيد تعبان
عقاب : اي والله .! بس وينها شهد
سحر: عند وعد
لفوا على صوت شهد اللي طلعت وهي معها خليفه: الله عقاب مابغيت تجي
ابتسم عقاب: هذاني جيت تعالي وجيبي هالحلو معك
قربت شهد تسلم عليه واعطته خليفه وقالت: للحين ماسويتوا قهوه!؟
عقاب : افا للحين ما تقهويتي؟
شهد: لا والله .
.
.
عقاب : افا للحين ما تقهويتي؟
شهد: لا والله
عقاب : وجد وين قهوتك
سحر: كانت بتسوي بس قلنا لا تسوين
عقاب : لا لا قومي سوي لشهد
عهد : وش تقوم تسوي لها!! لا ترتاح وشهد تسويها
عقاب : والله!!! وجد قومي
شهد :بروح انادي وعد تقهوى معي دام محد يبي يتقهوى
راحت وعقاب يلعب مع خليفه ورجعت ومعها وعد اللي كعادتها كاشخه وسلاحها موجود اكيد
التفت عقاب يناظرها وهو متعجب من سر حبها لروج الاحمر لكن في نفسها قال( يحق لها تحبه ماهقيت ان هالروج حلو الا عليها الكلبه )
رجعت ووجد بعد فتره بالقهوه وصبت لشهد وعقاب وتركت وعد
لكن قال عقاب : صبي القهوه ياوجد
وجد: مايبون
عقاب: ماني عايد كلامي
عرفت وجد تهديده وصبت لوعد لكن قالت وعد : لا تعبين روحك ما ابيها
شهد: افا انا اصب لك وتقهوين معي
صبت شهد من جديد لوعد واخذتهها وهي مبتسمه وماتت وجد من القهر
اما وعد مطنشتهم وهي تضحك مع شهد ولفت بهدوء: سحر هاه كيف تجهيزاتك!
سحر:حمدلله خلصنا تقريباً
عقاب :اذا تحتاجين شي علميني
سحر: ماقصرت
وعد: الله يوفقك ويرزقك كل خير ويسخر لك اخيار الناس ويبعد عنك كل من فيه شر
سحر: امين وياك يارب
وعد: امين
لفت وعد تناظر خليفه وابتسمت له وهو في حضن عقاب اللي رفع عينه وطاحت عينه بعين وعد اللي مبتسمه استغرب ابتسامتها له لكن وعد ماكشرت بالعكس بقت مبتسمه وهي تدري ان وجد وعهد بيموتون
لا شعوريا ابتسم عقاب ماحس بنفسه عجز يكشر بوجهها لكن لف على صوت وجد اللي قالت : تقهوو يا عقاب
مد فنجاله بهدوء وصد يلعب مع خليفه ويحاول يتجاهل حركات وعد اللي تربكه
_______________________.
وفي السوق كان خلف توه يجي الدكان ودخل وهويقول : سلام
عزوز وفيصل: وعليكم السلام
فيصل ؛وينك ابطيت
خلف : عندي شغل ليه!؟
عزوز : جاء جابر من شوي وعطاني هالراديو يقول ( اذا وصل خلف يصلحه )
خلف : ايه هاته
جلس وهو يحطه قدامه وراح فيصل وعزوز عند الباب وبدا خلف يقلب بالراديو لكن اول ماطلع البطاريات طاحت ورقه ورفع راسه خلف يناظر شاف محد يناظره وفتح الورقه وهو مبتسم كأنه يدري بأنها بلسم جروح الفراق
وكان مكتوب ( خلف.. صچ مادري شنو اكتب وليه بخاطري اكتب لك هالرساله حاولت امنع روحي وما اتسبب في مشكله بعد لكن مو قادره فاض صبري مو قادره كل يوم اسمع عنك واشوفك ولا اقدر اقولك شنو بقلبي ادري لقانا قريب بس مو قادره انطر .. واجد حكي ودي اقوله لكن مستحيل هالسطور تكفيه لكن .
.
.
وكان مكتوب ( خلف.. صچ مادري شنو اكتب وليه بخاطري اكتب لك هالرساله حاولت امنع روحي وما اتسبب في مشكله بعد لكن مو قادره فاض صبري مو قادره كل يوم اسمع عنك واشوفك ولا اقدر اقولك شنو بقلبي ادري لقانا قريب بس مو قادره انطر .. واجد حكي ودي اقوله لكن مستحيل هالسطور تكفيه لكن كل اللي وده اقوله بهالوقت أن(‏هذا المكان وهذي الزاويا وهذي الضلوع والأيام والنسايم كلها كانت شاهده على أنك تتسللت لقلبي ، أنشهد انك ضيعت صواب غروٍ مدلل( أسلوب تدليل! ) ‏" أحبّك كثر ما حنّ لك قلبي السّـالي".) تعبت حيل ياخلف وانا احاول اوصلك هالكلماات بتعبير يناسبك وتفهمه ) ... دير بالك على روحك )
سكر خلف الورقه وهو يسند راسه على الطاوله ضم الورقه وهو مايدري كيف يبي يعبر ويرد عليها مسحت على قلبه بكلامها العذب ماكان يدري كيف بيرد هالطمأنينه الي يحس بها من كلامها
سكر الورقه وهو يحطها بجيبه وسحب ورقه وبدا يكتب هو بعد رده ( مثل حيرتك حيرتي توهتني ..مدري وش اقول وهذا مايعني قلة المحبه لا والله ولكن .. مدري كيف بلقى كلام يوصلك اللي بصدري لكن خليني أبدا من هالموقف ... جلست بين الشباب وكلهم اتفقوا يغنون "أحسّك الليلة في صدري" ألا انا اختلفت معهم لأني أحسك كل يوم بصدري كل يوم وكأنك ضلع ثابت مستحيل استغني عنه وياما مرت الايام وانتي بعيده عني بالمكان لكن قريبه بصدري متوسطه قلبي... ومافيه اكثر من هالشعور أمان .. وانا الحين ماعندي شي اقوله الا .. عرفت إنك زهر عمري عرفت إنك بساتيني و أحبك كثر أخطائي و أدري إنك تحبيني .) سكرها ودخلها تحت البطاريات وسكرها ووقف واخذها لدكان النوخذه وشاف جابر جالس وابتسم واتجهه له : جابر صبحك بالخير
جابر: ياهلا والله ياخلف حياك دش
خلف : لا والله مستعجل بس لقيتك جايب هالراديو وصلحته وقلت اجيبه
جابر: الله يعطيك العافيه تعبناك
خلف: ابد تعبكم راحه
جابر: اجلس نشرب چاي
خلف : بالعافيه المره الجايه
جابر: الله وياك
نزله جابر جنبه وهو مايدري عن اللي يصير اللهم ان ليلى اعطته هالراديو وقالت له خربان وجابه جابر لخلف وبيرجعه لليلى الحين
_______________________.!
وفي بيت عقاب
وقفوا خوات عقاب : يلا احنا بنروح
عقاب : اجلسوا وين رايحين
سحر: مانبي نخلي جدتي لحالها
شهد: ايه وانا وعدت وجدان ارجع عندنا شغله بنسويها
عقاب : زين اجل
وقفت وعد وهي تاخذ خليفه: انا رايحه معهم بتغدى عند اهلي
ناظرها عقاب بهدوء وخطر له يرفض لكن ماعطته وعد فرصه وهي تاخذ عبايتها وطلعت ولفت وجد بصدمه: راحت ما انتظرتك توافق !؟؟ وساكت لها
.
.
وقفت وعد وهي تاخذ خليفه: انا رايحه معهم بتغدى عند اهلي
ناظرها عقاب بهدوء وخطر له يرفض لكن ماعطته وعد فرصه وهي تاخذ عبايتها وطلعت ولفت وجد بصدمه: راحت ما انتظرتك توافق !؟؟ وساكت لها
عقاب : ابعدي عني ياوجد
وجد : لا ماني مبعده !؟؟ الشروط اللي تمشي علي تمشي عليها بعد
ناظرها عقاب بهدوء وقال: زين دام هذا كلامك معناته كل شي يصير عندك يصير عندها وتصير زوجتي رسمي مثل ما انتي زوجتي
تجمدت ملامح وجد ما توقعت هذا رد عقاب وقالت : كنك تبيها من الله
عقاب : اللي ابيه انك تريحيني وتفكيني شر هالمشاكل ووعد انا اعرف اتصرف معها انتي اطلعي منها
تركها ودخل وهو مقهور من وعد ايه لكن مايبي وجد تدخل فالسالفه
_______________________.
وفي السوق
كان خلف جالس وهو يفكر بليلى وكلام ليلى لكن رفع راسه على صوت ضاري اللي جاي من بعيد وهو يقول بروقان: ما تقول لنا صاحب .. فينو زمان غايب
نسأل عليه واجب ..كان العشم اكبر
الا كان العشم اكبر .. ضحك خلف : الا والله لكن انشغلت وينك غاط صدق
جلس ضاري بضحك: فالنعييييييم
خلف :ايوووه ! لاابشرك نادر وصل بعد
جاء نادر: سلام ياهوه يعني نغيب ونختفي محد يسأل
ضاري :توني قلته له بس انا اذرب
ضحك خلف : لحظه ياخي انت وياه ترا ماغبتوا الا يوم وهاليوم كله ما جلست دقيقه ادور من مكان لمكان
ضاري: ايييه هاذي ضرايب الزواج
نادر: جاكم ابو الضرايب كلها
دخل عقاب :سلام عليكم
الكل: عليكم السلام
عقاب : انتم ماعندكم شغل!؟ دايم مسنترين هنا ونفس الجلسه ونفس الوجيه
ضاري : مبليين وش نسوي
نادر: يعنني تزوجت ثنتين وصرت ما اقدر اجي من الشغل
عقاب : محد ناحسني الا عيونكم
خلف : صدق وينكم من امس
عقاب : كنت مداوم ورجعت البيت من شوي وهجيت على طول
ضاري:هههههههههههههههههه بدري على الهجه
خلف : الله يعينك بس
نادر: ولله انا ابد من الدوام للبيت وجالس اتأمل في عجايب الله شلون غير امي وابوي
عقاب: حمدلله يانادر هاذي نعمه من ربي ادع بس ان الله يتمم عليهم
نادر:امين يارب
التفت عقاب: وانت يا ابو دم شرّبات
التفت ضاري بضحك: تدري ماني راد عليك ليييه لاني رااايق ومابي احوس جوي
خلف : روق بنا بعد
ضاري اعتدل : ابششششركم اني بصير ابو مع قليل من الاضرار
لفوا عليه بصدمه كلهم خلف :وشوو!؟
ضاري : ابد طال عمرك عمتكم الله يكملها بعقلها رقت السطح وطاحت ورجعت البيت الا اشوفها هاديه ولو ما قالت لي امي ما دريت وتطيح علينا وتفجعني واطير بها المستشفى المهم وتطلع حامل وبغت تسقط بس حمدلله .
.
. المهم وتطلع حامل وبغت تسقط بس حمدلله
عقاب : ياحبك لتفاصيل لكن مبروك مبروك الله يتمم لكم
ضاري : الله يبارك فيك وعقبالك
عقاب: يارب
خلف : مبروك ياضاري مبروك الله يتمم افراحك
نادر: حاس بشعورك والله وعساك دايم فرحان مبسوط
ضاري: اميييين وياكم اجمعين
خلف : جلسوا نتقهوى
جلسوا يكملون سوالفهم
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
دخلت وعد وصادفها فيصل : الللللله خلييييفه جانا
وعد: ايييه جاء ولو ما اجي محد يجيني
فيصل : لا والله ما نسيتك لكن كارفني خلف معه
وعد : ايه ماعليه وين خلف؟؟ فيصل: بالدكان يجي بعد شوي
وعد: زين
جو البنات يركضون واتجهوا لخليفه يتهاوشون عليه ووعد واقفه بذهول : لا ياقليلين الخاتمه وبنت البطه السوداء اللي واقفه مالها سلام
ندى: ههههههههههه والله مشتاقين له الكلب
راحوا يسلمون عليها ودق الباب وكانت ام خلف وام وعد
وعد : خير من وين جايين
ام وعد : رحنا لمضاوي بالمستشفى
وعد : ليييه!؟
ام خلف : حامل وتعبت شوي
وعد : والله ماشاء الله تبارك الله
فيصل: تكفوووون قولوا صادقين
ندى: وش فيك انت خبل ! ايه صادقين
سالم: فيصل ابي خليفه
فيصل : خذ خذ
وعد : سالم انتبه
غيث: انا بعد بشيله
وعد:وجدان خليك معهم
فيصل: فاتحين الزياره الحين!؟ ام وعد: لا بكره
فيصل: اللله يالضحك مضاوي بتصير ام بروح اقول لعزوز ونضحك
وعد : الله يخلف عليك
ندى: تعالي للقهوه قبل ينادون للغداء
وعد : يلا
_______________________.
وفي بيت النوخذه
رجع جابر ومعاه الراديوا واتجهه للمطبخ يقول: ليلى تعالي خذي هالردايو صلحوه
ركضت ليلى وهي تاخذه : زين بصعده فوق وارجع
ام نهيان: تعال يمه غسل ابوك شوي ويرد وننچب الغداء
جابر :طيب
اما ليلى دخلت الغرفه بفرح ونزلت الراديو وهي تقلبه وطلعت البطاريات وابتسمت اول ماشافت الورقه وفتحتها وهي تقراها بحب وسكرتها بفرح وهي تخبيها ورجعت كل شي طبيعي ونزلت من جديد وهي تسمع صوت ابوها يسولف مع جابر
وابتسمت ان هالمخاطره عدت على خير وانها تطمنت على خلف وما لحقهم ضرر
_______________________.
وفي بيت نادر
رجع وهو هالايام مرتاح ومبسوط ودخل وهو يقول : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ام نادر : زين انك وصلت بننزل الغداء
ابو نادر: ياولدي لا عاد تتاخر لا تنسى وراه زوجه ما تقدر على الجوع وهي تجلس تحتريك
التفت نادر مبتسم لشوق:ابشر ، شوق كيفك اليوم .
.

.
شوق : احسن الحمدلله
نادر: حمدلله
ام نادر: بخير بخير واذا جابت الولد بتصير بخير
انخطف لون شوق ولف نادر: اللي من الله حيّاه الله بنت ولا ولد المهم طيب وبخير
ابو نادر: ايه لكن نبي حفيدنا الاول ولد
نادر: لو هو امرٍ بيدها ماحنا مقصرين الامور بيد الله
ناظرته شوق بضيق وهي خايفه من يوم صاروا يلمحون للولد تخاف تجيب بنت يرجعون ينكدون عليهم
وهذا خوف وصل لقلب نادر بعد اللي ماكان معترض بنت اول ولد عاد المهم يكون بخير لكن الواضح ان امه وابوه عندهم رأي ثاني
_______________________.
وعند ضاري
حلف عليه خلف الا يروح معه للبيت ويتغداء عندهم وينام عندهم لين يطلعون اهله
ومارده ضاري ابد وراح معه كان جالس بينهم وهو معتاد عليهم لكن شعوره غريب وهو يشوفهم مزدحمين على سفره ومجتمعين ويسولفون ويضحكون وجمعتهم على الشاهي بعد الغداء
والعصريه ومن في الليل بعد ما الكل هدا وصار بينام
كان منسدح بجنب خلف اللي على وشك النوم وفيصل اللي في سابع نومه
لف على دخول سالم وغيث اللي واضح معصبين ورفع راسه خلف : وش فيكم
سالم : ندى ما تخلينا نجلس
خلف : الساعه كم بتجلس انت وياه!؟ تأخر الوقت يلا
غيث: هم جالسين كلهم بالسطح وعمي معطيهم فيلم يتابعونه
سالم: فيلم يخرع بعد
خلف : واضحه اجل طردوكم عشان ما تخافون
سالم: حنا كبار ما نخاف
فز ضاري وهو يقول : انتبه جااااك
صرخوا سالم وغيث وركضوا لخلف وضحك ضاري : اييييه صح كبار ما تخافون
ضحك خلف : خرعتهم يارجال
ضاري : احسن عشان ينامون
غيث : ياويلك من ربي
ضحك ضاري وهو يناظره بضحك: افاااا روعتك الرجال مايتروع
خلف : ياويييييله ولدك ياويله
انسدح ضاري وهو يضحك وثواني وصاروا سالم وغيث يسحبون فراشهم لين صار بين خلف وضاري وانسدح سالم ودخل غيث مع خلف وهو يحضنه
ولف ضاري وهو يسحب سالم: ما عليك منهم انا احضنك
ضحك خلف وهو يشوف سالم يتهرب لكن استسلم لضاري وهو يضحك اما ضاري كان يمزح ولكن استغرب هدوء سالم اللي باين انه خايف ويكابر لكن بقى حاضنه وشوي وناموا وهو يراقبهم ماهو مستوعب المنظر طول عمره تعود ينام لحاله لا اخوان ولا ضحك الاخوان ولا حتى هواشهم كان يتمنى ان عنده اخوان لكن ربي ماكتب ونام وهو يدعي ربي انه يقدر يجيب عياله وبنات يعبي البيت عشان ينسى وحدته المره ويعوض فقده وفقد امه
_______________________.
وفي بيت عقاب
تعشى وجلس ينتظر جيت وعد اللي طولت واول مادخلت وقف وهو متكتف : اخيراً شرفتي يا هانم
.
.
.
وجلس ينتظر جيت وعد اللي طولت واول مادخلت وقف وهو متكتف : اخيراً شرفتي يا هانم
لفت وعد تناظره بإنزعاج: وش فيك تصارخ!؟ عقاب : ودك اصفق لك!؟ ما تشوفين الساعه كم ؟ اخر الليل وانتي مابعد بعد شرفتي
وعد : انا عند اهلي والباب في الباب
عقاب : اسمعيني زين طلعه من هالباب انسيها وانا ما وافقت
وعد : بأي صفه ان شاء الله
عقاب : جربي وعيديها وشوفي بعدها بأي صفه وصدقيني ياوعد مارح اثني كلامي وحطي كلامي حلقه في اذنك
دخلت وهي تفكر هل فعلاً يتجرأ عليها ! ما استغربت عقاب متوقع منه كل شي بس البلا انها في هالوضع ماا تقدر تواجهه
نزلت خليفه وهو تفكر كيف بتقدر وتواجهه
اما عقاب يدري ان هذا اول طريقه مع وعد وياما يتاهوشون ويااما بتصير بلاوي لكن كيف يكسر كلمة وعد بدون اضرار مايدري
_______________________.
وعلى هالموااااال مشت حياتهم
وعد تستفز عقاب لكن فيه حد تعرف توقف عنده وتعرف انها اذا تعدته بتصير كارثه
وعقاب على نفس النمط ماشي رغم استفزاز وعد ورغم انه متسلط عليها الا انه يوقف في مرحله معينه *** خلف انتهى رسمياً من تجهيزات زواجه وينتظر هاليوم بفارغ الصبر ينتظر اللحظه اللي ياخذ ليلى بيدها عروس ينتظر اللحظه اللي بيتسكر عليهم الباب ويكونون حبايب واجتمعوا
وليلى نفس شعور خلف انتهت من تجهيزها وصفت كل شي قدامها وهي كل يوم تفكر وش بتلبس وكيف بتكون مع خلف وكيف بتكشخ له قلبها كان مثل القنبله ينتظر وقت وينفجر حبه *** اما ضاري ومضاوي الدنيا ماهي شايلتههم من فرحتهم ومن يوم اللي طلعت مضاوي من المستشفى وضاري يحلف ما تسوي شي وام ضاري تزيد الحلف حلفين
ومضاوي في قمة سعادتها وكثير احيان تعاتب نفسها وشلون كانت بتطير هالقلوب الطيبه من يدها
وضاري اللي كل ليله يكتب وعد وعهد على نفسه يكون اب بكل ما تحمله الكلمه ويكون سند ويكون ذخر لولده او بنته ***
وانتهت دوامت مشاكل نادر السابقه وبدت دوامت مشكله جنس الطفل وكل يكرر نادر ويعيد ويزيد ويقول كل شي بيد الله وكل شي مكتوب ومقدر بس محد يسمع
اما شوق بدت توصل لمرحلة اليأس من ان مشاكلها بتنتهي وتعيش بسلام صارت تهج عند ام ضاري ومضاوي تبي الراحه *** جابر كان بعد مستعد كان يعد الليالي والايام كان الشهر بسيط لكن مايدري كيف ينتهي ومايدري ليه طول هالمره تقطعت روحه ماعاد فيه صبر وصار قادر يمشي بدون عكاز وقدر يتجاوز كثيييير من مشاكل الحرب
واماني رغم انها جهزت الا انها في توتر فضيع ماتدري كيف بتقابل جابر وماتدري وش ينتظرها
.
.
.
واماني رغم انها جهزت الا انها في توتر فضيع ماتدري كيف بتقابل جابر وماتدري وش ينتظرها وهل فعلاً جابر يحبها او عشان خلف صديقه رجع الخطبه كثير امور تدور براسها ما لقت لها حل ***
وماجد رسمياً انتهى وصار جاهز لزواجه اللي يعتبره نقطة تحول بحياته
ومثله سحر اللي هالزواج عمره ماكان شي طبيعي في
حياتها بالعكس تحس انه فاصل قوي لروحها ****
والباقي من اهل القصه عايشين على ماعهدناهم
_______________________. وفي يوم زواج سحر وماجد
اللي يفرق عن زواج خلف وجابر ظ¤ايام فقط
كلٍ جاهز وكلٍ مستعد والكل صار حاضر بالزواج والكل مبسوط وسعيد
في بيت الجد قايد كانت هناك سحر اللي جهزت وجالسه وهي تتأمل ملامحها وتسأل نفسها سؤال ( ياربي ! ملامحي في هالزواج بينرسم عليها الفرح ولا الحزن )
قطع تفكيرها دخول عهد اللي كاشخه: هاه ياعروسه جاهزه
سحر: ايه لكن اجلسي بكلمك قبل احد يجي
جلست عهد : وش فيك
سحر : اسمعيني زين ياعهد انا بتزوج وبروح الدمام ويمكن ما اجي الا كل فتره وفتره لكن مابي اروح وبالي عندكم ياعهد اسمعي نصيحتي ومالك شغل بعقاب وحريمه بكيفهم انتي لاتكونين فتيلة شر بينهم خلي بالك من شهد وعزوز والباقين مالك شغل فيهم واتركي هالعداوه اللي شنيتيها على عمي وعياله ترا مالهم ذنب بأي شي ولاتنسين عمي ماقصر بعد ابوي
عهد : اللي ماقصر هو جدي وعمي محمد وبنات عمك اللي شايفه نفسك فيهم صدقيني بكره بيقلبون حياتك جحيم مع خالهم واذا انتي مصره ما تشوفين اغلاطهم لا
تسحبيني معك ومستحيل اخلي وعدوه تنتصر بزواجها من عقاب
صدت سحر بقلة حيله وجات شهد تركض : عقاب وعزوز بيجون يسلمون قبل الزفه
عقاب : ندخل
شهد: ادخلوا
دخل عقاب مبتسم وهو لابس البشت وكاشخ: ماشاء الله ماشاء الله وش هالزين وش هالزين
عزوز: اشهد بالله اني اختي احلى عروس عرفها التاريخ
ابتسمت سحر : وقرب عقاب وهو يبوس راسها : مبروك مبروك الله يفتح طريقك بالخير
عزوز اللي حضن سحر: ياعله سعيد ومبارك يا اخيتي والله بنفقدك
سحر: الله يبارك فيكم
عقاب : وابد ياسحر ان ضقتي وان زعلتي تذكري ان وراك عزوه يكفيك اتصال وتلقينا عندك
غصة سحر بالعبره وهي تقول : الله يخليكم لي ذخر
قرب عقاب يحضنها : اششش لا تبكين افا بس
عزوز : لا تبكين سحووور
شهد: ماعليك يا سحر انا عندهم اعوضهم مكانك
عزوز : لا تكفيييين كل الناس عوض الا انتي
عقاب : بس بس شهد في كفه وسحر في كفه محد ينوب عنهم
عهد : وانا بنت البطه السوداء
عقاب: لا لكن لو تقصرين لسانك بيصير مافي مثلك .
.



عهد : وانا بنت البطه السوداء
عقاب: لا لكن لو تقصرين لسانك بيصير مافي مثلك
عهد : الله يسامحك
عقاب : يلا يلا ترا المعرس بيجي
وقفوا يرتبون ويستعدون
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
رجع ماجد من عرس الرجال لبيت اخته عشان يجهز تجهيزه الاخيره ووعد تدور حوله وتبخره وهي مبسوطه
ماجد : هاه كيف شكلي !
ام وعد: يزهاك البشت ياخوي يزهاك
وعد : بسم لله عليك ياخالي شكلك ياخذ العقل
ندى : ودعنا سحر بتطيح من اول نظره في حبك
اماني : واااضح من اللي طايح على وجهه
ضحك ماجد : يلا بس وين راحوا اعمامك وجدك
اماني: هذا هم جو
محمد : ياولد فيه احد
وعد: ادخل ياعمي
دخلوا كلهم واتجهوا لماجد : يلا ياعريس
تحركوا الرجال وام وعد رايحين بيت الجد والبنات وقفوا ينتظرون عقاب وعزوز يروحون
_______________________.
صار وقت الزفه وزفوا ماجد لسحر وطبعاً قلب ماجد يسبقه وقلب سحر جمد بمكانه
واول مادخل ماجد عجز يرفع عينه ويناظرها يخاف انه للحظه ينساهم ويركض لها
بالقوه نطق وسلم ووقف جنبها بهدوء وبدوا يسلمون عليهم ويوصون ماجد ومع كل كلمه تطلع منه يزداد خفقان قلبها وقلبه
جات وعد وهي متغطيه وتصورهم وبعدها طلع عزوز عشان ياخذون راحتهم
وكشفت ام وعد بما ان عقاب محرم ووعد تصور
ماجد: تعالي ياوعد صوري معنا
وعد : طيب
عقاب ماشاف وعد ابداً لانه طول الوقت فالزواج وهي جهزت من بيت اهلها وحضرت وهاذي اول مره يشوفها
وقفت تنزل عبايتها ونثرت شعرها الحرير كان يسلب العقل وانفطر قلب عقاب وده تلف ويشووفها كان متأكد انها بتكووون ملكة الليله كانت لابسه فستان نييلي يسحر العقل وطبعاً روجها الاحمر اول اسلحتها
لفت علييه وهي تدري انها بتربكه وفعلاً ارتبك وانذهل
ثبتت الكاميره وقتتها وراحت وهي توقف بجنب ماجد بس قالت ام وعد : روحي جنب عقاب
ابتسمت وعد بتوتر وراحت جنب عقاب وطغى عطرها حول عقاب اللي ماقدر ما يحاوط كتفها ويقربها ووتر وعد وتر نفسه .
.
.
ثبتت الكاميره وقتتها وراحت وهي توقف بجنب ماجد بس قالت ام وعد : روحي جنب عقاب
ابتسمت وعد بتوتر وراحت جنب عقاب وطغى عطرها حول عقاب اللي ماقدر ما يحاوط كتفها ويقربها ووتر وعد و وتر نفسه صورت الكاميره وابعدت وعد بسرعه كارهه وقوف عقاب جنبها
سلموا على سحر وانسحب عقاب ودخلوا باقي بنات ابو خلف عند خالهم يرقصون معه ويفرحون معه
وبعد الرقص والسوالف والضحك قرر ماجد يمشي لشقه وهنا انهارت سحر وجت ام ناصر وام خلف وام وعد يهدونها ومحد قدر واخذتها وعد وهي تحاول تهديها واخيراً هدت واخذها ماجد اللي قلبه متقطع عليها ماوده تبكي ولا تذرف دمعه وحده
كان صابر لين وصل الشقه وبعدها ما قدر يتحمل دموعها اكثر دخل وهو ينزل بشته والتفت : سحر
سحر اللي من غير شي جامده ودموعها ماهي راضيه توقف كانت تحلم انها في ليلة عرسها مستحيل تبكي وبالعكس بتكون مبسوطه بس هذاك اول يوم كانت احلامها متعلقه بقلب خلف الحنيّن الطيب وماجد ماعمرها فكرت فيه
قرب ماجد وهو يحاول يهديها: افا يا سحر ليه البكى افا بس تعالي تعالي ادخلي وتعوذي من ابليس ومسحي دموعك وبدلي وارتاحي وابد مايصير خاطرك الا طيب
عجزت تناظره سحر قلبها صاد عنه حتى ماهي قادره تسمع كلامه
ماجد : تعوذي من ابليس يا سحر وادخلي وعشاك هذا هو جاهز تعشي وعيني من الله خير وارتاحي وان شوي واجي
طلع وهو يدري ان وجوده موترها ماكان وده يخليها بس ماكان وده تبكي اكثر
وقف عند الباب ماقدر يبعد وسحر ماصدقت انه طلع الا بدلت ومسحت كل شي يثقل على صدرها ولبست عبايتها تبي تصلي ركعتين تهدي روحها بعد ما سلمت حست انها بخير عدلت شكلها ورتبت نفسها واتجهت للعشاء متوقعته بيرجع بس طول شوي وقررت تنام وتهج بنفسها قبل يجي
وفعلاً نامت وبعد فتره دخل ماجد وارتاح انها نامت وارتاحت بس كان وده ان ليلته انقضت زي ماكان يحلم بها لكن يعذرها ويحط مليون عذر بأنها يتيمه وخايفه
بدل ودخل بجنبها ونام هو بعد لانه خلاص ارتاح دام سحر قريبه منه
_______________________.
وفي بيت عقاب
كان هو البيت الوحيد اللي فيه حياه هالوقت لان الكل بعد العرس راحوا لبيوتهم وناااااموا ألا هو بعد ما رجع هو وجد اللي جلست وهي تسولف فوق راسه وش صار ووش ماصار بالعرس
لكن رفع عقاب يده بتعب: اقول وجد ما تعبتي !؟ وجد : الا والله تعبت ومهدود حيلي ولو انام سنه ماعندي مشكله
عقاب : وانا اقوله بعد تعالي ننام
ابتسمت وجد له وهي من زمان ما ابتسمت اصلا من زمان ما بينهم الا المشاكل .
.
.

ابتسمت وجد له وهي من زمان ما ابتسمت اصلا من زمان ما بينهم الا المشاكل
وفي هاللحظه رق قلب عقاب وحن على وجد اللي تخبط يمين ويسار عشان تحافظ عليه وعلى زواجهم لكن مع الاسف كل مالها تخلق مشكله وكارثه اخذ استراحته من المشاكل وقرر يبتسم لها هو بعد
واتجهه لها يحضنها و...ï؟½ï؟½
وبعد وقت نامت وجد بس ما نام عقاب وطلع اول ما سمع الصوت
وكانت وعد وفيصل
عقاب : فيصل!؟؟
فيصل: هلا عقاب معليش جايك هالحزه بس بوصل وعد وارجع
رفع عقاب يده يناظر الساعه! : هالوقت راجعه كان نمتي ازين
وعد : ابد اذا عندك اعتراض ارجع
فيصل: وين غرفتك بحط خليفه
اتجهه له عقاب : هاته انا اوديه
عطاه فيصل وراح واتجهه عقاب للغرفه عشان ينزل خليفه اللي كبر وصار ابوظ،ظ* شهور واول ما نزله سريره صحى وصار يبكي ورجع عقاب يرفعه وهو يهزه
نزلت وعد عبايتها وهي تقول : عطني ولدي
ناظرها عقاب وهو يقول نفسه( مصره تخرب زينها بشين افعالها ) : انا اقول تروحين تبدلين احسن لك
ناظرته وعد بحده : هذا مو شغلك عطني ولدي واطلع من غرفتي ولا تجلس تمثل دور الابوه عندي
ناظرها وعد بحده وقال : صدقيني لو بمثل هالدور اعرف كيف ارسمه من البدايه وألعبه غصبٍ عليك لكن انا انصحك لا تجنين على نفسك
وعد :انت وش شايف نفسك عشان تمشي وتهددني واسمع يا عقاب انا وعد ما اتهدد
عقاب : وانا عقاب مابعد خلقت اللي بتوقف بوجههي
نزل عقاب خليفه بعد ما نام وهو يغطيه وطلع وهو يدفها عن طريقه
ورجع لغرفته وهو يحاول قد مايقدر مايتحول غضبه لكارثه
اما وعد فما شالت عقاب من ارضه وهي للحين تمشي معه بهدوء وكل يوم يزيد كرهه بداخلها
_______________________.
وكملت الايام العاديه لين وصلوا لليوم اللي ماهو عادي ابد وعمره ماكان عادي كان يوم بالنسبه بخلف يعبر عنه بأنه كل عمره يختصره هاليوم صفوة عمره هاليوم ملاذ روحه هاليوم ( اليوم كان في قلب خلف كأنه ملك الدنيا واللي عليها راضي ومبسوط وسعيد )
ماقدر خلف يكمل ويخفي هالحب ماقدر فرحته المهيبه والعظيمه شككت كل الخلق فيه
ماكان يمشي على الارض ابد كان يطير يطييييير وهو من الليل ماقدر يغمض عيونه وينام
كان في الحلاق مع عقاب ونادر وضاري وماجد كانت عيونه تلمع بشكل غريب
وقرب ضاري وهو يهمس : ياخلف لا تفضح نفسك عقاب عيونه عليك
ابتسم خلف بخفه وهو يقول : مقدر ياضاري مقدر قلبي بيكسر ضلوعي ويطلع
ضحك ضاري ورجع وهو يجلس ومعه الشاهي
وكلٍ مبسوط بس ماجد اللي يضحك شوي ويتعثر بهمه شوي .
.

ضحك ضاري ورجع وهو يجلس ومعه الشاهي
وكلٍ مبسوط بس ماجد اللي يضحك شوي ويتعثر بهمه شوي
كان شايل هم سحر اللي من ثلاث ايام هاديه وابد ما سمع صوتها ولا قدر يتواصل معها بأي كلمه وكان يخاف اذا تكلم تبكي او تخاف فكان ساكت وممشي الموضوع يبيها تهدأ وهو بينه وبين نفسه خاااايف وكل ما ناظر خلف خاف ان سحر في قلبها شي لخلف
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانت ام نهيان تلف حول جابر وتقرا عليه وترجع ليلى وتقرا عليها وترقيهم وتحصنهم وشيخه ونهيان ومريم والبيت عامر بالفرح
وراح نهيان وهو يشغل المسجل ويرفع الصوت وهو يصفق ويرقص
وقدامه جابر اللي يستعد بيحلق وجاه وهو يضحك ويسحبه وابو نهيان يراقب من بعيد ويضحك لكن سرعان ما سحبه نهيان معهم وصار يناديهم واحد واحد وهو يرقص على (يا معيريس عين الله تراك القمر والنجوم تمشي وراك يا معيريس عين الله تراك ويتغنى القمر والنجوم ترد عليه تحلى أيام العمر .. تحلى تحلى)
وسحبت ام نهيان البوشيه( اتوقع تعرفونها) وهي تمسكها من طرف وترقص لجابر
ووقف نهيان الاغنيه وصار هو ومريم وشيخه يغنون : (قلت اوقفي لي وإرفعي البوشيه . . . خليني أروي ضامرالعطشاني
شفت الجدايل واحسبك روميه. . . ثاري الزلوف مقرضه يااخواني )
كان ابو نهيان يضحك ويغني معهم وركض جابر ينادي ليلى اللي يجهزونها
وطلعت وهي بنص زينتها : جابر شنو فيك؟؟ شنو هالصوت!؟
جابر: تعالي وياي نبي نرقص ونستانس
سحبها معها وهو يجاوب مع اللحن وضحكت ليلى وهي تسمع نهيان يقول( الخد ياضي لي برق وسميه. . . والعين تشبه ساعة الرباني
ملبوسها النفنوف واللحميه. . . والثوب شاله ردفه القيطاني )
هنا دخل ابو نهييييان وهو يرقص مع ليلى اللي تتمايل مع الرقصه وقلبها ينطق بالفرح
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كانوا يتجهزون واماني اول وحده جابت وحده تصلحها كانوا يناظرونها بتأمل
ندى :الله يا اماني صار شكلك يفتح النفس ويسر القلب
ضحكت اماني : صدق
ندى: والله صدق
وجدان: من الحين اقولللك الچويتي صار في جيبك بيموت عليك
ندى: عشتوا ياللسان
اماني : مابعد جاء خلف
حنان: للحين مدري متى بيجي
ندى: ماظنتي يخلونه العيال يبون يحتفلون معه
لفوا على صوت هيا : ماشاء الله
فزوا كلهم بفرح: هيييييا جيتي
هيا:توني وصلت وركضت ركض هنا
وقفوا يسلمون عليها بحب وشوق لانها صارت في مدينت بعيده هيا: لا اله الا الله يالجمال الله يحسرك يا اماني
اماني : تسلمين
سالم : امي تقول خلصوا قبل يجي خلف ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
.
.
سالم : امي تقول خلصوا قبل يجي خلف
ندى: طيب طيب
حنان: ياربي وعد ما جت للحين !؟
وجدان: شوي وتجي
ندى: بروح اجهز عمتي واشوف وش عندها
حنان : خلصت اغراض خلف وجهزت بشته بس انتظره يجي
هيا : يلا انا بنزل بعد
نزلوا يكملون تجهيزاتهم بإنتظار خلف
_______________________.
وفي بيت ضاري
كانت ام ضاري واقفه وراء مضاوي وتحذرها وتعطيها الف تحذير ونصيحه
مضاوي : ابشري ياخالتي ابشري ام ضاري : انتبهي وتذكري ان حملك ماهوب ثابت
مضاوي : على خشمي
سكتوا على صوت الباب وكان ضاري اللي جاء: هااااه جاهزين
ام ضاري: انا جهزت بس بلبس عباتي
وقفت وراحت ودخل ضاري مبتسم وهو يناظر مضاوي : ياربي هاذي مضاوي ولا العروس
ضحكت مضاوي: كل العرايس احطهم صفر على الشمال
ضاري: انا اشهد انا اشهد
قرب وهو يناظرها بحذر بس رفعت يدها بسرعه وقالت: والله حفظت حفظت وبصمت بالعشره ماخلت خالتي ولا نصيحه ما قالتها لي
ضحك ضاري : ايه بنصح انا بس اول انا لي يومين اركض مع خلف والصراحه اشتقت لك
طارت عيون مضاوي: يرحم امك ماهو بوقت الشوق الحين الناس تجمعوا وانا كالعاده الاخيره
ضحك ضاري : يابنت الحلال وش فايدتنا من هالعرس وعلى قولة اهل الحجاز العروسه للعريس والجري للمتاعيس وش نبي حنا الله يهني سعيد بسعيده
ابعدت مضاوي بسرعه : لا ياحبيبي سعيد وسعيده عيال اخوي بحضر عرسهم كفايه ماني راقصه والسبب انت
طارت عيون ضاري بضحك : وش دخلني انا
مضاوي: مب اللي في بطني ولدك!؟ يعني انت السبب
ضحك ضاري : يارب لا تنساها من العقل
مضاوي : يلا يلا عجل
ضاري : زيين بجهز انا وبكشخ كود احد يشوفني ويحن علي
مضاوي : وشووو!؟ من تبي يشوفك ان شاء الله
ضاري : الله والله جميل يحب الجمال
مضاوي : ماعليه كلامك ماخوذ خيره الوعد لا جينا
رجع ضاري يضحك وجهز وكشخ وطلعوا متجهين للعرس
_______________________.
وفي بيت نادر
جهز وخلص وهو ينتظر شوق اللي تجهز بثقل وهو يادوب حملها يبان عليها
نادر: شوي يلا يا عيني يلا
شوق : طيب يا نادر دقيقه بس
وقف نادر وراح لها: عطيني اساعدك
لفت وهي تعطيه كل اكسسواراتها وهي هالحمل عليها ثقيل وتعبانه فيه
وماقصر نادر صار يدور حولها وجهزها من جميع الاطراف وبعد فتره لف وهو يضحك : هاه كذا تمام
ضحكت شوق: اكيد تمام
انشرح صدر نادر وهو يضيق صدره اذا شافها تعبانه: ايه تكفين اضحكي ردي لي روحي
قربت شوق وهي تمسك يده : انا ادري انك تعبت من هالوضع بس والله مو بيدي .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #40



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 54 دقيقة (02:33 AM)
آبدآعاتي » 80,263
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



قربت شوق وهي تمسك يده : انا ادري انك تعبت من هالوضع بس والله مو بيدي
رفع نادر يدها يبوسها: ادري ادري وانا معك وسندك في كل شي
دق الباب وكانت ام نادر: وينكم يلا
ابعد نادر وهو يعطيها عبايتها: يلا
طلعوا للعرس بعد ونادر يوصي شوق ويحرص عليها
_______________________.
وفي بيت عقاب
كان يجهز بغرفته ويعدل شماغه ولف على صوت وجد : عقاب وش رايك ؟؟
لف يناظرها مبتسم وكانت كاشخه واول ماشاف الروج الاحمر تكهرب صار هاللون مرتبط بوعد مايحسه يليق الا عليها بس خاف يتكلم وتزعل وجد : ماشاءلله والف من ذكره تاخذين العقل
ابتسمت وجد بفرح وهي تدور بفستانها الاسود : وكيف الفستان
عقاب : يزهى بك
وجد : زين اجل يلا
عقاب : يلا
نزلوا ونادى عقاب : وعد
ماردت واتجهه للغرفه مدرعم كعادته وفتح الباب وقالت وهي متخبيه ورا الدولاب لانها تلبس وعد: انت للحين ما تعلمت شلون تحترم الناس وتدق الباب لين متى يعني
عقاب : لين ادفنك في ارضك عجلي علينا
وعد : اطلع بلبس
طنشها عقاب وراح لخليفه اللي جهز واخذه وهو يرفع ويبوسه وصدت وعد بكرهه ماصدقت يطلع وكملت لبسها وطلعت بغضب: عقاب احذرك مليون مره تدخل علي بهالطريقه
لف عقاب يبي يغسل شراعها لكن ويييين ومثل ماقال في صدره(هاذي ينغسل شراعها!؟؟لا والله ماهقيت )
كلهم صاروا يناظرون وعد اللي ماعمرهم شافوها بألوان كئيبه غامقه بالعكس تزهى بألوانها دايماً وهالمره لبست ابيض يتخلله نقش فضي ورغم انه ماكان يرسم ملامح جسمها وكان منفوش من تحت لكن يقدر اي شخص يميز تقاسيم جسمعها ورفعت شعرها بغضب وهي تقول : عطني ولدي
وجد طاحت عيونها تناظر في وعد بتنهار من شموخها وكشختها وكانت تمنى عقاب يتحرك ويسوي شي
وفعلاً تحرك عقاب وسحبها بغضب وهو يقول : علمتك مليون مره عند طولة لسانك
سحبت وعد يدها بغضب : وعلمتك مليون مره يدك لا تلمسني
استانست وجد توقعته بيكفخها لكن فالحقيقه عقاب سحبها يبي يشوفها من قريب يبي يشم العطر
وجد: انتي وشوله لسانك طويل
وعد : عشان اربيك انتي واللي يشد على يدك
تبدلت ملامح عقاب اللي رفع يده بغضب وضرب وعد كف هزت المكان هز
ما توقعها عقاب من نفسه ولا كانت نيته لكن وعد استفزته
تووقع لها ردة فعل قويه لكن كل اللي سوته سحب ولدها من يده وهي تقول بهمس : الله لايخليني اذا خليتها لك يا عقاب
جمد عقاب بقهر وطارت وجد من الوناسه وهي تعزز له وتقول : اللي يطول لسانه يستاهل .
.
.
جمد عقاب بقهر وطارت وجد من الوناسه وهي تعزز له وتقول : اللي يطول لسانه يستاهل
التفت عقاب بغضب وقال: ترا للحين يدي حاميه
فهمت وجد تهديده وطلعت اما وعد طلعت متجهه لبيت ابوها تفور من القهر والغضب وتحلف تكسر يده عقاب اللي انمدت عليها
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
دخل خلف مبتسم لكن ابتسم اول ماشاف الكل ينتظرونه كاشخين وجاهزين وركضت وجدان تقول لطقاقه تغني لهم فالبيت عشان بعدين تروح للعرس فالحوش المخصص للاعراس
وبدت الطقاقه تقول (في عرسك ياخلف فرحنا وقاك الله
يارب سهله سنينه مع ايامه
خلف وياجعل العدى ما يطولونه
وانا ادعي الله جعل عياله يبرونه)
كانت ام خلف ترقص لخلف ودموعها ماوقفت ابد فرحانه بولدها وحيدها وكانت ماتبي ترقص كثير ويتحمس خلف ويجهد نفسه ويتعب لكن خلف كان حريص هو يرقص مع امه على الهادي لين وصلها وهو يبوس راسها ويحضنه ويمسح بكمه دموعها
ولفوا على صووت الطقاقه اللي غيرت اغنيتها اول ما جابت ام وعد اماني عشان ترقص مع اخوانها واهلها
وقالت( يوم طلت اماني قلنا مية هلااااا
واشرقت نووور شمسٍ جعلها ما تغيييب)
ولفوا عليها كلهم يرقصون لأماني اللي تكافح دموعها وهي ترقص معهم
وطلبوا ابو ناصر ومحمد انهم يدخلون وتغطت ام وعد وام خلف ودخلوا واتجهه محمد لخلف وهو يمسك ذراعه ويرقص ومعه والكل على نفس انغام الفرح ويحاولون مايجهدون خلف ويحاول خلف يهداء
واخيراً وقف الطق لكن ما وقف قلب اماني وخلف من دقه سلموا على بعض والكل يسلم عليهم وبعدها دخلوا يجهزون
كان خلف يجهز بمساعدة امه اللي تبخره وتحوفه وكان خلف يراقبها بحب مايدري كيف بيعيش بعيد عن هالقلب الحنون نزلت المبخر وهي تقول : خلف يمه
خلف : سمي ياعيون خلف سمي
ام خلف : حبيبي ياخلف انا بنصحك وانت سوو اللي تبي
خلف: مالي غنى عنك يا يمه
ام خلف وهي تبخره: خلف انتبه يمه لبيتك ولزوجتك واحفظ اسرار بيتك وافهم زوجتك وحبها ولا تخلي الناس يدخلون بينكم ابداً ولا تحمل زوجتك فوق طاقتها ولا تلومها على شيٍ ماهو بيدها خلك يا يمه مثل ماعهدتك حنين وطيب وتخاف الله
ابتسم خلف وهو يبوس راسها: لا توصين حريص يمه بأذن الله اني على ما ربيتيني وعهدتيني
ام خلف : روح ياخلف يا عل ايامك سعيده ويا عل الفرح ماينقضي من حياتك
ابتسم خلف : امين يارب وانتي على راسي
ابتسمت امه وهي تشخص له وتحصنه : يلا يا يمه يلا
طلع خلف لابس بشته ويناظر اهله اللي فرحانين فيه وطلع للشباب برا اللي كانو كاشخين ويحترونه .
.
.
طلع خلف لابس بشته ويناظر اهله اللي فرحانين فيه وطلع للشباب برا اللي كانو كاشخين ويحترونه
ووقف ضاري وهو ينادي العيال بضحك: ارفعوا الصوت يا عيال
كانوا عيال الحاره كلهم وراه ويصفقون ويغنون ويضربون البوري لاخر صوت ويمازحون خلف ويغنون له ( ياعريس اليوم جعلك تهنا ‏تهتني في شوف ظاف الجدايل)
كان خلف يضحك وهو ينتظر شوف ليلى وجدايل ليلى وشامة ليلى وقلب ليلى اللي اشتاق له
_______________________.
وفي بيت النوخذه
اخذوا اهل الكويت اللي حضروا جابر يزفونه من بيت ابوه لين موقع العرس وهم بعد يغنون له
(اعدلوا الصف معرسنا حضر واعدلوا الصف معرسنا حضر
باركوا له عسى عمره طويل باركوا له عسى عمره طويل )
وجابر شاق الكشره ووده يتخطى كل شي ويوصل لنهاية اليوم ودخل وهو يسلم على الناس والكل يبارك له وألتقى هو وخلف بالنص وضحك جابر وهو يقول: بالاحضان يا عريس
قرب خلف يحضنه بضحك: الف مبروك يا النسيب
جابر: يبارك فيك ومبروك لك
خلف :الله يبارك فيك
قرب النوخذه يسلم هو ونهيان وجلسوا وعيونهم على بعض
_______________________.
في غرفة ليلى
انتهت من شعرها ومكياجها وكانت تناظر فستانها بحب
وراحت لدرج وهي تطلع خلخال خلف اللي جابه لها توه الحين صار وقته ولبسته وهي سعيده وتلبس فستانها مبسوطه
ودخلت شيخه وهي تساعدها في الفستان ومريم تنصحها وكل التفاصيل حول ليلى سعيده
مريم: يلا ما نبي نهدچ الحين لكن لازم نروح نسلم ونرد
شيخه : بنرد بعد ساعه انتبهي لنفسچ
ليلى: زين
ام نهيان قربت وهي تناظر ليلى بعيون مليانه دموع : ليلى يا بنتي الف مبروك الله يوفقچ يارب ويسعدچ
وقفت ليلى تحضنها: امين يالغاليه
ام نهيان: يمه ما ادري كيف بتحمل هالبيت بدونچ واتحمل الكويت بدون حستچ لكن ديري بالچ على نفسچ ورجلچ ولا تعصينه ابد وخلي طلباته اوامر ولا تسمحين لاحد يدخل بحياتچ ويخربها
ليلى: ابشري يمه
مريم: ماعليچ يا خالتي ليلى عاقل وتعرف مصلحتها يلا مانبي نتأخر
ام نهيان: زين
طلعوا متجهين للعرس وليلى في البيت بلحالها معاها الخادمه بس
_______________________.
وفي موقع العرس
الكل تجمع والكل حاضر بفرح والكل يرقص واستقبلوا اهل النوخذه احسن استقبال
وصفوا مع بعض يرقصون ويستقبلون بفرح وكل وحده توصي الثانيه على بنتها
وعد كانت متناسيه عقاب واللي صار وترقص ما قصرت بفرحة اخوانها متجاهله حش وجد وعهد الظاهر قدامها وهي غيرت كل خططها في لحظه وعرفت كيف تخطط من جديد
.
.
.

ومضاوي وشووق اللي حارستهم ام ضاري والبنات يضحكون عليهم
ندى حنان وشهد ووجدان شايلين العرس بعد وسحر اللي هاذي اول طله لها كعروس كانت جالسه بهدوء بجنب خواتها
ام ناصر ام خلف ام وعد ام نهيان كانوا في منظر فرح يسر الناظرين
وهيا اللي تروح وتجي مع البنات وماهي مقصره
_______________________.
وفي عرس الرجال
كان جابر وخلف تنطق عيونهم فرح ومع ذلك ماهم مفتكين من طقطقه الشباب
ضاري : اسمعوا يا شباب شكل موضوع الارتباك ساري علينا كلنا الا خليف
عقاب : حاول ما تستانس لذا الدرجه ياخلف ترا العرس هم
ضحك نادر: هم للي على ذمته ثنتين
خلف : اي والله تبي تقتل فرحتي وانا ماقلت بسم لله
ماجد: ماعليك منه افرح واستانس وبتلقى الخير
ضاري: عني انا بيلقى خيييير يخفيه عنا اسبوع
نادر: ابصم واوقع على ذلك
محمد: اقصروا اصواتكم فضحتونا
ضاري : اقول ماودك تعرس انت
محمد: لا ياقلبي وش لي بالهم خلني مرتاح وطيارتي بكره ومع السلامه
فيصل : محد عارف لها الا عمي محمد
عزوز: قدوتي فالحياه
ضاري : اقول ناظروا ركادة الچويتين وناظروا طفاقتنا
عقاب : ما اشوف ركاده
نادر: اي هين انت ما تشوف الشي الزين
خلف : اص اص جوا جوا
جاء جابر ونهيان وجلسوا جنبهم وهنا فتح ضاري مشروع الطقطقه على جابر بعد لللي كان يضحك وراضي
_______________________.
واخر المطاف
كان من عادات اهل هالحاره ماتنزف العروس تجلس ببيت اهلها لين يجي المعرس
لكن اهل الكويت كان لهم عادات ثانيه جهزت مريم الكرسي والشال الاخضر وهي واقفه والكل يناظر مستغربين!
اما شيخه وام نهيان راحوا يجيبون ليلى اللي خلاص نقلوا كل اغراضها لبيتها وهي ماهي مصدقه انه فعلاً بتتزوج خلف دخلت وهي لابسه لبس الكويت التراثي للعروس اخضر وعلى راسها عامه وبيدينها كامل ذهبها وعلى عنقها سلسال الذهب وشعرها مسدول على اكتافها تمشي بالهدى قلبها يرفرف
والكل مبهور ويناظر وجلست على الكرسي وجات امها وهي تقول لام خلف : تعالي يا ام خلف تعالي شاركينا
كانت ام خلف ماتدري وش تسوي لكن وقف وهي تمسك طرف الطرحه مثل ماهم ماسكينها ومريم بطرف وشيخه بطرف وامها بطرف
وبدوا يرفعونها بشويش وينزلونها بشويش فوق راس ليلى
أمينة في أمانيها..مليحة في معانيها
‏تجلت وانجلت حتى ..سألت الله يهنيها
‏جبينها كالبدر ياضي ..وريقها يشفي أمراضي
‏لها رب السما راضي ..وأحسن في معانيها)
كانت ليلى مبتسمه ودموع الفرح تغطي وجهها وتربك شعورها .
.


كانت ليلى مبتسمه ودموع الفرح تغطي وجهها وتربك شعورها
وقفوا وبدت تطق الطقاقه وليلى تناظرهم بهدوء مبتسمه
ألين انتهى هالعرس وصار وقت الزفه
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كانوا يزفون جابر لأماني واصر خلف يحضر زفة اخته وبعدها ينزف كان محمد وفيصل وخلف وابو ناصر وابو خلف وابو نهيان فالزفه
كانت هناك ام وعد مع اماني اللي على رغم هدوءها الا ان رجفتها وضحت وخافت
سمعت صوتهم وسمعت صوت غريب بين اصواتهم عرفت انه وصل جابر وصل اخذت نفس ووقفت وعينها بالارض
وسمعت صوت كبير يرد السلام وكان ابو نهيان وبعدها وبعدها حست بقشعريره اول ما حست بوجود جابر حولها واللي وقف بدون اي حركه جنبها وماكان يدري كيف بيتصرف جاء فيصل يصورهم ويسلمون على اماني ويباركون لها ويوصون جابر وهي تسمع صوته وتحس انها بتدوخ وطلعوا كلهم وتركوهم
واخيراً اخذ جابر نفس ولف وهو يبتسم وغمض برضا وهو يقول : ماشاء الله تبارك الله سبحان الله اللي خلق وسوا
تجرأ وتقدم وهو يبوس جبين اماني اللي حست الدنيا تدور فيها لكن اتزنت اول ما حط جابر يده على كتوفها وهو يقول : مبروك يا اماني مبروك يا اعظم امينه كنت ناطرها وتحققت
انصدمت اماني وصارت تدور النفس ماتحصله لكن انقذها دق الباب ودخول ام نهيان وشيخه ومريم وقربوا يسلمون على اماني ويباركون لها
وقالت ام نهيان: يلا يمه بنزفكم لبيتكم عشان نزف ليلى
جابر : زين
دخلت ام وعد تساعد اماني وتلبسها العبايه واخذها جابر وانزفوا لبيتهم
_______________________.
اما خلف
اللي ينتظر متى يقولون تعال واخيراً جاء نهيان يقول: يالله يامعيريس
ابتسم له خلف وتجمعوا وراه يزفونه لبيت النوخذه وفالبيت هناك كانت ليلى تنتظر وهي ماتدري كيف بتصرف جات مريم تركض وتقول : وصل وصل مجنون ليلى
ضحكت شيخه: مريوم ما تجوزين اطلعي اطلعي
لفوا على ليلى يعدلون شكلها لاخر مره ووقفت امها جنبها ودخل خلف مع النوخذه ونهيان وابوه وامه
وكان يدعي ان يتماسك ولا يطيح من طوله بسبب فرحته
لكن ابتسم وانشرح قلبه وطار اول ما انفتح الباب وبانت له ليلى لا شعورياً ابتسم ودخل الغرفه اللي هي فيه بالقوه مسك نفسه لا يركض ويحضنها كان يحاول يسيطز على افعاله قدام النوخذه وتقدم وهو يقول : سلام عليكم
ردة ليلى السلام بهمس وهي واقفه ودخل ابو خلف وهو يذكر الله وسلم على ليلى ودخلت ام خلف
وابو نهيان ونهيان واقفين وبعدها سلموا على ليلى ووهم بعد يملون على خلف وصاياهم
واخيييراً قالوا لهم بنزفكم لبيتكم وماصدق خلف نزل ينتظر بالسياره لين نزلت وركبت جنبه بمساعده نهيان وزفوهم للبيت وراحوا

واخيييراً قالوا لهم بنزفكم لبيتكم وماصدق خلف نزل ينتظر بالسياره لين نزلت وركبت جنبه بمساعده نهيان وزفوهم للبيت وراحوا
دخل البيت وهو يساعد ليلى ودخلت غرفتهم ونزلت ليلى عبايتها وتعدلت تنتظر خلف يجي ولاهي ثواني الا رجع خلف مسرع تسمع خطواته العجله كانت متوقعه ردات فعل كثيره بس ابداً ما طرا لها ان خلف بيركض لها ويحضنها
ولا هو رتب لهالفعل لكن طلع من قلبه وكان يتمنى من زمان انه يوصل لها ويحضنها وكتبها الله له بهالليله ما لحق حتى ينزل بشته كل المهم عنده هو ليلى
على كثر ما استعدت ليلى لهالليله ماقدرت ابد تسوي شي او حتى تحرك غير انها ابتسمت بحب وملت دموعها عيونها وهي ماكانت مستوعبه انهم فعلاً بيتزوجون لكن توها استوعبت بعد ماحست بحرارة حضن خلف اللي قال وهو يضحك( "أنا تو ما حظّي تبسّم .. وأزهرت دنيايّ بعد جيتي وسحاب العمر بيدينك تشيلينه"
ناظرته ليلى بعيونها اللي مليانه دموع فرح وقالت(يااااه ياخلف اشتقت للأمان الي بصوتَك والله عمره ماتغيّر)
رجع خلف يشدها له وهو يمسح على شعرها ببتسامه ( ياااسعد عيني يا ليلى يا سعد عيني بهاليوم وبشوفك اخيراً جت هالليله اللي ليلة على مانشتهي ماهي على مايشتهوّن انا لو اعيش ظ،ظ*ظ*ظ* سنه ما يمر علي احلى من هاليوم ولا بتشوف عيني احلى منك وهالليله بذات لا تشرهين علي لان اعيشها.. وانا بسببك من الهداوة مرتبك"
ضحكت ليلى وهي ساكته ماهي قادره ترد لكن بعد فتره ابعد خلف وهو يقول : ليه ما تردين!! ما مليتي من السكوت والفراق )
ليلى : ما لقيت شي اقوله لك تهزمني بكل الاحوال
ضحك خلف : افا بسم لله عليك من الهزيمه والمفروض اصلا الهزيمه لي ولا ناسيه من اول من رفع راية الاستسلام وعطيتك قلبي والمعطي الله
ليلى : شفت للحين مو قادره ارد عليك
خلف :ماعليه قدامنا العمر كله تردين عليه فيه الحين بدلي على ما اجيب العشاء
ليلى : حاضر
طلع خلف بعد ما نزل بشته ووقفت ليلى للحظه تتأمل المكان وتأمل بشت خلف اتجهت له وهي تضم البشت من فرحتها فيه لكن تدارك مشاعرها وركضت تبدل قبل يرجع خلف وجهزت وتعدلت تنتظر خلف اللي رجع بعد فتره معه العشاء لكنه ابعد مايكوون عنه حاول يتعشى بس يحس انه شبعان ماهو مع شي ابد الا مع ملامح ليلى وشامتها ماصدق انتهى هالعشاء وطلعه ورجع وكانت ليلى جالسه بارتباك وتقدم خلف مبتسم وهو يمد لها يده ومسكت يده وهو يوقفها وهمس : تعالي وعطيني يدك أبي اوصل معك لأخر مدى من السعاده .
.

ومسكت يده وهو يوقفها وهمس : تعالي وعطيني يدك أبي اوصل معك لأخر مدى من السعاده
ابتسمت ليلى بخفه وهي ماتبي شي اكثر من هالفرح اللي تحس فيه وابتسم خلف اللي كان في عالم اخر من الهناء والسعاده و...ï؟½ï؟½
_______________________.
وعند العرسان الثانين
كانت اماني ترتجف مثل الريشه كانت متوتره من جابر اللي واقف وهو يناظرها بتأمل خلاص تعب وهو ينتظر هاليوم لكن خايف من اي ردة فعل
اخذ نفس وتقدم وهو يجلس جنبها بهدوء وفي لحظة توتر قال : قوه اماني
انصدمت اماني ولاردت وتفشل جابر وهو يقول : برد اقولچ الف مبروك و ... الحقيقه يا اماني انا متوتر حيل وفي خاطري كلام بقوله لچ قبل اي شي
هنا خافت اماني الللي عيونها على اصابع يدها
ومد يده جابر بجرأه ومسك يدها عشان يقدر يفهم ردة فعلها وقال: انا ادري انچ زعلانه او اخذتي بخاطرچ من خطبتنا الاولى وهالغلط اللي صار فيها لكن والله ماكان بيدي اي شي صارت مشكله اجبرتني وانا مو راضي ولا نويت ابد اطلقچ ولا ابعد ولا حتى اكدر خاطرچ لكن ربي كتب ولا مليت ابد ظليت احاول لين قدرت الامر وارجع اخطبچ من جديد ، ادري بتقولين ليه سويت كل هذا ! وعلى اي اساس والحقيقه انيي احبچ
رفعت اماني راسها بصدمه وابتسم جابر وهو ما مستحي من اعترافه ابد : وبتقولين وين شفتي وشلون حبيتني بعلمچ القصه كلها ويعلم الله اني ما نويت الا كل خير ومانويت الا انچ تكونين زوجتي واحبچ الحب الحلال
اماني كانت تسمع وماتدري وش تسوي صح حطت احتمالات لكن ما توقعته يعترف من اول دقايقهم فرحت حيييل بس طغى عليها الخجل
ورجع جابر يقول : انا ادري انچ اكيد مستحيه مو قادره تكلمين لكن اقل شي تطمنيني وقولي انچ مسامحتني وان مافي قلبچ زعل علي
كانت اماني تدري مارح يخليها لين تقول شي واخيرت نطقت بهمس وقالت: اكيد مسامحتك ولا ماسامحتك ماكنت عندك هنا
ابتسم جابر بفرح وهو يبوس يدها: حمدلله
ابعد وهو يعطيها مساحتها تبدل وترتب امورها وهو بيموت من الفرح وبعد فترة رجع وهو يحاول يهديها من خوفها وتجاوز هالليله بحب
وبعد كل البروتكولات المعروفه كان جابر ينتظر اللحظه اللي بتدمج روحه بروح اماني وتقدم لها مبتسم برضا تام و....ï؟½ï؟½
_______________________.
وفي بيت عقاب
اللي طول العرس وهو على نار مو قادر يجلس ويرتاح وهو يدري ان وعد بتقوم الدنيا بعد العرس لكن وش بتسوي وهي تنتظر عليه الزله
دخل وهو متوقعها ما رجعت اكيد انها عند اهلها لكن سمع صوت فالمطبخ وقبل يتكلم شاف غرفتها مفتوحه وخليفه في سريره يسولف ومحد عنده .
.
.
دخل وهو متوقعها ما رجعت اكيد انها عند اهلها لكن سمع صوت فالمطبخ وقبل يتكلم شاف غرفتها مفتوحه وخليفه في سريره يسولف ومحد عنده
دخل له وهو مبتسم له ويسولف معه من بعيد وهو مستغرب رجوعها بس اكيييد مشكلتها جاهزه
التفت اول ما حس بحركتها وراه شافها مبدله ولابسه قميص نوم طويل وساتر ولا فيه اي جانب من التكشف لكن لونه العودي عليها يسحر
ماكانت وعد معطيته اهميه لان هذا لبسها من زمان لكن اول مره يجي عقاب بمثل هالوقت
مرت جنبه وهي ساكته وقفت جنبه وهي تنزل لخليفه واعطته حليبه وهي تلحفه زين متجاهله وجود عقاب اللي واقف جنبها مثل الصنم
كان عقاب يحاول يفهم وش تسوي لكن اتسعت عيونه وهو يشوفها تسكر الباب والانوار ماعدا نور الابجوره الخفيف وفتحت ربطة روبها واتجهت لسرير نزلت الورب وهي تدخل باللحاف وتغطت وعقاب واقف متجمد
فعلاً انسخط مايدري هالمجنونه وش تنوي عليه جانب من عقله يقول اطلع هذا اول مدافع حربها وجانب يقول له اكيد عقلت وعرفت ان الله حق وهاذي اشارة الصلح منها
وبين هذا وذاك كان عقاب يعيش الصراع وهذا اللي تبيه وعد اللي تتعامل معه على انه غير موجود وغير مرئي
كابر عقاب وطلع من الغرفه بسرعه قبل لا يخضع لكارثه بوجهة نظرة
وابتسمت وعد وهي الحين صارت تقدر تنام براحه وهي تشوف ظل عقاب يدور بالحوش
وانتصرت وعد اكيد بهاللحظه لانها طيرت النوم من عيون عقاب لللي كان يدور يبي يفهم وش تسوي لكنه عجز
_______________________.
وفي الدمام
اخذ ماجد سحر ورجع وهو طول الطريق يحاول يسولف وهي ترد على بردود قصيره ماصدق وصل البيت وجلس وهو يقول : سحر تعالي اجلسي
جسلت سحر بإرتباك والتفت لها ماجد : سحر اذا عندك مشكله قولي لي اذا فيه شي مضيق صدرك علميني لا تخليني تايهه مدري وش فيك
سحر بهمس : لا ما فيه شي
ماجد : فيني شي ماهو عاجبك!؟ سويت شي ازعجك
سحر: لا محشوم
ماجد : اجل ليه اشوفك هاديه وكأنك مسيره
نزلت راسها بضيق وقالت: مافي شي كل الموضوع اني ما تعودت للحين
ماجد: انا معك وكلنا بنتعود مع بعض بس ابيك تكونين معي اقل شي او ببتسامه ترد روحي
ناظرته سحر وهي تشوف تصرفاته تصرفات انسان يحبها لكن ماهي قادره تفهم هالشي ابتسمت لا شعورياً ماقدرت حتى تكشر بوجهه وقال ماجد ببتسامه: ايه كذا الله يرضى عليك ودامك تعبانه قومي ارتاحي
قامت سحر بهدوء وبدلت وركضت تبي تنام لكن سبقها ماجد للي ماقدر يحكتم حبه بهالخجل ï؟½ï؟½
.
.
.
هالليله كانت طويله بالنسبه للعشاق جداً طويله
من هالعشاق ضاري ومضاوي اللي مع اتعاب الحمل كان ضاري اخذ شخصية الام كان يحوم حول مضاوي اللي رجعت تعبانه ومهدود حيلها واعتدل بعد ماعدل اللحاف على مضاوي اللي ناظرته بنظره حيرت ضاري :وش فيك!؟ ابتسمت مضاوي ابتسامه واسعه وقالت : جعت
ضاري : ماتعشيتي !؟ مضاوي : الا بس ولدك يجوعني
ضحك ضاري : ياحبيب ابوك يا ولدي من الحين تحذف عليك التهم
مضاوي : لا والله!! عندك شك يعني عمرك بالله شفتني اكل اخر الليل !! ما صار معي كذا الا منه
ابتسم ضاري : يا شيخه جعله بالعافيه تعالي تعالي
قبل تقوم مضاوي نزل لها ضاري وهو يشيلها وشهقت مضاوي : وش تسوي!؟ تبي تفضحنا !؟ تبي امك تشوفها
ضاري : ابد هذا عشان ما تقولين من يوم تزوجتك ما ارتحت هذا انا اشيلك على كفوف الراحه وبعدين حتى لو امي شافت بتستانس تدرين ليه ؟
مضاوي : ليه!؟
ضاري : لانها اول مره بتشوفنا ما نتهاوش
ضحكت مضاوي : اي والله صادق اجل سّر بنا عساك على القوه
طلع ضاري متجهه للمطبخ وهو يضحك ونزلها وابتداء يحوس ويدور شي يسويه ويرضي مضاوي واخيراً طلع بشكشوكه وشاهي وبعد هالعشوه الحلوه رجعوا ينامون رايقين وراضين
_______________________.
وفي طرف نادر
كان كالعاده يسمع سوالف شوق عن الزواج وبعد ما انتهت سوالفها واستعدوا لنوم فاجئته شوق وقالت: نادر
نادر: سمي
شوق : تبي اللي ببطني ولد ولا بنت
ضحك نادر : ابد ولد ولا بنت ماهو مهم المهم انه بخير وانتي بخير وان شاء الله لاحقين وبنجيب عيال وبنات ونشبع فيهم
ابتسمت شوق : انا كل يوم اكتشف انك انسان رضي وقنوع
ضحك نادر: يعني انا ماصرت كذا الا من يوم عرفتك ولا تراني قبل اقشر احمدي ربك تعدلت
ضحكت شوق وهي تشبك يدها بيده :الله لايحرمني منك
نادر: ولا منك يا شوق
شوق : طيب لو ولد وش بتسميه
نادر : بسميه على اسم ابوي محمد
شوق : واذا بنت
نادر : اذا بنت تسمينها انتي
شوق : بسميها وعد
ضحك نادر باستغراب : وعد!؟ وش معنى
شوق : على اسم وعد اخت خلف لان لولا الله ثم هي ماكنت اعرف وش اسوي وهي من بعد لله اللي قوتني وساعدتني وابي بنتي تكون قويه مثلها ماتصير مثلي ضعيفه
سكت نادر لفتره وبعدها قال:انتي ما انتي ضعيفه انتي نسسسسسمة سلام تمر الجروح وتشفيها وهالنسمه ما يصير تكون قويه لا ميزتها بهدؤها وسلامها
شوق : انا لو ما انت فيه مدري وش اسوي وكيف بعيش انا اشكر الله اللي جابك في حظي يانادر
نادر: حمدلله للي جمعنا
حضنها وسكت يفكر بكلامها ويفكر بالجاي
_______________________.

.
ومن بكره
في بيت عقاب اللي صحى مثل الجني متصلب من جميع جهاته وجلس بالصاله كالعادده ووهو في صمت
والتفت على طلعت وعد وهي شايله خليفه ونزلته بالصاله بهدوء ودخلت المطبخ تجهز فطورها كالعاده واخذ عقاب خليفه وهو مستغرب سكوتها وهو ماصار يستغرب حضور وعد وكشختها اللي ماتغيب ابد
لف على صوت وجد اللي جات وهي تسحب نفسها بتعب وجلست جنبه وكشرت من شوفة خليفه ولفت: عقاب افطرت
ناظرهت عقاب فتره وناظر وعد فرق السماء عن الارض وعد ما عمره شافها مبهذله او تعبانه كانت دايماً في اجمل حالاتها ووجد كشختها يقدر يعدها على يده هذا وهي ماعندها ولا ولا شي يشغلها
لف بهدوء: مابي شي انتي وش فيك كذا!
وجد : تعبانه والله مدري ليه من الصبح مهدود حيلي وفيني دوخه
عقاب : من الحوسه امس اكيد قومي قومي افطري وصحصحي وبتصيرين زينه
وجد : زين
سكتت على طلعت وعد من المطبخ وهي تحط فطورها وقهوتها وراحت لراديو وشغلته وهي ترفع صوت وكان صوت طلال المداح وهو يغني وفي اغنيته كان يردد
( مرت ..ولا حتى تلتفت
مرت..وعن عيني أختفت
مرت ..ما كنها في يوم
ضحكت لي
ولا كنها في يوم عرفتني )
وفعلاً كان هذا سؤال عقاب وهو يشوف تهميش وعد له اما وعد انصدمت من الاغنيه ما توقعت انها تصدف هاللحظه
طنشت باقي الاغنيه وجلست ولا فكرت تقوله يجي ويفطر
ولا ارتاح عقاب لهالهدوء ولازم يحارشها وتكلمه غصب وقال: اليوم مافيه طلعه من البيت لا لبيت عمي ولا لبيت احد ثاني
ماردت وعد وهي مكمله فطورها لكن للحظه ضحكت واستغرب عقاب وتوقعها تضحك له وكان على وشك انه يبتسم بس تدارك نفسه اول ما انتبهه انها تضحك لخليفه ووقف واخذته وهي تغني مع الراديو بصوت شبهه مرتفع وهي تردد ( صبح صباح الخير من غير مايتكلم ولما غنى الطير ضحك لنا وسلم )
قرر عقاب يطلع قبل ينهبل وهو يراقب وعد رايحه وجايه مايدري وش في راسها
اما وعد عرفت ان هذا اقوى سلاح تحارب به عقاب الصراخ والهواش مايجيب فايده
_______________________. وفي بيت خلف
اللي كان صاحي من بدري وهو ماعنده شغل الا يتأمل ليلى وكان مجبور يصحيها وقرب وهو يناديها بخفه: ليلى ليلى
فتحت عيونها ليلى بشويش وابتسمت وهي تحسب انها تحلم رجعت تنام وضحك خلف وهو ناديها للمره الثالثه وفزت ليلى اول ما استوعبت انه صدق وجلست بفشله تناظره
وكان خلف مبتسم: ما كان ودي ازعجك واصحيك لكن مجبوره تصحين لان امي وعمتي وجدتي بيجون بعد شوي
ليلى : شحقه!؟؟
خلف : هو عندنا عاده انهم يجيبون فطور العرسان اهل المعرس
ليلى : والله حاضر الحين اجهز
خلف: زين .


خلف : هو عندنا عاده انهم يجيبون فطور العرسان اهل المعرس
ليلى : والله حاضر الحين اجهز
خلف: زين
راحت ليلى تركض وتجهز قبل يداهمها الوقت واخيراً خلصت ورجعت بفستانها الابيض وبكامل زينتها وابتسم خلف وهو يناظر الخلخال اللي برجلها : للحين محتفظه فيه!؟ نزلت راسها ليلى تناظر رجلها وضحكت: من صچك تسأل اكيد ما افرط فيه
وقف خلف : تعالي تعالي عندي شي بوريك اياه
ليلى: شنو!؟ خلف : اجلسي
طلع السي دي من الدرج وراح وهو يشغله وجلس مبتسم وطارت عيون ليلى وهي تناظر تحاول تستوعب وش اللي اشتغل هذا هي!؟ اي والله هي لفت تناظر بصدمه وقفت بين خلف والتلفزيون مصدومه: شنو هذااااا من وين جبته
سحبها خلف تجلس ببتسامه: اجلسي بقولك كل شي
جلست ليلى متفشله ومصدومه وبدا خلف: ابد صبحت بالخير كالعاده وطلعت لدكان الا واشوف جدي يقول شف هالجهاز جابوه يقولون صلحه وصلحته وقلت اجربه ماهقيت ان فيه شي وانخلع عقلي وانا اناظر اللي اشتغل وسكرت وانا متوقعه فنانه او اي احد مشهور لكن سمعت احد يناديك ليلى في الفيديو وركزت شفت الغرفه كأنها من بيوتنا والاهم اللهجه لكن مع هذا قلت فنانه او مشهوره اكيد ورحت البيت وكان ودي اغفي لكن انصدمت ان خواتي يسولفون عن جيرانا الكويتين ويسولفون عن ليلى وسويت نفسي نايم وسمعت كل مدحهم وعلى كثر الصدف اللي صارت حاولت اتجاهل الموضوع لان .... كانت موضوع سحر معلق برقبتي بس بعد ما صدفتك بسطحكم انهبلت رسمي وكملت طريقي لك وطول عمري بمشي الطريق اللي يجمعني بك
ضحكت ليلى بذهول : مو معقووول ايا الخبييييث وانا على باب الله واقول مسكيييين وانت طلعت ..
سكتت بفشله وصدت تناظر الفيديو اللي ينعاد وتناظر شكلها بفشله: انا ادوره في كل مكان ما لقيته
خلف : والله اول ماعرفت انه انتي نويت اعطيك اياه لكن صار اللي صار ورحتي للكويت والحرب ومالي ونيس الا هالشريط اللي حفظته عن ظهر غيب
ضحكت ليلى بإحراج وفزت على دق الباب وقف خلف متجهه للباب : هلا هلا
ام ناصر: هلا فيك صباحيةٍ مباركة ياعريس
ضحك خلف : الله يبارك فيك
ام خلف : شلونك يمه عساك بخير
ام وعد : وهاذي يبي لها سؤال شوفي وجهه منور
خلف بضحك: الله يهديك ياعمه ادخلي ادخلي
دخلوا وليلى بإنتظارهم وهي متوتره وقربوا يسلمون عليها وجلسوا ومعهم قهوتهم وشاهيهم وحتى فطورهم
والكل ملاحظ عيون خلف اللي تراقب ليلى بحب وفرح
ام خلف: ليلى ياحبيبتي وشلونك
ليلى: حمدلله
ام ناصر: عساك مبسوطه وعسى ولدنا ماهو بغاثك
ابتسمت ليلى بخجل : حمدلله مبسوطه ومحشوم ولدكم

.
ام ناصر: عساك مبسوطه وعسى ولدنا ماهو بغاثك
ابتسمت ليلى بخجل : حمدلله مبسوطه ومحشوم ولدكم
ام وعد : حمدلله يلا اقربي وسمي بالله وافطري وانت ياخلف بعد
قربوا والابتسامه تملى وجهيهم وام خلف تدعي ان الله يحفظهم ويسعدهم
وبعد مافطروا معهم استاذنوا وراحوا لان في في كل الاحوال بيجيهم خلف
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان الجزء العلوي متروك لجابر واماني وكانوا يحاولون يخلون لهم الجوء هادي لكن اماني اللي كانت متوتره ما قدرت تطول بنومتها ومن بدري صحت وجهزت ولبست وجلست ما تدري كيف تبدى يومها
لكن بمجرد ان جابر صحى انقلبت موازينها وزاد ارتباكها وخجلها ورجع جابر بعد ما بدل ولبس وجلس وهو مبتسم : صباح الخير ياعروس
اماني بهمس: صباح النور
جابر: امي ناطرتنا على الريوق زاهبه ننزل
اماني بتوتر: ايه
وقف جابر وهو يمد لها يده : عطيني إيدچ
مدت يدها برجفه ومسكت يده ونزل جابر وقابلتهم ام نهيان بالزغاريط
وضحك جابر : عمرچ طويل يا يمه
ام نهيان: هلا هلا بالمعاريس هلا ببنيتي
شيخه: امي تعبت تنطر
قربت ام نهيان وهي تسلم على اماني : صباحچ خير يايمه
اماني : الله يصبحك بالنور ياخالتي
ام نهيان: تعالي تعالي وياي
جابر: يمه الله يهداچ انا ولدچ ترا وانا معرس
ضحكت شيخه : تعال وياي انت امي سحبت كرت الغلا منك خلاص
وقف ابو نهيان مبتسم : هلا يابنيتي حياچ الله في بيتچ وبين اهلچ
قربت اماني بحرج وهي تسلم عليه : تسلم ياعمي
ابو نهيان: حياچ الله
جابر: يبه نحن هنا
لف ابو نهيان مبتسم: هلا هلا تعال يالمعرس جنبي ولا ماتبينا
ضحك جابر: ابيكم بس مو الحين
ام نهيان: ايا يا قليل الخاتمه
ضحك جابر وهو يجلس جنب امانيي: وين نهيان ومريم
شيخه: نايمين ما بغينا نقعدهم ويموتون من الحره
جابر: زين زين خليهم مانبي حنّه
كانت اماني تحس بخجل من مراعاتهم لها والكل يعطيها وبذات جابر اللي لولا الحيا كان بيأكلها بيده
_______________________.

.
وفي بيت ماجد
ما صدق اول ما صحى على صوت سحر تناديه بهدوء
وفز يقول : سحر وش فيك
تفشلت سحر انها فجعته وقالت بخجل : بسم لله عليك مافيه شي بس جهزت الفطور وابيك تصحى تفطر معي
ما توقع ماجد ان هذا السبب بس فرح انها اخيراً بدت تكلمه وتتجاوب معه وتمنى انه تكلم من زمان اما سحر طول الليل ما نامت كانت تحاول تتجرأ وتعيش حياتها وتنسى خلف اللي امس بعيونها شافت فرحته بليلى وقررت تبدا من اليوم
راحت وبعد فتره لحقها ماجد اللي للحين ماهو مصدق
وجلس مقابلها ببتسامه وهو من فرحته مايدري وش بيقول ووش بيسوي
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
رجعوا ام خلف وام وعد وقال فيصل : الحيييين خليف المعرس تودون له فطوره وانا اصحى ما القى لقمه اكلها
ام وعد : يالله صباح خير بس وشوله ما قلت للبنات
فيصل : البنات صاروا جثث كلهم نايمين ما يسمعون صوتي
ام خلف: وانت مالك يدين تقوم تسوي لنفسك
فيصل: معرف وسالموه وغيث نايمين بعد
ام وعد : وانت ياحظي من قاري عليك هالصبح وصاحي بدري!؟؟
ام خلف بضحك: مدري منين طلعت الشمس
فيصل: الله يالدنيا الحين صرتوا ماخذيني مطنزه لكن والله مقعد لكم
اخذ اغراضه وهو يدق باب جده ويتنحنح ودرعم فالبيت
عزوز: هي هي وينك رايح
فيصل: ادورك
عزوز: وش فيك من صباح الله
فيصل: اهلي ماعاد يبوني مخليني بدون فطور
ضحك عزوز: الحال من بعضه شكل الكل تعب فالعرس
فيصل: وش السوات
عزوز: مافيه الا نخدم انفسنا بأنفسنا تعال المطبخ
دخلوا يحوسون وفجأه وهم لاهين بالعجن والخبر لفوا على اللي دخلت بهدوء ومتجهه للثلاجه فتحتها وطلعت المويه وعزوز متصلب وفيصل مثله لكن فجإه صرخ عزوز: شهدوووووه
انفجعت شهد وطرحت الكوب وهي تصرخ: يممممه
صد فيصل بسرعه وطلع بيركض لبيتهم لكن فجأه التفت لشهد اللي دفته وطلعت تركض وتصرخ من جنبه وقبل يستوعب اللي صار ضربه عزوز : وش تناظر انت
فيصل: مدري وش فيك انت تصارخ فجعتني وش صار
عزوز بشك: ما تدري وش صار!؟ فيصل للي من الفهاوه ما ركز: مدري وش بلاك
عزوز:خلاص مافيه شي ارجع نكمل
رجع فيصل وهو يحاول يتذكر وش شاف بالضبط لكن من الفجعه مايتذكر
_______________________.

.
وفي بيت ام ضاري
كان الوضع متعودين عليه من يوم تعبت مضاوي وضاري يدخل ويبدع بالمطبخ ويطلع
مضاوي : ضاري ترا صرت طيبه اقدر اسوي شغلي
لف ضاري لامه: يمه متى يقول الدكتور يزول الخطر
ام ضاري : بعد الشهر الثالث
ضاري: وانتي توك في الثاني يعني يالله خير بتجلسين شهر
مضاوي: لييييييييه !؟ ضاري : كذا من الله
ام ضاري : اجلسي يا مضاوي واحمدي ربك نعمة ماحد لقاها
ضاري : اي وللله مدري وش فيها ترفس النعمه
مضاوي : لاني مليييت خلاص
ضاري : طيب انا عندي حل وش رايك بعد الفطور نطلع ونروح البحر وننبسط فيه
مضاوي : موافقه موافقه موافقه
ام ضاري : وانا بعد
ضاري : اجل على بركة الله نفطر ونطلع
جلسوا يفطرون وبعدها اخذوا اغراضهم وطلعوا وضاري يشوف نفسه فاضي وطفشان بما ان خلف ماهو فاضي له ونادر مشغول بنفسه وعقاب مثله
_______________________.
وفي بيت عقاب
للحين يحاول يلقط حركة يعرف فيها مقصد وعد بس ما مداه يفكر بعد ماجت وجد تعبانه وطلبته يوديها المستشفى وطاار عقله تماماً بعد ما قالوا انها حامل انهبل عقاب من الفرحه ورجع وهو يعيد ويزيد: مالك شغل بالبيت لا تلمسين شي لا تسوين شي ليييين يثبت
وجد: ابشر ابشر لكن لازم احد يمسك البيت
عقاب :وعد فيه انتي ارتاحي
وجد : زييين تراني مافطرت ولا اكلت شي
عقاب : ابشري ابشري كل شي تبينه بيجي ارتاحي انتي بس
تركها ونزل فرحان يحوس بالمطبخ يبي شي يعطيها اياه لكن وقف وهو يشوف وعد جايه فجأه ابتسم لها وهو وده يقول هالخبر المفرح ويبشر كل الناس
ناظرته وعد باستغراب بس صدت وقبل تروح انصدمت بعقاب وقف قدامها مبتسم وقال: ودك ابشرك ياوعد .
.
.
ناظرته وعد باستغراب بس صدت وقبل تروح انصدمت بعقاب وقف قدامها مبتسم وقال: ودك ابشرك ياوعد
عجزت وعد تعطي اي ردة فعل لكن ما تكلمت وهذا اللي شجع عقاب وقال: وجد حامل
ما تنكر وعد انها فرحت لان هذا يعني انها بتفتك من اعذاره بخليفه ولاول مره تكلمه بهدوء وقالت: والله! ماشاءالله الله يتمم لكم
لفت بتمشي بس وقفها عقاب وهو يقول : الدكتور يقول لا تبذل مجهود ولا تتعب
تكتفت وعد كأنها تدري وش بيقول كان عقاب متأكد مثل اسمه انها بترفض ويضطر للهواش والمشاكل : وبهالحال بتضطرين تكونين بالواجهه شوي وتساعدينها
ضحكت وعد باستهزاء وصدت وهي ترتب صينيه فيها اكل ولفت وهي تعطيه اياه وقالت: بالعافيه عليكم
وطلعت وتركت عقاب مصدوم كيف رضت بهالسرعه ووش هالطاعه اللي خيمت عليها
اخذها وطلع اما وعد رغم كل البلاوي بينهم ما وصلت لمرحلة انها تمنى لهم الشر او تحسدهم فرحتهم بطفلهم ومهما كان تدري ان نعمة الضنى عزيزه وتمناها لهم يمكن ربي يشغلهم عنها
وعند عقاب دخل على وجد وهو معه الصينيه : خذي يلا وسمي بالله
ناظرته وجد بإنتصار: وعد سوته
عقاب : لا انا سويته كلي يلا وارتاحي
مايدري ليه ماقال ان وعد مسويته بس مايبي وجد تستغل وعد وبعدها تبدا المشاكل وهو مب ناقص
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانوا يودعون جابر واماني لانهم بيروحون للكويت وانتقالهم دايم
جابر: يبه قعدوا بعد يومين
نهيان: شنو نقعد !؟ خلاص الديره حنت لاهلها وبعدين خلاص انت تزوجت واجلس ويا زوجتك
ابو نهيان: اي نعم وامسك الشغل وخلك رجال
ام نهيان: وتاخذ راحتك مع عروستك واحنا ملحوق علينا
جابر: والله ما ادري شنو اقول بس لا تروحون ما سلمتوا على ليلى
شيخه: لا كلمتها من ساع وقالت بتجي
مريم: زيين
سكتوا على دق الباب ودخلوا الحريم جوا وراح نهيان يفتح الباب : هلا هلا بالمعاريس
خلف ببتسامه: هلا فيك والله
ابو نهيان: حياك ياخلف دش دش
دخل خلف وليلى معه واقبلت تسلم عليهم بفرح واتجهت لابوها تبوس راسه وتحضنه
واستقبلها بحضن وهو يقول : هلا هلا بعين السيح على ببنتي الغاليه
ليلى:هلا فيك يبه
نهيان: ليلوووه شلونچ صراحه فاقدينچ
ليلى : وانا اكثر والله
جابر : ليلى انا ما ادري شلون بعيش وانا ما اسمع صوتچ تغنين كل صبح
ضحكت ليلى بحرج: ماعليك تعوضك اماني
نهيان: خلف لا تهدها ترا صوتها يجنن
ضحك خلف : على خير
ليلى: بدخل داخل اسلم عليهم
ابو نهيان : خلف شلونك
خلف : حمدلله بخير دامكم بخير انتم شلونكم
اللكل : الحمدلله
التفت خلف ببتسامه لجابر : شوي وناد لي اماني بسلم عليها
جابر: ابشر

.
جابر: ابشر
كان خلف رغم الميانه اللي وصلها مع خلف ومع نهيان بس علاقته بأبو نهيان متوتره
_______________________.
وعند ليلى دخلت
وهي تسلم على الكل ولفت: وين اماني!؟ مريم: من شوي صدعت حجرتها
شيخه: بتنزل الحين المهم اني شلونچ
ليلى ببتسامه: حمدلله
ام نهيان: هاه يمه كيف خلف وياچ
ليلى : زين يمه حمدلله
مريم: رحتوا حق اهله!؟ ليلى: لا سألني وين نروح اول وقلت لكن اول
شيخه: زين حمدلله
ليلى: بس اليوم الصبح جت امه وعمته وجدته بالريوق يقول ان هاذي عاده عندهم وماقصروا وللله ينحطون على الجرح ويبرا
ام نهيان: اي والله ناس حبيبين ويخافون الله
مريم : ماقالچ خلف وين بتروحون شهر العسل
ليلى: ما سألت والله
شيخه : ماعليچ بتنبسطون ان شاء الله
وقفت ليلى : انا بروح حق اماني اخاف مستحيه ومانزلت
شيخه: حيييل مستحيه والله انكسر قلبي عليها
ليلى: بصعد لها
طلعت وهي مبتسمه ودقت الباب بهدوء
واماني اللي مادرت بجيتهم للحين كان جالسه متوتره وهي بعد ما سلمت على اهل جابر وعرفت انهم بيرحون تحس انها متوتره وخاطرها تروح لاهلها فزت على صوت الباب: مين !؟ ليلى ببتسامه: العروسه رقمظ¢
ضحكت اماني وهي تفتح الباب: ليلى هلا والله
قربت ليلى تسلم عليها بحراره: هلا فيچ شلونچ
اماني: حمدلله انتي شلونك وشلون خلف جاء معك
ضحك ليلى: انا بخير وخلف تحت
اماني: زين قلتي لي
ليلى: المهم مبروك ما لحقت ابارك لچ والله يوفقچ ويسعدچ يارب
اماني : امين يارب وياك ان شاء الله
ليلى : وابد لا تخافين ولا تتوترين ترا جابر حيييل طيب وفوق هذا يحبچ وااااجد
نزلت اماني راسها بخجل وابتسمت: اتوقع ما يحتاج اقولك عن خلف شي تدرين به شكثر يحبك
ابتسمت ليلى بخجل : زين ننزل تحت
اماني: يلا سبقيني بلحقك
نزلت ليلى مبسوطه ورجعت اماني تعدل شكلها ونزلت هي بعد
وبعد شوي جاء جابر وهو يقول : اماني
ناظرته اماني وهي مرتبكه: سم
ابتسموا كلهم على الكلمه وابتسم جابر: خلف يبيچ تعالي
وقفت اماني وهي مشتاقه لاخوانها واهلها وراحت مع جابر اللي كل خمس ثواني يلتفت لها ويبتسم
ووقف خلف : هلا هلا هلا يالله انك تحييها
ابتسمت اماني واسرعت وهي تحضنه وتلقاها خلف بحنيه
وقرر جابر ينسحب ويخليهم براحتهم وابعدت اماني بعد فتره وهي مبتسمه
خلف : تعالي اجلسي وقولي لي وش اخبارك وعلومك
اماني : حمدلله بخيير انت وشلونك
ابتسم خلف : انا بخيييير والف خير بعد لكن ابي اتطمن عليك عساه جابر زين معك
ابتسمت اماني ابتسامه مرتبكه: الحمدلله .

.
ابتسمت اماني ابتسامه مرتبكه: الحمدلله
خلف : اماني مابي اعيد فالكلام وازيد لكن تدرين اذا ضاق صدرك ان وراك اخو وسند
اماني : ادري عساك لي ذخر
خلف : زين اجل يلا انا بتسهل وانتي نادي ليلى
اماني: ابشر
طلعت بعد ماودعته تنادي ليلى ودخل ابو نهيان: زين لقيتك لحالك ياخلف
دق قلب خلف بتوتر : سم ياعمي
ابو نهيان: اسمعني ياخلف لا تفكر ان بعد اللي صار معك انت ويا ليلى اني تخليت عن بنتي لاااا ودير بالك تزعلها او تكدر خاطرها وقتها بتشوفني قدامك ولا بغفر لك ياخلف ابداً
خلف : مابي اقاطعك لكن ما يحتاج تكمل ياعمي انا ما وصلت هالمواصيل وتعبت وتعنيت الا عشان احط ليلى بعيوني ومستحيل اني اكون ضدها حتى لو صار الغلط منها
هز ابو نهيان راسه برضا: هذا العشم فيك ياخلف ولو ماكنت اعدك رجال كفو ماكان زوجتك بنتي
خلف : تسلم ياعمي
لفوا على دخول ليلى للي قربت وهي تبوس راس ابوها : ودعتك الله يبه دير بالك على روحك وامي ولا تطولون تعالوا لنا كل فتره
ابو نهيان: لا تحاتين يا ليلى وانتي بعد ديري بالچ على نفسچ ورجلچ
ليلى: حاضر
وقف خلف : يلا مانبي نأخركم نستودعكم الله
طلعوا خلف وليلى وكان وجهه خلف منقلب من قعدته مع ابو نهيان
ليلى: خلف شنو فيك
خلف: مافيني شي بس فيني تعب امس وش رايك نرجع البيت و نريح ولا نروح سيده اهلي
ليلى : اذا حيل تعبان نرد البيت
التفت خلف مبتسم : تدرين نروح لاهلي ونرجع مره وحده نرتاح
ليلى : اللي يريحك
طلعوا متجهين لبيت ابو خلف
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
اللي كانوا كلهم تعبانين من كرف العرس وتوهم صاحيييين ويرتبون وينظفون وكشخوا لكن وقفهم صوت سالم ينادي بفرح: خلف جاء خلف جاء
نزلوا الكل يركضون وكان خلف وليلى بالمجلس وانطلقوا البنات لهم بفرح
ندى: يا هلا يا هلا يا حي الله
خلف : هلا فيكم
وقفوا يسلمون وهم مبتسمين وليلى منحرجه وهم منحرجين بعد
ام خلف: غيث اركض ناد جدتك وابوك وانت سالم ناد وعد
غيث وسالم :طيب
ام وعد: عساك مريت اماني
خلف : ايه توني جيت ومبسوطه وتسلم عليكم وبتجي هي بعد
وجدان: صراحه انا اقر واعترف ان ضربتين بالرس توجع كنت احس عادي ما بفقدكم بس اعلن استسلامي من اول لحظه
ضحكوا وقال خلف : بااااقي للحين ما حسيتي زين
كانوا البنات يسولفون لخلف وليلى تتأمل ببتسامة حب ï؟½ï؟½
.
وجدان: صراحه انا اقر واعترف ان ضربتين بالرس توجع كنت احس عادي ما بفقدكم بس اعلن استسلامي من اول لحظه
ضحكوا وقال خلف : بااااقي للحين ما حسيتي زين
كانوا البنات يسولفون لخلف وليلى تتأمل ببتسامة حب
_______________________.
وفي بيت عقاب
كان جالس عند وجد اللي تحلم بأحلام ورديه مع هالحمل ومتفائله انه بيثبت
عقاب : ان شاء الله يثبت بس انتي انتبهي لنفسك
وجد : لا توصي حريص مارح اتحرك ابداً ولا اشتغل ولا اسوي شي
عقاب : زين زين
لف على دق الباب ونزل يبي يشوف مين وفتح الباب : هلا سالم
سالم: عقاب وينها وعد
عقاب : داخل وش فيك!؟ سالم: خلف عندنا هو وزوجته وامي تقول خلو وعد تجي تسلم عليه
عقاب :ماشاء للله تبارك الله يلا زين بقولها
سالم: زين ولا تتأخر
عقاب : طيب
رجع عقاب وهو ينادي:وعد وعد وعــــد
سمع صوتها وهي تقول : هنا هنا
دخل الغرفه وهو يشوفها في فاصل صغير بين الحمام والغرفه وكانت متورطه وهي تروش خليفه لها فتره متورطه لانها كانت تروشه بمساعدة امها او خواتها بس هالمره متورطه
دخل عقاب وهو يناظر باستغراب وشاف حوستها ومع ذا خليفه يبكي ويشهق اذا جاء المويه عليه
عقاب : وش تسوين!
وعد ناظرته بهدوء وصدت: اشوف الله خلق لك عيون! معقوله ما تشوف
عقاب: المهم عمتي ترسل تقول خلف فيه اذا بتسلمين عليه
وعد :اخلص شغلي اول
رجعت لخليفه وهي تحاول تثبته وقرب عقاب : عطيني امسكه انا
سكتت وعد لانها فعلاً تحتاج احد يثبته وقرب عقاب وجلس وهو يمسك خليفه اللي يمسك فيه ووعد تحاول تسكته وهي تخلص بسرعه ورفع عقاب يده يحجب فيها الشامبو عن وجهه خليفه
وهو يضحك له ويناديه عشان يسكت وكل ما مرت يد وعد من فوق يد عقاب عشان تنظف الشامبو التفت عقاب يناظرها بهدوء ويصد
انتهت وعد اخيراً وركضت تجيب المنشفه ورجعت وهي تشوف عقاب رافع خليفه وحاضنه وهو مليان مويه لكن كان خايف عليه من البرد ويبي يطمن خليفه اللي يبكي
قربت وهي تاخذه من عقاب اللي كانت ملابسه مبلله وحتى لحيته مبلله
اخذت خليفه وهي تلفه ودخلت تلبسه مستعجله وعقاب واقف يناظر ولفت وعد تناظره وفجأه مدت يدها وهي تمسح لحية عقاب بالمنشفه ورجعت تكتف :مطول واقف !ابي اجهز؟؟؟
عقاب اللي للحين يراجع حركة انها مسحت لحية ىكانت قريبه ما استوعبها لكن قال بهدوء: خلصي وروحي ولا تطولين
طلع من الغرفه وهو يمسح لحيته بتفكير: وش وراها هالبنت وش نيتها!؟ معقوله! معقوله انها رضت واستوعبت انها ماتقدر تواجهني ؟
بدا عقاب يكبر بداخله هاجس انه ارضخ وعد وكسر عصيانها


بدا عقاب يكبر بداخله هاجس انه ارضخ وعد وكسر عصيانها
اما وعد كانت تطبخ هالهاجس على نار هاديه ولبست وجهزت وطلعت تركض لبيتهم
_______________________.
وعلى اطراف البحر
وصلوا ضاري ومضاوي وام ضاري
ونزل ضاري يجهز لهم المكان وبعد شوي نزلوا وجلسوا على الشاطي وضاري يجهز القهوه والشاهي
والتفت وهو يضحك وشاف مضاوي النعسانه وهاذي عادتها من اخر فتره وقال بمزح : صحصح معنا يا ناعس الطرف كأن النوم صار عاده
اعتدلت مضاوي بضحك: انت سبت كل هاللي يصير بل تقعد تذمر
وفجأه قامت تغني ام ضاري بضحك:
أنت سبت جروحي اللي جت و ارهجت رجت العمر و أن جيت اباقوم وأطيـح
فزت مضاوي تضحك وتصفق : ايييي وربي اي وربي انك صدقتي عز الله انك سبت هاللي فيني وان جيت ابا قوم اطيح كله منك ومن ولدك
ضحك ضاري: افاااا اجل كملي كملي
مضاوي : اطربينا ياخالتي تكفين
تربعت ام ضاري وهي تصفق وتغني وتضحك :
ساقني سم من طعم سمسم نسم وانقسم نصف قلبي
وناديتـــــــــها
قلت يا ناعس الطرف وش ذا الجفا ما صفا الجو حتى معك نستريــــــح
ضاري : اييي والله تكفين صفي جوك شوووي نبي نضحك
مضاوي : بترد عليك خالتي كملي كملي
ام ضاري : قال من جرب الحب يلقى الشقاء ما بقى غير روحك وعنيتـــــــــها
ضاري : عندي عندي يمه تكفين
كمل هو وامه يضحك :
قلت من شافكم يا سمى البحر انتحر وارخص الروح علم
صريــــــــــــح
صابر مثل صبر الجمل للحمل ليت الاقدام سارت
وسريتـــــــــها
راق جوهم ووقفت مضاوي وهي تفتح شعرها وتلفح بضحك وقرب ضاري يضحك وهو يوقف معها مايبي يقولها تجلس ويطفشها لكن قريب منها عشان ماتتحمس
وام ضاري تغني بضحك:
قلت: ياسيّد البيض يا ابيض غضيض الحظيظ الذي عاشرك مامليح
عشرتك تنشري بالذهب ياذهب ذا وذا ذابت الكبد واوذيتها
جلسوا بعد ماضحكت ام ضاري : خلاص اقعدوا اقعدوا
مضاوي : عسى الله يوسع صدرك يا خالتي والله وسعتي صدري
ضاري : اي والله
ام ضاري :وش ورانا نوسع صدورنا ونستانس
ضاري : اي والله
كملوا جوهم ويسولفون ويغنون ومبسوطين
_______________________.
وفي بيت نادر
هاليوم صحى على جيت ابو شوق وام شوق وكان ساكت بالقوه ومتحمل يشوف شوق مستانسه فيهم وتقول لامها عن حملها وتفاصيله وكأنه هدت نفسه وتطمن ولا يبي ينكد على شوق وقرر يطلع يدور اي احد يسولف معه
اخذ طريقه لبيت عقاب ووقف وهو يدق الباب وبعد فتره طلع عقاب مبتسم: الله الله وش هالصدفه للي رمتك لبيتي
نادر : جيت بشوف وينك الظاهر اليوم كلٍ مختفي
عقاب ببتسامه: لا تلومني لو تدري عن اللي صار ما انت لايمني .
.
.
نادر : جيت بشوف وينك الظاهر اليوم كلٍ مختفي
عقاب ببتسامه: لا تلومني لو تدري عن اللي صار ما انت لايمني
نادر: خير وش فيك ؟
عقاب : اقلط بنتقهوى
نادر: لا لا تعال هنا نجلس
جلسوا على الباب والتفت عقاب مبتسم : ادع الله ان ربي يتمم علي هالابوه اللي عيت تسهل
فز نادر والتفت بفرح: وعد حامل !!!؟
صد عقاب وضحك بإستهزاء: لا وييين وجد الحامل
نادر: مبروك .. لكن! وش اللي وين!؟ وعد بعد زوجتك
عقاب : ادري ادري لكن وعد الحين مشغوله بولدها
نادر: ماهقيت ياعقاب هذا عذرك ؟ لكن خلني اقولك ان ما انت عقاب اللي على خبري ! تغيرت من بعد هالزواج وانت دايم متضايق وسرحان وحالتك حاله
عقاب : مافيه شي لكن تدري بهواش الحريم
نادر: عقاااااب بشحمه ولحمه يهاب هواش الحريم!؟؟ وين حصلت ذي
عقاب: ماهي مهابه يانادر لكن تحتار تخاف تظلم وحده وتجوز عليها وكلهم من شعر الوجهه ذي بنت خال وذي بنت عم
نادر: والله مدري وش اقولك لكن عجل وضبط امورك ياعقاب ترا بدا ينقلب حالك
عقاب : على الله يارجال على الله
_______________________.
وفي بيت النوخذه
راح النوخذه واهله للكويت وبقت جابر واماني بهالبيت لحالهم واماني اللي يعكر راحتها توترها
دخل جابر وهو يقول : اماني حبيبتي
دق قلب اماني لكلمته لكن اكتساء وجهه باللون الاحمر في ثواني ونزلت عيونها ليدها بخجل وابتسم جابر اللي من امس يتأملها ويحس انه ظالمها بخياله اللي كان يرسمه لها كانت احلى واحلى مليون مره من خياله ويزيد جمالها حياها قرب وجلس وهو يقول : متى خاطرچ نسافر
اماني لفت بهدوء:وين نسافر!؟
جابر: شهر العسل
اماني: ا ا براحتك
جابر : راحتي وياچ والمكان اللي خاطرچ فيه نروح له
ماقدرت ترد اماني وابتسم جابر وقال: طيب بنفكر بهالموضوع بعدين ! الحين وين تبين نروح!
لفت اماني بلهفه وقالت: يصير نروح لاهلي
جابر: افا عليچ تبشرين نروح لأهلچ ليييه ما نروح لكن الحين صار المغرب نروح بكره!؟
اماني : زين
جابر : تعالي اراويچ البيت
اخذها بيدها وبدا يدور فيها ويوريها كل مكان واللي له فيه ذكريات يحكيها واماني على كثر لهفتها انها تناظر عيونه وهو يحكي الا انها في خجل
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الكل كان مجتمع حول خلف اللي خليفه بحضنه وحوله غيث وسالم والكل يسولفون
ابو خلف: بتتعشى هنا ياخلف!؟ خلف : لا والله تعشى معكم العافيه انا شويات وبطلع وبسلم عليكم يمكن اني اسافر لبعض المناطق وما مريتكم
ابو خلف : الله معك وانتبه لنفسك وانتبه لليلى
خلف : ابشر في عيوني
وعد : ولا تقطع .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:28 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009